شارك مع اصدقائك

29 مارس 2011

شاهد Nxt بث مباشر (فيديو+صور)اليوم الثلاثاء 29/3/2011

شاهد Nxt بث مباشر (فيديو+صور)اليوم الثلاثاء 29/3/2011

بث مباشر






كل ثلاثاء


مع

NXT

(فيديو + صور)

كل هذا بعد العرض ان توفر

ان شاء الله

Watch live video from alwaysrocking01n on Justin.tv



WWE NXT Season 5 - 3/29/11 Part 1/5 (HQ)



WWE NXT Season 5 - 3/29/11 Part 2/5 (HQ)



WWE NXT Season 5 - 3/29/11 Part 3/5 (HQ)



WWE NXT Season 5 - 3/29/11 Part 4/5 (HQ)



WWE NXT Season 5 - 3/29/11 Part 5/5 (HQ)

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى المثير للجدل عمرو أديب وحلقة الثلاثاء 29/3/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة ( جودت الملط: عقد الحكومة مع الأمير وليد "عجبا".. والفقى: عمرو موسى يستطيع أن يقول لإسرائيل لا وحمدين صباحى مش سهل )

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب حلقة الثلاثاء 29/3/2011
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم
الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى المثير للجدل عمرو أديب وحلقة الثلاثاء 29/3/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

الملط يكشف عقد الوليد والحكومة صرفت 6 مليار في توشكي


مصطفي الفقي وسر خروج أبوغزالة وكواليس مبارك والرئاسة


الفقي : جمال مبارك مستعلي وانهيار الامن سيناريو جاهز


تقرير برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى المثير للجدل عمرو أديب وحلقة الثلاثاء 29/3/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة


القاهرة اليوم.. جودت الملط: عقد الحكومة مع الأمير وليد "عجبا".. والفقى: عمرو موسى يستطيع أن يقول لإسرائيل لا وحمدين صباحى مش سهل

شاهده محمد عصام


انتقد برنامج القاهرة اليوم المظاهرات التى تطالب بظهور كاميليا شحاتة، لافتا إلى أن مصر تمر بظروف سيئة فالمحاكم مليئة بالقضايا وهناك ناس بتنام من غير عشاء، وقال أديب هاتوا صورة زوج كاميليا فهو رجل ذو لحية ويرتدى الزى الإسلامى متسائلا: كيف تكون كاميليا مسيحية؟

قال المستشار جودت الملط، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، إن قانون الجهاز يلزمنا بأن لا نفصح عن التقارير، ولكن بعد ثورة 25 يناير ادعت بعض الأقلام أن الجهاز المركزى للمحاسبات كان مغيباً، مؤكداً أن هذا الأمر الذى جعلنا نفعل ذلك ونعلن هذه التقارير.

وقال إن الجهاز قام بإعداد وإرسال 9 تقارير سنوية للنائب العام عن متابعة وتقويم أداء مشروع تنمية جنوب الوادى (توشكى) خلال الفترة من بداية العمل عام 1996 حتى 30 يونيو 2010 نظرا للسنة المالية.

وقال الملط إنه سبق وأرسل هذه التقارير إلى رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الشعب ورئيس مجلس الوزراء ورئيس هيئة الرقابة الإدارية وإلى الوزراء المختصين، وتضمنت هذه التقارير ملاحظات الجهاز المركزى للمحاسبات حول العقود التى أبرمتها الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، التابعة لوزير الزراعة واستصلاح الأراضى مع الشركات المخصص لها أراض للاستصلاح بمنطقة جنوب الوادى (توشكى) ومساحتها 420 ألف فدان.

وأشار إلى أن تلك الشركات هى شركة المملكة للتنمية الزراعية (100 ألف فدان) التى يملكها الأمير وليد بن طلال وشركة جنوب الوادى للتنمية الزراعية (120 ألف فدان)، الشركة المصرية للاستصلاح وتنمية الأراضى (200 ألف فدان).

وأوضح الملط أن الذى ينظر إلى العقد المبرم مع الوليد بن طلال يرى أنه عقد "عجبا"، حيث انفراد هذا العقد بالنص على حق الشركة فى إدخال شركاء آخرين فى ملكيتها وعدم خضوعها لأى قيود تنظيمية أو إدارية أو أى حظر فى حقها فى التأجير من الباطن أو التقسيم الجزئي، وانفرد هذا العقد دون غيره من العقود التى أبرمتها الهيئة مع غيرها من الشركات بنص يقضى بعدم خضوع الطرف الثانى (شركة الوليد) لأى قيود تتعلق بالحجر الصحى بالإضافة إلى حق الشركة فى استيراد أية فصائل أو أنواع نباتات وبذور أو حيوانات أو أى مدخلات مطلوبة دون موافقة رسمية موثقة من الدولة.

وقال عمرو أديب إن الفريق مجدى حتاتة أعلن الترشح للرئاسة وعرض خبراً من موقع "اليوم السابع" الذى أكد أنه علم من مصادر مطلعة أن الفريق مجدى حتاتة رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق يستعد لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة.

ومن المتوقع أن تشهد الانتخابات الرئاسية تنافساً شرساً بعد دخول الفريق مجدى حتاتة حلبة المنافسة فى مواجهة وجوه لها ثقلها محلياً ودولياً مثل الدكتور محمد البرادعى وعمرو موسى وهشام البسطاويسى وحمدين صباحى وغيرهم.

الفقرة الرئيسية
كيف تختار الرئيس القادم
الضيوف
المفكر السياسى مصطفى الفقى
قال المفكر السياسى مصطفى الفقى، أنا عايز الرئيس القادم شخص لديه أحلام ويجيب عن أسئلة أساسية وأن يوازن بين الأسعار ويترك آليات السوق لكى يكون حرا وأن يؤمن بالديمقراطية، ويؤمن بكل جميع القوى السياسية الموجودة على الساحة من المجتمع وأن يكون بدون أجندة خفية، وأن يجيد اللغات الأجنبية.

وأوضح الفقى، أن العبرة ليس فى برنامج الشخص المرشح للرئاسة، ولكن يجب أن نبحث فى تاريخه وماذا فعل وهل سيستوعب دور مصر أم أنه سيهتم بالغرب وأمريكا فقط ويترك التعامل مع أفريقيا، لافتا إلى أننا ندفع ثمن إهمال التعامل مع أفريقيا الآن.

وحول سن الرئيس القادم، قال الفقى إن السن فى صفة الرئيس ليس فيصلا وخصوصا فى هذه المرحلة، مضيفًا أن المشرع فى تعديلات الدستورية، كان محقا عندما لم يضع حداً أقصى لسن الرئيس، مشيرا إلى أن فيما بعد يجب أن نبحث عن رئيس صغير للسن.

وبالنسبة للمجموعات الشخصيات المرشحة للرئاسة قال الفقى إنها مجموعة مشاهير، مضيفا أن عمرو موسى خرج من الرحم القديم ولديه خبرات قديمة وله كاريزما وكان من أفضل الوزراء الخارجية ويستطيع أن يقول لإسرائيل ولأمريكا "لا" وعنده مرونة، أما الدكتور محمد البرادعى فهو أكثر رجل ظلم وعائلته محترمة وتسبب فى تحريك المياه الراكدة لكنه لا يتمتع بشعبية، لافتا إلى أن السجن مرحلة أضيفت لدكتور أيمن نور الذى كان يبحث عن دوره فى وقت مبكر.

ويرى أن المستشار هشام البسطاويسى قانونى ضليع وقاض فاضل، مؤكداً أن حمدين صباحى مرشح "مش" سهل وسيجذب شعبية وله نجاح سياسي، أما عبد الله الأشعل فهو قانونى ضليع وحفظ القاموس علشان 5 جنيهات.

وحول خروج المشير أبو غزالة من دائرة الحكم قال الفقى إن سبب خروجه هو صراع القوة لأنه كان يمثل منافساً قويا للنظام وكان محبوبا لأمريكا ويتحدث الإنجليزية بطلاقة وكانت له شعبية قوية داخل الجيش، لافتا إلى أنه عند خرج بلغه الدكتور زكريا عزمى واستعداه بأن يكون بزى مدنى ليسافر إلى العراق مع الرئيس وتم الإعلان على أنه مساعد الرئيس، ولكنه استقال من هذا المنصب بعد ذلك.

وتابع حواره قائلا إن أقوى شخص فى عهد الرئيس السابق آخر 10 سنوات هو زكريا عزمى.

وحول خروجه من الرئاسة قال إننى خرجت لكن لو سبقت المعلومات التى جاءت للرئيس لكنت أكون أقوى رجل فى مصر فى عصر مبارك، لافتا إلى أنه بعد نهاية عمله فى الرئاسة قامت أمى بصلاة ركعتن لله شكرا له لأن الشغل مع الرئيس مبارك كان مرهقاً للغاية.

وأضاف بأنى كنت أعرض على الرئيس البسطة فى الصباح الباكر والرئيس لا يتخذ القرار بسرعة وكان شكاكا ولا تعرف ماذا سيفعل، مشيرا إلى أنه قام بالاتصال بالرئيس مبارك فى إحدى المرات ليقول له إن دكتور رفعت المحجوب رئيس مجلس الشعب سوف يخطب قبلك أثناء حضورك فى جلسة مجلس الشعب، التى ستحضرها، وأن خطبة المحجوب وقتها طويل ورائعة وتختلف عن مسار الخطبة التى ستلقيها، مضيفا بأنى كنت أحاول أن أقول له أن هناك اختلاف فى الخطب بينك وبين رئيس مجلس الشعب فرد عليه الرئيس مبارك "ماشى يعم المفتي" وأغلق التليفون لكنه بعد دقيقتبن اتصل بى وقال اذهب للمحجوب وقل له بأن لا تزيد فترة الخطبة التى سيلقيها عن أربع دقائق.

وحول من كان يكتب خطابات الرئيس قال الفقى إن المستشار أسامة الباز كتب له وأنا كتبت له فترة والنقيب السابق للصحفيين، مكرم محمد أحمد كتب له فترة لكن بعد مجىء جيل جمال هم الذين تولوا الأمر، مؤكداً أن الخطاب الرئيس مبارك الأخير كان الأسوأ فى حياته.

وأشار إلى أن الرئيس السابق كان يقصى من يظهر على الساحة مؤكداً أن الرئيس مبارك قال له فى مرة بعد ظهور صورته على غلاف الأهرام الاقتصادى "الزر هييجى عليك أنت فرحان بصورتك" لافتا إلى أن مشكلة كمال الجنزورى، رئيس الوزراء الأسبق هى شعبيته.

وقال عندما كنت فى الرئاسة كان الرئيس مبارك مشغولا بالبنية التحتية، وكان يعمل ليلا ونهارا ومشغولا بالكهرباء والمياه وكان يأكل زبادى وبرتقال ومكنش غاوى عظمة لكنه كان بيحب الملابس.

وحول سؤال الرئيس السابق زوجته سوزان مبارك، قال الفقى "مكنش بيسأل سوزان بشكل ملحوظ، مؤكدا أن سوزان ليست امرأة سهلة، لافتا إلى أن جمال مبارك كان مخططا له بأن يتولى الحكم فى ظروف صعبة للبلد على أساس أنه سيأتى منقذا للبلاد، مؤكدا أن جمال مبارك إذا جاء رئيسا لمصر كان لن يستمر.

وتوقع الفقى ألا يقف يماثل الرئيس السابق أمام المحكمة نظرا لسنه وظروفه الصحية، مشيرا إلى أن المسئول عن الفساد فى آخر 10 سنوات فى عهد مبارك، هو جمال مبارك الذى كان لا يتمتع بأى كاريزما، وأكد الفقى بأنه لا مانع من أن يكون الرئيس القادم قبطياً لافتا يجب يتعامل الرئيس القادم مع ملف الأقباط على أساس المواطنة، وتوقع الفقى بأن يكون نائب الرئيس القادم من القوات المسلحة وهذا حل فى أن يكون الرئيس القادم مدنياً

برنامج العاشرة مساءا مع الاعلامية منى الشاذلي وحلقة الثلاثاء 29/3/2011 بث مباشر ويوتيوب كاملة ( حسن حامد: يجب الاستعانة بخبراء لإعادة هيكلة مبنى الإذاعة والتليفزيون. الميرازى: أغلب القيادات الحالية لا يملكون الفكر الذى يؤهلهم لقيادة المرحلة القادمة.. الديب: مجلس تأديبى لكل طالب حمل سلاحًا داخل الجامعة )

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب حلقة الثلاثاء 29/3/2011

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا




الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv

برنامج العاشرة مساءا مع الاعلامية منى الشاذلي وحلقة الثلاثاء 29/3/2011 بث مباشر ويوتيوب كاملة

بدء صرف المعاشات لأسر شهداء 25 يناير


اليوم السابع تعرض كليب لطلبة يرقصون بأسلحة بيضاء فى جامعة عين شمس


إرتفعات معقولة فى مؤشرات البورصة المصرية


د/عبد المنعم ابو الفتوح ينفى إستقالته من جماعة الأخوان وتأكد ترشيح مجدى حتاتة


أحداث شغب وترويع فى قرية قصر الباسل بالفيوم


نفي الشيخ محمود لطفي عامر إهدار دم د البرادعي ومؤتمر فى وزارة الرى


إنتظار الأعلان الدستورى غداً ودعوات لتدريس حقوق الأنسان للطلبة


تقرير عن أزمة الأعلام المصرى


حسن حامد و سكينة فؤاد و حافظ المرازي
ج1


ج2


ج3


ج4


ج5


ج6


ج7


تقرير برنامج العاشرة مساءا مع الاعلامية منى الشاذلي وحلقة الثلاثاء 29/3/2011 بث مباشر ويوتيوب كاملة

"العاشرة مساء ".. حسن حامد: يجب الاستعانة بخبراء لإعادة هيكلة مبنى الإذاعة والتليفزيون. الميرازى: أغلب القيادات الحالية لا يملكون الفكر الذى يؤهلهم لقيادة المرحلة القادمة.. الديب: مجلس تأديبى لكل طالب حمل سلاحًا داخل الجامعة
شاهده محمد عصام


- الفريق مجدى حتاتة رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق يستعد لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة
- البورصة المصرية مازالت تستعيد تعافيها وسط شراء واسع من المصريين
- التربية والتعليم تقبل مبادرة تدريس مادة حقوق الإنسان للطلبة بالمدارس المصرية لغرز القيم الحميدة فى نفوس الطلاب
- وزارة المالية تسلم شيكات ومعاشات لأسر بعض شهداء ثورة 25 يناير
- الديب: مجلس تأديبى لكل طالب حمل سلاحا داخل الجامعة

الفقرة الرئيسية
رؤى مستقبلية للإعلام القومى
الضيوف
حسن حامد رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق
الكاتبة سكينة فؤاد
الإعلامى حافظ الميرازى

قال حس حسن حامد، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق، يجب وضع رؤية مستقبلية سريعة لتطوير الإذاعة والتليفزيون، مشيرا إلى ما يحدث حاليا فى قطاع الإذاعة والتليفزيون يعد نتيجة لمشاكل متراكمة وصلت ذروتها الأيام القليلة الماضية، لافتا إلى وجود أكثر من 43 ألف عامل فى قطاع الإذاعة والتليفزيون أغلبهم يعملون منذ فترة تتراوح بين تسع وعشر سنوات ولم يتم تعيينهم فى القطاع.

وطالب حامد، بالاستعانة بخبراء لإعادة هيكلة هذه العمالة الضخمة وتفعيلها كى تكون منتجة و لها عائدها الإعلامى على هذا الوطن، مشيرا إلى وجوب بناء مؤسسة إعلامية فعالة يتم فيها تقليل عدد قنواتها وتنقيتها وتقسيم قطاع الإذاعة والتليفزيون الكبير إلى وحدات مستقلة أقل لافتا إلى الوضع المأساوى الذى شهده الإعلام الحكومى وتم تحويل القطاع الضخم، الذى كان يفخر به كل من ينتمى لهذه المؤسسة الإعلامية وحدث نوع من إهمال الكوادر بسبب شيوع الوساطة والمحسوبية على حساب الكوادر، مؤكدا بوجود مجموعة من الإعلاميين الذين أثبتوا جدارتهم بشكل واضح فى قطاع القنوات المتخصصة ثم ابتعدوا عن العمل فى القطاع للعمل فى الإذاعات الخاصة.

فيما قالت الكاتبة سكينة فؤاد إنه تم عمل تجريف فكرى مجتمعى داخل قطاع الإذاعة والتليفزيون، وكان لذلك تأثير قوى على تجريف فكر المجتمع المصرى ككل لأن قطاع الإذاعة والتليفزيون هو المؤسسة التى يستقى منها المجتمع مادته ومعلوماته المفسدة والخاطئة وكان لذلك تأثير سلبى قوى على فكر المجتمع ككل.

وأوضحت فؤاد، أن مجموعة ممن لا يملكون القدرة على العمل الإعلامى أصبحوا قيادات داخل مبنى الإذاعة والتليفزيون أثناء التجريف الخاطئ للنظام السابق، مطالباً المتظاهرين فى المبنى بتغيير القيادات غير الصالحة، مشيراً إلى أن الوقت الحالى يعد من أهم الفترات التى يجب أن يقوم به الإعلام بدوره القومى، خاصة هذه الفترة الحساسة من عمر البلاد وأن يكون الإعلام على مستوى ما يحدث فى مصر وأكدت أنه لم يحدث ذلك إلا بتخليص المبنى من غير المؤهلين بأماكنهم ووضع آخرين أكثر كفاءة منهم وذوى أيد نظيفة.

ومن جهته قال الإعلامى حافظ الميرازى إنه يجب على جميع العاملين داخل قطاع الإذاعة والتليفزيون أن يتوقعوا حدوث تغيير لأن المرحلة المقبلة تحتاج لفكر جديد يقود المرحلة الحالية لأن أغلب القيادات الحالية لا يملكون الفكر الذى يؤهلهم لقيادة المرحلة القادمة، موضحا بأنه يجب وضع لكل مدينة مصرية ثلاث أو أربع محطات وترددات تهتم بأخبارها المحلية وذلك لتخفيف الثقل على ماسبيرو ثم يتم تحويل قطاع ماسبيرو إلى عدد ضئيل من القنوات وأن يحدث تدعيم للقنوات الخاصة مثل دريم والمحور وغيرهما التى لاقت استحسان المشاهدين لأن تكون بثاً أرضياً لافتا إلى أن النظام السابق باع تردد نجوم أف أم فى ظروف غامضة وحاليا تحقق أرباحاً ضخمة ومكاسب مادية كبيرة، وقال إنه يجب أن يتم طرح مجموعة من الترددات للقطاع الخاص وعمل إعادة تأهيل لباقى العمالة وأن يقوم المسئولون بفتح باب المعاش المبكر للعمال داخل مبنى الإذاعة والتليفزيون وندعوهم للحاق بالقطاع الخاص.

وأشار إلى أنه يجب الاستماع إلى عمال ماسبيرو، لأن لهم رؤية يجب وضعها فى الحسبان للارتقاء بالمنظومة الإعلامية، كما طالب المسئولين بسرعة تطهير الإعلام من الوجوه التى وصفها بالبغيضة، التى تطل على الناس بأشكالها المكروهة من المشاهدين، وحين يراها الناس يتذكرون النظام السابق، لافتا إلى أنه يجب عمل إعادة تقييم وتأهيل للكفاءات داخل القطاع للنهوض بالمبنى وإقصاء المتسللين له.

ومن جانبه قال الخبير الإعلامى، ياسر عبد العزيز، إن منظومة الإعلام القومى فشلت فى أن تكسب ثقة المواطن فى أهم مرحلة فى حياة الوطن، كما قام الإعلام القومى بغسل عقول الناس والكذب وتلفيق الاتهامات وبث الرعب فى قلوب المواطنين ويرى أن قطاع التليفزيون لايزال فى يد رموز النظام السابق ويطالب بسرعة تطهير الإعلام ومحاسبة الفاسدين

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الثلاثاء 29/3/2011 ( عصام شيحة:لجنة شئون الأحزاب فى النظام القديم كانت الخصم والحكم فى نفس الوقت.. و أيمن نور يتقدم بطلب لتأسيس حزب "ائتلاف الغد المدنى الحر".. ونيابة الأموال العامة تقرر حبس أحمد عز وزهير جرانة 15 يوماً على ذمة التحقيقات )

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الثلاثاء 29/3/2011

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الثلاثاء 29/3/2011


90 دقيقة.. عصام شيحة:لجنة شئون الأحزاب فى النظام القديم كانت الخصم والحكم فى نفس الوقت.. و أيمن نور يتقدم بطلب لتأسيس حزب "ائتلاف الغد المدنى الحر".. ونيابة الأموال العامة تقرر حبس أحمد عز وزهير جرانة 15 يوماً على ذمة التحقيقات
شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
- أولى جلسات محاكمة العادلى و4 من مساعديه بتهمة قتل المتظاهرين 24 أبريل المقبل
- "استئناف القاهرة" تحدد جلسة 9 إبريل المقبل لنظر محاكمة رشيد وعز وعسل بتهمة التربح
وقال على حسن، مدير وكالة أنباء الشرق الأوسط، فى مداخلة هاتفية، إن المستشار السيد عبد العزيز عمر، رئيس محكمة الاستئناف حدد جلسة 24 أبريل المقبل لنظر أولى جلسات محاكمة اللواء حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق و4 من مساعديه هم اللواء عدلى فايد مدير مصلحة الأمن العام السابق واللواء أحمد رمزى، رئيس قطاع الأمن المركزى السابق واللواء حسن عبد الرحمن، رئيس جهاز مباحث أمن الدولة السابق، واللواء إسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة السابق، وقيادات أمنية أخرى.

وأضاف حسن:"يواجه المحبوسون حاليا، تهم قتل المتظاهرين وذلك أمام الدائرة 4 جنوب بمحكمة التجمع الخامس برئاسة المستشار عادل عبد السلام جمعة"، موضحاً أن قرار إحالة المتهمين كان قد تضمن أنه فى 28 يناير ارتكب حبيب العادلى، بالاشتراك مع المتهمين الآخرين جناية القتل العمد لآخرين بإصدار أوامره إلى مساعديه بإطلاق النار على المتظاهرين، وأصدروا أوامر بالتعدى عليهم بالضرب بالهراوات والعصى بأنحاء متفرقة من جسدهم فأحدثوا بهم إصابات عديدة.

وفى سياق مختلف أكد حسن أن محكمة الاستئناف حددت أيضا، جلسة 9 إبريل المقبل لبدء محاكمة كل من رجل الأعمال أحمد عز، أمين تنظيم الحزب الوطنى السابق وعمرو عسل، رئيس هيئة التنمية الصناعية، ورشيد محمد رشيد وزير التجارة السابق "خارج البلاد"، لاتهامهم بالتربح والاستيلاء على المال العام وذلك أمام الدائرة 10 بمحكمة جنايات جنوب القاهرة برئاسة المستشار مصطفى حسن عبد الله بعد تنحى المستشار عادل عبد السلام جمعة، عن نظر القضية لاستشعاره الحرج، لوجود علاقة مصاهرة بينه وعضو بهيئة الدفاع.

- نيابة الأموال العامة تقرر حبس أحمد عز وزهير جرانة 15 يوماً على ذمة التحقيقات
وقال أحمد شلبى الصحفى بـ"المصرى اليوم"، فى مداخلة هاتفية، إن النيابة وجهت لـ"عز" تهمة احتكار الحديد ولـ"جرانة" تهمة تخصيص أراض بالبحر الأحمر لرجل أعمال.
- بدء التحقيق فى بلاغ الجمعية المصرية النوبية للمحاماة ضد مسئولين سابقين لاتهامهم بإهدار المال العام
وقال منير بشير رئيس الجمعية المصرية النوبية للمحاماة، فى مداخلة هاتفية، إن المسئولين من أبرزهم أحمد نظيف ويوسف والى وأمين أباظة.
- تقرير عن تنظيم عشرات السلفيين وقفة للمطالبة بالإفراج عن كاميليا شحاتة
- تقرير عن طلب أيمن نور لتأسيس حزب "ائتلاف الغد المدنى الحر"
- تقرير عن احتفال أهالى الهرم بذكرى أربعين الشهيد اللواء محمد البطران رئيس مباحث سجن الفيوم
- نيابة قصر النيل تأمر بضبط وإحضار حسام حسن المدير الفنى للزمالك
وقال على السيسى، رئيس القسم الرياضى بـ"المصرى اليوم"، فى مداخلة هاتفية، إن حسام لم يلتزم بالمثول أمام النيابة فى التهمة الموجهة له بتهديده.
فيما نفى ياسر شحاتة محامى حسام حسن، فى مداخلة هاتفية أخرى، ما نشرته كل من بوابة الأهرام الإلكترونية وموقع اليوم السابع بخصوص هذا الخبر، مضيفًا "ليس من المعقول أن نجرى وراء بعضنا البعض فى المحاكم فى الوقت الذى نطالب فيه بالاستقرار".

- تقرير عن قسم مرور منيا القمح بالشرقية

الفقرة الرئيسية
نقاش حول القانون الجديد لإنشاء الأحزاب السياسية
الضيوف
عصام شيحة عضو الهيئة العليا لحزب الوفد
د. هالة مصطفى رئيس تحرير مجلة "الديمقراطية"
أمينة النقاش نائب رئيس حزب التجمع
ناصر عبد الحميد عضو ائتلاف ثورة 25 يناير

قال عصام شيحة عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن لجنة شئون الأحزاب فى النظام القديم كانت بمثابة الخصم والحكم فى نفس الوقت، مضيفا أن القانون الجديد يتطلب الحصول على 5000 عضوية من 10 محافظات، بحيث لا تقل كل محافظة عن عضوية 300 مواطن.

وأضاف شيحة، أن خطورة القانون الجديد تتمثل فى أنه لو اعترضت الهيئة القضائية على الحزب فى خلال 8 أيام من تقديم طلب بتأسيس الحزب، يتم إحالة أوراق الحزب إلى لجنة مستقلة مكونة من شخصيات سياسية وليست قضائية، وأكد أن اشتراط القانون الجديد لعدم تمويل الحكومة للأحزاب، وبالتالى منعها من استقبال مساعدات خارجية واعتمادها على اشتراكات الأعضاء فقط يقلص جدا من ميزانية الأحزاب ويكتفها.

فيما أيدت د. هالة مصطفى، رئيس تحرير مجلة "الديمقراطية" القانون الجديد لإنشاء الأحزاب، قائلة إنه قانون سيقضى على الأحزاب الكرتونية، فضلا عن أنه لن يخلق معارضة مصطنعة لعدم تمويل الحكومة للأحزاب، وعددت مصطفى نقاط عدم جدية القانون القديم لتأسيس الأحزاب ومنها عدم النظر فى تأسيس الأحزاب من قبل هيئة قضائية ولكنها هيئة حكومية تمثل الخصم والحكم.

وأوضحت أن تأكيد القانون الجديد على عدم إلحاق الأحزاب بتشكيلات عسكرية، شىء مهم جدا لمنع التمهيد للتشكيلات العسكرية وتكرار تجربة حزب مصر الفتاة، مضيفة "هناك تيارات وحركات تابعة للإسلام السياسى تصدر فتاوى فى أشياء بسيطة وتنفذها، وبالتالى من الممكن أن يستخدم بند التشكيلات العسكرية بشكل متطرف".

بينما قالت أمينة النقاش، نائب رئيس حزب التجمع، إن الجوانب الإيجابية فى القانون الجديد تتمثل فى نسف إشراف الحزب الحاكم على تشكيل الأحزاب كما كان قائمًا وإلغاء الشخصيات، التى كانت تختارهم السلطة التنفيذية، مضيفة:"أبرز سلبيات القانون الجديد، الطريقة التى صدر بها مرسوم إنشاء الأحزاب السياسية دون فتح حوار مع القوى السياسية من قبل المجلس العسكرى فى ظل امتلاك الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدنى لمشروعات قوانين تستوضح طرق وكيفية إنشاء الأحزاب، بالإضافة إلى تصعيد إجراءات إنشاء الأحزاب من حيث العدد بينما تشهد مصر فترة انتقالية، بجانب ضرورة نشر إعلان عن المؤسسين وما إلى ذلك فى صحيفتين واسعتين الانتشار فيما تستغل الصحف ذلك وترفع من سعر الإعلان، فضلا عن منع الدعم المالى من قبل الدولة للأحزاب".

وأشارت النقاش إلى أن تمويل الدولة للأحزاب يمنع فكرة التمويل الأجنبى، ويعزز مفهوم الديمقراطية والمشاركة السياسية فى المجتمع.

ومن جانبه لفت ناصر عبد الحميد عضو ائتلاف ثورة 25 يناير إلى عدم إجراء حوار حول الإعلان الدستورى أو القانون الجديد بشأن تأسيس الأحزاب، قائلا إن هذا القانون لم يفصل ما بين العمل الدعوى والسياسى، وموضحا أن اشتراط عضوية 5000 شخص من 10 محافظات لن يمثل مشكلة لحزب ائتلاف الثورة، ولكنه أشار إلى مشاكل أخرى ستواجههم بسبب هذا القانون.

وقال إن ائتلاف ثورة 25 يناير لن يحضر المؤتمر الوطنى المزعم عقده غدا الأربعاء فى تمام السادسة مساء بمقر مجلس الوزراء، بسبب عدم معرفتهم التفاصيل اللازمة للحوار فيما يخص جدول الأعمال والمشاركون فيه، فضلا عن إبلاغهم المتأخر به

برنامج مصر النهاردة مع ريهام ابراهيم وباسم صبرى وحلقة الثلاثاء 29/3/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة ( .رئيس جامعة عين شمس يعلن مجلس تأديب لطلاب "المطاوى".. مناع: مصر للطيران غير مسئولة عن صرف تعويضات ضحايا طائرتها التى سقطت عام 99 )

برنامج مصر النهاردة بث مباشر و يوتيوب حلقة الثلاثاء 29/3/2011

نلتقى اليوم فى تمام الساعة التاسعة مساءا

بتوقيت القاهرة

مع البرنامج الغنى عن التعريف "مصر النهاردة"


بث مباشر من الفضائية المصرية


او القناة الثانية

Watch live video from خالد عامر on Justin.tv

برنامج مصر النهاردة مع ريهام ابراهيم وباسم صبرى وحلقة الثلاثاء 29/3/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

أخبار مصر النهاردة
ج1


ج2


ج3


ج4


حادثة مصر للطيران 1999
ج1


ج2


حوادث الطرق
ج1


ج2


الثورة والسلطة الأبوية
ج1


ج2


ج3


ج4


تقرير برنامج مصر النهاردة مع ريهام ابراهيم وباسم صبرى وحلقة الثلاثاء 29/3/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة


مصر النهاردة..رئيس جامعة عين شمس يعلن مجلس تأديب لطلاب "المطاوى".. مناع: مصر للطيران غير مسئولة عن صرف تعويضات ضحايا طائرتها التى سقطت عام 99

شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
- الحوار الوطنى يبدأ اليوم وإذاعة جلساته على الهواء
- بدء الحوار الوطنى حول ملف حوض النيل
- استئناف القاهرة تحدد 9 إبريل لمحاكمة العادلى ومعاونيه و9 إبريل لمحاكمة عز ورشيد وعسل
- رئيس البورصة يؤكد بدء التحقيق فى إصدار أكواد جديدة للرئيس السابق
- طلاب جامعة عين شمس يرقصون بالمطاوى داخل الحرم الجامعى
وأكد الدكتور ماجد الديب، رئيس جامعة عين شمس، فى مداخلة هاتفية، أنه قرر تحويل الشباب واقعة الرقص بالمطاوى داخل الجامعة للتحقيق ومجلس تأديب لأن هؤلاء الطلاب تقدموا لعميد كلية الحقوق بطلب لإقامة حفل وطنى يدعو للاستقرار وتأبين الشهداء ولكنهم قاموا بهذا المشهد، موضحاً أن الأمن الإدارى تدخل ورفع تقريره لإدارة الجامعة وبناء عليه جار التحقيق مع كل من يشتبه فى اشتراكه فى هذه الواقعة مع تقديم طلبات لتعزيز الأمن المدنى بالجامعة ووضع أجهزة للكشف عن المعادن على أبواب الجامعة ومنع الغرباء من دخول الجامعة عن طريق عمل الكارنيهات للطلاب جميعا لأن 50% منهم لا يحمل كارنيه لعدم دفعه المصاريف.
- قضاة التحقيق يتسلمون المحاضر الخاصة بموقعة الجمل
- الخارجية تطالب المصريين المتواجدين فى ليبيا بالتوجه للحدود التونسية
وأكد السفير محمد عبد الحكم، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية، أن الوضع فى مدينة مصراتة بليبيا غير مطمئن ولا يساعد على استعادة المصريين، لأن مطارها غير مؤهل لاستقبال رحلات الطيران، كما أن السلطات الليبية ترفض دخول السفن لميناء مصراتة مناشدا المصريين التوجه لمدينة طرابلس أو الحدود التونسية الليبية لتمكن الخارجية من التقاطهم وأنه حتى الآن تمكنت مصر من استعادة 260 ألف مواطن مصرى فى ليبيا، بينما لم تتلق أى طلبات من الجالية المصرية باليمن باستثناء 400 مواطن مصرى لأن الأوضاع مطمئنة وكذلك فى البحرين وسوريا.
- وزير السياحة يستقبل السفيرة الأمريكية ويطالبها برفع حظر سفر رعاياها لمصر
- إصابة الفنان كريم عبد العزيز بجلطة رئوية فى لندن

الفقرة الأولي
لقاء مع زوجة أحد ضحايا طائرة مصر للطيران عام 1999
أكدت السيدة نجلاء رأفت زوجة أحد ضحايا طائرة مصر للطيران عام 1999، أنها تحتسب زوجها عند الله شهيدا، مشيرة إلى أن التعويضات المستحقة لم تصرف حنى الآن بعد مرور ما يقرب من 12 عاما، حيث إن مصر للطيران اعترفت بالمسئولية المدنية باعتبارها الشركة الناقلة وباعتبار ما حدث خطأ بشريا من الطيار لوجود عيب فى الرافع مما أفقده السيطرة على الطائرة ودخل بها فى منطقة حظر جوى بالولايات المتحدة الأمريكية فأطلقت عليه الصواريخ وقامت مصر للطيران حينها برفع دعوى بنيويورك وكلت فيها الجانب الأمريكى الذى أكد أن الحادث نتيجة انتحار السائق وهذا ما نفته مصر للطيران.

وأضافت السيدة نجلاء أن التعويضات كانت تقدر بمليار و250 مليون دولار ثمن بوليسة التأمين وتم بالفعل صرف التعويضات للأمريكان التى بدأت من مليون ونصف حنى 13 مليون دولار كما تم صرف تعويضات الكنديين والفرنسيين دون المصريين الذين أرادت مصر للطيران صرف 300 ألف دولار فقط لهم رغم أن الطائرة كان على متنها 217 راكباً منهم 45 مصريين وعندما اعترض أهالى الضحايا كان الجواب من الكابتن الطيار شاكر قلادة المكلف بالتحقيق فى الحادث من مصر للطيران حينها "أغلى دم الأمريكى والأرخص هو المصرى" وإن صرف التعويضات يتم طبقا لقانون الجنسية الذى ينص على أن أعلى تعويض للأمريكى يليه الفرنسى ثم الكندى وأخيرا المصرى.

وأشارت السيدة نجلاء إلا أن أهالى بعض الضحايا المصريين وافقوا على تقاضى هذه التعويضات والبعض الآخر رفض وأقام دعاوى ووكل محاميين ثم توقف عن توكيل المحامين لارتفاع التكلفة مما دفع مصر للطيران لاستغلال هذه الثغرة وشطبت الدعوى لعدم وجود محام لفترة طويلة.

وأكدت نجلاء رأفت أنها تلقت اتصالاً هاتفياً فى عام 2006 هى وبعض أسر الضحايا الساعة الواحدة بعد منتصف الليل تدعوهم للذهاب لمحكمة النقض المصرية فى الصباح لأمر ضرورى وبالفعل ذهبوا ووجدوا أن القاضى الأمريكى المكلف بنظر القضية فى نيويورك قد اعتلى منصة القضاء المصرى وفوض المحامى الدكتور ياسين العيوطى للتحدث نيابة عنه ومباشرة مهامه وأكد للأهالى أن قراراته ملزمة وسيحدد مبالغ عليهم تقبلها دون نقاش أو استئناف وهناك من وافق على هذه المبالغ إلا أنها صممت على مساواتها هى ومجموعة أخرى من الأهالى بأعلى تعويض على الطائرة.

وفى مداخلة هاتفية لوزير الطيران إبراهيم مناع أكد على تعجبه من وجود أى مسئول بمصر للطيران يقول إن الدم المصرى هو الأرخص وإن الأسر المصرية كان عددهم 50 تم تسوية حالات بعضهم بالتعويضات التى شملت ثمن التذكرة ومبلغ من المال حددته المحاكم الأمريكية التى لها أسلوبها فى تحديد التعويضات طبقا لقوانينها، وأن مصر للطيران غير مسئولة عن صرف التعويضات والمسئولية تقع على شركة التأمين وأضاف قائلا "مصر تسير حسب قانون البلد التى تصرف التعويضات والمعترض يرفع دعوى قضائية".

الفقرة الثانية
لقاء مع الدكتور محمد سعيد منصور أستاذ التنمية البشرية
أكد الدكتور محمد سعيد أن لديه فكرة تحد من حوادث المرمر فى مصر تتلخص فى التوسع فى إنشاء محطات الفحص الفنى للمركبات وتطويرها ونقلها من وحدات المرور إلى شركات البترول والتوسع فى معداتها والميكنة المطلوبة لها لأن وحدات المرور مساحتها أصبحت ضيقة لا تحتمل وجود هذه المحطات، كما أنها تحتاج لتكلفة عالية مشيرا إلى إنشائها فى محطات خارجية مستقلة.

وأشار أستاذ التنمية البشرية إلى أنه تقدم بالفكرة منذ عشر سنوات فى مؤتمر موسع كان يرأسه حينها الدكتور عصام شرف ثم تقدم بها عندما تولى وزارة النقل ورفضها دون إبداء أسباب رغم أن كثيراً من الخبراء الدوليين وأضاف "لم أعلم حينها سبب الرفض ولكنى علمت بعدها أن هناك أشخاصاً من مصلحتهم استمرار الحوادث وموت المصريين".

وأضاف الدكتور محمد سعيد أنه تقدم بالفكرة مرة أخرى عند تولى شرف رئاسة الوزراء ووافق عليها فورا وتمت مقابلة مع وزير البترول لطرح الفكرة وتم الترحيب بها ويجرى الآن وضع الخطط، مشيرا إلى طرحه فكرة أخرى عن جهاز يوضع على الطرق يرصد السرعات بتوقيتها وتاريخها لا يمكن اللعب به أو تغيير ما رصده لتحرير المخالفات.

وأكد أستاذ التنمية البشرية أن مصر ليس بها فحص فنى والقوانين الخاصة به غير مفعولة وإدارات المرور تفحص السيارات بشكلها الخارجى فقط، ولذلك مطلوب من وزارة الداخلية متابعة الرخص الفنية ووزارة القوى العاملة تختص برخص مزاولة المهنة، لأن هناك أكثر من 8 آلاف قتيل سنويا ضحايا حوادث الطرق بخلاف آلاف المصابين.

وفى مداخلة هاتفية أكد اللواء صلاح عبد الوهاب، مدير الإدارة العامة للمرور، أن ما يجرى الآن من فحص فنى للمركبات فى إدارات المرور غير كاف وخارجى فقط ومطلوب البحث المميكن للحد من حوادث المرور لأن 20% منها يرجع لعنصر المركبة وعدم صلاحيتها ولذلك مطلوب نقل وحدات الفحص مع تخصيص أماكن تتسع لكثر من خط فحص ليستوعب عددا كبيرا من السيارات وأنه يتم الآن وضع الخطط لتنفيذ هذا المشروع.

الفقرة الثالثة
الضيوف
• الدكتور أحمد شوقى العقباوى أستاذ الطب النفسى بجامعة الأزهر
• الكاتبة السيناريست عزة شلبى
أكد الدكتور أحمد شوقى العقباوى، أستاذ الطب النفسى بجامعة الأزهر، أن النظام السياسى يعكس نوع المجتمع وأن مصر لديها مجتمع أبوى نمط التربية فيه يدفع الناس لتربية أبنائهم على "سماع الكلام" فقط رغم أن الأجيال الجديدة تفكيرها يختلف نهائيا عن الوالدين ولذلك نحن مجتمعات متخلفة بسبب نمط الثقافة والتربية التى تمنع خروج أجمل ما فينا.

وأضاف العقباوى أن المجتمع المصرى لم يتغير بعد الثورة لأن الواقع كان يحمل ثلاثة أنواع من الاحتقانات فى بطن المجتمع الأول خاص بعلاقة الحكام بالمحكومين، والثانى الأغنياء والفقراء والأخير الفتنة الطائفية، ولأن الشباب أكثر إحساسا بالمهانة ثاروا على المحكومين أكثر من الكبار الذين تم تدجينهم وأصبحوا مصابين بداء الدولة، والشباب قام بشرارة فتحت الباب لثورة الشعب.. مشيرا إلى أن الثورات فى كل المجتمعات البشرية تقوم على أكتاف الشباب الذين كسروا حاجز الخوف.

فيما أكدت الكاتبة عزة شلبى أن المصريين كانوا محكومين بدولة بوليسية سيطرة على 85 مليوناً من العبيد الذين استطاعوا سلبهم روح المقاومة والكرامة إلا أن الشباب قرر أمام هذه الديكتاتورية أن يستمع لعالم افتراضى داخل غرفه المغلقة من خلال الإنترنت الذى كان لابد أن يتحول لواقع رغم أنهم لم يتصوروا اندماج باقى جسد المجتمع معهم وهذا هو سحر الثورة الذى جعلها ناجحة.

وأضاف العقباوى أن الثقافة المصرية متناقضة وبها خلل سياسى لأن الأبناء يكبرون ومازال الأهل يعاملونهم كأطفال، ولذلك بعد الثورة نجد داخل كل بيت مصرى آباء مرعوبين من التعامل مع أبنائهم لأنهم يشعرون بوجود انفلات، ولذلك لابد من تصحيح مفهوم السلطة الأبوية الذى يستغرق سنوات طويلة، لأننا نعيش الآن حالة من السيولة تحتاج لتغيير الخطابات الدينية والثقافية وأيضا الفنية حنى لا نمر بانتكاسة.

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الثلاثاء 29/3/2011 ( عمرو هاشم ربيع: الأحزاب لم تعد لديها "حجة" لأن القيود زالت والمساواة أصبحت كاملة.. عبد الغفار شكر: قانون الأحزاب خطوة للأمام وبه العديد من الإيجابيات )

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الثلاثاء 29/3/2011

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الثلاثاء 29/3/2011


الحياة اليوم.. عمرو هاشم ربيع: الأحزاب لم تعد لديها "حجة" لأن القيود زالت والمساواة أصبحت كاملة.. عبد الغفار شكر: قانون الأحزاب خطوة للأمام وبه العديد من الإيجابيات
شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
- وقفة احتجاجية للأمهات أمام وزارة العدل للمطالبة بتعديل قانون الرؤية
- "الملط" يرسل 9 تقارير عن مخالفات مشروع توشكى للنائب العام

وصرح المستشار جودت الملط، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، فى مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم، أن من يشكك فى الجهاز المركزى هم فلول النظام القديم، مؤكداً أن مشروع توشكى أهدر على الدولة 6 مليارات جنيه دون أى عائد منه على الدولة، مشيراً إلى أن الجهاز المركزى للمحاسبات قام بإعداد وإرسال 9 تقارير سنوية للنائب العام عن متابعة وتقويم أداء مشروع تنمية جنوب الوادى (توشكى) خلال الفترة من بداية العمل عام 1996 حتى 30 يونيو 2010.

وقال الملط إنه سبق وأرسل هذه التقارير إلى رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الشعب ورئيس مجلس الوزراء ورئيس هيئة الرقابة الإدارية وإلى الوزراء المختصين، وتضمنت هذه التقارير ملاحظات الجهاز المركزى للمحاسبات حول العقود التى أبرمتها الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، التابعة لوزير الزراعة واستصلاح الأراضى مع الشركات المخصص لها أراض للاستصلاح بمنطقة جنوب الوادى (توشكى) ومساحتها 420 ألف فدان.

وأشار إلى أن تلك الشركات هى شركة المملكة للتنمية الزراعية (100 ألف فدان)، شركة جنوب الوادى للتنمية الزراعية (120 ألف فدان)، الشركة المصرية للاستصلاح وتنمية الأراضى (200 ألف فدان).

وأوضح الملط أن الجهاز كان أول جهة على مستوى الجمهورية تبين الشروط المجحفة وغير المنطقية التى تضمنها العقد المبرم مع شركة المملكة للتنمية الزراعية التى يمثلها الوليد بن طلال بتاريخ 16 سبتمبر 1998.

الفقرة الأولى
قانون الأحزاب الجديد يعيد صياغة الحياة السياسية فى مصر
الضيوف
د.صبحى صالح النائب الإخوانى السابق
عبد الغفار شكر عضو المكتب السياسى السابق بالتجمع
د.عمرو هاشم ربيع الخبير بمركز الدراسات السياسية والإستراتجية بالأهرام

صرح د عمرو هاشم ربيع الخبير بمركز الدراسات السياسية والإستراتجية بالأهرام، إن عدم إنشاء أحزاب على أساس دينى هو ما يحسب لقانون الأحزاب الجديد وللمجلس العسكرى الذى يستمع للرأى والرأى الآخر، وأشار إلى أن مصر تمر بالتجربة السياسية الرابعة بعد ثورة 25يناير، مؤكداً على وجود قيود داخلية وخارجية فى العمل الحزبى منها ما يتعلق بالدستور أو القانون أو الممارسة، معتبراً أن الأحزاب لم تعد لديها حجة لأن القيود زالت والمساواة أصبحت كاملة وأصبحوا حاليا فى تحد مع أنفسهم.

من جانبه قال صبحى صالح، النائب الإخوانى السابق، إن المرجعية الفكرية لا تصادر وإذا ترجمت إلى تمييز أو انغلاق فهذا غير جائز، أضاف إن مصلحتنا كأحزاب أن تكون الحياة ثرية ووجود قوى سياسية يخلق التميز، وأعرب عن استيائه من الثقافة السياسية المصرية بأنها ثقافة شخصية.

وأكد عبد الغفار شكر أنه قطع علاقته بحزب التجمع وهو بصدد حزب جديد باسم التحالف الشعبى وأبدى اندهاشه من الطريقة التى تصدر بها القوانين حاليا فى مصر، وتساءل كيف لحكومة يحيى الجمل إن تفاجئنا بقانون يجرم المظاهرات دون حوار يسبقها مع الأطراف المعنية، وأضاف إن قانون الأحزاب الجديد فيه عبارات غامضة ومبهمة مثل "لا تعارض للقانون مع السلام الاجتماعى ورغم ذلك فالقانون خطوة للإمام وبه العديد من الإيجابيات.

الفقرة الثانية
الضيف
الفنان هانى شاكر

أكد المطرب هانى شاكر، تقديره للنائب العام ورفاقه الذين يعملون معه فى هذه الفترة العصيبة، مطالباً بمحاكمة الفاسدين بـ"عدل الله" وليس بما يريده الشارع، مشدداً على محاسبة كل من تقدم ببلاغ للنائب العام ولم يستند لحقيقة تثبته.

وتمنى هانى شاكر، خلال حديثه لبرنامج الحياة اليوم أمس، عودة الهدوء والأمان للشارع المصرى وأن يبدأ المصريون فى العودة إلى العمل، مضيفاً:" الوقت ليس وقت المطالب الخاصة لحين استعادة مصر لعافيتها وبعدها نطلب ما نريده ولننسى أنفسنا ونفكر فى مصر ولأن الثورة تقوم ببناء نظام".

وأضاف أن الغناء المصرى غاب عن الساحة العربية لدرجة أن أغلب المطربين المصريين ليس لهم تواجد على الساحة العربية، وأن الفن المصرى ليس له وجود حقيقى، مرجعاً ذلك لما اسماه بـ"المؤامرة لتهميش دور الفن المصرى"، وعبر عن استيائه من توجه الدولة إلى كرة القدم وتهميشها دور الغناء الأصيل

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الثلاثاء 29/3/2011 ( مايكل منير: هناك حالة تخوف من تزايد سطوة السلفيين.. الشيخ كرم زهدى: أحتسب السادات شهيداً عند الله وأندم على قتله.. والجماعة على موقفها بعدم استخدام العنف منذ عام 2001 )

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقةالثلاثاء 29/3/2011

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"
بث مباشر من قناة الحياة
نلتقى يوميا من الاحد الى الخميس
مع رولا خرسا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة

ان شاء الله
Watch live video from hwawshy on Justin.tv

تقرير برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الثلاثاء 29/3/2011

الحياة والناس.. مايكل منير: هناك حالة تخوف من تزايد سطوة السلفيين.. الشيخ كرم زهدى: أحتسب السادات شهيداً عند الله وأندم على قتله.. والجماعة على موقفها بعدم استخدام العنف منذ عام 2001
شاهده محمد عصام

أهم الأخبار
- وزير الخارجية نبيل العربى يؤكد تعرض السفارة المصرية فى بنى غازى للقصف
- الرئيس الأمريكى باراك أوباما أكد أن ليبيا أصبحت غير آمنة للأجانب
- ندوة عن الحياة السياسية فى مصر بعد أحداث 25 يناير
- محامو قويسنا يطالبون بتعويض من الرئيس مبارك بتهمة ازدراء المنايفة
- شباب ائتلاف الثورة يطالبون بانضمام مصر للمحكمة الجنائية المدنية لملاحقة مجرمى الثورة
- وقفة أمام مجلس الدولة تطالب بالكشف عن مكان كاميليا شحاتة، زوجة كاهن دير مواس
- اتحاد المنظمات القبطية بأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية يستنكر انعدام الأمن فى مصر
أكد الناشط القبطى مايكل منير، فى مداخلة هاتفية مع البرنامج، أن هناك حالة من التخوف والقلق من تزايد سطوة السلفيين فى الوقت الحالى، بعد أحداث الثورة، مضيفاً أن حالة التخوف ليست فقط من الأقباط ولكنها من المصريين كلهم.
وأوضح أن أقباط المهجر أصدروا بياناً يستنكرون فيه انعدام الأمن فى مصر، مشيراً إلى إن انعدام الأمن قد وصل لدرجة أن بعض السيدات امتنعت عن الذهاب لعملها نتيجة تهديدات السلفيين بقتلهم.
وحذر من تأثير الانعدام الأمنى على الاقتصاد المصرى، مضيفاً أن هناك حالة من الذعر فى المجتمع كله بعد أن أساء البعض استغلال الثورة ونتيجة سوء التعامل الأمنى مع السلفيين.

وأكد قائلاً "من الجيد أن أقباط المهجر قدموا البيان للمجلس العسكرى ولم يوجهوه للمنظمات الدولية"، وطالب الجيش بحل أزمة ترويع المواطنين التى تعطل عجلة الاقتصاد المصرى.
- ارتفاع أسعار الذهب بسبب الأوضاع السياسية فى الشرق الأوسط.
- بلطجية يعتدون على سكان ابنى بيتك يسفر عن وفاة شخص وإصابة 4 آخرين، وأوضح على عبد الجواد، مدير مستشفى 6 أكتوبر المركزى، فى مداخلة هاتفية مع البرنامج، أن البلطجية قاموا بالهجوم على العمال الذين كانوا يقومون ببناء المنازل فى مشروع ابنى بيتك.

وأضاف أن الحادث أسفر عن وفاة شخص نتيجة إصابته بطلق نارى فى المخ وإصابة 4 أشخاص آخرين.
- د. عبد المنعم أبو الفتوح، القيادى بجماعة الإخوان المسلمين يتنصل من بيان استقالته من الجماعة.
الفقرة الأولى
الشيخ كرم زهدى، رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية، يعلن عن أسباب استقالته من الجماعة.
الضيوف
كرم زهدى، رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية المستقيل
أكد الشيخ كرم زهدى، رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية المستقيل، أن الرئيس السادات مات شهيداً، لأن كل من قتل فى فتنة بين مسلمين يكون شهيداً أحتسب من الله أن يكون من الشهداء، مضيفاً "أحتسب السادات شهيداً عند الله".

وقال زهدى، فى حواره لبرنامج الحياة والناس مع رولا خرسا، "أنا أخطأت فى قرار قتل السادات، ولو أنى استقبلت فى أمرى ما استدبرت لما شاركت فى قتله بل ونهيت عن ذلك الأمر."، مضيفاً أن فترة السادات كانت مليئة بخدمة الإسلام، حيث أعطى فرصة جيدة للمسلمين لاستعادة مجد الدين.

وأوضح أنه تقدم باستقالته من منصبه بالجماعة الإسلامية، نافياً أن يكون سبب تقديمه الاستقالة وجود خلافات بينه وبين أعضاء الجماعة، حيث قال: "لم يكن قرار الاستقالة خاصاً بوجود خلاف داخل الجماعة الإسلامية".

وأشار إلى أن "الخلافات الداخلية قد نشأت داخل الجماعة بعد الثورة، ولكن هذه الخلافات تعد أمراً عادياً بين أى مجموعة من البشر وتحدث فى أى مكان"، موضحاً أن سبب استقالته هو أنه كان لديه قرار منذ توقيع مبادرة وقف العنف فى عام 1996 بأن "يستقيل بعد أن يرى اليوم الذى تنجح فيه المبادرة ويخرج كل المعتقلين من السجون وهو ما حدث بعد الثورة".

ونفى وجود أى ارتباط بين خروج عبود الزمر من السجن وبين تقدمه باستقالته هو والدكتور ناجح إبراهيم، عضو مجلس شورى الجماعة باعتبارهما مهندسا مبادرة وقف العنف داخل الجماعة فى التسعينيات.

وشدد على عدم وجود أى خلافات بين أعضاء الجماعة الإسلامية حول استخدام السلاح واللجوء للعنف بالداخل، مؤكدا أن الجماعة على موقفها بعدم استخدام العنف وفقاً لمبادرة وقف العنف فى التسعينيات والتى بدأ تطبيقها فى عام 2001.

وأشار إلى وجود الكثير من الأدلة القاطعة على التزام الجماعة بمبادرة وقف العنف، حيث أصبحت المبادرة مرجعية ثابتة من الأدلة الصحيحة فى القرآن الكريم والسنة النبوية، موضحاً أن الحالات التى ستستخدم العنف من الجماعة ستكون حالات فردية.

وأوضح أن عدد أفراد الجماعة يبلغ عشرات الآلاف فى جميع محافظات مصر، كما ستعقد انتخابات داخلية لاختيار رئيس الجماعة خلال الفترة القادمة وأنهم قاموا بدعوة منظمات المجتمع المدنى لمراقبة انتخابات الجماعة.

وأستنكر حادثة قطع أذن فى قنا، حيث قال "أرى أنها حادثة مستنكرة أرفضها وأدعو الله أن يهدى من قام بها، لأن تغيير المنكر لا يكون بقطع الأذن، كما أنه ليس من الحدود".

وطالب بتشكيل شرطة خاصة اسمها "الحسبة" لتغيير المنكر والأمر بالمعروف، موضحاً أن المنكر يعنى الاعتداء والبلطجة وارتكاب الفواحش مجاهرة.

واستبعد احتمالية إحياء جماعات التكفير مرة أخرى، مشيراً إلى أن هذه الجماعات أصبحت أمراً قديماً يدفع إلى ظهوره ظروف البلد من السجون والقمع، مضيفاً أن الثورة لا تبشر بحدوث مثل هذا الأمر وبالتالى صعوبة إحياء جماعات التكفير.

وأكد أنه " لا يحق تكفير أى شخص إلا أن يعلن ذلك عالم جليل مجتهد، أما يقيم على الكافر الحجة هو القانون"، وأعلن عن استعداده لتأسيس حزب سياسى مستقل عن الجماعة الإسلامية بالاشتراك مع ناجح إبراهيم، عضو الجماعة، لأن "الحزب يعطى قوة سياسية لصاحبه"

اهم ما جاء بالصحف المصرية - الصحف البريطانية - الصحف الامريكية - الانباء و الصحف الاسرائيلية الثلاثاء 29/3/2011

اهم عناوين صحافة القاهرة اليوم:

المرشد يتهم أمن الدولة بسرقة منزله ببنى سويف

وشباب الثورة يطلقون مبادرة لتحقيق الاكتفاء الذاتى من القمح

ومصدر قضائى: مبارك لم يحاسب على قتل المتظاهرين لعدم توجيه اتهامات ضده


اتهم الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، العميد إبراهيم المصرى والمقدم خير الله عبد الواحد ضابطين بجهاز مباحث أمن الدولة السابق، بالضلوع فى حادث اقتحام منزله فى بنى سويف أمس الأول الأحد، وسرقة بعض الأوراق والمستندات والأقراص المدمجة.

وعن المرشحين لانتخابات الرئاسة، أعلن مجدى حسين الأمين العام لحزب العمل الإسلامى ترشحه لانتخابات رئاسة الجمهورية القادمة، بعد موافقة أغلبية أعضاء الهيئة العليا للحزب، مؤكداً أن قبوله الترشيح واجب وطنى.

أما الداعية عمرو خالد فلم يستبعد فكرة الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة، مؤكداً أنه يفكر فى إنشاء حزب جديد لممارسة نشاطاته من أجل بناء مصر وتنمية وعى المواطنين.


الاخبار

دعا أعضاء ائتلاف شباب الثورة إلى الخروج فى مظاهرة مليونية بميدان التحرير يوم الجمعة القادمة الأول من أبريل، وأطلقوا عليها اسم‮ "‬جمعة إنقاذ الثورة‮" ‬رافعين شعار‮ ‬"حتى لا تسرق منا الثورة أمام أعيننا.. ‬معا شعباً واحداً يفرض مطالبه ولا يطلبها"‮.

وقال الائتلاف فى بيان له‮ "نحن ننشد الاستقرار،‮ ‬ونريد أن تعود الحياة لطبيعتها، وأن يعود الأمن للشارع ‮‬حتى نتفرغ‮ ‬لبناء ما هدم فى ثلاثين سنة مضت ونحن نتقدم إلى الخلف"‮.

وتنفيذاً لتوجيهات اللواء منصور عيسوى وزير الداخلية‮ لتخفيف الأعباء عن السجناء وأهاليهم، تدرس وزارة الداخلية حاليا‮ ‬بالتنسيق مع الجهات المعنية إعداد مشروع قرار بالعفو عن بعض المسجونين بمضى نصف المدة‮، ‬ووضع الضوابط القانونية لذلك تمهيداً لعرضه على المجلس الأعلى للقوات المسلحة للنظر فى اعتماده.

◄ إلغاء حالة الطوارئ قبل الانتخابات البرلمانية فى سبتمبر
◄ البورصة تسترد 41 مليار جنيه من خسائرها
◄ جميلة إسماعيل: تعرضت لانتهاكات لن أنساها
◄ مشروع قرار بالإفراج عن المسجونين بعد نصف المدة
◄ طلاق شاهيناز من عز لرفع التحفظ عن أموالها


الاهرام

أعلن المجلس الأعلى للقوات المسلحة صدور قانون تشكيل الأحزاب الجديدة بمجرد الإخطار، على أن يتم تشكيل لجنة قضائية للنظر فى الجوانب الإجرائية والتزام الأحزاب بالشروط التى من أبرزها عدم قيام أحزاب على أساس دينى، فضلاً عن إلغاء الدعم المالى المقدم من الدولة للأحزاب، ووجوب إعلانه عن مصادر التمويل الخاصة به.

كما أعلن اللواء إسماعيل عثمان عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة أن التغييرات الصحفية ستصدر من رئاسة مجلس الوزراء الأسبوع الحالى خلال يومين أو ثلاثة أيام.

وخفض المجلس العسكرى ساعات حظر التجوال لتصبح 3 ساعات يومياً بدلاً من 6 ساعات، وأوضح المجلس أن ساعات الحظر ستبدأ من الساعة الثانية صباحاً بعد منتصف الليل إلى الساعة الخامسة فجراً.

وعلى صعيد العلاقات الخارجية، نجحت الدبلوماسية المصرية فى منع صدور قرار من الاتحاد الأفريقى بتعليق عضوية مصر بالاتحاد بعد تنحى الرئيس السابق حسنى مبارك، استناداً إلى أن إجراءات نقل السلطة لم تتم بالصورة التى ينص عليها الدستور.

◄ لا أحزاب على أساس دينى
◄ حركة تغييرات متوقعة تشمل 10 محافظين
◄ أبو العينين والحاذق يعرضان إعادة الأراضى المخصصة لهما
◄ مصر نجحت فى إقناع الاتحاد الأفريقى بعدم تعليق عضويتها
◄ إعلان التغييرات الصحفية خلال يومين


الجمهورية


نتائج تسونامى اليابان تطل برأسها فى مصر، حيث صرح مدير الحجر الصحى د. على سليمان أنه تقرر تعليق استيراد المنتجات الصناعية والزراعية من اليابان اعتباراً من اليوم لمدة 3 شهور، لحين التأكد من انخفاض مستوى التلوث الإشعاعى الذى سببته محطة فوكوشيما النووية بعد الزلزال المدمر الذى حدث مؤخرا، على أن تقتصر المنتجات التى تستوردها مصر من اليابان على الأثاث والأخشاب والبذور.

وعلى صعيد المرشحين للانتخابات الرئاسية، دخلت شخصية سياسية جديدة على خط المنافسة على مقعد رئيس الجمهورية، حيث أعلن مجدى حسين أمين عام حزب العمل ترشحه لانتخابات رئاسة الجمهورية القادمة، وقال فى مؤتمر صحفى بمقر الحزب إن ذلك جاء بموافقة أغلبية أعضاء الهيئة العليا للحزب، مؤكداً أن قبوله الترشيح على منصب رئيس الجمهورية واجب وطنى بناء على مطالب من أعضاء الحزب.

واستمراراً للجهود المبذولة فى البحث عن ثرواتنا فى باطن الأرض، تم اكتشاف 10 مواقع للغاز الطبيعى والبترول بالمنطقة الشمالية، كما تم صرف 2 مليون و500 ألف جنيه لتعويض المزارعين المضارين من أعمال الحفر التى تتم بأراضيهم الزراعية.

◄ إيقاف استيراد المنتجات الزراعية والصناعية اليابانية 3 شهور
◄ جورج إسحاق يرفض إلغاء المادة الثانية من الدستور
◄ مجدى حسين يعلن ترشحه للرئاسة
◄ حظر التجوال 3 ساعات فقط
◄ 10 حقول للبترول والغاز الطبيعى بالشرقية

الوفد

وحدها ذهبت "الوفد" إلى ما وراء تنحى هيئة محاكمة عز ورشيد وعسل عن القضية، حيث أكد المستشار محمود أبو الليل وزير العدل الأسبق أن وراء تنحى هيئة المحكمة مكيدة دبرها المتهمون مع دفاعهم لإحراج هيئة المحكمة، موضحاً أن قرار التنحى صائب، رغم وضوح أهداف المتهمين بالبحث عن دائرة لا تتسم بالشدة فى أحكامها.

وعلى صعيد الحركات السياسية، طرحت حركة 6 أبريل ورقة للنقاش حول مشروع قانون لتقنين وضع الحركات السياسية، يسعى المشروع المقترح لزيادة الوعى والتدريب السياسى، وتقنين الحركات كى يكون لها دور قانونى ورسمى فى العمل العام، وأن يكون لها مقار وأماكن معلنة لأنها جزء من المجتمع المدنى المصرى.

وحسب الزميل السيد سعيد، كشف تقرير حكومى صادر عن البنك المركزى عن ارتفاع أسعار اسطوانات غاز البوتاجاز بنسبة 21.95% خلال فبراير الماضى، وارتفاع أسعار خدمات المحمول والإنترنت والمقاهى بنسبة 3.79%، وأكد ارتفاع أسعار الزيوت والدهون بنسبة 1.28% وارتفاع أسعار البيض بنسبة 5.57%، وارتفاع أسعار الأسماك والأطعمة البحرية بنسبة 1.22%، وارتفعت أسعار الفواكه بنسبة 1.31%.

◄ النيابة: "العادلى" و6 آخرون قتلوا المتظاهرين مع سبق الإصرار
◄ الانتخابات البرلمانية فى سبتمبر.. والرئاسية لم تتحدد بعد
◄ تجميد أرصدة "مبارك" وأسرته فى كندا
◄ 6 أبريل تضع ورقة عمل لتقنين الحركات السياسية
◄ هروب 25 متهماً من قسم شرطة النزهة


المصرى اليوم


عقدت جماعة "الإخوان" فى الإسكندرية المنتدى الأول لشباب وسط الإسكندرية، بحضور حسين إبراهيم مسئول المكتب الإدارى، وعدد من قيادات الجماعة لمناقشة مشروع الحزب الذى تعتزم الجماعة تأسيسه والطريقة المثلى التى يجب أن يكون عليها الحزب وعلاقته بالجماعة، وكيفية التنسيق بينهما أو الفصل التام.

وشدد "إبراهيم" على ضرورة الابتعاد عن لغة التأثيم والتخوين ليس من الإخوان فقط ولكن من كل التيارات الفكرية والسياسية، داعياً إلى مزيد من توحيد الصفوف وتجاوز مرحلة الاستفتاء، والقبول بخيار الشعب.

وعن مطالب الثوار بمحاكمة الرئيس السابق بتهمة قتل المتظاهرين، كشفت مصادر قضائية لـ"المصرى اليوم" أسباب استبعاد مبارك من قضية قتل المتظاهرين، وعدم توجيه اتهام إليه فى القضية، مؤكدة أن تلك الأسباب قانونية، وأن استدعاء مبارك للتحقيق فى تلك القضية كان سيتم إذا اعترف أو قال أحد المتهمين إن مبارك هو الذى أمر بإطلاق الرصاص على المتظاهرين، وأن التحقيقات لم تثبت أو يرد فيها أن متهماً قال ذلك، إذ نفى حبيب العادلى فى التحقيقات قيام الرئيس السابق بإصدار أى أوامر بإطلاق الرصاص على المتظاهرين.

أما الاحتجاجات الفئوية فاستمرت فى التراجع، ولم تشهد القاهرة سوى 3 احتجاجات محدودة، فيما لم تشهد المحافظات إلا 4 تظاهرات، أبرزها إضراب سائقى أسيوط اعتراضا على المطبات العشوائية التى تنتشر فى الطرق السريعة.

◄ الفقى: "شياخة الأزهر" المنصب الوحيد الذى لا يصلح للأقباط
◄ تقارير رقابية: نظيف و5 وزراء تورطوا فى الاستيلاء على 3 مليارات جنيه
◄ عمرو موسى: حملتى للرئاسة سيمولها الناس.. والرئيس القادم مهمته مؤقتة
◄ كرم زهدى وناجح إبراهيم يستقيلان من قيادة الجماعة الإسلامية
◄ استمرار الاحتجاجات الطلابية لإقالة قيادات الجامعات


الدستور


طرح شباب الثورة مبادرة هى الأولى من نوعها على الفيس بوك بعنوان "الحملة الوطنية.. مصر تتحدث عن نفسها" للارتقاء بالاقتصاد المصرى والتركيز على زراعة القمح لتحقيق الاكتفاء الذاتى خلال سنتين، واعتبرت المبادرة أن هذا المشروع سيكون بمثابة أول مهمة قومية تتحقق بعد ثورة 25 يناير، ويشارك الفلاحون فيها حتى تكون ثورة لكل المصريين بكل فئاتهم.

واتهم الأستاذ الدكتور محمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين، العميد إبراهيم المصرى والمقدم خير الله عبد الواحد، ضابطين بجهاز مباحث أمن الدولة السابق، بالضلوع فى حادث اقتحام منزله فى بنى سويف أمس الأول الأحد، وسرقة بعض الأوراق والمستندات والأقراص المدمجة.

فيما قال الداعية عمرو خالد إنه يفكر فى إطلاق حزب سياسى جديد، وإنه لا يستبعد الترشح لانتخابات الرئاسة بعد أن أجبره نظام مبارك السابق على وقف كل نشاطاته داخل مصر.

◄ مواطن مصرى يتهم جمال مبارك بتعذيبه بحجة الانتماء للقاعدة
◄ شباب "الفيس بوك" يطرحون مبادرة للاكتفاء الذاتى من القمح
◄ زكريا عبد العزيز: قانون حظر التظاهر جائر ولا يتناسب مع الفئة المتظاهرة
◄ عمرو خالد: أدرس كل الخيارات أمامى بما فيها الترشح للرئاسة


الشروق الجديد


أجرت الصحيفة حواراً مع الدكتورة منى مكرم عبيد أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، ذكرت فيه أن الدكتور أسامة الباز هو أول من أطلق فكرة تصدير جمال مبارك للمشهد السياسى، وأن مبارك تحول إلى فرعون عقب حرب الخليج، وتحولت زوجته بعد أن كانت متواضعة فى بداية حكمه إلى التسلط والغرور، مؤكدة أنها لم تكن تابعة للنظام، وكانت لها شخصية مستقلة وهو ما دفعت ضريبته.

كما أكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة أن "الرئيس السابق مبارك يخضع هو وأسرته للإقامة الجبرية داخل مصر"، نافيا ما تردد من أنباء عن مغادرة مبارك إلى تبوك بالسعودية.

وبعد سنوات من المنفى الاختيارى بسبب الخلاف مع نظام الرئيس السابق حسنى مبارك، أعلن د.سعد الدين إبراهيم أستاذ علم الاجتماع السياسى ورئيس مجلس أمناء مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية أنه سيعود إلى مصر للاستقرار، معلناً تأييده للمستشار هشام البسطويسى فى انتخابات الرئاسة المقبلة، ومقترحاً استحداث نص دستورى يجعل الجيش حارساً لمدنية الدولة على غرار تركيا.

◄ مبارك وأسرته رهن الإقامة الجبرية
◄ 15 تعديلاً على قانون الأحزاب
◄ جنى الأرباح يقلص مكاسب مؤشرات البورصة
◄ "الإنتربول" يطارد رشيد
◄ إعادة 5 قطع أثرية مسروقة من المتحف المصرى

===================================================================

الصحف البريطانية الثلاثاء 29/3/2011

اهم عناوين الصحف البريطانية:

ثوار ليبيا يعتمدون على الخلافات القبلية لدخول سرت

والانتخابات العامة هى المطلب الوحيد الذى يمكن أن يوحد الفلسطينيين

وصراع على السلطة داخل عائلة الأسد فى سوريا




الجارديان


فيليب كراولى: غير نادم على انتقادى لمعاملة "ماننج" فى سجنه
اهتمت الصحيفة بتصريحات فيليب كراولى، المتحدث السابق باسم وزارة الخارجية الأمريكية التى قال فيها إنه غير نادم على الإطلاق على تصريحاته التى انتقدت معاملة البنتاجون للجندى برادلى ماننج، الذى قام بتسريب آلاف الوثائق الأمريكية السرية لموقع ويكيليكس، وهى التصريحات التى تسببت فى استقالته من منصبه.

وكان كراولى قد استقال هذا الشهر بعد أن وصف معاملة البنتاجون لماننج بأنها سخيفة وغبية ولها آثار عكسية.

وفى مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية، تعد الأولى منذ استقالته، قال ماننج، إنه تعرض مؤخراً لسؤال عن الأسباب التى تجعل الولايات المتحدة تعذب ماننج، فأجاب قائلاً: إن واشنطن لا تفعل ذلك لكنه يتفهم لماذا طُرح هذا السؤال.

وكرر كراولى رأيه فى معاملة ماننج قائلاً: إن هذه المعاملة التى ترغمه على النوم عارياً كان لها آثار عكسية على الجهود الأمريكية الأكبر لمحاكمة الشخص الذى انتهك أداءه لليمين.

وقال كراولى إنه كان مؤمناً بشىء مثل السرد الاستراتيجى كالقول بأن الولايات المتحدة دولة استثنائية فى العالم، يجب أن يُنظر إليها على تمارس ما تدعو إليه.

والمعروف أن وزارة الدفاع الأمريكية تبقى على ماننج فى سجن مشدد بالقرب من واشنطن منذ يونيو الماضى فى انتظار محاكمته بتهمة تسريب معلومات سرية لـ "ويكيليكس"، وفى أوائل هذا الشهر، تم الكشف عن أنه يرغم فى النوم عارياً.

وبعدها سأل الرئيس الأمريكى باراك أوباما عن الظروف التى يحتجز فيها ماننج، وتم تطمينه بعدها بأنها ظروف مناسبة.

مسئول بريطانى: الصراعات فى الشرق الأوسط أكبر تهديد أمنى للمملكة المتحدة
أبرزت الصحيفة وصف وزير الدفاع فى حكومة الظل البريطانية للصراعات فى الشرق الأوسط بأنها تمثل تهديداً خطيراً لأمن بريطانيا، ودعوته إلى فهم أفضل للمعارضة الليبية وإقامة شراكات دفاعية جديدة.

وأشارت الصحيفة إلى مقتطفات من الكلمة التى سيلقيها جيم ميرفى اليوم فى المراجعة التى يقدمها حزب العمال المعارض لسياسة الدفاع البريطانية، حيث يقول إن القمع الداخلى الذى أدى إلى اندلاع الصراع فى ليبيا والشرق الأوسط يمثل التهديد الأكبر على الإطلاق لأمن بريطانيا، مضيفاً أن دوافع هؤلاء الذين يريدون التخلص من القذافى لا تزال بعيدة عن بعضها البعض.

وفى هذه الكلمة يتحدث ميرفى عن أن شجاعة المعارضة الليبية ليست موضع شك، ومع تحرك المعارضة نحو الغرب، فإن ميرفى، يرى أنه من الهام أن تفهم بريطانيا بشكل أفضل طبيعة المعارضة تحديداً وطموحاتها الأكبر.

الانتخابات العامة هى المطلب الوحيد الذى يمكن أن يوحد الفلسطينيين
فى صفحة الرأى، نطالع مقالاً للكاتبة كرما نابلسى، تعلق فيه على مظاهرات يوم 15 مارس التى طالب فيها الفلسطينيون بضرورة المصالحة بين الفصائل المتناحرة وتحديداً فتح وحماس، وترى الكاتبة أن هذا هو المطلب الوحيد الذى يمكن أن يوحد الشعب الفلسطينى.

وتشير الكاتبة إلى أنه فى هذه اللحظة التاريخية التى يمر بها العالم العربى، يشعر الفلسطينيون بحاجة ملحة إلى ضرورة تمثيل صوتهم فى الوقت الذى يتم فيه الإطاحة بالحكام الذين لا يمثلون الشعوب من قبل حركات شعبية.

ومنذ يناير الماضى، يتساءل الفلسطينيون أليست هذه اللحظة تخصنا نحن أيضا، وكيف يمكن التغلب على النظام الاستعمارى والاحتلال والقمع والانقسامات الداخلية ونظام التجزئة الذى يبقيهم حتى الآن منقسمين، فالموقف عند الفلسطينيين يبدو أكثر تعقيداً آلاف المرات عما كان عليه فى مصر وتونس، أو ما هو عليه فى ليبيا وسوريا والبحرين.

وترى نابلوسى أن حل هذه المعضلة الشرسة يكمن فى مطلب واحد وهو الوحدة الوطنية. فعلى الرغم من أن الأحزاب الرئيسية لا تزال منقسمة، فإن الشعب الفلسطينى بالتأكيد ليس كذلك، فانقسامه ليس سياسياً بل جغرافياً، فأغلب اللاجئين خارج فلسطين والبقية فى الداخل مفرقون بين غزة والضفة الغربية وداخل إسرائيل، والمطلب الآن هو إجراء انتخابات وطنية يتم فيها الأخذ بصوت كل فلسطينى فى الداخل والخارج.



الإندبندنت


ثوار ليبيا يعتمدون على الخلافات القبلية لدخول سرت
من الشأن الليبى، نطالع تقريراً لمراسل الصحيفة يتحدث فيه عن أن الثوار يبنون آمالا كبيرة على أن يكون للخلافات القبلية دور فى التسريع بزحفهم نحو مدينة سرت، مسقط رأس الرئيس معمر القذافى، والتى تعد معقلاً قوياً له ونقطة استراتيجية رئيسية فى التحرك نحو العاصمة طرابلس.

وتوضح الصحيفة أن حجم وطبيعة المقاومة التى وجدها الثوار من قبل جنود النظام أظهرت مدى الدمار الذى سببته الضربات الجوية الغربية، فلم يكن هناك قصف شديد كالذى جعل الثوار يهربون فى الماضى.

وبدلاً من هذا القصف كان هناك صواريخ واشتباكات متقطعة بالأسلحة الصغيرة. ورغم ذلك، فإن قادة الثوار لا يزالون يشعرون بالقلق بعد ورود تقارير تتحدث عن أن رجال سرت مسلحون، وأن النظام نشر دروعاً ومدفعيات على الجبهة الشرقية لحماية المدينة. وتأمل قوات الثوار أن يتم تفكيك هذه الدفاعات فى سرت من داخل المدينة نفسها، فهناك مفاوضات مستمرة، كما يقول المسئولون، مع اثنتين من العشائر وهما الفرجان والحمانلاه، فى محاولة لإقناعهما بالبقاء بعيداً عن المعركة، واستخدام نفوذهما مع الآخرين لتأمين تسليم المدينة بأقل قدر ممكن من الدماء المراقة.

دراسة جديدة: كميات مناسبة من القهوة تحمى من أمراض القلب والسكر والزهايمر
تنشر الصحيفة نتائج دراسات جديدة تشير إلى أن تناول كميات معتدلة من القهوة تساعد على تقليل الصداع والحماية من أمراض السكر والزهايمر والقلب وأمراض أخرى.

تأتى هذه النتائج على الرغم من الاعتقاد الشائع منذ فترة طويلة بخطورة الكافيين الموجود فى القهوة.

وتنقل الصحيفة عن ميهول دينوجا، استشارى القلب بلندن، قوله إن البشر لديهم ردود أفعال مختلفة إزاء القهوة، فكل منا لديه إنزيم فى الكبد يتأثر بالكافيين، وهو ما يجعل الكافيين قادراً على أن يكون له تأثير على الجسد كله، بعض الناس يولدون وهذا الإنزيم فعال فى مواجهة الكافيين، فى حين أن آخرين على العكس من ذلك، ولأن هذا الأمر لا يمكن التحكم فيه فإن الدراسات التى يتم إجراؤها عن الكافيين، أثبتت أنه ليس من المدهش أن نجد نتائج متناقضة عن تأثير القهوة.



التليجراف


صراع على السلطة داخل عائلة الأسد
قالت صحيفة الديلى تليجراف إن الصراع على السلطة داخل الأسرة الحاكمة فى سوريا يقف وراء اختفاء الرئيس بشار الأسد عن شاشات التليفزيون، وتأخر الإعلان عن نهاية 48 عاما من حكم قانون الطوارئ.

وشهدت سوريا أسبوعاً من الكر والفر على غرار غيرها من البلدان العربية، حيث سقط قتلى وجرحى وظهرت دبابات، ذلك المشهد الذى اعتدنا رؤيته منذ 2011، وكأن العالم العربى بلد كبيرة تتساقط مدنه بيد الثوار، ومع ذلك كان الأسد متفرداً فى غيابه عن المشهد حتى أن بثينة شعبان، المتحدثة باسم الرئاسة هى من أعلنت عن التنازلات الاقتصادية والوعود السياسية بما فيها رفع حالة الطوارئ.

ويشير مراقبو ونشطاء المعارضة إلى محاولة من قبل الصقور المتشددين فى حكومة الرئيس السورى بقيادة شقيقه ماهر الأسد لإقصاء دوره جانبا. ويقول أحد النشطاء السوريين إن الرئيس قد لا يكون ديمقراطياً لكنه على الأقل أكثر برجماتية من بعض هؤلاء المحيطين به الذين على ما يبدو الآن أنهم يدبرون لانقلاب على القصر ليتولوا زمام الأمور خلال هذه المرحلة العصيبة على الأقل.

وتلفت الصحيفة إلى أنه من أبرز الأدلة على سيطرة الصقور على دائرة صنع القرار بالبلاد هو نشر مجموعات من عصابة الشبيحة السيئة السمعة، المعروفة بارتباطها بعائلة الأسد، لتقوم بأعمال عنف وبلطجة ضد المعارضة فى شوارع طرطوس ودمشق، حتى إنهم يتهمون بإطلاق النار على المحتجين والمارة من فوق أسطح المنازل والسيارات بمدينة اللاذقية، حيث قتل ما لا يقل عن 16 مدنيا.

موسكو على أعتاب أزمة مشابهة لسقوط الاتحاد السوفيتى
أظهرت دراسة روسية عدم ثقة متزايدة بين القادة فى البلاد نحو كل من رئيس الوزراء فلاديمير بوتين والرئيس الروسى ديمترى ميدفيدييف، وتنامى الرغبة فى إيجاد بدلاء لهم.

وحذرت الدراسة التى أجراها مركز أبحاث الدراسات الاستراتيجية الموالى للحكومة من إجراء انتخابات غير نزيهة فى 2012 يفوز فيها ميدفيديف أو بوتين، مما قد يؤدى إلى أزمة مشابهة لتلك التى أسقطت الاتحاد السوفيتى.

وقالت إن الشعب الروسى لم يتوقف فقط عن الخوف من شخص ثالث، بل إنه يأمل فى خروج شخصية جديدة، مضيفة: "أن أهم تغيير فى الوعى السياسى للروس على مدار الأشهر الثمانية الماضية لا يتمثل فقط فى نزع الثقة من القيادة الحالية، وإنما فى الطلب المتزايد لظهور شخص ثالث".

وقد شهد العام الماضى أزمة سياسية فى موسكو بعد أن انخفضت نسبة تأييد ميدفيدييف وبوتين وحزب روسيا الاتحادية الحاكم بمعدل 12% و21% و18% على التوالى.

وتؤكد الدراسة أنه إذا بقى الاتجاه نحو الاستمرار فى تسرب الثقة فى السلطة على مدار العام المقبل، فإن البلاد ستواجه أزمة سياسية من شأنها أن تتجاوز صعوبة أزمة نهاية التسعينيات، وتكون أشبه بنهاية الثمانينيات وسقوط الاتحاد السوفيتى.

هروب كوبرا مصرية سامة من حديقة بنيويورك
◄فى حادث مثير للفزع بطله مصرى يعيش فى الولايات المتحدة، ذكرت صحيفة الديلى تليجراف أن كوبرا مصرية من النوع القاتل هربت من حجرتها بحديقة برونكس بنيويورك، مما تسبب فى إغلاق جزئى للحديقة.

وأعلن القائمون على الحديقة أنه سيتم غلق بيت الزواحف "حتى إشعار آخر"، حيث يجرى الحراس عمليات بحث عن الكوبرا السامة التى يبلغ طولها 20 بوصة.

ووقع حادث الهروب فى وقت متأخر الجمعة، ويشير المسئولون إلى صعوبة ضبط الهارب الأنثى التى قد تبقى فى رحلتها خارج القفص لأسابيع.

ويوضح جيم برينى مدير حديقة برونكس أن الصعوبة فى العثور على الكوبرا التى تبلغ من العمر شهراً واحداً، ولا يتعدى وزنها الثلاثة أوقية، قد تسعى للاختباء فى مكان آمن ببيت الزواحف نفسه، وهذا قد يستغرق أياماً أو أسابيع.

وأضاف أن الزواحف المراوغة قد لا تجد مشكلة فى الاختباء فى بيئات معقدة للغاية داخل المبنى الملىء بالمضخات والمحركات وغيرها من الآلات، لكنه طمأن سكان نيويورك أنه من السابق جدا أن يبحثوا فى منازلهم قائلا: "نحن على ثقة أن الكوبرا مازالت داخل بيت الزواحف".

وتابع فى بيانه: "بناء على معرفتنا بتاريخ طبيعة وسلوك الثعابين، فإنها ستسعى إلى الأماكن المغلقة، إذ إنها لا تجد راحة فى المناطق المفتوحة، لذا فإننا على ثقة أن الهارب يختبئ فى مكان ما داخل المبنى بالحديقة".

==========================================================================================
الانباء و الصحف الاسرائيلية الثلاثاء 29/3/2011

اهم عناوين الصحافة الإسرائيلية:

نتانياهو يعين "يورام كوهين" مهندس عمليات القتل والاغتيالات رئيسا جديدا لـ"الشاباك"

شكوك عسكرية إسرائيلية حول نجاح منظومة "القبة الحديدية"



الإذاعة العامة الإسرائيلية


الأردن تمنع منتخب المبارزة الإسرائيلى من دخول أراضيها
ذكرت مصادر فى اتحاد المبارزة الإسرائيلى مساء أمس، الاثنين، أن السلطات الأردنية منعت لاعبى منتخب الاتحاد من دخول الأراضى الأردنية للمشاركة فى بطولة العالم للناشئين والواعدين.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن رئيس الاتحاد الإسرائيلى، فلاديمير شكلار، قوله: "إنه كان يتعين على أعضاء المنتخب الالتحاق بموقع إجراء البطولة حتى الساعة الرابعة من عصر أمس وإلا أنهم لم يتمكنوا من المشاركة فى البطولة".

الجدير بالذكر أن السلطات الأردنية منعت دخول لاعبى المنتخب لرفضها السماح لحراس المنتخب بمرافقة اللاعبين.


صحيفة يديعوت أحرانوت


نتانياهو يعين "يورام كوهين" مهندس عمليات القتل والاغتيالات رئيسا جديدا لـ "الشاباك"
أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتانياهو، عن تعيين، يورام كوهين، لمنصب رئيس جهاز الأمن العام "الشاباك" خلفا ليوفال ديسكين الذى سينهى مهام منصبه بعد حوالى 6 أسابيع بعد فترة ولاية استمرت نحو 6 سنوات.

وأكد نتانياهو خلال كلمة ألقاها مساء أمس، أنه مقتنع بأن كوهين الذى سبق وشغل منصب نائب رئيس الشاباك يعى جميع التحديات التى تواجهها إسرائيل وأنه سيساهم وبواسطة القدرات التى يتميز بها بإيجاد ردود لهذه التحديات.

وأشارت صحيفة يديعوت أحرانوت، الإسرائيلية، إلى أن يورام كوهين هو أول رئيس لجهاز الشباك يرتدى الطاقية اليهودية التقليدية وسيكون الرئيس الثانى عشر للجهاز، ويُعتبر من مصممى سياسة القتل والاغتيال.

الجدير بالذكر أن كوهين البالغ 51 من العمر كان قد التحق فى صفوف الشاباك قبل 30 عاما وشغل عدة مناصب قيادية فى جهاز الأمن العام وفى مقدمتها نائب رئيس الجهاز لمدة 3 سنوات وكذلك رئيس منطقة القدس والضفة الغربية ورئيس القسم العربى فى الجهاز ورئيس القسم الذى يعمل على إحباط العمليات الإيرانية.

كما أنه يلقب بالأفغانى لأن والديه جاءوا لإسرائيل من أفغانستان، وهو أول رئيس للشاباك ينحدر من أصل شرقى.

معهد موسيقى يهودى يرفض تمويل مهرجان إسرائيلى بلندن
رفض معهد الموسيقى اليهودية فى جامعة SOAS اللندنية، التجاوب مع اقتراح قدمته منظمة (BI-Arts) وهى جهة إسرائيلية بريطانية لتمويل مهرجان موسيقى إسرائيلى فى لندن.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرانوت، الإسرائيلية، أن القرار اتُّخِذ فى أعقاب الضغط الكبير الذى مارسته منظمات مؤيدة للفلسطينيين والمُطالِبة بمقاطعة إسرائيل.

وأشارت يديعوت إلى أن (BI-Arts) هى عبارة عن جهة بريطانية إسرائيلية للتأهيل الفنى، وقد طالبت بنقل 1500 جنيه استرلينى لمعهد الموسيقى اليهودى، من أجل تمويل المهرجان، إلا أن مديرة المعهد "جرلدين أورباح" رفضت هذه المساهمة.

وبررت "أورباح" رفضها بأنها لا تريد أن يكون هذا الحدث له أى صلة سياسية، وقالت: "نحن مسرورون أنه لا يوجد تمويل مباشر أو غير مباشر من حكومة إسرائيل أو مؤسساتها".


صحيفة معاريف


سياسيون وإعلاميون إسرائيليون: تعيين رئيس الشاباك الجديد صفعة لديسكين
اعتبر سياسيون وإعلاميون إسرائيليون، تعيين يورام كوهين فى منصب الرئيس الجديد لجهاز الأمن العام الداخلى "الشاباك" بمثابة صفعة من جانب رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتانياهو، لرئيس الشاباك الحالى يوفال ديسكين الذى فضل تعيين نائبه الحالى فى هذا المنصب.

وأوضحت صحيفة، معاريف، الإسرائيلية، أن حاخامات وشخصيات أخرى من أوساط اليمين قامت مؤخرا بحملة ضد تعيينه رئيسا لشاباك واتهمته بمضايقة المستوطنين خلال ترؤسه للجناح المعروف باسم "الجناح اليهودى" فى جهاز الأمن الداخلى.


صحيفة هاآرتس


شكوك عسكرية إسرائيلية حول نجاح منظومة "القبة الحديدية"
ذكرت صحيفة هاآرتس، الإسرائيلية أنه يسود غضب عارم فى أوساط سكان مدينة "اشكيلون" بسبب نصب الجيش الإسرائيلى لبطارية من منظومة القبة الحديدية فى مدينة "بئر السبع" دوناً عن المدينة التى يقطنوها.

وأضافت الصحيفة، أنه على الرغم من تلهف السكان الإسرائيليين لتركيب هذه المنظومة المضادة للقذائف الصاروخية المنطلقة من غزة، أوضح العقيد فى الاحتياط "يوسى "إيرز"، أن الصاروخ المضاد الذى تطلقه المنظومة يحتاج لمدة 20 ثانية ليتمكن من إسقاط الصاروخ المعادى، ولكن صاروخ "الجراد" يستطيع ضرب مدينة "اشكيلون" على سبيل المثال بوقت أقل من 20 ثانية.

وأشار العقيد إلى أن سرعة صاروخ "الجراد" المطور تصل إلى 1000 متر فى الثانية الواحدة، وعلى هذا قوانين الفيزياء لن تمكن منظومة القبة الحديدية من الدفاع عن مدينة اشيكلون.

وأضاف المسئول العسكرى الإسرائيلى، أن مدى صاروخ القبة الحديدية هو 6 كيلو مترات فى الثانية، وبهذه المعطيات تقريباً لا يمكن أن يدافع عن مدينة "اشيكلون" أمام الصواريخ "الجراد" العادية"، موضحاً، "أن الصاروخ "الجراد" العادى ينطلق بسرعة 717 متر، بينما صاروخ "الجراد" المطور ينطلق بسرعة 1009 متر فى الثانية، وكلا الصاروخين دخلوا نظام الخدمة من قبل المنظمات الفلسطينية فى قطاع غزة وعلى ذلك ليس هناك فرصة لمنظومة القبة الحديدية فى الدفاع عن المستوطنات الموجودة على بعد 12 كيلو متر من حدود قطاع غزة وحتى التى على مسافة أبعد من ذلك".

أحلى الاكلات مع الشيف أسامة السيد وحلقات مجمعة يوتيوب

أحلى الاكلات مع الشيف أسامة السيد وحلقات مجمعة يوتيوب

كيك الكريم كراميل


كيك الشيكولاتة


كيك برتقال و ليمون


فطيرة التفاح


حلويات رمضانية


كيك المانجو


وصفات للبقلاوة


بسكوت البندق بالشكولاتة وبسكوت اللوز
ج1


ج2


بسبوسة


أم علي


كعك (كحك) العيد


بيتى فور


جاتوه


فطائر اللحم الحار


فراخ تندوري


الشاورما


مكرونة بالخضروات على الطريقة الصينية


فراخ متبلة بالزبادي ومقلية في الزيت


جمبري وسمك مشوي
ج1


ج2


جمبرى ومحار البحر


شوربة سى فود بست


صدور الفراخ بالمشروم


دجاج بالخل البلسميك والصويا


كرات اللحمة


ديك رومي
ج1


ج2


ج3


ج4


موزة ضاني بصلصة الشارمولا


فخذ ضاني مع المغربية بالاعشاب


ريش ضاني تندوري


كفتة مشوية


لحم ستيك مشوي


سمك مشوي بالطريقة الايرانية


سمك مشوي محشو مع ارز الزعفران


طرق تقديم المعجنات


لفائف البيتزا


جمبري بالخضروات


الافوكاتو بالجمبري


لحمة محمرة مع الخضار السوتيه


ارز مع اللحمة المحمرة


لحم فيليه مع المرقة


لحم بقرى مع المشروم


قدرة لحم مع حمص و ثوم


دجاج مشوي بالطريقة التركية


دجاج بالزنجبيل مع سلطة براعم


سلطة الحمص


سلطة سيزر


خروف مشوي


خروف محشو
ج1


ج2


فلافل الحمص


خبز ايراني بالسمسم


خبز باللحم و الجبن


خبز بحشوات مختلفة

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة الصفوة حلقة الاثنين 21/3/2011 كاملة ( بريطانيا تؤكد التزامها بقرار تجميد أموال وممتلكات مبارك وأسرته.. وشيخ الأزهر يدين حادث الاعتداء الذى تعرض له القبطى "أيمن ديمترى" فى قنا.. و"نور": سوزان مبارك هى صاحبة القرار الأول فى سجنى )

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة الصفوة حلقة الاثنين 21/3/2011 كاملة


على الهوا.. بريطانيا تؤكد التزامها بقرار تجميد أموال وممتلكات مبارك وأسرته.. وشيخ الأزهر يدين حادث الاعتداء الذى تعرض له القبطى "أيمن ديمترى" فى قنا.. و"نور": سوزان مبارك هى صاحبة القرار الأول فى سجنى
شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
- بريطانيا تؤكد التزامها بقرار تجميد أموال وممتلكات مبارك وأسرته
- القوات المسلحة تصدر بياناً بكيفية الطعن على الأحكام العسكرية
- شيخ الأزهر يدين حادث الاعتداء الذى تعرض له القبطى "أيمن ديمترى" فى قنا
- عمرو حمزاوى يعلن تأسيس حزب جديد نهاية الأسبوع الحالى
- أزهريون وأقباط يؤسسون حزب "الإصلاح والنهضة"
- نقابة المحامين تؤسس لجنة لاتخاذ الإجراءات القانونية لاستعادة الأموال المهربة خارج البلاد

قال الدكتور عمرو حمزاوى، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إنه سيتم الإعلان عن الحزب الجديد الذى أسسه فى مؤتمر صحفى نهاية الأسبوع، لافتاً إلى أنه حزب ليبرالى يهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية، واحترام مدنية الدولة، ويدعوا إلى الحرية الاقتصادية وتبنى الأفكار البناءة.

وأضاف حمزاوى فى مداخلة هاتفية للبرنامج، أنه انتهى من مشروع إعداد برنامج الحزب، وهو بصدد عرضه على المواطنين بعد المؤتمر الصحفى.

أعلن حمدى خليفة نقيب المحامين، عن تأسيس لجنة برئاسة وكيل النقابة لاتخاذ الإجراءات القانونية، لافتاً إلى أن عمل هذه اللجنة يكون على مستويين، الداخلى والعالمى.

وأضاف خليفة فى مداخلة تليفونية للبرنامج، أن اللجنة حاليا فى صدد جمع معلومات عن حجم الأموال المهربة، والطرق القانونية لاسترجاع تلك الأموال، وذلك من خلال مراجعة البلاغات المقدمة لنقابة المحامين والنائب العام، مشيراً إلى أن اللجنة ستنسق مع محامين مصريين خارج البلاد لاتخاذ الإجراءات القانونية هناك لاسترجاع تلك الأموال.

وأكد نقيب المحامين على أنه سيكون هناك عمل دءوب لسرعة البت فى تلك المسألة، مندهشاً لحجم الأموال المهربة وحاجة البلاد لها فى الفترة القادمة.

الفقرة الرئيسية
حوار مع الدكتور أيمن نور مؤسس حزب الغد
الضيوف
الدكتور أيمن نور مؤسس حزب الغد والمرشح لرئاسة الجمهورية

أكد أيمن نور مؤسس حزب الغد، أن "سوزان مبارك" حرم الرئيس السابق هى صاحبة القرار الأول فى سجنه، مشيراً إلى أنها كانت تدير معركة ضده دفاعاً عن نجلها، وأنها كانت تصدر قرارات تصل إلى حد التدخل فى حياته الشخصية، حيث كانت هناك حجرة بها 5 أفراد برئاسة الرئيس السابق كانت تدير معركة حقيقية ضده.

وقال نور خلال حديثه لبرنامج "على الهوا"، على قناة أوربت مساء أمس، الأحد، إن فكرة الترشح لرئاسة الجمهورية هى فكرة سهلة لها بريق إعلامى، لكن مسئوليتها أكبر، متوقعاً انسحاب عدد كبير من المرشحين فى حالة فتح باب الترشح، واصفاً الانتخابات بالمباراة القوية البطل فيها هو الشعب.

وأضاف نور، أنه المرشح الوحيد الذى نشر إقرار ذمته المالية فى الصحف، وأنه مستعد لتقديمه مرة أخرى، لافتاً إلى أنه كان يعمل صحفياً وأوقف عن الكتابة فى 9 صحف فى يوم واحد، وذلك بعد الإعلان عن ترشحه فى انتخابات رئاسة الجمهورية السابقة، ثم اتجه للمحاماة التى هى مهنة أجداده وتركها نتيجة لاستشعاره الحرج تجاه موكليه بعد اتهامه باستغلال تلك التوكيلات فى الدعاية الانتخابية.

وأكد نور أنه يعيش هو وأسرته عن طريق التصرف فى جزء من ممتلكاته، لافتاً إلى أنه سيعود مرة أخرى للمحاماة بعد إصدار النائب العام قراراً بإعادة محاكمته، وكذلك سيعود للكتابة فى الصحف، كما أنه يدرس إطلاق قناة فضائية، تكون سياستها ليبرالية بتمويل من أنصار الليبرالية.

وأشار نور إلى أن المعركة القادمة ستكون دينية أكثر منها سياسية، وأنه يمتلك رصيداً انتخابياً كبيراً، وتضاعف خلال السنوات الأخيرة، لافتاً إلى أن البرنامج الانتخابى لأى مرشح لابد أن يشعر بمشاكل المواطنين، وأن يقدم حلولاً، ولا يقدم أحلاماً يصعب تحقيقها.

وأكد أن برنامجه يحتوى على حلول لمشاكل الاقتصاد المصرى، وأنه سيضاعف الأجور خلال فترة من 6 أشهر إلى عام، والحد الأدنى للأجور لن يقل عن 1200 جنيه شهرياً لأى موظف داخل الدولة، بجانب أنه سيمنع تصدير الغاز لأى دولة إلا بسعره العالمى، وسيسعى لزيادة إيرادات الدولة من خلال الموارد الطبيعية للدولة وقناة السويس، وإغلاق منافذ الفساد داخل البلاد، مضيفاً أنه غير مستاء فى حال منعته ظروفه القانونية من الترشح لوجود أكثر من مرشح داخل الحزب.

وطالب نور بضرورة رجوع مقرات الحزب الوطنى للدولة، لافتاً إلى أنه يمتلك 360 مقراً، تجاوز قيمة أحد مقراته مبلغ 500 مليون جنيه.

وأعلن أنه سيخوض تلك المعركة الانتخابية ضد بقايا النظام، لافتاً إلى أنه لا يكن أى كره للرئيس السابق أو أسرته، وليس نادماً على قراره فى الترشح ضد النظام السابق وما تعرض له