شارك مع اصدقائك

15 أكتوبر 2011

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة الخميس 13/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة الخميس 13/10/2011 يوتيوب كاملة


آخر كلام: تزيد حدة السؤال حدة


مرة أخرى، سؤال: بين تفاصيل الأحد الدامي هل المجلس الأعلى للقوات المسلحة جهة محايدة؟ أم أنه جهة متهمة؟ أم أنه جهة موجهة للاتهام؟ الإجابة هي مما يبدو كل هذا معاً.
طيب الله أوقاتكم. تزيد حدة السؤال حدةً بعد انتقال ملف أحداث الأحد الدامي من مكاتب النيابة العامة إلى مكاتب النيابة العسكرية. تزيد حدة السؤال حدةً و لا علاقة لهذا بمقدار ثقة طرف في طرف آخر إن كنا نريد للثقة حقاً أن تستمر. أصدقاء، حبايب، أهل، هذا كله شيئٌ و شيئٌ آخر أن يكون لدينا حد أدنى من الفصل بين أطراف القضية علنا نتبين الخيط الأبيض من الخيط الأسود في أحداث يوم أسود. رئيس الوزراء يقدم تعازيه إلى المجلس العسكري و المجلس العسكري يجدد الثقة في حكومته. لكن شرخاً بين أضلاع الوطن يعلم الله وحده الآن كيف يلتئم.




آخر كلام: تبقى مصر عظيمة بشعبها العظيم


لم تفقد أبداً أم خالد سعيد قدرتها على الحياة و لا قدرتها على منح الأمل في الحياة و هي تزور اليوم أم مينا دانيال.
عار علينا نحن إذن إن فقدناها رغم ما نمر به من محن، رغم اجتماع الفساد و الظلم بالفقر و الجهل.
تبقى مصر رغم ذلك عظيمة بشعبها العظيم، مسلمين و مسيحيين، هؤلاء الذين اختاروا أن يواجهوا ما ألم بالوطن من ظلام، و لو بشمعة




آخر كلام: مصر وتداعيات أحداث الأحد الأسود



طيب الله أوقاتكم مرة أخرى و أنار طريقنا جميعاً إلى ما يحب و يرضى و اسمحوا لي في مستهل هذه الفقرة أن أرحب بكل من الدكتور عمرو الشوبكي الباحث في مركز الأهرام للدراسات السياسية و الاستراتيجية عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، و إلى جواره الدكتورة منار الشوربجي أستاذة العلوم السياسية في الجامعة الأميريكية في القاهرة.





آخر كلام: علي الحجار - لم نفقد قدرتنا على الغناء



أهلاً بكم. نيران الفتنة ليل و نهار / بتحرق قلب أوطانا / شياطين وسطنا ماشيين/ و آه منهم شياطنا / و عارفنهم و شايفنهم / في كل مكان محاوطنا / و نصرخ مين؟ هيسمع مين؟ و إيه آخرة دا كله إيه؟ / جرالنا إيه؟ / حرام الدم يا أحباب / حرام نعمل كدا فينا / و لما الأخ يأذي أخوه / هيفضل إيه بقا لينا؟ /// كلمات ثاقبة وجدت طريقها إلى حنجرة ضيفنا الكبير في هذه السهرة و ما أقواها و أعذبها من حنجرة تربت على ذكر الله منذ الصغر. لكن خلف الصوت عقلاً و قلباً و روحاً تأسرك لأول وهلة بأصالة الحي الشعبي و حياء الريف المصري. هو بعد هذا غني عن التعريف لأنه فقط علي الحجار.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق