شارك مع اصدقائك

15 أكتوبر 2011

اخبار اهرام جمهورية السبت 15/10/2011 - شيخ الأزهر: الغل القبلى سيكون حاضراً بقوة فى الانتخابات القادمة.. مرسى: حصول "الحرية والعدالة" على الأغلبية مجرد تخمينات.. قيادات كنسية ترفض لجنة تقصى الحقائق وتطالب بالتحقيق الدولى

اهم عناوين صحافة القاهرة:

شيخ الأزهر: الغل القبلى سيكون حاضراً بقوة فى الانتخابات القادمة

مرسى: حصول "الحرية والعدالة" على الأغلبية مجرد تخمينات

قيادات كنسية ترفض لجنة تقصى الحقائق وتطالب بالتحقيق الدولى


شيخ الأزهر لـ"اليوم السابع": الغل القبلى سيكون حاضراً بكل قوة فى الانتخابات القادمة، والأهرام: المتهم بإلقاء قنبلة الغاز بمستشفى الدمرداش: نادم لأن القنبلة التى ألقيتها غاز وليست يدوية، والدكتور محمد مرسى للأخبار: حصول حزب الحرية والعدالة على الأغلبية هو مجرد تخمينات ورجماً بالغيب، والمصر اليوم: الدكتور عبد المنعم سعيد: الإخوان أنفقوا أموالاً ضخمة وأتوا بأشخاص من الخليج لخوض الانتخابات الماضية.. كانت هذه أهم عناوين الصحف الصادرة صباح اليوم السبت.


اليوم السابع


أجرت الجريدة حواراً مع فضيلة الإمام الأكبر شيخ الجامع الأزهر الدكتور أحمد الطيب، الذى قال ارفعوا أيديكم وأموالكم وأجنداتكم عن شباب الأزهر، لافتًا إلى أن الفاتيكان استكبر أن يعتذر فجمدنا الحوار معه، لكن لم نجمد الحوار الإسلامى المسيحى، فبعض القنوات الدينية موظفة لإحداث البلبلة والفتنة وفرض فقه معين يثير من المشاكل أكثر مما يحقق من المنافع، ونشيد بالذين أطلقوا الثورة وندين من اختطفوها.

وأضاف الطيب، قضية السنة والشيعة ليست أهلى وزمالك، ولا نسمح بدفع فلوس أو إنشاء خلايا أو تشييد مطابع تساعد على تسويق المذهب، وقال ليس مطلوباً أن نرجع فى كل شاردة وواردة إلى فتوى وننأى بالدين أن يكون حزباً سياسياً، فيجمعنا بالسلفيين الآن الاتفاق على عدم قطع آذان الناس أو هدم الكنائس، لافتا إلى أننا ننادى بقانون لحرية بناء الكنائس والمساجد شريطة أن تخصص للعبادة والتعليم الأزهرى لم ينتج المتطرفين، كما يزعم البعض، لأنه يعلم الطلاب التعددية.

وقال شيخ الأزهر لقد حكمت المحكمة بأن من حق المسيحى أن يسجل اسمه مسيحياً بعد أن يترك الإسلام ولم ينصب أحد المشانق.

فضيحة اللجنة العليا للانتخابات أول القصيدة كُفر، فاللجنة العليا نشرت قانون تقسيم الدوائر بالخطأ على موقعها الإلكترونى وتسببت فى ارتباك بين الأحزاب والقوى السياسية وفشلت العليا للانتخابات حتى الرابعة عصراً من تصحيح الخطأ وأجرت تحقيقات داخلية واتهمت وزارة التنمية المحلية بالمسئولية.

◄ قيادات كنسية ترفض لجنة تقصى الحقائق وتطالب بالتحقيق الدولى
◄ الكوريون المتهمون بالتبشير دخلوا الجامعة على أنهم طلاب دراسات عليا
◄ هنية لـ"اليوم السابع": تلقيت مكالمة من مرشد الإخوان لمباركة صفقة "شاليط" أهدى اليوم السابع درع القدس
◄ العثور على رجل الأعمال المختطف فى الشرقية مذبوحاً
◄طلعت السادات: هناك اتفاق خفى بين شرف والإخوان لتسليم البلاد للجماعة
◄ فتنة ماسبيرو تدفع المفتى للبكاء للمرة الثانية بسوهاج
◄ 157.8 مليار جنيه مخصصات للدعم العام الحالى تكشف تخبط الحكومة فى السيطرة على الموازنة


الاهرام


قال المتهم بإلقاء قنبلة الغاز بمستشفى الدمرداش، أثناء تحقيقات النيابة، أشعر بالحزن لعدم قتل مطلقتى، ونادم لأن القنبلة التى ألقيتها كانت غازاً وليست قنبلة يدوية.

وأضاف المتهم، كنت أحبها بشكل جنونى لدرجة الغيرة الشديدة عليها، إلا أنها كانت تتعمد مضايقتى من خلال وقوفها المستمر مع أشخاص آخرين، مما يثير غضبى حتى بعد تطليقها، فعلقت فى ذهنى فكرة شيطانية للانتقام والتخلص منها.

أجرت الجريدة حوارا ًمع الدكتور رفعت السعيد قبل انسحابه من رئاسة التجمع بأيام، حذر خلاله من العنف والبلطجة والشعارات الدينية فى الانتخابات، وقال أوجه بلاغاً للنائب العام ضد اللجنة العليا لسماحها بتأسيس أحزاب ذات مرجعية دينية ولائحة التجمع لا تسمح لأى شخص برئاسته أكثر من دورتين، كما أتمنى ختام حياتى السياسية كما بدأتها مع خالد محيى الدين.

◄ قادة تيارات سياسية ورجال أعمال وراء أحداث ماسبيرو
◄ ترشح 16 سيدة على مقاعد الفردى بالقاهرة والمحافظات
◄ اليوم.. استئناف نظر قضية قتل المتظاهرين فى حدائق القبة
◄ احتواء غضب عمال الغزل والنسيج بزيادة الحوافز والصرف خلال أيام
◄ العصبية والقبلية والنقابات العمالية سلاح الحسم فى انتخابات حلوان


الاخبار


فى حواره مع الجريدة، قال الدكتور محمد مرسى، رئيس حزب الحرية والعدالة، أن الحزب لن يكون مثل الحزب الوطنى، مطالباً بعدم ظلم الإخوان، وأشار مرسى أن الإخوان لم يعقد صفقة مع المجلس العسكرى، وأن توقيعهم على بيان عنان قائم، ولكنهم لم ينفذوا ما تعهدوا به.

وأضاف مرسى، أن الحديث عن حصول الحزب على الأغلبية، هو مجرد تخمينات ورجماً بالغيب، ولفت مرسى إلى أن مصر لا تعانى من فتنة طائفية، وأن غضب الأقباط مبرر، محذراً من غضبهم.

◄ المشير لقادة أفريقيا: الثورة المصرية تسعى لتعزيز الديمقراطية والعدالة الاجتماعية
◄ هيلارى كلينتون: المجلس العسكرى يسير وفقاً للجدول الزمنى لنقل السلطة
◄ مواجهة التلاعب فى أسعار السلع بقرار من الحاكم العسكرى
◄ تعيين رؤساء الجامعات المنتخبين من المجلس العسكرى
◄ أسوان بريئة من دماء ماسبيرو
◄ معركة الكراسى بين الجماعة الإسلامية والفلول فى الصعيد
◄ الانتهاء من القوائم الانتخابية خلال يومين
◄ تثبيت أسعار الفائدة
◄ 42 ألف وحدة سكنية لشباب قرى الصعيد
◄ انتخابات نقابة الأطباء بالحبر الفسفورى
◄ 130 جنيه لتطوير محطتى كهرباء السد العالى وخزان أسوان
◄ دول حوض النيل فى مقدمة الاهتمامات المصرية


المصرى اليوم


كشف تقرير مؤسسة "جيوبولوسيتى" للاستشارات الاقتصادية عن أن مصر خسرت نحو 10 مليارات دولار منذ بدء الاحتجاجات التى اندلعت يوم 25 يناير.

وأكد التقرير، الذى صدر أمس، أن الانتفاضات الشعبية فى شمال أفريقيا والشرق الأوسط المعروفة بالربيع العربى كلفت أكثر من 55 مليار دولار، إلا أن الأكثر تضرراً كانت مصر وسوريا وليبيا، وحذر التقرير من أنه دون برنامج دعم إقليمى يمكن أن تكون تداعيات الربيع العربى أكثر ضرراً.

أجرت الصحيفة حواراً مع الدكتور عبد المنعم سعيد رئيس مجلس إدارة الأهرام السابق، الذى تحدث عن الفتنة والأخطاء الصحفية الفادحة، وأنه يخشى تحول مصر إلى إيران ثانية وفشلت فى قراءة مطالب التغيير، وأن الأهرام أخطأ فى تغطيته للثورة وعندما تحول إلى 180 درجة، وهاجم النظام السابق وإبلاغه لسرايا عن عدم رضائه بما ينشر، وأن النظام السابق أوقف ترعة السلام عمداً بحجة أن توطين سيناء يعوق الدفاع عن البلد فى حالة الحرب، وأن المسئولية عن الاضطرار ضد الأقليات فى أى بلد تقع على عاتق الأغلبية وإذا لم يتحملها المسئولون ينتظر مذبحة ثانية، والإخوان أنفقوا أموال ضخمة وأتوا بأشخاص من الخليج لخوض الانتخابات الماضية والوفد دفع بوجوه لم تمارس السياسة من قبل.

◄ إقبال شديد وفوضى فى أول انتخابات للأطباء منذ 20 عاماً
◄ العليا للانتخابات ترشح أعضاء الوطنى لن يحميهم من العزل عند صدور القانون
◄ 75 مليون جنيه لعمال المحلة والمحتجون يؤجلون اضطرابهم
◄ حسان: سئمنا رفع الهلال مع الصليب ويجب فتح المساجد والكنائس للتفتيش
◄ قواعد تخصيص الأراضى فى سيناء الأسبوع المقبل


الشروق الجديد


علمت الشروق أن قضية استقالة الدكتور حازم الببلاوى، نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية، لم تكن استقالة سياسية، على خلفية أحداث ماسبيرو فقط، وإنما كانت ذات مرجعية اقتصادية أيضاً، على خلفية الخلافات التى طرأت بينه وبين عدد من الوزراء، خصوصاً الدكتور أحمد البرعى، وزير القوى العاملة فيما يتعلق بالموقف من أموال التأمينات والمعاشات، التى فجرها الوزير قبل أيام من تقديم الببلاوى لاستقالته.

◄ "التحرير" و"الأزهر" معاً إلى الكاتدرائية
◄ توكل كرمان: باقون فى الساحات حتى لا تسرق ثورتنا
◄ اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب حول سورياً غداً
◄ فى اليوم الثالث لمعركة البرلمان: استمرار زحف الفلول وغياب تكتيكى للأحزاب
◄اضطرابات الثورة تكلف الاقتصاد 9.7 مليار دولار
◄ تجديد حبس ضابط أمن الدولة المتهم بقتل سيد بلال
◄ سفر حجاج الخطوط السعودية من صالة "2" بالمطار القديم
◄ اليوم محاكمة 16 ضابط متهمين بقتل المتظاهرين.. ومحاكمة جرانة فى قضية فساد
◄ النائب العام يرسل الحكم بسجن حسين سالم ونجليه إلى جهات التحقيق فى أسبانيا
◄ إقبال كبير على أول انتخابات للأطباء منذ عشرين عاماً
◄ "الحرية والعدالة" يقدم قوائمه غداً
◄ الفلول يواصلون الزحف على "برلمان الثورة".. وقاطرة "الجماعة" تتحرك ببطئ
◄ ثلاثة سيناريوهات للخروج من أزمة انتخابات الصحفيين
◄ هيكل: الأقباط يتظاهروا بعيداً عن ماسبيرو


الجمهورية


أكد المستشار محمد عطية وزير التنمية المحلية، أن قانون إفساد الحياة السياسية سيصدر خلال أيام، مشيراً إلى أن القانون أمام المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وأنه عرض على اللجنة التشريعية، وتم تعديل الاسم من "الغدر" إلى "إفساد الحياة السياسية".

أعلن الدكتور جودة عبد الخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية، تطبيق قانون الحاكم العسكرى على كل من يهرب الدقيق المدعم أو أى سلعة تموينية على السوق السوداء للمحافظة على الدعم المخصص للمستهلكين.

◄ مجلس الوزراء يوافق على قانون دور العبادة الموحد.. خلال أسبوعين
◄ لجنة تقصى الحقائق بإدفو تسلمت مستندات كنيسة الماريناب
◄ عطية: قانون إفساد الحياة السياسية.. خلال أيام
◄ هيلارى كلينتون: نؤيد خطوات الجيش المصرى لتنفيذ نقل السلطة
◄ منافذ لبيع لحوم العيد فى المناطق الفقيرة والعشوائية
◄ الحكم بإعدام أحد أبناء الأسرة الحاكمة الكويتية

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة السبت 15/10/2011 يوتيوب كاملة - مكرم محمد أحمد: لست طرفًا فى قضية نقابة الصحفيين واستقالتى غير رسمية.. هاشم ربيع: أتخوف من إجراء الانتخابات فى ظل الانفلات الأمنى

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة السبت 15/10/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة


برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة السبت 15/10/2011 يوتيوب كاملة

اوتوبيس دبي والوطن المريض لازم يفكر و يبتكر







تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة السبت 15/10/2011 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": مكرم محمد أحمد: لست طرفًا فى قضية نقابة الصحفيين واستقالتى غير رسمية.. هاشم ربيع: أتخوف من إجراء الانتخابات فى ظل الانفلات الأمنى

قال مكرم الكاتب الصحفى، مكرم محمد أحمد، إنه ليس طرفا فى قضية نقابة الصحفيين، مشيراً إلى هناك خلافا موجودا حول استقالته من منصب النقيب، وأنه من وجهة نظره، لا تعتبر استقالة رسمية، لأنه قال إنه أعفى نفسه، ولم يقدم استقالة رسمية.

وأضاف محمد أحمد، أن الطعن الذى قدمته النقابة، على قرار تأجيل الانتخابات، سينظر غدا من قبل المحكمة، مشيراً إلى أنه إذا رأت المحكمة أن الأوراق التى قدمتها النقابة كاملة، ودعت المحكمة النقابة إلى تحديد موعد لإجراء الانتخابات، فهذا أقصى ما يتمناه من أجل استقرار هذه النقابة سريعًا، وإذا أراد منه مجلس النقابة العودة من أجل أن يدعو لإجراء انتخابات مجلس النقابة، فإنه على استعداد كامل لذلك، حتى لا يتم اتهامه من قبل البعض بأنه يريد إعاقة انتخابات النقابة، لافتاً إلى أنه لا يريد أن يكون نقيبا لفترة أخرى، وأنه اكتفى بما حاول أن يقدمه خلال الفترتين التى قضاهما نقيبا للصحفيين.

وأضاف محمد أحمد، أنه رغم إجلاله وتقديره لشخص عصام شرف، رئيس الوزراء، إلا أنه يرى أن حكومة شرف، لم تكن قادرة على أن تكون حكومة قوية، وأن قراراتها لم تتكافأ مع المشاكل التى تواجهها البلاد فى الوقت الحاضر، كما أنها غير قادرة على تحسين الوضع الاقتصادى، وضع خطة أمنية محكمة لمواجهة الفوضى والانفلات الأمنى الذى عم أرجاء البلاد.

أوضح، أن المجلس العسكرى كان أمينا على هذه الثورة، وأن المجلس جنب البلاد من الأحداث الساخنة، إذا عارض الثورة، ولم يؤيدها، مشيرا إلى ما حدث فى كل البلدان المحيطة بنا فى ليبيا وسوريا واليمن، مؤكدا أنه لابد من وجود مجلس استشارى مدنى، يشارك المجلس العسكرى فى الفترة القادمة، خاصة مع قرب الانتخابات البرلمانية.

وأشار محمد أحمد، إلى أن أهمية المجلس المدنى فى هذا التوقيت، تكمن فى مساعدة المجلس العسكرى، على التعرف على نبض الشارع المصرى، كما أنه سيشاركه فى تحمل المسؤولية، لافتا إلى أنه يخشى أن يكون هناك مخطط لتكرار ما حدث من إسقاط الداخلية مع الجيش، لأن ذلك من شأنه أن يؤدى إلى انهيار الدولة، ولأن هناك أعداء للثورة يريدون حدوث هذا الأمر.

وفى اتصال هاتفى، قال ممدوح الولى، نائب رئيس تحرير الأهرام، إن الناس فقدت الثقة فى الحكومة الحالية، لأنها لم تر أى تطور إلى الأفضل، وعدم وجود جدول زمنى يضمن تحقيق المطالب التى ينادى بها أبناء الشعب، وأن هذا هو ما أدى إلى ظهور المطالب والاعتصامات الفئوية.

"الفقرة الرئيسية"
"الانتخابات البرلمانية"

الضيوف:
د.عمرو هاشم ربيع المحلل السياسى
د.مارجريت عازر سكرتير حزب الوفد
م. عاصم عبد الماجد القيادى بالجماعة الإسلامية
علاء عبد المنعم عضو مجلس الشعب السابق

قال المهندس ماجد عبد الواحد، القيادى بالجماعة الإسلامية، إننا مضطرون للاستمرار فى الطريق نحو الانتخابات، لأن الانتخابات هى السبيل الأوحد لإنهاء المرحلة الانتقالية المليئة بالمشاكل والعيوب، كما أن الانتخابات ستأتى بحكومة منتخبة يمكن للشعب محاسبتها، على خلاف الحكومة الموجودة حاليا لأنها حكومة فترة انتقالية.

من جانبه قال النائب البرلمانى السابق، علاء عبد المنعم، إنه لابد من إجراء الانتخابات سريعًا، ولكن هناك مشكلة أمنية ستواجه العملية الانتخابية، مضيفا أنه سأل أحد القيادات الكبرى فى وزارة الداخلية، عما إذا كانوا على استعداد تام لتأمين الانتخابات، فأجابه "نحن غير مستعدين وربنا يستر".

وفى ذات السياق، قال الدكتور عمر هاشم ربيع، الكاتب والمحلل السياسى، إن لديه تخوفا كبيرا جدا من حالة الانفلات الأمنى السائدة فى الشارع المصرى، مشيرا إلى أن النظام الانتخابى التى ستجرى وفقه الانتخابات المقبلة، غير مجرب من قبل، وأن أى دولة يكون النظام الانتخابى لديها معروفا من قبل إجراء الانتخابات البرلمانية بفترة لاتقل عن ستة أشهر، كما أنه يزيد من تخوفه أن هذا النظام الانتخابى تثار حوله مشاكل كثيرة.

كما قالت مارجريت عازر، سكرتير حزب الوفد، إنه كان لابد من صياغة الدستور أولا، قبل الدخول إلى المعترك الانتخابى، حتى نتفادى كل هذه المشاكل، ولكن كانت نتيجة الاستفتاء بأن تجرى الانتخابات قبل صياغة الدستور.

وأضافت عازر، أنه لابد أن تتخذ عدة إجراءات لتنظيم العملية الانتخابية، ولكى تسير فى اتجاهها الصحيح، وأن أهم الإجراءات التى لابد أن تتخذ هو إصدار قانون العزل السياسى، على الأقل لكل أعضاء مجلس الشعب المنتخبين فى عام 2010، لأن هذا المجلس على حد قولها كان مزورا بنسبة 100%.

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة السبت 15/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة السبت 15/10/2011 يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 10.00 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف " مصر الجديدة "



بث مباشر من قناة الحياة 2
نلتقى يوميا من السبت الى الخميس
مع معتز الدمرداش
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الخط الارضى
09000200
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الموبايل
5909
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة من خارج مصر
88216900538
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على تويتر
Masr_Egdida
للتواصل على صفحة الفيس بوك لبرنامج مصر الجديدة
WWW.facebook.com/masregdida
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة
ان شاء الله

Watch live video from قناة الاحرار on ar.justin.tv

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة السبت 15/10/2011 يوتيوب كاملة - نقيب الأطباء "المحتمل": لست إخوانيا ولا أنتمى لأى حزب وأرفض "تسييس" النقابة.. وطارق الغزالى يرد: الإخوان قاموا بتربيطات غير نظيفة ومنعوا 3 آلاف قبطى من التصويت ولن أطعن على نتيجة الانتخابات

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة السبت 15/10/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا


الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر

على قناة دريم 2

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة السبت 15/10/2011 يوتيوب كاملة

تشكيل لجنة لتقييم اداء التليفزيون المصري اثناء احداث ماسبيرو



اصدار قانون بمكافحة التمييز



حملة يلا نرمي الزبالة امام المحافظة



جمعة الوحدة الوطنية وهدوء فى قرية الماريناب



دهس طلاب جامعة المنصورة بسيارة احد العمداء وفوز حسام كامل برئاسة جامعة القاهرة



مد الفترة المخصصة لتلقي طلبات الترشح للانتخابات واعلان وزارة الداخلية لاستعدادتها لحج القرعة



جزء من اقتحام قناة الحرة



حوار مع الاعلامي عمرو خليل حول تفاصيل اقتحام قناة الحرة



تقرير عن انتخابات نقابة الاطباء



حوار مع د خيري عبد الدايم المرشح لمنصب نقيب الاطباء حول انتخابات النقابة

ج1



ج2



ج3




تقرير برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة السبت 15/10/2011 يوتيوب كاملة

"العاشرة مساء": نقيب الأطباء "المحتمل": لست إخوانيا ولا أنتمى لأى حزب وأرفض "تسييس" النقابة.. وطارق الغزالى يرد: الإخوان قاموا بتربيطات غير نظيفة ومنعوا 3 آلاف قبطى من التصويت ولن أطعن على نتيجة الانتخابات



الفقرة الرئيسية:
"حوار مع الدكتور خيرى عبد الدايم نقيب الأطباء المحتمل"

أكد الدكتور خيرى عبد الدايم المرشح لمقعد نقيب الأطباء، والذى حصد حتى الآن ما يقرب من 80% من الأصوات أنه لا ينتمى للإخوان، حيث قام بترشيح نفسه باعتباره مستقلا رافضا "تسييس" النقابة بإطلاق الأقاويل حول سيطرة تيار بعينه عليها سواء كان للإخوان أو غيره قائلا "النقيب لابد أن يخلع عباءته خارج أبواب النقابة ويحتضن كافة الفئات وأنا لست إخوانيا ولم أترشح على قائمتهم ولا أنتمى لأى حزب".

وأضاف أنه قام بالترشح على مقعد النقيب وحصد حتى الآن حوالى 80% من أصوات الأطباء على مستوى مصر بعد أن قام بزيارة 27 محافظة بكافة مستشفياتها واستمع لشكاوى الأطباء خاصة فى الصعيد واكتشف من خلالها أن الأطباء هم المرضى الحقيقيون.

قال عبد الدايم "الأطباء مظلومون والمجتمع ينظر لأهم باعتبارهم فئة مميزة وهذا غير صحيح فالمسجلون فى النقابة عددهم 223 ألف طبيب غالبيتهم وضعه المالى سيئ جدا فى ظل مجلس نقابى موجود منذ 19 عاما بسبب تجميد الانتخابات بموجب القانون 100 منهم من توفاه الله وآخرون تقاعدوا"، موضحا أن شعبيته هى التى دفعته لخوض الانتخابات وحصوله على نسبة تصويت مرتفعة بالإضافة لكفاحه فى العمل العام لمدة 50 عاما مضت.

واستنكر عبد الدايم الحديث المستمر حول سيطرة الإخوان وانتمائه لهم قائلا "الإخوان لا يكونون 80% من الأطباء الذين صوتوا لى لأنهم لا يتخطون 20% من الشعب، كما أنهم سقطوا فى بعض المحافظات مثل الإسكندرية والأقصر والإسماعيلية وهم يمارسون عملا نقابيا فقط ولا دخل للسياسة بالنقابة".

وأعلن عبد الدايم رفضه للإضراب الكلى للأطباء خاصة فى الأقسام الحرجة كالاستقبال والطوارئ والعناية المركزة والغسيل الكلوى والحضانات قائلا "على جثتى الإضراب فى هذه الأقسام ويمكن عمل إضراب جزئى وفى الأقسام غير الحرجة" مشيرا إلى أن الجزء المخصص للصحة من الميزانية العامة للدولة لا يتخطى 3.9%، بينما المقاييس العالمية تخصص 15% فأكثر لهذا القطاع يقتطع ثلثها للأجور والباقى يصرف على الخدمات قائلا "لازم نأخذ حقنا ونغير قانون الأطباء ونحسن الأجور وندفع الدولة للصرف على المنظومة الصحية كما يجب".

فيما أكد الدكتور طارق الغزالى حرب، المرشح لمنصب نقيب الأطباء أن جماعة الإخوان تحاول إظهار القدرة على فرض سيطرتها على النقابة من خلال التربيطات غير النظيفة التى قامت بها أثناء التصويت فى الانتخابات لتحقيق الفوز قائلا "الإخوان كانوا يريدون إيصال رسالة معينة للشعب قبل انتخابات البرلمان ولن أطعن على النتيجة أو أقاضى أحدا لأن المرشحين هم السبب فيما حدث حيث ارتضينا أن يشرف على الانتخابات أعضاء المجلس القديم الذين قاموا بواجبهم فى دعم جماعتهم".

أضاف حرب فى مداخلة هاتفية أن رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات صرح بعد إغلاق باب التصويت مباشرة بحصول الدكتور خيرى عبد الدايم على 80% من الأصوات متسائلا "كيف استطاع تقدير هذه النتيجة فى هذا الوقت القصير؟" مشيرا إلى أنه قبل على الترشح على منصب النقيب بضغط من زملائه.

وقال حرب "أحد المشرفين على الانتخابات أكد أن هناك 3000 قبطى منعوا من الدخول للتصويت ولو تولت جماعة الإخوان حكم مصر ستكون مثل الحزب الوطنى الفاسد وعلى رئيس اللجنة القضائية الذى شهد بنفسه المخالفات أن يقدم بها تقريراً فأنا لن أقاضى أحداً ولست على استعداد للدخول فى معارك وطعون".

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة السبت 15/10/2011 يوتيوب كاملة - مرشحو الرئاسة يرفضون إجراء المناظرات فى أمريكا.. السفير السعودى فى القاهرة: مليار ونصف دولار لمصر من صندوق التنمية السعودى.. وزير الصناعة: 800 مصنع متوقف عن العمل منذ الثورة

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة السبت 15/10/2011 يوتيوب كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة السبت 15/10/2011 يوتيوب كاملة

"90دقيقة": مرشحو الرئاسة يرفضون إجراء المناظرات فى أمريكا.. السفير السعودى فى القاهرة: مليار ونصف دولار لمصر من صندوق التنمية السعودى.. وزير الصناعة: 800 مصنع متوقف عن العمل منذ الثورة


قال مكرم محمد أحمد، إنه لم يستقل من منصب نقيب الصحفيين فى مداخلة هاتفية، وإنه على استعداد للتعاون مع الجميع لأنه لا يحق له الترشح لفترة ثالثة، مشيرا إلى أن البعض يخفى إخفاقه على مكرم محمد أحمد.

من جانبه قال صلاح عبد المقصود، القائم بأعمال نقيب الصحفيين، إن مكرم محمد احمد استقال مرتين وفى المرة الأولى أخفاها عبد المحسن سلامة ليراجعه فيها، والثانية سواء كانت بطلب الإعفاء أو الاستقالة فالاثنان بمعنى واحد.

أكد السفير السعودى بالقاهرة، أحمد قطان بالقاهرة فى مداخلة هاتفية أن السفارة السعودية أصدرت بيانا بأن السعودية ستمنح مصر ملياراً ونصف دولار عن طريق صندوق التنمية السعودى.

الفقرة الأولى:
"حوار مع الدكتور محمود عيسى وزير الصناعة والتجارة الخارجية"

قال محمود عيسى، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، بأنه سيصدر قرارات لحل مشاكل الغزل والنسيج الأسبوع القادم، وأنه سيكون هناك جهود فى المرحلة القادمة لإعمار وتنمية سيناء وأن ذلك مرتبط بأمن مصر القومى.. مشيرا إلى أن الأولوية ستكون لأبناء سيناء والصعيد للعمل فى الاستثمارات التى ستقام هناك وأن كل مليار جنيه سيخلق 5 آلاف فرصة عمل وأن هناك 17 ألف جنيه حافزاً لكل مستثمر يوفر فرصة عمل وأن وزارة الصناعة قدمت أكثر من 100 دراسة بخصوص الاستثمارات فى سيناء.

وأضاف عيسى بأنه يتم تصدير خامات صناعية بأقل الأسعار بدلا من استثمارها وأنه ليس صحيحًا ما ذكر عن إغلاق أكثر من خمسة آلاف مصنع بعد الثورة مؤكدا على أن هذا الكلام غير صحيح حتى لا نظلم الثورة، ولكن هناك 800 مصنع متوقفة بعد الثورة و250 مصنعا متعثرة، لذلك قام بعقد اجتماع مع 15 بنكًا لبحث أزمة الصناعات المتوقفة نظرًا لأن العمالة المتوقفة فى المصانع أضيفت إلى طابور البطالة.

وأكد عيسى أن رجال الأعمال هم الآلية والعصب الأساسى فى بناء التنمية وليس هناك تخوف لدى المستثمر الأجنبى تجاه مصر وأن مدينة 6 أكتوبر خالية تماما من الاعتصامات والحركة غير متوقفة، كما ذكر البعض.. كما أكد على أن وزارة الصناعة حريصة على العمالة والمستثمر وعدم تأثر المستهلك وإلى أنه لابد من مواجهة الغش وفى نفس الوقت نرتقى بالسلع.

وأشار عيسى إلى أن قانون المنافسة ومنع الاحتكار به بنود معيبة، كما أشار إلى أن الحد الأدنى لعقوبة الغش التجارى يبدأ بسنة وغرامة 10 آلاف جنيه.


الفقرة الثانية:
عبد الله الأشعل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية
اللواء محمد على بلال المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية

أكد عبد الله الأشعل، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، بأنه لن يلبى الدعوة الأمريكية للمرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية بالذهاب إلى هناك لعقد مناظرة فيما بينهم لأنه لم يتلق دعوة على المستوى الرسمى ودرءًا للمشاكل ولأن أمريكا ليست المكان المناسب لإجراء المناظرة وليست هناك مصلحة من حور مثل هذا المؤتمر.

وأرجع الأشعل اهتمام أمريكا بمصر لضمان أن من يأتى سيحقق ما كان يحققه مبارك، كما أن أمريكا تتمنى من الرئيس القادم أن يحقق ما حققه مبارك وأن أمريكا تحاول الاختراق بشتى الطرق وبخلق أجندات لهم تنفذ مخططاتهم مصر تتعرض لمرحلة عصيبة والعامود الفقرى لمصر يتعرض لهلاك.

وأضاف الأشعل أن المناظرة مهمة ولكن فى مصر لأنه من حق المواطن أن يعرف كل شىء عن مرشحى الرئاسة خاصة أن أمريكا كانت فى السابق تتعامل مع فرد واحد (مبارك) والذى لو كان خفف من فجوره السياسى لظل إلى الآن ولكن فى الفترة القادمة ستتعامل مع حكومات ودولة.

وأشار الأشعل إلى أنه لا يوجد يقين باعتذار إسرائيل لمصر حتى الآن على المستوى الرسمى لأنهم عندهم قناعة بأنهم لا يخطئون وكل ما يريدونه هو لم الموضوع وأن حجتهم بأن الذين ساعدوا المصريين بالدخول إلى إيلات هم السلطات المصرية وأن مصر سواء عجزت أو تواطأت فقد كانوا فى دفاع عن النفس رغم أن المصريين قتلوا برصاص القناصة.

وأضاف اللواء محمد على بلال، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أنه رفض تلبية الدعوة لأن أسلوب أمريكا يختلف عن الطبيعة المصرية فى الأنظمة والمفاهيم وإلى أنه لم يتلق إعلاناً رسميا بالحضور بسبب رفضه المسبق، وأكد أن هناك أيادى خفية تحاول التوغل فى مصر، مشيرًا إلى أن ما يحدث فى مصر ليست فتنة طائفية، ولكن فتنة بين المصريين جميعًا لأهمية مصر من الناحية القيادية بالنسبة للمنطقة ولموقعها المؤثر فى المنطقة.

وأكد بلال أنه قد يكون الهدف من الدعوة أن يسير الرئيس القادم على خطى مبارك.

كما أكد بلال أن إسرائيل لم تعتذر على المستوى الرسمى وأن الذى اعتذر هو وزير الدفاع والاعتذار الرسمى يكون من وزير الخارجية أو أن هذا خطأ عسكرى من وزير الدفاع ورئيس الوزراء.

من جانبه قال الدكتور محمد سليم العوا، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أثناء مداخلة هاتفية إنه لم توجه له الدعوة ولو وجهت له الدعوة فلن يقبلها لأننا لسنا بحاجة إلى الذهاب إلى دول أجنبية للتكلم هناك لأنه أمر غير لائق بمكانة مصر، وأنه على المستوى الشخصى ضد ذلك من الناحية الوطنية.

وأرجع اهتمام أمريكا بمصر لأن مصر معادلة مهمة فى شأنهم السياسى وأن أمريكا سيزداد تدخلها واهتماماتها فى الفترة الانتخابية، كما أكد أن الشعب هو صاحب الكلمة الأولى والأخيرة فى مصر ردا على من قال بأن الرئيس القادم لابد أن يكون بدعم أمريكى وموافقة إسرائيلية.

وأشار أيمن نور، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، فى مداخلة هاتفية، بأنه رفض للأسباب نفسها ولالتزاماته الحزبية التى حالت دون لقائه بالمصريين بأمريكا، كما أنه لا يرى مفاهيم واضحة عن اللقاء حتى الآن.

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة السبت 15/10/2011 يوتيوب كاملة (حوار خاص مع م. حسب الله الكفراوى )

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة السبت 15/10/2011 يوتيوب كاملة (حوار خاص مع م. حسب الله الكفراوى )

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

Watch live video from AKA on Justin.tv

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة السبت 15/10/2011 يوتيوب كاملة (حوار خاص مع م. حسب الله الكفراوى )

مقدمة الاخبار



متابعة لجنة تقييم الاعلامى لاحداث ماسبيرو



هاتفيا د.خيرى عبدالدايم نقيب الاطباء بعد 19 سنة تجمد



م.حسب الله الكفراوى للحياة اليوم فى حوار خاص

ج1



م.حسب الله الكفراوى رايه فى انتخابات القادمة



م.حسب الله الكفراوى اعداء مصر اللى اقاموا الفتنة



م.حسب الله الكفراوى يناقش بناء الكنائس



م.حسب الله الكفراوى يتكلم عن استقالته



حوار مع رئيس اللجنة العليا للانتخابات حول الانتخابات

ج1



ج2



ج3



ج4



تقرير برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة السبت 15/10/2011 يوتيوب كاملة

"الحياة اليوم": "الكفراوى": لم نغلق "كباريهات" شارع الهرم لكى نتصدى للكنائس ونهدمها.. رئيس اللجنة العليا للانتخابات: تجاهل اللجنة يهدد بعدم دستورية "العزل السياسى".


قال الدكتور خيرى عبد الحليم، نقيب الأطباء المنتخب، خلال مداخلة تليفونية، إن هناك الكثير من المشاكل التى يعانى منها الأطباء، ولكن أول مشكلة ستعمل النقابة على حلها هى مشكلة الأمن حيث تتم مهاجمة غرف الطوارئ بشكل متكرر والحفاظ على الأمن فى المستشفيات أمر يخص الطبيب والمريض فى وقت واحد، ومرتبات الأطباء متدنية جدا وستحاول النقابة حل هذه الأزمة لمنع الإضرابات مرة أخرى.

الفقرة الأولى:
"حوار مع حسب الله الكفراوى وزير الإسكان السابق"

قال وزير الإسكان السابق حسب الله الكفراوي، إننا لم نغلق كباريهات شارع لكى نتصدى لهدم الكنائس المصرية، ولماذا ترك محافظ أسوان قضية كنيسة ماريناب حتى وصلت إلى القاهرة رغم أن حلها فى كلمتين "الله محبة" لأننا نريد الوصول إلى بر الأمان وتعدى أزمة الفتنة الطائفية، لافتا إلى هناك وزيراً سابق كان يخطط لقتل المتظاهرين، وفى نفس الوقت كان يقدم وروداً للمتظاهرين، وأبلغت المشير طنطاوى بقلقى اتجاه أحداث ماسبيرو.

وأضاف الكفراوى، بأنه قام بالتحدث مع المجلس العسكرى عقب أحداث ماسبيرو بعد المؤتمر الصحفى غير الموفق، الذى عقده المجلس لوجود إيجابيات وسلبيات به وكان من المفترض إقالة محافظ أسوان لخمد الفتنة، مع تأكيدى أن نية المجلس العسكرى صافية وأنه لن يراعى أى حساب لمبارك أو الرئيس القادم، ولكن هذه الفترة حرجة والمجلس العسكرى بيده حل الأمور.

وأشار الكفراوى، أن الثورة المضادة موجودة وتمارس نشاطها فى وضح النهار وأكبر دليل على ذلك ما حدث فى ماسبيرو فهم يدركون خطورة الاحتقان الطائفى وخطورة مكان الأحداث لأنه قلب القاهرة، وأصحاب الثورة المضادة سرقوا من مصر مليارات ولن يهتموا لإنفاق ملايين ليستعيدوا الوضع السابق، و"البوس والأحضان" بين المسلمين والمسيحيين لم يحل أى مشكلة حتى الآن.

وأوضح الكفراوى، أن الموجودين فى السجون عينة من المفسدين فى مصر وليس كل المفسدين فى مصر، وأن الرئيس السابق لا هينفع ولا الرئيس القادم هيشفع، وكلام الرئيس السابق عن الاستقرار كان كلام أولياء ولكن الفعل كان فعل شياطين، لافتا إلى أنه كان يريد الوقيعة بينه وبين المشير أبو غزالة.

وأكد الكفراوى، أن أحداث ماسبيرو ليست من صنع الجيش أو الأقباط، ولكن من الثورة المضادة، وعندما وقعت أحداث كنيسة العمرانية اتصلت بزكريا عزمى وطلبت منه إقالة محافظ أسوان وتحويل مدير الأمن للتحقيق حتى تنتهى الأزمة، ولكنه أكد لى أن الوضع تحت السيطرة.

ولفت الكفراوي، أنه عندما خصص قطعة أرض لبناء كنيسة ومسجد بمنطقة 6 أكتوبر فى عهد مبارك تحدث لى بنفسه واختلف معى لهذا التصرف "وشخط فى"، بخلاف عندما بدأت الفتنة فى مصر طلبت من القيادة وضع أساس لبناء مسجد وكنيسة بجوار بعضهم البعض وبالفعل عقدنا اجتماعاً لتنفيذ هذه الفكرة على أن يتولى وكيل الأزهر تنفيذ هذا المشروع وكان هذا بموافقة الرئيس السادات.

وعن قانون إفساد الحياة السياسية، قال إن قانون إفساد الحياة السياسية أمام المجلس العسكرى، ولكن عندما يقدم رموز الفساد الفاجر أنفسهم فى الانتخابات القادمة للمشاركة فى التشريع ونصمت تعد كارثة، ولا يمكن لنواب مجلسى الشعب فى عام 2005 وعام 2010 أن يشاركوا فى الانتخابات هذا العام لأنهم لم يفعلوا شيئا مفيدا من قبل، مشيرا إلى أن وجود 55 حزبا فى مصر الآن كارثة ومشيب للشعر فهل القادة السياسيون فى مصر لا يمكنهم أن يتفقوا على شىء؟ فنحن نمر بنفق مظلم وبالتالى لا يمكننا أن نناقش أوضاع التعليم والصحة المتدهورة فى هذا الوقت.

وعن تطبيق الشريعة الإسلامية، ذكر أنه استمع لأحد المشايخ المنتشرين على الفضائيات بشدة وهو يقول إنه سيطبق الشريعة والمسلم الذى لا يعجبه عليه أن يهاجر إلى السعودية وليبيا والقبطى الذى لا يعجبه هذا يسافر إلى كندا وفرنسا وهذا الداعية يستحق الإعدام.

وشدد الكفراوى بقوله لأى مسئول فى أى موقع فى مصر إنه ليس "بعقبرى زمانه" لأنه وصل لهذا المنصب، فالمناصب مسئولية وكلنا فى النهاية مصيرنا إلى القبر، وأدعو الله لكى يدرك كل مواطن وكل مسئول فى البلد أن "مصر هى الحل"، وهناك تجارب يجب على مصر أن تدرسها جيدا وهما تجربة تركيا وأندونيسيا وعدم الصراع حول الإسلامية والمدنية للدولة، والذين يحاربون على تطبيق الشريعة الإسلامية لابد أن يدركوا أن مبدأ الشريعة الإسلامية أن الدين هو المعاملة، مع خوفى أن يحكم التيار الإسلامى مصر لأن القرآن نزل على رسول الله طوال 23 عاماً والإسلام كله يقوم على مبدأ "الدين هو المعاملة" ورغم ذلك يزايد الإسلاميون على رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقد قلت للإخوان هذا الكلام.

الفقرة الثانية:
الانتخابات البرلمانية

الضيوف:

المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات

قال المستشار عبد المعز إبراهيم، رئيس اللجنة العليا للانتخابات إنه يمكن الطعن على قانون العزل السياسى بعدم الدستورية لعدم عرضه على اللجنة، وتجاهل رأى اللجنة يضع قانون العزل السياسى فى وضع عدم الدستورية، ونحن لا نطلب عرض القانون علينا، ولكن عليهم أخذ رأى اللجنة، لافتا إلى أن قانون العزل السياسى لم يعرض علينا حتى الآن.

ودعا إبراهيم، المرأة والشباب بالتقدم للانتخابات واصفا المرأة "بالكسلانة "فى اقتحام الانتخابات رغم وجود استثناء شرط السن، مشيراً إلى أن الوضع فى انتخابات الرئاسة سيكون أسهل لأن الانتخاب على شخص واحد فقط.

وأضاف إبراهيم، أن لجنة تلقى طلبات الترشيح استلمت جميع المتقدمين لبحثها بعد إغلاق باب الترشح واللجنة ستحقق فى كافة الطعون المتقدمة، وسوف يتم الإعلان عن الأسماء النهائية للمترشحين على مقاعد مجلسى الشعب والشورى بعد التحقيق فى الطعون، وأنه سوف يتم تطبيق قانون العزل السياسى على الجميع دون مجاملات.

وأشار إبراهيم، إلى أن المصريين الموجودين بالخارج من حقهم التصويت، مشيرا إلى أن أزمة التصويت من الخارج أزمة تحتاج إلى تعديل تشريعى وليس للجنة علاقة بها.. وعملية المراقبة الأجنبية القادمة من الخارج أمر بيد السلطة السياسية وليس بيدنا، موضحا أن الجميع يتمنى أن تمر الانتخابات القادمة بهدوء وأى طعون سيتم تقديمها عن أعضاء من رموز النظام السابق سيتم الاهتمام بها جيدًا.

وذكر إبراهيم، أن تم الاتفاق مع المجلس القومى لحقوق الإنسان بأن يفتح المجال أمام كل من يرغب فى متابعة ومراقبة الانتخابات أن يشارك من خلال المجلس والمجلس سيتواصل معنا، متمنيا أن تكون مراقبة الانتخابات مراقبة شاملة تضم كل المحافظات ولا تقتصر على الإسكندرية والقاهرة فقط، وكل وسائل الإعلام المصرية والأجنبية من حقها أن تصور الانتخابات فنحن نعمل بكل شفافية.

ونوه إبراهيم، أن الشرط الوحيد لمتابعة الانتخابات هو عدم إعاقة العملية الانتخابية فى بعض الأماكن تتكدس وسائل الإعلام فى القاهرة، مما يعوق عملية الانتخاب، ويجب على الأغلبية الصامتة أن تعبر عن نفسها من خلال الانتخابات البرلمانية القادمة لكى يعبر البرلمان القادم عن الشعب المصرى وليس النخبة فقط، ودور وزارة الداخلية سيقتصر على حماية اللجان من الخارج للتأمين ولن يدخل أى ضابط شرطة إلى اللجان الانتخابية.

وقال إن الأحزاب تحت التأسيس لا تعتبر أحزاباً حقيقية، ولكن يمكن لأعضائها أن يشاركوا فى الانتخابات من خلال المقاعد المستقلة فهى لا تعد جهة اعتبارية يمكنها المشاركة فى الانتخابات، متمنيا من كل مصرى ومصرية يحمل بطاقة شخصية أن يتوجه إلى اللجان الانتخابية والمشاركة فى الانتخابات لكى يشارك فى بناء مستقبل ديمقراطى لمصر.

برنامج فى الميدان مع عمرو الليثى من قناة التحرير حلقة الجمعة 14/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج فى الميدان مع عمرو الليثى من قناة التحرير حلقة الجمعة 14/10/2011 يوتيوب كاملة

قناة التحرير برنامج فى الميدان مع بلال فضل حلقة 14 أكتوبر وحديث على احداث ماسبيرو ورسالة الى المجلس العسكري



فيديو يكشف حقيقة احداث ماسبيرو ومن بدأ بالضرب وتعليق بلال فضل عليه





فيديو استشهاد بلال فضل بموقف عمر بن الخطاب والخلفاء الراشدين من اقباط مصر





فيديو رد فعل اطفال المدارس تجاه ازمة ماسبيرو وعلاقة المسلمين بالاقباط والعكس




فيديو رد ام قبطية على هتاف نحن اصحاب الأرض ومتعصبي القساوسة


برنامج أ ب سياسة تقديم معتز بالله عبد الفتاح من قناة التحرير حلقة الجمعة 14/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج أ ب سياسة تقديم معتز بالله عبد الفتاح من قناة التحرير حلقة الجمعة 14/10/2011 يوتيوب كاملة


قناة التحرير برنامج اب سياسة مع معتز عبدالفتاح حلقة 14أكتوبر



برنامج بيت العز مع الدكتورة هبة قطب من قناة التحرير حلقة الخميس 13/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج بيت العز مع الدكتورة هبة قطب من قناة التحرير حلقة الخميس 13/10/2011 يوتيوب كاملة

قناة التحرير برنامج بيت العز مع د هبة قطب حلقة 13 أكتوبر



برنامج بيت العز مع الدكتورة هبة قطب من قناة التحرير حلقة الخميس 13/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج بيت العز مع الدكتورة هبة قطب من قناة التحرير حلقة الخميس 13/10/2011 يوتيوب كاملة

قناة التحرير برنامج بيت العز مع د هبة قطب حلقة 13 أكتوبر



برنامج فى الميدان مع عمرو الليثى من قناة التحرير حلقة الخميس 13/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج فى الميدان مع عمرو الليثى من قناة التحرير حلقة الخميس 13/10/2011 يوتيوب كاملة

قناة التحرير برنامج فى الميدان مع عمرو الليثى حلقة 13 أكتوبر ولقاء مع عصام سلطان وايمن نور فى حديث عن الانتخابات



فيديو اختفاء دكتور عضو اطباء ضد الظلم





فيديو كلمة قوية من عصام سلطان رداً على استعلاء النخبة السياسية على عامة الشعب المصري





فيديو كلمة ايمن نور تجاه سوء الاوضاع وتعليقه على احداث ماسبيرو








برومو بلال فضل فى الميدان



برنامج مصر فى اسبوع حلقة الجمعة 14/10/2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

برنامج مصر فى اسبوع حلقة الجمعة 14/10/2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة


مصر في أسبوع: أول انتخابات لنقابة الأطباء منذ ٢٠ سنة



النهاردة كنا على ميعاد مع انتخابات نقابة الاطباء ودى اول انتخابات بتجرى فى النقابة من ما يقرب من 20 سنه والانتخابات إقبالاً كبيراً بين صفوف الناخبين وهو ما أدى إلى تكدس الأطباء أمام اللجان وخارج المقر الانتخابى بقاعة مؤتمرات جامعة الأزهر مع بداية عمليات التصويت وهو ما دفع بعض الناخبين إلى افتراش الأرض لملء بطاقاتهم الانتخابية لاختيار مرشحيهم تفاصيل اكتر عن اللى حصل فى التقرير اللى جاى .





مصر في أسبوع: حصيلة المرشحين للانتخابات حتى الآن



خلال الأسبوع اللي فات بدأ المرشحي لانتخابات مجلسي الشعب والشورى تقديم أوراقهم ، ولغاية دلوقتي الاقبال الاكبر من المرشحين المستقلين ولسه الأحزاب ما قدمتشي قوائهم لخوض الانتخابات





م ف أ: رأي الشارع في فتح الترشيح للانتخابات



تعالو نشوف ونسمع راى الناس فى فتح باب الترشيح لانتخابات مجلس الشعب والشورى





م ف أ: رأي الشارع في أحداث ماسبيرو



الاسبوع اللى فات كان اسبوع اسود على حياة مصر بسبب اللى حصل قدام ماسبيرو تعالو بعد اسبوع نروح نسمع راى الناس فى الاحداث وازاى نعيد الشارع الى طبيعته بعد اللى حصل ( استطلاع راى ).





م ف أ: انسحاب الحزب الناصري من التحالف الديمقراطي



أعلن سامح عاشور، رئيس الحزب الناصرى، انسحاب حزبه انتخابيًا من التحالف الديمقراطى، واستمراره فى التحالف من الناحية السياسية وبرر عاشور فى تصريحه سبب الانسحاب بسيطرة حزب الحرية والعدالة على رؤوس القوائم الانتخابية للتحالف





م ف أ: مسيرة للوحدة الوطنية بميدان التحرير



النهاردة شهد ميدان التحرير صباح اليوم الجمعة انتظام حركة المرور بصورة طبيعية مع تواجد رجال الأمن اللذين أخذوا على عاتقهم تحقيق انسيابية الحركة المرورية فيما قام عشرات من المواطنين بمسيرة محدودة داخل الميدان للتعبير عن التمسك بالوحدة الوطنية فى أعقاب أحداث ماسبيرو الدامية التى وقعت الأحد الماضى.





م ف أ: محافظ الغربية المستشار محمد عبدالقادر



زى ما وعدنا كوا ان كل اسبوع هيكون معانا محافظ اقليم علشان نقدر نعمل تسليط على مشاكلكوا لحد ما نلاقى ليها حل والنهاردة احنا على ميعاد مع المستشار محمد عبدالقادر محافظ الغربية الحالى والشرقية السابق ...وهذا الرجل كانت له لافتة طيبة للغاية انه الغى احتفالات الغربية بعيدها القومى بسبب احداث ماسبيرو الاخيرة هنحاول نقرا مع سيادة المستشار الوضع السياسى الحالى وكمان هنحاول نعمل قراءة فى مشاكل محافظة الغربية غير اننا هنستقبل مشاركتوا معانا .





حقيقة الأيادي الخفية .. الطرف الثالث فى الأزمات المصرية



ضيفنا النهاردة الفريق احمد حسام الدين خير الله كان الرجل الثالث في المخابرات العامة ورئيس المطبخ السياسي والاقتصادي بهذا الجهاز الحيوي لفترة طويلة شهدت اهم الاحداث في مصر، عمل بها لمده 28 عاما عاصرفيها العديد من المواقف وعاش قضايا الوطن بحكم عمله الذي يجعله متابعا وعالما بالبواطن والخفايا فقد كان وكيل اول المخابرات ثم رئيسا لهيئة المعلومات والتقديرات حتي عام 2005 ساهم خلالها في العديد من المباحثات الدولية متعددة الأطراف الخاصة بالشرق الأوسط كما شارك في الاجتماعات الدولية المتخصصة في السياسة والاقتصاد منذ عام 1994 م وحتي عام 2005 ...احنا النهاردة بحسه المخابراتى والامنى والسياسى والاستراتيجى هنحاول نقرا معه الوضع الراهن وايه اللى بيحصل ومصر رايحة على فين







مؤسس عرب نت في مصر في أسبوع


احنا النهاردة على ميعاد مع مؤسسى عرب نت هذه الفعالية اللى مهتمة بتطوير تكنولوجيا المعلومات لاول مرة تعقد فى مصر وده طبعا تحت رعاية الدكتور محمد سالم وزير الاتصالات المصرى ...فاحنا النهاردة هنحاول نعرف ايه حكاية عرب نت وايه الدور اللى بتلعبه فى فقرتنا الحالية
عمر كريستديس مؤسس عرب نت

برنامج ON Time من قناة ONTV عن اهم اخبار مصر و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة و اهم الاخبار العربية و العالمية حلقة الجمعة 14/10/2011 يوتيوب كاملة

ON Time أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 14/10/2011


أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة





أكثر من 3000 شهيد في ثورة سوريا حتى الآن


ذكرت الأمم المتحدة أن عدد القتلى الذين سقطوا منذ بدء التظاهرات في سوريا ضد نظام الرئيس بشار الأسد قبل سبعة أشهر وصل إلى ثلاثة آلاف شخص. وقالت المفوضة السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان نافي بيلاي إن من بين القتلى مائة وسبعة وثمانين طفلا فى الأقل، وإن مئة شخص لقوا حتفهم خلال الأيام العشرة الماضية فقط. وأضافت أنه تم أيضا اعتقال المئات من السوريين، محذرة من أن قمع النظام السوري الذي وصفته بالوحشي للتظاهرات يهدد بنشوب حرب أهلية. وأشارت بيلاي إلى أن هناك مسئولية تقع على عاتق جميع أعضاء المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات وقائية بشكل جماعي.




الآلاف يتظاهرون دعماً للمنشقين عن جيش بشار في سوريا


وفي هذا اليوم تظاهر الآلاف في المدن السورية بناء على دعوة نشطاء حقوقيين لتنظيم جمعة أحرار الجيش دعما للمنشقين عن الجيش السوري.من جهته أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل عشرة أشخاص وإصابة ثلاثين آخرين برصاص قوات الأمن في مدينة داعل الواقعة شمالي محافظة درعا. وكان مدير المرصد رامى عبد الرحمن أعلن ارتفاع حصيلة قتلى اشتباكات أمس فى عدد من قرى محافظة ادلب ومحافظة درعا إلى ستة وثلاثين قتيلا بينهم خمسة وعشرون عسكريا.




الاقتصاد السري الأسود في عهد القذافي


لم يكن أحد في ليبيا يعرف كيف يدار الاقتصاد الليبي خلال مرحلة حكم العقيد القذافي, ولكن بعد سقوط حكمه تم الكشف عن اقتصاد سري كان يطلق عليه الاقتصاد الأسود لارتباطه بالمافيا الدولية, ما جعل بعثة الأمم المتحدة في ليبيا تطلب من المجلس الانتقالي فتح تحقيق حول الموضوع ومعرفة الجهات التي كانت ترتبط بهذا الاقتصاد السري الأسود.. تقرير موفدنا طارق عبد الجابر..




ثوار ليبيا يستعدون لمحاولة السيطرة على سرت من جديد

أعاد الثوار في ليبيا اليوم تجميع صفوفهم للقيام بمحاولة جديدة للسيطرة على مدينة سرت بشكل كامل بعدما تراجعت بضعة كيلومترات اثر مواجهات عنيفة ومقاومة شديدة من القوات الموالية للقذافي. كانت قوات المجلس الوطني الانتقالي تتمركز قرب مقر قيادة الشرطة، الموقع الذي تراجعت اليه أمس بعد انسحابها نحو كيلومترين تحت نيران قوات القذافي التي واجهت قوات المجلس بشراسة.ميدانيا أيضا تواصل طائرات حلف الناتو غاراتها على ما تقول إنها مواقع لكتائب العقيد معمر القذافي، حيث نفذت اليوم عددا من الغارات على تلك المواقع في مدينة سرت، لتمهيد تقدم قوات المعارضة نحو أهدافها.






أبو مازن يرفض سحب طلب عضوية فلسطين بالأمم المتحدة



أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس رفضه سحب طلب عضوية فلسطين في الأمم المتحدة وأكد خلال لقائه اليوم في باريس الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي استعداده لاستئناف مفاوضات السلام مع إسرائيل، إلا أنه وجه انتقادات لتل أبيب لدفعها قدما بناء المستوطنات في الضفة الغربية والقدس الشرقية. وقال إن ذلك يوضح أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لا يأبه للقانون الدولي ولا يرغب في السلام.





تظاهرة في ساحة التحرير وسط بغداد تطلب الأمن



تظاهر عدد من المواطنين العراقيين اليوم في ساحة التحرير وسط بغداد احتجاجا على سوء الأوضاع الأمنية بعدما شهدت بغداد أمس أربعة تفجيرات عنيفة بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة هزت مدينة الصدر، ما أدى إلى سقوط العشرات من الأشخاص بين قتيل وجريح. وقد أفادت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية العراقية بأن الحصيلة النهائية للتفجيرات بلغت خمسة وخمسين قتيلا ومصابا.





أوباما يتوعد إيران بعد محاولة اغتيال السفير السعودي


توعد الرئيس الأمريكي باراك أوباما إيران بأشد العقوبات بشأن مؤامرة لاغتيال السفير السعودي في واشنطن. وأعلن أوباما أن الولايات المتحدة لن تستبعد أي خيارات في التعامل مع إيران في إشارة إلى احتمال اتخاذ إجراء عسكري. من جانبها أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية أنها تدرس فرض عقوبات إضافية على البنك المركزي الإيراني لزيادة عزلة طهران ماليا. كان أوباما قد وصف المؤامرة بأنها جزء من السلوك الخطير والمتهور للحكومة الإيرانية.. فيما وصفت طهران الاتهامات بأنها تلفيق يستهدف الإضرار بعلاقاتها مع جيرانها.





450 ألف طفل يعانون من سوء التغذية في الصومال


يعاني أربعمائة وخمسون ألف طفل من سوء التغذية في الصومال، وفي هذا الصدد أنشأ برنامج الغذاء العالمي مراكز صحة الطفل لإغاثة أكثر من ثلاثين ألف طفل يوميا ممن يعانون من سوء التغذية وارتفاع درجات الحرارة.





اليونان ستبقى ضمن منطقة اليورو رغم أزمتها المالية



تعاني اليونان منذ فترة من أزمة ديونها ما دعا رئيس الوزراء جورج باباندريو خلال اجتماع عقد في بروكسل إلى التأكيد على تحرك بلاده في سبيل تحقيق الإصلاحات بالبلاد، الأمر الذي كان له رد فعل إيجابي من قبل رئيس مجموعة منطقة اليورو، حيث أكد أن اليونان ستبقى ضمن منطقة اليورو رغم أزمتها المالية .


برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة الخميس 13/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة الخميس 13/10/2011 يوتيوب كاملة


آخر كلام: تزيد حدة السؤال حدة


مرة أخرى، سؤال: بين تفاصيل الأحد الدامي هل المجلس الأعلى للقوات المسلحة جهة محايدة؟ أم أنه جهة متهمة؟ أم أنه جهة موجهة للاتهام؟ الإجابة هي مما يبدو كل هذا معاً.
طيب الله أوقاتكم. تزيد حدة السؤال حدةً بعد انتقال ملف أحداث الأحد الدامي من مكاتب النيابة العامة إلى مكاتب النيابة العسكرية. تزيد حدة السؤال حدةً و لا علاقة لهذا بمقدار ثقة طرف في طرف آخر إن كنا نريد للثقة حقاً أن تستمر. أصدقاء، حبايب، أهل، هذا كله شيئٌ و شيئٌ آخر أن يكون لدينا حد أدنى من الفصل بين أطراف القضية علنا نتبين الخيط الأبيض من الخيط الأسود في أحداث يوم أسود. رئيس الوزراء يقدم تعازيه إلى المجلس العسكري و المجلس العسكري يجدد الثقة في حكومته. لكن شرخاً بين أضلاع الوطن يعلم الله وحده الآن كيف يلتئم.




آخر كلام: تبقى مصر عظيمة بشعبها العظيم


لم تفقد أبداً أم خالد سعيد قدرتها على الحياة و لا قدرتها على منح الأمل في الحياة و هي تزور اليوم أم مينا دانيال.
عار علينا نحن إذن إن فقدناها رغم ما نمر به من محن، رغم اجتماع الفساد و الظلم بالفقر و الجهل.
تبقى مصر رغم ذلك عظيمة بشعبها العظيم، مسلمين و مسيحيين، هؤلاء الذين اختاروا أن يواجهوا ما ألم بالوطن من ظلام، و لو بشمعة




آخر كلام: مصر وتداعيات أحداث الأحد الأسود



طيب الله أوقاتكم مرة أخرى و أنار طريقنا جميعاً إلى ما يحب و يرضى و اسمحوا لي في مستهل هذه الفقرة أن أرحب بكل من الدكتور عمرو الشوبكي الباحث في مركز الأهرام للدراسات السياسية و الاستراتيجية عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، و إلى جواره الدكتورة منار الشوربجي أستاذة العلوم السياسية في الجامعة الأميريكية في القاهرة.





آخر كلام: علي الحجار - لم نفقد قدرتنا على الغناء



أهلاً بكم. نيران الفتنة ليل و نهار / بتحرق قلب أوطانا / شياطين وسطنا ماشيين/ و آه منهم شياطنا / و عارفنهم و شايفنهم / في كل مكان محاوطنا / و نصرخ مين؟ هيسمع مين؟ و إيه آخرة دا كله إيه؟ / جرالنا إيه؟ / حرام الدم يا أحباب / حرام نعمل كدا فينا / و لما الأخ يأذي أخوه / هيفضل إيه بقا لينا؟ /// كلمات ثاقبة وجدت طريقها إلى حنجرة ضيفنا الكبير في هذه السهرة و ما أقواها و أعذبها من حنجرة تربت على ذكر الله منذ الصغر. لكن خلف الصوت عقلاً و قلباً و روحاً تأسرك لأول وهلة بأصالة الحي الشعبي و حياء الريف المصري. هو بعد هذا غني عن التعريف لأنه فقط علي الحجار.


برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة ONTV حلقة الخميس 13/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة ONTV حلقة الخميس 13/10/2011 يوتيوب كاملة



كلمتين بالمفتشر : واحدة مرة والتانية مرة علقم



يسعد مساكم وحلقة جديدة من بلدنا بالمصري.. هنبدأها بكلمتين بالمفتشر متأمننهم أمانة من كتير من أهالي المحروسة حاسين إنهم ما بين نارين، لإن الاتنين: واحدة مرة والتانية مرة علقم.. من ناحية، مش هاين عليهم الدم اللي سال تحت العجل يكون بإيدين عسكري مصري أعصابه فلتت وهو بيحاول ينفد بحياته، ونفسهم ومنى عينهم يخيب الظن دة، ويطلع إن اللي كان سايق لا ليه دعوة بالجندية ولا عمره نال شرفها ولا عمره اقسم يصونه بحياته وعن طيب خاطر.. لكن من ناحية تانية، مش هاين عليهم كمان تكون مدرعات الجيش المصري اتسرقت على الكورنيش على آخر الزمن.. وإنهم بيدعوا ليل مع نهار ربنا يكفينا شر النارين، وإنهم في كل الحالات رافعين إيديهم للسما وداعيين في سرهم وبعلو الصوت: " اللهم إننا لا نسألك رد القضاء وإنما نسألك اللطف فيه"!!! اللهم آمين.





بلدنا: تحقيقات أحداث ماسبيرو سرية .. وللقضاء العسكري



على أي حال، الحقيقة مش ممكن هتبان إلا على إيدين جهات التحقيق وبعد العدالة ما تاخد مجراها.. جهات التحقيق لحد النهاردة، كانت كالآتي: النيابة العسكرية اللي قررت أول امبارح حبس 21 متهم في أحداث ماسبيرو 15 يوم على ذمة التحقيقات، ووجهت لهم مجموعة من الاتهامات، أهمها: تدمير معدات مملوكة للقوات المسلحة والأهالي، وإتلاف المنشآت العامة والتعدي على قوات الشرطة العسكرية ما أسفر عن إصابة ووفاة عدد من أفراد الشرطة.. وجهة التحقيق التانية كانت النيابة العامة، بالإضافة للجنة تقصي الحقائق اللي شكلها وزير العدل.. دة كان لحد النهاردة.. لكن النهاردة، النيابة العامة أحالت كل التحقيقات اللي أجرتها في القضية لهيئة القضاء العسكري، على اعتبار إنه هو القضاء المختص قانونا دون غيره بالجرائم التى تدخل فى اختصاصه، طبقا للدستور والقانون، حسب تأكيدات اللواء عادل المرسى، رئيس هيئة القضاء العسكرى، اللي شدد على إن القضاء العسكرى هيئة قضائية مستقلة تتوافر لها كل ضمانات الاستقلالية والحيادية وتحقيق العدالة وتوفير سبل الدفاع عن المتهمين بصورة كاملة دون تحيز لمصلحة أحد أطراف الدعوى أو ضد مصلحته.. وبناءاً عليه، أهاب بكل من لديه معلومات أو مستندات ممكن تفيد التحقيقات فى أحداث ماسبيرو أنه يتقدم بيها فورا للنيابة العسكرية.. لكن مش بس القضاء العسكري هو اللي هيختص بالتحقيق والحكم في القضية، لكن كمان وعلى ما يبدو إنه فيه نوع من أنواع حظر النشر فيما يخص التحقيقات اللي بتجريها النيابة العسكرية، حيث إن البيان الصادر من رئيس هيئة القضاء العسكري بيأكد بالحرف على إنه: " النتائج التى تسفر عنها التحقيقات هي من الاسرار التى لايجوز افشائها من اعضاء النيابة ومساعديهم من كتاب وخبراء وغيرهم ممن يتصلون بالتحقيق او يحضرونه بسبب وظيفتهم او مهنتهم".. احنا هنحاول على قد ما نقدر نفهم الإجراءات ديه معناها إيه بالظبط





بلدنا: تقصي حقائق أحداث ماسبيرو تبدأ عملها



أما لجنة تقصي الحقائق اللي شكلها وزير العدل بتكليف للحكومة من المجلس العسكري، فبدأت فعلاً عملها من امبارح برئاسة المستشار/ عمر مروان.. وبدأت التحقيق من أول الخط، من أسوان، وتحديداً من قرية الماريناب في ادفو.





بلدنا بالمصري: الأنبا هيدرا يكشف حقيقة تصريحاته



بمناسبة الماريناب بقة اللي هي كانت مستصغر الشرر، فيه فيديو بقى له كام يوم منتشر انتشار النار في الهشيم، وعامل بلبلة وملخبط الناس على الآخر، مع إن فيه اكتر من برنامج من البرامج الزميلة والشقيقة، ومن ضمنها "صباح أون" حاولوا يوضحوا الموقف، لكن مع ذلك لسة الفيديو منتشر وملخبط الدنيا.. الفيديو عبارة عن تصريحات للأنبا هيدرا، أسقف أسوان لقناة الكرمة بيتكلم فيه عن كنيسة الماريناب والوضع في الماريناب.. خلينا نسمعه في الأول ولما نرجع هنفهم اللخبطة جاية منين وهنحاول نوضح اللبس جي منين





بلدنا: موقف القوى السياسية من أحداث ماسبيرو



كلمة المجلس العسكري اللي قالها امبارح في مؤتمره الصحفي حوالين رؤيته وتفسيراته ومبرراته لأحداث ماسبيرو، ما مرتش أبداً مرور الكرام، ودة طبيعي بما إن المجلس العسكري من ناحية هو الحاكم الفعلي حتى الآن، ومن ناحية تانية لإنه شئنا أم أبينا هو طرف في الأحداث.. كتير من القوى السياسية المختلفة، قالت هي كمان كلمتها النهاردة وأعلنت في مؤتمر صحفي مشترك في مقر جريدة التحرير، عن موقفها من أحداث ماسبيرو ومن رؤية المجلس العسكري ورد فعله عليها.





مسيرة للتنديد بتغطية ماسبيرو لأحداث الأحد الأسود



أما الإعلاميين المصريين، أو على الأقل عدد كبير منهم، فقالوا هم كمان كلمتهم النهاردة، مش بس فيما يخص أحداث ماسبيرو، لكن فيما يخص السياسات التحريرية لماسبيرو ونوع التغطية الإعلامية اللي لجأ إليها في أحداث ماسبيرو اللي كانت تحت البلكونة، واللي أشاد بيها وحياها امبارح، اللوا/ إسماعيل عتمان، مدير إدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة.





بلدنا: د. عصام شرف يعزي البابا في شهداء ماسبيرو



الدكتور/ عصام شرف رئيس مجلس الوزرا، قدم النهاردة الصبح واجب العزا في الكاتدرائية المرقسية لقداسة البابا شنودة في شهداء أحداث ماسبيرو.. وبعدها التقى بالإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب في مشيخة الأزهر وأعلن عن قرار مجلس الوزرا بإنشاء "بيت العائلة المصرية" برئاسة البابا شنودة وشيخ الأزهر واللي صدر يوم 12 اغسطس اللي فات.





بلدنا: ثاني أيام الترشح للانتخابات البرلمانية



تعالوا بقة نروح نطل طلة على أحوال تاني من أيام فتح باب الترشح لأول انتخابات برلمانية بعد الثورة، ولو إن المؤشرات من امبارح كانت بتوحي بإنه "ما اشبه اليوم بالبارحة"





بلدنا: قرب الانتهاء من تشكيل قائمة الكتلة المصرية



الكتلة المصرية، أعلنت في بيان ليها النهاردة عن قرب الإنتهاء من تشكيل قايمة موحدة هتنافس علي أكتر من 90% من مقاعد الشعب والشوري، واكدت على التنسيق الكامل بين أحزاب الكتلة علي المقاعد الفردية. وفي نفس الوقت، أعلن البيان عن انسحاب حزب التحالف الإشتراكي من الكتلة المصرية.. وركز على تفصيلة هنحاول نفهمها وهي إن: اللجنة العليا للإنتخابات أكدت خلو قائمة الكتلة المصرية من فلول الوطني المنحل





بلدنا: د. حسام كامل يفوز برئاسة جامعة القاهرة



النهاردة كان أشبه كتير بالبارحة، كمان في جامعة القاهرة، بعد ما فاز الدكتور حسام كامل بمنصب رئيس الجامعة مرة تانية، بعد استقالته بحوالي شهرين، في انتخابات اصدرت المحكمة الادارية العليا حكم بوقفها، واستشكلت عليه إدارة الجامعة، فتمت الانتخابات رغم انف حكم المحكمة.





بلدنا: غداً .. أول انتخابات لنقابة الأطباء من ٢٠ سنة



نقابة أطباء مصر على معاد بكرة، مش بس مع أول انتخابات بعد الثورة، لكن يمكن الأهم من كدة إنها أول انتخابات من حوالي عشرين سنة إلا حاجة بسيطة، وما أدرانا ما النقابات المحرومة من الانتخابات.





بلدنا: اختفاء د. أحمد عاطف ومداخلة ناجي أبو النجا



الدكتور/ أحمد عاطف، من ضمن المرشحين لعضوية مجلس نقابة الاطباء.. ومن امبارح بالليل وهو مختفي تماماً وتليفونه مقفول وماحدش عارف له طريق.. في كل الحالات احنا كنا هنتابع الموضوع دة، لكن اللي زاد وغطى بالنسبة لنا، إن يوم الحد اللي فات وأثناء تغطيتنا لأحداث ماسبيرو، كان معانا على التليفون، المدعو/ ناجي أبو النجا بصفته الإعلامي، وذكر الدكتور أحمد عاطف في سياق كلامه.. ولسبب ما البعض ربط ما بين المداخلة وما بين اختفاء الدكتور/ أحمد عاطف، هنحاول نعرف السبب بس بعد ما نفتكر المداخلة.





بلدنا بالمصري: وقف انتخابات نقابة الصحفيين



لحد النهاردة الصبح، نقابة الصحفيين كانت كمان على معاد مع أول انتخابات بعد الثورة، لحد ما قررت محكمة القضاء الإدارى وقف قرار فتح باب الترشيح لانتخابات نقابة الصحفيين سواء على منصب النقيب أوعضوية مجلس النقابة، وبالتالي وقف إجراء الانتخابات





بلدنا: العلاقة بين مسلمين وأقباط أهالي المحروسة



أهل مصر المحروسة مسلمين وأقباط والعلاقة بينهم .. حديث ذو شجون


برنامج كلمة و معنى تقديم د. ضياء رشوان على قناة ONTV حلقة الخميس 13/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج كلمة و معنى تقديم د. ضياء رشوان على قناة ONTV حلقة الخميس 13/10/2011 يوتيوب كاملة


مصطلحات ومفاهيم نسمعها كل يوم .. د. ضياء رشوان يفسرها لنا في كلمة ومعنى


برنامج كلمة و معنى تقديم د. ضياء رشوان على قناة ONTV حلقة الاربعاء 12/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج كلمة و معنى تقديم د. ضياء رشوان على قناة ONTV حلقة الاربعاء 12/10/2011 يوتيوب كاملة


كلمة ومعنى - د. ضياء رشوان: التصويت والترشيح



مصطلحات ومفاهيم نسمعها كل يوم .. د. ضياء رشوان يفسرها لنا في كلمة ومعنى


برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة ONTV حلقة الخميس 13/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة ONTV حلقة الخميس 13/10/2011 يوتيوب كاملة


مانشيت: لماذا أوقفت انتخابات نقابة الصحفيين



أ. خالد العطفي صاحب دعوى وقف انتخابات نقابة الصحفيين هاتفياً في مانشيت





مانشيت: المشهد المصري وأحداث ماسبيرو - أ. سكينة فؤاد



أحداث ماسبيرو والمشهد السياسي المصري في مانشيت مع الكاتبة الصحفية سكينة فؤاد