شارك مع اصدقائك

29 مارس 2011

برنامج العاشرة مساءا مع الاعلامية منى الشاذلي وحلقة الثلاثاء 29/3/2011 بث مباشر ويوتيوب كاملة ( حسن حامد: يجب الاستعانة بخبراء لإعادة هيكلة مبنى الإذاعة والتليفزيون. الميرازى: أغلب القيادات الحالية لا يملكون الفكر الذى يؤهلهم لقيادة المرحلة القادمة.. الديب: مجلس تأديبى لكل طالب حمل سلاحًا داخل الجامعة )

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب حلقة الثلاثاء 29/3/2011

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا




الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv

برنامج العاشرة مساءا مع الاعلامية منى الشاذلي وحلقة الثلاثاء 29/3/2011 بث مباشر ويوتيوب كاملة

بدء صرف المعاشات لأسر شهداء 25 يناير


اليوم السابع تعرض كليب لطلبة يرقصون بأسلحة بيضاء فى جامعة عين شمس


إرتفعات معقولة فى مؤشرات البورصة المصرية


د/عبد المنعم ابو الفتوح ينفى إستقالته من جماعة الأخوان وتأكد ترشيح مجدى حتاتة


أحداث شغب وترويع فى قرية قصر الباسل بالفيوم


نفي الشيخ محمود لطفي عامر إهدار دم د البرادعي ومؤتمر فى وزارة الرى


إنتظار الأعلان الدستورى غداً ودعوات لتدريس حقوق الأنسان للطلبة


تقرير عن أزمة الأعلام المصرى


حسن حامد و سكينة فؤاد و حافظ المرازي
ج1


ج2


ج3


ج4


ج5


ج6


ج7


تقرير برنامج العاشرة مساءا مع الاعلامية منى الشاذلي وحلقة الثلاثاء 29/3/2011 بث مباشر ويوتيوب كاملة

"العاشرة مساء ".. حسن حامد: يجب الاستعانة بخبراء لإعادة هيكلة مبنى الإذاعة والتليفزيون. الميرازى: أغلب القيادات الحالية لا يملكون الفكر الذى يؤهلهم لقيادة المرحلة القادمة.. الديب: مجلس تأديبى لكل طالب حمل سلاحًا داخل الجامعة
شاهده محمد عصام


- الفريق مجدى حتاتة رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق يستعد لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة
- البورصة المصرية مازالت تستعيد تعافيها وسط شراء واسع من المصريين
- التربية والتعليم تقبل مبادرة تدريس مادة حقوق الإنسان للطلبة بالمدارس المصرية لغرز القيم الحميدة فى نفوس الطلاب
- وزارة المالية تسلم شيكات ومعاشات لأسر بعض شهداء ثورة 25 يناير
- الديب: مجلس تأديبى لكل طالب حمل سلاحا داخل الجامعة

الفقرة الرئيسية
رؤى مستقبلية للإعلام القومى
الضيوف
حسن حامد رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق
الكاتبة سكينة فؤاد
الإعلامى حافظ الميرازى

قال حس حسن حامد، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق، يجب وضع رؤية مستقبلية سريعة لتطوير الإذاعة والتليفزيون، مشيرا إلى ما يحدث حاليا فى قطاع الإذاعة والتليفزيون يعد نتيجة لمشاكل متراكمة وصلت ذروتها الأيام القليلة الماضية، لافتا إلى وجود أكثر من 43 ألف عامل فى قطاع الإذاعة والتليفزيون أغلبهم يعملون منذ فترة تتراوح بين تسع وعشر سنوات ولم يتم تعيينهم فى القطاع.

وطالب حامد، بالاستعانة بخبراء لإعادة هيكلة هذه العمالة الضخمة وتفعيلها كى تكون منتجة و لها عائدها الإعلامى على هذا الوطن، مشيرا إلى وجوب بناء مؤسسة إعلامية فعالة يتم فيها تقليل عدد قنواتها وتنقيتها وتقسيم قطاع الإذاعة والتليفزيون الكبير إلى وحدات مستقلة أقل لافتا إلى الوضع المأساوى الذى شهده الإعلام الحكومى وتم تحويل القطاع الضخم، الذى كان يفخر به كل من ينتمى لهذه المؤسسة الإعلامية وحدث نوع من إهمال الكوادر بسبب شيوع الوساطة والمحسوبية على حساب الكوادر، مؤكدا بوجود مجموعة من الإعلاميين الذين أثبتوا جدارتهم بشكل واضح فى قطاع القنوات المتخصصة ثم ابتعدوا عن العمل فى القطاع للعمل فى الإذاعات الخاصة.

فيما قالت الكاتبة سكينة فؤاد إنه تم عمل تجريف فكرى مجتمعى داخل قطاع الإذاعة والتليفزيون، وكان لذلك تأثير قوى على تجريف فكر المجتمع المصرى ككل لأن قطاع الإذاعة والتليفزيون هو المؤسسة التى يستقى منها المجتمع مادته ومعلوماته المفسدة والخاطئة وكان لذلك تأثير سلبى قوى على فكر المجتمع ككل.

وأوضحت فؤاد، أن مجموعة ممن لا يملكون القدرة على العمل الإعلامى أصبحوا قيادات داخل مبنى الإذاعة والتليفزيون أثناء التجريف الخاطئ للنظام السابق، مطالباً المتظاهرين فى المبنى بتغيير القيادات غير الصالحة، مشيراً إلى أن الوقت الحالى يعد من أهم الفترات التى يجب أن يقوم به الإعلام بدوره القومى، خاصة هذه الفترة الحساسة من عمر البلاد وأن يكون الإعلام على مستوى ما يحدث فى مصر وأكدت أنه لم يحدث ذلك إلا بتخليص المبنى من غير المؤهلين بأماكنهم ووضع آخرين أكثر كفاءة منهم وذوى أيد نظيفة.

ومن جهته قال الإعلامى حافظ الميرازى إنه يجب على جميع العاملين داخل قطاع الإذاعة والتليفزيون أن يتوقعوا حدوث تغيير لأن المرحلة المقبلة تحتاج لفكر جديد يقود المرحلة الحالية لأن أغلب القيادات الحالية لا يملكون الفكر الذى يؤهلهم لقيادة المرحلة القادمة، موضحا بأنه يجب وضع لكل مدينة مصرية ثلاث أو أربع محطات وترددات تهتم بأخبارها المحلية وذلك لتخفيف الثقل على ماسبيرو ثم يتم تحويل قطاع ماسبيرو إلى عدد ضئيل من القنوات وأن يحدث تدعيم للقنوات الخاصة مثل دريم والمحور وغيرهما التى لاقت استحسان المشاهدين لأن تكون بثاً أرضياً لافتا إلى أن النظام السابق باع تردد نجوم أف أم فى ظروف غامضة وحاليا تحقق أرباحاً ضخمة ومكاسب مادية كبيرة، وقال إنه يجب أن يتم طرح مجموعة من الترددات للقطاع الخاص وعمل إعادة تأهيل لباقى العمالة وأن يقوم المسئولون بفتح باب المعاش المبكر للعمال داخل مبنى الإذاعة والتليفزيون وندعوهم للحاق بالقطاع الخاص.

وأشار إلى أنه يجب الاستماع إلى عمال ماسبيرو، لأن لهم رؤية يجب وضعها فى الحسبان للارتقاء بالمنظومة الإعلامية، كما طالب المسئولين بسرعة تطهير الإعلام من الوجوه التى وصفها بالبغيضة، التى تطل على الناس بأشكالها المكروهة من المشاهدين، وحين يراها الناس يتذكرون النظام السابق، لافتا إلى أنه يجب عمل إعادة تقييم وتأهيل للكفاءات داخل القطاع للنهوض بالمبنى وإقصاء المتسللين له.

ومن جانبه قال الخبير الإعلامى، ياسر عبد العزيز، إن منظومة الإعلام القومى فشلت فى أن تكسب ثقة المواطن فى أهم مرحلة فى حياة الوطن، كما قام الإعلام القومى بغسل عقول الناس والكذب وتلفيق الاتهامات وبث الرعب فى قلوب المواطنين ويرى أن قطاع التليفزيون لايزال فى يد رموز النظام السابق ويطالب بسرعة تطهير الإعلام ومحاسبة الفاسدين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق