شارك مع اصدقائك

15 أكتوبر 2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة السبت 15/10/2011 يوتيوب كاملة - مكرم محمد أحمد: لست طرفًا فى قضية نقابة الصحفيين واستقالتى غير رسمية.. هاشم ربيع: أتخوف من إجراء الانتخابات فى ظل الانفلات الأمنى

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة السبت 15/10/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة


برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة السبت 15/10/2011 يوتيوب كاملة

اوتوبيس دبي والوطن المريض لازم يفكر و يبتكر







تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة السبت 15/10/2011 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": مكرم محمد أحمد: لست طرفًا فى قضية نقابة الصحفيين واستقالتى غير رسمية.. هاشم ربيع: أتخوف من إجراء الانتخابات فى ظل الانفلات الأمنى

قال مكرم الكاتب الصحفى، مكرم محمد أحمد، إنه ليس طرفا فى قضية نقابة الصحفيين، مشيراً إلى هناك خلافا موجودا حول استقالته من منصب النقيب، وأنه من وجهة نظره، لا تعتبر استقالة رسمية، لأنه قال إنه أعفى نفسه، ولم يقدم استقالة رسمية.

وأضاف محمد أحمد، أن الطعن الذى قدمته النقابة، على قرار تأجيل الانتخابات، سينظر غدا من قبل المحكمة، مشيراً إلى أنه إذا رأت المحكمة أن الأوراق التى قدمتها النقابة كاملة، ودعت المحكمة النقابة إلى تحديد موعد لإجراء الانتخابات، فهذا أقصى ما يتمناه من أجل استقرار هذه النقابة سريعًا، وإذا أراد منه مجلس النقابة العودة من أجل أن يدعو لإجراء انتخابات مجلس النقابة، فإنه على استعداد كامل لذلك، حتى لا يتم اتهامه من قبل البعض بأنه يريد إعاقة انتخابات النقابة، لافتاً إلى أنه لا يريد أن يكون نقيبا لفترة أخرى، وأنه اكتفى بما حاول أن يقدمه خلال الفترتين التى قضاهما نقيبا للصحفيين.

وأضاف محمد أحمد، أنه رغم إجلاله وتقديره لشخص عصام شرف، رئيس الوزراء، إلا أنه يرى أن حكومة شرف، لم تكن قادرة على أن تكون حكومة قوية، وأن قراراتها لم تتكافأ مع المشاكل التى تواجهها البلاد فى الوقت الحاضر، كما أنها غير قادرة على تحسين الوضع الاقتصادى، وضع خطة أمنية محكمة لمواجهة الفوضى والانفلات الأمنى الذى عم أرجاء البلاد.

أوضح، أن المجلس العسكرى كان أمينا على هذه الثورة، وأن المجلس جنب البلاد من الأحداث الساخنة، إذا عارض الثورة، ولم يؤيدها، مشيرا إلى ما حدث فى كل البلدان المحيطة بنا فى ليبيا وسوريا واليمن، مؤكدا أنه لابد من وجود مجلس استشارى مدنى، يشارك المجلس العسكرى فى الفترة القادمة، خاصة مع قرب الانتخابات البرلمانية.

وأشار محمد أحمد، إلى أن أهمية المجلس المدنى فى هذا التوقيت، تكمن فى مساعدة المجلس العسكرى، على التعرف على نبض الشارع المصرى، كما أنه سيشاركه فى تحمل المسؤولية، لافتا إلى أنه يخشى أن يكون هناك مخطط لتكرار ما حدث من إسقاط الداخلية مع الجيش، لأن ذلك من شأنه أن يؤدى إلى انهيار الدولة، ولأن هناك أعداء للثورة يريدون حدوث هذا الأمر.

وفى اتصال هاتفى، قال ممدوح الولى، نائب رئيس تحرير الأهرام، إن الناس فقدت الثقة فى الحكومة الحالية، لأنها لم تر أى تطور إلى الأفضل، وعدم وجود جدول زمنى يضمن تحقيق المطالب التى ينادى بها أبناء الشعب، وأن هذا هو ما أدى إلى ظهور المطالب والاعتصامات الفئوية.

"الفقرة الرئيسية"
"الانتخابات البرلمانية"

الضيوف:
د.عمرو هاشم ربيع المحلل السياسى
د.مارجريت عازر سكرتير حزب الوفد
م. عاصم عبد الماجد القيادى بالجماعة الإسلامية
علاء عبد المنعم عضو مجلس الشعب السابق

قال المهندس ماجد عبد الواحد، القيادى بالجماعة الإسلامية، إننا مضطرون للاستمرار فى الطريق نحو الانتخابات، لأن الانتخابات هى السبيل الأوحد لإنهاء المرحلة الانتقالية المليئة بالمشاكل والعيوب، كما أن الانتخابات ستأتى بحكومة منتخبة يمكن للشعب محاسبتها، على خلاف الحكومة الموجودة حاليا لأنها حكومة فترة انتقالية.

من جانبه قال النائب البرلمانى السابق، علاء عبد المنعم، إنه لابد من إجراء الانتخابات سريعًا، ولكن هناك مشكلة أمنية ستواجه العملية الانتخابية، مضيفا أنه سأل أحد القيادات الكبرى فى وزارة الداخلية، عما إذا كانوا على استعداد تام لتأمين الانتخابات، فأجابه "نحن غير مستعدين وربنا يستر".

وفى ذات السياق، قال الدكتور عمر هاشم ربيع، الكاتب والمحلل السياسى، إن لديه تخوفا كبيرا جدا من حالة الانفلات الأمنى السائدة فى الشارع المصرى، مشيرا إلى أن النظام الانتخابى التى ستجرى وفقه الانتخابات المقبلة، غير مجرب من قبل، وأن أى دولة يكون النظام الانتخابى لديها معروفا من قبل إجراء الانتخابات البرلمانية بفترة لاتقل عن ستة أشهر، كما أنه يزيد من تخوفه أن هذا النظام الانتخابى تثار حوله مشاكل كثيرة.

كما قالت مارجريت عازر، سكرتير حزب الوفد، إنه كان لابد من صياغة الدستور أولا، قبل الدخول إلى المعترك الانتخابى، حتى نتفادى كل هذه المشاكل، ولكن كانت نتيجة الاستفتاء بأن تجرى الانتخابات قبل صياغة الدستور.

وأضافت عازر، أنه لابد أن تتخذ عدة إجراءات لتنظيم العملية الانتخابية، ولكى تسير فى اتجاهها الصحيح، وأن أهم الإجراءات التى لابد أن تتخذ هو إصدار قانون العزل السياسى، على الأقل لكل أعضاء مجلس الشعب المنتخبين فى عام 2010، لأن هذا المجلس على حد قولها كان مزورا بنسبة 100%.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق