شارك مع اصدقائك

27 سبتمبر 2011

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الثلاثاء 27/9/2011 يوتيوب كاملة - مصطفى بكرى: الإعلام يسخر من "بدلة" المشير وهذا التطاول لا يجوز.. عصام سلطان: جولة المشير رسمية ولم تكن مصادفة.. كمال عباس: شرف التقى كافة فئات الشعب ماعدا العمال

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الثلاثاء 27/9/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا


الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر

على قناة دريم 2

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الثلاثاء 27/9/2011 يوتيوب كاملة

المشير طنطاوي فى جولة فى وسط البلد بدون حراسة



تاجيل رد المحكمة التى تنظر قضية مبارك ومداخلة مع الصحفي الذى قام بتصوير المشير طنطاوي



استكمال للمداخلة الخاصة بالصحفي الذي قام بتصوير المشير طنطاوي



وفاة الجابري المتهم فى موقعة الجمل وانفجار فى خط الغاز العربي الرئيسي



مشاجرة بين طبيبين اثناء اجراء عملية جراحية بالمنيا



مطاردة بين قوات الامن ومهربين السولار فى راس البر



تقرير عن اضراب سائقي النقل العام



مناقشة ازمة اضراب العاملين فى جميع انحاء مصر

ج1



ج2



ج3



تقرير برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الثلاثاء 27/9/2011 يوتيوب كاملة

"العاشرة مساء": مصطفى بكرى: الإعلام يسخر من "بدلة" المشير وهذا التطاول لا يجوز.. عصام سلطان: جولة المشير رسمية ولم تكن مصادفة.. كمال عباس: شرف التقى كافة فئات الشعب ماعدا العمال




هاجم الكاتب الصحفى مصطفى بكرى رئيس تحرير جريدة الأسبوع طريقة تناول وسائل الإعلام المختلفة لجولة المشير فى منطقة وسط البلد نافيا كل ما تردد من تحليلات لهذا المشهد وتحديدا الخاصة باعتبارها نوعا من الدعاية الانتخابية قائلا " الإعلام يسخر من "بدلة" المشير وهذا التطاول لا يجوز والمجلس العسكرى غير راغب فى السلطة وهذا ما أعلنه منذ البداية والمشير عرض عليه من قبل منصب نائب رئيس الجمهورية ورفض لأن هذه المؤسسة وقفت مع الثورة ودعمتها وإذا نظرنا لكيفية استقبال الشارع للمشير سنعلم مدى حب الشعب له".

واحتد بكرى فى مداخلته الهاتفية على الإعلامية منى الشاذلى منتقدا أسلوب تناولها لجولة المشير والتحليلات التى عرضتها قائلا "لا يجب أن نفسر المسائل بهذا الشكل، والإهانة لا تجوز، كما حدث وأساءت الناس تفسير شهادة المشير التى لم يكن فيها شاهد إثبات ليتحول كما ادعوا لشاهد نفى ولم يقول سوى أن الجيش رفض فتح النيران على الشعب وهذا لا يعنى أنه بناء على أوامر عليا" مضيفا أن جولة المشير سواء كانت مقصودة أو بالمصادفة فقد أظهرت حب الناس.

فيما أشار عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط فى مداخلة هاتفية إلى أن جولة المشير لم تكن مصادفة وإنما رسمية حيث تم تصويرها بكاميرا عالية التقنية يظنها تابعة للتليفزيون المصرى الرسمى لأنه أول من قام بعرضها مشيرا الى ان ظهوره بمثابة رسالة يقول فيها "أنا موجود معكم سواء عسكرى او مدني". ونفى أحمد عاطف صحفى بجريدة الكرامة ما قاله سلطان فى مداخلة هاتفية قائلا إنه قام بنفسه بتصوير هذه الجولة بكاميراته الخاصة حيث تصادف وجوده فى نفس المنطقة مع جولة المشير.

من جانب آخر قرر اللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيا إيقاف مدير مستشفى تشاجر طبيبان فيه داخل غرفة العمليات لأنه لم يتخذ قرارا تجاههما، رغم تكرار نفس الواقعة، بالإضافة للإهمال الجسيم فى كافة الأقسام، مشيرا إلى أنه فى بداية توليه المحافظة ذهب لنفس المستشفى فى زيارة تفقدية ووجد مريضا ملقيا على الأرض فى غيبوبة سكر بسبب تغيب طبيب قسم الاستقبال.

الفقرة الرئيسية
الضيوف
كمال عباس مدير دار الخدمات النقابية لعمال مصر
الكاتب الصحفى نبيل عمر مدير تحرير جريدة الأهرام

أكد كمال عباس مدير دار الخدمات النقابية أن مصر بها 25 مليون عامل ورغم ذلك ليس لديهم اتفاقية عمل جماعية واحدة تجمع بينهم وبين أصحاب الأعمال سواء كان فى القطاع الحكومى أو الخاص مضيفا أن النقابات لازالت فى حالة ارتباك وليس هناك من يستمع للعمال الذين يتجهوا للإضراب لتوصيل أصواتهم مطالبا برغبتهم فى ترابيزة للمفاوضات حقيقية يجلس عليها كافة أطراف العملية الإنتاجية لعمل حوار حقيقى يثمر نتائج وحلول جذرية.

ويرى الكاتب الصحفى نبيل عمر مدير تحرير جريدة الأهرام أن الدولة تمر بحالة صعبة ورغم ذلك تزداد المطالب فى ظل قلة الموارد وضعف الإنتاج وانعدام التصدير مؤكدا أن الحقوق مشروعة ولكن توقيت المطالبة بها غير مناسب ناصحا العمال بالإضراب التصاعدى لإعطاء فرصة للحكومة لدراسة المطالب وتنفيذها، وإذا تجاهلت يزيدون نسبة الإضراب كل فترة.

ورفض عباس وصف الإضراب على أنه حالة ابتزاز للدولة لأنه يطالب بالحقوق قائلا "شرف التقى كافة فئات الشعب فيما عدا العمال ومن يضرب لا يطالب بعدالة التوزيع وإنما يطالب بحقه فى العيش ونحن لا نطالب بطبع مزيد من الاموال وانما الاستغناء عن المستشارين الذين يتقاضون الملايين ونعيد هيكلة الأجور بدلا من السير بنفس ميزانية بطرس غالى كما يحدث الآن".

وأشار عمر إلى أن الخسائر الاقتصادية هائلة بسبب الإضرابات وهروب الاستثمارات وتوقف الإنتاج، مؤكدا أن الإنسان من حقه العيش بكرامة، ولكن المشكلة أن الدولة لا تستطيع توفير ذلك فى الوقت الحالى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق