شارك مع اصدقائك

27 سبتمبر 2011

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الثلاثاء 27/9/2011 يوتيوب كاملة - عادل حمودة: المشير كان يريد الاحتفال بالتنحى فى التحرير لولا الازدحام.. الصحفى الذى التقط فيديو المشير: المشير كان متواجدا بوسط البلد

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الثلاثاء 27/9/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
مشاهدة ممتعة

Watch live video from hwawshy on ar.justin.tv

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الثلاثاء 27/9/2011 يوتيوب كاملة

جدل حول بدلة المشير وهل تقبل رئيس عسكري مرة اخري

ج1



ج2



ج3



ج4



ج5



تقرير برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الثلاثاء 27/9/2011 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": عادل حمودة: المشير كان يريد الاحتفال بالتنحى فى التحرير لولا الازدحام.. الصحفى الذى التقط فيديو المشير: المشير كان متواجدا بوسط البلد



قال الإعلامى عمرو أديب إن الشعب المصرى لديه انفصام فى الشخصية، لأنه لا يعرف إذا كان يريد أن يحكمنا المشير أم لا، لافتا إلى تهافت المواطنين عليه فى جولته ببدلته المدنية وسط البلد ويريدون التصوير معه، وقالوا له نتمنى أن تكون أنت رئيس الجمهورية لأنك الأمن والأمان.

وأشار أديب إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلى لم يكن عسكريا واستطاع توفير الأمن والأمان فى بلاده، موضحا تعليقات بعض النشطاء السياسيين والكُتاب حول تجول المشير ببدلته المدنية.

ومن جانبها قالت الإعلامية شافكى المنيرى هناك مبالغة زائدة حول جولة المشير دون حراسة وسط القاهرة، كما أنه أول ظهور للمشير بعد شهادته فى المحاكمة، وأضاف أديب ظهور المشير أمس غريب فأقل وزير فى مصر يظهر ومعه 8 رجال حراسة على الأقل، ثانياً هو أول ظهور له بعد الشهادة.. ثالثاً أول ظهور له بلبس مدنى.

فيما تباينت آراء مشاهدى البرنامج الذين شاركوا باتصالاتهم حول هل يوافقون على ترشح المشير للرئاسة أم لا؟.

ومن جهته قال الكاتب الصحفى ضياء رشوان، مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، فليتقدم من يتقدم للترشيح للرئاسة والشعب يقوم بالاختيار فهذه هى الديمقراطية فأى مرشح يريد الوصول للرئاسة فعليه أن يعرض برنامجه ونرى كيفية وصوله للحكم فإذا كان المشير أو غيره سيأتى بأصوات الشعب المصرى فأهلا به.

وأكد الكاتب الصحفى عادل حمودة رئيس تحرير جريدة الفجر، أن المشير محمد حسين طنطاوى القائد العام للقوات المسلحة المصرية ووزير الدفاع والإنتاج الحربى كان ينتوى النزول لمشاركة المتظاهرين فرحتهم بالتحرير يوم 11 فبراير، عقب إعلان تنحى الرئيس السابق محمد حسنى مبارك.

وأضاف حمودة فى مداخلة هاتفية ببرنامج "القاهرة اليوم" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب على قناة أوربت، أن المشير رفض النزول للتحرير يوم التنحي، نتيجة للازدحام الشديد الذى شهده التحرير ذلك اليوم.

فيما قال أحمد عاطف الصحفى بجريدة الكرامة الذى تمكن من تصوير الفيديو الخاص بالمشير طنطاوى ولفت إلى أنه كان يسير فى وسط البلد بصحبة أصدقائه فوجد ازدحاما على الجانب الآخر، وعندما سأل قالوا له إنه المشير، فبادر بإخراج كاميراته الديجيتال وتناول الموضوع بمهنية صحفية، وقال إنه كان محظوظا فى ذلك الوقت حيث إنه تمكن من تسجيل فيديو تاريخى للمشير طنطاوى.

ونفى عاطف ما تردد من نشطاء الفيس بوك وتويتر وادعائهم أن يكون فيديو المشير تم تصويره منذ 3 سنوات.

فيما عرض البرنامج فقرة "أخبار ليها معنى" ويقوم فيها البرنامج بعرض أهم الأخبار التى وردت على مواقع الإنترنت ثم يقوم أديب وشافكى بشرح وتوضيح تلك الأخبار للمشاهدين.

وعرض البرنامج "الإعلان الدستورى " الجديد حول قانون الانتخابات

"الفقرة الطبية"
الأرق

الدكتورة شهيرة لوزا استشارى طب النوم
الدكتور طارق أسعد أستاذ الطب النفسى بعين شمس
الدكتور أحمد عبد اللطيف أستاذ أمراض القلب بجامعة الأزهر

قالت الدكتورة شهيرة لوزا استشارى طب النوم، هناك 3 محاور للنوم،40 % من الأرق بسبب الحالة النفسية، وقد يكون بسبب نسبة الإضاءة تساهم كثيرا فى عملية الأرق وترتيب الوقت وتنظيم تساهم فى إبعاد الأرق، والبعد عن المنبهات سواء حبوب أو غيره لأنها قد تزيد من الاكتئاب.

فيما قال الدكتور أحمد عبد اللطيف أستاذ أمراض القلب بجامعة الأزهر، معظم الذين يصابوا بأمراض القلب نتيجة لاضطرابات النوم، وبعض مرضى الضغط أكثر عرضة للسكتة القلبية وقد يكون النوم نوعى يؤدى إلى ضيق تنفس .

وأشار عبد اللطيف إلى أن هناك بعض الإشارات التى تصاحب الأرق منها "الشخير " وقد يصحبها توقف النفس أثناء النوم وأغلب الذين "يشخروا" يجب أن يذهبوا لطبيب ليعالجهم لأن الشخير عرض مرضى.

فيما قال الدكتور طارق اسعد أستاذ الطب النفسى بعين شمس إن ممارسة أى نشاط قبل النوم ربما يساهم بشكل كبير على الأرق لذا ينصح بألا تكون غرفة النوم إلا لنوم فقط ومزاولة الرياضة لها تأثير كبير ولها أهمية جسدية والنفس المطمأنة تنام أفضل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق