شارك مع اصدقائك

17 أكتوبر 2011

برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة ONTV حلقة الاثنين 17/10/2011 يوتيوبكاملة

برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة ONTV حلقة الاثنين 17/10/2011 يوتيوبكاملة





بالمفتشر: فلوسنا المتستفة في بنوك الدنيا



يسعد مساكم وحلقة جديدة من بلدنا بالمصري، هنبدأها بكلمتين بالمفتشر وبصريح العبارة عن القرشينات المتستفة في بنوك الدنيا وما فيها باسم السادة المتهمين الأفاضل أنجال الرئيس المخلوع وأهله واصحابه وكبرات نظامه، واللي أغلب الظن بتنتمي من حيث الأصل لدم قلب أهالي المحروسة اللي اتنحلت فروتهم عمداً ومع سبق الإصرار وإنشالله ما حد منهم حوش وما يجراش حاجة لما يلوصوا وياكلوها بالضالين أو إنشالله حتى عنهم ما لقوا اللضة، وحصل خير مادام الكبارات كانوا هايصيين والآشية كانت معدن.. لكن سبحان المعز المذل!!! بس الكلمتين المرة ديه عن القرشينات مش من عندنا ولا على عهدتنا، ديه معلومات مؤكدة، توصلت ليها اللجنة القضائية لاسترداد أموال مصر المنهوبة في الخارج برئاسة المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع، حسب بيانه الصادر النهاردة اللي أعلن فيه إن المعلومات اللي توصلت ليها اللجنة بتأكد إن علاء وجمال مبارك عندهم ودائع في بنوك سويسرا قيمتها حوالى 340 مليون دولار، يعني حوالى 2 مليار جنيه.. نصيب علاء لوحده منها 200 مليون دولار.. وكشف البيان عن الوصول لعدد كبير من الوثائق الهامة اللي بتدل على امتلاك عدد من رجال الأعمال ورموز النظام السابق لثروات هائلة خاصة في الخارج وإن معظمهم لجأ لحيل لاخفاء ثرواتهم.





بلدنا بالمصري: الشهيد ٢٧ في أحداث ماسبيرو



مجدي فهيم مسعد، لحد امبارح كان اب عمر 66 سنة وواحد من مصابين أحداث ماسبيرو.. لكن امبارح بالليل بقى والضحية رقم 27 وآخر الشهدا على الأقل لحد دلوقتي.





بلدنا بالمصري: أسامة هيكل يعزي البابا شنودة



في نفس الوقت الجنازة أو يمكن قبلها بشوية، كان البابا شنودة بيستقبل وزير الإعلام أسامة هيكل بيتقبل منه واجب العزا وبيسمع منه وجهة نظره في تغطية التلفزيون الرسمي لأحداث ماسبيرو وبياخد منه وعد إنه مش هيسمح للتلفزيون المصري إنه يفرق بين مواطن والتاني





بلدنا بالمصري: بلاغات ضد طلبة أكاديمية أخبار اليوم



امبارح كنا تابعنا مع حضراتكوا اللي بيحصل في أكاديمية أخبار اليوم من حوالي أسبوع، بسبب إصرار الطلبة مرة بالوقفات الاحتجاجية ومرة بالاعتصام على استقالة رئيس الأكاديمية، الدكتور/ أحمد زكي بدر، آخر وزير للتربية والتعليم قبل الثورة.. لحد امبارح الطلبة كانت بتتكلم عن محاولات لفض الاعتصام وتهديدات بالسقوط لو فضوهاش سيرة واللي عايز ينجح يروح بيتهم أو يوقع على بيان بيطالب ببقاء رئيس الأكاديمية في منصبه.. لكن النهاردة جدت في الأمور الأمور وصلت لحد الفصل والحرمان من الامتحانات، غير ان امبارح بعد نص الليل كان فيه كلام عن بلاغات للنائب العام متقدمة ضد الطلبة المعتصمين.





بلدنا: عمال غزل المحلة يهددون بتصعيد احتجاجاتهم



عادة الاجراءات الاحتجاجية بتكون بالمظاهرات بالوقفات بالاعتصامات بالإضراب عن العمل، لكن عمال شركة غزل المحلة بدأوا احتجاجهم النهاردة على عدم تطبيق الزيادات المقررة والمتفق عليها مع الحكومة، بالامتناع عن قبض المرتبات من حيث الأصل، لكن دة ما يمنعش إنهم هددوا بالتصعيد اللي ممكن يوصل لحد الإضراب. إيه الحكاية بالظبط دة اللي هنعرفه من أحد العمال





بلدنا بالمصري: مؤتمر رئيس اللجنة العليا للانتخابات



في عز ما باب الترشح مفتوح لانتخابات قايمة بنسبة التلتين على نظام القوايم الحزبية، لسة فيه أحزاب تحت التأسيس ولسة فيه أحزاب بتشوف النور.. النهاردة فيه تلات أحزاب جديدة وافقت عليها لجنة شئون الأحزاب هى: حزب الفضيلة السلفى، حزب صوت مصر وحزب الثورة.. وكلها خمسة إيام ويتقفل باب الترشح لأول انتخابات برلمانية بعد الثورة، صحيح الأمل فيها كبير لكن القلق منها وعليها يمكن أكبر، ويمكن كتير بيتعامل مع الانتخابات ديه بالذات في التوقيت دة بالذات على إنها شر لابد منه خاصة وإن لسة فيه كتير من تفاصيل العملية الانتخابية مش واضح على الأقل بالدرجة الكافية، لكن يمكن المؤتمر الصحفي لرئيس اللجنة العليا للانتخابات، النهاردة يكون وضح بعض الأمور وحط شوية نقط على شوية حروف كانت لحد النهاردة مش باين لها راس من رجل.





بلدنا: محاكمة المتهمين بقتل متظاهري الدرب الأحمر



نروح لجولتنا في المحاكم وهنبدأها من محمكة جنايات القاهرة اللي كانت بستكمل النهاردة محاكمة المتهمين بقتل المتظاهرين في الدرب الاحمر أيام 28 و29 يناير





بلدنا: معركة في جلسة المتهمين بقتل متظاهري الإسكندرية



أما محكمة جنايات إسكندرية فقررت تأجيل نظر قضية الظباط المتهمين بقتل المتظاهرين يوم "جمعة الغضب"، لجلسة 20 ديسمبر اللي جاي مع إخلاء سبيل الظباط المتهمين.. لكن يا ريت الحكاية جت على قد كدة وعلى ما يبدو إن جلسة النهاردة ما عدتش على خير.





بلدنا بالمصري: من فتح السجون في جمعة الغضب



أيام 28 و29 يناير ما كانتش بس أكتر أيام الثورة اللي راح مننا فيهم شهدا ووقع اكبر عدد من المصابين، لكن هم كمان اليومين اللي بدأت فيهم أول حلقات الانفلات الأمني اولاً بانسحاب الشرطة أو سحبها وثانياً بفتح السجون وهروب المساجين أوقتلهم حسب ترتيب الظروف في كل سجن من السجون والخطة اللي كانت مرسومة له أو اللي كانت من نصيبه.. وهو دة بالظبط اللي تناوله تقرير بعثة تقصي الحقائق التابعة للمنظمة المصرية لحقوق الإنسان، واللي أعلنت النهاردة في مؤتمر صحفي عن تقريرها بعنوان: " من فتح السجون ليلة جمعة الغضب ومن قتل اللواء البطران... سؤال يطرح نفسه؟".. ونحاول نجاوب عليهفي فقرتنا اللي جاية بعد الفاصل، من واقع التقرير صحيح لكن هنستعين كمان بالدكتورة/ منال البطران اخت الشهيد اللوا/ محمد بطران.





بلدنا بالمصري: إلغاء حكم وقف انتخابات الصحفيين



المحكمة الادارية العليا، حكمت النهاردة بالغاء حكم محكمة القضاء الادارى بوقف انتخابات نقابة الصحفيين اللى كان المفروض اجراءاها يوم الجمعة اللى فاتت.





بلدنا بالمصري: العزبا البيضا .. شكلها هتفرج



رحلة للعزبة البيضا اللي كانت عيشة أهلها سودة .. لكن شكلها هتفرج





بلدنا بالمصري: مشوار لحد قرية المريناب



وقبل الفاصل وزي ما وعدناكوا امبارح خلونا نروح المشوار اللي اتأخر لحد قرية الماريناب في أسوان.





بلدنا بالمصري: من قتل اللواء البطران وفتح السجون


حقوق الشهدا أمانة في رقبتنا جميعاً والتفريط فيها ذنب في رقبتنا جميعا ولإن ما فيش حق بيضيع أبداً مهما طال الزمن طول ما وراه مطالب، فحق شهيد الواجب اللوا محمد البطران وغيره من الشهدا عمره ما هيضيع..
"مين اللي قتل اللوا محمد البطران" في ليلة من ليالي يناير اللي كنا بنتعاقب فيها جميعاً على إننا اتجرأنا على آخر الزمن ورفعنا راسنا وعلينا صوتنا وقلنا "الشعب يريد"؟!!! سؤال بقى له حوال تسع شهور محروم من الإجابة وكان ممكن يفضل محروم منها ليوم الدين، لولا إن الإجابة عليه كانت ومازالت حق في رقبة اللي خدوا عهد على نفسهم ما يفرطوا فيه ولا يرتاحوا ولا يهدى لهم بال إلا لما يظهر ويسد عين الشمس ويفتح باب جديد لغيره من الحقوق قبل ما تروح هدر!!!
- الدكتورة/ منال البطران: الأستاذ بالمركز القومي لبحوث الإسكان والبناء وشقيقة اللواء محمد البطران

برنامج كلمة و معنى تقديم د. ضياء رشوان على قناة ONTV حلقة الاثنين 17/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج كلمة و معنى تقديم د. ضياء رشوان على قناة ONTV حلقة الاثنين 17/10/2011 يوتيوب كاملة


كلمة ومعنى - د. ضياء رشوان: لجنة شؤون الأحزاب



مصطلحات ومفاهيم نسمعها كل يوم .. د. ضياء رشوان يفسرها لنا في كلمة ومعنى


برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة ONTV حلقة الاثنين 17/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة ONTV حلقة الاثنين 17/10/2011 يوتيوب كاملة


مانشيت: 4 أسئلة ساخنة للمجلس العسكرى





مانشيت: وقف تنفيذ الحكم الصادر بوقف إنتخابات الصحفيين





مانشيت: الصحافة المصرية النهاردة 17/10/2011


قراءة في الصحافة المصرية المطبوعة والإلكترونية مع جابر القرموطي





مانشيت: الإعلام المصرى جاني .. أم مجني عليه؟




تحقيقات مع مسئولى النظام السابق فى جرائم تشكيل عصابى


تحقيقات سويسرية مع مسئولى النظام السابق فى جرائم غسيل اموال وتشكيل عصابى





مانشيت: تقييم التغطية الإعلامية لأحداث ماسبيرو


أحداث ماسبيرو والتغطية الإعلامية في مانشيت مع د. ليلى عبد المجيد عميد كلية الإعلام الأسبق



برنامج ON Time من قناة ONTV عن اهم اخبار مصر و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة حلقة الاثنين 17/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج ON Time من قناة ONTV عن اهم اخبار مصر و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة حلقة الاثنين 17/10/2011 يوتيوب كاملة


ON Time أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 17/10/2011



أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة





حركة التداول ومؤشرات البورصة اليوم 17/10/2011



حركة التداول ومؤشرات البورصة المصرية وأهم أخبارها مع شريف عبدالرحمن





ثروات طائلة ل علاء وجمال وحسين سالم بالخارج



أعلن مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع رئيس اللجنة القضائية المشكلة لاسترداد أموال مصر المنهوبة بالخارج المستشار عاصم الجوهرى أن اللجنة توصلت إلى معلومات مؤكدة تفيد بأن لدى علاء وجمال نجلي الرئيس السابق حسنى مبارك ودائع ببنوك سويسرا تقدر بنحو ثلاث مئة وأربعين مليون دولار أى ما يوازي ملياري جنيه. وقال ان اللجنة وضعت يدها على وثائق مهمة تؤكد امتلاك رجل الأعمال الهارب حسين سالم ونجليه خالد وماجدة ثروة طائلة بعدة دول بالخارج تجاوزت 24 مليار جنيه . وأشار إلى أن اللجنة القضائية وضعت يدها أيضا على مستندات تؤكد امتلاك عدد من رموز النظام السابق لثروات طائلة فى العديد من الدول .





وقف تنفيذ حكم وقف انتخابات الصحفيين



قضت المحكمة الادارية العليا اليوم بوقف تنفيذ الحكم الصادر عن محكمة القضاء الادارى بوقف اجراء انتخابات نقابة الصحفيين على عضوية النقيب ومجلس النقابة على نحو يمكن من اجراء هذه الانتخابات. من جانبه أعرب صلاح عبد المقصود نقيب الصحفيين بالإنابة عن ارتياحه لهذا الحكم واعتبره يوما تاريخيا للنقابة التى وقفت دوما إلى جانب الحريات .





تطبيق الحد الأدنى والأقصى للأجور العام المقبل


قال وزير المالية الدكتور حازم الببلاوى إن الاقتصاد المصرى بخير وسيتعافى قريبا ، وان المشكلة الرئيسة الآن تتمثل فى نقص السيولة فى ظل تراجع واضح فى ايرادات الدولة والاستثمارات الأجنبية المباشرة.
وتطرق الببلاوى لما يمر به الاقتصاد العالمي قائلا ان الأزمات المالية التى يعانى منها العالم حاليا لن تؤثر بصورة مباشرة على مصر، ولكنها ستعاني منها بصورة غير مباشرة لعدم قدرة حكومات الدول الكبرى على مساعدتها بسبب متاعبها الاقتصادية الداخلية.
واشار وزير المالية إلى ان تطبيق القواعد الجديدة للحد الادنى والاقصى للأجور سيكون اعتبارا من بداية العام المقبل بحيث لا يزيد الحد الأقصى فى اى جهة حكومية على ستة وثلاثين ضعفا عن الحد الأدنى




الاجتماع التحضيري العربي لقمة التنمية المستدامة



في إطار التحضير لقمة التنمية المستدامة المقررة في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية في يونيو المقبل،،، عقد بمقر الجامعة العربية الاجتماع التحضيري الإقليمي العربي لمؤتمر الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لبحث المشكلات الاقتصادية والبيئية التي تواجه الدول العربية.





المرحلة الأولى لعملية تبادل الأسرى غداً



وصل اليوم الى القاهرة رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية حماس خالد مشعل على رأس وفد من الحركة لمتابعة الاستعدادات لعملية تبادل الأسرى مع إسرائيل. وتجري الاستعدادات لاتمام عملية تبادل الاسرى التى تمت برعاية مصرية، حيث نقلت اسرائيل عددا من الاسرى الى معسكرات في صحراء النقب قرب حدود مصر استعدادا لتسليمهم غداضمن المرحلة الأولى من الصفقة...





الاتحاد الأوروبي يتهم إسرائيل بتجاهل التزاماتها



اتهم الاتحاد الأوروبي إسرائيل بتجاهل التزاماتها فيما يخص جهود السلام مع الفلسطينيين وذلك بمنح المستوطنات الجديدة والحالية في الأراضي الفلسطينية المحتلة وضعا قانونيا.وقالت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون إن مشروع إسرائيل لبناء وحدات استيطانية جديدة في القدس الشرقية هو غير مقبول ويناقض التزامات إسرائيل. وأشارت إلى أن المستوطنات غير قانونية وفق القانون الدولي، داعية إسرائيل إلى التخلي عن المشروع الجديد.





ثمانية شهداء في سوريا وتواصل المعارك مع المنشقين



أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل خمسة جنود وجرح آخرين خلال اشتباكات وقعت اليوم مع عناصر يعتقد أنَّها منشقة عن الجيش بالقرب من مدينة القصير التابعة لريف حمص. كما أفاد المرصد أن ثمانية مدنيين قتلوا برصاص قوات الأمن في مناطق ريف دمشق وحمص وأدلب. وأوضح المرصد ان خمسة أشخاص قتلوا في مدينة حمص وحدها، كما قتل آخران في مدينة خان شيخون بمحافظة إدلب، خلال إطلاق الرصاص على تظاهرة مسائية. وفي مدينة الزبداني بريف دمشق قتل أحد المتظاهرين إثر إطلاق الرصاص على مسيرة خرجت من مسجد الجسر للمطالبة بإنهاء حكم الرئيس السوري بشار الأسد.





تظاهرة لإسقاط الأسد في جنازة زياد العبيدي


في شأن متصل.. تحولت جنازة الناشط السوري زياد العبيدي، الذي لقي حتفه أمس الأول في دير الزور شرقي البلاد، إلى تظاهرة شارك فيها نحو سبعة آلاف شخص طالبوا بإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد، ما دفع رجال الأمن إلى فتح نيران أسلحتهم صوب المحتجين. ويعد العبيدي من أبرز نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان والثورة السورية في دير الزور، وكان قد توارى عن الأنظار منذ شهر أغسطس الماضي بعد دخول القوات العسكرية إلى المدينة.
ياتى هذا بينما, أبدت دمشق تحفُّظها على القرار الذي اتخذته الجامعة العربية، بدعوة السلطات لإجراء حوار مع المعارضة في مقر الجامعة خلال خمسة عشر يوماً.
كان مجلس الجامعة قد قرر تشكيل لجنة وزارية عربية برئاسة قطر للاتصال بالقيادة السورية، لبحث سبل وقف أعمال العنف، وإجراء الإتصالات اللازمة مع الحكومة وأطراف المعارضة للبدء في عقد مؤتمر للحوار الوطني.




الخصاونة يشكل الحكومة الأردنية عقب إقالة البخيت


اعلن مصدر رسمي أردني ان الملك عبدالله بن الحسين اقال معروف البخيت من رئاسة الحكومة وكلف عون الخصاونة بتشكيل حكومة جديدة. كان اغلب نواب البرلمان الاردني قد وقعوا على طلب لاقالة حكومة البخيت، تماشيا مع التظاهرات المطالبة باجراء اصلاحات سياسية واقتصادية ومواجهة الفساد.
والخصاونة من الشخصيات التي تلقى قبولا في الشارع الأردني. انضم للخدمة الدبلوماسية في وزارة الخارجية الاردنية في منتصف سبعينيات القرن الماضي، كما عين رئيسا للديوان الملكي الاردني بين عامي 1996 و1998 وانتخب منذ عام الفين وستة نائبا لرئيس محكمة العدل الدولية بلاهاي




معارك عنيفة بالأسلحة الثقيلة في صنعاء



في اليمن قالت مصادر طبية ان ثمانية أشخاص بينهم شيخ قبلي موال للرئيس اليمني على عبدالله صالح قتلوا، واصيب سبعة وعشرون شخصاً على الاقل في معارك عنيفة شهدتها العاصمة اليمنية ليل امس واستخدم فيها الطرفان أسلحة ثقيلة،وذلك بعد ساعات من مقتل وجرح عدد من الأشخاص إثر ما تردد عن قيام قوات حكومية بإطلاق النار على مظاهرات معارضة للنظام. من جانبها وجهت شرطة النجدة نداء إلي من وصفتهم ببقايا عصابة الفرقة وأولاد الأحمر في منطقتي الحصبة والجراف شمال صنعاء بإلقاء السلاح وتسليم أنفسهم





ثوار ليبيا يتقدمون في بني وليد


اعلنت قوات المجلس الانتقالي الليبي في مدينة بني وليد أن الثوار حققوا تقدما كبيرا بالمدينة وانهم باتوا يسيطرون على معظم أجزاء المدينة..كما اوضحت القوات أن قبيلة المناسلة بالمدينة انتفضت ضد العناصر الموالية للعقيد القذافي وقامت بمهاجمتها. وفي الجبهة الغربية لمدينة سرت، قام الثوار بقصف مواقع في الحي "رقم 2" الذي تتحصن فيه كتائب القذافي.





قناة الرأي تؤكد مقتل خميس القذافي



اكدت قناة الرأي التي تتخذ من سوريا مقرا لها وتدعم العقيدم الليبي المخلوع معمر القذافي ان خميس نجل القذافي قتل في معارك جنوب شرقي العاصمة الليبية طرابلس في التاسع والعشرين من اغسطس الماضي. واعلنت القناة مقتل خميس بالاضافة الى ابن خالته محمد عبد الله السنوسي نجل رئيس جهاز مخابرات القذافي واوضحت انهما قتلا خلال معركة مع مقاتلي المجلس الوطني الانتقالي الليبي في مدينة ترهونة ..





سحب الأسلحة من المدن الليبية خلال شهرين



اثار مقتل وإصابة العشرات من المواطنين الليبيين وسط العاصمة طرابلس بالرصاص العشوائي الذى اطلقه المقاتلون فرحا بنبأ إعتقال المعتصم نجل العقيد معمر القذافي، وهو الخبر الذي مازال غامضا متأرجحا بين التأكيد والنفي ، أثار ردود فعل واسعة كان اخرها قرار اصدره المجلس الانتقالي بسحب الاسلحة من كل المدن الليبية في غضون شهرين ..موفد اون تي في يرصد لنا في هذا التقرير تطورات الحادث.





فرانسوا هولاند يفوز بترشيح الاشتراكي الفرنسي للرئاسة



فاز فرانسوا هولاند بترشيح الحزب الاشتراكي الفرنسي لخوض انتخابات الرئاسة المقبلة المقررة في العام 2012 . وأظهرت النتائج أن هولاند، الذي قاد الحزب الاشتراكي في الفترة بين عامي 1997 و2008 ويعمل حاليا نائبا برلمانيا عن منطقة كوريز وسط البلاد، فاز بنسبة 56% من الأصوات مقابل 46% لمنافسته مارتين أوبري التى اعترفت بهزيمتها ودعت لدعم هولاند.





الأرض سبعة مليارات نسمة نهاية أكتوبر



اكد صندوق السكان التابع للأمم المتحدة، ان سكان الارض سيصلون الى سبعة مليارات نسمة بنهاية الشهر الجاري الا انه سيشهد مرحلة من الانكماش في المستقبل .جاء ذلك في اخر تقرير له حول الاوضاع الديموغرافية لسكان الأرض حيث من المتوقع أن تقل نسبة المواليد بشكل لافت في بعض دول أسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية.





تأجيل قضية قتل متظاهري الإسكندرية إلى ٢٠ ديسمبر



أجلت محكمة جنايات الإسكندرية نظر محاكمة ضباط الإسكندرية المتهمين بقتل المتظاهرين إلى جلسة العشرين من ديسمبر المقبل لسماع الشهود والاطلاع على أحراز القضية .. كانت المحكمة استأنفت جلستها صباح اليوم وسط إجراءات أمنية مشددة بحضورالمتهم الهارب النقيب مصطفى الدامي معاون مباحث قسم محرم بك. هذا وقد شهد محيط المحكمة ومنطقة المنشية تواجداً أمنياً مكثفاً من قوات الجيش والشرطة بينما نظم أهالى الشهداء مظاهرة طالبوا فيها بالقصاص العادل من المتهمين وسرعة البت فى القضية





مدير أمن السويس يعزي في شهداء ماسبيرو



قدم اللواء عادل رفعت مساعد وزير الداخلية لأمن السويس العزاء في ضحايا احداث ماسبيرو للكنيسة بالسويس وذلك في حضور أغناطيوس أسقف السويس ووكيل المطرانية انطونيوس ميلاد . و أكد رفعت خلال اللقاء ان حادث ماسبيرو بعيد عن الطائفية مشيرا الى محاولة عناصر مندسة لاحداث الوقيعة بين الجيش والشعب . من جانبهم أكد الحضور من القيادات الدينية المسيحية ان مصر لكل المصريين مشددين على ان المسلمين والمسحيين شركاء في الوطن .





إشراف قضائي كامل على العملية الانتخابية



عقد رئيس اللجنة العليا للانتخابات المستشار عبدالمعز إبراهيم مؤتمرا صحفيا أكد خلاله وجود اشراف قضائي كامل على العملية الإنتخابية مع اتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة لحماية عملية الاقتراع . وفيما يتعلق بالضوابط الإعلامية أكد ابراهيم منع استخدام الالفاظ النابية او التعرض للسير الذاتية للمرشحين او استخدام المال العام أو دور العبادة والجامعات والمدارس في الدعاية الانتخابية، كما أكد ابراهيم منع استخدام الشعارات الدينية بكل اشكالها في الدعاية الانتخابية موضحا انه تم تحديد وقت متساو لكل المرشحين والاحزاب في اجهزة الاعلام المملوكة للدولة. كما اكد وجود اتصال مع المجلس القومي لحقوق الانسان للتنسيق فيما يخص تنظيم رقابة المجتمع المدني على عمليات التصويت .





شرف يستعرض الأربعاء إجراءات تأمين الانتخابات



يستعرض مجلس الوزراء في اجتماعه بعد غد الأربعاء برئاسة الدكتور عصام شرف إجراءات تأمين مراكز الإقتراع وتهيئة الأجواء لإجراء أول انتخابات برلمانية في مصر بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير، بشكل يتسم بالشفافية والنزاهة. كما سيبحث المجلس أوضاع المساجين المصريين في السجون الإسرائيلية والسبل والإجراءات الكفيلة للإفراج عنهم.





استقالة رئيس لجنة الوفد بالاسماعيلية



قدم حزب الوفد اليوم قائمة مرشحيه لخوض انتخابات الشعب بالإسماعيلية بينما بلغ عدد المتقدمين بأوراقهم لخوض انتخابات الشعب من المستقلين اليوم ستة أعضاء وللشورى أربعة مرشحين .إلى ذلك قال الدكتور أشرف أبو العلا رئيس لجنة الوفد بالمحافظة انه تقدم باستقالته من الحزب أعتراضا على ترشيحات لجنة الحزب لانتخابات الشعب والشورى .





محافظ جنوب سيناء يؤكد على ضرورة المشاركة الإيجابية



أكد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء علي ضرورة المشاركة الايجابية لكافة فئات المجتمع السيناوى في الانتخابات المقبلة مشددا على الوقوف والتصدي بكل حسم لمحاولات البعض كسب الاصوات من خلال شرائها بهدف تغيير إرادة الناخبين. وأضاف المحافظ خلال المؤتمر الذي عقده مع عدد من الشباب والمسئولين بالمحافظة أنه أصدر تعليمات مشددة لكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة باقتصار دورهم علي التأمين خارج اللجان الانتخابية وتوفير كافة الوسائل للعمل علي راحة الناخبين .





محافظ جنوب سيناء يسلم حجاج القرعة تأشيراتهم



ما زلنا مع جنوب سيناء ،،، حيث قام اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء بتسليم حجاج القرعة العلنية للجمعيات الأهلية خمسين تأشيرة حج وحقائب هدايا عينية .من جانبه أكد عصام برهام وكيل وزارة التضامن الاجتماعي أنه سيتم توفير كافة وسائل الراحة للحجاج خلال الإقامة بالفنادق والرعاية الطبية المميزة مع التواصل أولاً بأول مع رئيس بعثة الحج للاطمئنان على الحجاج لدي وصولهم وحتى مغادرتهم.





محافظ المنوفية يلتقي بعثة حج المحافظة



وفي المنوفية ،، التقى المحافظ أشرف هلال بأفراد بعثة حج المحافظة هذا العام وذلك بحضور اللواء ياسين طاهر رئيس البعثة وأعضاء البعثة المشرفة على الحج .وقد استمع المحافظ إلى المطاالب الخاصة بالحجاج الذين اكدوا ان هناك جهودا داعمة لنجاح رحلة الحج هذا العام .





طلبات ترشح البرلمان في محافظات مصر - ١٧ أكتوبر ٢٠١١



السويس - القليوبية - الإسماعيلية - الغربية - الفيوم - سوهاج جنوب سيناء





البورصة اليوم: قيد الشركات المشطوبة في بورصة النيل


سعي إدارة البورصة لاستقطاب الشركات المشطوبة لقيدها فى بورصة النيل في البورصة اليوم مع أيمن متولي رئيس الجمعية المصرية للتمويل والاستثمار


برنامج صباح ON حلقة الاثنين 17/10/2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

برنامج صباح ON حلقة الاثنين 17/10/2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة


صباح ON: صحافة الإثنين ١٧ أكتوبر ٢٠١١



ونفتح جرايد النهاردة نشوف كاتبة إيه عن الشأن الخارجي ونقراها مع بعض أنا ويوسف علي حضراتكم .....





صباح ON: حوار مع مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة



حلقة جديدة من صباح أون فيها نفتح كل الملفات العربية والأزمات العالمية بعين رجل يعمل في الأمم المتحدة.. ضيف اليوم دبلوماسي بالمعنى الحرفي للدبلوماسية .. حلقة نكشف فيها طبيعة العمل في الأمم المتحدة وأسرار الغرف المغلقة قبل اتخاذ قرارات تتعلق بمصير الشعوب .. هنعرف من ضيفنا آخر تطورات الطلب الفلسطيني للاعتراف بها دولة كاملة السيادة ؟..ولماذا لم تستطع الولايات المتحدة فرض عقوبات إضافية على سوريا؟.. كيف يرى العالم الثورة المصرية؟.. وكيف يمكن لثورات الربيع العربي أن تسير في طريقها الصحيح؟.. ولماذا تتحرك الولايات المتحدة لدعم ثورة دون غيرها في المنطقة ؟ هذه الأمور وأكثر سنناقشها في برنامج صباح أون مع معالي السفير ماجد عبد الفتاح مندوب مصر الدائم في الامم المتحدة





صباح ON:ماذا حدث في انتخابات نقابة الأطباء


الى اين تذهب بنا عواصف الانانية السياسية هل حقا نقش النظام السابق على حجر حتى كدنا لانرى ماهى اصول اللعبة السياسية بل ماهى مصالح واولويات امة ذات تاريخ عريق.. انتخابات نقابة الأطباء كشفت ان الصراع السياسي يمكن أن ينتقل للنقابات وأن تصبح الخيوط كلها في يد واحدة تتحكم .. البعض يعيب على الإخوان فوزهم في جميع الانتخابات التي يدخولها .. لكنهم يتناسون أنه من الأفضل بدلا من نقد الآخر تحسين مستواك
بعد 19 سنة بدون انتخابات في نقابة من المفترض أنها تخدم من يقدمون حياتهم فداء للوطن والمواطن .. لازلنا نواصل فتح ملف انتخابات الاطباء و ماله وماعليه .. الجميع يريد ايصال رسالة مفادها ان انتخابات الأطباء صورة مصغرة لانتخابات مجلس الشعب لكن شتان الفارق بين فئة تختار نقيبها وشعب يختار ممثله في برلمان هو الآخطر في تاريخ مصر الحديث .. برلمان مقدر له أن يصيغ شكل المستقبل.. أطباء اختاروا من يمثلهم ومع انتهاء العملية برمتها لا بد من كشف حساب وتوضيح حقيقة الاتهامات بوجود مشاحنات وتجاوزات وسقوط بعض الأسماء من كشوف الناخبين لذلك معنا الدكتورة منى مينا من مؤسسي اطباء بلاحقوق والدكتور سعد زغلول العشماوى نقيب أطباء القاهرة

برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة ONTV حلقة الاحد 16/10/2011 يوتيوبكاملة

برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة ONTV حلقة الاحد 16/10/2011 يوتيوبكاملة





أسبوع على شهداء ماسبيرو .. ربنا يقدرنا نجيب حقهم



يسعد مساكم وحلقة جديدة من بلدنا بالمصري، حلقة الحد 16-10-2011، الموافق تمام اليوم السابع على استشهاد ضحايا ماسبيرو، ألف رحمة ونور عليهم.. ربنا يغفر لهم ويصبر أهاليهم ويقدرنا نجيب حقهم مرتين تلاتة: مرة لما نقدم الجاني للعدالة وياخد جزاءه بالحق وبالعدل وبالقانون.. ومرة كمان لما ييجي اليوم ويبقى حد الله ما بيننا وما بين أي خصم إلا "القانون" حكم وسيف على رقاب الكل من الكبير للصغير مافيش حد أحسن من حد ومافيش حد على راسه ريشة وحد على راسه بطحة.. ومرة كمان لما نعيش ونجيب بإيدينا اليوم اللي نشوف فيه مصر زي ما حلمنا بيها وزي ما كل شهيد دفع تمنها حياته!!!!... أما بالنسبة للي لسة عايش مننا وربنا لسة كاتب له عمر فربنا يكفيه كذا شر... شر اليوم اللي تضيع فيه حقوقنا وحقوق اللي راحوا واحنا واقفين نتفرج، مغلوبين على أمرنا ومصدقين إن ما باليد حيلة.. أو شر ياللا نفسي ويا روح ما بعدك روح... والأمر من كل دة، شر إنه ييجي علينا يوم على آخر الزمن، وما يبقاش عندنا ريحة الدم ولا الإنسانية، ونقبل على نفسنا وعلى ضمايرنا لوم الضحية وتبرير العنف وقتل النفس بغير حق!!!!





بلدنا بالمصري: قضايا الدولة لم تصدر بيان المريناب



نقول بقة يا هادي يا رب بآخر أخبار بلدنا.. ومن ضمن الأخبار، خبرانتشر على إنه بيان رسمي من هيئة قضايا الدولة حوالين حوالين، اللي اتوصف بإنه "مبنى الماريناب المتنازع عليه في أسوان".. مضمون اللي تم اعتباره بيان من هيئة قضايا الدولة، أولاً صدر عن المستشار حسين عبده خليل نائب رئيس هيئة قضايا الدولة ورئيس فرع الهيئة في أسوان، اللي أكد إن ''التراخيص والموافقات الصادرة لإحلال مبني كنيسة، اسمها كنيسة رئيس الملائكة في منطقة اسمها خور الزق في إدفوا تم استغلالها، بمساعدة بعض الموظفين في الوحدة المحلية بمركز ادفو'' في إنشاء كنيسة جديدة في المريناب على أنقاض منزل قديم للمواطن معوض يوسف معوض، المحصور في مستندات الجمعية الزراعية كسكن وليس ككنيسة، وإنه صادر له إيصالات وأوراق لتركيب عداد كهربا وميه باسم المواطن، دليل علي مخالفة الموافقات والتراخيص الصادرة من الجهات الإدارية المختصة''.... وإن الرأي القانوني اللي صدر وقتها لرئيس هيئة قضايا الدولة في أسوان كان علي عمل إحلال كلي للكنيسة وهدمها وإصدار تراخيص الهدم على أساس أن ذلك لمبني كنيسة قديمة سيتم إحلالها وتجديدها بكنيسة جديدة في ذات الموقع وليس بالموافقة علي بناء كنيسة جديدة في موقع مغاير تماماً لموقع الكنيسة القديمة بخور الزق"... دة باختصار مضمون اللي صدر امبارحن وعلى أي حال، جهات التحقيق هي المسؤولة عن اثبات المخالفات أو اثبات صحة الموافقات، وفي كل الحالات حتى لو فيه مخالفات دة مش مبرر للأهالي إنهم يزيلوها بإيديهم وما كان عليهم إلا اتخاذ الاجراءات القانونية وانتظار نتايجها وبعدين إزالة المخالفات برده بالطرق القانونية مش بالدراع.. بس مش هي ديه القضية دلوقتي، القضية إنه على ما يبدو إن اللي صدر دة، مش بيان رسمي من هيئة قضايا الدولة، اللي نفت إنها تكون اصدرت بيان بالخصوص دة وأكدت إن الهيئة مالهاش أي اختصاص في التحقيق في أحداث الماريناب ولا من سلطتها التصريح ببناء أو هدم الكنيسة".. يبقى السؤال: اللي صرح بيه المستشار/ حسين عبده خليل نائب رئيس فرع الهيئة في أسوان، صرح بيه بأي صفة ليه اتفهم على إنه بيان من هيئة قضايا الدولة





بلدنا: بيت العيلة يرفض قانون دور العبادة الموحد



بقى لنا اكتر من اربعين سنة، كل ما تحصل واقعة أو حادثة أو أزمة أو جريمة وتتصنف على إنها طائفية، ونيجي ندور على حلول، تطلع كلمة السر: "قانون لتجريم التمييز وأولهم التمييز الديني وقانون لدور العبادة الموحد".. وبقى لنا أربعين سنة والكلمتين دول ما هم إلا كلمتين لزوم المسكنات وفض المجالس وكان الله بالسر عليم لحد ما تحصل مأساة جديدة، وآخرتها "ماسبيرو".. وزي ما يكون كدة كان لازم التمن يبقى من لحم الحي عشان الكلمتين يتحولوا أخيراً لقوانين والأهم إنهم يتفعلوا إنشاءالله.. تجريم التمييز وهو صدر امبارح والحمد لله بمرسوم بقانون بتعديل بعض مواد قانون العقوبات وهنتكلم عنه بتفصيل اكتر في فقرتنا الأخيرة.. أما قانون دور العبادة الموحد، فكان في انتظار الملاحظات الأخيرة للأزهر والكنيسة قبل ما يوافق عليه مجلس الوزرا ويصدر بمرسوم بقانون من المجلس العسكري.. لكن على ما يبدو إن الأزهر والكنيسة اتفقوا النهاردة في اجتماع "بيت العائلة المصرية"، رفضوا إصدار قانون موحد لدور العبادة وكانت وصيتهم إصدار قانون موازٍ لبناء الكنائس بمشاركة كل الطوائف المسيحية، مع استمرار العمل بقانون المساجد الحالي الصادر عام 2001..





بلدنا: حكومة شرف تبحث الأوضاع الأمنية


النهاردة عقد مجلس الوزرا اجتماع، مصغر برئاسة الدكتور عصام شرف، لبحث الأوضاع الامنية في البلاد. حضر الاجتماع بجانب رئيس الوزراء، واللواء مراد موافى مدير المخابرات العامة، كل من الدكتور على السلمى، نائب رئيس الوزراء للتنمية السياسية والتحول الديمقراطى، والمستشار عبد العزيز الجندى، وزير العدل، واللواء منصور عيسوى، وزير الداخلية، وفايزة أبو النجا وزيرة التعاون الدولى والتخطيط، وأسامة هيكل، وزير الإعلام، ومنير فخرى عبد النور، وزير السياحة، والدكتور عماد أبو غازى وزير الثقافة، وممثلين القوات المسلحة.
ونهاية الاجتماع صدر بيان مقتضب عن مجلس الوزرا نصه كالاتي:




بلدنا بالمصري: تقييم تغطية التلفزيون لأحداث ماسبيرو



وزير الإعلام أسامة هيكل، وبعد ما جدد رفضه امبارح اتهام التليفزيون المصرى بالتحريض واعتبرها اتهامات تريد إسقاط الإعلام المصري، وبعد ما وصف التغطية بإنها كانت شفاففة وجيدة للغاية وإن كان بها بعض الأخطاء، اجتمع النهاردة برؤساء قطاعات الإذاعة والتليفزيون والأخبار والمتخصصة، لمناقشة تقرير اللجنة الفنية اللي تشكلها الوزير من خبراء مستقلين من خارج اتحاد الإذاعة والتليفزيون، لتقييم التغطية الرسمية لأحداث، واكد لوكالة أنباء الشرق الأوسط بعد الاجتماعن إنه تم تحويل التقرير لرئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون لمتابعة واتخاذ الإجراءات اللازمة. أما النتايج اللي توصل ليها التقرير فهنعرفها من: محاسن السنوسي الصحفية في المصري اليوم





بلدنا: أخبار علي خالد بعد إجراء الجراحة



احنا عندنا النهاردة أخبار عن علي خالد المصور اللي أصيب بطلق ناري استقرت فيه الرصاصة في فكه في أحداث ماسبير





بلدنا: في اليوم الخامس للترشيح للبرلمان



تعالو بقة نطل طلة على أجواء اليوم الخامس من فتح باب الترشيح لانتخابات مجلس الشعب والشور، وبالذات فى لجنة محافظة القاهرة، وخصوصاً بعد قرار مد فتح باب الترشيح لحد يوم 22 اكتوبر بدل 18





بلدنا بالمصري: مفيش اكتساح في انتخابات الأطباء



انتخابات نقابة الأطباء يوم الجمعة، كانت تجربة اتوصفت بإنها تجربة ناجحة بكل المقاييس باللي ليها واللي عليها وعلى الرغم من عدد لا بأس بيه من الشكاوي سواء من سوء التنظيم في بعض اللجان لحد اللي البعض وصفها بتجاوزات ومخالفات.. لكن يفضل اللغز مش في النتيجة بقد ما في قراءتها.. معظم التقارير والتحليلات الصحفية بتتكلم بالبنط العريض عن اكتساح الاخوان المسلمين لانتخابات نقابة الأطباء وبالذات النقابات الفرعية.. في حين إن فيه أصوات تانية بتأكد إن الكلام عن اكتساح لتيار بعينه كلام غير صحيح أو على الأقل غير دقيق.





بلدنا بالمصري: رفض طعن أيمن نور في قضية توكيلات الغد



آن أوان جولتنا بين المحاكم والقضايا وهنبدأها من محكمة النقض، اللي رفضت النهاردة طعن الدكتور أيمن نور وتأييد الحكم الصادر من محكمة الجنايات بإدانته فى قضية تزوير توكيلات حزب الغد





بلدنا بالمصري: تأجيل جلسة قضية أرض البياضية



محكمة القاهرة الجديدة كانت بتنظر النهاردة في عدد كبير من القضايا، اولهم قضية أرض البياضية، المتهم فيها ضمن آخرين، الدكاترة عاطف عبيد ويوسف والى ورجل الأعمال حسين سالم





بلدنا بالمصري: جلسة اليوم في قتل مظاهري الدرب الأحمر



نفس المحكمة كانت بتواصل النهاردة النظر في قضية قتل المتظاهرين قدام قسم شرطة الدرب الأحمر اللي راح فيها 5 مواطنين واصابة 7 تانيين،أيام 28 و29 يناير.





بلدنا بالمصري: البرادعي لم يتلق دعوة لتشكيل حكومة



تعالوا بقة نوصل لحد مقر الحملة الانتخابية للدكتور محمد البرادعى، نحضر جزء من المؤتمر الصحفي اللي حط فيه النهاردة شوية نقط فوق شوية حروف، ومن ضمنها إنه ما تلقاش أي دعوات لتشكيل حكومة انتقالية.





بلدنا: إضراب المصرية للاتصالات للإفراج عن زملائهم


أعلن العاملون بالشركة المصرية للاتصالات الدخول فى إضراب عن العمل لحين إخلاء سبيل 5 من زملائهم تم القبض عليهم والتحقيق معهم بتهمة محاولة قتل محمد عبد الرحيم الرئيس التنفيذى للشركة، مؤكدين أن هذا الاتهام غير صحيح وأن العمال كانوا يتحدثون بشكل حضارى مع رئيسهم، ولم يتعرضوا له بأى سوء أو تهديد
وأكد العمال تمسكهم بمطالبهم بعزل مجلس الإدارة والتحقيق مع قياداته فيما ينسب لهم من فساد وتهم بإهدار المال العام وعدم صرف مستحقات العاملين من أرباح سنوية، بالإضافة لاتخاذ المجلس قرارات اعتبرها العمال مخلة بالصالح العام وآخرها إصدار منشور اليوم بإجازة إجبارية يوم الخميس لجميع العاملين بفرع سنترال الأوبرا




بلدنا بالمصري: اعتصام طلبة أكاديمية أخبار اليوم



فيه حاجة بتحصل في اكاديمة أخبار اليوم، بقى لها أسبوع واحنا مش داريانين نظراً لكل اللي احنا كنا فيه الأسبوع اللي فات.. الحكاية بدأت بوقفات احتجاجية للطلبة وانتها باعتصام مفتوح من امبارح لحين استقالة رئيس الاكاديمية الدكتور احمد زكى بدر، آخر وزير للتربية والتعليم قبل الثورة





بلدنا بالمصري: لفة في عواصم سبت الغضب العالمي



وقبل الفاصل، تعالوا نلف لفة في عواصم العالم والمدن الكبيرة بمناسبة سبت الغضب العالمي أو بدايات الثورة العالمية الأولى زي ما بيحلى للبعض يسميها، وعايزة اقولكوا إن حتى في أوروبا والدول المتقدمة المتظاهرين ما سلموش من عنف فض المظاهرات لكن ماحدش اندهس لسة.





بلدنا: د. أحمد عاطف عاد إلى منزله



بعد اختفاء حوالي خمسة إيام من غير لا حس ولا خبر، وبعد وقفة احتجاجية النهاردة قدام مكتب النائب العام للمطالبة بظهوره وتفسير أسباب اختفائه، اللي اتقال فيها تخمينات وأقاويل مالهاش عدد، ظهر أخيراً الدكتور أحمد عاطف منسق إضراب الأطباء، وروح بيتهم سليم معافى، لكن رافض حتى الآن الإدلاء بأي تصريحات عن أسباب اختفاءه أو كان فين طول المدة ديه والدنيا مقلوبة عليه!!!





استشارات قانونية وحقوقية وانتخابية - أ. حافظ أبو سعدة



عندنا كم من التساؤلات والاستشارات القانونية والانتخابية والحقوقية في عز اللي احنا فيه دة هنستعين عليها بالأستاذ/ حافظ أبو سعدة: رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان





بلدنا بالمصري: أسباب انهيار التحالفات الانتخابية


هنحاول نفهم ليه حبل التحالفات الحزبية عمال ينفرط تحالف ورا التاني وحزب ورا التاني، وليه دة بيحصل في عز ما باب الترشح مفتوح والوقت بيجري.. والأهم من كدة: طب وآخرتها وامتى هيرسوا ويرسونا على بر، احنا كمواطنين بدرجة ناخب، لسة مش عارفين راسنا من رجلينا..
دة باختصار شديد حال التحالف الديمقراطي من أجل مصر وحال الكتلة المصرية، في عز ما الوقت بيجري وباب الترشيح مفتوح من وسع.. إيه اللي بعتر الشمل بالشكل دة وإيه البدايل المطروحة واحنا من موقعنا هذا كناخبين نفهم من كدة إيه؟! دة اللي هنناقشه مع ضيوفنا النهاردة:

د/ إيهاب الخراط: عضو الهيئة العليا للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي-
- الدكتور/ محمد البلتاجي: أمين حزب الحرية والعدالة في القاهرة
- الكاتب الصحفي/ محمود مسلم: مدير تحرير المصري اليوم

برنامج كلمة و معنى تقديم د. ضياء رشوان على قناة ONTV حلقة الاحد 16/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج كلمة و معنى تقديم د. ضياء رشوان على قناة ONTV حلقة الاحد 16/10/2011 يوتيوب كاملة



كلمة ومعنى - د. ضياء رشوان: البرنامج الحزبي



مصطلحات ومفاهيم نسمعها كل يوم .. د. ضياء رشوان يفسرها لنا في كلمة ومعنى


برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة ONTV حلقة الاحد 16/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة ONTV حلقة الاحد 16/10/2011 يوتيوب كاملة


مانشيت: الصحافة المصرية النهاردة 16/10/2011



قراءة في الصحافة المصرية المطبوعة والإلكترونية مع جابر القرموطي





مانشيت: الغاء انتخابات نقابة الصحفيين



نقيب الصحفيين بالإنابة أ. صلاح عبدالمقصود ضيف مانشيت مع جابر القرموطي والحوار حول إلغاء انتخابات النقابة


برنامج ON Time من قناة ONTV عن اهم اخبار مصر و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة حلقة الاحد 16/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج ON Time من قناة ONTV عن اهم اخبار مصر و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة حلقة الاحد 16/10/2011 يوتيوب كاملة


ON Time أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 16/10/2011



أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة





حركة التداول ومؤشرات البورصة اليوم 16/10/2011



حركة التداول ومؤشرات البورصة المصرية وأهم أخبارها مع شريف عبدالرحمن





بيت العيلة يرفض قانون موحد لدور العبادة


رفض مجلس "بيت العائلة المصرية" في اجتماعه اليوم برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ورئيس المجلس إصدار قانون موحد لدور العبادة لاختلاف نظام العبادة في كل من الديانتين الإسلامية والمسيحية .
وأوصى بعمل قانون مواز لبناء الكنائس بمشاركة كل الطوائف المسيحية مع استمرار العمل بقانون المساجد الحالي الصادر عام الفين وواحد. كما أوصى المجلس بإعادة فتح الكنائس المغلقة التي لها تصريح وترخيص مسبق ، وبالتوجه لترخيص الكنائس غير المرخص لها بعد توفيق أوضاعها للحصول على الترخيص اللازم لعملها .




أمين الجميل يعزي البابا شنودة في شهداء ماسبيرو


استقبل وزير الخارجية محمد عمرو الرئيس اللبنانى الأسبق أمين الجميل الذى يزور مصر حاليا. وصرح المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المستشار عمرو رشدى بأن الجميل قدم العزاء فى ضحايا أحداث ماسبيرو، مؤكدا ثقته فى تجاوز الشعب المصرى لما يواجهه من تحديات، وعودة مصر لقيادة الأمة العربية وملء الفراغ الحالى الذى تشهده الساحة العربية . وكان الجميل قدم التعازى أمس للبابا شنودة الثالث، معبرا عن حزنه العميق لهذه الأحداث المؤسفة.
من جهته أعرب البابا شنوده عن تقديره للمشاعر الطيبة للرئيس اللبنانى الأسبق، مشيرا إلى أن هذه الأحداث أثرت كثيرا فى الشعب اللبنانى، وأن الطائفة المارونية بلبنان صامت مع الكنيسة المصرية الثلاثة أيام التى أعلن عنها المجمع المقدس




جيش الأسد يفتح النار على بلدة لبنانية



يأتي هذا بينما قالت مصادر اعلامية أن آلافا من القوات السورية تدعمها المدرعات فتحوا النار على بلدة الزبداني على الحدود مع لبنان اليوم بعد يوم من قتال شرس في المنطقة بين منشقين عن الجيش وقوات موالية للرئيس بشار الأسد. وقال نشطاء إن القوات مشطت مزرعة بالقرب من المدينة بحثا عن منشقين واقتحمت منازل واستولت على سيارات واعتقلت مئة شخص فى الأقل، وكان ثلاثة عشر شخصاً قُتلوا امس وأُصيب العشرات بجروح عقب إطلاق قوات الأمن السورية النار على مشيّعي جنازات قتلى الجمعة في حي الميدان بدمشق.





مجموعات يهودية متطرفة تقتحم ساحات المسجد الأقصى



اقتحمت مجموعات يهودية متطرفة اليوم ساحات ومرافق المسجد الأقصى من جهة بوابة المغاربة وسط انتشار عناصر القوات الخاصة التابعة لشرطة الاحتلال الإسرائيلي، كما استباحت مجموعات أخرى البلدة القديمة بالقدس المحتلة وسط اعتداءات على المقدسيين وممتلكاتهم خلال توجههم إلى باحة حائط البراق لأداء طقوس وشعائر خاصة بعيد العرش اليهودي. وقد أغلقت قوات الاحتلال محيط أسوار البلدة القديمة ومنعت الحركة فيها، إلا أنها سمحت فقط لحافلات نقل المتطرفين بالسير فيها.





نشر أسماء مئات الأسرى الفلسطينيين المفرج عنهم



بدأت مصلحة السجون الإسرائيلية اليوم فى تجميع الأسرى الفلسطينيين المقرر الإفراج عنهم ضمن صفقة التبادل لإطلاق سراح الجندي الأسير جلعاد شاليط، تمهيدا لتنفيذ الصفقة. وقد نشرت حركة حماس واسرائيل اسماء مئات السجناء الفلسطينيين المفرج عنهم. وتضم المرحلة الاولى من تبادل السجناء أربع مئة وخمسين رجلا وسبعا وعشرين امرأة.





كتائب القذافي تجبر الثوار على التراجع في سرت



شنّت القوات التابعة للعقيد معمر القذافي هجوماً مضاداً مباغتاً على قوات المجلس الوطني الانتقالي في مدينة سرت ما اجبرها على التراجع بشكل فوضوي نحو كيلومترين الى مقر القيادة العامة للشرطة في هذه المدينة.. فبعد قصف عنيف بالصواريخ والمدفعية أجبرت كتائب القذافي قوات المجلس الوطني على التراجع وترك مواقعها التي كانت قد تقدمت إليها خلال معارك الأيام الماضية.





اجتماع لإنهاء الفتور بين الثوار وقيادات الجيش الليبي



بدعوة من المجلس الانتقالي من اجل انهاء حالة الفتور بين الثوار وقيادات الجيش الليبي, دعا المجلس الانتقالي الى اجتماع يحضره ممثلون عن الجيش والثوار.. وقد تم مناقشة سبل انهاء الاحتقان الموجود بينهما واتفق الجميع على بداية عهد جديد بعد إنهاء تحرير مدينتي سرت وبني وليد. موفد اون تي في حضر الاجتماع ورصد ما دار به في هذا التقرير





أمريكا تنفي سحب قواتها من العراق نهاية العام



نفت الولايات المتحدة تقريرا اخباريا أفاد بأنها اتخذت قرارا نهائيا بسحب كل قواتها من العراق بحسب الموعد المقرر سابقا على وفق الاتفاقية الأمنية نهاية العام الجاري. ونفى كل من البيت الابيض ووزارة الدفاع تقريرا نقل عن مسؤولين امريكيين القول إن واشنطن تخلت تماما عن فكرة احتمال الاحتفاظ بقوة كبيرة في العراق كمدربين لقوات الامن العراقية بعد هذا العام.





سياسيون يحملون الملك عبدالله مسئولية أحداث سلحوب

حمّل سياسيون معارضون وقيادات عشائرية أردنية الملك عبد الله الثاني مسؤولية الهجوم الذي تعرض له مهرجان يدعو للإصلاح ومكافحة الفساد أقيم مساء أمس في منطقة سلحوب شمالي العاصمة عمان.
وشهد المهرجان إصابة خمسة وثلاثين شخصا بجروح إثر هجوم شهد إطلاق أعيرة نارية وإلقاء الحجارة من قبل مجهولين. ولم تعلق الحكومة الأردنية على أحداث سلحوب رغم محاولات الصحفيين الحصول على رد رسمي على الاتهامات التي وجهها منظمو المهرجان



استئناف اجتماعات الآلية السياسية المشتركة في جوبا


تستأنف في جوبا بعد غد الثلاثاء اجتماعات الآلية السياسية المشتركة بين السودان وجمهورية جنوب السودان لبحث القضايا الحدودية بينهما. وأكد مصدر مسئول أن وزراء الدفاع والداخلية والخارجية ومدير جهاز الامن الوطني الى جانب رئيس هيئة الاركان سينتقلون الى جوبا بعد غد الثلاثاء لعقد اجتماع مع نظرائهم في حكومة دولة الجنوب يتم خلاله توجيه أمر رسمي للجنة ترسيم الحدود للبدء بعمليات الترسيم على الارض.




السعودية تطلب إحاطة مجلس الأمن بمؤامرة إيران البشعة


اتخذت المملكة العربية السعودية الخطوة الأولى في مسألة إحالة إيران إلى مجلس الامن الدولي وهو ما قد يؤدي إلى فرض عقوبات جديدة على طهران، على خلفية مخططها لاغتيال سفير الرياض لدى واشنطن.
ونقلت صحيفة الشرق الأوسط السعودية عن بيان للبعثة السعودية في الأمم المتحدة القول إنها "طلبت رسميا من الأمين العام للأمم المتحدة أن يحيط مجلس الأمن بشأن المؤامرة البشعة، بحسب وصف البيان، لاغتيال سفير المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة."
كانت الدوائر الأمريكية المعنية أعلنت يوم الثلاثاء أنها اكتشفت مخططا وضعه رجلان لهما صلات بقوات الأمن الإيرانية، لاغتيال السفير عادل الجبير، من خلال زرع قنبلة في مطعم بواشنطن



اعتقالات في نيويورك وروما في الثورة العالمية الأولى


اعتقلت الشرطة الأمريكية في نيويورك حوالي ثلاثين شخصا من المتظاهرين الغاضبين الذين احتجوا على السياسات الاقتصادية والاجتماعية، وخصوصا الوضع الاقتصادي الناشىء من الأزمة العالمية وسلطة رؤوس الأموال.
وفي روما جرح نحو سبعين شخصا في المواجهات التي جرت على هامش مسيرة جمعت عشرات الاف الاشخاص تحت شعار "الثورة حل وحيد"، وهو ما دفع رئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني بتوعد المشاركين بالعقاب. وكان مئات الآلاف في اثنتين وثمانين مدينة بعدة دول أوربية وأخرى آسيوية شاركوا في تظاهرات امس للتنديد بسياسات المصرفيين والساسة في التعامل ومعالجة تداعيات الازمة الاقتصادية العالمية



اليسار الفرنسي يبدأ اختيار مرشحه لرئاسة فرنسا


بدأ ناخبو اليسار الفرنسي اليوم في الإدلاء بأصواتهم في انتخابات تمهيدية على الطريقة الأمريكية لاختيار مرشحهم للانتخابات الرئاسية للعام الفين واثني عشر.. وتفتح مكاتب الاقتراع البالغ عددها حوالى عشرة آلاف أبوابها أمام الفرنسيين مقابل مساهمة رمزية بقيمة يورو واحد. ويتنافس ستة مرشحين لتمثيل الحزب الاشتراكي أكبر الأحزاب المعارضة في فرنسا ويعتبر الرئيس السابق للحزب الاشتراكي فرانسوا هولاند الأوفر حظا في الدورة الأولى للانتخابات التمهيدية، في مواجهة أقرب منافسيه رئيسة الحزب ورئيسة بلدية ليل مارتين أوبري.




البورصة اليوم: استمرار موجة الصعود فى البورصة المصرية


استمرار موجة الصعود فى البورصة المصرية في البورصة اليوم مع أ. أسامه مراد العضو المنتدب بشركة ارب فاينانس لتداول الاوراق المالية




د. محمد خيري عبدالدايم نقيباً للأطباء


أعلن الدكتور حمدى السيد نقيب الاطباء فوز الدكتور محمد خيرى عبدالدايم بمنصب نقيب أطباء مصر، وذلك بعد أن حصل على سبعة عشر الفا ومئتين وثلاثة وخمسين صوتا ، بينما حصل منافسه الدكتور طارق الغزالى حرب على تسعة آلاف وسبعمئة وتسعة أصوات وذلك فى انتخابات الاطباء التى أجريت أول أمس الجمعة .




مد قبول طلبات الترشيح للبرلمان 4 أيام


ترأس الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء اليوم اجتماعا وزاريا مصغرا للجنة الأزمة لبحث الأوضاع الأمنية فى البلاد، لبحث تهيئة الأجواء للانتخابات البرلمانية القادمة.
وناقش الاجتماع عددا من القضايا فى مقدمتها توفير جميع الامكانيات لوزارة الداخلية لمواجهة أعمال العنف والبلطجة والسرقات وتعزيز قدرات أجهزة الأمن بغرض تأمين العملية الانتخابية بكل عناصرها من حيث أمن المقار والناخبين والمرشحين. كانت اللجنة العليا للانتخابات قررت في اجتماعها أمس مد فترة قبول طلبات الترشيح لعضوية مجلسي الشعب والشورى أربعة أيام أخرى تنتهي في الثاني والعشرين من الشهر الجاري.
هذا وقد واصلت لجان تلقي أوراق المرشحين للانتخابات البرلمانية اليوم عملها لليوم الخامس على التوالي في جميع محافظات الجمهورية



طلبات الترشح للبرلمان في محافظات مصر -- 16 أكتوبر 2011


وفى شمال سيناء تلقت لجنتي الشعب والشورى ثلاثة طلبات للترشح لخوض الانتخابات المقبلة وذلك قبل موعد إغلاق أبواب اللجنتين بساعة واحدة . أما في الاسكندرية فتقدم ثلاثة وثلاثون مرشحا بأوراقهم لانتخابات مجلس الشعب ، فيما تقدم تسعة أشخاص بأوراقهم إلى لجنة مجلس الشورى . وفي الاسماعيلية استمر التراجع فى أعداد المتقدمين للترشح للشعب والشورى ... حيث تقدم اليوم خمسة مرشحين للشعب بينما لم يتقدم أحد للشورى . وفي بورسعيد بلغ عدد من تقدموا للترشح لمجلس الشورى بالمحافظة تسعة أشخاص فيما وصل عدد المرشحين لمجلس الشعب الى سبعة واربعين مرشحا .
كما شهدت كفر الشيخ إقبالا محدودا حيث تسلمت لجنة تلقي الطلبات لمجلس الشعب أوراق تسعة مرشحين ليبلغ عدد المتقدمين لانتخابات الشعب حتى الآن مائة وأحد عشر مرشحاً .أما لجنة الشورى فتلقت طلبين اثنين فقط ليصبح عدد المتقدمين ستة حتى الآن . وفي الشرقية تلقت اللجنة سبعة عشر طلبا للترشح لانتخابات الشعب بنظام الفردي ليصل عدد المتقدمين الي مائة وسبعة وسبعين مرشحا مستقلا . كما تلقت لجنة الشوري طلبا واحد ليصل عدد المتقدمين الي تسعة مرشحين منذ بداية فتح باب الترشح . وفي المنوفية جاء الاقبال ضعيفا حيث تقدم اليوم للترشح لمجلس الشعب تسعة مرشحين فيما تقدم للشورى مرشح واحد فقط وفي الفيوم تلقت اللجنة اربع طلبات للترشيح فى اليوم الخامس بينهم مرشح واحد فقط للشورى ولأول مرة تتقدم سيدة بأوراق ترشيحها. وبذلك يرتفع عدد المرشحين لعضوية المقعد الفردي لمجلس الشعب بدوائر المحافظة إلى اربعين مرشحا وحتى الان لم يتقدم أحد للترشيح من قوائم الأحزاب بالمحافظة.
وفي بني سويف ، لم تظهر أية قوائم للأحزاب لليوم الخامس على التوالي ، فيما تقدم ستة مرشحون للمقاعد الفردية فى دوائر محافظة بني سويف الثلاثة . من جانبه أعلن "نادى ميره" سكرتير عام حزب الوفد بالمحافظة أن تأخير إعلان الحزب لقائمته هو من قبيل التكتيك الانتخابي أما حزب الحرية والعدالة فقد أعلن أمس عن التقدم بقائمته من خلال مؤتمر صحفي لإعلان اسماء المرشحين ، لكنه عاد عاد وألغى المؤتمر ، ما تسبب في تأخير إعلان القائمة حتى الآن .
في المنيا تراجع عدد المتقدمين للترشح لانتخابات مجلسي الشعب والشورى حيث لم يتقدم اليوم سوى ثلاثة مرشحين لانتخابات الشعب بينما وصل عدد المتقدمين لانتخابات الشورى إلى خمسة مرشحين حتى الآن . وفي اسيوط تقدم اليوم أحد عشر مرشحاً بينهم عشرة للشعب ومرشح واحد للشورى . أما في الأقصر فشهدت لجنة تلقي طلبات الترشح إقبالا ضعيفا ، حيث تقدم خمسة مرشحين فقط للشعب بينما لم يتقدم أي مرشح للشوري حتى اليوم . فيما قدم مرشح واحد فقط أوراق ترشحه للجنة انتخابات مجلس الشورى بالوادي الجديد



استقالة العمداء عقب انتفاضة طلاب جامعة المنصورة


تقدم عدد من عمداء الكليات بجامعة المنصورة باستقالتهم ولم يتم النظر فيها بعد ،، وذلك عقب تظاهر الالاف من طلاب الجامعه للمطالبة بإقالة جميع عمداء الكليات المعينين من قبل جهاز امن الدولة المنحل واجراء انتخابات نزيهه لاختيار رئيس الجامعه... يأتي ذلك فى أعقاب أحداث دهس المحتجين من قبل سيارة حكومية تابعة للجامعة كان بها كل من عميد كليتى الآداب والطب البيطري ما ادى الى إصابة العديد من الطلاب .... حرر بعدها عدد من الطلاب محاضر ضد عميد كلية الطب البيطري وسائقه.




محافظ المنوفية يزور مصابي ثورة ليبيا


قام المستشار الدكتور اشرف هلال محافظ المنوفية بزيارة مصابي الثورة الليبية الموجودين بمستشفى خاص بشبين الكوم ، ويبلغ عددهم سبعة وعشرين مصابا غادر منهم سبعة عشر بعد أن تعافوا من جروحهم بينما يتلقى عشرة مصابين العلاج والرعاية الطبية حتى الآن. وقد استمع المحافظ إلى المصابين حيث أشادوا بمستوى المعاملة والرعاية الطبية فضلا على حرص رواد المستشفى على زيارتهم ومواساتهم . هذا وشدد المحافظ على إدارة المستشفى بضرورة الاهتمام بهم مؤكدا أن مصر هي الشقيقة الكبرى لكافة الدول العربية ودائما تتحمل بإرادتها هذه المسئولية تجاه أبنائها في الوطن العربي .




ل. طارق المهدي يزور منطقة الشب بدرب الأربعين


قام محافظ الوادى الجديد اللواء طارق مهدى بزيارة لمنطقة الشب بدرب الاربعين بمركز باريس لتفقد المنطقة والوقوف على المعوقات التى تواجه المنطقة لعرضها على وزارة الزراعة وحل مشكلات تسليم الاراضى للشباب. واكد مهدى على ضرورة تشكيل لجنة برئاسة رئيس الوزراء لتنمية الوادى الجديد اسوة بسيناء ...واضاف انه لابد من ايجاد حلول تحقق الاستثمار الذى يحقق الاكتفاء الذاتى لمصر ..




وقفة إحتجاجية لأهالي مشتول السوق أمام مجلس المدينة


اصدر اللواء محمد ناصر العنترى مدير امن الشرقية قرارا بنقل الرائد ايمن غانم رئيس مباحث مشتول السوق إلى إدارة البحث الجنائى بمديرية امن المحافظة وتعيين الرائد تامر ابو زيد خلفا له. جاء ذلك عقب الأحداث التي شهدتها مدينة مشتول من احتجاجات الأهالي إثر ذبح رجل اعمال من قبل مجهولين والقاء جثته بالمدينة بعد تعرضه للخطف من منزله وطالبوا بفدية قدرها عشرة ملايين جنيه . يأتي هذا فيما نظم اليوم المئات من أهالى مشتول السوق وقفة احتجاجية أمام مجلس المدينة للمطالبة بسرعة إلقاء القبض على العصابة التي قامت باختطاف رجل الأعمال وقتله .




المؤتمر النسائي الأول لحزب النور السلفي يالإسكندرية


أقام حزب النور بالإسكندرية المؤتمر النسائي الأول للتحدث عن دور المرأة المصرية فى الإنتخابات ومكانتها في مختلف النواحي السياسية وخاصة خلال الثورة المصرية.. ويهدف المؤتمر إلى تصحيح الصورة الخاطئة عن حزبهم حول دور المراة واهميتها ... كما يهدف الى التأكيد على المساواة بين المراة والرجل فى الحقوق الانسانية والواجبات،، والتأكيد على حقها في الترشح للبرلمان وممارستها لكافة مظاهر الحياة السياسية الاجتماعية.


برنامج هنا العاصمة تقديم لميس الحديدى على قناة CBC وحلقة الاحد 16/10/2011 يوتيوب كاملة ( حوار خاص مع الدكتور عمرو موسى- المرشح المحتمل للرئاسة ) "عمرو موسى": حان الوقت للحديث عن الملحق الأمنى لاتفاقية السلام لوجود خطر على سيناء.. والمادة الثانية من الدستور ستكون مرجعيتى وأداء الحكومة الحالية لا يرضى الناس

برنامج هنا العاصمة تقديم لميس الحديدى على قناة CBC وحلقة الاحد 16/10/2011 يوتيوب كاملة ( حوار خاص مع الدكتور عمرو موسى- المرشح المحتمل للرئاسة )

برنامج هنا العاصمة تقديم لميس الحديدى على قناة CBC وحلقة الاحد 16/10/2011 يوتيوب كاملة ( حوار خاص مع الدكتور عمرو موسى- المرشح المحتمل للرئاسة )




"هنا العاصمة": "عمرو موسى": حان الوقت للحديث عن الملحق الأمنى لاتفاقية السلام لوجود خطر على سيناء.. والمادة الثانية من الدستور ستكون مرجعيتى وأداء الحكومة الحالية لا يرضى الناس

المرشح المحتمل للرئاسة ووزير الخارجية الأسبق فى عهد النظام المخلوع والأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى صاحب التوقعات الأبرز لتولى منصب الرئاسة، أجرت الإعلامية لميس الحديدى معه هذا الحوار لبرنامجها "هنا العاصمة"، والذى يعرض على cbc الفضائية، والذى تحدث فيه عن معظم المشاكل المطروحة على الساحة المصرية وعلاقتنا بدول الجوار ورأيه فى صفقة الغاز فى حال نجاحه فى تولى رئاسة الجمهورية.

ففى سؤال له حول إذا كان رئيساً للجمهورية فكيف سيحل مشاكل الفوضى الموجودة الآن، فأجاب: "البلد فى حالة توتر والناس ترهب من المستقبل، وأنا أرى أن هذه هى طبيعة المرحلة الانتقالية، وقد تزيد الاضطرابات قليلاً كما هو حادث الآن فى الشارع المصرى لوجود بعض الملفات التى لابد أن تحل، ومنها ما دخل على المجتمع المصرى مؤخراً مثل الفتنة العامة التى تضرب المجتمع ككل، ومنها الفتنة الطائفية أيضا، أضف إلى ذلك الوضع الاقتصادى الذى أصبح فى خطر، فالفترة الانتقالية لا تستطيع أن تعالج الأمور، ولكن لابد أن نتحرك ونعجل بالانتخابات سواء البرلمانية أو الرئاسية.

وحول رؤيته لخروج أيمن نور من سباق الرئاسة عقب رفض محكمة النقض الالتماس الذى قدمه، ومدى خشيته من منافسته، قال موسى: "أيمن نور من المناضلين وصاحب عمل وطنى، وأدعوه لاستكمال نضاله، وأتقدم له بالتحية، وقد يصدر فى حق نور عفو من المجلس العسكرى، أما معركة الرئاسة لم تبدأ بعد فالساحة مفتوحة والمرشحين كثر، والشعور الحاد بالمنافسة لم يحدث بعد".

وفى سؤال للإعلامية لميس الحديدى حول مدى توافق الأزهر والكاتدرائية على عدم اللجوء إلى قانون دور العبادة الموحد، قال موسى"لا يوجد ما يدعو أن نتحدى توافق الرأى وضرورة أن تمثل كل الأطراف، ويجب أن نعقد اجتماعا موسعا فى هذا الإطار، وأشكر الحكومة على إضافة بند إضافى لقانون التمييز ولكن القانون وحده لا يكفى لحل هذه الأزمة، بل يجب أن نطبق القانون بكل شدة وحسم على المخالف.

وحول موقفه تجاه هذه القضية فى حال تولية رئاسة الجمهورية أجاب قائلاً: "المرحلة الانتقالية من طبيعتها أن تكون قلقة، بالإضافة إلى إننا ورثنا مشاكل من المرحلة السابقة بسبب إدارة الملفات بطريقة خاطئة، ولكن يجب علينا أن نمنع من حدوث هذه المشاكل مرة أخرى، فالمسألة ليست أحضان وقبلات فقط، ولحلها يجب أن نفعل القانون على الجميع، وعلى لجنه تقصى الحقائق أن تأخذ عملها بجدية، وأن تعلن نتائجها بكل وضوح وتصدر توصياتها.

ويجب أن تعلن جميع الحقائق أمام الناس والتعهد بعدم تكرارها من جانب الجهات المسئولة، فهذا الحادث لا يجب أن يتكرر، ولا يجب أن نسمح بالتعدى على أى من دور العبادة.

وحول مدى التراخى من جانب الحكومة والمجلس العسكرى، قال موسى: "هذا ما يسمى بالاضطرابات ولا نحملها للمجلس العسكرى فقط أو للحكومة وحدها بل نحملها إلى أنفسنا كوسط سياسى غير صريح، فكان من المفترض من جميع القوى السياسية أن تطالب بتطبيق القانون".

وحول دوره فى هذا الشأن إذا كان رئيساً، قال: "كنت سأقوم بإجراء الكثير من التغيرات التى لا تعتمد على تغير الأشخاص، بل على تغيير الأفكار، فأداء الحكومة الحالية لا يرض الناس، ويجب أن تحسن من أدائها.

وحول رؤيته للبرلمان الذى سيتم انتخابه من وجهه نظره، قال موسى: "أعتقد بأن البرلمان القادم لن يشمل الأغلبية المطلقة، وإنما سيشكل من الأقليات، فالإخوان ستتواجد بأعداد كبيرة، ولكن لن يكون لها الأغلبية، وكذلك الوفد والمستقلون، وهذا سيؤدى إلى أن يكون البرلمان مضطرباً ضعيفا، وهذا البرلمان سيكون له حقوق دستورية وتشريعية بحيث يمكن للبرلمان أن يشكل الحكومة، لأنه المؤسسة الوحيدة وإذا حدث ذلك فغياب الأغلبية فيه ستجعله برلمانا مضطرباً، فالذى سوف يوازن الأمور هى مؤسسة الرئاسة لكى تقود وتشجع الائتلافات حتى لا ينهار البرلمان.

وفى سؤال حول إمكانية أن تلجأ بعض القوى فى البرلمان القادم إلى تكتل كالذى فى لبنان لتشكيل جبهة الثلث المعطل، أجاب موسى قائلاً: "لا نريد أن نبدأ بإيجاد قوى معطلة بل نريد قوى إيجابية، فهذه الوصفة المعطلة ستعطل البلاد، وربما يحدث انفجار آخر فى مصر، فالحالة السياسية آنذاك ستكون مضطربة، ويجب أن يشكل البرلمان لجنة لكتابة الدستور من كل الفئات والائتلافات، تحتاج إلى قيادة لتعمل معها، وهذه القيادة ستكون فى رئيس الجمهورية، والذى يتحدث مع جميع القوى السياسية المختلفة.

وحول رأيه فى القول الداعى بضرورة تقليص سلطات رئيس الجمهورية قال موسى: "لن ينفرد رئيس الجمهورية القادم بالسلطة فى يده، وسيكون رئيس ديمقراطى له سلطات معروفة، وهذا شىء مطلوب، وأنا من أنصار النظام الرئاسى.

وفى رأيه فى قانون العزل السياسى والذى يتطلب حكماً قضائياً للإدانة قال موسى: "القانون الذى يناقش بشكله الجديد به ضمانة جيدة للجميع حتى لا يظلم أحدا، وأعتقد أن هذه البداية تطمئن إلى حد كبير، وأنا أفضل الصيغة التى تناقش، والتى تتطلب تقديم بلاغات واتهامات واضحة يفصل فيها القضاء، لان بغير ذلك وبقيامنا بتحديد فئة معينة كنا سنعزل مليونين أو أكثر، وهذا غير جيد.

وفى سؤال للإعلامية الحديدى حول مرشحى رئاسة الجمهورية فى العالم، حيث يكون لهم معاونون، ومن هؤلاء المعاونين يخرج الوزراء فكيف يرى عمرو موسى له مواصفات للوزراء؟ أجاب قائلاً: "لا بد أن نبتعد عن أهل الثقة فى تولى المناصب لأنهم من أسباب ما وصلنا إليه الآن، وأن نلجأ إلى أهل الخبرة، ولدى خططى فى من سيتولى نائب لرئيس الجمهورية ورئيس الوزراء، ولن أقصى المرأة أو الشباب من فكرى فلهم دور هام، فالشباب يجب آن تفتح لهم المراكز الانتخابية فى المحليات حتى يمارسون السياسية.

وحول فكرته التى تخص المجلس التشاورى المشكل من 50 إلى 100 شخص على المجلس العسكرى، فأين وصل هذا الموضوع قال "الكثيرون قد طالبوا بهذا المجلس التشاورى لكن الأغلب، أن المجلس العسكرى لم يرحب بالفكرة، أو أن الأحداث الأخيرة الخاصة بالفتنة قد عطلت ذلك، وأنا أعتقد بأنه خلال منتصف العام القادم قد ننتهى من كل شىء سواء الانتخابات البرلمانية ووضع الدستور والدعوى لانتخابات الرئاسة، وعلى اللجنة المشكلة لوضع الدستور الجديد أن تناقش مسألة 50% عمال وفلاحين.

وحول ما إذا كان رئيساً ماذا سيفعل لحل مشكلة الأمن والفوضى، قال: "يجب أن يعى وزير الداخلية أن الأمور تغيرت، فلا يجوز أن يشعر الضابط بأنه يراقب المواطنين، بل يجب أن يعلم أن مهمته هى حمايتهم وتحقيق أمنهم، وهذا هو المطلوب تنفيذه، وسأنفذ ذلك منذ اليوم الأول، وأشرح للقيادات وظائف الشرطة الأساسية، وسأدخلها فى مراحل التعليم، ونكمل كوادر الشرطة الغائبة بالطلبة حديثى التخرج من أكاديمية الشرطة.

وفى فيما يخص رؤيته فى حال حصول التيارات الدينية على الأغلبية وطالبوا بتغير نوع السياحة والاكتفاء بالسياحة الدينية، قال: "هذه المسألة يجب أن تخرج عن موضوع السياحة، وشكلها، فــ11% من الدخل يأتى عن طريق السياحة وإذا مسسنا هذه النسب فسنضر بالاقتصاد الوطنى، ولكنى إذا وجدت أغلبية البرلمان متفقين على قرار معين فسأقبل بالديمقراطية وعلى الجميع أن يقبل بها.

وحول رؤيته لقضية الخصخصة، قال: "قد نخصخص الإدارة فى مشروع ما، ويجب أن نحافظ على ثرواتنا، وإذا قررنا بيع شىء معين يجب أن نبيعه بالسعر العادل.

أما عن الضرائب فقد نتحدث عن الضرائب التصاعدية، ثم نقف عند حد معين لا أكثر من ذلك.

وفى رؤيته لمن سيقرر السياسة الخارجية فى حال توليه المنصب أجاب، قائلاً: "من يقرر السياسة الخارجية المصرية رئيس الجمهورية ووزير الخارجية ولجنة الشئون الخارجية بمجلس الشعب ورئيس الوزراء، وأنا أرى أن ننشئ مجلس للأمن القومى، على غرار الولايات المتحدة ليساعد رئيس الجمهورية فى إدارة شئون البلاد، وينضم له وزير الدفاع.

وفى رؤيته ما إذا كان وزير الخارجية سينفذ القرارات أم سيصنعها فى حال توليه منصب رئيس الجمهورية، قال موسى: "وزير الخارجية له دور فى صنع القرار، فمن الصعب تخطى وزير الخارجية، وعدم إشراكة فى القرارات لأنه كيف سينفذ الرئيس القرار بدون الرجوع إلى وزير الخارجية واستشاراته".

وحول رؤيته للماضى وماسيتقبسه منه للمستقبل، قال: "سآخذ خبرتى التى اكتسبتها طوال فترة عملى فى الدبلوماسية المصرية، وكأمين عام لجامعة الدول العربية، وسآخذ معى الخط القومى، وهو ليس خطا عاطفيا بل هو إطار حيوى، فنحن لدينا أكثر من منطقة حيوية فى الشرق الأوسط وأفريقيا والبحر المتوسط وعلى الرئيس القادم أن يكون على وعى بها، ولذلك هناك أهمية فى اختيار رئيس على دراية بالسياسة الخارجية.

وفى سؤال للحديدى قالت فيه: إذا انتخبك الناس رئيساً فهل ستوقف حاله الطوارئ؟.. فقال فى إجابة مقتضبة: "فى أول يوم لى بالرئاسة سأقرر وقف حالة الطوارئ، فقانون العقوبات كافِ".

وحول رؤيته لمسألة البطالة، قال إنها قضية خطيرة جداً، وهذه حاله لسوء حالة الاقتصاد، ولذلك اقترحت بأن نعطى بدلا نقديا لمن لا يجد عملا، وسيكون إعطاء هذا البدل بشروط أهمها التزام المتدرب معنا فى الحضور لكى يتعلم كل ما هو جديد، ويحصل على شهادة، وعند ذلك سيكون مطلوباً ليس فى مصر أو الدول العربية فقط بل فى كل أنحاء العالم، لأن العالم بحاجة إلى أيدى عاملة مدربة.

والمشروع الثانى المقترح هو إعادة تقسيم المحافظات عرضياً وخاصة محافظات الصعيد، حتى تكون هناك توسعات جانبية للمحافظات تستغلها من خلال ظهيرها الصحراوى فى المشروعات الزراعية والسكنية والمزارع السمكية، بحيث نحقق النظام الا مركزى من خلال هذا التقسيم.

- وحول رؤيته لضرورة تعديل اتفاقيه السلام فيما يعرف بالملحق الأمنى فقال موسى: "الوقت قد حان الآن للحديث عن الملحق الأمنى لاتفاقية السلام لوجود خطر على سيناء".

وحول رؤيته إذا كان رئيساً للجمهورية فماذا سيكون موقفه من اتفاقية الغاز قال: "أولا: يجب تعديل الاتفاقية، ثانياً: يجب دراسة احتياجات الدولة من الغاز الطبيعى ليكفى الاحتياجات المصرية".

وحول رؤيته لمشاكل سيناء، قال: "سيناء جزء أساسى من أرض مصر، وأهل سيناء هم مواطنون مصريين، ويجب أن تكون سيناء ضمن مخطط التنمية، وكان فى السابق هناك مشاريع تدرس بمجلس الشعب لتنمية سيناء، والذى كان يمنع إقامة المشاريع أشياء غريبة عليها العديد من علامات الاستفهام، فمستقبل سيناء ليس فى السياحة والفنادق فقط.

وفى سؤال حول مدى الاحتياج إلى رئيس ثورى أم دبلوماسى قال موسى "نحتاج إلى الاثنين، ولكن فى هذه الفترة نحتاج إلى إعداد الشباب، وذلك عن طريق الخبرة، فيوجد العديد من الملفات التى تحتاج إلى خبير ليدير الأمور ولكن يجب على الرئيس القادم أن يتولى لفترة واحده فقط على الرغم من أن الدستور يسمح له بمد فترة أخرى، وسأتقدم ببرنامجى الانتخابى عند فتح باب الدعاية الانتخابية، وستكون مرجعيتى هى الدستور.

وفى سؤال حول تمويل الحملة الانتخابية، قال: "لابد أن ننتظر القانون لكى نعرف الإطار القانونى المسموح الذى يوضح ذلك".

وحول الدور الذى قد تقوم به زوجته فى المستقبل قال موسى: "فكرة السيدة الأولى طرحت فى مصر بشكل لطيف فتحولت إلى شئ خطير، فلقد تحول الأمر إلى توغل". وفى سؤال حول وثائق ويكيليكس والتى توضح أنه رفض مسانده الأسد فى قضية اغتيال الحريرى فهل هذا صحيح؟

قال موسى: "الحريرى كان صديق عزيز علينا، وكنت أول من التقى الأسد عقب اغتيال الحريرى وأخبرته بأن الظروف تقتضى سحب القوات السورية من لبنان وهذا ما أكده إلى بأنه عازم على ذلك.

وفى سؤال حول ماذا كان سيتصرف إيزاء الوضع فى سوريا إذا كان على كرسى الرئاسة، قال موسى: "نحن فى عصر يتحرك فيه التاريخ ونشهد حركة تطور فى الحضارة الإسلامية العربية، فالشعوب تريد أن تغير الموقف ولا تريد أن يستمر الوضع كالسابق، ومن حق شعوبهم أن تعيش حياة أفضل واستمرارهم فى الوقوف فى وجه الشعب غير مقبول، وكان لابد على الجامعة العربية أن تهدد سوريا بتعليق العضوية، واستخدام العنف هناك – فى سوريا – مسألة غير مقبولة".

ولقد قلت: "إن تونس ليست بعيده عن هنا"، عندما كنت أمينا عاما لجامعة الدول العربية عقب الثورة التونسية، وقلت أيضا أن هناك انفجار قادم، وقال مبارك وقتها مصر غير تونس.

وعندما كنت وزيراً للخارجية كانت السياسة الخارجية المصرية منضبطة للغاية، واسألوا فى ذلك الفلسطينيين والسودانيين، فقلت وقت انقطاع العلاقات بين مصر والسودان لعدة خلافات منها الخلاف الحدودى أن حدود مصر ليست فى حلايب بل فى جوبا جنوب السودان، وحدود السودان ليست عند حلايب بل فى الإسكندرية مما ساهم فى تهدئة الأجواء.

وأخيرا وجه عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية كلمته إلى الشعب، وقال نحن نحتاج إلى الأموال المهربة إلى الخارج ولابد من استكمال الإجراءات القانونية، فنحن نمر بحالة اضطراب ولكننا جميعاً نريد الفصل بين السلطات وتدعيم حقوق الإنسان والاهتمام بملف الإصلاح والتنمية الاقتصادية والاجتماعية على حد سواء، فيجب إعادة بناء مصر عن طريق ثلاثة محاور وهى الديمقراطية، والإصلاح، والتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

اخبار اهرام جمهورية الاثنين 17/10/2011 - شوقى السيد: قانون إفساد الحياة السياسية يحتاج 4 سنوات لتطبيقه.. والببلاوى: الحد الأقصى والأدنى للأجور يناير المقبل.. وضغوط فى الكونجرس لمنع المساعدات العسكرية لمصر

اهم عناوين صحافة القاهرة:

شوقى السيد: قانون إفساد الحياة السياسية يحتاج 4 سنوات لتطبيقه

والببلاوى: الحد الأقصى والأدنى للأجور يناير المقبل

وضغوط فى الكونجرس لمنع المساعدات العسكرية لمصر





تصريحات الدكتور شوقى السيد حول احتياجنا لـ 4 سنوات لكى يمكن تطبيق قانون إفساد الحياة السياسية، وإعلان الببلاوى عن إقرار الحد الأقصى للأجور والأدنى للأجور فى يناير المقبل، وضغوط فى الكونجرس لمنع المساعدات الأمريكية العسكرية لمصر، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الاثنين.



اليوم السابع


قال الفقيه القانونى الدكتور شوقى السيد عضو مجلس الشورى السابق، إن تطبيق قانون إفساد الحياة السياسية على أى عضو بالحزب الوطنى المنحل يحتاج إلى 4 سنوات ليكون واجب النفاذ، وأوضح السيد أن تحقيقات النيابة العامة فى تهمة إفساد الحياة السياسية، ونظر القضية بالمحكمة، يحتاج وقتا طويلا، خاصة أن القضية لن تتم إحالتها من النيابة العامة إلا بعد اكتمال أركان التهمة من أدلة قوية مثل بطاقات تصويت مزورة، والتى يصعب الحصول عليها فى الوقت الحالى، وعلى صعيد متصل كشف المستشار إبراهيم عبد المعز رئيس اللجنة العليا للانتخابات أنه لم يطلع على مشروع القانون، وأبدى أسفه من عدم وجود تنسيق قانونى بين الجهات القضائية، مشيراً إلى أن عدم عرض القانون عليه يهدد بعدم دستوريته وسهولة الطعن عليه.

◄رئيس المخابرات يشارك فى اجتماع الحكومة لبحث تأمين الانتخابات
◄تأبين نجل عمر عبد الرحمن أمام السفارة الأمريكية
◄الزمر يطالب "العسكرى" بالضغط للإفراج عن الشيخ الأسير عمر عبدالرحمن
◄خيرى عبد الدايم نقيبا للأطباء مع مجلس "إخوانى"
◄سكرتير النيابة "شك" فى زوجته فطعن بناته الأربع
◄طوارئ فى "الحميات" بسبب "الملاريا"
◄إضراب عمال "المصرية للاتصالات" فى سنترالى "رمسيس والعتبة"
◄"العليا للانتخابات" تفتح الباب أمام القوائم الموحدة للتحالفات الانتخابية
◄"البرادعى": "العسكرى" لم يعرض علىّ تشكيل حكومة جديدة.



الاهرام


قال الدكتور حازم الببلاوى نائب رئيس الوزراء ووزير المالية، إن الاقتصاد المصرى بخير وإنه سيتعافى قريبا، على الرغم من معاناته من نقص السيولة فى الوقت الذى يشكل فيه الاقتراض من الداخل والخارج عبئا على الاقتصاد المصرى، وأعلن "الببلاوى" أنه ستحصل الحكومة على 1.4 مليار دولار من جهات دولية وعربية لحل أزمة السيولة، وقال "الببلاوى" إنه لا خلاف داخل مجلس الوزراء حول الحدين الأقصى والأدنى للأجور، مشيراً إلى أن التطبيق سيبدأ من بداية يناير المقبل، مشيراً إلى أن الحد الأقصى لن يزيد على الأدنى بأكثر من 36 ضعفاً، وأضاف أنه لم يتم اتخاذ قرار نهائى حتى الآن حول موعد تطبيق الضريبة العقارية، وعن المعاشات والتأمينات قال "الببلاوى" إن هناك مطالبات بمزايا تأمينية على الرغم من أن الاشتراكات المدفوعة أقل بكثير مما هو مطلوب من مزايا، وعن توجهات الدولة الاقتصادية قال "الببلاوى" إنه ليس أمام الحكومة سوى التعامل مع المعايير الدولية لضمان الاستقرار الاقتصادى.

◄الأزهر والكنائس يرفضون قانون دور العبادة الموحد
◄60% من قوائم التحالف الديمقراطى لحزب الإخوان
◄الوفد يواجه استقالات جماعية فى الصعيد لضم فلول الوطنى
◄فى اجتماع لجنة الأزمة برئاسة شرف.. مناقشة سبل الإفراج عن المصريين بالسجون الإسرائيلية
◄عبيد ووالى ينكران تهم "البياضية".. والتأجيل لـ19 نوفمبر
◄البورصة تربح 4 مليارات جنيه
◄مصدر مسئول: صفقة "شاليط" فى موعدها.. ولا مشكلة فى عدد الأسيرات
◄القبض على 6 متهمين فى أحداث السفارة الإسرائيلية
◄وزراء الخارجية العرب يبحثون "تعليق عضوية" سوريا.



الاخبار


قال خليل حشمت مدير تنمية الموارد بالمنظمة الدولية للإغاثة الدولية، إنه لا ينكر التوجهات والقيم الإسلامية التى تمارسها المؤسسة، ولكنه ينكر أن تؤثر تلك التوجهات على الجهات التى تساعدها المؤسسة، أو تتلقى منها التبرعات، والدليل على ذلك مشاريع المؤسسة التى عملت عليها فى دول تكاد تدين شعوبها بديانات غير الديانة الإسلامية، ويؤكد "حشمت" أن النظام السابق منع المؤسسة من تقديم المساعدات الإنسانية للفقراء والمحتاجين، ولكن بعد الثورة تسجل المؤسسة حاليا مؤسسة للإغاثة المصرية الإسلامية، وأنها تعد مشروعات إنسانية عملاقة بمصر، وأضاف "حشمت" أنه فى الوقت الذى منع فيه النظام السابق المؤسسة من تقديم العمل الخيرى لفقراء مصر، كان الأمير البريطانى "تشارلز" يستعين بها لتدريب العاملين فى مؤسسته الخيرية، بالإضافة لاختيار البرلمان الإنجليزى له كمستشار برلمانى للعمل الخيرى.

صرح مصدر مسئول أن قانون إفساد الحياة السياسية، والذى سيحل محل قانون الغدر، ما زال قيد الدراسة فى المجلس العسكرى، وأنه لن يصدر قبل أسبوع على الأقل، وأكد المستشار محمد عطية وزير التنمية المحلية أن القانون سيطبق على كل من أفسد الحياة السياسية، سواء من الحزب الوطنى أو من أحزاب المعارضة، ولن يطبق القانون إلا من خلال محكمة الجنايات، وسيتم تطبيقه على أعضاء البرلمان حتى بعد إعلان نجاحهم فى الانتخابات، وأن هذا القانون سينهى أسطورة المجلس "سيد قراره"، وأضاف أن القانون سيمتد أيضا إلى كل موظف عام أو وزير أو عضو فى البرلمان أو فى المجالس المحلية، أو أى شخص مكلف بخدمة عامة أو ارتكب عملا من شأنه إفساد الحياة السياسية فى مصر.

◄500 ألف جنيه الحد الأقصى لدعاية المرشح ومليون للحزب
◄رفض التماس أيمن نور واستمرار حرمانه من الترشح
◄صباحى يدعو المجلس العسكرى للعفو عن نور
◄البرادعى يدعو لوضع الدستور قبل الانتخابات الرئاسية
◄محافظ بنى سويف: أنا صاحب قرار التحفظ على أموال مبارك وأسرته
◄تأجيل تقديم قوائم المرشحين حتى الجمعة
◄مسئول إسرائيلى: مصر فى موقف قوى بعد صفقة شاليط
◄استقالة 5 عمداء بالمنصورة و3 مرشحين بجامعة الفيوم
◄المجلس العسكرى يصدر قراراً بتعديل أحكام قانون البنك المركزى
◄بان كى مون يستقبل 6 ممثلين للربيع العربى.


المصرى اليوم


أصدر مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين توصية بضرورة انضمام كل أعضاء الجماعة إلى حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية للجماعة، وجرى تعميم التوصية على جميع القواعد، مهدداً بفصل من يخالف التعليمات، وكانت الهيئة العليا للحزب قررت مؤخراً تخفيض الاشتراك السنوى للحزب من 100 إلى 20 جنيهاً.

وقال صلاح جلال أحد مؤسسى الحزب إن الهدف من التوصية هو زيادة الدعم المالى للحزب عن طريق ضم أعضاء جدد، ودعم مرشحى الحزب فى الانتخابات، مؤكدا استجابة الكثير من أعضاء الجماعة للتوصية، وأكد أحد شباب الجماعة أن التعليمات التى صدرت بانضمام تقضى بفصل من لم ينضم للحزب من الجماعة طبقا للوائحها الداخلية، وهو ما أدى إلى نشوب حالة من الانقسام داخل الجماعة، خاصة أن الكثيرين يرون أن "الحرية والعدالة" هو حزب الجماعة، ولا يختلف عنها كثيرا، موضحا أن هناك حالة تذمر بين شباب الجماعة الذين يرفضون أن يكونوا "طراطير" حسب قوله.

◄"السلفيون" يعلنون الحرب ضد "الإخوان"
◄"الفضيلة" ينسحب من "التحالف" ويصفه بـ"المسرحية".. و"إمام": نحن أكثر شعبية
◄انقسام فى الأحزاب الصوفية.. و"العليا للانتخابات" تدرس مضاعفة سقف الدعاية الانتخابية
◄مجلس الوزراء يبحث مواجهة "البلطجة" فى الانتخابات
◄ليبيا تطلب نصف مليون عامل مصرى للمشاركة فى إعادة الإعمار
◄إضراب المحامين يمنع قضاة الشرقية من العمل ويغلق محكمة كوم أمبو
◄بحكم "النقض": أيمن نور خارج سباقات الانتخابات
◄انقسام فى "الوفد" حول ترتيب المرشحين فى القوائم الانتخابية
◄نتيجة كلية الشرطة: قبول طلاب من سيناء ومطروح والوادى الجديد لأول مرة
◄مرشح "الإخوان" نقيباً للأطباء و"الاستقلال" تتجه للطعن على النتيجة
◄"الخارجية التركية" تكشف عن سجال بين "أردوجان" و"أوباما".. الرئيس الأمريكى: أنت تحمى إيران.. و"التركى": وأنت محامى إسرائيل
◄"زبال المنازل" يعود إلى الجيزة.. والمحافظة تعفى المناطق الشعبية من رسوم النظافة
◄الإسكان": طرح قرعة أراض جديدة نهاية العام فى "أكتوبر" و"دمياط الجديدة".


الشروق الجديد


كشفت مصادر أمريكية مطلعة أن هناك وفداً رفيعاً من المجلس العسكرى يقوم بزيارة تبدو روتينية فى شكلها للولايات المتحدة، إذ إن هذا الوفد المعروف باسم "وفد الورقة البيضاء" يزور واشنطن مرتين سنويا لبحث التعاون العسكرى بين الدولتين، إلا أن الزيارة هذا العام تتضمن محاولات جادة لإصلاح الضرر الذى أصاب المجلس الأعلى فى الولايات المتحدة نتيجة إخفاقات إدارة المرحلة الانتقالية، والتى ترتب عليه مطالبة أعضاء فى مجلس الشيوخ بوضع شروط قاسية للاستمرار فى تقديم المساعدات العسكرية لمصر، والمقدرة بـ1.3 مليار دولار سنويا، وذكرت مصادر أن أعضاء من مجلس الشيوخ رفضوا مقابلة أعضاء الوفد، فى الوقت نفسه أرسل ثلاثة نواب بالكونجرس الأمريكى خطابا للرئيس الأمريكى أوباما لمطالبته بالتدخل مستخدما المساعدات العسكرية لمصر ليدين حوادث الاعتداء على الأقباط فى مصر.

قال الدكتور محمد البلتاجى، عضو المكتب التنفيذى لحزب الحرية والعدالة، إن الحزب تحمل ترشيح نحو 95% من نسبة النساء والعمال على قوائم "التحالف الديمقراطى" بسبب عدم تقديم الأحزاب المشتركة فى القائمة لمرشحين عمال أو نساء، مشيراً إلى أن الحزب تحمل ذلك اضطرارياً لأنهم كانوا يرغبون فى ترشيح عدد أكبر من الفئات، إضافة إلى أن هذه النسبة تحملها الحزب من نسبة المقاعد الأمامية فى القائمة، وأشار البلتاجى إلى أن هناك عدداً من رموز الأحزاب يتصدرون مجموعة من القوائم، فى مقدمتهم حمدين صباحى وسعد عبود وأمين اسكندر من حزب الكرامة، ومن جهة أخرى قال أحمد أبو بركة المستشار القانونى لحزب الحرية والعدالة إن الحزب دفع بمجموعة من ضباط الجيش والعسكريين السابقين على قوائم التحالف، مشيرا إلى أن من بينهم رؤساء سابقون لأكاديمية ناصر العسكرية وأكاديمية الحرب والأركان.

◄5 مقاعد "مستقلة" تمنع الإخوان من السيطرة على "الأطباء"
◄القبض على 37 متهماً جديداً فى أحداث السفارة الإسرائيلية
◄عزاء مغلق لـ "العسكرى" فى الكاتدرائية
◄مسئول إيرانى: قادرون على احتلال السعودية
◄الجاسوس الأردنى: تم تهديدى بهتك العرض
◄حجاج مصر يغادرون إلى الأراضى المقدسة
◄السفير حميد يتهم الفضائية اليمنية بالفبركة
◄"قضايا الدولة" تبرئ محافظ أسوان من "فتنة الماريناب".


الجمهورية


حددت محافظة الجيزة الإجراءات والمستندات اللازمة لإصدار تراخيص التوك توك وأماكن سيره.. وتشمل وجود مستندات تدل على الملكية "فاتورة الشراء" معتمدة من جهة المرور التابع لها التاجر المصرح له ببيع هذه المركبات، وأيضا وجود ما يدل على الإفراج الجمركى وتأمين إجبارى، وما يفيد سداد الضرائب أو التأمينات، وبطاقة الرقم القومى الدالة على أن مالك المركبة من أبناء المحافظة، وحدد التقرير الذى تلقاه المحافظ د. على عبد الرحمن من اللواء فهمى الهلباوى مدير الإدارة العامة للمرور الأماكن المحظور للتوك توك السير فيها، وتشمل شوارع المدينة الرئيسية وعواصم مراكز المدن، حيث تقرر حظر سير التوك توك بشارع كورنيش إمبابة من منزل كوبرى الساحل وحتى الكيت كات وبطول شارع السودان حتى كوبرى فيصل وتفرعاته المؤدية إلى العجوزة والمهندسين وشارع أحمد عرابى ومتفرعاته وشارع جامعة الدول العربية ومتفرعاته وشارع النيل بدءاً من ميدان الكيت كات ونفق 15 مايو وميدان الجلاء وشارع التحرير والدقى ومتفرعاته وميدان المساحة، كما تتضمن المناطق المحظور فيها سير التوك توك فى شوارع الجيزة ومراد وثروت وميادين الأورمان والجامعة ونهضة مصر والجيزة والمنيب وكوبرى الجيزة المعدنى ونفق الهرم وشارع البحر الأعظم والنيل والهرم وفيصل.

◄بطاقات التأمين الصحى للمعاشات والأرامل بالإنترنت
◄وقفة احتجاجية أمام النائب العام تطالب بالتحقيق فى اختفاء منسق إضراب الأطباء
◄الإخوان طردوا الأقصرى والسلفيون يتعهدون بأكبر قائمة نسائية
◄أول حصر شامل للأراضى الأثرية منذ الحملة الفرنسية
◄توشكى لم تتوقف.. وتحذير للمتقاعسين عن الاستصلاح
◄ارتفاع أسعار الأضاحى يسرق فرحة العيد
◄وزير الخارجية: الشعب هو الضامن الأول لنزاهة الانتخابات.

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة الاثنين 17/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة الاثنين 17/10/2011 يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 10.00 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف " مصر الجديدة "



بث مباشر من قناة الحياة 2
نلتقى يوميا من السبت الى الخميس
مع معتز الدمرداش
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الخط الارضى
09000200
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الموبايل
5909
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة من خارج مصر
88216900538
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على تويتر
Masr_Egdida
للتواصل على صفحة الفيس بوك لبرنامج مصر الجديدة
WWW.facebook.com/masregdida
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة
ان شاء الله

Watch live video from قناة الاحرار on ar.justin.tv

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاثنين 17/10/2011 يوتيوب كاملة - علاء عبد المنعم: مؤتمر "العليا للانتخابات" عبث وتحصيل حاصل وكلام إنشاء.. وأقترح منع المسيرات والمؤتمرات الانتخابية منعا للاحتكاكات.. وأطالب بتأمين العملية الانتخابية بدءا من يوم إغلاق الترشح

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاثنين 17/10/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا


الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر

على قناة دريم 2

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاثنين 17/10/2011 يوتيوب كاملة

هجوم بلطجية على قسم روض الفرج واهالي الشهداء يحاولون اقتحام مجمع المحاكم بالاسكندرية



فصل 10 طلاب من اكاديمية اخبار اليوم وتعليق الدراسة بها وانطلاق اولى رحلات حج القرعة



مظاهرات فى جميع انحاء العالم ضد توحش الرأسمالية



اللجنة العليا للانتخابات تعقد مؤتمراً صحفياً



مناقشة لما جاء فى المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة العليا للانتخابات

ج1



ج2



التحفظ على اموال جمال وعلاء مبارك المقدرة ب2 مليار جنيه فى سويسرا



وزير الاعلام يذهب للبابا شنودة لتقديم واجب العزاء ووفاة الفنان عمر الحريري






تقرير برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة الاثنين 17/10/2011 يوتيوب كاملة

"العاشرة مساء": علاء عبد المنعم: مؤتمر "العليا للانتخابات" عبث وتحصيل حاصل وكلام إنشاء.. وأقترح منع المسيرات والمؤتمرات الانتخابية منعا للاحتكاكات.. وأطالب بتأمين العملية الانتخابية بدءا من يوم إغلاق الترشح


الأخبار
- إصابة ضابطين ومقتل شخص فى هجوم مسلح على قسم روض الفرج
- أهالى شهداء الإسكندرية يحاولون اقتحام مجمع المحاكم أثناء نظر القضية
- العليا للانتخابات تعلن ضوابط السيطرة على العملية الانتخابية فى مؤتمر صحفى
- رحيل الفنان عمر الحريرى عن عمر يناهز 86 عاماً بعد صراع مع المرض
- 700 مسيرة حول العالم ضد توحش الرأسمالية

الفقرة الرئيسية:
الضيوف:
علاء عبد المنعم عضو مجلس الشعب السابق
على حسن نائب رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط

أكد علاء عبد المنعم، عضو مجلس الشعب السابق، أن الرئيس المخلوع لم يقول فى كلمته الأخيرة أن أبناءه ليس لديهم أرصدة فى الخارج، وإنما تحدث عنه وزوجته فقط ثم ذكر أبناءه عندما تحدث عن العقارات، مشيرا إلى عدم صعوبة استرداد الأموال المصرية المنهوبة من الخارج وإذا أنكرها المتهمون يظلون فى السجن حتى يعترفوا بها.

وأضاف على حسن نائب، رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه فى ظل اتفاقية مكافحة الفساد التى سبق ووقعتها مصر مع عدد كبير من الدول سيمكنها من استرداد الأموال من الخارج شريطة وجود حكم قضائى نهائى فى ضوء محاكمة قضائية عادلة.

وعن الانتخابات البرلمانية القادمة علق عبد المنعم قائلا "مؤتمر الهيئة العليا عبث وتحصيل حاصل وكلام إنشاء فكيف سيمنع استخدام الشعارات الدينية اللفظية أو المكتوبة أو المرسومة إذا كان حزب الحرية والعدالة أعلن أنه لن يخوض الانتخابات القادمة إلا تحت شعار الإسلام هو الحل" مستنكرا منح مرشحى الفردى والقائمة فترات إعلانية متساوية فى التليفزيون المصرى".

وأضاف عبد المنعم "لن يستطيعوا أن يسيطروا على الدعاية الانتخابية وإلا تتعدى نصف مليون جنيه فيمكن التلاعب بهذا الشرط أن ينفق الناخب أكثر من 10 ملايين جنيه على لافتات فى شكل إهداءات من أشخاص تؤيده فمش هيقدروا يحاسبوا المرشح ساعتها".

وأكد حسن أن الحبس وجوبى سنة على الأقل مع الغرامة لكل مرشح يتلقى تمويلا من الخارج للإنفاق منه على الدعاية الانتخابية وفى حالة استخدام شعارات دينية يمكن إبلاغ الهيئة العليا للانتخابات التى تطلب بدورها من المحكمة الإدارية شطب المرشح مشيرا إلى أن الإشراف القضائى الكامل هو أهم ما يميز الانتخابات القادمة.

وأشار عبد المنعم إلى أن الخوض فى سيرة المرشحين إثباته أمام القضاء وصدور الحكم سيستغرق وقتا يكون فيه قد انتهت الانتخابات وفاز من فاز مستنكرا إعلان الهيئة العليا عن تمكنها من تأمين الانتخابات بواسطة الشرطة والجيش فى ظل الفتن الطائفية وفلول الوطنى وانتشار السلاح، مطالبا بتأمين العملية الانتخابية بداية من إغلاق باب الترشح، وليس يوم الاقتراع فقط مقترحا عمل انتخابات دون مسيرات أو مؤتمرات انتخابية باعتبارها مجالا كبيرا لحدوث احتكاكات واشتباكات بين المؤيدين وبعضهم.

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاثنين 17/10/2011 يوتيوب كاملة - أديب: نحن مُقبلون على عام الرمادة ويجب أن توضع أموال الحج لفك كرُب الناس.. البلتاجى: الحرية والعدالة جاهز بقوائم لكل الدوائر الانتخابية.. هاشم ربيع: المجلس القادم ستكون الأغلبية للتيارات الإسلامية ثم فلول الحزب الوطنى

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاثنين 17/10/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
مشاهدة ممتعة

Watch live video from hwawshy on ar.justin.tv

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاثنين 17/10/2011 يوتيوب كاملة

أيمن نور : جهة في مصر لاتريدني في الحياة السياسية !!




تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاثنين 17/10/2011 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": أديب: نحن مُقبلون على عام الرمادة ويجب أن توضع أموال الحج لفك كرُب الناس.. البلتاجى: الحرية والعدالة جاهز بقوائم لكل الدوائر الانتخابية.. هاشم ربيع: المجلس القادم ستكون الأغلبية للتيارات الإسلامية ثم فلول الحزب الوطنى

قال الإعلامى عمرو أديب هناك بحث أجراه الكاتب الصحفى ضياء رشوان أوضح تفاصيله بمقال كتبه أمس قائلا فيه إن 95% من المترشحين بنظام الفردى هم من أعضاء الحزب الوطنى المنحل، لافتا إلى أن البحث يشير إلى أنه من المرجح أن يكسب الحزب الوطنى المنحل بـأكثر من 400 شخصية وربما يساهمون فى تشكيل الدستور الجديد.

وأضاف أديب نرى أنه لن يتواجد فى البرلمان القادم مقاعد للنساء أو الأقباط أو شباب الثورة، منتقدا قلة الترشح على نظام القوائم، حيث إن عمرو حمزاوى المنادى الأول بتعدد الأحزاب يرشح نفسه بنظام الفردى فى دائرة مصر الجديدة ونتيجة لقلة الترشح على نظام القائمة حدثت واقعة لأول مرة فى تاريخ مصر السياسى والنيابى تمتد فترة السماح للترشح لمجلس الشعب لهذه الفترة.

ومن جانبه قال الدكتور عمرو هاشم ربيع، رئيس وحدة الدراسات المصرية بمركز الدراسات الإستراتيجية، هناك شىء غريب يشاهده المهتمون بالعمل السياسى حيث مرت ثلثا المدة تقريبًا ولم يتغير شىء وستكون كارثة أن يكون كل هذا العدد المتقدم بالفردى فى ظل وجود 48 حزباً بعد الثورة وهناك شعور عال بالأنا والثقة الزائدة لدى البعض، مما أدى لتراجع القوائم، كما أنه ليس هناك أى حزب فى مصر الآن يستطيع أن يغطى دوائر مصر كلها كالحزب الوطنى المنحل، لافتا إلى أن المجلس القادم سيكون الأغلبية للتيارات الإسلامية ثم فلول الحزب الوطنى، وهذا أمر مؤسف لعدم مشاركة شباب الثورة.

وأضاف رئيس وحدة الدراسات المصرية بمركز الدراسات الإستراتيجية إذا كان مقال ضياء رشوان صحيحا ستكون كارثة وأوكازيون لعودة فلول الوطنى مرة أخرى للحياة السياسية، مشيرا إلى أنه لا يمكننا أن نظن ذلك لأن التيار الدينى نازل بكل قوة ومن ورائهم فلول الحزب الوطنى.

ومن جهته قال الدكتور محمد البلتاجى، أمين حزب الحرية والعدالة، للأسف التحالف انتهى نتيجة لدخول أطراف وخروج أخرى أدى إلى انتهاء فكرة التحالف.

وحول ما أعلن عن سبب انتهاء التحالف بسبب رغبة الإخوان بالحصول على ثلاثة أسماء الأولى نفى البلتاجى أن الثلاثة أسماء الأولى فى القوائم فيها أسماء بخلاف الإخوان وغير صحيح أن يكون الثلاثة أسماء الأولى للحرية والعدالة حيث تم وضع قوائم تضم مصريين من كل الاتجاهات، وقال إننا جاهزون بقوائم لكل الدوائر الـ 46 دائرة.

فيما قال عصام شيحة، المستشار القانونى لحزب الوفد أمامنا وقت كاف لوضع القوائم الانتخابية الكاملة حتى يوم الأربعاء القادم، لافتا إلى أن النظام السابق كان قابعا على الأحزاب القائمة لمنعها من الاحتكاك بالشارع، وهذا فجر مشكلة كبرى بعد سقوط النظام.

"ركن الفتوى مع الشيخ خالد الجندى"
قال الشيخ خالد الجندى أفضل شىء فى الدنيا هو تفريج الكرب على المحتاجين ولو فهمت الناس حقًا مدى أفضلية فك الكُرب لاستطاع الناى من إنفاق أموال الحج على فك الضيق الذى يكون فيه الناس جاء ذلك فى رده على الإعلامى عمرو أديب حول إمكانية وضع توفير أموال الحج لدعم الاقتصاد المصرى، وقد يكون مساعدة الفقراء وفك كربهم أفضل من الذهاب للحج وقد كان للشيوخ رأى آخر فى الذهاب للحج نتيجة لاحتياج مناسك الحج والوعى الدينى لدى الناس لهؤلاء الشيوخ.

وأشار الجندى إلى أن إطعام الطعام وإنقاذ المريض وغيرها من أعمال الخير أولى بهم المسلم من الحج لمرات ومرات بعد المرة الأولى، لافتا إلى أنه لو أعطيت كل مالك للفقراء ما حللت مشكلة الفقر، وإنما زاد عدد الفقراء واحدا

فرد أديب قائلا نحن مُقبلون على عام الرمادة ويجب أن توضع أموال الحج لفك كرُب الناس فقال الجندى لو تخلى الناس عن السيارات الفارهة والشاليهات الفخمة بالساحل الشمالى ستفك كربة الناس وعن الحج يجب أن نذهب للحج لأن الله قال فى كتابه الكريم "وأذن فى الناس بالحج يؤتوك رجالا".

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاثنين 17/10/2011 يوتيوب كاملة - خلافات نقابة الصحفيين.. عبد المقصود: مكرم اتهمنا بالكذب وعليه الاعتذار.. مكرم: أطالب الصحفيين بالفصل بين الخصومات السياسية والخصومات النقابية.. الولى: الفترة المقبلة تحتاج إلى مكرم وشيوخ المهنة

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاثنين 17/10/2011 يوتيوب كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاثنين 17/10/2011 يوتيوب كاملة

"90 دقيقة": خلافات نقابة الصحفيين.. عبد المقصود: مكرم اتهمنا بالكذب وعليه الاعتذار.. مكرم: أطالب الصحفيين بالفصل بين الخصومات السياسية والخصومات النقابية.. الولى: الفترة المقبلة تحتاج إلى مكرم وشيوخ المهنة


الفقرة الأولى:
"نقابة الصحفيين"

الضيوف:
ممدوح الولى المرشح المحتمل لمنصب نقيب الصحفيين
صلاح عبد المقصود نقيب الصحفيين بالإنابة

قال صلاح عبد المقصود، نقيب الصحفيين بالإنابة، إن هذا الحكم هو عبور بالنقابة إلى بر الأمان وأن مكرم محمد أحمد النقيب السابق اتهمنا بالكذب وعليه الاعتذار للنقابة.

وقال صلاح بأنه رغم أنه يختلف معه إلا أنه لن يسمح لنفسه بالإساءة إليه أو التطاول عليه لأنه ليس منا من لم يوقر كبيرنا وعليه أن يعتذر للمجلس، موضحا أنه استقال ولم نطلب منه العودة للنقابة، كما أنه انحاز للنظام السابق ولم ينحز إلى الشعب أثناء الثورة، وكل ما علينا فعله أن نقدر لزملائنا ظروفهم نتيجة للضغوط التى كانت عليهم من النظام السابق.

وأضاف صلاح بأنهم صارعوا الأمواج من أجل نقابة تليق بنقابة الرأى وأنه تولى النقابة لأنه كان أقدم الوكيلين وكانت فترة صعبة حاول فيها فلول النظام السابق معاقبة النقابة على موقفها من النظام السابق أثناء الثورة، مشيرا إلى أن محمد عبد القدوس من الذين لم يتاجروا بالثورة ولم يفعل مثل غيره من الذين تاجروا بالثورة وادعوا بعد ذلك أنهم الثورة.

وأشار صلاح إلى أن نقابة الصحفيين تتميز داخلها بالتحاور وحسن الحوار رغم اختلاف الاتجاهات فيما بينهم، مشيرا إلى أنه يفخر بانتمائه إلى تيار الإخوان المسلمين وأنه كان من الممنوعين من دخول ماسبيرو فى ظل النظام السابق وأنه دعا مبارك إلى التحاور مع الإخوان.

ومن جانبه صرح النقيب السابق مكرم محمد أحمد فى مداخلة هاتفية بأن هذا الحكم فى صالح النقابة وأنه من مصلحتنا ألا ندخل فى نفق مظلم.

وأوضح مكرم بأنه ليس لديه فرصة أخرى لأن القانون لا يسمح له بذلك، كما أنه ليست لديه رغبة فى العودة للنقابة ولا يعرف سر المعركة المحتدمة حاليا مطالبا الصحفيين بأن يفرقوا بين الخصومات السياسية والخصومات النقابية ووضع الأمور فى قياسها الصحيح.

وأضاف ممدوح الولى، المرشح المحتمل نقيبا للصحفيين، أن النقابة ستعتمد على أسس فى المرحلة القادمة منها ترشيد الإنفاق والبحث عن موارد والضغط على الحكومة لزيادة البدل، مشيرا إلى أن النقابة تعطى للحكومة ما يقرب من 679 مليون دمغة الإعلانات نطالب الحكومة بـ46 مليوناً كجزء منها وهى ليست ضخمة.

وأضاف الولى أننا فى الفترة القادمة نحتاج إلى مكرم وشيوخ المهنة لمواجهة كل ما هو قادم لأن الهم كبير وكثير من المشروعات معطلة.

الفقرة الثانية:
الضيوف:
مصطفى الجندى عضو اللجنة العليا للوفد المستقل
حسام الخولى سكرتير عام المساعد لحزب الوفد

قال مصطفى الجندى، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد بأن الوفد محتاج لتصحيح مسار وأنه جمد عضويته من أجل ذلك ونتيجة لموجة انضمام الكثير من رجال الحزب الوطنى لحزب الوفد، بعد ذلك قرر أن ينسحب من الوفد هو وعلاء عبد المنعم بكل الود والحب للحزب ولأن توجه حزب الوفد لا تتفق معهم فى المرحلة المقبلة، مشيرا إلى أن فلول الحزب الوطنى من أسباب الاستقالة.

وأضاف الجندى أن الإخوان استخدموا الوفد كعباءة لتحقيق أهدافهم وبعث من خلال البرنامج رسالة لفاروق سباق قال له اتق الله.

وصرح حسام الخولى، سكرتير عام المساعد لحزب الوفد، بأنه ضد التحالف مع الإخوان المسلمين وأن التحالف كان من مصلحة مصر لأنهم التقوا على ثوابت وطنية، كما أنه سيؤدى إلى عدم الانقسام الدينى، موضحا أنه ضد التحالف انتخابيًا.

وأضاف الخولى أنه لا يوجد فلول للحزب الوطنى وأن ما يحدث أن الأعضاء الذين لم يتم إدراجهم على القوائم اعترضوا والذين أدرجوا فى القوائم اعترضوا على الترتيب، مؤكداً أن المسألة ليست مسألة فلول.