شارك مع اصدقائك

15 أكتوبر 2011

برنامج ON Time من قناة ONTV عن اهم اخبار مصر و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة و اهم الاخبار العربية و العالمية حلقة الجمعة 14/10/2011 يوتيوب كاملة

ON Time أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 14/10/2011


أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة





أكثر من 3000 شهيد في ثورة سوريا حتى الآن


ذكرت الأمم المتحدة أن عدد القتلى الذين سقطوا منذ بدء التظاهرات في سوريا ضد نظام الرئيس بشار الأسد قبل سبعة أشهر وصل إلى ثلاثة آلاف شخص. وقالت المفوضة السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان نافي بيلاي إن من بين القتلى مائة وسبعة وثمانين طفلا فى الأقل، وإن مئة شخص لقوا حتفهم خلال الأيام العشرة الماضية فقط. وأضافت أنه تم أيضا اعتقال المئات من السوريين، محذرة من أن قمع النظام السوري الذي وصفته بالوحشي للتظاهرات يهدد بنشوب حرب أهلية. وأشارت بيلاي إلى أن هناك مسئولية تقع على عاتق جميع أعضاء المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات وقائية بشكل جماعي.




الآلاف يتظاهرون دعماً للمنشقين عن جيش بشار في سوريا


وفي هذا اليوم تظاهر الآلاف في المدن السورية بناء على دعوة نشطاء حقوقيين لتنظيم جمعة أحرار الجيش دعما للمنشقين عن الجيش السوري.من جهته أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل عشرة أشخاص وإصابة ثلاثين آخرين برصاص قوات الأمن في مدينة داعل الواقعة شمالي محافظة درعا. وكان مدير المرصد رامى عبد الرحمن أعلن ارتفاع حصيلة قتلى اشتباكات أمس فى عدد من قرى محافظة ادلب ومحافظة درعا إلى ستة وثلاثين قتيلا بينهم خمسة وعشرون عسكريا.




الاقتصاد السري الأسود في عهد القذافي


لم يكن أحد في ليبيا يعرف كيف يدار الاقتصاد الليبي خلال مرحلة حكم العقيد القذافي, ولكن بعد سقوط حكمه تم الكشف عن اقتصاد سري كان يطلق عليه الاقتصاد الأسود لارتباطه بالمافيا الدولية, ما جعل بعثة الأمم المتحدة في ليبيا تطلب من المجلس الانتقالي فتح تحقيق حول الموضوع ومعرفة الجهات التي كانت ترتبط بهذا الاقتصاد السري الأسود.. تقرير موفدنا طارق عبد الجابر..




ثوار ليبيا يستعدون لمحاولة السيطرة على سرت من جديد

أعاد الثوار في ليبيا اليوم تجميع صفوفهم للقيام بمحاولة جديدة للسيطرة على مدينة سرت بشكل كامل بعدما تراجعت بضعة كيلومترات اثر مواجهات عنيفة ومقاومة شديدة من القوات الموالية للقذافي. كانت قوات المجلس الوطني الانتقالي تتمركز قرب مقر قيادة الشرطة، الموقع الذي تراجعت اليه أمس بعد انسحابها نحو كيلومترين تحت نيران قوات القذافي التي واجهت قوات المجلس بشراسة.ميدانيا أيضا تواصل طائرات حلف الناتو غاراتها على ما تقول إنها مواقع لكتائب العقيد معمر القذافي، حيث نفذت اليوم عددا من الغارات على تلك المواقع في مدينة سرت، لتمهيد تقدم قوات المعارضة نحو أهدافها.






أبو مازن يرفض سحب طلب عضوية فلسطين بالأمم المتحدة



أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس رفضه سحب طلب عضوية فلسطين في الأمم المتحدة وأكد خلال لقائه اليوم في باريس الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي استعداده لاستئناف مفاوضات السلام مع إسرائيل، إلا أنه وجه انتقادات لتل أبيب لدفعها قدما بناء المستوطنات في الضفة الغربية والقدس الشرقية. وقال إن ذلك يوضح أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لا يأبه للقانون الدولي ولا يرغب في السلام.





تظاهرة في ساحة التحرير وسط بغداد تطلب الأمن



تظاهر عدد من المواطنين العراقيين اليوم في ساحة التحرير وسط بغداد احتجاجا على سوء الأوضاع الأمنية بعدما شهدت بغداد أمس أربعة تفجيرات عنيفة بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة هزت مدينة الصدر، ما أدى إلى سقوط العشرات من الأشخاص بين قتيل وجريح. وقد أفادت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية العراقية بأن الحصيلة النهائية للتفجيرات بلغت خمسة وخمسين قتيلا ومصابا.





أوباما يتوعد إيران بعد محاولة اغتيال السفير السعودي


توعد الرئيس الأمريكي باراك أوباما إيران بأشد العقوبات بشأن مؤامرة لاغتيال السفير السعودي في واشنطن. وأعلن أوباما أن الولايات المتحدة لن تستبعد أي خيارات في التعامل مع إيران في إشارة إلى احتمال اتخاذ إجراء عسكري. من جانبها أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية أنها تدرس فرض عقوبات إضافية على البنك المركزي الإيراني لزيادة عزلة طهران ماليا. كان أوباما قد وصف المؤامرة بأنها جزء من السلوك الخطير والمتهور للحكومة الإيرانية.. فيما وصفت طهران الاتهامات بأنها تلفيق يستهدف الإضرار بعلاقاتها مع جيرانها.





450 ألف طفل يعانون من سوء التغذية في الصومال


يعاني أربعمائة وخمسون ألف طفل من سوء التغذية في الصومال، وفي هذا الصدد أنشأ برنامج الغذاء العالمي مراكز صحة الطفل لإغاثة أكثر من ثلاثين ألف طفل يوميا ممن يعانون من سوء التغذية وارتفاع درجات الحرارة.





اليونان ستبقى ضمن منطقة اليورو رغم أزمتها المالية



تعاني اليونان منذ فترة من أزمة ديونها ما دعا رئيس الوزراء جورج باباندريو خلال اجتماع عقد في بروكسل إلى التأكيد على تحرك بلاده في سبيل تحقيق الإصلاحات بالبلاد، الأمر الذي كان له رد فعل إيجابي من قبل رئيس مجموعة منطقة اليورو، حيث أكد أن اليونان ستبقى ضمن منطقة اليورو رغم أزمتها المالية .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق