شارك مع اصدقائك

13 ديسمبر 2011

اخبار اهرام جمهورية الاربعاء 14 ديسمبر 2011 مع الصحف المصرية - مفتى الجمهورية: التعامل فى البورصة جائز شرعا.. الجنزورى يصدر قرارا بتشكيل المجلس القومى لرعاية أسر الشهداء والمصابين.. العوا: أفضل أن يكون نظام الحكم فى مصر رئاسيا برلمانيا

اخبار اهرام جمهورية الاربعاء 14 ديسمبر 2011 مع الصحف المصرية
اهم عناوين صحافة القاهرة:

مفتى الجمهورية: التعامل فى البورصة جائز شرعا

الجنزورى يصدر قرارا بتشكيل المجلس القومى لرعاية أسر الشهداء والمصابين

العوا: أفضل أن يكون نظام الحكم فى مصر رئاسيا برلمانيا

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


أشارت صحافة القاهرة الصادرة اليوم، الأربعاء، إلى تصريحات الدكتور محمد سليم العوا، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية التى جاء فيها، أنه يجب ألا تخضع أموال الإخوان المسلمين والجماعة السلفية لرقابة الدولة، كما أبرزت دعوة شيخ الأزهر الناخبين إلى اختيار المرشحين على أساس الكفاءة والأمانة.


الجمهورية


أكد الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، مقاطعة الحزب للمجلس الاستشارى، وقال فى تصريحات للجريدة، إن الحزب لن ينفرد بوضع الدستور، حتى لو حصل على الأغلبية البرلمانية، مؤكدا أن المجلس الاستشارى لن يكون بديلا عن مجلس الشعب، وأن الجمعية التأسيسية لوضع الدستور ستكون منتخبة من الشعب، وتمثل جميع التيارات من داخل وخارج البرلمان.

ومن ناحية أخرى أكد سامح عاشور، نقيب المحامين، أن المجلس الاستشارى لن يتعدى مهمته الاستشارية، نافيا أن يكون ممثلا عن المحامين أو أعضائها فى المجلس الاستشارى.

وقال اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية الجديد، "إن الأمن مسئوليتى، ومفيش تجاوزات هتحصل من الأمن ضد المواطنين مشيرا إلى أن هناك استعدادات قصوى من جانب الوزارة لبدء المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، حيث تم التنسيق مع القوات المسلحة على كيفية تأمين اللجان.
◄ اليوم.. جولة الهروب من الطائفية
◄ الأزهر يطالب باختيار الأكفأ بغير تعصب
◄ المظاهرات الفئوية تلاحق الجنزورى وتحاصر الاستثمار
◄ استشهاد ضابط ومجند شرطة فى مواجهة مع تشكيل عصابى بالدقهلية
◄ "الصحفيين" تتقدم بطلب للنائب العام لوقف حكم بحبس صحفيتى "الفجر"
◄ وزير القوى العاملة: ندمان على الوزارة
◄ نظر تجديد حبس متهمى "ماسبيرو" سرا
◄ تأجيل تحويل مقر الوطنى لفندق عالمى


الاهرام


نفى مصدر عسكرى مسئول، أمس، إصدار المجلس الأعلى للقوات المسلحة، مرسوما بقانون لفرز أصوات الناخبين باللجان الفرعية، بدلا من اللجان العامة.

وقال المصدر، إن الأمر سبق حسمه من قبل خلال المرحلة الأولى من الانتخابات، وأكد أن الأمور تسير بصورة طبيعية، مثلما حدث فى بداية المرحلة الأولى.

أصدر الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء لحكومة الإنقاذ الوطنى، قرارا بتشكيل المجلس القومى لرعاية أسر الشهداء والمصابين، تحت إشراف رئيس مجلس الوزراء مباشرة، وأكد أن المدير التنفيذى لهذا المجلس سيكون من المصابين، ومجلس الإدارة سيضم 2 من المصابين، و2 من أسر الشهداء، مشيرا إلى أنه سيقدم كل ما يمكن لأسر الشهداء والمصابين، مؤكدا أن ما يقدم لأسر الشهداء ليس منحة، بل هو حق، وهذا الكلام ليس سياسيا، وإنما هو واجب على أو على من بعدى.

19 مليون ناخب يختارون 180 نائبا من 33 حزبا ومستقلين فى المرحلة الثانية
◄ فرق مشتركة للشرطة والجيش فى بداية قوية لاستعادة الأمن
◄ تأجيل الانتخابات فى ثلاث دوائر بالمنوفية وسوهاج والبحيرة
◄ الاستشارى يناقش إلغاء "الطوارئ" ومنع تقديم المدنيين للمحاكم العسكرية
◄ السفير الإسرائيلى الجديد يدخل "الخارجية"
◄ البورصة تعمل بصورة طبيعية والمفتى يؤكد شرعية التعامل بها
◄ نقابة الغزل والنسيج تلوح باعتصام شامل الاثنين أمام مجلس الوزراء
◄ "حزب الوسط" يدعو لعدم تحويل الانتخابات لساحة حرب مادية ومعنوية


الاخبار


ناشد الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر، المصريين جميعا عدم التمييز بين مرشح وآخر أو حزب وآخر، مضيفا: إن الأزهر الشريف باعتباره بيت المصريين جميعا، ومن واقع المسئولية الشرعية والوطنية، يهيب بالشعب المصرى ونحن على أعتاب المرحلة الثانية والثالثة من الانتخابات التشريعية أن يستمع لنصيحة الأزهر الشريف فى الابتعاد عن كل أسباب العنف والفتنة والاختلاف، وأن يكون اختياره للمرشحين اختيارا مؤسسا على الكفاءة والأمانة، بغير تعصب لفئة ولا لمذهب، مصداقا لقول الله تعالى: "إن خير من استأجرت القوى الأمين" ومن الحقائق المقررة فى السياسة الشرعية اختيار الأكفأ للمهمة المعينة، حتى قال الفقهاء إنه عند اختيار قائد للجيش فى وقت الحرب، يقدم الأقوى ولو لم يكن هو الأتقى، وعند ولاية الأموال يقدم الأمين ولو كان ضعيفا، ومن هنا فإن الأزهر يدعو أبناء الشعب المصرى الواحد إلى أن يكون اختياره قائما على معايير الصلاحية بغير تفرقة ولا تمييز ولا تفضيل لحزب على آخر، واضعين فى اعتبارهم أن المصريين جميعا سواء فى استحقاقهم لشرف خدمة هذا الوطن الكريم وأنهم شركاء فى سرائه وضرائه.


أكد منير فخرى عبد النور، وزير السياحة، استمرار تدفق الاستثمارات فى المشروعات السياحية، رغم التحديات التى تواجه صناعة السياحة خلال الفترة الحالية، مشيرا إلى أن أهم تحديين يواجهان السياحة هما عودة الأمن، والتداعيات السلبية لبعض التصريحات المتشددة من أعضاء التيارات الإسلامية.

◄ وزير الخارجية: قادرون على حماية حدودنا وسيناء تحت السيطرة التامة
◄ وزارة الأوقاف تدعو المصلين لعدم مقاطعة الأئمة فى خطبة الجمعة
◄ البورصة تعوض 1.6 مليار من خسائرها
◄ الجنزورى يبحث مع وزير الداخلية إجراءات استعادة الأمن
◄ وزير القوى العاملة: سياسات جديدة للحكومة للقضاء على البطالة
◄ "الخضيرى": برلمان الثورة سيكون علامة فارقة فى تاريخ مصر


المصرى اليوم


قال الدكتور وحيد عبد المجيد، رئيس لجنة التنسيق بالتحالف الديمقراطى، الذى يتزعمه حزب الحرية والعدالة، إن التحالف بدأ فى تشكيل لجنة قانونية لإعداد ورقة أولية للدستور الجديد، لتقديمها إلى اللجنة التأسيسية، التى سيشكلها مجلس الشعب لإعداد الدستور، بعد انتهاء الانتخابات البرلمانية.

أكد الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية، أن التعامل فى البورصة جائز شرعا، مادام بنية التجارة المالية، لا التلاعب بالأسواق، وقال حول حكم التعاملات المالية فى البورصة، بعد الفتاوى المتشددة بتحريمها، مما أثر سلبا على البورصة، "التعامل فى البورصة جائز شرعا ما دام بنية التجارة لا التلاعب بالأسواق، على أن يكون نشاط الشركة مباحا، وأن يكون للشركة أصول وأوراق ثابتة ومعلومة، مؤكدا: "إذا توافرت الشروط السابقة فالأموال حلال ولا شىء فيها".

◄ "عاشور": من حق "العسكرى" وضع ضوابط اختيار الجمعية التأسيسية
◄ "البلتاجى": البرلمان له صلاحيات تسلم السلطة من "العسكرى" ووضع الدستور
◄ حسن مالك: الإخوان سيعلنون مشروع النهضة عقب الانتخابات
◄ وقفة احتجاجية للصحفيين والإعلاميين الأحد المقبل ضد الحبس والتهديدات
◄ عبدالنور: لست قلقا على السياحة
◄ شيخ الأزهر يدعو الناخبين لاختيار المرشحين على أساس الكفاءة والابتعاد عن التعصب لمذهب أو فئة
◄ "الخضيرى": أنصح ممثلى التيار الدينى بالاعتدال


الشروق الجديد


كشف مصدر قضائى أن أعضاء من اللجنة القضائية المكلفة من قبل وزير العدل لجرد جميع القصور الرئاسية فى مختلف أنحاء الجمهورية، ستعمل خلال فترة 3 أيام وستتركز مهمتها فى شرم الشيخ حول جرد القصر على الطبيعة، وبيان ما به من ممتلكات والتأكد مما إذا كانت قد وقعت به أعمال سلب ونهب من عدمه.
وأشار المصدر إلى أنه من المقرر أن تباشر اللجنة بعد انتهاء عملها بشرم الشيخ استكمال جرد قصر عابدين بالقاهرة، حيث سيستغرق فترة زمنية طويلة، لأنه يضم 4 متاحف تحتوى على 4 آلاف قطعة أثرية، مؤكدا أن اللجنة انتهت من جرد جميع مقار القصور الرئاسية، ويتبقى فقط الانتهاء من قصر عابدين وشرم الشيخ، وأن اللجنة سوف تعلن نتائج الجرد الخاصة بجميع القصور الرئاسية فى مختلف أنحاء الجمهورية، بمجرد الانتهاء من قصر عابدين، وشرم الشيخ.

قال الدكتور محمد سليم العوا، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إنه لا يجب إخضاع أموال الإخوان المسلمين والجماعة السلفية لرقابة الدولة، لأنها ببساطة تبرعات من أعضاء الجماعتين، أما فى حالة تكوين جمعيات وتسجيلها فإنها تخضع لقانون الجمعيات.

وأضاف العوا أنه يفضل أن يكون نظام الحكم فى مصر رئاسيا برلمانيا، مؤكدا أن القائمين على شئون البلاد تعرضوا لضغوط خارجية وداخلية هائلة منذ توليهم مقاليد الحكم فى أعقاب الثورة، وصلت إلى تلقيهم اتصالا من رئيس أكبر رئيس دولة فى العالم محاولا التدخل فى شئون مصر، وتمت مواجهة مطالبه برد شديد اللهجة من قبل القائمين على الحكم.

◄ اليوم.. الجولة الثانية من "انتخابات برلمان الثورة"
◄ عمرو موسى فى شبرا: سأحارب الفساد خلال 100 يوم من حكمى
◄ وزير العدل: لم يصلنى أى إخطار عن رغبة النيابة الإدارية فى الانفصال
◄ وفديون يعتدون على مجلس الدولة بالبحيرة احتجاجا على إحالة طعن الحزب إلى "مفوضى الدولة"
◄ برهامى": نقبل الانتخابات ونرفض فكرة "الشعب مصدر السلطات".


الجمهورية


أكد الدكتور حسن يونس، وزير الكهرباء والطاقة، أن شركات الكهرباء تتحمل ضريبة الدمغة المقررة على فاتورة الاستهلاك للشريحة الأولى التى تتم محاسبتها بسعر 5 قروش للكيلوات، والتى تعتبر الشريحة الكبرى من المواطنين، تيسيرا على محدودى الدخل، وأن الدولة تقدم أكثر من 5 مليارات جنيه دعماً سنوياً لأسعار الكهرباء.

وقال الوزير إن تأمين الشبكة الكهربائية وزيادة قدراتها والحفاظ على الدعم المقدم لأسعار الكهرباء لمحدودى الدخل وتحسين الخدمة لـ28 مليون مشترك فى مقدمة اهتمامات القطاع خلال المرحلة القادمة مع الحفاظ على كفاءة الشبكة وتجديدها.


قرر جمال العربي، وزير التربية والتعليم، نقل تبعية 9 إدارات تعليمية بمحافظة الشرقية، إلى كنترول الثانوية العامة بالمجمع التعليمى بالإسماعيلية بدلا من كنترولات القاهرة، والإدارات هى العاشر من رمضان وبلبيس ومشتول السوق ومنيا القمح وأبوحماد وفاقوس والصالحية الجديدة والحسينية والقرين، مشيرا إلى أن الهدف من هذا النقل هو الاستفادة من إمكانيات المجمع التعليمى، بما فيه من قاعات، ومراكز تصحيح، ووجود عدد من العمارات السكنية داخل المجمع، وتوافر مطاعم متميزة يمكنها تقديم الوجبات الكاملة للمدرسين.

◄ مصدر مسئول بالكسب غير المشروع: زوجة علاء مبارك تمتلك شقة بالفورسيزون وقصرين بمارينا
◄ برهامى: إقامة الحدود فزاعة يستخدمها الإعلام الغربى
◄ القضاء الإدارى يرفض دعوى تنحى العسكرى
◄ عبدالنور: موسم أعياد الميلاد مضروب وفنادق القاهرة "تنش"
◄ الانضباط وصل الكورنيش.. إزالة 19 حالة تعدٍّ أمام ماسبيرو
◄ لأول مرة.. دار الإفتاء تنعى مجندين بالأمن المركزى

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة الاربعاء 14 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - "إسحاق": تدربنا فى كفاية على التغيير السلمى.. والتمويل بالأجندات غير مقبول.. و"عيسى": الدولة المصرية تتقاضى أموالا من الخارج من الخمسينيات

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة الاربعاء 14 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
نلتقى اليوم فى تمام الساعة 10.00 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف " مصر الجديدة "



بث مباشر من قناة الحياة 2
نلتقى يوميا من السبت الى الخميس
مع معتز الدمرداش
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الخط الارضى
09000200
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الموبايل
5909
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة من خارج مصر
88216900538
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على تويتر
Masr_Egdida
للتواصل على صفحة الفيس بوك لبرنامج مصر الجديدة
WWW.facebook.com/masregdida
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
قبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة
ان شاء الله

Watch live video from قناة الاحرار on ar.justin.tv

تقرير برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة الاربعاء 14 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

"مصر الجديدة": "إسحاق": تدربنا فى كفاية على التغيير السلمى.. والتمويل بالأجندات غير مقبول.. و"عيسى": الدولة المصرية تتقاضى أموالا من الخارج من الخمسينيات

الفقرة الرئيسية
التمويل الخارجى
الضيوف
جورج إسحق الناشط السياسى ومنسق حركة كفاية السابق
الدكتور حسام عيسى الخبير القانونى

قال جورج إسحاق الناشط السياسى ومنسق حركة كفاية السابق، إن التمويل الأجنبى غير مقبول إذا كان هناك أجندة مطلوب تنفيذها، لافتاً إلى أن كل تحركات الشباب مثل 6 أبريل وغيرها تحركات وطنية خالصة.

وتساءل إسحاق، ما المانع أن يتدرب الشباب على التغيير السلمى؟ استفدنا من تجارب الآخرين؟ وإننا نحن فى بداية تأسيسنا لحركة كفاية تعلمنا من النشطاء كيفية التدريب على التغيير السلمى وممارسة العمل الديمقراطى، لكن الأزمة فى الأجندات الخارجية طالما الجميع يعمل للمصلحة الوطنية الخالصة.

فيما قال الدكتور حسام عيسى الخبير القانونى إن الدولة المصرية كانت "بتاخد" فلوس من الخارج من خمسين سنة واسألوا حسين سالم، وأضاف: لا يوجد إنسان يأخذ فلوس علشان يموت، مستحيل أن الثوار يعملوا كده، فالمعتصمون والمتظاهرون ضحوا بحياتهم من أجل الثورة المصرية والتغيير السلمى وإسقاط النظام السابق، دون مقابل ولا يستطيع أحد يقول إن شخصا من الممكن أن يتقاضى أموال مقابل ذلك، وما يثار فى هذا الخصوص مجرد شائعات وأقوال مرسلة لخدمة مصالح معينة.

كانت التحقيقات التى يجريها المستشارين أشرف العشماوى، وسامح أبو زيد المنتدبين من وزارة العدل، للتحقيق فى تلقى منظمات المجتمع المدنى تمويلاً خارجياً، كشفت عن قيام 400 منظمة وشخصية عادية حصلوا على تمويل خارجى من جهات أجنبية لدول عربية وأوربية وأمريكية.

وأوضح بيان من قاضى التحقيقات أن عددا منظمات المجتمع المدنى العاملة والمرخص لها قانوناً فى مصر يتجاوز الـ35 ألف منظمة، بخلاف المنظمات غير المرخص لها قانوناً، وأن التحقيقات كشفت حتى الآن أن المنظمات والكيانات التى حصلت على تمويل لا يتجاوز الـ400 كيان من إجمالى عدد المؤسسات والمنظومات المشار إليها.

وأوضح البيان أن التمويل الأجنبى للمنظمات ليس محل تجريم على الإطلاق، ولا يعاقب عليه القانون حسبما يردد البعض، على خلاف الحقيقية، وإنما نطاق التجريم يتصل فى تلقى هذا التمويل من كيانات تعمل بالمخالفة للقانون أو أن يكون استخدامه فى أهداف غير مشروعة أو غير مخصصة له، أو أن هذه الكيانات تعمل دون تراخيص، وهى أفعال يعاقب عليها القانون، وذكر أن قاضى التحقيقات استمعا إلى 50 شاهداً فى تلك القضية، وتم البدء فى استجواب المتهمين الذين تلقوا تمويلاً خارجياً بالمخالفة للقانون، وتبين أن تلك المنظمات والهيئات تعمل فى مجال العمل الأهلى على نحو مشروع، والبعض يعمل بالمخالفة للقانون دون الحصول على ترخيص من الجهات المنوط بها ذلك.

شملت التحقيقات جميع الجمعيات بما فيها التى تحمل الطابع الدينى سواء الإسلامية أو القبطية، بالإضافة إلى أشخاص عاديين قد تلقوا أموال من جهات أجنبية.

وتجدر الإشارة إلى أن التحقيقات تسعى للتأكد من مدى وقانونية إجراء وممارسة النشاط الأهلى ومشروعية التمويل الذى تلقته تلك الكيانات، ووصوله عبر القنوات المشروعة، وأنه تم إنفاقه فى الأوجه المخصصة له، وحذر البيان أن يتم تخصيص الاتهام إلى أشخاص وكيانات بأعينها، ذلك لأن التحقيقات لم تنتهِ بعد، وأن ما تردد حول هذه الكيانات من اتهامات غير صحيح، حيث لم يصل قرار بهذا الشأن حتى الآن، نظرا لاستمرار التحقيقات فى سرية، ولا يمكن أن نلقى الاتهام على أشخاص بأعينها بدون ظهور الحقيقية.

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاربعاء 14 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - جدال ساخن والدولة المدنية والتيار الديني في البرلمان - جدال ساخن و مفهوم الديمقراطية عند التيار الديني

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاربعاء 14 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

جدال ساخن والدولة المدنية والتيار الديني في البرلمان




جدال ساخن و مفهوم الديمقراطية عند التيار الديني


برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى و ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاربعاء 14 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - "ماضى": لن نتحالف مع الإخوان والسلفيين لتشكيل حكومة إسلامية.. و"صبحى": كنت أتمنى أن يكون نصف مقاعد مجلس الشعب لشباب الثورة

برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى و ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاربعاء 14 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

اتمنى مشاهدة ممتعة

عمرو الليثي وعمرو حمزاوي ومصطفي النجار



عمرو الليثي وحصاد اليوم الاول للجولة الثانية للانتخابات



عمرو الليثي والشيخ سعد الهلالي فقرة دين ودنيا



عمرو الليثي وفقرة الاخبار برنامج 90 دقيقة




عمرو الليثي وابو العلا ماضي رئيس حزب الوسط





تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى و ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاربعاء 14 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

"90 دقيقة".. "ماضى": لن نتحالف مع الإخوان والسلفيين لتشكيل حكومة إسلامية.. و"صبحى": كنت أتمنى أن يكون نصف مقاعد مجلس الشعب لشباب الثورة


الأخبار
- حزب الحرية والعدالة يؤكد لبرنامج 90 دقيقة أنه مازال على موقفة الرافض لعضوية المجلس الاستشارى

- المنظمات الحقوقية ترصد بعض التجاوزات لانتخابات المرحلة الثانية فى بعض المحافظات
- شركة موبينيل تتضامن مع مبادرة "اشترى المصرى" وتعلن عن بعض التخفيضات فى الفترة المقبلة

- تراجع بعض قضاة مجلس الدولة عن مقاطعة الانتخابات تغليبا للمصلحة العامة

قال الفنان محمد صبحى فى مداخلة هاتفية إنه كان يتمنى أن يكون نصف أعضاء مجلس الشعب القادم من شباب الثورة، ويرى أن البرلمان القادم لن يمثل الاختيار الوعى وأنه لا يمكن أن تكون هناك ديمقراطية ونصف الشعب فقير أو معدم، وخاصة فى العشوائيات، كما قال إن لديه تخوفا من أن يأتى دكتاتور جديد أسوء من الحزب الوطنى، وقال إن هناك فرقا كبيرا بين الانتخاب والاختيار الحر وتمنى ألا تقهر الأغلبية رأى الأقلية، مشيرا إلى أن أفكار الشارع أخطر من الأفكار التى تحت قبة البرلمان.


وأضاف صبحى أنه علينا كمصريين بدلا من أن نفكر فى المايوه وأمور البحر والشواطئ، علينا أن نفكر فى معالجة العشوائيات وأنه لابد من أن يكون شعارنا هو بناء البشر قبل الحجر.

وقالت الفنانة منى زكى فى مداخلة هاتفية إنها قامت بالتصويت فى انتخابات اليوم، وأكدت أنه لو كان هناك أغلبية ساحقة فلن نتعامل معها لأن الأغلبية فساد.

الفقرة الأولى
الضيوف
عمرو حمزاوى عضو مجلس الشعب
مصطفى النجار عضو مجلس الشعب

قال الدكتور عمرو حمزاوى عضو مجلس الشعب إن مشروع الدولة المدنية له أغلبية حقيقية داخل مصر وأن الانتخابات المصرية لم تصبح فجأة مثل انتخابات سويسرا، مؤكدا على أن هناك تمايزا وفرقا بين الإخوان المسلمين والسلفيين وأنه لا يمكن وضعهما فى سلة واحدة، مشيرا إلى أن السلفيين فاجئوا الجميع بنتائجهم فى الانتخابات التى استخدموا فيها القنوات الدينية.

قال الدكتور مصطفى النجار عضو مجلس الشعب إن الاتهامات بالكفر والعلمانية والطابع الطائفى موجود فى انتخابات المرحليتين الأولى والثانية، وأنه يتوقع حدوث خلاف بين الإخوان والسلفيين على من يكون الممثل الحصرى للتيار الإسلامى، مؤكدا أن مشكلة تفتيت الأصوات حتمية فى المرحلة الثانية مثل ما حدث فى المرحلة الأولى .

الفقرة الثانية
الضيوف
أسامة ياسين عن حزب الحرية والعدالة
ناصر أمين الناشط السياسى
الناشطة الحقوقية عزة كامل

قال أسامة ياسين العضو فى حزب الحرية والعدالة إن المرحلة الثانية من الانتخابات تمثل عنق زجاجة لأنها تشمل أعدادا أعلى للناخبين والمخالفات فيها أقل والنظام أفضل من المرحلة الأولى وأن هذه الممارسة تؤكد أن الشعب مؤهل للديمقراطية.

وأضاف ياسين أن القضاء الشامخ مازال محل ثقة المواطن وأن أسباب نجاح الحرية والعدالة هو الالتحام مع الشعب فى السراء والضراء وأن هناك مخالفات لنؤثر على الانتخابات شارك فيها جميع الجبهات .

وأضاف أمين أن اللجنة العليا للانتخابات أداؤها ليس له علاقة بالثورة وأنها فاشلة فى الإدارة الانتخابية على مستوى التنظيم والقدرة التنظيمية لا تتناسب مع الحدث وأنه يجب أن يتم مرجعة الإشراف القضائى على العملية الانتخابية بعد ثورة يناير وأن يشرف على الانتخابات مفوضية عليا للانتخابات.

وأضاف ناصر أن هناك استخداما سافرا للإعلام والمساجد والكنائس فى الدعاية الانتخابية.

ومن جانبها، قالت عزة كامل الناشطة الحقوقية إن الإعلام ومنظمات المجتمع المدنى يجب أن ننحنى لهم على جودهما، وأن التصويت طائفى مازال مستمرا فى المرحلة الثانية واستغلال النساء الأميات فى الانتخابات، كما أشارت إلى أن هناك تحيزا فى المرحلة الأولى بشدة لبعض الأحزاب وأن الإعلام الدينى لعب دورا لحشد الجماهير وكان يستخدم بشكل طائفى مسلمين ومسيحيين للدعاية الدينية.

الفقرة الثالثة
"حوار مع المهندس أبو العلا ماضى رئيس حزب الوسط"

قال أبو العلا ماضى رئيس حزب الوسط إننا انتصرنا لدم الشهداء وتوقفنا عن الدعاية قبل الانتخابات وأن الميزة النسبية عند حزب الوسط أقلقت الإخوان، مشيرا إلى أن حزب الوسط مشروع وسطى اقرب للتركيبة المصرية.

وأضاف ماضى أن الانتخابات ليست صراعا ولكن حصة أصوات تترجم لمقاعد، موضحا أن حزب الوسط حصل على 70 ألف صوت فى إحدى الدوائر ثم فوجئنا بعد ذلك أنهم حصلوا على 37 ألف صوت فقط.

وأكد ماضى أن حزبه لن يشترك مع الأطراف الإسلامية إذا سعت إلى تشكيل الحكومة فى البرلمان، وأنهم لا يوافقوا حزب الوسط ولا يوافقوا على تحالف إسلامى مع أحزاب الإخوان والسلفيين، ولكنهم يوافقون على توافق وطنى، كما أكد على أن حزب الوسط سيكون صوتا للمعارضة فى البرلمان إذا قرر الإسلاميون تشكيل تحالف إسلامى.

وأوضح ماضى أن المجلس الاستشارى معاون للمجلس العسكرى وأنه غير ملزم من الناحية الأدبية وقال أن الأغلبية فى مجلس الشعب ستكون مسئولية فى المرحلة المقبلة وليست صكا لأحد يفعل بها ما يريد.

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة الاربعاء14 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - مشادات "بالجملة" على الهواء.. والشاذلى تنهى الحلقة لعدم تمكنها من السيطرة.. قيادى سلفى يتهم البدوى والسعيد بالتصفيق والتهليل للنظام السابق.. وفرغلى يرد: أنتم صنيعة أمن الدولة

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة الاربعاء 14 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا


الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر

على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاربعاء 14 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة


اجواء الانتخابات بمحافظة الجيزة وزيارة السفيرة الامريكية لاحدى اللجان بالجيزة



تجاوزات فى الانتخابات واجواء الانتخابات فى الشرقية ومؤتمر اللجنة العليا للانتخابات



اجواء الانتخابات فى محافظة السويس



اجواء الانتخابات فى محافظة البحيرة



حوار حول اجواء الانتخابات فى المرحلة الثانية

ج1



ج2




تقرير برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة الاربعاء14 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

"العاشرة مساء".. مشادات "بالجملة" على الهواء.. والشاذلى تنهى الحلقة لعدم تمكنها من السيطرة.. قيادى سلفى يتهم البدوى والسعيد بالتصفيق والتهليل للنظام السابق.. وفرغلى يرد: أنتم صنيعة أمن الدولة


شهد برنامج العاشرة مساء مجموعة من المشادات الكلامية وتبادل الاتهامات والتراشق بالألفاظ فى حلقة أمس، بين الضيوف ولم تتمكن الإعلامية منى الشاذلى من السيطرة على الموقف، وأنهت الحلقة سريعا بعد أن حاولت التهدئة بينهم بطلب فواصل إعلانية، قائلة "أعتذر بشدة للمشاهد الكريم لأننا لم نتمكن من التحاور بعقلانية".

فى البداية، بدأ الصدام بين ممدوح إسماعيل نائب رئيس حزب الأصالة السلفى وفولكهارد رئيس جمعية المراسلين الأجانب، حيث أشار الثانى إلى أن الشعب المصرى لم يكن لديه الفرصة أو الإمكانية للتعرف جيدا على ماهية الديمقراطية فى ظل النظام السابق قائلا: "الشخص الذى لم يكن لديه فرصة طوال 60 عاما ليتعرف على الحياة السياسية والأحزاب فلا أستطيع أن أتوقع منه معرفة كيفية الاختيار فى الانتخابات".

اعترض إسماعيل على ما قاله فولكهارد قائلا: "عيب تقول الشعب مش عارف يختار ولذلك صعد التيار الإسلامى وكلامك هذا يشبه ما يقولوه الموتورون فى الإعلام المصرى" فرد رئيس جمعية المراسلين الأجانب، مؤكدا أنه ليس من العيب أن يقول ما قاله لأن الثورة لم تقم من أجل القرآن أو الإنجيل وإنما طلبا للحرية والعدالة قائلا: "وقفت فى الميدان 16 يوما أثناء الثورة لم يرفع فيها شعار دينى ولم يكن هناك داع لخلط الدين بمشاكل الشعب والسياسة".

وبعد انتهاء هذا الصدام بفاصل إعلانى طلبته الشاذلى فى محاولة منها لتهدئة الأوضاع نشبت مشادة كلامية أخرى بدأت باتهام نائب رئيس حزب الأصالة لكل من الدكتور السيد البدوى والدكتور رفعت السعيد رئيسى أحزاب الوفد والتجمع بالتصفيق والتهليل للنظام السابق مما دفع البدرى فرغلى عضو مجلس الشعب الجديد ببورسعيد إلى الاعتراض على هذا الاتهام قائلا: "عيب تشتم البدوى والسعيد بل أنتم صنيعة مباحث أمن الدولة"، فرد إسماعيل "تحملنا من حياتنا الكثير من التضحيات والاعتقالات والسجن وأنت جالس مرفه لا يمكنك تحمل جزء مما عانيناه ويجب عليك احترام نفسك لأننى أتحدث بأدب معك حتى الآن".

وعند هذه النقطة حاولت الشاذلى التهدئة مرة أخرى إلا أنها لم تفلح وهددت الضيوف بإنهاء الحلقة إذا لم ينخفض صوتهم ويهدئوا من حدة النقاش ولكنهم لم يستجيبوا فقامت بتنفيذ تهديدها .

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الاربعاء 14 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - عبد الكريم: المرحلة الثانية إيجابية.. هاشم ربيع: الثلث الفردى واتساع الدوائر وزيادة عدد المرشحين أسباب انخفاض نسبة العنف.. الصياد: الجزء الخاص بالفلول يعتبر خروجا من المعادلة السياسية ولم يعد قائما فى الحياة العملية

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الاربعاء 14 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

Watch live video from AKA on Justin.tv


نشاهد اليوم

برنامج الحياة اليوم

تقديم شريف عامر ولبنى عسل

البرنامج يذاع على قناة الحياة

و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الاربعاء 14 ديسمبر يوتيوب كاملة

مقدمة الاخبار



متابعة انتخابات المرحلة الثانية



متابعة مراسلين الحياة للمحافظات ال9 للانتخابات

ج1



ج2



ج3



رصد اول اجواء التصويت لليوم الاول للمرحلة الثانية

ج1



ج2



تقرير للناخبين اثناء الادلاء بصوتهم



شرح تفصيلى لرئاسة الوزراء قبل وبعد الثورة



عرض لمقاعد مجلس الشعب للمرحلة الثانية



كيفية التعامل مع الحدث السياسي على اعلى مستوى

ج1



ج2



ج3



ج4



ج5





تقرير برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الاربعاء 14 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

"الحياة اليوم": عبد الكريم: المرحلة الثانية إيجابية.. هاشم ربيع: الثلث الفردى واتساع الدوائر وزيادة عدد المرشحين أسباب انخفاض نسبة العنف.. الصياد: الجزء الخاص بالفلول يعتبر خروجا من المعادلة السياسية ولم يعد قائما فى الحياة العملية

الأخبار

- وفاة أحد المرشحين المستقلين بالدائرة الأولى بسوهاج نتيجة إصابته بأزمة قلبية
- تجاوزات واشتباكات فى أول أيام التصويت فى المرحلة الثانية للانتخابات وقوات الأمن تدخل للسيطرة عليها
- اللواء إسماعيل عتمان: سيتم منع أى دعاية داخل أو خارج اللجان
- السفيرة الأمريكية: سنتعامل مع من يختاره الشعب المصرى
- بعض القضاة تراجعوا عن قرار عدم المشاركة فى الانتخابات تغليبا للمصالح العليا
- إصابة 30 من المعتصمين إمام مجلس الوزراء بحالات تسمم

فى مداخلة هتافية مع المستشار يسرى عبد الكريم رئيس المكتب الفنى للجنة العليا للانتخابات، قال إن إيجابيات المرحلة الثانية أكثر بكثير من سلبياتها ولا صحة على الإطلاق من غلق بعض اللجان بسبب تأخر القضاة.

وعن الأنباء التى ترددت عن أن بعض القضاة فى عدد من اللجان قاموا بإجبار الناخبين على اختيار مرشح أو تيار بعينه، قال عبد الكريم، إن رئيس اللجنة الفرعية يتدخل لمساعدة الناخب فى الحالات التى نص عليها القانون فقط وليس أكثر من ذلك.

قال الأستاذ حازم منير عضو مجلس حقوق الإنسان خلال مداخلة هاتفية، إن معظم الشكاوى التى تلقيناها كانت بخصوص دعاية انتخابية أمام اللجان وداخل اللجان واستخدام شعارات دينية.

الفقرة الأولى
المرحلة الثانية من الانتخابات
الضيوف
أيمن الصياد رئيس تحرير مجلة وجهات نظر
الدكتور عمرو هاشم رئيس وحدة الدراسات المصرية بمركز الأهرام الاستراتيجى

اعتقد أيمن الصياد رئيس تحرير مجلة وجهات نظر، أن النتيجة للمرحلة الثانية من الانتخابات ستكون مختلفة عن المرحلة الأولى، والجزء الخاص بالفلول يعتبر خرج من المعادلة السياسية ولم يعد قائما فى الحياة العملية ولم يعد ورادا فى البرلمان القادم .

قال الدكتور عمرو هاشم رئيس وحدة الدراسات المصرية بمركز الأهرام الاستراتيجى، إن تجاوزات اليوم الأول من المرحلة الثانية لا تؤثر على نتيجة الانتخابات، موضحا أن الثلث الفردى واتساع الدوائر وزيادة عدد المرشحين أسباب انخفاض نسبة العنف، مؤكدا بأن ناخبين المرحلة الثانية يختلفون عن نظرائهم فى الأولى وستنعكس نتائجه على انتخابات المرحلة الثانية لما تتميز به محافظات المرحلة الثانية من قبلية سكانها.

وأكد هاشم أن المجتمع الريفى الذى يمثل أغلبية المرحلة الثانية أكثر اهتماما من ذى قبله بالوازع الدينى وبالتالى سيكون العامل الدينى حاضرا وما من شك فى ذلك، ويأتى ذلك بسبب تدنى التكتلات الانتخابية جميعا للعملية الانتخابية.

برنامج ستوديو مصر تنتخب حلقة الثلاثاء 13 ديسمبر 2011 تقديم خيرى رمضان و لميس الحديدى من قناة CBC يوتيوب كاملة - ‎جزء من كلمة رئيس جمهورية تونس المؤقت - يتضمن حديثاً لنشطاء يعترفون بحصولهم على منح خارجية CD - نتائج لقاء معتصمي التحرير مع الفريق سامي عنان - يحيي شهيدي الشرطة بالدقهلية - ‎تقرير عن الدوائر الإنتخابية بمحافظة الشرقية و و السويس و سوهاج و اسماعيلية - و حديث مع الضيف أ/محمد الخولي الخبير بالإعلام و الترجمة الدولية في حوارعن مسيرة الديمقراطية في مصر عبر التاريخ....

نشاهد اليوم

برنامج ستوديو مصر تنتخب

من تقديم

خيرى رمضان

لميس الحديدى

الذى يذاع على قناة CBC

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة و مفيدة

لنبداء
برنامج ستوديو مصر تنتخب حلقة الثلاثاء 13 ديسمبر 2011 تقديم لميس الحديدى من قناة CBC يوتيوب كاملة

جزء من كلمة رئيس جمهورية تونس المؤقت




يتضمن حديثاً لنشطاء يعترفون بحصولهم على منح خارجية CD




‎نتائج لقاء معتصمي التحرير مع الفريق سامي عنان




خيري رمضان يحيي شهيدي الشرطة بالدقهلية




‎تقرير عن الدوائر الإنتخابية بمحافظة الشرقية




‎تقرير عن الدوائر الإنتخابية بمحافظة بني سويف




خيري رمضان يتحدث عن الدوائر الإنتخابية و المرشحين بمحافظة بني سويف




خيري رمضان يتحدث عن الدوائر الإنتخابية و المرشحين بمحافظة الشرقية




مصر تنتخب- خيري رمضان - CBC-13-12-201


يستضيف برنامج مصر تنتخب مع خيري رمضان- أ/محمد الخولي الخبير بالإعلام و الترجمة الدولية في حوارعن مسيرة الديمقراطية في مصر عبر التاريخ

الجزء الاول



الجزء الثانى





لميس الحديدي ترد على التهديدات التي ترسل للإعلاميين





عادل حمودة يتحدث عن الحكم القضائي الصادر بحبس صحفيتين بجريدة الفجر





مجدي الجلاد يرد على رسالة التهديد بالقتل التي وصلته





الكاتب الصحفي سعد هجرس يدعو إلى وقفة بالنقابة لمناهضة حملة ترويع الصحفيين و الإعلاميين





مكالمة هاتفية الصحفية بجريدة الفجر فاطمة الزهراء وقضية الشيخ يوسف البدري





تقرير عن مئوية نجيب محفوظ





‎تقرير عن الدوائر الإنتخابية بمحافظة سوهاج





لميس الحديدي تتحدث عن الدوائر الإنتخابية و المرشحين بمحافظة سوهاج





‎تقرير عن الدوائر الإنتخابية بمحافظة الإسماعيلية





لميس الحديدي تتحدث عن الدوائر الإنتخابية و المرشحين بمحافظة الإسماعيلية




مصر تنتخب- لميس الحديدي - CBC-13-12-2011

يستضيف برنامج مصر تنتخب مع لميس الحديدي
أ‫/‬ضياء رشوان المحلل السياسي و مدير مركز الأهرام للدراسات الإستراتيجية
أ‫/‬نجاد البرعي الناشط الحقوقي
في حوار حول أداء الأحزاب السياسية في المرحلة الإنتخابية الأولى و توقعات أداء الأحزاب في المرحلة الثانية

الجزء الاول



الجزء الثانى



الجزء الثالث

برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا تقديم منى عبد الغنى ومفيدة شيحة قناة CBC الثلاثاء 13 ديسمبر 2011

برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا تقديم منى عبد الغنى ومفيدة شيحة قناة CBC الثلاثاء 13 ديسمبر 2011



شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

الفقرة الاولى دردشة عن‪ ‬الديمقراطية في بيوتنا
تقرير عن معرض ثورة مصر بالزهور والصخور
الفقرة الثانيه
فقرة رئيسية (الديمقراطية تبدأ من البيت)
د.هالة يسري أستاذ الاجتماع بمركز بحوث الصحراء
جلال عامر الكاتب الصحفي
الفقرة الثالثه
الفقرة الدينية مع مني
الداعية د.ملكة زرار
القسوة
الفقرة الرابعه
الشيف محمود
خبز بالزيتون + تارت الموز والكراميل + سلطة السي فود بالاعشاب


الستات مبيعرفوش يكدبوا CBC 13-12-2011


برنامج اليوم تقديم دينا عبد الرحمن على قناة التحرير حلقة الثلاثاء 13 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - حوار ساخن مع وزير التموين د جودة عبد الخالق - مهاجمة حركة كفاية وتقرير عن موقفهم الوطني ضد الفاسد مبارك ونظامه - تقريرعن وزير التموين د.جوده عبد الخالق - مواطن في اتصال هاتفي يطرح فكرة جديدة لخفض سعر الارز الي النصف وتلقي استحسان الوزير ...

نشاهد اليوم برنامج اليوم


تقديم الاعلامية القديرة المحبوبة دينا عبد الرحمن

الفريدة باسلوبها

الذى يذاع على قناة التحرير



شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


قناة التحرير بث المباشر

قناة انطلقت من الثورة والى الثورة







مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج اليوم تقديم دينا عبد الرحمن على قناة التحرير حلقة الثلاثاء 13 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

قناة التحرير برنامج اليوم مع دينا عبد الرحمن حلقة 13 ديسمبر وحوار ساخن مع وزير التموين د جودة عبد الخالق




فيديو تعليق دينا عبد الرحمن علي مهاجمة حركة كفاية وتقرير عن موقفهم الوطني ضد الفاسد مبارك ونظامه




فيديو تقريرعن وزير التموين د.جوده عبد الخالق




مواطن في اتصال هاتفي يطرح فكرة جديدة لخفض سعر الارز الي النصف وتلقي استحسان الوزير





يتبع.....................

برنامج قلم رصاص تقديم حمدى قنديل على قناة التحرير حلقة الثلاثاء 13 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - حديث حول مجهود كفاية - فيديو عن تاريخ المرزوقي رئيس تونس المنتخب

نشاهد اليوم برنامج قلم رصاص

تقديم الاعلامى القدير حمدى قنديل

الفريد باسلوبة

الذى يذاع على قناة التحرير

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة


قناة التحرير بث المباشر

قناة انطلقت من الثورة والى الثورة







و هى حلقة من نوع فريد
برنامج قلم رصاص تقديم حمدى قنديل على قناة التحرير حلقة الثلاثاء 13 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

قناة التحرير برنامج قلم رصاص مع حمدي قنديل حلقة 13 ديسمبر وحديث حول مجهود كفاية




فيديو عن تاريخ المرزوقي رئيس تونس المنتخب

برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة ONTV حلقة الثلاثاء 13 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - العلاقة الغريبة بين الصمت الانتخابي والدعاية - المرزوقي أقسم على الوفاء للشهداء والثورة - في ذكرى بوعزيزي .. شرارة الثورة - القضاء غير مختص بتنحي المجلس العسكري - تأجيل انتخابات القوائم ببعض الدوائر - هيمكنوا علاء من التصويت ولا لا....

نشاهد اليوم
برنامج بلدنا بالمصرى
تقديم ريم ماجد
على قناة OTV
يوتيوب كاملة
تقديم ريم ماجد



يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 8:30 مساءا
الإعلامية المتميزة صاحبة الرؤية الثاقبة ريم ماجد تقدم برنامج بلدنا بالمصرى الذى يمزج السياسة بالقضايا الاجتماعية … يناقش القضايا التى تهم المصريين بوجهة نظر مصرية خالصة و يعبر عن رأى رجل الشارع … البرنامج يعيش مشاكل الشارع المصرى و يتكلم بلسانه، يشاغب الضيوف و يحاورهم و يجادلهم و يعبر عن رأى كل المصريين …ريم تكشف المستور من خلال فقرة كلام فى سركم و تقتحم الاسلاك الشائكة لعالم السياسة و تناقش الكبار … بلدنا بالمصرى … لسان المصريين


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1
اتمنى مشاهدة ممتعة
و نبدا


برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة ONTV حلقة الثلاثاء 13 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة



العلاقة الغريبة بين الصمت الانتخابي والدعاية



هنبدأها بصورة وكلمتين والاتنين بالمفتشر وبصريح العبارة عن العلاقة الغريبة ما بين الصمت الانتخابي وما بين الدعاية الانتخابية.. الأصل في الموضوع إنهم متخاصمين ولا ممكن ابداً يتلموا على بعض وما فيش مكان يساعهم هم الاتنين: إكمن الصمت مالوش حس والدعاية صوتها عالي وعلى كل شكل ولون!!! طيب!!! أما عن الصورة فمش محتاجة قوالة وتسد عين الشمس.. واما عن الكلمتين: فاشوف كلامك اصدق ان قرار اللجنة العليا للانتخابات لازم يصير وان لا كلمة ولا حرف ولا حس ولا خبر يعلو على صوت الصمت الانتخابي واقول في عقل بالي: " يا سلاااام آدي الالتزام وإلا فلا"!!! لكن لو دققت في الصورة كدة وفكيت الخط وقريت الشعارات والتحيات بالبنط العريض فوق وتحت وداير ما يدور يافتة "الصمت الانتخابي": استعجب واضرب كف بكف: منين صمت انتخابي والقصد منه إن الدعاية تنزل في بركة هس وينكفي عليها ماجور لا نلمح لها طيف ولا يبان لها اثر.. ومنين الدعاية ماشالله على عينك يا تاجر واللي ما يشتري يتفرج؟!!! لأ والأكادة إن الدعاية النوبة ديه، على حس الصمت الانتخابي بذات نفسه وانشالله ما حد حوش!!! وعجبي!!!




بلدنا: المرزوقي أقسم على الوفاء للشهداء والثورة


عادة احنا بنبدأ كلامنا بآخر أخبار بلدنا لكن النهاردة وعلى غير العادة هنبدأها بآخر أخبار جيران الهنا في تونس الخضراء اللي خطوا النهاردة خطوة جديدة وتاريخية على طريق التحول الديمقراطي بعد ما أصبح عندهم من النهاردة رئيس _صحيح مؤقت_ لكن منتخب من المجلس التأسيسي التونسي المنتخب من الشعب التونسي بإرادة حرة.. الدكتور المنصف المرزوقي، المناضل الحقوقي وزعيم حزب "المؤتمر من أجل الجمهورية" حلف النهاردة اليمين الدستورية واصبح أول رئيس تونسي بعد الثورة وبالتالي اقسم بالله العظيم أن "يكون وفياً للشهداء وأهداف الثورة".




بلدنا: في ذكرى بوعزيزي .. شرارة الثورة


لولا إن الشعب التونسي أراد الحياة في يوم من الأيام ما كان استجاب القدر ولا كان القيد انكسر ولا كان الليل انجلي _نسبياً_ لا في تونس ولا في مصر ولا في ليبيا ولا في اي مكان تاني فيه شعب عربي اراد الحرية والحياة ولسة بيعافر عشان يستجيب القدر.. ولولا إنه زي النهاردة من سنة بالتمام والكمال، محمد البوعزيزي وهبنا باستشهاده إرادة الحياة، ما كان فتح الربيع العربي.
المجد لكل الشهدا الأحياء عند ربهم يرزقون، وربنا يقدرنا ونجيب حقهم ونكمل المشوار ونحقق الحلم اللي دفعوا حياتهم تمن غالي عشان احنا نعيشه حقيقة.. لو خذلناهم نبقى ما نستاهلش الحياة اللي هم وهبوهالنا.. وعلى فكرة في الحالة ديه لا قدر الله احنا الخسرانين، وهتنطبق علينا بحذافيرها المقولة الشهيرة: "الثورات يصنعها الحالمون ويموت فيها الشجعان ويستفيد منها الجبناء".. فربنا يكفينا شر الجبناء ويديم علينا الثورات نعمة تستفيد منها الشعوب اللي صنعتها واللي تستاهلها.. قولوا آمين



بلدنا: القضاء غير مختص بتنحي المجلس العسكري


نروح بقة لاخر أخبار بلدنا.. محكمة القضاء الإدارى، حكمت النهاردة بعدم اختصاصها بنظر الدعوى القضائية المطالبة بتنحى المجلس العسكرى عن إدارة شئون البلاد، باعتبارها من الأعمال السيادية.. وعلى ما يبدو إن مقدم الدعوى المحامي حمدي الشيوي، كان متوقع الحكم دة من البداية فأكد في دعواه مسبقاً إن مطلبه مش من أعمال السيادة،لإنه بيختصم المجلس العسكرى بصفته المدنية كقائم بإدارة البلاد لمرحلة انتقالية.. الدعوى كانت بتطالب بتنحية المجلس العسكرى، وتعيين لجنة المحكمة تحدد أسماء أعضائها لإدارة شئون مصر فى المرحلة الانتقالية، لإن حسب الدعوى، المجلس لعسكرى عاجز عن إدارة شؤون البلاد، وأخفق فى تحقيق مطالب الشعب ولم يتخذ الخطوات اللازمة والسريعة لإسقاط نظام مبارك، ومحاكمة رموزه، واسترداد أموال الشعب المنهوبة، بل إن خطواته جاءت ببطء لا يتلاءم على الإطلاق مع مطالب ثورة 25 يناير.. لكن محكمة القضاء الاداري حكمت بعدم الاختصاص.




بلدنا: تأجيل انتخابات القوائم ببعض الدوائر


بلدنا بتستعد النهاردة للمرحلة التانية من الانتخابات البرلمانية في تسع محافظات هي: (الجيزة وبني سويف والمنوفية والشرقية والاسماعيلية والسويس والبحيرة وسوهاج وأسوان).. لكن اللجنة العليا للانتخابات أصدرت بيان صحفي النهاردة أعلنت فيه عن تأجيل العملية الانتخابية للقوائم فى الدائرة الثانية بالبحيرة والدائرة الثانية بسوهاج والدائرة الأولى بالمنوفية، وإجراؤها أيام الأربعاء والخميس، 22 و23 ديسمبر، المقررين لإجراء انتخابات الإعادة على المقاعد الفردية في نفس المحافظات، التزاماً منها بتنفيذ الأحكام القضائية اللي صدرت امبارح بالليل بإضافة قوايم للأحزاب فى بطاقات التصويت في الدواير التلاتة.




بلدنا: هيمكنوا علاء من التصويت ولا لا


من ضمن كمان الأحكام الصادرة من محكمة القضاء الإداري وعلى اللجنة العليا للانتخابات تنفيذها، الحكم الصادر بتمكين الناشط علاء عبد الفتاح المحبوس حبس احتياطي على ذمة التحقيقات في قضية ماسبيرو، من الادلاء بصوته في المرحلة التانية من الانتخابات_المفروض هو واللي زيه من المحبوسين احتياطي على ذمة تحقيقات بما فيهم حتى فلول النظام ورموزه مادام الكل قدام القانون سواء_ اللجنة العليا للانتخابات وباقي الجهات المسؤولة عن تنفيذ الحكم: النيابة العامة ووزارات العدل والداخلية، هينفذوا الحكم ولا مش هينفذوه؟!!! خاصة وإن النهاردة محكمة جنايات القاهرة كانت بتنظر في تجديد حبس علاء و28 من المتهمين في القضية.





بلدنا بالمصري: تطورات مبادرة العدالة الانتقالية



من ضمن مبادرات فض الاعتصام، مبادرة اتشكلت خطوطها العريضة عندنا هنا في حلقة امبارح من بلدنا بالمصري وعلى يدكوا في حضور الآستاذ ناصر أمين مدير مركز استقلال القضاء والمحاماة، والأستاذ/ محمد حنفي: منسق واحدة من مبادرات فض الاعتصام واتنين من الشباب المعتصمين: باسم فتحي الناشط المستقل ومحمود المتحدث باسم حركة 6 ابريل، وكلمة السر فيها كانت: العدالة الانتقالية.. هل فيه اي تطورات حصلت النهاردة لتطوير المبادرة، دة اللي هنعرفه من:





بلدنا: عنان يبحث مبادرة لفض اعتصام مجلس الوزراء



احنا بقى لنا كام يوم متابعين عن قرب المبادرات المختلفة لفض اعتصام مجلس الوزرا بعد الاستجابة لعدد من المطالب على ما يبدو إن عليها نوع من التوافق ما بين المعتصمين وان اختلفوا على آليات الوساطة والتفاوض حواليها أو على آليات تنفيذها أو حتى على معنى الاستجابة.. هل مجرد وعود من باب اثبات حسن النية ولا قرارات حاسمة وفورية وجدول زمني محدد لتنفيذها قبل أي فض للاعتصام؟!!! آخر المبادرات كانت المبادرة اللي اجتمع لمناقشتها الفريق سامي عنان ب7 من شباب الثورة والمتحدثين باسم ميدان التحرير، حسب وصف نادر نبيل واحد من الشباب السبعة وعضو المكتب التنفيذي لمنظمة ثوار مصر





بلدنا بالمصري: أسئلة وإجابات عن الانتخابات


صحيح إن اللي ذاكر المفروض إنه ذاكر من زمان لكن الفقرة ديه هنعتبرها من باب المراجعة النهائية ليلة الامتحان خاصة وإن لسة فيه أمور يمكن مش واضحة كفاية ولسة فيه اسئلة شالغلة بال الناخبين والناخبات هنحاول نلاقي إجاباتها النموذجية عند ضيفنا النهاردة:
الدكتور/ علي الصاوي: استاذ العلوم السياسية




بلدنا: الجنزوري ينتقل للهيئة العامة للاستثمار



انفض الاعتصام أو ما انفضش، حكومة الدكتور الجنزوري بتمارس مهامها بشكل طبيعي، ماعدا إن الدكتور الجنزوري اضطر امبارح لتغيير محل ممارسة مهامه كرئيس لحكومة الانقاذ الوطني من مقر وزارة التخطيط لمقر الهيئة العامة للاستثمار من كتر الوقفات الاحتجاجية قدام مقر وزارة التخطيط.. _حق بس حد يبقى يميل على الدكتور الجنزوري ويقوله إن الوقفات الاجتجاجية والاعتصامات العمالية ديه سنة المرحلة لحد ما المايلة تتعدل فلو في كل مرة كترت حواليه الوقفات الاحتجاجية هيقرر يغير مكانه والله ما أنا عارفة ممكن يوصل لحد فين_؟!!! وعلى أي حال لحد دلوقتي المقر الرسمي المؤقت لرئاسة الحكومة في الهيئة العامة للاستثمار، واجتمع النهاردة لأول مرة باللجنة الوزارية لرعاية أسر الشهداء والمصابين وأعلن بعد الاجتماع إنه هيتم إنشاء مركز قومي لرعاية أسر الشهدا والمصابين تحت إشراف رئيس الوزرا.. ويكون المدير التنفيذي للمركز من المصابين ويضم مجلس الإدارة 2 من المصابين وأسر الشهداء. لتفاصيل اكتر عن نتايج الاجتماع





بلدنا: بنوك مصرية وعربية ترد على الجنزوري



من يومين وخلال المؤتمر الصحفي للدكتور الجنزوري عن أحوال الأمن والاقتصاد في بلدنا، رئس الوزرا قالها واضحة وصريحة إن حالة الاقتصاد أخطر مما نتصور ودلل على كدة، بقطاع البترول المديون ب61 مليار جنيه بعد ما كان بيحقق فائض ارباح قيمته من 3 ل4 مليار جنيه، لدرجة إن البنوك بتتحفظ حالياً على إقراض قطاع البترول.. والسؤال هنا اللي بيطرح نفسه هو ليه قطاع البترول اصلاً يكون مديون؟!!! مع الوضع في الاعتبار ان فيه عدد كبير من البنوك المصرية والعربية ابدوا النهاردة استعداهم لاقراض قطاع البترول رداً على تصريحات رئيس الوزرا من ساعة ما الدكتور كمال الجنزوري، اعلن في نفس المؤتمر الصحفي عن خطة للتقشف الحكومي لتخفيض عجز الموازنة والتضخم، والخبراء الاقتصاديين مستبشرين خير لكن بيطالبوا في نفس الوقت بوضع آليات واضحة واتخاذ اجراءات فورية لتنفيذ الخطة.. وعلى ما يبدو إن فيه تقرير بيتم اعداده حالياً لعرضه على رئيس الوزرا بآليات تطبيق خطة التقشف وخفض الانفاق الحكومي.





بلدنا: نحو إطار مؤسسى للمشاركة المجتمعية الفعالة



واحنا بنفكر في حلول لحالتنا الاقتصادية مش لازم ننسى إن العدالة الاجتماعية مطلب رئيسي من مطالب الثورة، مش هيتحقق في يوم وليلة ومش هينحقق واحنا واقفين نتفرج ومش هيتحقق الا لو كلنا حطينا ايدينا في ايدين بعض لتحقيقه، ومش هتحقق الا لو اقتنعنا اننا مش هنخترع العجلة وان فيه تجارب سبقتنا ممكن ويمكن لازم حتة نتعلم منها، حوالين الفكرة تحديداً نظم مركز العقد الاجتماعي مؤتمر "المجالس الاقتصادية والاجتماعية: نحو إطار مؤسسى للمشاركة المجتمعية الفعالة" لتسليط الضوء على تجارب عدد من الدول في المجال دة، علنا نستفيد.





بلدنا: حملات أمنية لاستعادة الأمن والانضباط



اذا احنا حالنا مش هينصلح الا بصلاح حال الأمن في بلدنا، خلونا نطمن على ان محاولات وزارات الداخلية لاستعادة الأمن في الشارع على قدم وساق.. أما عن شهداء الواجب من ظباط الشرطة فليكم مننا كل الفخر والاعتزاز وعزاءنا إنكم جميعاً أحياء عند ربكم ترزقون.





بلدنا: الأداء الإعلامى بالمرحلة الأولى للانتخابات


من بعد الثورة واحنا جميعاً في بلدنا في حالة من التجربة والخطأ، اللي يمكن تكون الحالة الأمثل للتعلم حتى لو كان التمن اغلى شوية، لكن على كل حال ما حدش بيتعلم ببلاش.. هامش الخطأ وارد لكن الشطارة إننا نتعلم من أخطاءنا ونشتغل على تصحيحها وما نكابرش... عشان كدة احنا في بلدنا بالمصري قررنا ليلة الامتحان نعرف اخطاءنا واخطاء غيرنا فيما يخص الآداء الاعلامي في المرحلة الأولى عشان نتعلم منها ونتفاداها ونصححها في المرحلة التانية والتالتة.. فاسمحوا لي ارحب بضيفنا
الدكتور/ صفوت العالم: رئيس لجنة رصد وتقييم الأداء الإعلامى في الانتخابات

برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة ONTV حلقة الثلاثاء 13 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - معاناة ضباط الشرطة من سوء المعاملة -الداخلية التى نريد - شهيد جديد على طريقة .. خالد سعيد - الوفد توصف إبراهيم المعلم بـ خدام الهانم

نشاهد اليوم

برنامج مانشيت

تقديم جابر القرموطى

و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم جابر القرموطي


يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 7:10 مساءا
هو برنامج يومي يقوم بجولة حول الصحافة اليومية ويستعرض عناوين الأخبار. يستضيف مذيع البرنامج الصحفي جابر الأرموطي زملاؤه في الميدان الصحفي و الاعلامي ليعلقو على الأخبار و يدلو بارائهم . ويستضيف أيضا شخصيات من أعلام المجتمع من مفكرين وكتاب, رجال أعمال و وزراء, مثقفين و خبراء.


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1

اتمنى مشاهدة ممتعة.


و لنبدأ

برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة ONTV حلقة الثلاثاء 13 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

مانشيت: معاناة ضباط الشرطة من سوء المعاملة


مهم جداً ان احنا نشوف أى شوائب أو أى خلل. وممكن تتعالج ولا لأ وبالأخص لما يكون ده من ظباط الشرطة اللى بيوجهوا رسالة لوزير الداخلية عن معاناتهم وسوء المعاملة التى يواجهونها.




مانشيت: الداخلية التى نريد


كان فى مقال كاتبه زميلنا الأستاذ سمير الشحات امبارح فى الأهرام. كان كاتب مقال عن الداخلية التى نريدها.




مانشيت: شهيد جديد على طريقة .. خالد سعيد


وزير الدخليه السابق منصور العيسوى افاض واستفاض فى الدفاع عن رجالى فى الدخلية وان شارع محمد محمود لم يقم ببيه رصاص حي رغم ان تقرير القصر العينى والجه الرسمية اكد من خمس من ضحايا محمد محمود ماتوا برصاص الحى . لكن جيهان ابو العلا بتقول يا استاذ الوزير السابق رصاص الحى لكن موجود ليس فقط محمد محمود ولكن فى كل شوارعنا وهى ضحايا جديده رصاص الداخيلة .





مانشيت: الوفد توصف إبراهيم المعلم بـ خدام الهانم

استاذ فتوح الشاذلي يكتب فى جريدة الوفد إبراهيم المعلم خدام الهانم ونازل ايضا فى صحيفه بكرة ونازل معاه مقال لأستاذ وجدى زين الدين تحت عنوان مزاهم الشروق وأوهام الفلول وفساد إبراهيم المعلم. ويقول أستاذ فتوح الشاذلى ان إبراهيم لا يؤمن بشئ فى الحياه قدر ايمانه بأن الغايه تبرر الوسيلة والغايه هنا جنة سوزان مبارك.


برنامج البورصة اليوم حلقة الثلاثاء 13 ديسمبر 2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - تشاؤم موديز حول الاقتصاد المصري - حركة التداول ومؤشرات البورصة اليوم 13/12/2011

نشاهد اليوم

برنامج البورصة اليوم



و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم شريف عبد الرحمن


يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 6:00 مساءا
برنامج متخصص فى البورصة المصرية ، ويتناول بالبحث والتحليل أهم ما يحدث خلال جلسة التداول اليومية فى البورصة المصرية كما يستعرض تحركات أسعار الأسهم داخل البورصة بشكل يومي ، بالأضافة الى رصد ومتابعة اهم اخبار الشركات واهم القرارات الصادرة عن ادارة البورصة والهيئة العامة لسوق المال والمؤثرة على تحركات الأسهم بداخلها.




شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج البورصة اليوم حلقة الثلاثاء 13 ديسمبر 2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

حركة التداول ومؤشرات البورصة اليوم 13/12/2011


حركة التداول ومؤشرات البورصة المصرية وأهم أخبارها مع شريف عبدالرحمن




البورصة اليوم: تشاؤم موديز حول الاقتصاد المصري

استمرار تشاؤم مؤسسة موديز للتصنيف الائتمانى حول الوضع الاقتصادى المصري وفقا لتقريرها الصادر امس في البورصة اليوم مع أ. محمود جبريل العضو المنتدب لشركة اموال لادارة صناديق الاستثمار


تقرير برنامج الحقيقة للاعلامي وائل الابراشى من قناة دريم حلقة الاثنين 12 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - مصور فيديو قناص العيون:الفيديو صحيح ومجهولين هددونى بالقتل..ووالد الضابط: الفيديو ملفق والعيسوى لا يعرف شيئا.. رفعت السعيد: لست كومبارسا لنجيب ساويرس ولو ذهبت لمحمد بديع وتحالفت معه لحصلت على 100 مقعد .. الإخوان حصلوا على 171 مليون جنيه دعما

نشاهد اليوم برنامج الحقيقة

الغنى عن التعريف

من تقديم الاعلامى القدير :وائل الابراشى

و يذاع على قناة دريم 2

و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة


برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة الاثنين 12 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

تصريحات اللواء ممدوح شاهين حول من سوف يضع الدستور ومداخلة هاتفية من اللواء



حوار مع د رفعت السعيد رئيس حزب التجمع حول استخدام الدين فى السياسة

ج1



ج2



صدام بين والد الضابط المشهور بقناص العيون واحمد سكر مصور فيديو قناص العيون







تقرير برنامج الحقيقة للاعلامي وائل الابراشى من قناة دريم حلقة الاثنين 12 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

الحقيقة

"الحقيقة": مصور فيديو قناص العيون:الفيديو صحيح ومجهولين هددونى بالقتل..ووالد الضابط: الفيديو ملفق والعيسوى لا يعرف شيئا.. رفعت السعيد: لست كومبارسا لنجيب ساويرس ولو ذهبت لمحمد بديع وتحالفت معه لحصلت على 100 مقعد .. الإخوان حصلوا على 171 مليون جنيه دعما

انفرد برنامج "الحقيقة" بإجراء مواجهة بين صبحى الشناوي، والد الضابط محمود الشناوي، المتهم بقنص عيون المتظاهرين، المعروف إعلاميا بـاسم "قناص العيون"، والمصور أحمد سعيد الشهير بـ "أحمد سكر"، صاحب الفيديو الذى كشف الواقعة، حيث طالب أحمد سعيد المجلس العسكرى ووسائل الإعلام بحمايته ممن أسماهم "مجهولين" هددوه بالقتل عقابا له على تصويره الفيديو الذى تسبب فى هجوم كبير على ضباط الداخلية.

ودافع سكر عن الفيديو قائلا:" الفيديو صحيح " ولم يجرى عليه أية تعديلات ولم يدخل عليه شيئا لافتاً خلال حديثه مع الإعلامى وائل الإبراشى أنه لم يرتب لتصوير الفيديو، مشيراً إلى أن الصدفة هى التى لعبت دورا فى ذلك.

وعن قصة تصويره للفيديو، قال سكر، أنه كان نازلا لإحضار طعام الإفطار، وأن الصدفة البحتة دفعته الى إخراج الهاتف المحمول الخاص به وصور الواقعة، ثم قام بتسريبها لوسائل الإعلام وموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" ثم أصبحت حديث وسائل الاعلام فيما بعد.

من جانبه دافع صبحى الشناوي، والد الضابط قائلا: " أن الفيديو ملفق وليس صحيحا وتم إدخال عبارة "جدع ياباشا" للانتقام من نجلى".

ورد الابراشى عليه قائلا: ليس من حقك أو من حق أحد أن يقول ذلك ولكن جهات التحقيق فقط هى صاحبة الرأى فى ذلك وهى تتولى التحقيق الآن وعلينا أن ننتظر جهات التحقيق حتى تقول رأيها.

وتساءل الشناوى قائلا:" من الذى أطلق اللقب على نجله ومن هو المصاب حتى يقال عنه أنه "قناص العيون" فرد الابراشى عليه قائلا:"هناك جيوشا من المصابين وليس مصابا واحدا ويكفى أن وزير الداخلية السابق منصور العيسوى هو من ناشد نجلك تسليم نفسه حتى لايؤجج مشاعر المواطنين ويزيد من احتقان الناس لضباط الشرطة ولوزارة الداخلية، إلا أن الشناوى رد عليه بأن نجله لم يكن هاربا ووزير الداخلية السابق لا يعرف شيئا فى الأمن وكان يهمه مصلحته فقط.

وأضاف الشناوى أن الفيديو كان يستهدف نجله فقط وأن الفيديو يجب أن يضم كل المتواجدين فى المكان وليس نجله فقط.

الفقرة الرئيسية
"حوار مع الدكتور رفعت السعيد"

قال الدكتور رفعت السعيد، رئيس حزب التجمع، أنه ليس كومبارسا لرجل الأعمال نجيب ساويرس، مؤسس حزب المصريين الأحرار، لافتا إلى أنه لن يقبل أن يكون كذلك ولن يقبلها على حزب من أقدم واعرق الأحزاب المصرية، مشيرا إلى أن تحالفه مع أحزاب صغيرة وحديثه وتحالفه مع الكتلة المصرية ليس معناه أن حزب التجمع ضعيفا لكن مصلحة مصر العليا هى التى دفعته الى ذلك.

وأضاف السعيد، أنه لو ذهب الى الدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين وتحالف معه مثلما يفعل رؤساء الأحزاب لذهب وحصل على 100 مقعد انتخابي، إلا انه تعامل كرئيس حزب عريق مفضلا مصلحة مصر العليا بتحالفه مع الكتلة المصرية ولم يتحالف لمجرد الحصول على مقاعد انتخابية.

وقال السعيد أن جماعة الإخوان المسلمين حصلوا على مقاعد فى المرحلة الأولى لعدة أسباب، منها أن الإخوان لديهم تلال من الأموال، وأنهم حصلوا على 271 مليون جنيه مليون فى صورة دعم خارجى لتمويل الانتخابات، إضافة الى أن الانتخابات شابها عمليات تزوير وأنه تم تزويرها لصالح حزب الحرية والعدالة ولذا فهو لا يقبل من أحد أن يقول له إن الانتخابات فى المرحلة الأولى كانت نزيهة.

وأوضح السعيد أن هناك قساوسة وجهوا الأقباط بالفعل للتصويت للكتلة المصرية، لكنه استبعد أن يكون للبابا شنودة والكنيسة كمؤسسة كنسية دور فى توجيه الناخبين الأقباط نحو مرشحى الكتلة، مشيرا الى أن هناك بالفعل بيانا صدر ووزع بين الأوساط القبطية وجه الناخبين وحثهم على التصويت لمرشحى الكتلة وهو ما دفع التيارات الدينية إلى شن الحرب ضد الكنيسة.

وتابع السعيد موجها كلامه للإبراشي، أن الجميع استخدم الورقة الطائفية وأولهم جماعة الإخوان المسلمين، مشيرا الى أن الشرارة الأولى فى الطائفية انطلقت عندما شاهدنا صور أسامة بن لادن وشيوخ السلفية مرفوعة فى الميادين والشوارع.

وقال السعيد أن الإخوان المسلمين والسلفيون ارتكبوا مخالفات كثيرة، منها عندما صوت الإخوان ضد المواطنة فى التعديل الدستوري، وأنهم عندما سنحت لهم الفرصة صوتوا ضد مبدأ المواطنة، الأمر الذى يجعل صعودهم وحصولهم على الأغلبية البرلمانية خطرا كبيرا ينبغى على العقل أن يدركه، وأنه ينبغى على المواطنين الأذكياء الانتباه له.

و حذر السعيد من هجرة الأقباط والمستنيرين من مصر الى الخارج قائلا: "لدى معلومات مؤكدة أن هناك عددا كبير من المسيحيين هاجروا بالفعل الى دول أوروبية وأمريكية خوفا على مستقبلهم فى ظل صعود التيارات الإسلامية المتنامي، بينما يفكر عدد كبير فى الهجرة خلال الفترة المقبلة لذا فان صعود التيارات الإسلامية خطر يهدد مصر يجب أن ننتبه له".

وأضاف السعيد أن المجلس العسكرى أخطأ خطئا كبيرا عندما احتضن جماعة الإخوان المسلمين وعندما ضم صبحى صالح والبشرى فى لجنة تعديل الدستور، وأن هذا الخطأ تبلور فى تصدر جماعة الإخوان المسلمين للمشهد السياسي، مشيرا إلى أنهم بارعون فى تكوين السياسة بالدين وتكوين الدين بالسياسة.

وحول رفض حزب التجمع المشاركة فى تظاهرات 25 يناير التى أسقطت الدولة البوليسية، قال السعيد أنه كان ضد إهانة الشرطة فى هذا اليوم على اعتبار أن هذا اليوم شهد وقوف الشرطة فى وجه الاحتلال، مما كان يستوجب عدم إهانتهم فى هذا اليوم، لافتا إلى أنه لم يعترض على المشاركة فيما بعد، مشيرا إلى أنه كان ضد اهانة الشرطة فى هذا اليوم فقط لكنه لم يكن ضد المشاركة فى التظاهرات.

وردا على سؤال الابراشى عن أسباب فشل اليسار فى لحصول على مقاعد يتناسب مع وضعه السياسي، بينما حصلت أحزاب صغيرة على مقاعد كبيرة، قال السعيد، أنهم لم يفشلوا إلا انه اعترف أن اليسار لا يزال ممزقا وفى فرقة ويحتاج الى مراجعة نفسه ولم الشمل ليكون فى مواجهة التيارات الدينية المتصاعدة، لافتا الى أن اللجنة العليا للانتخابات شابها أخطاء كثيرة، وأن رئيسها تعامل كما لو كان فى دولة السويد عندما حدد سقف الدعاية الانتخابية بمبلغ نصف مليون جنيه ونسى أنه فى بلد غالبيتها فقراء.

وحذر السعيد من التيارات الدينية قائلا:" أن التيارات الدينية بشعاراتها الطائفية تمزق الوطن، فإذا كانت الكنيسة وقعت فى أخطاء فان جماعة الإخوان والسلفيون استخدموا الهجمة الصليبية عندما رفعوا صور شيوخ قندهار كأسامة بن لادن وشيوخ السلفية.

وأردف السعيد قائلاً:" إن تصريحات السلفيين والإخوان كانت مفزعة، جعلت الناس تتخوف منهم ومن وصولهم للبرلمان وهو ما يعنى أن هناك مرشحى الكتلة سيحصلون على مقاعد أفضل فى المرحلتين الثانية والثالثة".

وانتقد السعيد تعامل اللجنة العليا للانتخابات مع المرحلة الأولى قائلا: "كيف يسمح لأنصار الحرية والعدالة بتوجيه الناخبين للتصويت لمرشحيهم من داخل الجان متسائلا: هل هذه هى النزاهة والشفافية؟ وكيف يفرج عن مرشح عرض رشوة على قاضى مقابل تسويد البطاقات الانتخابية لصالحه؟"، لافتا إلى أن الإفراج عنه دليلا على تزويرها.

واختتم السعيد حواره قائلا :"إننا نريد دستورا على مقاس الوطن كله وليس على مقاس السلفيين والإخوان وأننا نحتاج بناء دولة مدنية".

برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد من قناة النهار حلقة الاثنين 12 ديسمبر 2011 كاملة - عبد الغنى : حركة كفاية ساعدت فى كسر حاجز الخوف لدى المصريين .. وفاطمة الزهراء المحكوم عليها بالحبس فى أول قضية نشر بعد الثورة : بالحبس فوجئت بالحكم بعد أن برأتنى المحكمة فى بادئ الأمر.. والداخلية: الاحترام مع المواطن من الثوابت الأساسية فى العمل الشرطى

برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد من قناة النهار حلقة الاثنين 12 ديسمبر 2011 كاملة

" آخر النهار": عبد الغنى : حركة كفاية ساعدت فى كسر حاجز الخوف لدى المصريين .. وفاطمة الزهراء المحكوم عليها بالحبس فى أول قضية نشر بعد الثورة : بالحبس فوجئت بالحكم بعد أن برأتنى المحكمة فى بادئ الأمر.. والداخلية: الاحترام مع المواطن من الثوابت الأساسية فى العمل الشرطى


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

آخر النهار


قال الإعلامى حسين عبد الغنى، إن اليوم هو الاحتفال بالذكرى السابعة للخروج الأول لحركة كفاية إلى الشارع المصرى، مضيفا أن هذه الحركة ساعدت فى كسر حاجز الخوف لدى المصريين وأدخلت عدد كبير من الشباب إلى الحياة السياسية المصرية، فضلا عن أنها كانت المعول الأول فى هدم نظام مبارك.

من جانبه وخلال مداخلة هاتفية، قال أحمد بهاء الدين شعبان، أحد مؤسسى حركة كفاية، أن الخروج الأول لحركة كفاية إلى الشارع المصرى كان يوما تاريخيا وأن هذه الحركة كانت مقدمة طبيعية وموضوعية لثورة 25 يناير المجيدة.

وأضاف بهاء الدين، أنه عندما يكون فى ميدان التحرير ويرى العديد من شباب التحرير يضعون شعار حركة كفاية على صدورهم، يشعر بأن حركة كفاية كطائر العنقاء، كلما ظن الناس أنه مات عاد ليطير من جديد ويحلق فى الهواء، لافتا إلى أن أهداف حركة كفاية هى نفس أهداف الثورة من حرية وعدالة اجتماعية وخبز وكرامة إنسانية وبناء دولة مدنية، مشيرا إلى أن كفاية ستظل تدافع عن هذه الأهداف حتى تتحقق.

وفى مداخلة هاتفية قال المستشار صلاح خليل نائب رئيس مجلس الدولة، أن الانتخابات واجب وطنى سيقوم القضاة بالإشراف عليها مهما كان الأمر، لافتا إلى أنه من الكياسة والفطانة أن يكون توزيع القضاة على اللجان عادلا، وأن يراعى أن يكون القضاة الذين بلغوا سن ال50 فيما فوق فى أماكن قريبة من محل إقامتهم وغير بعيدة حتى يتمكنوا من أداء أعمالهم دون تعب أو إرهاق، خاصة وأن الانتخابات تجرى على يومين وهناك يوم آخر لفرز الأصوات، الأمر الذى يجعل القاضى يعمل ل3 أيام متواصلة دون أن تغفل عينه أو يحصل على أى قسط من الراحة.

قالت فاطمة الزهراء محمد، الصحفية بجريدة الفجر، والتى قضى عليها بأول حكم حبس فى قضايا النشر بعد ثورة 25 يناير، أن ملابسات القضية بدأت عندما أعلن الشيخ يوسف البدرى عن عمل رقية شرعية لمن يريد مقابل أجر مدفوع.

وتابعت الزهراء قائلة: " اتصلت بالشيخ البدرى وطلبت منه أن يجرى لى الرقية الشرعية فخيرنى بين أن أذهب إليه ليرقينى مقابل 750 جنيه، أو أن
يأتى إلى بيتى مقابل 850 جنيه"، مشيرة إلى أنه اختارت أن تذهب إليه وتفاوضت معه على المبلغ حتى وصل إلى 350 جنيه.

وأوضحت الزهراء أنها عندما ذهبت إلى منزل البدري، وجدته يستعمل المناديل الورقية وأطباق الصينى وزجاجات المياه فى عمل الرقية، لافتة إلى أنه يقوم بالكتابة على هذه الأطباق ثم يقوم بمسح الكتابة باستخدام المياه.

وأضافت الزهراء، أن زيارتها إلى منزل البدرى لرقيتها تجربة مرت بها وقامت بنشرها فى جريدة الفجر مما أدى إلى وجود رد فعل على هذا الموضوع، وهو ما أدى إلى وجود حالة من الانزعاج لدى البدري، الذى بادر برفع قضية يتهمها فيها بالسب والقذف واقتحام الحياة الخاصة له.

وأوضحت الزهراء أن القضية سارت فى مجراها حتى حكم فيها بالبراءة لها وتغريم الشيخ البدرى مبلغ قدره 5 آلاف جنيه، ثم فوجئت بصدور حكم الحبس عليها اليوم وذلك بعد الاستئناف الذى قدمه البدري.

وأشارت البدرى إلى أن نقابة الصحفيين ستناقش هذه القضية وأنها ستكون على أولويات القضايا المناقشة فى جلسة الغد وأنها ستصدر القرار المناسب تجاه هذا الحكم.

الفقرة الرئيسية
حقوق الفقراء من الشهداء

الضيوف
الدكتور محمد شرف، رئيس مؤسسة دعم أبطال 25يناير
عبد الخالق فاروق الخبير الاقتصادى
د. هدى زكريا أستاذ علم الاجتماع

قال الدكتور محمد شرف، رئيس مؤسسة دعم أبطال 25يناير، أن الدكتور سمير رضوان وزير المالية الأسبق، هو من كان له الفضل فى حل جزء من أزمة حقوق الشهداء، حيث خصص معاشا شهريا لأسرهم، وتحصل 650 من أسر الشهداء على هذا المعاش حتى الآن، مشيرا إلى أن أعداد الشهداء المسجلين يبلغ حوالى 990 شهيدا، بالإضافة إلى شهداء الانفلات الأمنى وشهداء الموجة الثانية من الثورة، والمفقودين الذين بلغ عددهم 2000 مفقود حتى الآن وهو ما يجعلهم فى تعداد الشهداء، لافتا إلى أن الدولة مسئولة عنهم جميعا.

من جانبه قال عبد الخالق فاروق الخبير الاقتصادي، أن إجمالى ماتم إنفاقه على أسر الشهداء والمصابين يبلغ حوالى 50 مليون جنيه، متسائلا هل دم الشهداء والمصابين لايساوى عند من يحكموا هذا البلد سوى 50 مليون جنيه، لافتا إلى أن هذا الأمر عار فى جبين الثورة، لافتا إلى أن حوالى 60 % من الشهداء هم من العاطلين والعمال، وأن أسرهم فى أشد الحاجة إلى هذه الأموال.

وفى نفس السياق، قالت الدكتورة هدى زكريا، أستاذ علم الاجتماع، أن الشهداء هم الجنود الشعبيين، الذين لم يفكروا فى أنفسهم للحظة واحدة على الإطلاق، وأنهم ضحوا بأنفسهم من أجل الضمير الجمعى لهذا الوطن، لافتة إلى أن المدهش فى هذا الأمر هو أن من يوجد فى قلب هذا الضمير الجمعى لهذا الوطن هم الفقراء والمهمشين.

وأضافت زكريا، أن هؤلاء الشهداء دفعوا ثمن انتمائهم وحبهم لهذا الوطن دون أن يحصلوا على أى مقابل سواء فى حياتهم أو بعد مماتهم.

خلال مداخلة هاتفية قال اللواء مروان مصطفي، مساعد وزير الداخلية لشئون الإعلام والعلاقات العامة، أن أهم الأولويات التى حددها اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، عودة الأمن للشارع والمواطن المصري، وأن هناك خطة وضعت لرسم ملامح الجريمة فى الفترة الحالية وكيفية التعامل معها.

ولفت مصطفى أن كل الإجراءات الأمنية يجب أن تلتزم وتكون فى إطار القانون وعدم وجود أى تجاوزات، لافتا إلى أن هذا الأمر يعد من الثوابت الأساسية فى تعامل الشرطة مع المواطنين.

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاثنين 12 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - عبد الغنى : المجلس الاستشارى يريد إحياء وثيقة السلمى التى تسببت فى موقعة محمد محمود وسقوط 40 شهيدا .. أحمد دومة: المجلس العسكرى حاول القضاء على الثورة ومستعدين لتقديم مزيد من المعتقلين والشهداء لإنقاذها .. البدرى : طالبت باستبعاد ساويرس من المجلس الاستشارى لأنه سب الدين بشكل علنى

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاثنين 12 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

"محطة مصر":عبد الغنى : المجلس الاستشارى يريد إحياء وثيقة السلمى التى تسببت فى موقعة محمد محمود وسقوط 40 شهيدا .. أحمد دومة: المجلس العسكرى حاول القضاء على الثورة ومستعدين لتقديم مزيد من المعتقلين والشهداء لإنقاذها .. البدرى : طالبت باستبعاد ساويرس من المجلس الاستشارى لأنه سب الدين بشكل علنى



شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة



قال الداعية الإسلامى يوسف البدرى، تعليقا على الدعوى التى قام برفعها لاستبعاد نجيب ساو يرس من المجلس الاستشارى أن الدعوى فى محلها ألان لان المجلس الاستشارى الذى صدر به مرسوم من المجلس العسكرى جمع عدد كبير من الشخصيات ونخبة كبيرة من كبار العلماء بحيث يكون لديهم إيمان بمقومات الشعب المصرى مسلميه ومسيحيه ويقدرونها إما أن يقوم إنسان بالطعن فى هذه المقومات والاستعانة بدولة أجنبية على مصر بل انه هاجم العمامة واللحى والحجاب على الرغم من أن النصارى يرتدون مثل هذه الملابس دون أن يقوم احد من المسلمين بالهجوم عليها وما يفعله ساو يرس لا يجوز أن يحرج من شخص عادي

وأضاف البدرى ، فى مداخلة هاتفية ، أن ساويرس تمادى فى هجومه على الإسلام عندما طالب بإلغاء المادة الثانية من الدستور بدعوى أنها تودى إلى إشعال الفتنة الطائفية بل انه يحاول تحويل مصر إلى دولة علمانية بل انه قام بسب الدين علنية فى التليفزيون المصرى بل انه وصف فوز الإسلاميين بعودة الجاهلية كما انه استهزئ بالحجاب والنقاب واللحية وكلها سنن عن الرسول عليه الصلاة والسلام والأدهى من ذلك هو انه خصص قناتين للفتنة الطائفية وخصصها لمهاجمة الإسلام والمسلمين كما يحرص على عرض أفلام إباحية تخدش الحياء فى محطاته الفضائية ولم يكتفى بذلك بل انه سافر إلى أمريكا ودعا إلى حماية الأقباط من المسلمين رغم أن شنودة كان قد أنكر كل هذه الاتهامات التى يصر ساو يرس عليها لذلك فأننى سأتقدم ب 30 ساعة فيديو للمحكمة تكشف حقيقة ساو يرس ودعمه للفتنة الطائفية فى مصر وإشعال الأمور واستعداء الغرب على مصر

الفقرة الأولى
"حوار مع صفوت عبد الغنى رئيس المكتب السياسى لحزب البناء والتنمية"

قال صفوت عبد الغنى رئيس المكتب السياسى لحزب البناء والتنمية، إننا وصلنا إلى حالة من عدم الثقة مع المجلس العسكرى لان هناك من يريد أن يجرنا إلى القاع مرة أخرى وهو ما دفعنا إلى الاجتماع مع الجنزورى وطلبنا منه إنشاء مكتب استشارى يجمع كل الأطياف السياسية بحيث يكون مجلس استشارى يتحمل المسئولية ويحاسبهم الشعب إلا إننا فوجئنا بالمجلس الاستشارى يقر وثيقة السلمى التى كانت سببا فى موقعه محمد محمود وسقوط 40 شاب فى هذا الشارع .

وأضاف عبد الغنى ، أن مصر ألان تعيش حالة احتقان مفتعلة لان هناك من يريد أن يقوم بتقسيم الشعب المصرى والدليل على ذلك أن مصر بها ألان أكثر من 100 جهاز مخابراتى نشط وهم من يعملوا على زيادة الهوة بين التيارات المصرية المختلفة.

الفقرة الثانية
حركة كفاية

الضيوف
احمد دومه عضو اللجنة التأسيسية لحركة كفاية
محمد الأشقر المنسق العام لحركة كفاية
مديحه قرقر عضو اللجنة التأسيسية لحركة كفاية

قال احمد دومه عضو اللجنة التأسيسية لحركة كفاية ، أن الثورة لم تقف حتى ألان أى من أهدافها وكل ما فعلته هو أنها أسقطت رأس النظام فقط وهو ما دفعنا إلى رفع شعار لا للتمديد ولا للتوريث حيث ستظل نجاهد ضد المجلس العسكرى وسنضحى بمزيد من المعتقلين والشباب فى الميدان حتى نحقق أهداف الثورة التى حاول المجلس العسكرى القضاء عليها .

وأضاف دومه،أن حركة كفاية لم يتضاءل دورها فى الشارع رغم ظهور حركة 6 ابريل على السطح وهو احد أبناء حركة كفاية ولا يمكن أن نقول أن حركة 6 ابريل بدأت فى زحزحة حركة كفاية،مطالبا حزب الحرية والعدالة والأخوان المسلمين بان يقوموا بتنحية رغباتهم فى السيطرة على البرلمان .

على جانب أخر قال محمد الأشقر المنسق العام لحركة كفاية أن سبب ظهور الحركة هو إننا أردنا إن نقول لهذا النظام كفاية بعد أن أصبح عبارة عن تشكيل عصانى إجرامى وقد ظهرت لتقوم بالدور الميت للأحزاب التى لم تكن تفعل شئ ،مشيرا إلى أن الانتخابات ألان عملية نصب محنكة من المجلس العسكرى وعلينا أن نسأل هل مجلس الشعب يصنع الدستور أم العكس مشيرا إلى أن الإجابة عن هذا السؤال ستكشف لنا أن المجلس العسكرى يحاول " الضحك على الذقون " والحالة ألان ستؤدى بالبلاد إلى الجحيم لان كل قرارات المجلس ستؤدى إلى كارثة .

وأضاف الأشقر ، إننا رفعنا نفس شعارات لا للتمديد ولا للتوريث لان شيئا لم يتغير حتى ألان خاصة وان كل قرارات المجلس العسكرى تعمل ضد الثورة وضد الثوار .

قالت مديحه قرقر عضو اللجنة التأسيسية لحركة كفاية أن الثورة المصرية لا تزال مستمرة وهناك شباب كثيرين لا يزالون يدخلوا الميدان والثورة لن يتم خطفها من الشباب ومن يحاول سرقتها منا سيكون مصيره مصير مبارك لأننا كشباب عرفنا معنى الكرامة ولن نسمح لأحد أن يسرقنا كما فعل مبارك.

وأضافت قرقر، أن المجلس العسكرى اجتمع مع شباب من الفلول فى مسرح الجلاء رغم انه دعا شباب الثورة إلى الاجتماع معه ،موضحا رؤيتها أن المجلس العسكرى هو من فعل ذلك لأنه يريد أن يظهر صورة شباب الثورة فى صورة سيئة حيث سعى المجلس إلى تقسيم الشباب إلى عدة ائتلافات ورغم ذلك فان المجلس سيفشل لأننا شباب الثورة نشعر بنوع من التماسك

برنامج مباشر من العاصمة حلقة الثلاثاء 13 ديسمبر 2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - إشاعات عن إلغاء الإنتخابات في بعض الدوائر - انتهاكات قبل بدء التصويت بساعات قليلة بالجيزة - كلمة الرئيس أبو مازن في اليونيسكو ورفع علم فلسطين - رفع العلم الفلسطيني بمقر اليونيسكو في باريس - مؤتمر صحفي للمعارضة السورية بالقاهرة - إغلاق جلسة تداول البورصة المصرية 13 ديسمبر2011 ....

نشاهد اليوم

برنامج مباشر من العاصمة

و الذى يذاع على قناة ONTV
و تحمل لنا حلقة اليوم اخبار ساخنة كما تعودنا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج مباشر من العاصمة حلقة الثلاثاء 13 ديسمبر 2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

كلمة الرئيس أبو مازن في اليونيسكو ورفع علم فلسطين #Dec13


كلمة الرئيس عباس من مقر اليونيسكو في باريس
بسم الله الرحمن الرحيم
إنها لحظة تاريخية مفعمة بالمشاعر لي ولشعبي أن يرتفع علم فلسطين في منظمة الأمم المتحدة منظمة اليونسكو ليرفرف بجوار أعلام بقية دول العالم
وسيكون فاتحة لإنضمام فلسطين في كل المنظمات العالمية
فلا شيء يليق بفلسطين أرض الرسالات السماوية الثلاث أكثر من أن تكون اليونسكو بوابتها إلي العالم وهي تبعث من جديد
وطن محمود درويش وإدوار سعيد والاف المواطنين والمثقفين الفلسطنين الموجودين في العالم شتاتا
كان دور المدرسين والشعراء والكتاب والفنانين حماية هوية الدولة الفلسطنية ويتسلحوا بالعلم كي يواجهوا ابناء الوطن الصعاب
لقد أولينا التعليم بجميع مراحله ومجالاته أولوية قصوي والمحافظة علي الأثار والتراث الشعبي ولمنظمة اليونسكو دور بارز
إننا نفتخر أننا رغم كل المصاعب والحصار الذي ينفذه الإحتلال أن نهتم بالتراث والأثار التي تصان ويجب أن تصان
نتسم بروح التعددية والتسامح والديمقراطية في إطار قانوني يصون حقوق الإنسان ويعزز دور المراة ولا تميز وننبذ افرهاب والتعصب فهذه فلسطين التي نبنيها
كان ذلك اليوم يوم هام للغاية في مسيرة الشعب الفلسطيني
نحن اليوم عضو في اليونسكو ونأمل أن يحصل شعبنا علي دولة مستقلة تعيش جنبا إلي جنب مع دولة إسرائيل في سلام دائم وأتمني أن لا يطول إنتظارنا في تحقيق هذا الأمل



رفع العلم الفلسطيني بمقر اليونيسكو في باريس #Dec13


رفع العلم الفلسطيني بمقر اليونسكو في باريس
فلسطين وعضوية اليونسكو
رفع العلم الفلسطيني باليونسكو ويوم تاريخي للأمة العربية
لابد ان يستفيد الشعب الفلسطيني بالتعليم الداعي للسلام ونسعي كشعوب للتواصل والتعاون مع بعضنا
أحلم بحماية مشتركة للثقافة من قبل إسرائيل وفلسطين وإتاحة الفرصة للشعب الفلسطيني بالعيش بطريقة لائقة
الشباب المصري يسير في إتجاه التغير وايضا الشباب الفلسطيني يحلم بتغير والشباب الإسرائيلي يدفع نحو العيش بسلام
نحن نحترم الحريات وتعمل المنظمة علي أسس تحترم الإنسان وإقرار السلام بالشرق الأوسط
من هذه الروح نرحب بعضوية فلسطين في منظمة اليونسكو
إن كل غنسان بالعالم له حق التمتع بحق التعليم والثقافة والوصول إلي المعلومات
نحن هنا ليس لتسليط الضوء علي إختلافاتنا ولكن لنتفق جميعا علي حقوق الفلسطنيين بحق التعليم والثقافة
كيف يمكننا أن نتغلب علي إختلافاتنا وأن نشيد جسورا بيننا وبين مجتمعتنا
أؤمن في قوة الديمقراطية الثقافية ونسعي لتغزيز الثقافات ولا تمثل عبأ علي أكتافنا
والفلسطنيين يكنهم إستخدام هذه الثقافة في تطوير حياتهم
اليونسكو تحترم كافة الأطراف التي يمكنها أن تطلب المساعدة في هذا القرار
منظمة اليونسكو منتدي للحكومات ويمن أن تساعد في حل المشكلات السياسية
دعونا نهنيء فلسطين ولاحظنا أن الرئيس عباس شخص شجاع ويريد تحقيق السلام ونفخر بإنضمامهم إلينا باليونسكو
دعونا نسأل الأعضاء البالغ عددهم 195 ما الذي يمكنهم أن يحققوه في سبيل تحقيق السلام للإنسان ؟
منظمة اليونسكو تمثل تراث جماعيا من خلاله دائما نتطلع بلحظات مميزة بدخول أعضاء جديدة لهذه الأسرة
ندرس القضايا الحيوية المتعلقة بالثقافة والتراث الفلسطيني
نحاول أن نقوم بالتعاون مع المنظمة لتحسين الظروف وكافة الأنحاء العلمية بفلسطين
لقد اتي الرئيس عباس لرفع علم فلسطين من بين 149 دولة عضو في منظمة اليونسكو وهو الأن بيننا



مؤتمر صحفي للمعارضة السورية بالقاهرة #Dec13


مؤتمر للمعارضة السورية بالقاهرة
حزب غد الثورة
عندما إنكشف للجميع المدد البشري الذي يمد به جيش المهدي للنظام السوري لذلك نرفض الوساطة العراقية
المعارضة السورية نطلب منها أن تثبت أهلا أن تحمل المسئولية
لا سمعنا من غيران غلي هذه اللحظة أي موقف مشرف فيما يتعلق بالأزمة السورية ماوجدنا إلا فتوى دينية توجب مساندة نظام الشبيحة نظام الاسد
يستحي أي أحد أن نقف في هذا المكان وأهلنا في حمص يواجهون ما يواجهون
ماذا فعل المجلس الوطني ؟ وماذا فعلت جامعة الدول العربية ؟
المطلوب حقيقة أن يعود الإعتصام أمام جامعة الدول العربية أولا وأمام مقار الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية وحصار السفارات السورية وخاصة بالقاهرة لشلل نظام الأسد
المطلوب أن يقف السوريين حقيقة وقفة بها مسئولية لقد سقط وإنتهي نظام الأسد وماهي إلا مسألة وقت ومع مرور الوقت تزداد الدماء
الشعب السوري لديه مدد من المغرب للخليج وواثقون أنهم سيساندوا الثورة السورية
نحن السورين نرتب أوراقنا مع بعضنا وتحية لشهدائنا ولأهل حمص

هذه الثورة أنتجت الثوار والأحرار والأبرار
سعيد سلام : رئيس مجلس غدارة الثورة
لعل الأقدار ساقت بعضنا للوقف في مواقف بعضنا أمام الأخرين
هناك الكثير يستطيع أن يعبر عن ما أريد التعبير عنه
تعتصر قلوبنا في كل ثانية علي سوريا
هناك نوع من الألم يشعر بيه جميعنا وهذا الألم ليس ياسا وإنما أملا
نحن اليوم نعيش حقيقة كاملة شهور 9 وما زال العالم يترنح وما زالت الجامعة العربية تترنح ونريد أن نبتعد عن كلمة فرص ومنح
هم ارادوا الحفاظ علي ماء الوجه وهم يقولون أن بعد سبعة شهور ونصف بتطبيق العقوبات علي نظام بائد
هذه الجامعة جامعة فارغة
نحن ثوار سوريا سنعطي دروسا في الثورة



إغلاق جلسة تداول البورصة المصرية 13 ديسمبر2011


من قلب البورصة المصرية ترصد كاميرا اون تي في لايف تحركات الاسهم لحظة بلحظة من خلال مراسلنا هناك و الذي يقدم ملخصا سريعا لأجواء التداول و المعاملات .كما يقوم بٌستقبال محللين ماليين و خبراء في سوق الاوراق المالية و ذلك في محاولة لتقديم خدمة لحظية لجمهور سوق المال المصري




مؤتمر صحفي للرئيس الفلسطيني أبو مازن بباريس #Dec13


مؤتمر صحفي للرئيس عباس أبو مازن باريس
ليس لدينا أي مانع للعودة للمفاوضات مع الجانب الإسرائيلي لمناقشة الوضع الأمني والحدودي لكن بعد توقف إسرائيل عن عملية الإستيطان
معروف أن اليونسكو منظمة العلوم والأداب والثقافة وهذا متوافر لدينا خاصة أننا بنينا كل المؤسسات التي تقودنا لإعلان أن لدينا دولة فلسطينية

قبل فترة وفي الثالث والعشرين من سبتمبر الماضي قدمنا طلب للأمم المتحدة بالعضوية الكاملة وكانت معارضات من بعض الدول ونحن الأن في حالة حوار مع جميع الدول للحصول علي عضوية كاملة وإذا ما حصلنا علي أغلبية ستعيد الكرة مرة ومرات
كل دولة رفضت دولة لها سيادتها ولها سيداتها ولها رأيها وتستطيع أن تصوت بنعم أو بلا ونحترم كل من قال نعم وكل من قال لا
الأن ما جري بيننا وبين السيد خالد مشعل الإتفاق علي قضايا مختلفة بالتهدئة في غازة وفي مناطق أخري والمظاهرات يجب أن تكون سلمية وحماس تقبل بحدود 67 وأن الإنتخابات ستكون في مايو القادم ما لم يكون هناك شيء للتأخير
متأمل أننا سنتقدم إلي الأمام
نشكر فرنسا لأنها أبرز دول العالم التي وقفت لجوارنا في موضوع اليونسكو
ولنفترض أن حماس تمثل المعارضة فنحنا سلطة ونمثل الجميع بما فيها المعارضة
حماس جزء من الشعب الفلسطيني ولا يمكن أن نأخذ تصريحاتها كزريعة لرفض الأمم المتحدة
أمريكا ما زالت وسيطة ونقبلها وسيطا وجزء من الوسيط الدولي
مواقف أمريكا ضدنا لا تجعلنا نتحول إلي عداوة مع أمريكا ونحاول الوصول لحلول مرضية ومتفق عليها من الجميع
نحن جئنا لنرفع العلم ونحتفل ولا يغيب عن بالنا ولا عن بال اليونسكو بهذه القضية قضية غلق باب المغاربة
الحصول علي عضوية اليونسكو كأكبر المنظمات الدولية مؤشر للعالم للإعتراف بدولة فلسطين
إنشاء إسرائيل جاء بقرار من الأمم المتحدة
ثورات الربيع العربي مطلب الشعوب العربي ونحن مع رغبة الشعوب العربية
الشعب المصري هو هو ولم يتغير موقفه من القضية الفلسطينية وكذلك الشعب التونسي وباقي الشعوب العربية بل بعد ثورات الربيع العربي سيكون موقف الشعوب العربية مدفوعاً أكثر
نحن من حقنا أن نذهب إلي جميع المنظمات الدولية ولكننا سنختار الوقت والظروف المناسبة لتقديم العضويات لهذه المنظمات وارجو أن تعفونا من كلمة متي
الرئيس ساركوزي صديق لنا وصديق حميم




الهباش: ليس من حق إسرائيل العبث بالتراث الفلسطيني


د.محمود الهباش : وزير الأوقاف الفلسطيني / رام الله
فلسطين تبعث من جديد وهذه خطوة صغيرة في نظر البعض ولكنها كبيرة بالنسبة لنا
وأصبحنا دولة كاملة العضوية في اليونسكو ولنا حق المحافظة علي تراثنا وأثارنا وثقافتنا ودياناتنا كاي دولة
هذه خطوة هامة جدا ولما كانت إرتبكت إسرائيل لهذه الخطوة وهي خطوة في مشوار طويل للحصول علي حقنا الكامل بالإعتراف الدولي بدولة فلسطين
نحن الأن في موقف أقوي من ذي قبل فلا نريد أن نخوض جدلاً دينيا أو ثقافيا مع الإحتلال فقضيتنا مع الإحتلال سياسيا نحن الأن نريد أن نرفع يد العدوان الإسرائيلي عن مقدساتنا وعن العبث يمقدساتنا
ونريد طرق أبواب اليونسكو لإلزام غسرائيل بالقوانين الدولية من أجل الحفاظ علي التراث الإنساني الفلسطينه بأكمله سواء كان تراث إسلامي أو مسيحي
إسرائيل ليس من حقها التدخل والعبث في التراث الفلسطيني فهذه موروثات فلسطينية




أحداث صعيد مصر اليوم 13 ديسمبر 2011



أحداث محافظات صعيد مصر اليوم مع أ. مصطفى سالم مدير مكتب أون تي في بسوهاج في مباشر من العاصمة






صلاح سليمان: يارب غيرنا يبقي عنده دم ويعمل اللي عليه


مراقبة الإنتخابات
محمود السعيد : من مقر مؤسسة النقيب
كان للمؤسسة دور كبير في مراقبة المرحلة الأولي
أ. صلاح سليمان : مدير مؤسسة النقيب
مد فترة التصويت علي يومين كان له أثر كبير من افرهاق علي المراقبين
نستخدم ألية الخرائط الإلكترونية المتواجدة علي الإنترنت لسهولة الوصول لمقر اللجنة التي يحدث بها إنتهاكات
أكثر من 4300 مراقب لتغطية محافظات المرحلة الثانية
معظم المشاركون في الحملة محاميون وهذا يوفر علينا كثيرا لأنهم مطلعون علي القوانين
حوالي 20 موظف قائمون علي إدارة التواصل بين المؤسسة ومراقبيها
لكل 20 مراقب مشرف ومنسقين في كل محافظة
المحامي لا يتقاضى أجر فقط بدل إنتقال وإعاشة لفترة أيام التصويت والفرز فقط
حن لا نتدخل في العملية الإنتخابية ولكن نرصد فقط الإنتهاكات ونعدها بتقارير ونتقدم ببلاغات للجنة العليا للإنتخابات ونطلع وسائل الإعلام علي تقاريرنا
من أكثر إنتهاكات المرحلة الأولي إستمرار الدعاية الإنتخابية أمام اللجان
عندنا دم وبنعمل اللي علينا ... يارب غيرنا يبقي عنده دم ويعمل اللي عليه
مصر بجد لازم تتنقل نقلة مختلفة




إشاعات عن إلغاء الإنتخابات في بعض الدوائر #Dec13


أ . أحمد فوزي : عضو الإئتلاف المستقل لمراقبة الإنتخابات
سنراقب المرحلة الثانية ب 900 مراقب
بدأت تصل إلينا عدد من الشكاوي وإشاعات عن إلغاء الإنتخابات في بعض الدوائر
هناك ظهور لوزارة الداخلية أفضل بكثير من بعد الثورة
هناك حكومة جديدة تشرف علي الإنتخابات هذه الجولة
هناك منظمات مجتمع مدني تعمل علي توعية الناخبين وهناك منظمات أخري لمراقبة الإنتخابات
الشعب المصري نقل رسالتين للعالم كله أنه سينزل للتصويت في حالة أنه يعلم ان صوته سيأثر في العملية الإنتخابية
نناشد اللجنة العليا للإنتخابات ونناشد القضاة أن هناك فرق كبير بين العمل كقاضي أو رئيس محكمة والإشراف علي الإنتخابات ويجوز للمراقبين مراجعة القضاة




انتهاكات قبل بدء التصويت بساعات قليلة بالجيزة #Dec13


محمود السعيد : شوارع المهندسين
ميدان لبنان أمام مدرسة امل لبنان للصم والبكم
هناك لافتات للمرشحين والأحزاب وهناك دعاية وملصقات علي الحوائط وسور المدرسة
في الدائرة الثالثة إمبابة دقي عجوزة
هذه الأخطاء قد يقول البعض أنها صغيرة مرفوضة تماما

برنامج ON Time حلقة الثلاثاء 13 ديسمبر 2011 من قناة ONTV - ارتفاع تصويت المصريين بالخارج إلى نسبة ٧٠٪ - المصريون في هولندا يعيشون لحظة تاريخية - بدء التصويت في المرحلة الثانية للانتخابات غداً - الاستشاري يجتمع لوضع ضوابط الجمعية التأسيسية - ضم أسماء شهداء ومصابي محمد محمود للثورة - حملة انضباطية ومرورية موسعة بميدان رمسيس - المنصف المرزوقي يؤدي اليمين كرئيس مؤقت لتونس ..........

اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة



برنامج ON Time حلقة الثلاثاء 13 ديسمبر 2011 من قناة ONTV

ارتفاع تصويت المصريين بالخارج إلى نسبة ٧٠٪


تتواصل عمليات فرز أصوات المصريين بالخارج في الجولة الأولى من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس الشعب حيث أعلنت وزارة الخارجية عن ارتفاع معدلات التصويت عما كانت خلال المرحلة الأولى بنسبة سبعين بالمئة بزيادة عشرة بالمئة . واعتبر السفير أحمد راغب مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والهجرة والمصريين بالخارج أن الزيادة تعكس ثقة الناخبين بالعملية الانتخابية.. وكان باب التصويت قد أغلق في جميع سفارات وقنصليات مصر بالخارج في تمام الرابعة عصر أمس بدأت بعدها مباشرة عمليات الفرز .



المصريون في هولندا يعيشون لحظة تاريخية


المصريون في هولندا كان لهم تجربتهم مع الانتخابات المصرية، حيث كانوا حريصين على المشاركة في أول تصويت للمصريين بالخارج ما اعتبروه لحظة تاريخية فارقة في حياتهم لن ينسوها.. موفد أون تي في طارق عبد الجابر رصد لنا هذه اللحظات في تقريره التالي




بدء التصويت في المرحلة الثانية للانتخابات غداً


كان المشير محمد حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة قد اجتمع امس مع كبار المسئولين ووزارة الداخلية لمناقشة إجراءات تأمين المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية. تناول اللقاء أهم الإجراءات الأمنية والإدارية وشرح ما تم خلال المرحلة الأولي وافضل الطرق للتغلب علي المصاعب التي ظهرت خلالها..ومن المقرر أن يبدأ التصويت غدا في المرحلة الثانية لانتخابات الشعب بتسع لمحافظات هي الجيزة و بني سويف والبحيرة والشرقية والمنوفية والإسماعيلية والسويس وسوهاج وأسوان وذلك لانتخاب مائة وثمانين نائبا بنظامي الفردي والقوائم .




الاستشاري يجتمع لوضع ضوابط الجمعية التأسيسية


يجتمع المجلس الاستشاري اليوم لمناقشة القانون المقترح لانتخاب رئيس الجمهورية، كما يناقش المجلس ضوابط اختيارالجمعية التأسيسية وبحث ملف رعاية أسر شهداء ومصابي الثورة وإلغاء المحاكمات العسكرية للمدنيين وإخلاء سبيلهم، ويناقش كذلك تقديم اقتراح بإنهاء حالة الطوارئ فوراً والاقتراح على الحكومة الإسراع في تحديد الحد الأدنى والأقصى للأجور.




ضم أسماء شهداء ومصابي محمد محمود للثورة


من جانبه قرر رئيس الوزراء الدكتور كمال الجنزوري ضم أسماء شهداء ومصابي أحداث ماسبيرو وشارع محمد محمود الى قائمة شهداء ومصابي ثورة يناير من حيث الامتيازات الممنوحة .واشار الجنزوري الى أنه سيعقد اليوم أو غدا اجتماعًا للجنة الوزارية لرعاية أسر الشهداء والمصابين لبحث تلبية جميع مطالبهم .




حملة انضباطية ومرورية موسعة بميدان رمسيس


استشهد ضابط شرطة بقطاع الامن المركزي وأمين شرطة وأصيب ثلاثة آخرون برصاص مسجلين خطر أثناء حملة أمنية بإحدى قرى ميت غمر بمحافظة الدقهلية
في السياق ذاته قاد اللواء محمد إبراهيم يوسف وزير الداخلية حملة أمنية لضبط الخارجين على القانون وسط القاهرة .كما شنت القطاعات الأمنية المختلفة بمديرية أمن القاهرة اليوم حملة انضباطية ومرورية موسعة بمنطقة ميدان رمسيس لازالة كافة اشغالات الطريق وضبط الباعة الجائلين
والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية المتنوعة والعناصر الإجرامية الخطرة



المنصف المرزوقي يؤدي اليمين كرئيس مؤقت لتونس


أدي المنصف المرزوقي اليمين الدستورية اليوم امام المجلس التأسيسي كرئيس منتخب لتونس وأول رئيس منتخب لثورات الربيع العربي . وفي كلمته بهذه المناسبة شدد المرزوقي على النظام الحاكم في تونس سيعمل على حماية حقوق جميع المواطنين دون تفرقة ،كما شدد على انه سيعمل على حماية حق التظاهر في البلاد كأحد الحريات الممنوحة للشعب عقب ثورة السابع عشر من ديسمبر التي اطاحت بنظام الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي .وتعهد المرزوقي بأن يكون رئيسا لكل التونسيين دون تفرقة.ومن المقرر أن يكلف المرزوقي غدا رئيس جديد للوزراء بتشكيل الحكومة الجديدة وسط توقعات باختيار الامين العام لحزب النهضة حمادي الجبالي .




أمريكا: انتخاب المرزوقي خطوة إيجابية


من جانبها أشادت الإدارة الأمريكية بانتخاب المرزوقي رئيسا جديدا لتونس معتبرة أن انتخابه يشكل خطوة إيجابية في المرحلة الانتقالية الديمقراطية لتونس. وقال مارك تونر المتحدث باسم الخارجية الأمريكية إن الولايات المتحدة مستعدة لدعم التونسيين في تقدمهم. كانت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون قد اعربت في وقت سابق عن استعداد بلادها للتعاون مع إسلاميي حزب النهضة الذين فازوا في الانتخابات التشريعية وحث المسئولين عن حزب النهضة أن يقنعوا الأحزاب العلمانية بالعمل معهم .




العربي: الجامعة مهتمة بحماية المواطنين السوريين


قال الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي إن انتقال الملف السوري الى التدويل موضوع سيقرره وزراء الخارجية العرب في ضوء ما يقوم به النظام السوري . وأشار العربي الى أن الجامعة تهتم اساسا بحماية المواطنين السوريين وتقدر بأنه لابد من توفير الحماية لهم في الوقت الحالي والتي لا يمكن أن يتم إلا برضا سوريا على حد قوله .
ونفى الأمين العام للجامعة العربية ان يكون هناك اتجاه لاستعمال القوة ضد سوريا مؤكدا ان السيناريو الليبي لن يتكرر لكنه لم يستبعد في الوقت نفسه الإستعانة بالسيناريو اليمني بالتوقيع على اتفاقية وضمان تداول السلطة



خمسة آلاف شهيد وجرائم خطيرة في سوريا


عقد مجلس الأمن الدولي أمس اجتماعا لبحث الأوضاع في سوريا، والإطلاع على تقرير لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة.. واستمع المجلس إلى مفوضة حقوق الإنسان في الأمم المتحدة نافي بيلاي التي أشارت إلى وقوع جرائم خطيرة في سوريا وسقوط أكثر من خمسة آلاف قتيل جراء قمع التظاهرات.. كان مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة قد تبنى مؤخرا قرارا يدين السلطات السورية بسبب ما وصفه بالانتهاكات الجسيمة والمنهجية التي ترتكبها ضد المحتجين .




رايس: الأسد يشن حملة موت وحشية ضد شعبه


من جهتها رحبت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة السفيرة سوزان رايس بالإحاطة التي قدمتها نافي بيلاي الي مجلس الأمن. وقالت رايس إنه بعد يومين فقط من احتفال العالم بالإعلان العالمي لحقوق الإنسان لا يزال نظام الرئيس السوري بشار الأسد ينفذ حملة الموت الوحشية ضد مواطنيه لاسيما الأطفال .وأضافت السفيرة الأمريكية انه لم يعد هناك مجالا للشك في أن الأحاطة التي قدمتها بيلاي لأعضاء المجلس تؤكد أن أيام الأسد في السلطة باتت معدودة على حد قولها.




إضراب الكرامة في سوريا يدخل يومه الثالث


أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان مقتل خمسة عشر شخصا برصاص الامن منهم احد عشر في محافظة إدلب . كانت لجان تنسيق الثورة السورية اعلنت امس مقتل عشرين شخصا برصاص قوات الأمن أغلبهم في مدينة حمص، مع دخول "إضراب الكرامة" يومه الثالث. وقال ناشطون إن قوات الأمن أجبرت عددا من المواطنين على المشاركة في الانتخابات المحلية التي بدأت أمس لاختيار مجالس البلديات.




اقتحام قاعدة عسكرية إسرائيلية وتخريب مركباتها


اقتحم نحو خمسين من المستوطنين الإسرائيليين صباح اليوم قاعدة عسكرية قرب مدينة "أريحا" بالضفة الغربية و قاموا بتخريب المركبات العسكرية في اعقاب شائعات بأن الجيش الإسرائيلي سيعمل على طرد مستوطنة بالضفة الغربية . من ناحية أخرى اشارت صحيفة هاآرتس الى قيام العشرات من المتطرفين اليهود ممن يعرفون باسم " شباب التلال " بالاعتصام الليلة الماضية بالقرب من احدى الكنائس في غور الاردن بعد تسللهم اليها احتجاجا على دور الأردن في قضية إغلاق جسر باب المغاربة المؤدي الى الحرم القدسي الشريف. هذا وقد قامت قوة أمنية من الجيش الاسرائيلي بالانتقال إلى الجانب الشرقي من الحدود وقامت باخلاء المتسللين من المستوطنين




رفع العلم الفلسطيني في مقر يونسكو اليوم


في حدث تاريخي تجرى اليوم بباريس مراسم رفع العلم الفلسطيني على مقر منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "اليونسكو" بعد حصولها على عضوية للمنظمة كدولة كاملة العضوية، وذك بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس . وعلى صعيد متصل يستقبل الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى الرئيس الفلسطينى بقصر الاليزيه لبحث تطورات الأوضاع فى منطقة الشرق الأوسط وسبل استئناف الحوار بين الفلسطينيين وإسرائيل.





اليمن تنفي هروب عناصر من تنظيم القاعدة


نفت وزارة الداخلية اليمنية صحة الأنباء التي تحدثت أمس عن هروب سجناء من عناصر تنظيم القاعدة من سجن المنصورة بمحافظة عدن جنوب البلاد ، وأكدت أن هذه الأنباء عارية عن الصحة تماما. وقال مصدر مسئول بالوزارة إن أجهزة الأمن ألقت القبض على ثلاثة سجناء من بين خمسة عشر سجينا فروا من السجن يتم ملاحقاتهم حاليا تمهيدا لضبطهم وإعادتهم إلى السجن مرة أخرى.





واشنطن وبغداد تفتحان صفحة جديدة من العلاقات



أكد الرئيس الأميركي باراك أوباما أن واشنطن وبغداد ماضيتان في تطبيق إتفاق الإطار الإستراتيجي وفتح صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين، بعد إتمام انسحاب الجيش الأمريكي نهاية الشهر الجاري.من جانبه شدد نوري المالكي رئيس الوزراء العراقي على التعاون المشترك بين الجانبين خاصة في المجالات الأمنية .





مئات الآلاف تخرج لتأييد قائمة روسيا الموحدة



خرجت مئات الآلاف من الجماهير تأييدا لقائمة روسيا الموحدة ومؤكدة على نزاهة الانتخابات، يأتي هذا في الوقت الذي أكد فيه ديمتري بيسكوف المتحدث باسم رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين إن التزوير -الذي تندد به المعارضة منذ انتخابات الرابع من ديسمبر- لا يمكن أن يشكك في النتائج.





مباراة الأهلي والاسماعيلي ٢٦ ديسمبر بدون جمهور



قرر اتحاد الكرة إقامة مباراة الاهلي والاسماعيلي التي كانت مقررة اليوم ضمن مباريات الاسبوع السابع للدوري يوم السادس والعشرين من ديسمبر الجاري بدون جماهير.. وينتج عن هذا القرار إلغاء قرار لجنة المسابقات بإقامة مباراة الاهلي ووادي دجلة في الاسبوع التاسع في نفس اليوم بدون جمهور وتأجيلها إلى أجل غير مسمى.





ON Time 13/12/2011أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر



أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة





شيخ الأزهر: شعب مصر قادر على اجتياز الصعاب


دعا الأزهر الشريف المصريين الى الابتعاد عن العنف والفتنة والاختلاف، وأن يكون اختيارهم للمرشحين قائما على معايير الصلاحية والكفاءة والقدرة على إدارة أمور البلاد، بغير تفرقة ولا تمييز ولا تفضيل لحزب على آخر .

وأشار شيخ الازهر إلى أن شعب مصر الكريم الذى ضرب المثل في الوعي الوطني، وعبر عن إرادته الحرة ، وأثار إعجاب العالم كله، وكان أسبق شعوب الأرض إلى بناء الحضارة، مازال قادراً على اجتياز كل الصعاب ومازال صلباً في نسيجه الوطني الواحد




الدقهلية تشيع جثماني فردي الأمن المركزي



شيعت محافظة الدقهلية جثامين اثنين من ابنائها من قوات الامن المركزي هما الرائد احمد السيد المتولي من قوة الامن المركزي وامين الشرطة احمد فتحي صادق الذين لقيا حتفهما خلال حملة امنية قامت بها مديرية امن الدقهلية لمداهمه العناصر والبؤر الاجرامية. حضر مراسم تشييع الجنازة محافظ الدقهلية اللواء صلاح المعداوي ومدير امن الدقهلية اللواء عمر عبد اللطيف وعدد كبير من قوات الشرطة والجيش واقارب الشهداء والاهالي.





ضبط ٦ عصابات لسرقة السيارات بالإسكندرية



من ناحية أخرى ، تمكن ضباط إدارة البحث الجنائى بالأسكندرية من ضبط سته تشكيلات عصابية تخصصت فى سرقة السيارات بالإكراه كما تم ضبط اربع وخمسين سيارة تم الابلاغ عن سرقتها فى أنحاء المحافظة. يأتي ذلك فى إطار خطة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتعميق شعور المواطنين بالأمن وفرض الشرعية والتصدى الحاسم لكل محاولات الخروج عن القانون. من جانبها قررت النيابة حبس المتهمين أحتياطياً على ذمة التحقيق وتسليم السيارات إلى ملاكها.





إحباط محاولة لتهريب ٣ طن حشيش بالسويس



احبطت قوات حرس حدود الجيش الثالث الميداني محاولة لتهريب ثلاثة أطنان من المخدرات وذلك تفتيش احد السيارات بنفق الشهيد احمد حمدى بالسويس . جاء ذلك بعد أن اشتبهت قوات حرس الحدود فى إحدى السيارت وتم تفتيشها وضبط المواد المخدرة التى كانت مخبئه اسفل احد المواد المعدنية التى كانت تحملها السيارة. تم التحفظ على السيارة والشحنه المضبطه وترحيل المتهمين للنيابة العامة للتحقيق .





مدير أمن الفيوم يقود حملة لضبط الأمن والمرور


وفى الفيوم تمكنت مديرية الامن من ضبط اربعين هاربا من أحكام جنائية وضبط سيارة نقل محملة بالسلاح الأبيض ، كما حررت مئة وخمسين مخالفة مرورية...جاء ذلك خلال حملة امنية بقيادة مدير أمن الفيوم اللواء صلاح العزيزى.




مصالحتين فى خصومات ثأرية بسوهاج


تمكنت الاجهزة الامنية في سوهاج من ضبط إحدى وثلاثين قطعة سلاح نارى وضبطت خمسة تشكيلات عصابية لسرقة السيارات واستعادت خمس سيارات مسروقة . كما اتمت الاجهزة الامنية مصالحتين فى خصومات ثارية بمركزى دار السلام وجرجا. جاء ذلك خلال الحملة الامنية المكبرة التي قامت بها الاجهزة الامنية بقيادة مساعد اول الوزير لامن سوهاج اللواء عبدالعزيز النحاس لضبط الخارجين على القانون والتي شملت جميع مراكز المحافظة بالتنسيق مع الامن العام.




وزير التعليم العالي يتعهد بقانون لتنظيم الجامعات


تعهد وزير التعليم العالى والبحث العلمى الدكتور حسين خالد بقانون جديد لتنظيم الجامعات يحقق مطالب أعضاء هيئات التدريس بالجامعات المصرية بالاضافة الى لأئحة طلابية تناسب تطلعات الطلاب . كما أعلن الوزير حل مشكلة المتأخرات المالية الخاصة بحافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس

وطالب الوزير خلال اجتماع مع مجلس جامعة القناة امس الاربعاء الجامعات المصرية بتنمية مواردها الذاتية والاعتماد عليها بجانب موازنة الدولة لتحسين مستوى الاداء الجامعي



إنشاء مركز تدريب إقليمي لرفع كفاءة الكوادر النقابية


رر اتحاد النقابات المستقلة في بورسعيد انشاء مركز تدريب اقليمى لرفع كفاءة الكوادر النقابية وتنفيذ مشروع يهدف إلى تنمية الحركة العمالية من خلال تبادل الخبرات الميدانية .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدة اتحاد النقابات المستقلة...ومن المقرر تنفيذ البرنامج يناير المقبل بالتنسيق مع الاتحاد المصرى للنقابات المستقلة والمركز المصرى لدعم الحقوق الاجتماعية والاقتصادية




فتح باب القبول للعمل بالتربية والتعليم بالفيوم



اعلن محافظ الفيوم المهندس أحمد علي أحمد عن فتح باب القبول لتوظيف دفعة جديدة للعمل بقطاع التربية والتعليم في الثامن من يناير المقبل لسد العجز بمدارس المحافظة . جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده المحافظ مع المواطنين بمركز ومدينة طامية في اطار بحث ومتابعة مطالب المواطنين والعمل على سرعة حلها .





بداية تجريبية لتوصيل أسطوانات البوتاجاز بالمنوفية



تبدأ شركة بتروجاس بالمنوفية تشغيل الخدمة المميزة لتوصيل اسطوانات البوتاجاز للمنازل بمدينة شبين الكوم فى بداية تجريبية للمشروع على أن يتم تعميمها على باقي مراكز المحافظة . وتبلغ رسوم توصيل الاسطوانة وتركيبها وتجربتها تسعة جنيهات على ان تصل الاسطوانه خلال اربعة وعشرين ساعة من طلبها. واعلن محافظ المنوفية المستشار اشرف هلال عن زيادة حصة المحافظة من اسطوانات البوتاجاز بمقدار خمسة وعشرين بالمئة الأمر الذي سيساهم في القضاء على ظاهرة السوق السوداء والزحام الموجود أمام مستودعات البوتاجاز.





الموافقة على إقامة 64 مشروعاً صناعياً بسوهاج

اكد محافظ سوهاج اللواء وضاح الحمزاوي انه تمت الموافقة على إقامة 64 مشروعا جديدا بالمناطق الصناعية بالمحافظة مشيرا الى ان اربعة وخمسين مستثمرا تسلموا الأرض المخصصة لهم .

جاء ذلك خلال كلمة الحمزاوي في المؤتمر الأول لشباب سوهاج تحت عنوان (الشباب يشارك في تنمية سوهاج ) . وتحدث المحافظ عن الخطط الموضوعة لتحقيق التنمية ومحاربة الفساد والبطالة ومشكلات الشباب وعودة الأمن للشارع السوهاجى




ندوة بالخارجة لتوعية المرأة بأهمية المشاركة السياسية


عقد مركز اعلام الخارجة بالوادي الجديد ندوة اعلامية بمقر المجلس القومى للمراة حول المشاركة السياسية فى الانتخابات البرلمانية يهدف الى تعريف السيدات والفتيات بأهمية المشاركة السياسية ودور المراة المحورى فى اختيار من سيمثل الوادى الجديد فى برلمان ما بعد ثورة 25 يناير.

وخلال الندوة اكدت اخصائية الاعلام بالمركز انه تم وضع خطة بالتنسيق مع المجلس القومى للمراة لعقد سلسلة من الندوات والحوارات وورش العمل حول المشاركة السياسية لتفعيل دور المرأة بالوادى الجديد والتعرف على نظام الاختيار بالقوائم والفردى




بدء تشغيل قسم الطوارئ بالمستشفى الجامعي بقنا



بدأ المستشفى الجامعي في قنا تشغيل قسم الطوارئ لاستقبال الحالات المحولة من المستشفيات العامة والمركزية والتي تحتاج إلى خدمات ذات مستوى أعلى من الخدمات الطبية ، وكذلك البدء في تشغيل مستشفى التأمين الصحي بكامل طاقتها. جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اللواء عادل لبيب لمستشفى الجهاز الهضمي والكبد الجامعي استعدادا لبدء التعاون بين المستشفيات الجامعية والحكومية..وأكد المحافظ انه سيتم التعاون مع المستشفى الجامعي بعمل تعاقدات فردية وتدريب الأطباء والممرضين من خلال برامج تدريبية وانتدابات جزئية للأطباء لرفع مستوى ادائهم .