شارك مع اصدقائك

17 أكتوبر 2011

برنامج ON Time من قناة ONTV عن اهم اخبار مصر و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة حلقة الاحد 16/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج ON Time من قناة ONTV عن اهم اخبار مصر و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة حلقة الاحد 16/10/2011 يوتيوب كاملة


ON Time أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 16/10/2011



أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة





حركة التداول ومؤشرات البورصة اليوم 16/10/2011



حركة التداول ومؤشرات البورصة المصرية وأهم أخبارها مع شريف عبدالرحمن





بيت العيلة يرفض قانون موحد لدور العبادة


رفض مجلس "بيت العائلة المصرية" في اجتماعه اليوم برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ورئيس المجلس إصدار قانون موحد لدور العبادة لاختلاف نظام العبادة في كل من الديانتين الإسلامية والمسيحية .
وأوصى بعمل قانون مواز لبناء الكنائس بمشاركة كل الطوائف المسيحية مع استمرار العمل بقانون المساجد الحالي الصادر عام الفين وواحد. كما أوصى المجلس بإعادة فتح الكنائس المغلقة التي لها تصريح وترخيص مسبق ، وبالتوجه لترخيص الكنائس غير المرخص لها بعد توفيق أوضاعها للحصول على الترخيص اللازم لعملها .




أمين الجميل يعزي البابا شنودة في شهداء ماسبيرو


استقبل وزير الخارجية محمد عمرو الرئيس اللبنانى الأسبق أمين الجميل الذى يزور مصر حاليا. وصرح المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المستشار عمرو رشدى بأن الجميل قدم العزاء فى ضحايا أحداث ماسبيرو، مؤكدا ثقته فى تجاوز الشعب المصرى لما يواجهه من تحديات، وعودة مصر لقيادة الأمة العربية وملء الفراغ الحالى الذى تشهده الساحة العربية . وكان الجميل قدم التعازى أمس للبابا شنودة الثالث، معبرا عن حزنه العميق لهذه الأحداث المؤسفة.
من جهته أعرب البابا شنوده عن تقديره للمشاعر الطيبة للرئيس اللبنانى الأسبق، مشيرا إلى أن هذه الأحداث أثرت كثيرا فى الشعب اللبنانى، وأن الطائفة المارونية بلبنان صامت مع الكنيسة المصرية الثلاثة أيام التى أعلن عنها المجمع المقدس




جيش الأسد يفتح النار على بلدة لبنانية



يأتي هذا بينما قالت مصادر اعلامية أن آلافا من القوات السورية تدعمها المدرعات فتحوا النار على بلدة الزبداني على الحدود مع لبنان اليوم بعد يوم من قتال شرس في المنطقة بين منشقين عن الجيش وقوات موالية للرئيس بشار الأسد. وقال نشطاء إن القوات مشطت مزرعة بالقرب من المدينة بحثا عن منشقين واقتحمت منازل واستولت على سيارات واعتقلت مئة شخص فى الأقل، وكان ثلاثة عشر شخصاً قُتلوا امس وأُصيب العشرات بجروح عقب إطلاق قوات الأمن السورية النار على مشيّعي جنازات قتلى الجمعة في حي الميدان بدمشق.





مجموعات يهودية متطرفة تقتحم ساحات المسجد الأقصى



اقتحمت مجموعات يهودية متطرفة اليوم ساحات ومرافق المسجد الأقصى من جهة بوابة المغاربة وسط انتشار عناصر القوات الخاصة التابعة لشرطة الاحتلال الإسرائيلي، كما استباحت مجموعات أخرى البلدة القديمة بالقدس المحتلة وسط اعتداءات على المقدسيين وممتلكاتهم خلال توجههم إلى باحة حائط البراق لأداء طقوس وشعائر خاصة بعيد العرش اليهودي. وقد أغلقت قوات الاحتلال محيط أسوار البلدة القديمة ومنعت الحركة فيها، إلا أنها سمحت فقط لحافلات نقل المتطرفين بالسير فيها.





نشر أسماء مئات الأسرى الفلسطينيين المفرج عنهم



بدأت مصلحة السجون الإسرائيلية اليوم فى تجميع الأسرى الفلسطينيين المقرر الإفراج عنهم ضمن صفقة التبادل لإطلاق سراح الجندي الأسير جلعاد شاليط، تمهيدا لتنفيذ الصفقة. وقد نشرت حركة حماس واسرائيل اسماء مئات السجناء الفلسطينيين المفرج عنهم. وتضم المرحلة الاولى من تبادل السجناء أربع مئة وخمسين رجلا وسبعا وعشرين امرأة.





كتائب القذافي تجبر الثوار على التراجع في سرت



شنّت القوات التابعة للعقيد معمر القذافي هجوماً مضاداً مباغتاً على قوات المجلس الوطني الانتقالي في مدينة سرت ما اجبرها على التراجع بشكل فوضوي نحو كيلومترين الى مقر القيادة العامة للشرطة في هذه المدينة.. فبعد قصف عنيف بالصواريخ والمدفعية أجبرت كتائب القذافي قوات المجلس الوطني على التراجع وترك مواقعها التي كانت قد تقدمت إليها خلال معارك الأيام الماضية.





اجتماع لإنهاء الفتور بين الثوار وقيادات الجيش الليبي



بدعوة من المجلس الانتقالي من اجل انهاء حالة الفتور بين الثوار وقيادات الجيش الليبي, دعا المجلس الانتقالي الى اجتماع يحضره ممثلون عن الجيش والثوار.. وقد تم مناقشة سبل انهاء الاحتقان الموجود بينهما واتفق الجميع على بداية عهد جديد بعد إنهاء تحرير مدينتي سرت وبني وليد. موفد اون تي في حضر الاجتماع ورصد ما دار به في هذا التقرير





أمريكا تنفي سحب قواتها من العراق نهاية العام



نفت الولايات المتحدة تقريرا اخباريا أفاد بأنها اتخذت قرارا نهائيا بسحب كل قواتها من العراق بحسب الموعد المقرر سابقا على وفق الاتفاقية الأمنية نهاية العام الجاري. ونفى كل من البيت الابيض ووزارة الدفاع تقريرا نقل عن مسؤولين امريكيين القول إن واشنطن تخلت تماما عن فكرة احتمال الاحتفاظ بقوة كبيرة في العراق كمدربين لقوات الامن العراقية بعد هذا العام.





سياسيون يحملون الملك عبدالله مسئولية أحداث سلحوب

حمّل سياسيون معارضون وقيادات عشائرية أردنية الملك عبد الله الثاني مسؤولية الهجوم الذي تعرض له مهرجان يدعو للإصلاح ومكافحة الفساد أقيم مساء أمس في منطقة سلحوب شمالي العاصمة عمان.
وشهد المهرجان إصابة خمسة وثلاثين شخصا بجروح إثر هجوم شهد إطلاق أعيرة نارية وإلقاء الحجارة من قبل مجهولين. ولم تعلق الحكومة الأردنية على أحداث سلحوب رغم محاولات الصحفيين الحصول على رد رسمي على الاتهامات التي وجهها منظمو المهرجان



استئناف اجتماعات الآلية السياسية المشتركة في جوبا


تستأنف في جوبا بعد غد الثلاثاء اجتماعات الآلية السياسية المشتركة بين السودان وجمهورية جنوب السودان لبحث القضايا الحدودية بينهما. وأكد مصدر مسئول أن وزراء الدفاع والداخلية والخارجية ومدير جهاز الامن الوطني الى جانب رئيس هيئة الاركان سينتقلون الى جوبا بعد غد الثلاثاء لعقد اجتماع مع نظرائهم في حكومة دولة الجنوب يتم خلاله توجيه أمر رسمي للجنة ترسيم الحدود للبدء بعمليات الترسيم على الارض.




السعودية تطلب إحاطة مجلس الأمن بمؤامرة إيران البشعة


اتخذت المملكة العربية السعودية الخطوة الأولى في مسألة إحالة إيران إلى مجلس الامن الدولي وهو ما قد يؤدي إلى فرض عقوبات جديدة على طهران، على خلفية مخططها لاغتيال سفير الرياض لدى واشنطن.
ونقلت صحيفة الشرق الأوسط السعودية عن بيان للبعثة السعودية في الأمم المتحدة القول إنها "طلبت رسميا من الأمين العام للأمم المتحدة أن يحيط مجلس الأمن بشأن المؤامرة البشعة، بحسب وصف البيان، لاغتيال سفير المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة."
كانت الدوائر الأمريكية المعنية أعلنت يوم الثلاثاء أنها اكتشفت مخططا وضعه رجلان لهما صلات بقوات الأمن الإيرانية، لاغتيال السفير عادل الجبير، من خلال زرع قنبلة في مطعم بواشنطن



اعتقالات في نيويورك وروما في الثورة العالمية الأولى


اعتقلت الشرطة الأمريكية في نيويورك حوالي ثلاثين شخصا من المتظاهرين الغاضبين الذين احتجوا على السياسات الاقتصادية والاجتماعية، وخصوصا الوضع الاقتصادي الناشىء من الأزمة العالمية وسلطة رؤوس الأموال.
وفي روما جرح نحو سبعين شخصا في المواجهات التي جرت على هامش مسيرة جمعت عشرات الاف الاشخاص تحت شعار "الثورة حل وحيد"، وهو ما دفع رئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني بتوعد المشاركين بالعقاب. وكان مئات الآلاف في اثنتين وثمانين مدينة بعدة دول أوربية وأخرى آسيوية شاركوا في تظاهرات امس للتنديد بسياسات المصرفيين والساسة في التعامل ومعالجة تداعيات الازمة الاقتصادية العالمية



اليسار الفرنسي يبدأ اختيار مرشحه لرئاسة فرنسا


بدأ ناخبو اليسار الفرنسي اليوم في الإدلاء بأصواتهم في انتخابات تمهيدية على الطريقة الأمريكية لاختيار مرشحهم للانتخابات الرئاسية للعام الفين واثني عشر.. وتفتح مكاتب الاقتراع البالغ عددها حوالى عشرة آلاف أبوابها أمام الفرنسيين مقابل مساهمة رمزية بقيمة يورو واحد. ويتنافس ستة مرشحين لتمثيل الحزب الاشتراكي أكبر الأحزاب المعارضة في فرنسا ويعتبر الرئيس السابق للحزب الاشتراكي فرانسوا هولاند الأوفر حظا في الدورة الأولى للانتخابات التمهيدية، في مواجهة أقرب منافسيه رئيسة الحزب ورئيسة بلدية ليل مارتين أوبري.




البورصة اليوم: استمرار موجة الصعود فى البورصة المصرية


استمرار موجة الصعود فى البورصة المصرية في البورصة اليوم مع أ. أسامه مراد العضو المنتدب بشركة ارب فاينانس لتداول الاوراق المالية




د. محمد خيري عبدالدايم نقيباً للأطباء


أعلن الدكتور حمدى السيد نقيب الاطباء فوز الدكتور محمد خيرى عبدالدايم بمنصب نقيب أطباء مصر، وذلك بعد أن حصل على سبعة عشر الفا ومئتين وثلاثة وخمسين صوتا ، بينما حصل منافسه الدكتور طارق الغزالى حرب على تسعة آلاف وسبعمئة وتسعة أصوات وذلك فى انتخابات الاطباء التى أجريت أول أمس الجمعة .




مد قبول طلبات الترشيح للبرلمان 4 أيام


ترأس الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء اليوم اجتماعا وزاريا مصغرا للجنة الأزمة لبحث الأوضاع الأمنية فى البلاد، لبحث تهيئة الأجواء للانتخابات البرلمانية القادمة.
وناقش الاجتماع عددا من القضايا فى مقدمتها توفير جميع الامكانيات لوزارة الداخلية لمواجهة أعمال العنف والبلطجة والسرقات وتعزيز قدرات أجهزة الأمن بغرض تأمين العملية الانتخابية بكل عناصرها من حيث أمن المقار والناخبين والمرشحين. كانت اللجنة العليا للانتخابات قررت في اجتماعها أمس مد فترة قبول طلبات الترشيح لعضوية مجلسي الشعب والشورى أربعة أيام أخرى تنتهي في الثاني والعشرين من الشهر الجاري.
هذا وقد واصلت لجان تلقي أوراق المرشحين للانتخابات البرلمانية اليوم عملها لليوم الخامس على التوالي في جميع محافظات الجمهورية



طلبات الترشح للبرلمان في محافظات مصر -- 16 أكتوبر 2011


وفى شمال سيناء تلقت لجنتي الشعب والشورى ثلاثة طلبات للترشح لخوض الانتخابات المقبلة وذلك قبل موعد إغلاق أبواب اللجنتين بساعة واحدة . أما في الاسكندرية فتقدم ثلاثة وثلاثون مرشحا بأوراقهم لانتخابات مجلس الشعب ، فيما تقدم تسعة أشخاص بأوراقهم إلى لجنة مجلس الشورى . وفي الاسماعيلية استمر التراجع فى أعداد المتقدمين للترشح للشعب والشورى ... حيث تقدم اليوم خمسة مرشحين للشعب بينما لم يتقدم أحد للشورى . وفي بورسعيد بلغ عدد من تقدموا للترشح لمجلس الشورى بالمحافظة تسعة أشخاص فيما وصل عدد المرشحين لمجلس الشعب الى سبعة واربعين مرشحا .
كما شهدت كفر الشيخ إقبالا محدودا حيث تسلمت لجنة تلقي الطلبات لمجلس الشعب أوراق تسعة مرشحين ليبلغ عدد المتقدمين لانتخابات الشعب حتى الآن مائة وأحد عشر مرشحاً .أما لجنة الشورى فتلقت طلبين اثنين فقط ليصبح عدد المتقدمين ستة حتى الآن . وفي الشرقية تلقت اللجنة سبعة عشر طلبا للترشح لانتخابات الشعب بنظام الفردي ليصل عدد المتقدمين الي مائة وسبعة وسبعين مرشحا مستقلا . كما تلقت لجنة الشوري طلبا واحد ليصل عدد المتقدمين الي تسعة مرشحين منذ بداية فتح باب الترشح . وفي المنوفية جاء الاقبال ضعيفا حيث تقدم اليوم للترشح لمجلس الشعب تسعة مرشحين فيما تقدم للشورى مرشح واحد فقط وفي الفيوم تلقت اللجنة اربع طلبات للترشيح فى اليوم الخامس بينهم مرشح واحد فقط للشورى ولأول مرة تتقدم سيدة بأوراق ترشيحها. وبذلك يرتفع عدد المرشحين لعضوية المقعد الفردي لمجلس الشعب بدوائر المحافظة إلى اربعين مرشحا وحتى الان لم يتقدم أحد للترشيح من قوائم الأحزاب بالمحافظة.
وفي بني سويف ، لم تظهر أية قوائم للأحزاب لليوم الخامس على التوالي ، فيما تقدم ستة مرشحون للمقاعد الفردية فى دوائر محافظة بني سويف الثلاثة . من جانبه أعلن "نادى ميره" سكرتير عام حزب الوفد بالمحافظة أن تأخير إعلان الحزب لقائمته هو من قبيل التكتيك الانتخابي أما حزب الحرية والعدالة فقد أعلن أمس عن التقدم بقائمته من خلال مؤتمر صحفي لإعلان اسماء المرشحين ، لكنه عاد عاد وألغى المؤتمر ، ما تسبب في تأخير إعلان القائمة حتى الآن .
في المنيا تراجع عدد المتقدمين للترشح لانتخابات مجلسي الشعب والشورى حيث لم يتقدم اليوم سوى ثلاثة مرشحين لانتخابات الشعب بينما وصل عدد المتقدمين لانتخابات الشورى إلى خمسة مرشحين حتى الآن . وفي اسيوط تقدم اليوم أحد عشر مرشحاً بينهم عشرة للشعب ومرشح واحد للشورى . أما في الأقصر فشهدت لجنة تلقي طلبات الترشح إقبالا ضعيفا ، حيث تقدم خمسة مرشحين فقط للشعب بينما لم يتقدم أي مرشح للشوري حتى اليوم . فيما قدم مرشح واحد فقط أوراق ترشحه للجنة انتخابات مجلس الشورى بالوادي الجديد



استقالة العمداء عقب انتفاضة طلاب جامعة المنصورة


تقدم عدد من عمداء الكليات بجامعة المنصورة باستقالتهم ولم يتم النظر فيها بعد ،، وذلك عقب تظاهر الالاف من طلاب الجامعه للمطالبة بإقالة جميع عمداء الكليات المعينين من قبل جهاز امن الدولة المنحل واجراء انتخابات نزيهه لاختيار رئيس الجامعه... يأتي ذلك فى أعقاب أحداث دهس المحتجين من قبل سيارة حكومية تابعة للجامعة كان بها كل من عميد كليتى الآداب والطب البيطري ما ادى الى إصابة العديد من الطلاب .... حرر بعدها عدد من الطلاب محاضر ضد عميد كلية الطب البيطري وسائقه.




محافظ المنوفية يزور مصابي ثورة ليبيا


قام المستشار الدكتور اشرف هلال محافظ المنوفية بزيارة مصابي الثورة الليبية الموجودين بمستشفى خاص بشبين الكوم ، ويبلغ عددهم سبعة وعشرين مصابا غادر منهم سبعة عشر بعد أن تعافوا من جروحهم بينما يتلقى عشرة مصابين العلاج والرعاية الطبية حتى الآن. وقد استمع المحافظ إلى المصابين حيث أشادوا بمستوى المعاملة والرعاية الطبية فضلا على حرص رواد المستشفى على زيارتهم ومواساتهم . هذا وشدد المحافظ على إدارة المستشفى بضرورة الاهتمام بهم مؤكدا أن مصر هي الشقيقة الكبرى لكافة الدول العربية ودائما تتحمل بإرادتها هذه المسئولية تجاه أبنائها في الوطن العربي .




ل. طارق المهدي يزور منطقة الشب بدرب الأربعين


قام محافظ الوادى الجديد اللواء طارق مهدى بزيارة لمنطقة الشب بدرب الاربعين بمركز باريس لتفقد المنطقة والوقوف على المعوقات التى تواجه المنطقة لعرضها على وزارة الزراعة وحل مشكلات تسليم الاراضى للشباب. واكد مهدى على ضرورة تشكيل لجنة برئاسة رئيس الوزراء لتنمية الوادى الجديد اسوة بسيناء ...واضاف انه لابد من ايجاد حلول تحقق الاستثمار الذى يحقق الاكتفاء الذاتى لمصر ..




وقفة إحتجاجية لأهالي مشتول السوق أمام مجلس المدينة


اصدر اللواء محمد ناصر العنترى مدير امن الشرقية قرارا بنقل الرائد ايمن غانم رئيس مباحث مشتول السوق إلى إدارة البحث الجنائى بمديرية امن المحافظة وتعيين الرائد تامر ابو زيد خلفا له. جاء ذلك عقب الأحداث التي شهدتها مدينة مشتول من احتجاجات الأهالي إثر ذبح رجل اعمال من قبل مجهولين والقاء جثته بالمدينة بعد تعرضه للخطف من منزله وطالبوا بفدية قدرها عشرة ملايين جنيه . يأتي هذا فيما نظم اليوم المئات من أهالى مشتول السوق وقفة احتجاجية أمام مجلس المدينة للمطالبة بسرعة إلقاء القبض على العصابة التي قامت باختطاف رجل الأعمال وقتله .




المؤتمر النسائي الأول لحزب النور السلفي يالإسكندرية


أقام حزب النور بالإسكندرية المؤتمر النسائي الأول للتحدث عن دور المرأة المصرية فى الإنتخابات ومكانتها في مختلف النواحي السياسية وخاصة خلال الثورة المصرية.. ويهدف المؤتمر إلى تصحيح الصورة الخاطئة عن حزبهم حول دور المراة واهميتها ... كما يهدف الى التأكيد على المساواة بين المراة والرجل فى الحقوق الانسانية والواجبات،، والتأكيد على حقها في الترشح للبرلمان وممارستها لكافة مظاهر الحياة السياسية الاجتماعية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق