شارك مع اصدقائك

15 أكتوبر 2011

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة السبت 15/10/2011 يوتيوب كاملة - مرشحو الرئاسة يرفضون إجراء المناظرات فى أمريكا.. السفير السعودى فى القاهرة: مليار ونصف دولار لمصر من صندوق التنمية السعودى.. وزير الصناعة: 800 مصنع متوقف عن العمل منذ الثورة

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة السبت 15/10/2011 يوتيوب كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة السبت 15/10/2011 يوتيوب كاملة

"90دقيقة": مرشحو الرئاسة يرفضون إجراء المناظرات فى أمريكا.. السفير السعودى فى القاهرة: مليار ونصف دولار لمصر من صندوق التنمية السعودى.. وزير الصناعة: 800 مصنع متوقف عن العمل منذ الثورة


قال مكرم محمد أحمد، إنه لم يستقل من منصب نقيب الصحفيين فى مداخلة هاتفية، وإنه على استعداد للتعاون مع الجميع لأنه لا يحق له الترشح لفترة ثالثة، مشيرا إلى أن البعض يخفى إخفاقه على مكرم محمد أحمد.

من جانبه قال صلاح عبد المقصود، القائم بأعمال نقيب الصحفيين، إن مكرم محمد احمد استقال مرتين وفى المرة الأولى أخفاها عبد المحسن سلامة ليراجعه فيها، والثانية سواء كانت بطلب الإعفاء أو الاستقالة فالاثنان بمعنى واحد.

أكد السفير السعودى بالقاهرة، أحمد قطان بالقاهرة فى مداخلة هاتفية أن السفارة السعودية أصدرت بيانا بأن السعودية ستمنح مصر ملياراً ونصف دولار عن طريق صندوق التنمية السعودى.

الفقرة الأولى:
"حوار مع الدكتور محمود عيسى وزير الصناعة والتجارة الخارجية"

قال محمود عيسى، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، بأنه سيصدر قرارات لحل مشاكل الغزل والنسيج الأسبوع القادم، وأنه سيكون هناك جهود فى المرحلة القادمة لإعمار وتنمية سيناء وأن ذلك مرتبط بأمن مصر القومى.. مشيرا إلى أن الأولوية ستكون لأبناء سيناء والصعيد للعمل فى الاستثمارات التى ستقام هناك وأن كل مليار جنيه سيخلق 5 آلاف فرصة عمل وأن هناك 17 ألف جنيه حافزاً لكل مستثمر يوفر فرصة عمل وأن وزارة الصناعة قدمت أكثر من 100 دراسة بخصوص الاستثمارات فى سيناء.

وأضاف عيسى بأنه يتم تصدير خامات صناعية بأقل الأسعار بدلا من استثمارها وأنه ليس صحيحًا ما ذكر عن إغلاق أكثر من خمسة آلاف مصنع بعد الثورة مؤكدا على أن هذا الكلام غير صحيح حتى لا نظلم الثورة، ولكن هناك 800 مصنع متوقفة بعد الثورة و250 مصنعا متعثرة، لذلك قام بعقد اجتماع مع 15 بنكًا لبحث أزمة الصناعات المتوقفة نظرًا لأن العمالة المتوقفة فى المصانع أضيفت إلى طابور البطالة.

وأكد عيسى أن رجال الأعمال هم الآلية والعصب الأساسى فى بناء التنمية وليس هناك تخوف لدى المستثمر الأجنبى تجاه مصر وأن مدينة 6 أكتوبر خالية تماما من الاعتصامات والحركة غير متوقفة، كما ذكر البعض.. كما أكد على أن وزارة الصناعة حريصة على العمالة والمستثمر وعدم تأثر المستهلك وإلى أنه لابد من مواجهة الغش وفى نفس الوقت نرتقى بالسلع.

وأشار عيسى إلى أن قانون المنافسة ومنع الاحتكار به بنود معيبة، كما أشار إلى أن الحد الأدنى لعقوبة الغش التجارى يبدأ بسنة وغرامة 10 آلاف جنيه.


الفقرة الثانية:
عبد الله الأشعل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية
اللواء محمد على بلال المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية

أكد عبد الله الأشعل، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، بأنه لن يلبى الدعوة الأمريكية للمرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية بالذهاب إلى هناك لعقد مناظرة فيما بينهم لأنه لم يتلق دعوة على المستوى الرسمى ودرءًا للمشاكل ولأن أمريكا ليست المكان المناسب لإجراء المناظرة وليست هناك مصلحة من حور مثل هذا المؤتمر.

وأرجع الأشعل اهتمام أمريكا بمصر لضمان أن من يأتى سيحقق ما كان يحققه مبارك، كما أن أمريكا تتمنى من الرئيس القادم أن يحقق ما حققه مبارك وأن أمريكا تحاول الاختراق بشتى الطرق وبخلق أجندات لهم تنفذ مخططاتهم مصر تتعرض لمرحلة عصيبة والعامود الفقرى لمصر يتعرض لهلاك.

وأضاف الأشعل أن المناظرة مهمة ولكن فى مصر لأنه من حق المواطن أن يعرف كل شىء عن مرشحى الرئاسة خاصة أن أمريكا كانت فى السابق تتعامل مع فرد واحد (مبارك) والذى لو كان خفف من فجوره السياسى لظل إلى الآن ولكن فى الفترة القادمة ستتعامل مع حكومات ودولة.

وأشار الأشعل إلى أنه لا يوجد يقين باعتذار إسرائيل لمصر حتى الآن على المستوى الرسمى لأنهم عندهم قناعة بأنهم لا يخطئون وكل ما يريدونه هو لم الموضوع وأن حجتهم بأن الذين ساعدوا المصريين بالدخول إلى إيلات هم السلطات المصرية وأن مصر سواء عجزت أو تواطأت فقد كانوا فى دفاع عن النفس رغم أن المصريين قتلوا برصاص القناصة.

وأضاف اللواء محمد على بلال، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أنه رفض تلبية الدعوة لأن أسلوب أمريكا يختلف عن الطبيعة المصرية فى الأنظمة والمفاهيم وإلى أنه لم يتلق إعلاناً رسميا بالحضور بسبب رفضه المسبق، وأكد أن هناك أيادى خفية تحاول التوغل فى مصر، مشيرًا إلى أن ما يحدث فى مصر ليست فتنة طائفية، ولكن فتنة بين المصريين جميعًا لأهمية مصر من الناحية القيادية بالنسبة للمنطقة ولموقعها المؤثر فى المنطقة.

وأكد بلال أنه قد يكون الهدف من الدعوة أن يسير الرئيس القادم على خطى مبارك.

كما أكد بلال أن إسرائيل لم تعتذر على المستوى الرسمى وأن الذى اعتذر هو وزير الدفاع والاعتذار الرسمى يكون من وزير الخارجية أو أن هذا خطأ عسكرى من وزير الدفاع ورئيس الوزراء.

من جانبه قال الدكتور محمد سليم العوا، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أثناء مداخلة هاتفية إنه لم توجه له الدعوة ولو وجهت له الدعوة فلن يقبلها لأننا لسنا بحاجة إلى الذهاب إلى دول أجنبية للتكلم هناك لأنه أمر غير لائق بمكانة مصر، وأنه على المستوى الشخصى ضد ذلك من الناحية الوطنية.

وأرجع اهتمام أمريكا بمصر لأن مصر معادلة مهمة فى شأنهم السياسى وأن أمريكا سيزداد تدخلها واهتماماتها فى الفترة الانتخابية، كما أكد أن الشعب هو صاحب الكلمة الأولى والأخيرة فى مصر ردا على من قال بأن الرئيس القادم لابد أن يكون بدعم أمريكى وموافقة إسرائيلية.

وأشار أيمن نور، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، فى مداخلة هاتفية، بأنه رفض للأسباب نفسها ولالتزاماته الحزبية التى حالت دون لقائه بالمصريين بأمريكا، كما أنه لا يرى مفاهيم واضحة عن اللقاء حتى الآن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق