شارك مع اصدقائك

27 سبتمبر 2011

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الثلاثاء 27/9/2011 يوتيوب كاملة - عبد الوهاب: غياب الشفافية فى القرارات الحكومية كان الباب الخلفى للفساد.. صلاح عيسى: المجلس العسكرى حريص على أن لا يكون هناك أغلبية ساحقة لأى حزب.. تيسير فهمى: يجب منع بقايا الحزب الوطنى من المشاركة فى الانتخابات المقبلة

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الثلاثاء 27/9/2011 يوتيوب كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الثلاثاء 27/9/2011 يوتيوب كاملة

"90 دقيقة": عبد الوهاب: غياب الشفافية فى القرارات الحكومية كان الباب الخلفى للفساد.. صلاح عيسى: المجلس العسكرى حريص على أن لا يكون هناك أغلبية ساحقة لأى حزب.. تيسير فهمى: يجب منع بقايا الحزب الوطنى من المشاركة فى الانتخابات المقبلة




قال الدكتور صفوت العالم أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة فى مداخلة هاتفية بأن جولة المشير فى وسط البلد خلقت صورة جماهيرية لمرحلة قادمة، واعتبار هذه الواقعة مجرد قياس للرأى العام من خلال خروجه للشارع بزى عادى وتصوير تلقائى، وإن الأيام القادمة ستشرح مغزاها وعلى الجميع أن لا يعطى هذه الواقعة أكثر من حجمها، كما قال الكاتب الصحفى عبد القادر شهيب أن الأمر لا يتحمل أى تكهنات ورب ضارة نافعة لأنها كانت بمثابة رسالة إلى المصريين على أن الشارع المصرى آمن كما أنها رسالة إلى السائحين والمستثمرين.


قال سيد عبد العال أمين عام حزب التجمع فى مداخلة هاتفية لماذا الإصرار على أن يكون هناك نظام فردى مؤكدا على رفض هذا النظام لأنه يعد قيد جديد فى حق الإنسان فى اختياراته السياسية مشيرا إلى أن موقفهم كحزب رفض هذه التعديلات لأنها ليست مبنية على تفسيرات يمكن تبريره.

ومن جانبه أكد مصطفى النجار المتحدث الرسمى باسم حزب العدل فى مداخلة هاتفية على أن تعديلات قانون الانتخابات فيها نوع من أنواع العند ولى الذراع ويخشى كل ما يخشاه أن يكون فى هذه التعديلات شبهة عدم دستورية مؤكدا على أن الوضع بعد التعديلات غير مريح.

وأضاف الكاتب الصحفى صلاح عيسى فى مداخلة هاتفية بأن المجلس العسكرى حريص على أن لا يكون هناك أغلبية ساحقة لأى حزب، وأن إصرار السلطة القائمة على المزاوجة بين القائمة والنسبية تعتبر مسألة سياسية، ومع ذلك فهذا لن يمنع الأحزاب التى ستدخل الانتخابات بروحين من تحقيق ما يريدون، وأن التهديد من بعض الأحزاب بمقاطعة الانتخابات لن يستمر بشكل عام، وتمنى عيسى أن لا يكون فى العرض الأخير أى اتفاقات جديدة.


الفقرة الأولى
"حوار مع الدكتور أشرف عبد الوهاب القائم بأعمال وزير التنمية المحلية"

قال اشرف عبد الوهاب القائم بأعمال وزير التنمية المحلية بأن الفساد بعد الثورة لم يقل وإنه ينبغى علينا أن نغير ثقافة الفساد أولا وأن أول خطوات مكافحة الفساد هو فصل طالب الخدمة عن الموظف مشيرا إلى أن وزارة التنمية تسعى لتطوير الخدمات الإدارية للجهات الحكومية.


وأضاف عبد الوهاب أنه لا توجد دراسة عامة عن عدد حالات الفساد فى مصر وان غياب الشفافية فى القرارات الحكومية كان الباب الخلفى للفساد وأن تعيين العمالة المؤقتة فى الجهاز الإدارى يفتح باب الفساد على مصراعيه مبينا أن عدد المعينين بلغ تعداده 47 ألف موظف حتى الآن، وأن هذا العدد كبير جدا يحتاج إلى إعادة نظر من الدولة، وأنه لا توجد إحصائيات رسمية تثبت الحد الأقصى لدى الموظف فى مصر.

وأشار عبد الوهاب إلى أن رجال الأعمال المرتبطين بالسلطة كانوا على قائمة رأس الفساد فى مصر، وناشد عبد الوهاب المواطنين للإبلاغ عن قضايا الفساد من الساعة التاسعة حتى الخامسة على رقم 19468موضحا أن الرد يكون خلال أسبوع من تاريخ الإبلاغ.

الفقرة الثانية
الضيوف
الفنانة تيسير فهمى رئيس حزب المساواة والتنمية
مريم ميلاد مؤسس حزب الحق
إيمان بيبرس رئيس مجلس إدارة جمعية تنمية النهوض بالمرأة

أكدت تيسير فهمى رئيس حزب المساواة والتنمية أن البلطجية معروفين بالاسم لدينا كمواطنين ومن باب أدعى أن يكونوا معروفين بالاسم وبأدق التفاصيل لرجال الشرطة مشيرة إلى أن هناك بلطجة موجهة كما ناشدت المسئولين بأن (يلموهم) على حد تعبيرها.

وأشارت تيسير إلى أنه لن يكون هناك تزوير فى الانتخابات المقبلة، وأن توسيع الدوائر فى الانتخابات سيحد من العصبية والقبلية التى كانت منتشرة فى المراحل السابقة، وأن المشكلة تكمن فى البلطجة.

وأوضحت تيسير أن من شاركوا فى إفساد الحياة السياسية فى مصر يجب منعهم من ممارسة الحياة السياسية على الأقل فى هذه المرحلة بتفعيل قانون الغدر لأن الفلول بدأوا يظهرون فى الإعلام الموجه.

وقالت تيسير إنه لابد لأن يكون شعارنا هو الإنسان بدون تمييز، وأن لا يهان، وناشدت الجميع بأن لا يفرطوا فى صوتهم الانتخابى الذى يمثل بالنسبة للإنسان الشريف، ومن يفرط فيه يفرط فى شرفه، كما قالت بأن الحرب بين الرجل والمرأة تعتبر نظرة ضيقة، وأن النظر إلى العدالة الاجتماعية أشمل وأعمق.

من جانبها قالت مريم ميلاد مؤسسة حزب الحق إن المرأة تتعرض لضغط وإرهاب كما أنها ليس لها وجود فى تعديلات المحافظين الأخيرة وأنه على كل سيدة أن تعلم بأن لديها واجب وطنى، وعليها المشاركة فى الانتخابات القادمة، وقالت ميلاد إنها فكرت فى تأسيس حزب الحق لإرجاع الإنسانية والعمل على إلغاء التهميش.

وأوضحت مريم أن هناك أحزابا متواطئة مع الحزب الوطنى، وأنه كان هناك تواطؤ بين الإخوان والحزب الوطنى، وأن ما يحدث بين الأحزاب الآن من تآلف سببه الرئيسى تقسيم الكراسى.

وأشارت مريم إلى أنها كانت فلة من فلول الحزب الوطنى ولكنها كانت معارضة داخل الحزب وتقدمت باستقالتها بعد التزوير فى المجمع الانتخابى.

وأشارت إلى أنها على استعداد لأى مواجهة تخالف ما قالته لأنها صاحبة مبدأ، وناشدت المواطنين بالنزول الى الانتخابات لعدم حدوث تزوير مؤكدة على أنه لابد من القضاء على التمييز بين الرجل والمرأة الذى تحاول بعض وسائل الإعلام الموجهة إشعاله فى الفترة الأخيرة وأن أجمل ما شاهدته فى مصر فى المراحل الأخيرة هو اللجان الشعبية التى كانت دورها مؤثر مثل ميدان التحرير.

وأضافت إيمان أنها تعمل فى الفترة الأخيرة على توعية المرأة والنهوض بها لتخرج بها من دائرة الأغلبية الصامتة موضحة بأن هناك كوادر للحزب الوطنى (صف تانى) من الضرورى أن لا يعودوا للحياة السياسية مشيرة إلى أن هناك من ارتبطوا بالحزب الوطنى اسما ولم يفسدوا الحياة السياسية مثل أساتذة الجامعة، ولم يفعلوا ممارستهم مع الحزب فهؤلاء لا ينطبق عليهم قانون الغدر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق