شارك مع اصدقائك

27 سبتمبر 2011

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاثنين 26/9/2011 يوتيوب كاملة - الكتاتنى: المجلس العسكرى صدمنا بقانون الانتخابات.. علاء عبد المنعم: التحالف الديمقراطى يضم فلول الوطنى ونواب أمن الدولة ولن أخوض الانتخابات القادمة

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاثنين 26/9/2011 يوتيوب كاملة


"محطة مصر": الكتاتنى: المجلس العسكرى صدمنا بقانون الانتخابات.. علاء عبد المنعم: التحالف الديمقراطى يضم فلول الوطنى ونواب أمن الدولة ولن أخوض الانتخابات القادمة


الفقرة الأولى
قانون انتخابات مجلسى الشعب والشورى

الضيوف
سعد الكتاتنى أمين عام حزب الحرية والعدالة

قال سعد الكتاتنى أمين عام حزب الحرية والعدالة، إنهم تعرضوا للصدمة من قرار المجلس العسكرى حيث إن القانون الذى أصدره المجلس العسكرى والخاص بانتخابات الشعب والشورى قانون معيب وما سينشر عن تقسيم الدوائر معيب أيضا، وبعد أن اجتمع رؤساء الأحزاب مع سامى عنان خرجنا بنتيجة أسوأ خاصة وإن الناس لم تكن ترفض نظام الـ 50 % فأصبحت 30 % مقابل 70 % مع قيود غريبة عليه حيث كان نظام الـ 50 % لديه بعض المميزات وهى إعطاء فرصة للأحزاب للتنافس على كل المقاعد.

وأضاف الكتاتنى، أن هناك شبه عدم دستوريه فى نظام الـ 30 % لأنه منع تغيير الصفة، كما حظر على الأحزاب أن يدخل فى بعض الدوائر لذلك يمكننا أن نقول أن التعديل غير جيد لان المجلس عمل قانون بغرض تعذيب الناس .مشيرا إلى أننا نحتاج تدريب الناس حتى يستطيعوا ممارسه حقهم الانتخابى.

الفقرة الثانية
حوار مع علاء عبد المنعم عضو مجلس الشعب السابق والمستقيل عن حزب الوفد

قال علاء عبد المنعم عضو مجلس الشعب السابق والمستقيل من حزب الوفد، إلى أن التحالف الذى يضم أكثر من 38 حزبا يضم بين جنابته مجموعه من مرشحى الحزب الوطنى المنحل علاوة على نواب سابقين كان أمن الدولة يقوم بتعيينهم.

وأضاف عبد المنعم، أنه قرر الاستقالة من الحزب لعده أسباب أهمها تقاعس الحزب عن المشاركة فى مليونية 9 سبتمبر حيث كانت الصدمة السياسية لى خاصة بعد أن أكدوا أنهم مقتنعون بما تدعو له المليونية.

وأكد عبد المنعم، أن هذا القانون قصد به عدم وجود انتخابات حيث يهدف المجلس العسكرى إلى تجميد الوضع فى مصر لأنه من المستحيل أن يتم تطبيق هذا النظام خاصة وأن هناك انفلاتا أمنيا غير مسبوق وهو ما يعنى أن نقول للمجلس إن القائمة النسبية تمنع المشاحنات والمعارك وبأنها أهانة للناخب.

وأشار عبد المنعم، إلى أن ما يحدث الآن هو سوء إدارة من المجلس العسكرى لأنه كان من الممكن تلافى العديد من المليونيات إذا استجاب بكل المطالب بشكل فورى، وهو ما يؤدى لخروج الناس فى مليونيات وهو ما يضطر المجلس فى ذلك الوقت للاستجابة.

وقال عبد المنعم، إنه لابد أن يتعامل المجلس العسكرى بشكل آخر مع الشعب لأننا لسنا عسكريين وأسلوبه معنا لن "ينفع".

طالب عبد المنعم، كل القوى السياسية أن ترفض قانون مجلس الشعب الذى سيصدره المجلس العسكرى، وأن يتخذوا موقفا رجوليا بالإعلان بانسحابهم من الانتخابات القادمة.

تقرير برنامج هنا العاصمة مع الإعلامية لميس الحديدى على قناة CBC و حلقة الاثنين 26/9/2011 يوتيوب كاملة - وحيد عبد المجيد: مقاطعة الانتخابات أمر غير وارد تماما وهناك الكثير من الحلول الأخرى.. رئيس نادى قضاة الإسكندرية: النائب العام يعين ويرقى بقرار جمهورى، ولا يتدخل رئيس الجمهورية فى اختياره

تقرير برنامج هنا العاصمة مع الإعلامية لميس الحديدى على قناة CBC و حلقة الاثنين 26/9/2011 يوتيوب كاملة

"هنا العاصمة": وحيد عبد المجيد: مقاطعة الانتخابات أمر غير وارد تماما وهناك الكثير من الحلول الأخرى.. رئيس نادى قضاة الإسكندرية: النائب العام يعين ويرقى بقرار جمهورى، ولا يتدخل رئيس الجمهورية فى اختياره




قالت الإعلامية لميس الحديدى إن البرنامج تلقى اتصالات كثيرة من عمال ميناء العين السحنة، وكانوا منزعجين من ما قاله الأستاذ محمد كامل حول أنهم مضربين لأنهم يريدوا قاعة جمانزيم ولكن الحقيقة هى أنهم يريدون قاعة علاجية وهذا أمر طبيعى وموجودة فى كل موانئ العالم.

وأوضحت الحديدى، هناك أمر قضائى صدر بحذر النشر فى موضوع المحاكمات ولكن قناة العربية ونيويورك تايمز تناولت هذه المحاكمات ولا أستطيع أن أفهم هل حظر النشر هذا يسرى على ناس وناس لأ.

قالت ماجدة قنديل المدير التنفيذى للمركز المصرى للدراسات الاقتصادية خلال اتصال هاتفى: أن تصريح الحكومة هى محاولة منهم للخروج من المأزق.

وأضافت قنديل، أنه فى هذه الفترة الخطيرة نحن محتاجين للمستثمرين، وقرارات القضاء هى قرارات خاطئة لا تصلح لهذا الموقف الذى نحن بصدده.

قال الدكتور عاصم عبد المعطى وكيل الجهاز المركزى للمحاسبات سابقا فى اتصال هاتفى: إن هناك بالفعل بعض أعضاء ورؤساء الإدارات فى البنوك يتخطى مرتبهم ما يزيد عن المليون جنية شهريا وبعض هؤلاء لم يحصلوا حتى على بكالوريوس التجارة.

قال الدكتور وحيد عبد المجيد منسق التحالف الديمقراطى: إننا دعونا كل القوى السياسية لعقد مؤتمر صحفى للبحث فى ما يمكن عمله ومقاطعة الانتخابات هو أمر غير وارد تماما وهناك الكثير من الحلول الأخرى.

وأوضح عبد المجيد خلال مداخلة هاتفية، إننا لا نوافق على مبدأ الثلث والثلثين وما يزيد الأمر سوءا هو منع الأحزاب من الترشح فى المقاعد الفردية وهو أمر متناقض مع ما تم التصريح به سابقا من تشجيع إنشاء الأحزاب.

قال المستشار عزت عجوة "رئيس نادى قضاة الإسكندرية "، إن النائب العام يعين ويرقى بقرار جمهورى، ولا يتدخل رئيس الجمهورية فى اختياره، ومجلس القضاء العالى هو الجهة المنوط لها الاختيار ممن أتيح لهم فرصة الاختيار، ثم يصدر القرار من رئيس الجمهورية بناءاٌ على اختيار المجلس، طبقاٌ لأداة التعيين.

أضاف "عجوة"، أن رجال القضاء جميعاٌ يعينون بقرار جمهورى، ولا يتدخل رئيس الجمهورية فى اختيارهم، كما يتم اختيار رئيس مجلس القضاء الأعلى عن طريق الأعضاء، وتعيينه ينبع من ضرورة الأقدمية، كما أن قاعدة الآدمية هى القاعدة المضمونة، لتحقيق الاستقرار القضائى والنفسى لرجال القضاء.

وتساءل "عجوة" ما شأن مجلس القضاء بمحكمة النقض؟، مشيراٌ أن كل شئون محكمة النقض خارجة عن مجلس القضاء الأعلى، فإلحاق المستشارين بمحكمة النقض من اختصاص الجمعية العمومية لمحكمة النقض، وكذلك اختيار النواب وتوزيع الالتزامات.

من جانبه علق المستشار، عاصم عبد الجبار، نائب رئيس محكمة النقض، وأحد أقطاب تيار الاستقلال، فى المداخلة ذاتها، على فكرة الأقدمية قائلا: هى كلمة حق وأحياناٌ يراد بها باطل، فالأقدمية تؤخذ على ما يتعلق بمرتبات القضاة والمزايا التى تمنح لهم، مشيرا أن هناك تعيينات تمت لبعض القضاة بغير الأقدمية.

وأكد "عبد الجبار" أن فكرة التصنيف بين النقض والاستئناف فكرة دخيلة على المنظومة القضائية، وهى من الأفكار التى دخلت لتشق صفوف القضاة، وهناك من يمد بالخلاف كلما هدأ.

وأضاف"عبد الجبار" أن مجلس القضاء الأعلى والممثل فى "المستشار الغريانى"، يقود فكرة تعديلات قانون السلطة القضائية بما يدعم استقلال القضاء، فيجب اغتنام هذه الفرصة الذهبية.

برنامج صباحك يامصر تقديم جيهان منصور وحلقة الثلاثاء 27/9/2011 يوتيوب كاملة

برنامج صباحك يامصر تقديم جيهان منصور وحلقة الثلاثاء 27/9/2011 يوتيوب كاملة

تفجير جديد لخط الغاز الواصل لاسرائيل واسرائيل تعلن مقاضاة مصر دوليا



تفاصيل الجولة المفاجئة للمشير طنطاوي بوسط البلد بالزي المدني



تيارات سياسية تعلن مشاركتها في المليونية القادمة ورفضها لقانون الانتخابات



تصريحات وزير الداخلية عن الانتخابات المقبلة ووقفة لمصابو الثورة



وزير القوى العاملة يصدر قرارات بخصوص تسفير العمالة خلال موسم الحج



اجتماع الحكومة مع عمال النقل العام اليوم والبرادعي يبحث مشاكل الفلاحين



تاجيل محاكمة وزير الاسكان السابق وخطة لمنع التوك التوك بالجيزة والغاء محاكم امن الدولة في ليبيا



اشتباكات جماهير الاسماعيلي والمقاولون عقب مباراتهما بكاس مصر



درجات الحرارة وتغطية مرورية للعاصمة مع المقدم مريد البرت



القضاء الاسباني يرفض عودة حسين سالم وزيادة بمرتبات المدرسين وسحب الكتب بسبب صورة مبارك



اسعار العملات ومناقشة ساخنة حول دعوى طلب رد المحكمة في قضية مبارك



حوار عن مسرحية فيه ايه يا مصر



اسعار الخضار والفاكهة فقرة اكتشف ذاتك مدربة الحياة ياسمين ابو الحسن

برنامج اوافق اعترض تقديم طارق حبيب وحلقة الثلاثاء 27/9/2011 يوتيوب كاملة

برنامج اوافق اعترض تقديم طارق حبيب وحلقة الثلاثاء 27/9/2011 يوتيوب كاملة

حوار مثير مع الفنان حسين فهمي

برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة الاثنين 26/9/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة الاثنين 26/9/2011 يوتيوب كاملة

وليد جنبلاط يروي تفاصيل مثيرة عن مبارك والقذافي وبشار الاسد وحزب الله

ج1



ج2



ج3

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الاثنين 26/9/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الاثنين 26/9/2011 يوتيوب كاملة

المجرمين الذين تم ضبطهم بقناة السويس بحوزتهم صواريخ مضادة للدبابات



الذكرى الاربعون لوفاة جمال عبد الناصر

برنامج ضوء احمر تقديم سليمان جودة وحلقة الاثنين 26/9/2011 يوتيوب كاملة

برنامج ضوء احمر تقديم سليمان جودة وحلقة الاثنين 26/9/2011 يوتيوب كاملة

كيفية الوصول بمصر لمرحلة الدولة المدنية المتقدمة

ج1



ج2

برنامج بنات البلد تقديم اميرة بدر والبرنامج يتبنى حملة أنت مش لوحدك يوتيوب كاملة

برنامج بنات البلد تقديم اميرة بدر والبرنامج يتبنى حملة أنت مش لوحدك يوتيوب كاملة

( حالة زينب )

محتاجة اعانه شهرية وعمليه لطفلها للمساعدة أتصلوا علي الارقام التالي
2354 موبايل
09009180 خط ارضي
0088216900538 من خارج مصر أى دول



(حالة تشوة الطفل يوسف )

من زواج الاقارب للمساعدة أتصلوا علي الارقام التالية
2354 موبايل
09009180 خط ارضي
0088216900538 من خارج مصر أى دول



ج3

طفلة محروقة عمرها 3 سنوات
محتاجة عملية تجميل للمساعدة أتصلوا علي الارقام التالية
2354 موبايل
09009180 خط ارضي
0088216900538 من خارج مصر أى دول

برنامج بنات البلد تقديم اميرة بدر وحلقة التغذية والغيرة فى العمل يوتيوب كاملة

برنامج بنات البلد تقديم اميرة بدر وحلقة التغذية والغيرة فى العمل يوتيوب كاملة

ج1



ج2

برنامج مساء الجمال مع ميرفت ودلال تقديم ميرفت امين ولال عبد العزيز مع النجمة شويكار وحلقة الاثنين 26/9/2011 يوتيوب كاملة

نشاهد برنامج مساء الجمال
تقديم ميرفت امين و دلال عبد العزيز
الذى يذاع على قناة الحياة 2
برنامج جديد من نوعة تدور أحداث البرنامج حول الأيجابيات التي تدور حولنا وإن الإعلام حاليا يلعب دور السلبي فى المجتمع والبلد والنقد السيئ .إكتشاف في كل ضيف ما هو الجمال الذي يملكة والجمال في البلد وفي كل مكان في العالم.ل -.الحلقة الثالثة. يسرا.ميرفت أمين و دلال عبد العزيز.

ا

يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
و لنبدأ

برنامج مساء الجمال مع ميرفت ودلال تقديم ميرفت امين ولال عبد العزيز مع النجمة شويكار وحلقة الاثنين 26/9/2011 يوتيوب كاملة

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة OTV حلقة الاثنين 26/9/2011 يوتيوب كاملة

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة OTV حلقة الاثنين 26/9/2011 يوتيوب كاملة



آخر كلام: أسرى مصر في سجون إسرائيل



دعونا أولاً من خلال هذا البرنامج على هذه القناة نبدأ حملة قومية من أجل أبناء مصر الذين يقبعون الآن في سجون الإسرائيليين. بعض هؤلاء أطفال لا تتعدى أعمارهم الرابعة عشرة. يقولون إنهم مجرمون و أنهم انتهكوا قوانين الدولة العبرية و أنهم أدينوا بارتكاب جرائم مختلفة من بينها حيازة السلاح و التسلل عبر الحدود و تجارة المخدرات إلى آخره. لا شكر و لا امتنان و لا تقدير، نحن نريد أبناءنا و نحن من سيقول لكم إذا شئنا إن كان أي من هؤلاء قد ارتكب أي جرم. صباح يوم جديد يا بني إسرائيل من كانوا رجالكم بين ظهرانينا هم اليوم في قفص الاتهام و أنتم اليوم في قفص الخوف و نحن اليوم من يكتب التاريخ. إن كانت ملفاتكم قد تراكمت فوق رؤوسكم فإننا نعرض اليوم على الملأ و لأول مرة قائمة محدثة بأسماء أسرانا من المدنيين في سجونكم. هؤلاء نريدهم و نريدهم الآن.





آخر كلام : ج1 - كيف انبسط مناخ الفساد في مصر

المصيبة مصيبتان: خراب مصر في عهد اللافعل إلا من فعل الفساد و العمالة و الفجور، هذه واحدة، و الثانية، دعونا نعترف، طرحة من الخزي و العار نرتديها الآن جميعاً نحن رجال مصر و نساءها على رؤوسنا و نحن لا نعلم أين تقبع في هذه اللحظات ملياراتنا التي نهبوها على أعين الأشهاد، و لا نعلم إن كان ثمة سبيل على الإطلاق لأن تعود، و لا نعلم حتى كيف بلغت الشياطين من المهارة منزلاً يتركنا الآن فيما لا يزيد كثيراً عن حيص بيص نضرب أخماساً في أسداس و هم يتضاحكون. مثال صغير: على طريق القاهرة الإسماعيلية قصر على قمة جبل في منطقة العبور، ياللمفارقة، تحته مزرعتان بناهما مسؤول كبير في شركة كبرى للمقاولات و أهداهما إلى المحروسين علاء و جمال. يعلم وزير نظيف اليد بالأمر فيتوجه إلى أبيهما ناصحاً في قصره. لم يكن من أبيهما هذا سوى أن يرد الوزير على عقبيه: إنت جاي تشتمني في بيتي يا فلان؟ هذه قصة قصيرة عن مفسدة كبيرة لا يتعداها من حيث الأهمية ربما سوى زمن الحدوث. للذين لا يزالون أسرى متلازمة استوكهولم حدث هذا عام اثنين و ثمانين بعد شهور قليلة من اعتلاء المخلوع ظهر مصر.
ثلاثة أسئلة عريضة نعرضها للنقاش على مدى ثلاث حلقات. السؤال الثالث: كيف يمكن لنا أن نستعيد أموال مصر التي نهبت إن كان ثمة سبيل على الإطلاق؟ و السؤال الثاني: كيف نهبت أصلاً أموال مصر في إطار مؤامرة كبرى على أيدي عصابة من الفسدة و العملاء و المرتشين؟ و السؤال الأول و هو محور هذه الحلقة: كيف تهيأت الظروف و انبسط المناخ و طابت الثمرات منذ بداية الثمانينات حتى إذا ظهر المحروس جمال محمد حسني السيد مبارك في أواسط التسعينات لم يتطلب الأمر عندئذ أكثر من لمسة إصبع فوق غصن شجرة تنضح بالنضوج.
كونوا معنا من الصابرين فهذا موضوع معقد، و اسمحوا لي أن أرحب في مستهل هذه الحلقة الأولى من ثلاث حلقات بكل من الدكتور حسام عيسى أستاذ القانون الدولي عضو لجنة استعادة ثروات مصر، و إلى جواره الأستاذ الزميل الصحفي مصباح قطب رئيس القسم الاقتصادي في جريدة المصري اليوم، و إلى جواره الأستاذ الزميل الصحفي وائل جمال مدير تحرير جريدة الشروق، و أخيراً و ليس آخراً اللواء فاروق المقرحي مساعد وزير الداخلية لمباحث الأموال العامة سابقاً

برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقة الاثنين 26/9/2011 يوتيوب كاملة

برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقة الاثنين 26/9/2011 يوتيوب كاملة






بالمفتشر: إذا الشعب عايزها عيشة حرة وكريمة



يسعد مساكم وحلقة جديدة من بلدنا بالمصري، هنبدأها أولاً باعتذار واجب عن غيابنا عنكوا امبارح لأسباب إنسانية مالهاش أي علاقة بالسياسة ولا بالأمن ولا بحرية الرأي والتعبير ولا دياوله!!! دة أولاً.. أما ثانياً ونظراً لنفس الظروف، أنا كان عندي فرصة اقابل ناس كتير في وقت قصير منهم القريب ومنهم الغريب.. منهم الكبير ومنهم الصغير.. اللي ليه في السياسة واللي مالوش.. المتفائل والمتبت في الأمل بإيديه وسنانه، واللي الدنيا في عينه أضيق من خرم الإبرة.. منهم اللي شايل الثورة فوق راسه ومنهم اللي شايل من الأرض وحاطط فوق راسها.. منهم اللي حاسس إن الثورة اتنشلت منه ومستعوض فيها ربنا.. ومنهم اللي حاسس انها اتنشلت بس راسه وألف سيف ليحوش اللي وقع منه ويفضل ورا النشالين وشيوخ المنصر مهما طال الزمن!!! وكل واحد بقة وعلامه وكل واحد وصنعته وكل واحد وضميره وكل واحد حجته معاه!!! لكن سبحان الله ما فيش حد ييجي عند "الإعلام" إلا ويحسبن عليه وعلى سنينه وإيامه اللي مالهاش راس من رجل، ويطلع فيه العبر والقطط والفاطسة أشكال وألوان!!! وبرده كل واحد حجته معاه: اللي شايف إن الإعلام سايق فيها وعايز جنازة ويشبع فيها لطم وطوبة على طوبة خلي العركة منصوبة!!! ومنهم اللي شايف إن ما حد ضيع الثورة في خبر كان وكبس على نفسها وفطسها إلا الإعلام اللي راجع بالمستعجلة للست ريمة وعادتها القديمة من أول السم اللي في العسل لحد يا شاويش يا بوليس ويادي الخراب المستعجل!!! منهم اللي شايف إن الاعلام لابس نضارة سودة، بس مش سودة كفاية.. ومنهم اللي شايف إنها أسود من اللازم.. ومنهم اللي شايف إنه لابسها وردي مخطط بأبيض من غير أمارة وهكذا لحد ما كنت على وشك ادعي على اليوم اللي اشتغلت فيه الشغلانة ديه عمداً ومع سبق الإصرار وعن طيب خاطر.. وقعدت أسأل نفسي: " يا ترى يا هلترى بلدنا بالمصري فين من دة كله"؟!!! احنا مش عايزين جنازة ونشبع فيها لطم لاقدر الله.. وأكيد مش عايزين نضيع الثورة في شربة مية كفاالله الشر!!! ولا احنا غاويين نضارات من حيث الأصل، لكن عايزين نشوف من الغربال ستة على ستة واربعة عشرين قيراط... ما احناش عايزين نقلبها ضلمة لكن كمان ماحناش عايزين ندفن راسنا في التراب وكان الله بالسر عليم!!! وأكيد مش عايزين الخراب المستعجل، بس كمان مش ناويين نقف نتفرج على الخراب وهو جاي يتمخطر بالهداوة وعلى أقل من مهله ومستخبي ورا توب مش توبه وقدامه جنازة بتولول على حال البلاد والعباد ووراه زفة بتهلل لحيطان مايلة ولكل من خادها من قاصرها ومشي جنبها من سكات كافي خيره شره!!! النهاية.. لما لقيتني خلاص هيجيني لطف لقيتني بارفع ايديا للسما واقول: " يا رب.. يا رب انفخ في صورة إعلامنا واصلح حاله ونور بصيرته واكفيه شر الولولة والتهليل والحيطان المايلة واجعله سبب لصلاح حال البلاد والعباد".. لكن لحد ما يقضي الله أمراً كان مفعولا، لقيت عقل بالي بيقول لي بعلو الصوت_بيصبرني يمكن_: " بالإعلام أو من غيره.. إذا الشعب يوماً أراد الحياة فلابد أن يستجيب القدر_وجربناها وفلحت_.. فلو الشعب عايزها عيشة والسلام هيستجيب القدر من سكات ومن غير مآوحة، دة حتى غالي والطلب رخيص.. ولو الشعب عايزها عيشة حرة كريمة تليق بمقامه برده هيستجيب القدر من سكات ومن غير مآوحة بس الفرق إنه غالي والطلب غالي والغاوي بس هو اللي هينقط بطاقيته!!!





بلنا بالمصري: سحب كتب مبارك رئيس مصر



لكن على ما كل غاوي ينقط بطاقيته والشعب يقرر هو عايز إيه بالظبط، خلونا نروح لآخر أخبار بلدنا.. وآخر خبر على الأقل بالنسبة لنا، لإننا مش قادرين نمنع نفسنا من التفكير بإن بلدنا بالمصري كان ليه يد فيه بشكل أو بآخر. النهاردة وزير التربية والتعليم، الدكتور احمد جمال الدين موسى أمر بسحب 80 الف كتاب من كتب التاريخ والتربية الوطنية المقررة على مرحلة الثانوية العامة.. إما لإنها بتضم صور للرئيس المخلوع أو عبارات من أقواله المأثورة، واللي اعتبرها وزير التعليم نوع من "المجاملة للرئيس المخلوع" على حد تعبيره.. القرار اتاخد مش بس بعد ما كشفنا في بلدنا بالمصري عن عينة من الكتب ديه، لكن كمان بعد ما كترت شكاوي المدرسين وأولياء الأمور منها، لإنها حسب ما قالوا فيها مغالطات تاريخية ليها تاثير سلبي على نوع المعلومة اللي بتوصل للطلبة. على ما فهمنا، إن الكتب ديه اتطبعت فى صيف 2010، قبل الثورة، وما كانتش استخدمت في السنة الدراسية اللي فاتت لأنها كانت فايضة عن حاجة الطلاب، فتم الاستعانة بيها السنة ديه لتوفير 120 مليون جنيه قيمة طبع النسخ الجديدة.





بلدنا بالمصري: إضراب المعلمين .. الصورة مش واضحة



بعد يوم واحد من قرار المعلمين المضربين تعليق إضرابهم لمدة أسبوع على الأقل، كمهلة للحكومة لدراسة مطالبهم ووضع جدول زمني لتحقيقها، الصورة إلى حد ما مش واضحة.. أولاً لسة فيه معلمين ومدارس مضربين في عدد من المحافظات وإن كانت بنسب أقل بكتير، بدليل إن محافظ كفر الشيخ هدد المدارس المضربة وعددها 3 حسب تقديره بإنه هيقفلها وينقل التلاميذ لأقرب مدارس مش مضربة وهينقل المعلمين خارج إدارة كفر الشيخ التعليمية.. لكن في نفس الوقت، وزير التربية والتعليم أعلن إن مجلس الوزرا وافق على 90%من مطالب المعلمين، وأولهم فصل مكافاة الامتحانات عن حافز الإثابة، غير إنه تم تثبيت 13 الف معلم مساعد وتوفيق اوضاع 123 الف معلم بالمكافاة، بالإضافة لاعتماد 1.7 مليار جنية لصرف حافز المعلمين باثر رجعى من أول يوليو. في نفس الوقت، كان فيه النهاردة اجتماع لوزير التربية والتعليم مع ممثلين عن حركات المعلمين وتحديداً حركات "معلمون بلا نقابة"، و"تنسيقية معلمى مصر"، ومعلمو الإخوان المسلمين، لكن النقابة المستقلة للمعلمين واتحاد معلمى مصر، اللي هم أبرز جهتين دعوا للإضراب، رفضوا حضور اللقاء.. إيه اللي بيحصل بالظبط دة اللي هنحاول نستفسر عنه من كل الأطراف المعنية.





بلدنا بالمصري: تلبية مطالب عمال ميناء العين السخنة



الإضراب اللي فعلاً عدى على خير امبارح بالليل، هو إضراب عمال مينا العين السخنة بعد ما شركة مواني دبي قررت فتح المينا مرة تانية بعد ما قفلته من يوم الخميس اللي فات وبعد ما قدر العمال يوصلوا لاتفاق بتلبية مطالبهم بعد جلسة تفاوض شارك فيها وفد من النقابة المستقلة لعمال المينا واثنين من مجلس إدارة الشركة واللوا محمد عبدالقادر رئيس هيئة موانئ البحر الاحمر واللوا محمد عبدالمنعم محافظ السويس.





بلدنا: إضراب شامل للنقل العام بالقاهرة


نروح لإضراب عمال هيئة النقل العام.. الإضراب لسة مستمر وتحول النهاردة لإضراب شامل في القاهرة الكبرى بعد مشاركة 25 جراج. دة غير إن عمال أوتوبيس القاهرة الكبرى انضموا النهاردة كمان لعمال هيئة النقل في وقفتهم الاحتجاجية التالتة قدام مجلس الوزرا. والمطالب هي هي ما بين مطالب بتحسين الأوضاع الوطيفية والمالية ومطالب بالتطهير من رموز الفساد. في نفس الوقت في11 سواق مضربين عن الطعام من امبارح في جراج المظلات، ووزير القوى العاملة، الدكتور أحمد البرعى، لغى اجتماعه النهاردة مع العاملين في الهيئة بحضور محافظ القاهرة ورئيسة هيئة النقل العام المهندسة/ منى مصطفى بعد رفض العاملين تعليق الاعتصام مقابل التفاوض.




بلدنا بالمصري: تظاهر مصابوا الثورة أمام مجلس الوزراء


لكن الحقيقة إن عمال هيئة النقل العام في نهاية وقفتهم وسعوا السكة والشارع كله، لعدد من مصابين الثورة تظاهرو هم كمان النهاردة قدام مجلس الوزرا لأسباب مختلفة هنعرفها بالتفصيل .... فيه عدد من من أسر الشهدا والمصابين اتقدموا النهاردة ببلاغين للنائب العام اتهموا فيه اللواء منصور العيسوي وزير الداخلية بالسب والقذف في حق أولادهم، بعد ما وصفهم بـ"البلطجية" في أكتر من حوار مع وسائل الإعلام المختلفة.. وتحديداً تصريحاته اللي أكد فيها اكتر من مرة أن "كل من تم اطلاق الرصاص عليه قدام أقسام الشرطة فهو بلطجي مش شهيد"




بلدنا بالمصري: الداخلية على الحياد في الإنتخابات


أما عن دور وزارة الداخلية واستعداداتها للانتخابات، خاصة وإن كله كوم وهاجس الدور دة كوم تاني خالص، فوزير الداخلية، اللوا منصور العيسوي، بشرنا النهاردة بإن الداخلية مش هتزور الانتخابات المرة ديه لإنها هتقف على الحياد وعلى مسافة واحدة من كل التيارات والقوى السياسية بدزن التدخل في العملية الانتخابية.. وإن دور قوات الأمن هيكون مقتصر بس على تأمين اللجان من الخارج إلا في حالة استدعائها من رئيس اللجنة. وعود وزير الداخلية جت خلال اجتماعه مع عدد من مساعدين الوزير ومديرين الامن والادارات المختلفة لمناقشة استعداد الوزارة للانتخابات، وأكد خلاله إن الجدوال الانتخابية هتكون دقيقة وخالية من الاسماء الوهمية، نتيجة الاستعانة بالرقم القومي.. وطالبهم من ناحية تانية بتكثيف الحملات الامنية خاصة في المناطق المعروف عنها إنها شديدة الاجرام، والتصدي لاي اعمال ترويع اوبلطجة، والاهتمام بالمواطن، دون تمييزفي تطبيق القانون.. وطالبهم بالتيسير علي المواطنين في الحصول علي الخدمات الجماهيرية من قطاعات الوزارة المختلفة. وشدد عليهم في نهاية الاجتماع بضرورة " ضبط النفس في كل المواقف والعمل باحترام لكسب احترام الناس".




بلدنا بالمصري: حملة الجيزة لإعادة الإنضباط للشارع


تعالوا بقة بالمرة نوصل لجد الجيزة نتابع الحملة الموسعة اللي قامت بيها أجهزة الأمن التابعة لمديرية أمن الجيزة لإعادة الانضباط للشارع.




بلدنا: القوى السياسية وتعديلات قانون الإنتخابات


دلوقتي احنا عارفين من امبارح إن مجلس الوزرا وافق على تعديلات جديدة على قوانين مجلس الشعب والشورى _هنناقشها ونحاول نفهمها بالتفصيل وبالهداوة كدة في فقرتنا اللي جاية_ لكن أهممها وباختصار إن التقسيمة الجديدة بين نظام القايمة والنظام الفردي هتبقى التلت للفردي والتلتين للقايمة بدل النص بالنص.. وإن القوايم هتكون قوايم حزبية والفردي بس للمستقلين.. الجديد النهاردة هي ردود أفعال القوى السياسية المختلفة ما بين الرفض القاطع أو القبول على مضض.. فلحد م ييجي أوان فقرتنا عن التعديلات هنتعرف سريعاً على عدد من ردود الأفعال المختلفة




بلدنا بالمصري: إستدعاء جمال مبارك لتحذيره بالتأديب


على عهدة المصري اليوم، فيه قيادة من قيادات وزارة الداخلية استدعت النهاردة الصبح المتهم جمال مبارك من زنزانته وحذرته لو عمل كدة تاني ما فيش قدامه غير زنزانة التأديب والحبس الانفرادي..




بلدنا بالمصري: جلسة محاكمة المفسدين في الأرض


النهاردة كان فيه جلسة من جلسات محاكمة المتهمين فى قضية تخصيص أراضى الدولة أو "المفسدين في الأرض" على حد وصف النيابة في مرافعتها قدام محكمة جنايات القاهرة واللي طالبت فيها بتوقيع أقصى العقوبة.




بلدنا بالمصري: تحقيقات تعذيب سيد بلال حتى الموت


نيابة غرب الكلية في اسكندرية استمرت امبارح تقريباً لحد نص الليل في تحقيقاتها في واقعة تعذيب الشاب السلفي سيد بلال حتى الموت.. النيابة استمعت لأقوال اللوا طارق الموجى، الظابط السابق في جهاز مباحث امن الدولة اللي كان مسؤول عن التحريات فى قضية كنيسة القديسين ولأقوال 10 من الشهود اللي أكد عدد منهم إن عملية التعذيب تمت في مكتب أمن الدولة في مقر مديرية أمن اسكندرية القديم.




بلدنا بالمصري: تأجيل قضية تفجير كنيسة القديسين


من ناحية تانية، محكمة الأمور المستعجلة قررت امبارح تأجيل جلسة قضية تفجير كنيسة القديسين لجلسة يوم 13 نوفمبر اللي جاي لتقديم المستندات الخاصة بالقضية. الدعوى القضائية كان رفعها الأستاذ/ جوزيف ملاك ضد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عصام شرف ووزير الداخلية الحالى اللواء منصور العيسوى والمستشار عبد المجيد محمود النائب العام بيتهمهم فيها بالتباطؤ فى القضية.




بلدنا بالمصري: دور الإعلام بعد الثورة


احنا لسة في الأول كنا بنتكلم بالمفتشر عن احساس الناس ناحية الإعلام ودوره وخصوصاً بعد الثورة، وكان واضح الإحساس في مجمله كدة مش ولابد.. تعالوا بقة نشوف المتخصصين رأيهم إيه وبيشوروا علينا بإيه.




بلدنا بالمصري: إتحدى وإحلم .. صغار رواد الأعمال


وبما إننا في الجامعة الأمريكية، تعالوا نحضر جزء من المسابقة اللي نظمتها جماعة رواد لصغار رواد الأعمال تحت عنوان: "اتحدى واحلم"




بلدنا بالمصري: الفلاحين قالوا إيه لـ البرادعي


تعالوا بقة قبل الفاصل نوصل لحد دار الخدمات النقابية والعمالية نسمع ونشوف الفلاحين قالوا إيه للدكتور محمد البرادعي وقال لهم إيه غير إن ثورتنا ديه مش ممكن تنجح من غير عدالة اجتماعية.




بلدنا بالمصري: محاولة لفهم تعديلات قانون الإنتخابات


احنا عارفين اننا تعبنا ويمكن فيه كمان اللي زهق وروحه بقت في مناخيره وفاض بيه من كتر الكلام عن الانتخابات وعن قوانين الانتخابات وعن مواعيد الانتخابات وعن اللي هيحصل في الانتخابات وهكذا.. بس اللي احنا فيه ديه ينطبق عليه بالثلث رأي المثل: "وجع ساعة ولا كل ساعة".. نتعب شوية ونذاكر كويس ونشغل مخنا ونفهم إيه اللي لينا وإيه اللي علينا، عشان في النهاية احنا "كمواطنين بدرجة ناخبين" احنا اللي هنختار واحنا اللي هنتحمل نتيجة اختيارتنا.. وفي اللحظة ديه ما عندناش اختيارات تانية غير إننا نكون قد المسؤولية.. وعشان نكون قدها لازم نفهم.. فبغض النظر عن ردود الأفعال المختلفة على التعديلات الأخيرة لقوانين انتخابات مجلس الشعب والشورى ما بين مؤيد ومعارض أو راضي بقضا أخف من قضا.. كل اللي احنا هنعمله النهاردة اننا هنحاول نفهم بالهداوة التعديلات ديه معناها إيه وممكن تاخدنا على فين.. وهنستعين على الموضوع دة بالدكتور على الصاوي: استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة

برنامج كلمة و معنى تقديم د. ضياء رشوان على قناة OTV حلقة الاثنين 26/9/2011 يوتيوب كاملة

برنامج كلمة و معنى تقديم د. ضياء رشوان على قناة OTV حلقة الاثنين 26/9/2011 يوتيوب كاملة


كلمة ومعني - د. ضياء رشوان: جمعية الإنتخاب



مصطلحات ومفاهيم نسمعها كل يوم .. د. ضياء رشوان يفسرها لنا في كلمة ومعنى


برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة OTV حلقة الاثنين 26/9/2011 يوتيوب كاملة

برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة OTV حلقة الاثنين 26/9/2011 يوتيوب كاملة


مانشيت: الصحافة المصرية النهاردة 26/09/2011



قراءة في الصحافة المصرية المطبوعة والإلكترونية مع جابر القرموطي





مانشيت: أ. مؤنس زهيري المرشح لمنصب نقيب الصحفيين



الكاتب الصحفي مؤنس زهيرى المرشح لمنصب نقيب الصحفيين ضيف جابر القرموطي في مانشيت والحوار عن انتخابات نقابة الصحفيين


برنامج ON Time مع أخبار و فعاليات محافظات و أقاليم مصر حلقة الاثنين 26/09/2011 يوتيوب كاملة

برنامج ON Time مع أخبار و فعاليات محافظات و أقاليم مصر حلقة الاثنين 26/09/2011 يوتيوب كاملة


ON Time أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 26/09/2011



أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة





حركة التداول ومؤشرات البورصة اليوم 26/09/2011



حركة التداول ومؤشرات البورصة المصرية وأهم أخبارها مع شريف عبدالرحمن





البورصة اليوم: هل تتحول البورصة للصعود



هل ستبدأ مؤشرات البورصة فى تغيير اتجاهها الهابط وتتحول نحو الصعود في البورصة اليوم مع معتصم الشهيدى عضو مجلس إدارة شركة هورايزون لتداول الأوراق المالية

برنامج صباح ON حلقة الاثنين 26/9/2011 من قناة ONTV كاملة يوتيوب

برنامج صباح ON حلقة الاثنين 26/9/2011 من قناة ONTV كاملة يوتيوب


تعديل قانون الإنتخابات .. اخبطوا راسكو في الحيط


اللي عندنا لا يسر عدو ولا حبيب ولا قريب ولا بعيد .. أول وآخر خبر تقريبا النهاردة وحديث الساعة .. هو موافقة مجلس الوزراء على تعديل قانون انتخابات مجلسى الشعب والشورى، على أن يتألف "الشعب" من 498 عضواً بدلاً من 504، وتقسيم الجمهورية إلى 46 دائرة بنظام القوائم و83 دائرة بالنظام الفردى، وبالنسبة للشورى يتألف من 270 عضوًا بدلا من 390، وتقسم الجمهورية إلى 30 دائرة بنظام القوائم ومثلهم للفردى.
هو مجلس الوزارء بيشتغل من دماغه .. المصريين فين وهما خدوا رأي مين عشان يقروا قانون الانتخابات لا وكمان يرفعوه للمجلس العسكري .. والشعب يخبط دماغه في الحيط .. رأيهم ولا بيقدم ولا بيأخر .. مجلس الوزراء وافق كمان على تعديل مشروع مرسوم، بتعديل بعض أحكام القانون رقم 38 لسنة 1972 في شأن مجلس الشعب المعدل بالمرسوم بقانون رقم 108 لسنة 2011، حيث تم تعديل المادة الأولى (فقرة أولى) على أن يتألف مجلس الشعب من 498 عضواً بدلاً من 504 أعضاء، يختارون بطريق الانتخاب المباشر والسرى العام على أن يكون نصفهم على الأقل من العمال والفلاحين. كما تم تعديل المادة الثالثة بحيث يكون انتخاب ثلثى أعضاء مجلس الشعب بنظام القوائم الحزبية المغلقة والثالث الآخر بالنظام الفردى وأن يكون عدد الأعضاء الممثلين لكل محافظة عن طريق القوائم الحزبية المغلقة مساويًا لثلثى عدد المقاعد المخصصة للمحافظة، وأن يكون عدد الأعضاء الممثلين لها عن طريق الانتخاب الفردى مساويًا لثلث عدد المقاعد المخصصة لها، ويراعى ألا يلى مرشح من غير العمال والفلاحين مرشحاً من غير هؤلاء وأن تتضمن كل قائمة مرشحًا من النساء على الأقل.

مش محتاجين نعلق .. هنعلق نقول إيه كل المقترحات لتعديل قانون مجلسي الشعب والشورى اللي طرحها المجتمع المدني والسياسي مجلس الوزراء عمل عكسها تأكيدا لمبدأ خالف تعرف واللي يعوزه الشعب اعمل عكسه عشان البلد تولع .. الناس كلها من يوم ما الثورة قامت بتطالب بإلغاء النظام الفردي يقوم المجلس يعمل ايه .. يقر النظام الفردي تاني.. نظام فردي بمقدار الثلث عشان الفلول ترجع وتربرب وتبرطع وتشكل الحكومة ونلاقي رجال اعمال نظام مبارك مكتسحين بفلوسهم





زلزال مدمر متوقع في شرق آسيا


الأخبار كتير ومعظمها ما يسرش ومن الأخبار دي الكلام الكتير عن حدوث زلزال مدمر هيضرب منطقة شرق آسيا بحسب تقديرات خبراء الزلازل .. إيه حكاية الزلزال ده ومصر ضمن نطاقه ولا لأ خاصة إن الشائعات حوله مالية البلد ومعظم الناس خايفين على ولادهم وما ودهمش المدارس النهاردة بحجة الخوف من الزلزال .. كل الأسئلة دي هنعرف الإجابة عليها من الدكتور أنس عثمان أستاذ الفيزياء الفلكية..
ربنا يستر من الزلزال ده ولو إن مصر محتاجة زلزال في العقول وزلزال في المناصب الحكومية اللي بتحاول ترجع البلد لأيام المخلوع حسني مبارك.. الزلزال ده لو صاب مصر نتمناه يصيب العقول المتحجرة في مكانها قبل الثورة.. قولوا يارب.




الإفراج عن الأطفال المصريين في السجون الإسرائيلية


يارب .. فاكرين الملف اللي فتحه برنامج صباح أون من ثلاث أسبايع تقريبا عن ثلاثة أطفال محتجزين في سجن بئر سبع الاسرائيلي .. الحملة الإعلامية المصرية جابت نتيجة وتم تنحية القاضي المتواطئ مع النيابة هناك واللي وجهت تهم للأطفال بتهديد أمن إسرائيل القومي والتعامل معهم كراشدين وليس كأطفال بالفعل تم استبداله بقاضية أخرى حكمت عليهم بشهرين طبعا مرت لأنهم من شهر يوليو محبوسين على ذمه القضية.
عشان نعرف تفاصيل أكثر عن الموضوع الذي كان صباح أون اول من فتح الملف فيه معنا عبر الهاتف محامي الأطفال محمود السعيد .




صباح ON: صحافة 26 سبتمبر 2011 -- أ. جمال فهمي



لسه مكملين حلقتنا معاكم النهاردة .. أمير الصحافة محمد التابعي قال رسالتي الصحفية أن أحارب الظلم أياً كان وأن أقول ما أعتقد أنه الحق ولو خالفت في ذلك الرأي العام .. ودي رسالتنا إننا هنقول الحق مهما كانت الظروف صحافة اليوم هنقراها مع ضيفنا الكاتب الصحفي الأستاذ جمال فهمي






صباح ON: ثورة اليمن بعد عودة وخطاب صالح


معركة لم تحسم بعد.. فجأة وكان شيئا لم يكن عاد الرئيس المجروح المحروق الى اليمن ففى صباح الجمعة الماضى عاد علي عبدالله صالح بشكل مفاجىء بعد ان قضى 4 اشهر فى العلاج فى السعودية اثر اصابته بحروق بالغة فى تفجير استهدف القصر الرئاسى فى يونيو الماضى عاد ليجدد آلام الشعب اليمنى التى لم تنتهى بعد حاملا معه صولجان الحكم متغافلا ثورة الشعب الغاضب الرافض لنظام ديكتاتورى دام لاكثر من33عاما.
صالح غير الشرعي وفقا لما يراه المعارضون في اليمن لم يكتف بالعودة بل خرج ليلقي خطابا لم يقل فيه ما يشف غليل المعارضة بل أصر على الاستمرار في موقعه والحديث عن المبادرة الخليجية التي رفض التوقيع عليها ثلاث مرات في اللحظة الأخيرة وإعلان موافقته عليها .. ما ال1ي تغير ليوافق صالح هل عاد ليحكم أم ليتنحى أم لحاجة في نفس يعقوب أملته عليه السعودية . الولايات المتحدة الامريكية تجدد دعوتها لصالح بضرورة ترك السلطة والتوقيع على المبادرة الخليجية ووقف نزيف الدم فى اليمن .. لكن هل يستجيب صالح ؟ أسئلة كثيرة يجيب عليها معنا اليوم السيد نايف القانص رئيس الدائرة السياسية لحزب البعث العربي و عضو اللقاء المشترك وعلي البخيتي الناشط حقوقي وأحد قيادات شباب الثورة
يبدو أن الأزمة في اليمن أمامها الكثير لتنتهي وأن الأوضاع لن تهدأ رغم محاولات التهدئة




صباح ON: المسكوت عنه في ملف منجم السكري


في مصر حاجات كتير بيتقال عليها مجنونة ، زي الطماطم ، اللي يوم في النازل و باقي الاسبوع في الطالع ، و الدهب اللي كان ليه مواسم يطلع فيها و باقي السنة ثابت او في النازل ، لكن من سنتين و الدهب بقي كل يوم في الطالع مش بينزل ، و الناس بدأت تسأل ليه الدهب طالع، الرد الجاهز اصله مرتبط بالبورصة العالمية !! و يجي حد كده فيقول ازاي و احنا عندنا منجم دهب مصنف ضمن اكبر 20 منجم على مستوى العالم و هو منجم السكري ،
لحد هنا و تلاقي الكلام وقف...و بتخرج حكايات تانية كتير زي : هو بيروح فين دهب السكري ؟ و يا تري مصر بتستفيد منه و لا ايه الحدوتة ؟ و يا ترى الاخبار اللي اتقالت بعد الثورة من ان الدهب بيخرج من المنجم علي طيارات بتتهرب بره مصر لصالح الرئيس المخلوع و اعوانه ؟ و حكايات تانية كتيير ..هنحاول نعرف حقيقتها مع ضيفنا النهارده د. "أحمد عاطف دردير" ، الرئيس الأسبق لهيئة المساحة الجيولوجية وعضو مجلس علماء الثروة المعدنية سابقا

اخبار اهرام جمهورية الثلاثاء 27/9/2011 - اقتراح من مجلس الوزراء لـ"العسكرى" بإعلان دستورى "مكمل".. ورئيس حزب الوفد يحذر من تحول مصر إلى "عراق جديد".. وعضو اللجنة الشرعية بالعريش ينفى وجود إمارة إسلامية بسيناء

اهم عناوين صحافة القاهرة:

اقتراح من مجلس الوزراء لـ"العسكرى" بإعلان دستورى "مكمل"

ورئيس حزب الوفد يحذر من تحول مصر إلى "عراق جديد"

وعضو اللجنة الشرعية بالعريش ينفى وجود إمارة إسلامية بسيناء



نفى الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، وجود صفقة بين حزبه وبين المجلس العسكرى، واتهامه لائتلافات الثورة بالجهل بالممارسة السياسية، وتقديم الحكومة اقتراحاً للمجلس العسكرى بإعلان دستورى "مكمل"، وشروط جديدة للمساعدات العسكرية الأمريكية لمصر.. كانت أهم العناوين التى تناولتها صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم.


اليوم السابع


قال الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، إنه لو سقط المجلس العسكرى فستتحول مصر إلى عراق جديد، متهماً من يطالب بذلك بأنه لا يفهم ولا يعى.

وأضاف البدوى، أنه يقدر ويعذر شباب ائتلافات الثورة لجهلهم بالممارسة السياسية، مخاطباً إياهم بأنهم حركوا الثورة، لكن الشعب كله قد قام بها وليس فئة معينة منه فقط، وعن قانون مجلسى الشعب والشورى، قال إن الحكومة وافقت على الحل الوسط، مضيفاً أنه من الخطر الاستجابة لمطالبة القوى السياسية الناشئة بتأجيل الانتخابات حتى تأخذ فرصتها، مشيراً إلى أن ذلك "هيودى مصر فى داهية"، وعن حزب الوفد، قال البدوى، إنه ساند الثورة منذ بدايتها، وأن قائد الأمن فى جهاز سيادى قال له "أنت تحرق مصر"، وأضاف أنه ليس هناك صفقة بين الوفد وبين المجلس العسكرى، لكنه يتوقع أن يكون رئيس وزراء مصر القادم من حزب الوفد، مشيراً إلى أن الوفد لم يعد حزباً معارضاً فى ظل حكومة تسيير الأعمال ولكن من حقه انتقاد الحكومة.

قال الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم، أن مجلس الوزراء وافق على ما تم الاتفاق عليه مع ممثلى المعلمين الذين تفاوضوا مع مسئولى مجلس الوزراء، وأعلن مصدر مسئول بمجلس الوزراء، أن وزارتى المالية والتربية والتعليم انتهتا من إعداد مشروع لزيادة حوافز المعلمين بعد استبعاد المكافأة منها، متوقعا صدور القرار من مجلس الوزراء خلال أسابيع.

◄ الأحزاب تهدد بمقاطعة الانتخابات
◄ أستاذ بجامعة القاهرة يطالب بالكشف عن ميزانية القوات المسلحة
◄ واشنطن بوست: مصر على حافة الانهيار
◄ العريان لـ"العاملين بالسياحة والفنادق": السياحة ليست "مايوه" وزجاجة خمر
◄ السفيرة الأمريكية تسأل عن مشاركة الأقباط فى الانتخابات
◄ باترسون: ناقشت مع البابا شنودة وضع الكنيسة القبطية بعد الثورة
◄ "التعليم" تسحب 80 ألف كتاب من المدارس بسبب صور مبارك
◄ صباحى: الإسلاميون لن يحصلوا على الأغلبية فى الانتخابات المقبلة
◄ أبو الفتوح: أداء "العسكرى" متردٍ ومسئول عما يحدث فى البلد
◄ إسرائيل تفرج عن ثلاثة أطفال من الأسرى المصريين


الاهرام


قال محمد كامل عمرو وزير الخارجية، إنه أجرى أكثر من 50 مقابلة مع رؤساء حكومات ووزراء خارجية ورؤساء منظمات، فضلا عن ترأس مصر لحركة عدم الانحياز لبحث القضايا العالمية، وقال إن الجميع أبدى شعوراً إيجابياً فيما يتعلق بالثورة المصرية، مشيراً إلى أنه ليس هناك أى تخوفات من ظهور ما يسمى بالإسلام المسلح، بعد قيام ثورات فى عدد من البلاد العربية، وأشار إلى أنه لم يكن هناك انقسام حول القضية الفلسطينية فى اجتماعات المجموعة العربية فى نيويورك، مشيراً إلى أن الطلب الفلسطينى أخذ طريقه إلى مجلس الأمن، حيث ستشكل لجنة اعتماد فى إطار إجراءات معروفة داخل المنظمة الدولية وربما يأخذ النظر فى الطلب وقتاً طويلاً، كما انتقد "عمرو" خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلى نتانياهو بخصوص تقدم فلسطين بطلب عضوية للأمم المتحدة، قائلاً إنه لا يساعد على الحل، وأضاف أن الرئيس الفلسطينى له الحق فى عدم التفاوض مع إسرائيل فى ظل استمرار سياسة الاستيطان.

◄ إضراب النقل العام مستمر لليوم التاسع.. والبرعى يؤكد: لا تفاوض مع مضربين
◄ فى تقرير يبحثه مجلس الوزراء غداً.. برنامج عاجل لعلاج التفاوت فى الأجور والدخول
◄ بعثات من البنك الدولى لدراسة المشروعات المستقبلية
◄ المعلمون يدعون لمليونية السبت لإقالة وزير التعليم وتحقيق مطالبهم
◄ وزير الداخلية: دورنا يقتصر على تأمين اللجان الانتخابية من الخارج
◄ بعد تأييد نيجيريا الاعتراف بالدولة الفلسطينية.. أمريكا وإسرائيل فى موقف حرج بمجلس الأمن
◄ 300 مليون جنيه غرامة لجرائم الاحتكار
◄ تنسيق مصرى سودانى لمنع التسلل والتهريب
◄ الاستئناف تنظر اليوم رد المحكمة فى قضية مبارك والعادلى
◄ مصر تنفى استقبال ثمانية من أفراد عائلة القذافى


المصرى اليوم



قدمت الحكومة اقتراحاً للمجلس الأعلى للقوات المسلحة يقضى بإعلان دستورى "مكمل" يشمل تعديلات على برنامج انتقال السلطة وضمانات دستورية تضمن تحصين الخطوات المقبلة من شبهة عدم الدستورية، وكشفت مصادر أن هناك اتجاهاً لإجراء الانتخابات الرئاسية أثناء وضع الدستور وليس بعد الانتهاء منه لضمان سرعة انتقال السلطة مدنياً، كما سيتم تقليص فترة تشكيل لجنة إعداد الدستور إلى شهر واحد بدلاً من 6 أشهر المنصوص عليها فى الإعلان الدستورى، وأضافت المصادر أن اختيار لجنة إعداد الدستور من خلال البرلمان بترشيح 40%، سواء من النواب أو غيرهم، كما تقوم النقابات وجمعيات المجتمع المدنى والجامعات بترشيح الـ60% الآخرين على أن يشترط أن يكون تمثيل الشباب بنسبة 5% و5% أخرى للمرأة، وأضافت المصادر أن هناك اتجاهاً لإصدار بيان ما بين الفترة من 28 إلى 30 سبتمبر الجارى لدعوة المواطنين للانتخابات البرلمانية على أن تجرى الانتخابات فى النصف الثانى من شهر نوفمبر.

◄ النيابة تصف إبراهيم سليمان والمتهمين فى "تخصيص الأراضى" بـ"المفسدين فى الأرض"
◄ "القضاء الإدارى" إلغاء قرار زيادة المصروفات وتحويل مدارس حكومية إلى "مميزة"
◄ التحالف الديمقراطى يعرض على "الكتلة المصرية" الترشح على 30% من مقاعد البرلمان
◄ مسيرة لأهالى الشهداء ومصابى الثورة ضد العيسوى
◄ "البرادعى": لم أوقع على بيان مرشحى الرئاسة لـ"العسكرى" لاختلافى حول المرحلة الانتقالية
◄ اكتشاف 3 آلاف قطعة أثرية غير مسجلة بحمامات متحف كلية الآثار بجامعة القاهرة
◄ وزير التعليم يلتقى ممثلين عن حركات تعليمية.. وامتناع "المستقلة"


الاخبار


قال الكاتب والمفكر صلاح عيسى، إن المشهد السياسى المصرى الآن يعانى حالة من الارتباك، مشيراً إلى أن ذلك وضع طبيعى بسبب التشوش الذى ينتاب كل الأطراف والتى تساهم بدورها فى إرباك بعضها البعض بعد ثورة 25 يناير، والتى كانت سبباً فى القضاء على حالة التصحر السياسى، الذى كانت تعانى منه مصر، وقال عيسى، إن التيار الإسلامى، سواء الجناح المتشدد منه الذى يتبنى العنف أو التيار الذى يرفضه يصران على الدولة الدينية، وبالتالى كانوا يعطون ذريعة للأنظمة الاستبدادية فى مصر والعالم العربى من أجل تأجيل الديمقراطية، مشيراً إلى أن التيار الإسلامى كان فزعاً حقيقياً لهذه الأنظمة، وأشار إلى أنه متشائم على المدى القريب ومتفائل على المدى بعيد، لأننا سنعانى من تخبط فى خوض عدد من التجارب والنتائج إلى أن نصل الديمقراطية.

قال الشيخ صادق إبراهيم جعفر عضو اللجنة الشرعية بالعريش، إن الجمعية لها دور حيوى فى حل العديد من المشكلات بعد حالة الانفلات الأمنى، الذى حدث بعد ثورة 25 يناير، مشيراً إلى أن النظام السابق لم يقدر دور اللجان الشرعية فى تحقيق السلام الاجتماعى بين القبائل، كما أكد على أنه لا يوجد ما يسمى بالإمارة الإسلامية فى سيناء، لأن الإسلاميين لا يريدون الحكم وإنما يريدون تطبيق شرع الله.

◄ اعتماد حركة المحليات اليوم
◄ الحكومة تؤكد احترامها لأحكام القضاء عن شركات الخصخصة.. الالتزام بتشجيع الاستثمار مع مراعاة البعد الاجتماعى
◄ قرارات مهمة لرئيس الوزراء بعد غد لحل أزمة العاملين بهيئة النقل العام
◄ استئناف العمل بميناء السخنة
◄ أهالى الإسكندرية يهددون بنقل القمامة أمام مبنى المحافظة
◄ الأجانب يقودون البورصة للصعود 1.6%.. السوق يعوض 4 مليارات جنيه خسائر
◄ الخارجية تحذر من حمل دواء "ترامادول" عند السفر للإمارات
◄ حماس تؤكد رفضها التوجه للأمم المتحدة


الشروق الجديد


قال الدكتور محمد سليم العوا المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إن مصر تعيش حالة من الفوضى، وأنه يرغب الانتقال بها إلى دولة القانون، الذى افتقدته منذ ثورة 23 يوليو، مشيراً إلى أن الشعب من حقه أن يضغط ويتظاهر للمطالبة بتحديد موعد انتخابات الرئاسة، وأضاف أن حملته الانتخابية تمول من ماله الخاص ومن التبرعات من أصدقائه داخل مصر، وعرض العوا ملامح برنامجه الانتخابى، خاصة مشروع إصلاح التعليم ومشروع الطاقة وتطوير العشوائيات، وعن سياسية مصر الخارجية قال العوا إنه يرفض أى وصاية على أى بلد عربى مهما كانت ظروفه، وأضاف أن علاقة مصر بتركيا وإيران ضرورة اقتصادية بصرف النظر عن اختلاف التوجه السياسى أو الدينى، وأضاف أنه ضد اتفاقية كامب ديفيد ولكنه فى الوقت نفسه ضد من يطالب بتمزيقها.

يدرس مجلس الشيوخ الأمريكى حالياً مشروع قرار لفرض شروط جديدة للمساعدات العسكرية لمصر، وعلى رأسها حماية أمن الحدود ومكافحة أنشطة التهريب فى سيناء واحترام الجانب المصرى لتعهداته تجاه إسرائيل واحترام معاهدة كامب ديفيد، بالإضافة إلى دعم المصالح الأمريكية داخل مصر والمنطقة، وضرورة إجراء انتخابات حرة.

◄ شبح الانتخابات الجامعية الموازية يظهر فى "القاهرة"
◄ مسئولون بـ"البترول": التهريب والشائعات وراء أزمة البنزين
◄ لواء أمن دولة أمام النيابة: التحقيقات تسير لصالح ضحية التعذيب سيد بلال
◄ نتانياهو: مبارك لم يطلب مساعدتنا خلال ثورة يناير
◄ جهود مكثفة لضبط مجهولين أحرقا فيلا دبلوماسى يمنى
◄ 31 بلاغاً تتهم العيسوى بسب شهداء الثورة
◄ حمزة: الحكومة المصرية باعت ميناء السخنة "بلا مقابل" فى مزايدة صورية
◄ انطلاق أول مؤتمر مصرى – تركى لتطوير دراسة اللغة التركية
◄ فحص طلبات التعيين بالمحاكم مطلع أكتوبر
◄ آليات جديدة لعبور الأجانب إلى غزة
◄ وزير الخارجية: لابد من الاعتراف الكامل بدولة فلسطين.. لم نوقع أى اتفاقية تعاون عسكرى مع تركيا


الجمهورية


أكد مصدر أمنى بمحافظة الإسماعيلية، أن الصواريخ التى ضبطت السبت الماضى بالقرب من قناة السويس لم تكن تستهدف السفن المارة، وأن الإعلان عن ضبطها لم يؤثر على حركة الملاحة.

قال المصدر، إن المجرى الملاحى مؤمن بالكامل ولا توجد أى خطورة حالية، مؤكداً أن الصواريخ لم تكن فى حالة إطلاق وقت ضبطها، وأن فحصها أكد أنها كانت تحتاج إلى تجهيزات معقدة لبدء الإطلاق، وأنها كانت معبأة داخل الصناديق الخشبية بغرض التهريب لسيناء.

أشار المصدر إلى أن التشديد الأمنى بالقناة هو إجراء احترازى ولا يرتبط بوجود أى تهديدات للسفن المارة.

أوضح مسئول بالهيئة، أن المجرى الملاحى مؤمن من خلال شاشات تليفزيونية عملاقة و14 محطة رادارية منتشرة على طول المجرى.

أضاف، أن إجمالى عدد السفن المارة بالقناة أمس بلغ 51 سفينة فى الاتجاهين حمولتها الكلية مليونان و496 ألف طن، وتابع: أن إدارة القناة لم تتلقَ أى إخطار من الشركات الملاحية بإلغاء أى رحلات كانت مقررة.

◄ الجيش والشرطة يطهران أوكار الليل بوسط القاهرة
◄ إغلاق 7 بارات وكافيتريات ومسرح بالممرات الجانبية
◄ تأجيل حركة المحليات للأسبوع القادم
◄ أبو النجا: ديون مصر الخارجية آمنة
◄ فتح وحماس تلتقيان بالقاهرة الشهر القادم
◄ اليوم.. عمر أفندى تعود لأصحابها
◄ شرطة أثينا تنضم لاحتجاجات نقابات العمال
◄ مرسى اختفى.. وأغلق مقر نقابة المرافق
◄ أكاديمية خاصة تمنح شهادات الصيدلة والتمريض بـ50%

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة الثلاثاء 27/9/2011 يوتيوب كاملة - هيكل : جولة المشير أخذت أكبر من حجمها - وزير السياحة لـ"مصر الجديدة": "مفيش سائح انضرب منذ ثورة يناير"

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة الثلاثاء 27/9/2011 يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 10.00 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف " مصر الجديدة "



بث مباشر من قناة الحياة 2
نلتقى يوميا من السبت الى الخميس
مع معتز الدمرداش
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الخط الارضى
09000200
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الموبايل
5909
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة من خارج مصر
88216900538
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على تويتر
Masr_Egdida
للتواصل على صفحة الفيس بوك لبرنامج مصر الجديدة
WWW.facebook.com/masregdida
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة
ان شاء الله

Watch live video from قناة الاحرار on ar.justin.tv

تقرير برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة الثلاثاء 27/9/2011 يوتيوب كاملة


قال أسامة هيكل وزير الإعلام، إن معالجة وسائل الإعلام لجولة المشير محمد حسين طنطاوى المفاجئة بمنطقة وسط البلد، أخذت أكبر من حجمها، مشيرا إلى أن جولة المشير تعكس مدى الأمان فى الشارع المصرى، وهى رسالة جيدة.

وأضاف هيكل فى اتصال هاتفى بالإعلامى معتز الدمرداش مقدم برنامج مصر الجديدة على قناة الحياة 2، أن مقطع الفيديو لم تلتقطه كاميرات التليفزيون المصرى إنما التقطه أحد المصورين بكاميرته الشخصية، وقدم تلك المقاطع إلى التليفزيون المصرى بعد فشله فى التوصل للقنوات الفضائية الخاصة.

وأشار هيكل، إلى أنه لم يعرف بتفاصيل مقطع الفيديو إلا بعد إذاعة مقطع الفيديو على التليفزيون المصرى، مؤكدا أن التليفزيونى تعامل بإيجابية شديدة مع المقطع، على اعتبار أن جولة المشير فى الشارع تعكس مدى الأمان فى الشارع المصرى الذى دفع رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة للتجول فى الشارع بدون حراسة.

وأوضح هيكل، أن تلك الجولة لم تكن معدة إنما جاءت فجائية حين كان المشير فى منطقة الدقى فى مناسبة خاصة.


وزير السياحة لـ"مصر الجديدة": "مفيش سائح انضرب منذ ثورة يناير"



قال منير فخرى عبد النور وزير السياحة إن معدلات السياحة وصلت إلى نسبة معقولة فى الأيام الحالية.

وأضاف عبد النور فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى معتز الدمرداش مقدم برنامج مصر الجديدة على قناة الحياة 2 أنه التقى بعدد كبير من رؤساء شركات السياحة الأوربية من أجل تشجيع عملية السياحة وجذب السائحين إلى مصر.
وأوضح عبد النور أنه منذ يوم 25 يناير وحتى وقتنا الحالى لم يتم الاعتداء على أى سائح وقال "مفيش سائح انضرب بكف".

وقال عبد النور إن المظاهرات لم تضر بالسياحة لأنها مظاهرات سلمية مؤكدا أنه لم يتم الاعتداء على موظفين فى أماكن عملهم، مشيرا إلى أن العديد من رجال الأعمال فى دوائر السياحة بباريس يدفعون رحلاتهم إلى مصر.

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الثلاثاء 27/9/2011 يوتيوب كاملة - عادل حمودة: المشير كان يريد الاحتفال بالتنحى فى التحرير لولا الازدحام.. الصحفى الذى التقط فيديو المشير: المشير كان متواجدا بوسط البلد

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الثلاثاء 27/9/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
مشاهدة ممتعة

Watch live video from hwawshy on ar.justin.tv

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الثلاثاء 27/9/2011 يوتيوب كاملة

جدل حول بدلة المشير وهل تقبل رئيس عسكري مرة اخري

ج1



ج2



ج3



ج4



ج5



تقرير برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الثلاثاء 27/9/2011 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": عادل حمودة: المشير كان يريد الاحتفال بالتنحى فى التحرير لولا الازدحام.. الصحفى الذى التقط فيديو المشير: المشير كان متواجدا بوسط البلد



قال الإعلامى عمرو أديب إن الشعب المصرى لديه انفصام فى الشخصية، لأنه لا يعرف إذا كان يريد أن يحكمنا المشير أم لا، لافتا إلى تهافت المواطنين عليه فى جولته ببدلته المدنية وسط البلد ويريدون التصوير معه، وقالوا له نتمنى أن تكون أنت رئيس الجمهورية لأنك الأمن والأمان.

وأشار أديب إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلى لم يكن عسكريا واستطاع توفير الأمن والأمان فى بلاده، موضحا تعليقات بعض النشطاء السياسيين والكُتاب حول تجول المشير ببدلته المدنية.

ومن جانبها قالت الإعلامية شافكى المنيرى هناك مبالغة زائدة حول جولة المشير دون حراسة وسط القاهرة، كما أنه أول ظهور للمشير بعد شهادته فى المحاكمة، وأضاف أديب ظهور المشير أمس غريب فأقل وزير فى مصر يظهر ومعه 8 رجال حراسة على الأقل، ثانياً هو أول ظهور له بعد الشهادة.. ثالثاً أول ظهور له بلبس مدنى.

فيما تباينت آراء مشاهدى البرنامج الذين شاركوا باتصالاتهم حول هل يوافقون على ترشح المشير للرئاسة أم لا؟.

ومن جهته قال الكاتب الصحفى ضياء رشوان، مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، فليتقدم من يتقدم للترشيح للرئاسة والشعب يقوم بالاختيار فهذه هى الديمقراطية فأى مرشح يريد الوصول للرئاسة فعليه أن يعرض برنامجه ونرى كيفية وصوله للحكم فإذا كان المشير أو غيره سيأتى بأصوات الشعب المصرى فأهلا به.

وأكد الكاتب الصحفى عادل حمودة رئيس تحرير جريدة الفجر، أن المشير محمد حسين طنطاوى القائد العام للقوات المسلحة المصرية ووزير الدفاع والإنتاج الحربى كان ينتوى النزول لمشاركة المتظاهرين فرحتهم بالتحرير يوم 11 فبراير، عقب إعلان تنحى الرئيس السابق محمد حسنى مبارك.

وأضاف حمودة فى مداخلة هاتفية ببرنامج "القاهرة اليوم" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب على قناة أوربت، أن المشير رفض النزول للتحرير يوم التنحي، نتيجة للازدحام الشديد الذى شهده التحرير ذلك اليوم.

فيما قال أحمد عاطف الصحفى بجريدة الكرامة الذى تمكن من تصوير الفيديو الخاص بالمشير طنطاوى ولفت إلى أنه كان يسير فى وسط البلد بصحبة أصدقائه فوجد ازدحاما على الجانب الآخر، وعندما سأل قالوا له إنه المشير، فبادر بإخراج كاميراته الديجيتال وتناول الموضوع بمهنية صحفية، وقال إنه كان محظوظا فى ذلك الوقت حيث إنه تمكن من تسجيل فيديو تاريخى للمشير طنطاوى.

ونفى عاطف ما تردد من نشطاء الفيس بوك وتويتر وادعائهم أن يكون فيديو المشير تم تصويره منذ 3 سنوات.

فيما عرض البرنامج فقرة "أخبار ليها معنى" ويقوم فيها البرنامج بعرض أهم الأخبار التى وردت على مواقع الإنترنت ثم يقوم أديب وشافكى بشرح وتوضيح تلك الأخبار للمشاهدين.

وعرض البرنامج "الإعلان الدستورى " الجديد حول قانون الانتخابات

"الفقرة الطبية"
الأرق

الدكتورة شهيرة لوزا استشارى طب النوم
الدكتور طارق أسعد أستاذ الطب النفسى بعين شمس
الدكتور أحمد عبد اللطيف أستاذ أمراض القلب بجامعة الأزهر

قالت الدكتورة شهيرة لوزا استشارى طب النوم، هناك 3 محاور للنوم،40 % من الأرق بسبب الحالة النفسية، وقد يكون بسبب نسبة الإضاءة تساهم كثيرا فى عملية الأرق وترتيب الوقت وتنظيم تساهم فى إبعاد الأرق، والبعد عن المنبهات سواء حبوب أو غيره لأنها قد تزيد من الاكتئاب.

فيما قال الدكتور أحمد عبد اللطيف أستاذ أمراض القلب بجامعة الأزهر، معظم الذين يصابوا بأمراض القلب نتيجة لاضطرابات النوم، وبعض مرضى الضغط أكثر عرضة للسكتة القلبية وقد يكون النوم نوعى يؤدى إلى ضيق تنفس .

وأشار عبد اللطيف إلى أن هناك بعض الإشارات التى تصاحب الأرق منها "الشخير " وقد يصحبها توقف النفس أثناء النوم وأغلب الذين "يشخروا" يجب أن يذهبوا لطبيب ليعالجهم لأن الشخير عرض مرضى.

فيما قال الدكتور طارق اسعد أستاذ الطب النفسى بعين شمس إن ممارسة أى نشاط قبل النوم ربما يساهم بشكل كبير على الأرق لذا ينصح بألا تكون غرفة النوم إلا لنوم فقط ومزاولة الرياضة لها تأثير كبير ولها أهمية جسدية والنفس المطمأنة تنام أفضل.

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الثلاثاء 27/9/2011 يوتيوب كاملة - مصطفى بكرى: الإعلام يسخر من "بدلة" المشير وهذا التطاول لا يجوز.. عصام سلطان: جولة المشير رسمية ولم تكن مصادفة.. كمال عباس: شرف التقى كافة فئات الشعب ماعدا العمال

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الثلاثاء 27/9/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا


الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر

على قناة دريم 2

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الثلاثاء 27/9/2011 يوتيوب كاملة

المشير طنطاوي فى جولة فى وسط البلد بدون حراسة



تاجيل رد المحكمة التى تنظر قضية مبارك ومداخلة مع الصحفي الذى قام بتصوير المشير طنطاوي



استكمال للمداخلة الخاصة بالصحفي الذي قام بتصوير المشير طنطاوي



وفاة الجابري المتهم فى موقعة الجمل وانفجار فى خط الغاز العربي الرئيسي



مشاجرة بين طبيبين اثناء اجراء عملية جراحية بالمنيا



مطاردة بين قوات الامن ومهربين السولار فى راس البر



تقرير عن اضراب سائقي النقل العام



مناقشة ازمة اضراب العاملين فى جميع انحاء مصر

ج1



ج2



ج3



تقرير برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الثلاثاء 27/9/2011 يوتيوب كاملة

"العاشرة مساء": مصطفى بكرى: الإعلام يسخر من "بدلة" المشير وهذا التطاول لا يجوز.. عصام سلطان: جولة المشير رسمية ولم تكن مصادفة.. كمال عباس: شرف التقى كافة فئات الشعب ماعدا العمال




هاجم الكاتب الصحفى مصطفى بكرى رئيس تحرير جريدة الأسبوع طريقة تناول وسائل الإعلام المختلفة لجولة المشير فى منطقة وسط البلد نافيا كل ما تردد من تحليلات لهذا المشهد وتحديدا الخاصة باعتبارها نوعا من الدعاية الانتخابية قائلا " الإعلام يسخر من "بدلة" المشير وهذا التطاول لا يجوز والمجلس العسكرى غير راغب فى السلطة وهذا ما أعلنه منذ البداية والمشير عرض عليه من قبل منصب نائب رئيس الجمهورية ورفض لأن هذه المؤسسة وقفت مع الثورة ودعمتها وإذا نظرنا لكيفية استقبال الشارع للمشير سنعلم مدى حب الشعب له".

واحتد بكرى فى مداخلته الهاتفية على الإعلامية منى الشاذلى منتقدا أسلوب تناولها لجولة المشير والتحليلات التى عرضتها قائلا "لا يجب أن نفسر المسائل بهذا الشكل، والإهانة لا تجوز، كما حدث وأساءت الناس تفسير شهادة المشير التى لم يكن فيها شاهد إثبات ليتحول كما ادعوا لشاهد نفى ولم يقول سوى أن الجيش رفض فتح النيران على الشعب وهذا لا يعنى أنه بناء على أوامر عليا" مضيفا أن جولة المشير سواء كانت مقصودة أو بالمصادفة فقد أظهرت حب الناس.

فيما أشار عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط فى مداخلة هاتفية إلى أن جولة المشير لم تكن مصادفة وإنما رسمية حيث تم تصويرها بكاميرا عالية التقنية يظنها تابعة للتليفزيون المصرى الرسمى لأنه أول من قام بعرضها مشيرا الى ان ظهوره بمثابة رسالة يقول فيها "أنا موجود معكم سواء عسكرى او مدني". ونفى أحمد عاطف صحفى بجريدة الكرامة ما قاله سلطان فى مداخلة هاتفية قائلا إنه قام بنفسه بتصوير هذه الجولة بكاميراته الخاصة حيث تصادف وجوده فى نفس المنطقة مع جولة المشير.

من جانب آخر قرر اللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيا إيقاف مدير مستشفى تشاجر طبيبان فيه داخل غرفة العمليات لأنه لم يتخذ قرارا تجاههما، رغم تكرار نفس الواقعة، بالإضافة للإهمال الجسيم فى كافة الأقسام، مشيرا إلى أنه فى بداية توليه المحافظة ذهب لنفس المستشفى فى زيارة تفقدية ووجد مريضا ملقيا على الأرض فى غيبوبة سكر بسبب تغيب طبيب قسم الاستقبال.

الفقرة الرئيسية
الضيوف
كمال عباس مدير دار الخدمات النقابية لعمال مصر
الكاتب الصحفى نبيل عمر مدير تحرير جريدة الأهرام

أكد كمال عباس مدير دار الخدمات النقابية أن مصر بها 25 مليون عامل ورغم ذلك ليس لديهم اتفاقية عمل جماعية واحدة تجمع بينهم وبين أصحاب الأعمال سواء كان فى القطاع الحكومى أو الخاص مضيفا أن النقابات لازالت فى حالة ارتباك وليس هناك من يستمع للعمال الذين يتجهوا للإضراب لتوصيل أصواتهم مطالبا برغبتهم فى ترابيزة للمفاوضات حقيقية يجلس عليها كافة أطراف العملية الإنتاجية لعمل حوار حقيقى يثمر نتائج وحلول جذرية.

ويرى الكاتب الصحفى نبيل عمر مدير تحرير جريدة الأهرام أن الدولة تمر بحالة صعبة ورغم ذلك تزداد المطالب فى ظل قلة الموارد وضعف الإنتاج وانعدام التصدير مؤكدا أن الحقوق مشروعة ولكن توقيت المطالبة بها غير مناسب ناصحا العمال بالإضراب التصاعدى لإعطاء فرصة للحكومة لدراسة المطالب وتنفيذها، وإذا تجاهلت يزيدون نسبة الإضراب كل فترة.

ورفض عباس وصف الإضراب على أنه حالة ابتزاز للدولة لأنه يطالب بالحقوق قائلا "شرف التقى كافة فئات الشعب فيما عدا العمال ومن يضرب لا يطالب بعدالة التوزيع وإنما يطالب بحقه فى العيش ونحن لا نطالب بطبع مزيد من الاموال وانما الاستغناء عن المستشارين الذين يتقاضون الملايين ونعيد هيكلة الأجور بدلا من السير بنفس ميزانية بطرس غالى كما يحدث الآن".

وأشار عمر إلى أن الخسائر الاقتصادية هائلة بسبب الإضرابات وهروب الاستثمارات وتوقف الإنتاج، مؤكدا أن الإنسان من حقه العيش بكرامة، ولكن المشكلة أن الدولة لا تستطيع توفير ذلك فى الوقت الحالى.

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الثلاثاء 27/9/2011 يوتيوب كاملة - عبد الوهاب: غياب الشفافية فى القرارات الحكومية كان الباب الخلفى للفساد.. صلاح عيسى: المجلس العسكرى حريص على أن لا يكون هناك أغلبية ساحقة لأى حزب.. تيسير فهمى: يجب منع بقايا الحزب الوطنى من المشاركة فى الانتخابات المقبلة

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الثلاثاء 27/9/2011 يوتيوب كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الثلاثاء 27/9/2011 يوتيوب كاملة

"90 دقيقة": عبد الوهاب: غياب الشفافية فى القرارات الحكومية كان الباب الخلفى للفساد.. صلاح عيسى: المجلس العسكرى حريص على أن لا يكون هناك أغلبية ساحقة لأى حزب.. تيسير فهمى: يجب منع بقايا الحزب الوطنى من المشاركة فى الانتخابات المقبلة




قال الدكتور صفوت العالم أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة فى مداخلة هاتفية بأن جولة المشير فى وسط البلد خلقت صورة جماهيرية لمرحلة قادمة، واعتبار هذه الواقعة مجرد قياس للرأى العام من خلال خروجه للشارع بزى عادى وتصوير تلقائى، وإن الأيام القادمة ستشرح مغزاها وعلى الجميع أن لا يعطى هذه الواقعة أكثر من حجمها، كما قال الكاتب الصحفى عبد القادر شهيب أن الأمر لا يتحمل أى تكهنات ورب ضارة نافعة لأنها كانت بمثابة رسالة إلى المصريين على أن الشارع المصرى آمن كما أنها رسالة إلى السائحين والمستثمرين.


قال سيد عبد العال أمين عام حزب التجمع فى مداخلة هاتفية لماذا الإصرار على أن يكون هناك نظام فردى مؤكدا على رفض هذا النظام لأنه يعد قيد جديد فى حق الإنسان فى اختياراته السياسية مشيرا إلى أن موقفهم كحزب رفض هذه التعديلات لأنها ليست مبنية على تفسيرات يمكن تبريره.

ومن جانبه أكد مصطفى النجار المتحدث الرسمى باسم حزب العدل فى مداخلة هاتفية على أن تعديلات قانون الانتخابات فيها نوع من أنواع العند ولى الذراع ويخشى كل ما يخشاه أن يكون فى هذه التعديلات شبهة عدم دستورية مؤكدا على أن الوضع بعد التعديلات غير مريح.

وأضاف الكاتب الصحفى صلاح عيسى فى مداخلة هاتفية بأن المجلس العسكرى حريص على أن لا يكون هناك أغلبية ساحقة لأى حزب، وأن إصرار السلطة القائمة على المزاوجة بين القائمة والنسبية تعتبر مسألة سياسية، ومع ذلك فهذا لن يمنع الأحزاب التى ستدخل الانتخابات بروحين من تحقيق ما يريدون، وأن التهديد من بعض الأحزاب بمقاطعة الانتخابات لن يستمر بشكل عام، وتمنى عيسى أن لا يكون فى العرض الأخير أى اتفاقات جديدة.


الفقرة الأولى
"حوار مع الدكتور أشرف عبد الوهاب القائم بأعمال وزير التنمية المحلية"

قال اشرف عبد الوهاب القائم بأعمال وزير التنمية المحلية بأن الفساد بعد الثورة لم يقل وإنه ينبغى علينا أن نغير ثقافة الفساد أولا وأن أول خطوات مكافحة الفساد هو فصل طالب الخدمة عن الموظف مشيرا إلى أن وزارة التنمية تسعى لتطوير الخدمات الإدارية للجهات الحكومية.


وأضاف عبد الوهاب أنه لا توجد دراسة عامة عن عدد حالات الفساد فى مصر وان غياب الشفافية فى القرارات الحكومية كان الباب الخلفى للفساد وأن تعيين العمالة المؤقتة فى الجهاز الإدارى يفتح باب الفساد على مصراعيه مبينا أن عدد المعينين بلغ تعداده 47 ألف موظف حتى الآن، وأن هذا العدد كبير جدا يحتاج إلى إعادة نظر من الدولة، وأنه لا توجد إحصائيات رسمية تثبت الحد الأقصى لدى الموظف فى مصر.

وأشار عبد الوهاب إلى أن رجال الأعمال المرتبطين بالسلطة كانوا على قائمة رأس الفساد فى مصر، وناشد عبد الوهاب المواطنين للإبلاغ عن قضايا الفساد من الساعة التاسعة حتى الخامسة على رقم 19468موضحا أن الرد يكون خلال أسبوع من تاريخ الإبلاغ.

الفقرة الثانية
الضيوف
الفنانة تيسير فهمى رئيس حزب المساواة والتنمية
مريم ميلاد مؤسس حزب الحق
إيمان بيبرس رئيس مجلس إدارة جمعية تنمية النهوض بالمرأة

أكدت تيسير فهمى رئيس حزب المساواة والتنمية أن البلطجية معروفين بالاسم لدينا كمواطنين ومن باب أدعى أن يكونوا معروفين بالاسم وبأدق التفاصيل لرجال الشرطة مشيرة إلى أن هناك بلطجة موجهة كما ناشدت المسئولين بأن (يلموهم) على حد تعبيرها.

وأشارت تيسير إلى أنه لن يكون هناك تزوير فى الانتخابات المقبلة، وأن توسيع الدوائر فى الانتخابات سيحد من العصبية والقبلية التى كانت منتشرة فى المراحل السابقة، وأن المشكلة تكمن فى البلطجة.

وأوضحت تيسير أن من شاركوا فى إفساد الحياة السياسية فى مصر يجب منعهم من ممارسة الحياة السياسية على الأقل فى هذه المرحلة بتفعيل قانون الغدر لأن الفلول بدأوا يظهرون فى الإعلام الموجه.

وقالت تيسير إنه لابد لأن يكون شعارنا هو الإنسان بدون تمييز، وأن لا يهان، وناشدت الجميع بأن لا يفرطوا فى صوتهم الانتخابى الذى يمثل بالنسبة للإنسان الشريف، ومن يفرط فيه يفرط فى شرفه، كما قالت بأن الحرب بين الرجل والمرأة تعتبر نظرة ضيقة، وأن النظر إلى العدالة الاجتماعية أشمل وأعمق.

من جانبها قالت مريم ميلاد مؤسسة حزب الحق إن المرأة تتعرض لضغط وإرهاب كما أنها ليس لها وجود فى تعديلات المحافظين الأخيرة وأنه على كل سيدة أن تعلم بأن لديها واجب وطنى، وعليها المشاركة فى الانتخابات القادمة، وقالت ميلاد إنها فكرت فى تأسيس حزب الحق لإرجاع الإنسانية والعمل على إلغاء التهميش.

وأوضحت مريم أن هناك أحزابا متواطئة مع الحزب الوطنى، وأنه كان هناك تواطؤ بين الإخوان والحزب الوطنى، وأن ما يحدث بين الأحزاب الآن من تآلف سببه الرئيسى تقسيم الكراسى.

وأشارت مريم إلى أنها كانت فلة من فلول الحزب الوطنى ولكنها كانت معارضة داخل الحزب وتقدمت باستقالتها بعد التزوير فى المجمع الانتخابى.

وأشارت إلى أنها على استعداد لأى مواجهة تخالف ما قالته لأنها صاحبة مبدأ، وناشدت المواطنين بالنزول الى الانتخابات لعدم حدوث تزوير مؤكدة على أنه لابد من القضاء على التمييز بين الرجل والمرأة الذى تحاول بعض وسائل الإعلام الموجهة إشعاله فى الفترة الأخيرة وأن أجمل ما شاهدته فى مصر فى المراحل الأخيرة هو اللجان الشعبية التى كانت دورها مؤثر مثل ميدان التحرير.

وأضافت إيمان أنها تعمل فى الفترة الأخيرة على توعية المرأة والنهوض بها لتخرج بها من دائرة الأغلبية الصامتة موضحة بأن هناك كوادر للحزب الوطنى (صف تانى) من الضرورى أن لا يعودوا للحياة السياسية مشيرة إلى أن هناك من ارتبطوا بالحزب الوطنى اسما ولم يفسدوا الحياة السياسية مثل أساتذة الجامعة، ولم يفعلوا ممارستهم مع الحزب فهؤلاء لا ينطبق عليهم قانون الغدر.

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الثلاثاء 27/9/2011 يوتيوب كاملة - "عصام سلطان": المرحلة الانتقالية تمر بشد وجذب لا يريده الشعب.. "خبير أمنى": "العسكرى" لا يرغب فى الاستمرار بالسلطة

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الثلاثاء 27/9/2011 يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv

نقرير برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الثلاثاء 27/9/2011 يوتيوب كاملة

"الحياة اليوم": "عصام سلطان": المرحلة الانتقالية تمر بشد وجذب لا يريده الشعب.. "خبير أمنى": "العسكرى" لا يرغب فى الاستمرار بالسلطة



الفقرة الرئيسية للبرنامج
"المرحلة الانتقالية"

الضيوف:
عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط
أحمد عبد الحليم الخبير الأمنى والإستراتيجى

قال عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط، إن أداء المجلس العسكرى، وحكومة "شرف"، إن صح التعبير، فإن المرحلة الانتقالية التى بدأت فى فبراير 2011 حتى الآن، فهى تدور بين شد وجذب يومي، وهو ليس بالأمر المطلوب، لأن الشعب المصرى تعب فى الثورة، وقدم شهداء ومصابين وكشف فساداً، فكان يجب أن يستريح بعد الثورة، وتكون المرحلة الانتقالية هادئة تدار فيها الأمور بمزيد من العقل وتحقيق مطالب الثورة، والذى حدث مخالف، وهو أننا أصبحنا فى خلاف يومى، وكل مطلب يقابل بالرفض باسم الدستور.

وأضاف "سلطان"، أن الشعب أصبح فى احتياج لتنفيذ طلباته، وفى المقابل بعض العناصر من المجلس العسكرى غير مقتنعة بأنها ثورة، لكنها أحداث أو اضطرابات شهدتها البلاد وسرعان ما ستهدأ، ويستطيع إعادة الأمور لما كانت عليه ولكن بتغيير الأشخاص فقط.

ومن جانبه، انتقد الخبير الاستراتيجى، اللواء أحمد عبد الحليم، ما قاله "سلطان" ووصفه بالمبالغ، مبرراً أن المجلس العسكرى لا يرغب فى الاستمرار فى السلطة، وهذا على حد علمه، والبرنامج الذى وضعه المجلس العسكرى لم يتغير إلا نتيجة لمجموعة من الاعتراضات التى تتم فى بعض الأمور، وهو ما يترتب عليه نوع من إزاحة فى التوقيتات.

وأكد "سلطان" أن ما يقوله له دلائل، ومنها أنه لا توجد ثورة تفتح باب الحوار الوطنى لإنقاذ الوطن بعد أيام من قيام الثورة بفلول الحزب الوطنى "المنحل"، وهو ما حدث فى الحوار الوطنى الذى رعاه الدكتور يحيى الجمل، وكان نصف المتواجدين من أمانة السياسات بالحزب الوطنى المنحل، وأنه لا توجد دولة بها ثورة تفتح باب العمل السياسى عقب قيامها بأقل من 10 سنوات، وكذلك لماذا لم يفعل قانون الغدر قبل العمل فى الانتخابات، وأن قانون الانتخابات مرفوض شعبياً، وفوجئنا بتفعيل قانون الطوارئ مرة أخرى رغم انتهائه قانونياً ودستورياً، ومن دافعوا عنه فلاسفة الحزب الوطنى المنحل.

وضرب "عبد الحليم" مثالاً: أنه كان من المفترض أن يكون هذا العام هو المرحلة التى تتم فيها انتخابات مجلسى الشعب والشورى، وأن يكون هناك انتخاب لرئيس الجمهورية، ومع بداية العام الجديد يكون هناك لجنة لصياغة الدستور الجديد، وعن وجود بعض العناصر داخل المجلس العسكرى غير مقتنعة بوجود ثورة، على حد قول "سلطان"، نفى "عبد الحليم" وجود ذلك، وأكد أن ما حدث فى 25 يناير هو ثورة لم تحدث من قبل فى مصر، حتى ثورة 1952 لم تكن بهذا الشكل، فهذه الثورة جاءت من الشعب نفسه بشبابه وشيوخه، مضيفاً أنه نتيجة للثورة التى تمت بهذا القدر العظيم سوف يترتب عليها حدوث نوع من القلاقل التى ستتم حتى نهاية العام.

ورفض "عبد الحليم" فتح باب الحوار الوطنى عقب الثورة بأيام من خلال فلول الوطنى، مؤكداً أن الدستور الحالى موجود من 1952 ومعمول به ولكن بأشكال مختلفة، وأن حالة الطوارئ من المفترض أن تنتهى فى يونيو القادم وبقرار مجلس الشعب، وهو موجود ولم يلغَ فى الأساس ولكن تم تفعيله، نظراً للأحداث التى تمت، متسائلاً ما البديل مع اعتراض المواطنين على المحاكمات العسكرية وفى ظل ارتفاع نسبة الجريمة؟