شارك مع اصدقائك

29 مارس 2011

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى المثير للجدل عمرو أديب وحلقة الثلاثاء 29/3/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة ( جودت الملط: عقد الحكومة مع الأمير وليد "عجبا".. والفقى: عمرو موسى يستطيع أن يقول لإسرائيل لا وحمدين صباحى مش سهل )

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب حلقة الثلاثاء 29/3/2011
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم
الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى المثير للجدل عمرو أديب وحلقة الثلاثاء 29/3/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

الملط يكشف عقد الوليد والحكومة صرفت 6 مليار في توشكي


مصطفي الفقي وسر خروج أبوغزالة وكواليس مبارك والرئاسة


الفقي : جمال مبارك مستعلي وانهيار الامن سيناريو جاهز


تقرير برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى المثير للجدل عمرو أديب وحلقة الثلاثاء 29/3/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة


القاهرة اليوم.. جودت الملط: عقد الحكومة مع الأمير وليد "عجبا".. والفقى: عمرو موسى يستطيع أن يقول لإسرائيل لا وحمدين صباحى مش سهل

شاهده محمد عصام


انتقد برنامج القاهرة اليوم المظاهرات التى تطالب بظهور كاميليا شحاتة، لافتا إلى أن مصر تمر بظروف سيئة فالمحاكم مليئة بالقضايا وهناك ناس بتنام من غير عشاء، وقال أديب هاتوا صورة زوج كاميليا فهو رجل ذو لحية ويرتدى الزى الإسلامى متسائلا: كيف تكون كاميليا مسيحية؟

قال المستشار جودت الملط، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، إن قانون الجهاز يلزمنا بأن لا نفصح عن التقارير، ولكن بعد ثورة 25 يناير ادعت بعض الأقلام أن الجهاز المركزى للمحاسبات كان مغيباً، مؤكداً أن هذا الأمر الذى جعلنا نفعل ذلك ونعلن هذه التقارير.

وقال إن الجهاز قام بإعداد وإرسال 9 تقارير سنوية للنائب العام عن متابعة وتقويم أداء مشروع تنمية جنوب الوادى (توشكى) خلال الفترة من بداية العمل عام 1996 حتى 30 يونيو 2010 نظرا للسنة المالية.

وقال الملط إنه سبق وأرسل هذه التقارير إلى رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الشعب ورئيس مجلس الوزراء ورئيس هيئة الرقابة الإدارية وإلى الوزراء المختصين، وتضمنت هذه التقارير ملاحظات الجهاز المركزى للمحاسبات حول العقود التى أبرمتها الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، التابعة لوزير الزراعة واستصلاح الأراضى مع الشركات المخصص لها أراض للاستصلاح بمنطقة جنوب الوادى (توشكى) ومساحتها 420 ألف فدان.

وأشار إلى أن تلك الشركات هى شركة المملكة للتنمية الزراعية (100 ألف فدان) التى يملكها الأمير وليد بن طلال وشركة جنوب الوادى للتنمية الزراعية (120 ألف فدان)، الشركة المصرية للاستصلاح وتنمية الأراضى (200 ألف فدان).

وأوضح الملط أن الذى ينظر إلى العقد المبرم مع الوليد بن طلال يرى أنه عقد "عجبا"، حيث انفراد هذا العقد بالنص على حق الشركة فى إدخال شركاء آخرين فى ملكيتها وعدم خضوعها لأى قيود تنظيمية أو إدارية أو أى حظر فى حقها فى التأجير من الباطن أو التقسيم الجزئي، وانفرد هذا العقد دون غيره من العقود التى أبرمتها الهيئة مع غيرها من الشركات بنص يقضى بعدم خضوع الطرف الثانى (شركة الوليد) لأى قيود تتعلق بالحجر الصحى بالإضافة إلى حق الشركة فى استيراد أية فصائل أو أنواع نباتات وبذور أو حيوانات أو أى مدخلات مطلوبة دون موافقة رسمية موثقة من الدولة.

وقال عمرو أديب إن الفريق مجدى حتاتة أعلن الترشح للرئاسة وعرض خبراً من موقع "اليوم السابع" الذى أكد أنه علم من مصادر مطلعة أن الفريق مجدى حتاتة رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق يستعد لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة.

ومن المتوقع أن تشهد الانتخابات الرئاسية تنافساً شرساً بعد دخول الفريق مجدى حتاتة حلبة المنافسة فى مواجهة وجوه لها ثقلها محلياً ودولياً مثل الدكتور محمد البرادعى وعمرو موسى وهشام البسطاويسى وحمدين صباحى وغيرهم.

الفقرة الرئيسية
كيف تختار الرئيس القادم
الضيوف
المفكر السياسى مصطفى الفقى
قال المفكر السياسى مصطفى الفقى، أنا عايز الرئيس القادم شخص لديه أحلام ويجيب عن أسئلة أساسية وأن يوازن بين الأسعار ويترك آليات السوق لكى يكون حرا وأن يؤمن بالديمقراطية، ويؤمن بكل جميع القوى السياسية الموجودة على الساحة من المجتمع وأن يكون بدون أجندة خفية، وأن يجيد اللغات الأجنبية.

وأوضح الفقى، أن العبرة ليس فى برنامج الشخص المرشح للرئاسة، ولكن يجب أن نبحث فى تاريخه وماذا فعل وهل سيستوعب دور مصر أم أنه سيهتم بالغرب وأمريكا فقط ويترك التعامل مع أفريقيا، لافتا إلى أننا ندفع ثمن إهمال التعامل مع أفريقيا الآن.

وحول سن الرئيس القادم، قال الفقى إن السن فى صفة الرئيس ليس فيصلا وخصوصا فى هذه المرحلة، مضيفًا أن المشرع فى تعديلات الدستورية، كان محقا عندما لم يضع حداً أقصى لسن الرئيس، مشيرا إلى أن فيما بعد يجب أن نبحث عن رئيس صغير للسن.

وبالنسبة للمجموعات الشخصيات المرشحة للرئاسة قال الفقى إنها مجموعة مشاهير، مضيفا أن عمرو موسى خرج من الرحم القديم ولديه خبرات قديمة وله كاريزما وكان من أفضل الوزراء الخارجية ويستطيع أن يقول لإسرائيل ولأمريكا "لا" وعنده مرونة، أما الدكتور محمد البرادعى فهو أكثر رجل ظلم وعائلته محترمة وتسبب فى تحريك المياه الراكدة لكنه لا يتمتع بشعبية، لافتا إلى أن السجن مرحلة أضيفت لدكتور أيمن نور الذى كان يبحث عن دوره فى وقت مبكر.

ويرى أن المستشار هشام البسطاويسى قانونى ضليع وقاض فاضل، مؤكداً أن حمدين صباحى مرشح "مش" سهل وسيجذب شعبية وله نجاح سياسي، أما عبد الله الأشعل فهو قانونى ضليع وحفظ القاموس علشان 5 جنيهات.

وحول خروج المشير أبو غزالة من دائرة الحكم قال الفقى إن سبب خروجه هو صراع القوة لأنه كان يمثل منافساً قويا للنظام وكان محبوبا لأمريكا ويتحدث الإنجليزية بطلاقة وكانت له شعبية قوية داخل الجيش، لافتا إلى أنه عند خرج بلغه الدكتور زكريا عزمى واستعداه بأن يكون بزى مدنى ليسافر إلى العراق مع الرئيس وتم الإعلان على أنه مساعد الرئيس، ولكنه استقال من هذا المنصب بعد ذلك.

وتابع حواره قائلا إن أقوى شخص فى عهد الرئيس السابق آخر 10 سنوات هو زكريا عزمى.

وحول خروجه من الرئاسة قال إننى خرجت لكن لو سبقت المعلومات التى جاءت للرئيس لكنت أكون أقوى رجل فى مصر فى عصر مبارك، لافتا إلى أنه بعد نهاية عمله فى الرئاسة قامت أمى بصلاة ركعتن لله شكرا له لأن الشغل مع الرئيس مبارك كان مرهقاً للغاية.

وأضاف بأنى كنت أعرض على الرئيس البسطة فى الصباح الباكر والرئيس لا يتخذ القرار بسرعة وكان شكاكا ولا تعرف ماذا سيفعل، مشيرا إلى أنه قام بالاتصال بالرئيس مبارك فى إحدى المرات ليقول له إن دكتور رفعت المحجوب رئيس مجلس الشعب سوف يخطب قبلك أثناء حضورك فى جلسة مجلس الشعب، التى ستحضرها، وأن خطبة المحجوب وقتها طويل ورائعة وتختلف عن مسار الخطبة التى ستلقيها، مضيفا بأنى كنت أحاول أن أقول له أن هناك اختلاف فى الخطب بينك وبين رئيس مجلس الشعب فرد عليه الرئيس مبارك "ماشى يعم المفتي" وأغلق التليفون لكنه بعد دقيقتبن اتصل بى وقال اذهب للمحجوب وقل له بأن لا تزيد فترة الخطبة التى سيلقيها عن أربع دقائق.

وحول من كان يكتب خطابات الرئيس قال الفقى إن المستشار أسامة الباز كتب له وأنا كتبت له فترة والنقيب السابق للصحفيين، مكرم محمد أحمد كتب له فترة لكن بعد مجىء جيل جمال هم الذين تولوا الأمر، مؤكداً أن الخطاب الرئيس مبارك الأخير كان الأسوأ فى حياته.

وأشار إلى أن الرئيس السابق كان يقصى من يظهر على الساحة مؤكداً أن الرئيس مبارك قال له فى مرة بعد ظهور صورته على غلاف الأهرام الاقتصادى "الزر هييجى عليك أنت فرحان بصورتك" لافتا إلى أن مشكلة كمال الجنزورى، رئيس الوزراء الأسبق هى شعبيته.

وقال عندما كنت فى الرئاسة كان الرئيس مبارك مشغولا بالبنية التحتية، وكان يعمل ليلا ونهارا ومشغولا بالكهرباء والمياه وكان يأكل زبادى وبرتقال ومكنش غاوى عظمة لكنه كان بيحب الملابس.

وحول سؤال الرئيس السابق زوجته سوزان مبارك، قال الفقى "مكنش بيسأل سوزان بشكل ملحوظ، مؤكدا أن سوزان ليست امرأة سهلة، لافتا إلى أن جمال مبارك كان مخططا له بأن يتولى الحكم فى ظروف صعبة للبلد على أساس أنه سيأتى منقذا للبلاد، مؤكدا أن جمال مبارك إذا جاء رئيسا لمصر كان لن يستمر.

وتوقع الفقى ألا يقف يماثل الرئيس السابق أمام المحكمة نظرا لسنه وظروفه الصحية، مشيرا إلى أن المسئول عن الفساد فى آخر 10 سنوات فى عهد مبارك، هو جمال مبارك الذى كان لا يتمتع بأى كاريزما، وأكد الفقى بأنه لا مانع من أن يكون الرئيس القادم قبطياً لافتا يجب يتعامل الرئيس القادم مع ملف الأقباط على أساس المواطنة، وتوقع الفقى بأن يكون نائب الرئيس القادم من القوات المسلحة وهذا حل فى أن يكون الرئيس القادم مدنياً

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق