شارك مع اصدقائك

13 ديسمبر 2011

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة الاربعاء 14 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - "إسحاق": تدربنا فى كفاية على التغيير السلمى.. والتمويل بالأجندات غير مقبول.. و"عيسى": الدولة المصرية تتقاضى أموالا من الخارج من الخمسينيات

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة الاربعاء 14 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
نلتقى اليوم فى تمام الساعة 10.00 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف " مصر الجديدة "



بث مباشر من قناة الحياة 2
نلتقى يوميا من السبت الى الخميس
مع معتز الدمرداش
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الخط الارضى
09000200
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الموبايل
5909
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة من خارج مصر
88216900538
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على تويتر
Masr_Egdida
للتواصل على صفحة الفيس بوك لبرنامج مصر الجديدة
WWW.facebook.com/masregdida
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
قبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة
ان شاء الله

Watch live video from قناة الاحرار on ar.justin.tv

تقرير برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة الاربعاء 14 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

"مصر الجديدة": "إسحاق": تدربنا فى كفاية على التغيير السلمى.. والتمويل بالأجندات غير مقبول.. و"عيسى": الدولة المصرية تتقاضى أموالا من الخارج من الخمسينيات

الفقرة الرئيسية
التمويل الخارجى
الضيوف
جورج إسحق الناشط السياسى ومنسق حركة كفاية السابق
الدكتور حسام عيسى الخبير القانونى

قال جورج إسحاق الناشط السياسى ومنسق حركة كفاية السابق، إن التمويل الأجنبى غير مقبول إذا كان هناك أجندة مطلوب تنفيذها، لافتاً إلى أن كل تحركات الشباب مثل 6 أبريل وغيرها تحركات وطنية خالصة.

وتساءل إسحاق، ما المانع أن يتدرب الشباب على التغيير السلمى؟ استفدنا من تجارب الآخرين؟ وإننا نحن فى بداية تأسيسنا لحركة كفاية تعلمنا من النشطاء كيفية التدريب على التغيير السلمى وممارسة العمل الديمقراطى، لكن الأزمة فى الأجندات الخارجية طالما الجميع يعمل للمصلحة الوطنية الخالصة.

فيما قال الدكتور حسام عيسى الخبير القانونى إن الدولة المصرية كانت "بتاخد" فلوس من الخارج من خمسين سنة واسألوا حسين سالم، وأضاف: لا يوجد إنسان يأخذ فلوس علشان يموت، مستحيل أن الثوار يعملوا كده، فالمعتصمون والمتظاهرون ضحوا بحياتهم من أجل الثورة المصرية والتغيير السلمى وإسقاط النظام السابق، دون مقابل ولا يستطيع أحد يقول إن شخصا من الممكن أن يتقاضى أموال مقابل ذلك، وما يثار فى هذا الخصوص مجرد شائعات وأقوال مرسلة لخدمة مصالح معينة.

كانت التحقيقات التى يجريها المستشارين أشرف العشماوى، وسامح أبو زيد المنتدبين من وزارة العدل، للتحقيق فى تلقى منظمات المجتمع المدنى تمويلاً خارجياً، كشفت عن قيام 400 منظمة وشخصية عادية حصلوا على تمويل خارجى من جهات أجنبية لدول عربية وأوربية وأمريكية.

وأوضح بيان من قاضى التحقيقات أن عددا منظمات المجتمع المدنى العاملة والمرخص لها قانوناً فى مصر يتجاوز الـ35 ألف منظمة، بخلاف المنظمات غير المرخص لها قانوناً، وأن التحقيقات كشفت حتى الآن أن المنظمات والكيانات التى حصلت على تمويل لا يتجاوز الـ400 كيان من إجمالى عدد المؤسسات والمنظومات المشار إليها.

وأوضح البيان أن التمويل الأجنبى للمنظمات ليس محل تجريم على الإطلاق، ولا يعاقب عليه القانون حسبما يردد البعض، على خلاف الحقيقية، وإنما نطاق التجريم يتصل فى تلقى هذا التمويل من كيانات تعمل بالمخالفة للقانون أو أن يكون استخدامه فى أهداف غير مشروعة أو غير مخصصة له، أو أن هذه الكيانات تعمل دون تراخيص، وهى أفعال يعاقب عليها القانون، وذكر أن قاضى التحقيقات استمعا إلى 50 شاهداً فى تلك القضية، وتم البدء فى استجواب المتهمين الذين تلقوا تمويلاً خارجياً بالمخالفة للقانون، وتبين أن تلك المنظمات والهيئات تعمل فى مجال العمل الأهلى على نحو مشروع، والبعض يعمل بالمخالفة للقانون دون الحصول على ترخيص من الجهات المنوط بها ذلك.

شملت التحقيقات جميع الجمعيات بما فيها التى تحمل الطابع الدينى سواء الإسلامية أو القبطية، بالإضافة إلى أشخاص عاديين قد تلقوا أموال من جهات أجنبية.

وتجدر الإشارة إلى أن التحقيقات تسعى للتأكد من مدى وقانونية إجراء وممارسة النشاط الأهلى ومشروعية التمويل الذى تلقته تلك الكيانات، ووصوله عبر القنوات المشروعة، وأنه تم إنفاقه فى الأوجه المخصصة له، وحذر البيان أن يتم تخصيص الاتهام إلى أشخاص وكيانات بأعينها، ذلك لأن التحقيقات لم تنتهِ بعد، وأن ما تردد حول هذه الكيانات من اتهامات غير صحيح، حيث لم يصل قرار بهذا الشأن حتى الآن، نظرا لاستمرار التحقيقات فى سرية، ولا يمكن أن نلقى الاتهام على أشخاص بأعينها بدون ظهور الحقيقية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق