شارك مع اصدقائك

13 ديسمبر 2011

برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى و ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاربعاء 14 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - "ماضى": لن نتحالف مع الإخوان والسلفيين لتشكيل حكومة إسلامية.. و"صبحى": كنت أتمنى أن يكون نصف مقاعد مجلس الشعب لشباب الثورة

برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى و ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاربعاء 14 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

اتمنى مشاهدة ممتعة

عمرو الليثي وعمرو حمزاوي ومصطفي النجار



عمرو الليثي وحصاد اليوم الاول للجولة الثانية للانتخابات



عمرو الليثي والشيخ سعد الهلالي فقرة دين ودنيا



عمرو الليثي وفقرة الاخبار برنامج 90 دقيقة




عمرو الليثي وابو العلا ماضي رئيس حزب الوسط





تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى و ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاربعاء 14 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

"90 دقيقة".. "ماضى": لن نتحالف مع الإخوان والسلفيين لتشكيل حكومة إسلامية.. و"صبحى": كنت أتمنى أن يكون نصف مقاعد مجلس الشعب لشباب الثورة


الأخبار
- حزب الحرية والعدالة يؤكد لبرنامج 90 دقيقة أنه مازال على موقفة الرافض لعضوية المجلس الاستشارى

- المنظمات الحقوقية ترصد بعض التجاوزات لانتخابات المرحلة الثانية فى بعض المحافظات
- شركة موبينيل تتضامن مع مبادرة "اشترى المصرى" وتعلن عن بعض التخفيضات فى الفترة المقبلة

- تراجع بعض قضاة مجلس الدولة عن مقاطعة الانتخابات تغليبا للمصلحة العامة

قال الفنان محمد صبحى فى مداخلة هاتفية إنه كان يتمنى أن يكون نصف أعضاء مجلس الشعب القادم من شباب الثورة، ويرى أن البرلمان القادم لن يمثل الاختيار الوعى وأنه لا يمكن أن تكون هناك ديمقراطية ونصف الشعب فقير أو معدم، وخاصة فى العشوائيات، كما قال إن لديه تخوفا من أن يأتى دكتاتور جديد أسوء من الحزب الوطنى، وقال إن هناك فرقا كبيرا بين الانتخاب والاختيار الحر وتمنى ألا تقهر الأغلبية رأى الأقلية، مشيرا إلى أن أفكار الشارع أخطر من الأفكار التى تحت قبة البرلمان.


وأضاف صبحى أنه علينا كمصريين بدلا من أن نفكر فى المايوه وأمور البحر والشواطئ، علينا أن نفكر فى معالجة العشوائيات وأنه لابد من أن يكون شعارنا هو بناء البشر قبل الحجر.

وقالت الفنانة منى زكى فى مداخلة هاتفية إنها قامت بالتصويت فى انتخابات اليوم، وأكدت أنه لو كان هناك أغلبية ساحقة فلن نتعامل معها لأن الأغلبية فساد.

الفقرة الأولى
الضيوف
عمرو حمزاوى عضو مجلس الشعب
مصطفى النجار عضو مجلس الشعب

قال الدكتور عمرو حمزاوى عضو مجلس الشعب إن مشروع الدولة المدنية له أغلبية حقيقية داخل مصر وأن الانتخابات المصرية لم تصبح فجأة مثل انتخابات سويسرا، مؤكدا على أن هناك تمايزا وفرقا بين الإخوان المسلمين والسلفيين وأنه لا يمكن وضعهما فى سلة واحدة، مشيرا إلى أن السلفيين فاجئوا الجميع بنتائجهم فى الانتخابات التى استخدموا فيها القنوات الدينية.

قال الدكتور مصطفى النجار عضو مجلس الشعب إن الاتهامات بالكفر والعلمانية والطابع الطائفى موجود فى انتخابات المرحليتين الأولى والثانية، وأنه يتوقع حدوث خلاف بين الإخوان والسلفيين على من يكون الممثل الحصرى للتيار الإسلامى، مؤكدا أن مشكلة تفتيت الأصوات حتمية فى المرحلة الثانية مثل ما حدث فى المرحلة الأولى .

الفقرة الثانية
الضيوف
أسامة ياسين عن حزب الحرية والعدالة
ناصر أمين الناشط السياسى
الناشطة الحقوقية عزة كامل

قال أسامة ياسين العضو فى حزب الحرية والعدالة إن المرحلة الثانية من الانتخابات تمثل عنق زجاجة لأنها تشمل أعدادا أعلى للناخبين والمخالفات فيها أقل والنظام أفضل من المرحلة الأولى وأن هذه الممارسة تؤكد أن الشعب مؤهل للديمقراطية.

وأضاف ياسين أن القضاء الشامخ مازال محل ثقة المواطن وأن أسباب نجاح الحرية والعدالة هو الالتحام مع الشعب فى السراء والضراء وأن هناك مخالفات لنؤثر على الانتخابات شارك فيها جميع الجبهات .

وأضاف أمين أن اللجنة العليا للانتخابات أداؤها ليس له علاقة بالثورة وأنها فاشلة فى الإدارة الانتخابية على مستوى التنظيم والقدرة التنظيمية لا تتناسب مع الحدث وأنه يجب أن يتم مرجعة الإشراف القضائى على العملية الانتخابية بعد ثورة يناير وأن يشرف على الانتخابات مفوضية عليا للانتخابات.

وأضاف ناصر أن هناك استخداما سافرا للإعلام والمساجد والكنائس فى الدعاية الانتخابية.

ومن جانبها، قالت عزة كامل الناشطة الحقوقية إن الإعلام ومنظمات المجتمع المدنى يجب أن ننحنى لهم على جودهما، وأن التصويت طائفى مازال مستمرا فى المرحلة الثانية واستغلال النساء الأميات فى الانتخابات، كما أشارت إلى أن هناك تحيزا فى المرحلة الأولى بشدة لبعض الأحزاب وأن الإعلام الدينى لعب دورا لحشد الجماهير وكان يستخدم بشكل طائفى مسلمين ومسيحيين للدعاية الدينية.

الفقرة الثالثة
"حوار مع المهندس أبو العلا ماضى رئيس حزب الوسط"

قال أبو العلا ماضى رئيس حزب الوسط إننا انتصرنا لدم الشهداء وتوقفنا عن الدعاية قبل الانتخابات وأن الميزة النسبية عند حزب الوسط أقلقت الإخوان، مشيرا إلى أن حزب الوسط مشروع وسطى اقرب للتركيبة المصرية.

وأضاف ماضى أن الانتخابات ليست صراعا ولكن حصة أصوات تترجم لمقاعد، موضحا أن حزب الوسط حصل على 70 ألف صوت فى إحدى الدوائر ثم فوجئنا بعد ذلك أنهم حصلوا على 37 ألف صوت فقط.

وأكد ماضى أن حزبه لن يشترك مع الأطراف الإسلامية إذا سعت إلى تشكيل الحكومة فى البرلمان، وأنهم لا يوافقوا حزب الوسط ولا يوافقوا على تحالف إسلامى مع أحزاب الإخوان والسلفيين، ولكنهم يوافقون على توافق وطنى، كما أكد على أن حزب الوسط سيكون صوتا للمعارضة فى البرلمان إذا قرر الإسلاميون تشكيل تحالف إسلامى.

وأوضح ماضى أن المجلس الاستشارى معاون للمجلس العسكرى وأنه غير ملزم من الناحية الأدبية وقال أن الأغلبية فى مجلس الشعب ستكون مسئولية فى المرحلة المقبلة وليست صكا لأحد يفعل بها ما يريد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق