شارك مع اصدقائك

17 أكتوبر 2011

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاثنين 17/10/2011 يوتيوب كاملة - خلافات نقابة الصحفيين.. عبد المقصود: مكرم اتهمنا بالكذب وعليه الاعتذار.. مكرم: أطالب الصحفيين بالفصل بين الخصومات السياسية والخصومات النقابية.. الولى: الفترة المقبلة تحتاج إلى مكرم وشيوخ المهنة

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاثنين 17/10/2011 يوتيوب كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاثنين 17/10/2011 يوتيوب كاملة

"90 دقيقة": خلافات نقابة الصحفيين.. عبد المقصود: مكرم اتهمنا بالكذب وعليه الاعتذار.. مكرم: أطالب الصحفيين بالفصل بين الخصومات السياسية والخصومات النقابية.. الولى: الفترة المقبلة تحتاج إلى مكرم وشيوخ المهنة


الفقرة الأولى:
"نقابة الصحفيين"

الضيوف:
ممدوح الولى المرشح المحتمل لمنصب نقيب الصحفيين
صلاح عبد المقصود نقيب الصحفيين بالإنابة

قال صلاح عبد المقصود، نقيب الصحفيين بالإنابة، إن هذا الحكم هو عبور بالنقابة إلى بر الأمان وأن مكرم محمد أحمد النقيب السابق اتهمنا بالكذب وعليه الاعتذار للنقابة.

وقال صلاح بأنه رغم أنه يختلف معه إلا أنه لن يسمح لنفسه بالإساءة إليه أو التطاول عليه لأنه ليس منا من لم يوقر كبيرنا وعليه أن يعتذر للمجلس، موضحا أنه استقال ولم نطلب منه العودة للنقابة، كما أنه انحاز للنظام السابق ولم ينحز إلى الشعب أثناء الثورة، وكل ما علينا فعله أن نقدر لزملائنا ظروفهم نتيجة للضغوط التى كانت عليهم من النظام السابق.

وأضاف صلاح بأنهم صارعوا الأمواج من أجل نقابة تليق بنقابة الرأى وأنه تولى النقابة لأنه كان أقدم الوكيلين وكانت فترة صعبة حاول فيها فلول النظام السابق معاقبة النقابة على موقفها من النظام السابق أثناء الثورة، مشيرا إلى أن محمد عبد القدوس من الذين لم يتاجروا بالثورة ولم يفعل مثل غيره من الذين تاجروا بالثورة وادعوا بعد ذلك أنهم الثورة.

وأشار صلاح إلى أن نقابة الصحفيين تتميز داخلها بالتحاور وحسن الحوار رغم اختلاف الاتجاهات فيما بينهم، مشيرا إلى أنه يفخر بانتمائه إلى تيار الإخوان المسلمين وأنه كان من الممنوعين من دخول ماسبيرو فى ظل النظام السابق وأنه دعا مبارك إلى التحاور مع الإخوان.

ومن جانبه صرح النقيب السابق مكرم محمد أحمد فى مداخلة هاتفية بأن هذا الحكم فى صالح النقابة وأنه من مصلحتنا ألا ندخل فى نفق مظلم.

وأوضح مكرم بأنه ليس لديه فرصة أخرى لأن القانون لا يسمح له بذلك، كما أنه ليست لديه رغبة فى العودة للنقابة ولا يعرف سر المعركة المحتدمة حاليا مطالبا الصحفيين بأن يفرقوا بين الخصومات السياسية والخصومات النقابية ووضع الأمور فى قياسها الصحيح.

وأضاف ممدوح الولى، المرشح المحتمل نقيبا للصحفيين، أن النقابة ستعتمد على أسس فى المرحلة القادمة منها ترشيد الإنفاق والبحث عن موارد والضغط على الحكومة لزيادة البدل، مشيرا إلى أن النقابة تعطى للحكومة ما يقرب من 679 مليون دمغة الإعلانات نطالب الحكومة بـ46 مليوناً كجزء منها وهى ليست ضخمة.

وأضاف الولى أننا فى الفترة القادمة نحتاج إلى مكرم وشيوخ المهنة لمواجهة كل ما هو قادم لأن الهم كبير وكثير من المشروعات معطلة.

الفقرة الثانية:
الضيوف:
مصطفى الجندى عضو اللجنة العليا للوفد المستقل
حسام الخولى سكرتير عام المساعد لحزب الوفد

قال مصطفى الجندى، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد بأن الوفد محتاج لتصحيح مسار وأنه جمد عضويته من أجل ذلك ونتيجة لموجة انضمام الكثير من رجال الحزب الوطنى لحزب الوفد، بعد ذلك قرر أن ينسحب من الوفد هو وعلاء عبد المنعم بكل الود والحب للحزب ولأن توجه حزب الوفد لا تتفق معهم فى المرحلة المقبلة، مشيرا إلى أن فلول الحزب الوطنى من أسباب الاستقالة.

وأضاف الجندى أن الإخوان استخدموا الوفد كعباءة لتحقيق أهدافهم وبعث من خلال البرنامج رسالة لفاروق سباق قال له اتق الله.

وصرح حسام الخولى، سكرتير عام المساعد لحزب الوفد، بأنه ضد التحالف مع الإخوان المسلمين وأن التحالف كان من مصلحة مصر لأنهم التقوا على ثوابت وطنية، كما أنه سيؤدى إلى عدم الانقسام الدينى، موضحا أنه ضد التحالف انتخابيًا.

وأضاف الخولى أنه لا يوجد فلول للحزب الوطنى وأن ما يحدث أن الأعضاء الذين لم يتم إدراجهم على القوائم اعترضوا والذين أدرجوا فى القوائم اعترضوا على الترتيب، مؤكداً أن المسألة ليست مسألة فلول.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق