شارك مع اصدقائك

17 أكتوبر 2011

برنامج ON Time من قناة ONTV عن اهم اخبار مصر و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة حلقة الاثنين 17/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج ON Time من قناة ONTV عن اهم اخبار مصر و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة حلقة الاثنين 17/10/2011 يوتيوب كاملة


ON Time أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 17/10/2011



أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة





حركة التداول ومؤشرات البورصة اليوم 17/10/2011



حركة التداول ومؤشرات البورصة المصرية وأهم أخبارها مع شريف عبدالرحمن





ثروات طائلة ل علاء وجمال وحسين سالم بالخارج



أعلن مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع رئيس اللجنة القضائية المشكلة لاسترداد أموال مصر المنهوبة بالخارج المستشار عاصم الجوهرى أن اللجنة توصلت إلى معلومات مؤكدة تفيد بأن لدى علاء وجمال نجلي الرئيس السابق حسنى مبارك ودائع ببنوك سويسرا تقدر بنحو ثلاث مئة وأربعين مليون دولار أى ما يوازي ملياري جنيه. وقال ان اللجنة وضعت يدها على وثائق مهمة تؤكد امتلاك رجل الأعمال الهارب حسين سالم ونجليه خالد وماجدة ثروة طائلة بعدة دول بالخارج تجاوزت 24 مليار جنيه . وأشار إلى أن اللجنة القضائية وضعت يدها أيضا على مستندات تؤكد امتلاك عدد من رموز النظام السابق لثروات طائلة فى العديد من الدول .





وقف تنفيذ حكم وقف انتخابات الصحفيين



قضت المحكمة الادارية العليا اليوم بوقف تنفيذ الحكم الصادر عن محكمة القضاء الادارى بوقف اجراء انتخابات نقابة الصحفيين على عضوية النقيب ومجلس النقابة على نحو يمكن من اجراء هذه الانتخابات. من جانبه أعرب صلاح عبد المقصود نقيب الصحفيين بالإنابة عن ارتياحه لهذا الحكم واعتبره يوما تاريخيا للنقابة التى وقفت دوما إلى جانب الحريات .





تطبيق الحد الأدنى والأقصى للأجور العام المقبل


قال وزير المالية الدكتور حازم الببلاوى إن الاقتصاد المصرى بخير وسيتعافى قريبا ، وان المشكلة الرئيسة الآن تتمثل فى نقص السيولة فى ظل تراجع واضح فى ايرادات الدولة والاستثمارات الأجنبية المباشرة.
وتطرق الببلاوى لما يمر به الاقتصاد العالمي قائلا ان الأزمات المالية التى يعانى منها العالم حاليا لن تؤثر بصورة مباشرة على مصر، ولكنها ستعاني منها بصورة غير مباشرة لعدم قدرة حكومات الدول الكبرى على مساعدتها بسبب متاعبها الاقتصادية الداخلية.
واشار وزير المالية إلى ان تطبيق القواعد الجديدة للحد الادنى والاقصى للأجور سيكون اعتبارا من بداية العام المقبل بحيث لا يزيد الحد الأقصى فى اى جهة حكومية على ستة وثلاثين ضعفا عن الحد الأدنى




الاجتماع التحضيري العربي لقمة التنمية المستدامة



في إطار التحضير لقمة التنمية المستدامة المقررة في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية في يونيو المقبل،،، عقد بمقر الجامعة العربية الاجتماع التحضيري الإقليمي العربي لمؤتمر الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لبحث المشكلات الاقتصادية والبيئية التي تواجه الدول العربية.





المرحلة الأولى لعملية تبادل الأسرى غداً



وصل اليوم الى القاهرة رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية حماس خالد مشعل على رأس وفد من الحركة لمتابعة الاستعدادات لعملية تبادل الأسرى مع إسرائيل. وتجري الاستعدادات لاتمام عملية تبادل الاسرى التى تمت برعاية مصرية، حيث نقلت اسرائيل عددا من الاسرى الى معسكرات في صحراء النقب قرب حدود مصر استعدادا لتسليمهم غداضمن المرحلة الأولى من الصفقة...





الاتحاد الأوروبي يتهم إسرائيل بتجاهل التزاماتها



اتهم الاتحاد الأوروبي إسرائيل بتجاهل التزاماتها فيما يخص جهود السلام مع الفلسطينيين وذلك بمنح المستوطنات الجديدة والحالية في الأراضي الفلسطينية المحتلة وضعا قانونيا.وقالت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون إن مشروع إسرائيل لبناء وحدات استيطانية جديدة في القدس الشرقية هو غير مقبول ويناقض التزامات إسرائيل. وأشارت إلى أن المستوطنات غير قانونية وفق القانون الدولي، داعية إسرائيل إلى التخلي عن المشروع الجديد.





ثمانية شهداء في سوريا وتواصل المعارك مع المنشقين



أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل خمسة جنود وجرح آخرين خلال اشتباكات وقعت اليوم مع عناصر يعتقد أنَّها منشقة عن الجيش بالقرب من مدينة القصير التابعة لريف حمص. كما أفاد المرصد أن ثمانية مدنيين قتلوا برصاص قوات الأمن في مناطق ريف دمشق وحمص وأدلب. وأوضح المرصد ان خمسة أشخاص قتلوا في مدينة حمص وحدها، كما قتل آخران في مدينة خان شيخون بمحافظة إدلب، خلال إطلاق الرصاص على تظاهرة مسائية. وفي مدينة الزبداني بريف دمشق قتل أحد المتظاهرين إثر إطلاق الرصاص على مسيرة خرجت من مسجد الجسر للمطالبة بإنهاء حكم الرئيس السوري بشار الأسد.





تظاهرة لإسقاط الأسد في جنازة زياد العبيدي


في شأن متصل.. تحولت جنازة الناشط السوري زياد العبيدي، الذي لقي حتفه أمس الأول في دير الزور شرقي البلاد، إلى تظاهرة شارك فيها نحو سبعة آلاف شخص طالبوا بإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد، ما دفع رجال الأمن إلى فتح نيران أسلحتهم صوب المحتجين. ويعد العبيدي من أبرز نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان والثورة السورية في دير الزور، وكان قد توارى عن الأنظار منذ شهر أغسطس الماضي بعد دخول القوات العسكرية إلى المدينة.
ياتى هذا بينما, أبدت دمشق تحفُّظها على القرار الذي اتخذته الجامعة العربية، بدعوة السلطات لإجراء حوار مع المعارضة في مقر الجامعة خلال خمسة عشر يوماً.
كان مجلس الجامعة قد قرر تشكيل لجنة وزارية عربية برئاسة قطر للاتصال بالقيادة السورية، لبحث سبل وقف أعمال العنف، وإجراء الإتصالات اللازمة مع الحكومة وأطراف المعارضة للبدء في عقد مؤتمر للحوار الوطني.




الخصاونة يشكل الحكومة الأردنية عقب إقالة البخيت


اعلن مصدر رسمي أردني ان الملك عبدالله بن الحسين اقال معروف البخيت من رئاسة الحكومة وكلف عون الخصاونة بتشكيل حكومة جديدة. كان اغلب نواب البرلمان الاردني قد وقعوا على طلب لاقالة حكومة البخيت، تماشيا مع التظاهرات المطالبة باجراء اصلاحات سياسية واقتصادية ومواجهة الفساد.
والخصاونة من الشخصيات التي تلقى قبولا في الشارع الأردني. انضم للخدمة الدبلوماسية في وزارة الخارجية الاردنية في منتصف سبعينيات القرن الماضي، كما عين رئيسا للديوان الملكي الاردني بين عامي 1996 و1998 وانتخب منذ عام الفين وستة نائبا لرئيس محكمة العدل الدولية بلاهاي




معارك عنيفة بالأسلحة الثقيلة في صنعاء



في اليمن قالت مصادر طبية ان ثمانية أشخاص بينهم شيخ قبلي موال للرئيس اليمني على عبدالله صالح قتلوا، واصيب سبعة وعشرون شخصاً على الاقل في معارك عنيفة شهدتها العاصمة اليمنية ليل امس واستخدم فيها الطرفان أسلحة ثقيلة،وذلك بعد ساعات من مقتل وجرح عدد من الأشخاص إثر ما تردد عن قيام قوات حكومية بإطلاق النار على مظاهرات معارضة للنظام. من جانبها وجهت شرطة النجدة نداء إلي من وصفتهم ببقايا عصابة الفرقة وأولاد الأحمر في منطقتي الحصبة والجراف شمال صنعاء بإلقاء السلاح وتسليم أنفسهم





ثوار ليبيا يتقدمون في بني وليد


اعلنت قوات المجلس الانتقالي الليبي في مدينة بني وليد أن الثوار حققوا تقدما كبيرا بالمدينة وانهم باتوا يسيطرون على معظم أجزاء المدينة..كما اوضحت القوات أن قبيلة المناسلة بالمدينة انتفضت ضد العناصر الموالية للعقيد القذافي وقامت بمهاجمتها. وفي الجبهة الغربية لمدينة سرت، قام الثوار بقصف مواقع في الحي "رقم 2" الذي تتحصن فيه كتائب القذافي.





قناة الرأي تؤكد مقتل خميس القذافي



اكدت قناة الرأي التي تتخذ من سوريا مقرا لها وتدعم العقيدم الليبي المخلوع معمر القذافي ان خميس نجل القذافي قتل في معارك جنوب شرقي العاصمة الليبية طرابلس في التاسع والعشرين من اغسطس الماضي. واعلنت القناة مقتل خميس بالاضافة الى ابن خالته محمد عبد الله السنوسي نجل رئيس جهاز مخابرات القذافي واوضحت انهما قتلا خلال معركة مع مقاتلي المجلس الوطني الانتقالي الليبي في مدينة ترهونة ..





سحب الأسلحة من المدن الليبية خلال شهرين



اثار مقتل وإصابة العشرات من المواطنين الليبيين وسط العاصمة طرابلس بالرصاص العشوائي الذى اطلقه المقاتلون فرحا بنبأ إعتقال المعتصم نجل العقيد معمر القذافي، وهو الخبر الذي مازال غامضا متأرجحا بين التأكيد والنفي ، أثار ردود فعل واسعة كان اخرها قرار اصدره المجلس الانتقالي بسحب الاسلحة من كل المدن الليبية في غضون شهرين ..موفد اون تي في يرصد لنا في هذا التقرير تطورات الحادث.





فرانسوا هولاند يفوز بترشيح الاشتراكي الفرنسي للرئاسة



فاز فرانسوا هولاند بترشيح الحزب الاشتراكي الفرنسي لخوض انتخابات الرئاسة المقبلة المقررة في العام 2012 . وأظهرت النتائج أن هولاند، الذي قاد الحزب الاشتراكي في الفترة بين عامي 1997 و2008 ويعمل حاليا نائبا برلمانيا عن منطقة كوريز وسط البلاد، فاز بنسبة 56% من الأصوات مقابل 46% لمنافسته مارتين أوبري التى اعترفت بهزيمتها ودعت لدعم هولاند.





الأرض سبعة مليارات نسمة نهاية أكتوبر



اكد صندوق السكان التابع للأمم المتحدة، ان سكان الارض سيصلون الى سبعة مليارات نسمة بنهاية الشهر الجاري الا انه سيشهد مرحلة من الانكماش في المستقبل .جاء ذلك في اخر تقرير له حول الاوضاع الديموغرافية لسكان الأرض حيث من المتوقع أن تقل نسبة المواليد بشكل لافت في بعض دول أسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية.





تأجيل قضية قتل متظاهري الإسكندرية إلى ٢٠ ديسمبر



أجلت محكمة جنايات الإسكندرية نظر محاكمة ضباط الإسكندرية المتهمين بقتل المتظاهرين إلى جلسة العشرين من ديسمبر المقبل لسماع الشهود والاطلاع على أحراز القضية .. كانت المحكمة استأنفت جلستها صباح اليوم وسط إجراءات أمنية مشددة بحضورالمتهم الهارب النقيب مصطفى الدامي معاون مباحث قسم محرم بك. هذا وقد شهد محيط المحكمة ومنطقة المنشية تواجداً أمنياً مكثفاً من قوات الجيش والشرطة بينما نظم أهالى الشهداء مظاهرة طالبوا فيها بالقصاص العادل من المتهمين وسرعة البت فى القضية





مدير أمن السويس يعزي في شهداء ماسبيرو



قدم اللواء عادل رفعت مساعد وزير الداخلية لأمن السويس العزاء في ضحايا احداث ماسبيرو للكنيسة بالسويس وذلك في حضور أغناطيوس أسقف السويس ووكيل المطرانية انطونيوس ميلاد . و أكد رفعت خلال اللقاء ان حادث ماسبيرو بعيد عن الطائفية مشيرا الى محاولة عناصر مندسة لاحداث الوقيعة بين الجيش والشعب . من جانبهم أكد الحضور من القيادات الدينية المسيحية ان مصر لكل المصريين مشددين على ان المسلمين والمسحيين شركاء في الوطن .





إشراف قضائي كامل على العملية الانتخابية



عقد رئيس اللجنة العليا للانتخابات المستشار عبدالمعز إبراهيم مؤتمرا صحفيا أكد خلاله وجود اشراف قضائي كامل على العملية الإنتخابية مع اتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة لحماية عملية الاقتراع . وفيما يتعلق بالضوابط الإعلامية أكد ابراهيم منع استخدام الالفاظ النابية او التعرض للسير الذاتية للمرشحين او استخدام المال العام أو دور العبادة والجامعات والمدارس في الدعاية الانتخابية، كما أكد ابراهيم منع استخدام الشعارات الدينية بكل اشكالها في الدعاية الانتخابية موضحا انه تم تحديد وقت متساو لكل المرشحين والاحزاب في اجهزة الاعلام المملوكة للدولة. كما اكد وجود اتصال مع المجلس القومي لحقوق الانسان للتنسيق فيما يخص تنظيم رقابة المجتمع المدني على عمليات التصويت .





شرف يستعرض الأربعاء إجراءات تأمين الانتخابات



يستعرض مجلس الوزراء في اجتماعه بعد غد الأربعاء برئاسة الدكتور عصام شرف إجراءات تأمين مراكز الإقتراع وتهيئة الأجواء لإجراء أول انتخابات برلمانية في مصر بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير، بشكل يتسم بالشفافية والنزاهة. كما سيبحث المجلس أوضاع المساجين المصريين في السجون الإسرائيلية والسبل والإجراءات الكفيلة للإفراج عنهم.





استقالة رئيس لجنة الوفد بالاسماعيلية



قدم حزب الوفد اليوم قائمة مرشحيه لخوض انتخابات الشعب بالإسماعيلية بينما بلغ عدد المتقدمين بأوراقهم لخوض انتخابات الشعب من المستقلين اليوم ستة أعضاء وللشورى أربعة مرشحين .إلى ذلك قال الدكتور أشرف أبو العلا رئيس لجنة الوفد بالمحافظة انه تقدم باستقالته من الحزب أعتراضا على ترشيحات لجنة الحزب لانتخابات الشعب والشورى .





محافظ جنوب سيناء يؤكد على ضرورة المشاركة الإيجابية



أكد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء علي ضرورة المشاركة الايجابية لكافة فئات المجتمع السيناوى في الانتخابات المقبلة مشددا على الوقوف والتصدي بكل حسم لمحاولات البعض كسب الاصوات من خلال شرائها بهدف تغيير إرادة الناخبين. وأضاف المحافظ خلال المؤتمر الذي عقده مع عدد من الشباب والمسئولين بالمحافظة أنه أصدر تعليمات مشددة لكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة باقتصار دورهم علي التأمين خارج اللجان الانتخابية وتوفير كافة الوسائل للعمل علي راحة الناخبين .





محافظ جنوب سيناء يسلم حجاج القرعة تأشيراتهم



ما زلنا مع جنوب سيناء ،،، حيث قام اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء بتسليم حجاج القرعة العلنية للجمعيات الأهلية خمسين تأشيرة حج وحقائب هدايا عينية .من جانبه أكد عصام برهام وكيل وزارة التضامن الاجتماعي أنه سيتم توفير كافة وسائل الراحة للحجاج خلال الإقامة بالفنادق والرعاية الطبية المميزة مع التواصل أولاً بأول مع رئيس بعثة الحج للاطمئنان على الحجاج لدي وصولهم وحتى مغادرتهم.





محافظ المنوفية يلتقي بعثة حج المحافظة



وفي المنوفية ،، التقى المحافظ أشرف هلال بأفراد بعثة حج المحافظة هذا العام وذلك بحضور اللواء ياسين طاهر رئيس البعثة وأعضاء البعثة المشرفة على الحج .وقد استمع المحافظ إلى المطاالب الخاصة بالحجاج الذين اكدوا ان هناك جهودا داعمة لنجاح رحلة الحج هذا العام .





طلبات ترشح البرلمان في محافظات مصر - ١٧ أكتوبر ٢٠١١



السويس - القليوبية - الإسماعيلية - الغربية - الفيوم - سوهاج جنوب سيناء





البورصة اليوم: قيد الشركات المشطوبة في بورصة النيل


سعي إدارة البورصة لاستقطاب الشركات المشطوبة لقيدها فى بورصة النيل في البورصة اليوم مع أيمن متولي رئيس الجمعية المصرية للتمويل والاستثمار


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق