شارك مع اصدقائك

17 أكتوبر 2011

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاثنين 17/10/2011 يوتيوب كاملة - أديب: نحن مُقبلون على عام الرمادة ويجب أن توضع أموال الحج لفك كرُب الناس.. البلتاجى: الحرية والعدالة جاهز بقوائم لكل الدوائر الانتخابية.. هاشم ربيع: المجلس القادم ستكون الأغلبية للتيارات الإسلامية ثم فلول الحزب الوطنى

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاثنين 17/10/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
مشاهدة ممتعة

Watch live video from hwawshy on ar.justin.tv

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاثنين 17/10/2011 يوتيوب كاملة

أيمن نور : جهة في مصر لاتريدني في الحياة السياسية !!




تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاثنين 17/10/2011 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": أديب: نحن مُقبلون على عام الرمادة ويجب أن توضع أموال الحج لفك كرُب الناس.. البلتاجى: الحرية والعدالة جاهز بقوائم لكل الدوائر الانتخابية.. هاشم ربيع: المجلس القادم ستكون الأغلبية للتيارات الإسلامية ثم فلول الحزب الوطنى

قال الإعلامى عمرو أديب هناك بحث أجراه الكاتب الصحفى ضياء رشوان أوضح تفاصيله بمقال كتبه أمس قائلا فيه إن 95% من المترشحين بنظام الفردى هم من أعضاء الحزب الوطنى المنحل، لافتا إلى أن البحث يشير إلى أنه من المرجح أن يكسب الحزب الوطنى المنحل بـأكثر من 400 شخصية وربما يساهمون فى تشكيل الدستور الجديد.

وأضاف أديب نرى أنه لن يتواجد فى البرلمان القادم مقاعد للنساء أو الأقباط أو شباب الثورة، منتقدا قلة الترشح على نظام القوائم، حيث إن عمرو حمزاوى المنادى الأول بتعدد الأحزاب يرشح نفسه بنظام الفردى فى دائرة مصر الجديدة ونتيجة لقلة الترشح على نظام القائمة حدثت واقعة لأول مرة فى تاريخ مصر السياسى والنيابى تمتد فترة السماح للترشح لمجلس الشعب لهذه الفترة.

ومن جانبه قال الدكتور عمرو هاشم ربيع، رئيس وحدة الدراسات المصرية بمركز الدراسات الإستراتيجية، هناك شىء غريب يشاهده المهتمون بالعمل السياسى حيث مرت ثلثا المدة تقريبًا ولم يتغير شىء وستكون كارثة أن يكون كل هذا العدد المتقدم بالفردى فى ظل وجود 48 حزباً بعد الثورة وهناك شعور عال بالأنا والثقة الزائدة لدى البعض، مما أدى لتراجع القوائم، كما أنه ليس هناك أى حزب فى مصر الآن يستطيع أن يغطى دوائر مصر كلها كالحزب الوطنى المنحل، لافتا إلى أن المجلس القادم سيكون الأغلبية للتيارات الإسلامية ثم فلول الحزب الوطنى، وهذا أمر مؤسف لعدم مشاركة شباب الثورة.

وأضاف رئيس وحدة الدراسات المصرية بمركز الدراسات الإستراتيجية إذا كان مقال ضياء رشوان صحيحا ستكون كارثة وأوكازيون لعودة فلول الوطنى مرة أخرى للحياة السياسية، مشيرا إلى أنه لا يمكننا أن نظن ذلك لأن التيار الدينى نازل بكل قوة ومن ورائهم فلول الحزب الوطنى.

ومن جهته قال الدكتور محمد البلتاجى، أمين حزب الحرية والعدالة، للأسف التحالف انتهى نتيجة لدخول أطراف وخروج أخرى أدى إلى انتهاء فكرة التحالف.

وحول ما أعلن عن سبب انتهاء التحالف بسبب رغبة الإخوان بالحصول على ثلاثة أسماء الأولى نفى البلتاجى أن الثلاثة أسماء الأولى فى القوائم فيها أسماء بخلاف الإخوان وغير صحيح أن يكون الثلاثة أسماء الأولى للحرية والعدالة حيث تم وضع قوائم تضم مصريين من كل الاتجاهات، وقال إننا جاهزون بقوائم لكل الدوائر الـ 46 دائرة.

فيما قال عصام شيحة، المستشار القانونى لحزب الوفد أمامنا وقت كاف لوضع القوائم الانتخابية الكاملة حتى يوم الأربعاء القادم، لافتا إلى أن النظام السابق كان قابعا على الأحزاب القائمة لمنعها من الاحتكاك بالشارع، وهذا فجر مشكلة كبرى بعد سقوط النظام.

"ركن الفتوى مع الشيخ خالد الجندى"
قال الشيخ خالد الجندى أفضل شىء فى الدنيا هو تفريج الكرب على المحتاجين ولو فهمت الناس حقًا مدى أفضلية فك الكُرب لاستطاع الناى من إنفاق أموال الحج على فك الضيق الذى يكون فيه الناس جاء ذلك فى رده على الإعلامى عمرو أديب حول إمكانية وضع توفير أموال الحج لدعم الاقتصاد المصرى، وقد يكون مساعدة الفقراء وفك كربهم أفضل من الذهاب للحج وقد كان للشيوخ رأى آخر فى الذهاب للحج نتيجة لاحتياج مناسك الحج والوعى الدينى لدى الناس لهؤلاء الشيوخ.

وأشار الجندى إلى أن إطعام الطعام وإنقاذ المريض وغيرها من أعمال الخير أولى بهم المسلم من الحج لمرات ومرات بعد المرة الأولى، لافتا إلى أنه لو أعطيت كل مالك للفقراء ما حللت مشكلة الفقر، وإنما زاد عدد الفقراء واحدا

فرد أديب قائلا نحن مُقبلون على عام الرمادة ويجب أن توضع أموال الحج لفك كرُب الناس فقال الجندى لو تخلى الناس عن السيارات الفارهة والشاليهات الفخمة بالساحل الشمالى ستفك كربة الناس وعن الحج يجب أن نذهب للحج لأن الله قال فى كتابه الكريم "وأذن فى الناس بالحج يؤتوك رجالا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق