شارك مع اصدقائك

27 سبتمبر 2011

اخبار اهرام جمهورية الثلاثاء 27/9/2011 - اقتراح من مجلس الوزراء لـ"العسكرى" بإعلان دستورى "مكمل".. ورئيس حزب الوفد يحذر من تحول مصر إلى "عراق جديد".. وعضو اللجنة الشرعية بالعريش ينفى وجود إمارة إسلامية بسيناء

اهم عناوين صحافة القاهرة:

اقتراح من مجلس الوزراء لـ"العسكرى" بإعلان دستورى "مكمل"

ورئيس حزب الوفد يحذر من تحول مصر إلى "عراق جديد"

وعضو اللجنة الشرعية بالعريش ينفى وجود إمارة إسلامية بسيناء



نفى الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، وجود صفقة بين حزبه وبين المجلس العسكرى، واتهامه لائتلافات الثورة بالجهل بالممارسة السياسية، وتقديم الحكومة اقتراحاً للمجلس العسكرى بإعلان دستورى "مكمل"، وشروط جديدة للمساعدات العسكرية الأمريكية لمصر.. كانت أهم العناوين التى تناولتها صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم.


اليوم السابع


قال الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، إنه لو سقط المجلس العسكرى فستتحول مصر إلى عراق جديد، متهماً من يطالب بذلك بأنه لا يفهم ولا يعى.

وأضاف البدوى، أنه يقدر ويعذر شباب ائتلافات الثورة لجهلهم بالممارسة السياسية، مخاطباً إياهم بأنهم حركوا الثورة، لكن الشعب كله قد قام بها وليس فئة معينة منه فقط، وعن قانون مجلسى الشعب والشورى، قال إن الحكومة وافقت على الحل الوسط، مضيفاً أنه من الخطر الاستجابة لمطالبة القوى السياسية الناشئة بتأجيل الانتخابات حتى تأخذ فرصتها، مشيراً إلى أن ذلك "هيودى مصر فى داهية"، وعن حزب الوفد، قال البدوى، إنه ساند الثورة منذ بدايتها، وأن قائد الأمن فى جهاز سيادى قال له "أنت تحرق مصر"، وأضاف أنه ليس هناك صفقة بين الوفد وبين المجلس العسكرى، لكنه يتوقع أن يكون رئيس وزراء مصر القادم من حزب الوفد، مشيراً إلى أن الوفد لم يعد حزباً معارضاً فى ظل حكومة تسيير الأعمال ولكن من حقه انتقاد الحكومة.

قال الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم، أن مجلس الوزراء وافق على ما تم الاتفاق عليه مع ممثلى المعلمين الذين تفاوضوا مع مسئولى مجلس الوزراء، وأعلن مصدر مسئول بمجلس الوزراء، أن وزارتى المالية والتربية والتعليم انتهتا من إعداد مشروع لزيادة حوافز المعلمين بعد استبعاد المكافأة منها، متوقعا صدور القرار من مجلس الوزراء خلال أسابيع.

◄ الأحزاب تهدد بمقاطعة الانتخابات
◄ أستاذ بجامعة القاهرة يطالب بالكشف عن ميزانية القوات المسلحة
◄ واشنطن بوست: مصر على حافة الانهيار
◄ العريان لـ"العاملين بالسياحة والفنادق": السياحة ليست "مايوه" وزجاجة خمر
◄ السفيرة الأمريكية تسأل عن مشاركة الأقباط فى الانتخابات
◄ باترسون: ناقشت مع البابا شنودة وضع الكنيسة القبطية بعد الثورة
◄ "التعليم" تسحب 80 ألف كتاب من المدارس بسبب صور مبارك
◄ صباحى: الإسلاميون لن يحصلوا على الأغلبية فى الانتخابات المقبلة
◄ أبو الفتوح: أداء "العسكرى" متردٍ ومسئول عما يحدث فى البلد
◄ إسرائيل تفرج عن ثلاثة أطفال من الأسرى المصريين


الاهرام


قال محمد كامل عمرو وزير الخارجية، إنه أجرى أكثر من 50 مقابلة مع رؤساء حكومات ووزراء خارجية ورؤساء منظمات، فضلا عن ترأس مصر لحركة عدم الانحياز لبحث القضايا العالمية، وقال إن الجميع أبدى شعوراً إيجابياً فيما يتعلق بالثورة المصرية، مشيراً إلى أنه ليس هناك أى تخوفات من ظهور ما يسمى بالإسلام المسلح، بعد قيام ثورات فى عدد من البلاد العربية، وأشار إلى أنه لم يكن هناك انقسام حول القضية الفلسطينية فى اجتماعات المجموعة العربية فى نيويورك، مشيراً إلى أن الطلب الفلسطينى أخذ طريقه إلى مجلس الأمن، حيث ستشكل لجنة اعتماد فى إطار إجراءات معروفة داخل المنظمة الدولية وربما يأخذ النظر فى الطلب وقتاً طويلاً، كما انتقد "عمرو" خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلى نتانياهو بخصوص تقدم فلسطين بطلب عضوية للأمم المتحدة، قائلاً إنه لا يساعد على الحل، وأضاف أن الرئيس الفلسطينى له الحق فى عدم التفاوض مع إسرائيل فى ظل استمرار سياسة الاستيطان.

◄ إضراب النقل العام مستمر لليوم التاسع.. والبرعى يؤكد: لا تفاوض مع مضربين
◄ فى تقرير يبحثه مجلس الوزراء غداً.. برنامج عاجل لعلاج التفاوت فى الأجور والدخول
◄ بعثات من البنك الدولى لدراسة المشروعات المستقبلية
◄ المعلمون يدعون لمليونية السبت لإقالة وزير التعليم وتحقيق مطالبهم
◄ وزير الداخلية: دورنا يقتصر على تأمين اللجان الانتخابية من الخارج
◄ بعد تأييد نيجيريا الاعتراف بالدولة الفلسطينية.. أمريكا وإسرائيل فى موقف حرج بمجلس الأمن
◄ 300 مليون جنيه غرامة لجرائم الاحتكار
◄ تنسيق مصرى سودانى لمنع التسلل والتهريب
◄ الاستئناف تنظر اليوم رد المحكمة فى قضية مبارك والعادلى
◄ مصر تنفى استقبال ثمانية من أفراد عائلة القذافى


المصرى اليوم



قدمت الحكومة اقتراحاً للمجلس الأعلى للقوات المسلحة يقضى بإعلان دستورى "مكمل" يشمل تعديلات على برنامج انتقال السلطة وضمانات دستورية تضمن تحصين الخطوات المقبلة من شبهة عدم الدستورية، وكشفت مصادر أن هناك اتجاهاً لإجراء الانتخابات الرئاسية أثناء وضع الدستور وليس بعد الانتهاء منه لضمان سرعة انتقال السلطة مدنياً، كما سيتم تقليص فترة تشكيل لجنة إعداد الدستور إلى شهر واحد بدلاً من 6 أشهر المنصوص عليها فى الإعلان الدستورى، وأضافت المصادر أن اختيار لجنة إعداد الدستور من خلال البرلمان بترشيح 40%، سواء من النواب أو غيرهم، كما تقوم النقابات وجمعيات المجتمع المدنى والجامعات بترشيح الـ60% الآخرين على أن يشترط أن يكون تمثيل الشباب بنسبة 5% و5% أخرى للمرأة، وأضافت المصادر أن هناك اتجاهاً لإصدار بيان ما بين الفترة من 28 إلى 30 سبتمبر الجارى لدعوة المواطنين للانتخابات البرلمانية على أن تجرى الانتخابات فى النصف الثانى من شهر نوفمبر.

◄ النيابة تصف إبراهيم سليمان والمتهمين فى "تخصيص الأراضى" بـ"المفسدين فى الأرض"
◄ "القضاء الإدارى" إلغاء قرار زيادة المصروفات وتحويل مدارس حكومية إلى "مميزة"
◄ التحالف الديمقراطى يعرض على "الكتلة المصرية" الترشح على 30% من مقاعد البرلمان
◄ مسيرة لأهالى الشهداء ومصابى الثورة ضد العيسوى
◄ "البرادعى": لم أوقع على بيان مرشحى الرئاسة لـ"العسكرى" لاختلافى حول المرحلة الانتقالية
◄ اكتشاف 3 آلاف قطعة أثرية غير مسجلة بحمامات متحف كلية الآثار بجامعة القاهرة
◄ وزير التعليم يلتقى ممثلين عن حركات تعليمية.. وامتناع "المستقلة"


الاخبار


قال الكاتب والمفكر صلاح عيسى، إن المشهد السياسى المصرى الآن يعانى حالة من الارتباك، مشيراً إلى أن ذلك وضع طبيعى بسبب التشوش الذى ينتاب كل الأطراف والتى تساهم بدورها فى إرباك بعضها البعض بعد ثورة 25 يناير، والتى كانت سبباً فى القضاء على حالة التصحر السياسى، الذى كانت تعانى منه مصر، وقال عيسى، إن التيار الإسلامى، سواء الجناح المتشدد منه الذى يتبنى العنف أو التيار الذى يرفضه يصران على الدولة الدينية، وبالتالى كانوا يعطون ذريعة للأنظمة الاستبدادية فى مصر والعالم العربى من أجل تأجيل الديمقراطية، مشيراً إلى أن التيار الإسلامى كان فزعاً حقيقياً لهذه الأنظمة، وأشار إلى أنه متشائم على المدى القريب ومتفائل على المدى بعيد، لأننا سنعانى من تخبط فى خوض عدد من التجارب والنتائج إلى أن نصل الديمقراطية.

قال الشيخ صادق إبراهيم جعفر عضو اللجنة الشرعية بالعريش، إن الجمعية لها دور حيوى فى حل العديد من المشكلات بعد حالة الانفلات الأمنى، الذى حدث بعد ثورة 25 يناير، مشيراً إلى أن النظام السابق لم يقدر دور اللجان الشرعية فى تحقيق السلام الاجتماعى بين القبائل، كما أكد على أنه لا يوجد ما يسمى بالإمارة الإسلامية فى سيناء، لأن الإسلاميين لا يريدون الحكم وإنما يريدون تطبيق شرع الله.

◄ اعتماد حركة المحليات اليوم
◄ الحكومة تؤكد احترامها لأحكام القضاء عن شركات الخصخصة.. الالتزام بتشجيع الاستثمار مع مراعاة البعد الاجتماعى
◄ قرارات مهمة لرئيس الوزراء بعد غد لحل أزمة العاملين بهيئة النقل العام
◄ استئناف العمل بميناء السخنة
◄ أهالى الإسكندرية يهددون بنقل القمامة أمام مبنى المحافظة
◄ الأجانب يقودون البورصة للصعود 1.6%.. السوق يعوض 4 مليارات جنيه خسائر
◄ الخارجية تحذر من حمل دواء "ترامادول" عند السفر للإمارات
◄ حماس تؤكد رفضها التوجه للأمم المتحدة


الشروق الجديد


قال الدكتور محمد سليم العوا المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إن مصر تعيش حالة من الفوضى، وأنه يرغب الانتقال بها إلى دولة القانون، الذى افتقدته منذ ثورة 23 يوليو، مشيراً إلى أن الشعب من حقه أن يضغط ويتظاهر للمطالبة بتحديد موعد انتخابات الرئاسة، وأضاف أن حملته الانتخابية تمول من ماله الخاص ومن التبرعات من أصدقائه داخل مصر، وعرض العوا ملامح برنامجه الانتخابى، خاصة مشروع إصلاح التعليم ومشروع الطاقة وتطوير العشوائيات، وعن سياسية مصر الخارجية قال العوا إنه يرفض أى وصاية على أى بلد عربى مهما كانت ظروفه، وأضاف أن علاقة مصر بتركيا وإيران ضرورة اقتصادية بصرف النظر عن اختلاف التوجه السياسى أو الدينى، وأضاف أنه ضد اتفاقية كامب ديفيد ولكنه فى الوقت نفسه ضد من يطالب بتمزيقها.

يدرس مجلس الشيوخ الأمريكى حالياً مشروع قرار لفرض شروط جديدة للمساعدات العسكرية لمصر، وعلى رأسها حماية أمن الحدود ومكافحة أنشطة التهريب فى سيناء واحترام الجانب المصرى لتعهداته تجاه إسرائيل واحترام معاهدة كامب ديفيد، بالإضافة إلى دعم المصالح الأمريكية داخل مصر والمنطقة، وضرورة إجراء انتخابات حرة.

◄ شبح الانتخابات الجامعية الموازية يظهر فى "القاهرة"
◄ مسئولون بـ"البترول": التهريب والشائعات وراء أزمة البنزين
◄ لواء أمن دولة أمام النيابة: التحقيقات تسير لصالح ضحية التعذيب سيد بلال
◄ نتانياهو: مبارك لم يطلب مساعدتنا خلال ثورة يناير
◄ جهود مكثفة لضبط مجهولين أحرقا فيلا دبلوماسى يمنى
◄ 31 بلاغاً تتهم العيسوى بسب شهداء الثورة
◄ حمزة: الحكومة المصرية باعت ميناء السخنة "بلا مقابل" فى مزايدة صورية
◄ انطلاق أول مؤتمر مصرى – تركى لتطوير دراسة اللغة التركية
◄ فحص طلبات التعيين بالمحاكم مطلع أكتوبر
◄ آليات جديدة لعبور الأجانب إلى غزة
◄ وزير الخارجية: لابد من الاعتراف الكامل بدولة فلسطين.. لم نوقع أى اتفاقية تعاون عسكرى مع تركيا


الجمهورية


أكد مصدر أمنى بمحافظة الإسماعيلية، أن الصواريخ التى ضبطت السبت الماضى بالقرب من قناة السويس لم تكن تستهدف السفن المارة، وأن الإعلان عن ضبطها لم يؤثر على حركة الملاحة.

قال المصدر، إن المجرى الملاحى مؤمن بالكامل ولا توجد أى خطورة حالية، مؤكداً أن الصواريخ لم تكن فى حالة إطلاق وقت ضبطها، وأن فحصها أكد أنها كانت تحتاج إلى تجهيزات معقدة لبدء الإطلاق، وأنها كانت معبأة داخل الصناديق الخشبية بغرض التهريب لسيناء.

أشار المصدر إلى أن التشديد الأمنى بالقناة هو إجراء احترازى ولا يرتبط بوجود أى تهديدات للسفن المارة.

أوضح مسئول بالهيئة، أن المجرى الملاحى مؤمن من خلال شاشات تليفزيونية عملاقة و14 محطة رادارية منتشرة على طول المجرى.

أضاف، أن إجمالى عدد السفن المارة بالقناة أمس بلغ 51 سفينة فى الاتجاهين حمولتها الكلية مليونان و496 ألف طن، وتابع: أن إدارة القناة لم تتلقَ أى إخطار من الشركات الملاحية بإلغاء أى رحلات كانت مقررة.

◄ الجيش والشرطة يطهران أوكار الليل بوسط القاهرة
◄ إغلاق 7 بارات وكافيتريات ومسرح بالممرات الجانبية
◄ تأجيل حركة المحليات للأسبوع القادم
◄ أبو النجا: ديون مصر الخارجية آمنة
◄ فتح وحماس تلتقيان بالقاهرة الشهر القادم
◄ اليوم.. عمر أفندى تعود لأصحابها
◄ شرطة أثينا تنضم لاحتجاجات نقابات العمال
◄ مرسى اختفى.. وأغلق مقر نقابة المرافق
◄ أكاديمية خاصة تمنح شهادات الصيدلة والتمريض بـ50%

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق