شارك مع اصدقائك

29 مارس 2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الثلاثاء 29/3/2011 ( عمرو هاشم ربيع: الأحزاب لم تعد لديها "حجة" لأن القيود زالت والمساواة أصبحت كاملة.. عبد الغفار شكر: قانون الأحزاب خطوة للأمام وبه العديد من الإيجابيات )

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الثلاثاء 29/3/2011

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الثلاثاء 29/3/2011


الحياة اليوم.. عمرو هاشم ربيع: الأحزاب لم تعد لديها "حجة" لأن القيود زالت والمساواة أصبحت كاملة.. عبد الغفار شكر: قانون الأحزاب خطوة للأمام وبه العديد من الإيجابيات
شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
- وقفة احتجاجية للأمهات أمام وزارة العدل للمطالبة بتعديل قانون الرؤية
- "الملط" يرسل 9 تقارير عن مخالفات مشروع توشكى للنائب العام

وصرح المستشار جودت الملط، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، فى مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم، أن من يشكك فى الجهاز المركزى هم فلول النظام القديم، مؤكداً أن مشروع توشكى أهدر على الدولة 6 مليارات جنيه دون أى عائد منه على الدولة، مشيراً إلى أن الجهاز المركزى للمحاسبات قام بإعداد وإرسال 9 تقارير سنوية للنائب العام عن متابعة وتقويم أداء مشروع تنمية جنوب الوادى (توشكى) خلال الفترة من بداية العمل عام 1996 حتى 30 يونيو 2010.

وقال الملط إنه سبق وأرسل هذه التقارير إلى رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الشعب ورئيس مجلس الوزراء ورئيس هيئة الرقابة الإدارية وإلى الوزراء المختصين، وتضمنت هذه التقارير ملاحظات الجهاز المركزى للمحاسبات حول العقود التى أبرمتها الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، التابعة لوزير الزراعة واستصلاح الأراضى مع الشركات المخصص لها أراض للاستصلاح بمنطقة جنوب الوادى (توشكى) ومساحتها 420 ألف فدان.

وأشار إلى أن تلك الشركات هى شركة المملكة للتنمية الزراعية (100 ألف فدان)، شركة جنوب الوادى للتنمية الزراعية (120 ألف فدان)، الشركة المصرية للاستصلاح وتنمية الأراضى (200 ألف فدان).

وأوضح الملط أن الجهاز كان أول جهة على مستوى الجمهورية تبين الشروط المجحفة وغير المنطقية التى تضمنها العقد المبرم مع شركة المملكة للتنمية الزراعية التى يمثلها الوليد بن طلال بتاريخ 16 سبتمبر 1998.

الفقرة الأولى
قانون الأحزاب الجديد يعيد صياغة الحياة السياسية فى مصر
الضيوف
د.صبحى صالح النائب الإخوانى السابق
عبد الغفار شكر عضو المكتب السياسى السابق بالتجمع
د.عمرو هاشم ربيع الخبير بمركز الدراسات السياسية والإستراتجية بالأهرام

صرح د عمرو هاشم ربيع الخبير بمركز الدراسات السياسية والإستراتجية بالأهرام، إن عدم إنشاء أحزاب على أساس دينى هو ما يحسب لقانون الأحزاب الجديد وللمجلس العسكرى الذى يستمع للرأى والرأى الآخر، وأشار إلى أن مصر تمر بالتجربة السياسية الرابعة بعد ثورة 25يناير، مؤكداً على وجود قيود داخلية وخارجية فى العمل الحزبى منها ما يتعلق بالدستور أو القانون أو الممارسة، معتبراً أن الأحزاب لم تعد لديها حجة لأن القيود زالت والمساواة أصبحت كاملة وأصبحوا حاليا فى تحد مع أنفسهم.

من جانبه قال صبحى صالح، النائب الإخوانى السابق، إن المرجعية الفكرية لا تصادر وإذا ترجمت إلى تمييز أو انغلاق فهذا غير جائز، أضاف إن مصلحتنا كأحزاب أن تكون الحياة ثرية ووجود قوى سياسية يخلق التميز، وأعرب عن استيائه من الثقافة السياسية المصرية بأنها ثقافة شخصية.

وأكد عبد الغفار شكر أنه قطع علاقته بحزب التجمع وهو بصدد حزب جديد باسم التحالف الشعبى وأبدى اندهاشه من الطريقة التى تصدر بها القوانين حاليا فى مصر، وتساءل كيف لحكومة يحيى الجمل إن تفاجئنا بقانون يجرم المظاهرات دون حوار يسبقها مع الأطراف المعنية، وأضاف إن قانون الأحزاب الجديد فيه عبارات غامضة ومبهمة مثل "لا تعارض للقانون مع السلام الاجتماعى ورغم ذلك فالقانون خطوة للإمام وبه العديد من الإيجابيات.

الفقرة الثانية
الضيف
الفنان هانى شاكر

أكد المطرب هانى شاكر، تقديره للنائب العام ورفاقه الذين يعملون معه فى هذه الفترة العصيبة، مطالباً بمحاكمة الفاسدين بـ"عدل الله" وليس بما يريده الشارع، مشدداً على محاسبة كل من تقدم ببلاغ للنائب العام ولم يستند لحقيقة تثبته.

وتمنى هانى شاكر، خلال حديثه لبرنامج الحياة اليوم أمس، عودة الهدوء والأمان للشارع المصرى وأن يبدأ المصريون فى العودة إلى العمل، مضيفاً:" الوقت ليس وقت المطالب الخاصة لحين استعادة مصر لعافيتها وبعدها نطلب ما نريده ولننسى أنفسنا ونفكر فى مصر ولأن الثورة تقوم ببناء نظام".

وأضاف أن الغناء المصرى غاب عن الساحة العربية لدرجة أن أغلب المطربين المصريين ليس لهم تواجد على الساحة العربية، وأن الفن المصرى ليس له وجود حقيقى، مرجعاً ذلك لما اسماه بـ"المؤامرة لتهميش دور الفن المصرى"، وعبر عن استيائه من توجه الدولة إلى كرة القدم وتهميشها دور الغناء الأصيل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق