شارك مع اصدقائك

23 مارس 2011

برنامج سى السيد للشيف اسامة وحلقة الاربعاء يوتيوب 23/3/2011 كاملة

برنامج سى السيد للشيف اسامة وحلقة الاربعاء يوتيوب 23/3/2011 كاملة

كيك مقلوب بالفواكه المجففة وكيك الشيكولاتة
ج1


ج2

برنامج صباح دريم مع دينا عبد الرحمن حلقة الاربعاء 23/3/2011 يوتيوب كاملة

برنامج صباح دريم مع دينا عبد الرحمن حلقة الاربعاء 23/3/2011 يوتيوب كاملة

سكينة فؤاد تعليق على تصريحات محمد حسنين هيكل في حواره مع عمرو واكد


سكينة فؤاد اعلان دستوري جديد اليوم لتعطيل دستور 71 الى الابد


سكينة فؤاد احالة الفقي وغالي للجنايات بتهمة اهدار 36 مليون جنيه في الدعاية للحزب الوطني


سكينة فؤاد بلال فضل يكشف معلومات خطيرة عن محاولات اجهاد الثورة المصرية


شرف يطلب التحقيق في حادثة التعدي على البرادعي واهالي المقطم يقدمون اعتذارا له
ج1


ج2


سكينة فؤاد شيخ الازهر يكشف عن الفساد في مشيخة الازهر


سكينة فؤاد توجيه تهم القتل العمد لمبارك والعادلي وتفاصيل جديدة في قضية الهجوم على المتظاهرين


سكينة فؤاد تصريحات محمد حسين يعقوب عن معركة الصناديق وردود الفعل حول التصريحات


سكينة فؤاد المتظاهرين من امناء وافراد الشرطة ينفون اتهامهم في حريق وزارة الداخلية امس
ج1


ج2


سكينة فؤاد ندوة للهيئة الانجيلية القبطية عن مستقبل مصر بعد الثورة


سكينة فؤاد اخر مستجدات الاوضاع في سوريا وليبيا واليمن


سكينة فؤاد طالب بكلية الاعلام يرد على حديث سابق لعميد كلية الاعلام عن استمرار اعتصام الطلبة
ج1


ج2


سكينة فؤاد مطالبات بمحاكمة مبارك وعائلته والشريف وسرور وعزمي ووالي


سكينة فؤاد احمد المسلماني يقيم حفلا بالغربية لتكريم الشهداء

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة الصفوة حلقة الثلاثاء 22/3/2011 كاملة ( أمناء الشرطة المفصولون يشعلون النار بوزارة الداخلية.. محكمة جنايات القاهرة تؤيد منع تصرف الرئيس السابق فى أمواله.. رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون يؤكد سرعة الاستجابة للعاملين بالاتحاد )

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة الصفوة حلقة الثلاثاء 22/3/2011 كاملة

على الهوا.. أمناء الشرطة المفصولون يشعلون النار بوزارة الداخلية.. محكمة جنايات القاهرة تؤيد منع تصرف الرئيس السابق فى أمواله.. رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون يؤكد سرعة الاستجابة للعاملين بالاتحاد
شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
- أمناء الشرطة المفصولون يشعلون النار بوزارة الداخلية
- وزارة الصحة تعلن عن وجود 8 مصابين فى حريق وزارة الداخلية
- أفراد الشرطة يتظاهرون أمام "ماسبيرو" للمطالبة بإقالة العيسوى
- شرف يكلف خبراء إعلاميين ببحث مطالب العاملين بـ "ماسبيرو"
- محكمة جنايات القاهرة تؤيد منع تصرف الرئيس السابق فى أمواله

قال سامى الشريف رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون إن مطالب العاملين المتظاهرين
والتى تقتصر فى تحقيق العدالة الاجتماعية، وزيادة الرواتب، إضافة للمطالب الأخرى بشأن تغير بعض القيادات الإعلامية محل الدراسة، لافتا إلى أنه لابد من توفير البديل والكفاءات اللازمة لتولى تلك المناصب.

وأكد الشريف فى مداخلة تليفونية على سرعة الاستجابة لهذه المطالب، لافتا إلى أنه عرض تلك المطالب فى اجتماع مجلس الوزراء وذلك لإيجاد مخرج لهذه الأزمة، مشيرا إلى أن هناك لائحتين تم الانتهاء منهم وستعرض على العاملين بالاتحاد لمعرفة مقترحاتهم حول هذه اللوائح.

الفقرة الرئيسية
الضيوف
محمود عبد العزيز رئيس اتحاد المصارف المصرية والعربية الأسبق
أبو العز الحريرى أحد مؤسسى الحزب الاشتراكى العربى

طالب محمود عبد العزيز، رئيس اتحاد المصارف المصرية والعربية الأسبق، بفرض غرامة 10% ضريبة على كل مساهم أجنبى يريد الخروج من البورصة بعد فتحها غداً، كما ناشد فى برنامج "على الهوا" على قناة أوربت أمس، الثلاثاء، بدعم رجال الأعمال الشرفاء.

وقال عبد العزيز، إن ملفات الفساد داخل مصر كثيرة، ولابد من التحقيق فى الملفات الكبيرة، لافتاً إلى أنه يجب استرجاع الأموال المسروقة والمهربة خارج مصر، خاصة من كبار المسئولين ورجال الأعمال الذين تم اتهامهم والإفراج عنهم مؤقتاً، مع استمرار محاكمتهم وحرمانهم من أرباح هذه الأموال.

وأضاف عبد العزيز، أنه لابد من انتهاء المطالب والتظاهرات الفئوية، ومحاكمة من يقوم بذلك، حرصاً على مصلحة البلد واقتصادها، مشيراً إلى أن حالات الفساد لن تتكرر مرة أخرى فى الفترة القادمة، فى حالة وجود عقاب رادع لهذه الفئات داخل المجتمع.

فى حين لم يتفق معه أبو العز الحريرى أحد مؤسسى الحزب الاشتراكى العربى مع عبد العزيز لافتاً إلى أنه من الممكن التصالح مع المتهمين فى الأموال الصغيرة التى لا تتعدى الآلاف، مشيرا إلى أنه لا يجوز التصالح مع شخص اختلس المليارات، ولابد من استرداد تلك الأموال مع استمرار محاكمتهم.

وأضاف الحريرى أنه إذا تم استرجاع تلك الأموال وتصدير أى منتج مصرى بسعره الطبيعى ستلبى كل المطالب الفئوية مهما علا قدرها، وتعود بالإيجاب على الاقتصاد المصرى فى الفترة القادمة

تقرير برنامج من قلب مصر تقديم لميس الحديدى على قناة نايل لايف حلقة الثلاثاء 22/3/2011 كاملة ( يحيى الجمل: تعديل المادة الثانية لتصبح "الإسلام مصدر رئيسى وليس المصدر "الرئيسى" للتشريع".. ونبحث أن يدفع رجال الأعمال المحبوسون الأموال مقابل خروجهم.. والوضع الاقتصادى سيئ للغاية )

تقرير برنامج من قلب مصر تقديم لميس الحديدى على قناة نايل لايف حلقة الثلاثاء 22/3/2011 كاملة

من قلب مصر.. يحيى الجمل: تعديل المادة الثانية لتصبح "الإسلام مصدر رئيسى وليس المصدر "الرئيسى" للتشريع".. ونبحث أن يدفع رجال الأعمال المحبوسون الأموال مقابل خروجهم.. والوضع الاقتصادى سيئ للغاية
شاهده محمد عصام

الفقرة الرئيسية
حوار مع الدكتور يحيى الجمل
الضيوف
الدكتور يحيى الجمل

كد الدكتور يحيى الجمل، أنه اتفق مع البابا شنودة خلال لقائه به أمس على عدم المساس بالمادة الثانية من الدستور، مشيراً إلى إمكانية إجراء تعديل بالمادة الثانية فى الإعلان الدستورى، بإزالة حرف الألف واللام، بحيث تصبح المادة كالتالى "الإسلام مصدر رئيسى للتشريع"، وتضاف إليه المادة الخاصة بأن لكل أقلية الأحقية فى الاحتفاظ بشريعتها وأخرى لها علاقة بالأحوال الشخصية لأصحاب الديانات الأخرى.

وأضاف الجمل فى لقائه مساء الثلاثاء مع الإعلامية لميس الحديدى ببرنامج من قلب مصر على قناة "نايل لايف"، أنه من الممكن أن يدفع عدد من المسئولين ورجال الأعمال المحبوسين بقضايا فساد مالى وإدارى أموالاً مقابل خروجهم من السجن، وفقاً لقانون البنوك الأخير.

وعبر الجمل عن استيائه من المظاهرات الفئوية، مؤكداً أن البلد تحتاج لفترة أطول لعودة الاقتصاد إلى ما كان عليه فى السابق، مستنكراً طريقة تعامل الإعلام المصرى مع عبود الزمر بعد خروجه من السجن وكأنه بطل بالرغم من أنه قاتل، وأكد أنه من المقرر أن يتم إعلان عن تغييرات صحفية بمؤسسات دار الهلال والتحرير وروزاليوسف خلال الساعات القادمة، ثم يتم بعدها إجراء باقى التعديلات فى مؤسسات الأهرام والأخبار.

وأشار الجمل إلى عملهم على استرداد أموال المسئولين المجمدة بالخارج، لأنها كانت نتيجة فساد، نافياً تعرضهم لضغوط من دول عربية لعدم محاكمة مبارك عسكرياً.

وأوضح أن الحكومة تعمل الآن على استرداد كافة الشركات والأراضى التى تم بيعها لمستثمرين عرب مثل عمر أفتدى.

وحول عدم وجود تمثيل للنساء بالحكومة الجديدة، أكد الجمل أن هذا لم يكن تهميشاً، حيث إنه عرض المسئولية على أكثر من سيدة ولكنهن رفضن.

وأكد الجمل، أن الإعلان الدستورى المؤقت سيشمل قانون مباشرة الحقوق السياسية، الذى يتيح للأحزاب الإصدار من خلال الإخطار، لكن ألا تكون على مرجعية دينية تؤدى إلى حدوث بلبلة فى الشارع المصرى.

برنامج العاشرة مساءا مع الاعلامية منى الشاذلي ويوتيوب وحلقة الاربعاء 23/3/2011 كاملة ( يحيى الجمل: المصريون وافقوا على مواد ستوضع ضمن الإعلان الدستورى.. والشعب المصرى شعب متدين فأخناتون طالب بتوحيد الدين قبل نزول الأديان السماوية.. وخلط الدين بالسياسة يسبب مشكلات )

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب حلقة الاربعاء 23/3/2011

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا




الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2
مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv

برنامج العاشرة مساءا مع الاعلامية منى الشاذلي ويوتيوب وحلقة الاربعاء 23/3/2011 كاملة

تنويه عن حلقة عمرو موسى يوم الأحد القادم


احالة النيابة العامة للمحاكمة وتقرير لجنة تقصى الحقائق


مظاهرات فى مبنى هيئة الأوقاف بالدقى وايضا فى كليةالأعلام


اعلان مجلس الوزراء مرسوم قانون لمعاقبة من يحرض على الأعتصامات


عودة البورصة المصرية


تقرير عن الاستفتاء على التعديلات الدستورية


نائب رئيس مجلس الوزراء د/يحيى الجمل
ج1


ج2


ج3


ج4


ج5


ج6




تقرير برنامج العاشرة مساءا مع الاعلامية منى الشاذلي ويوتيوب وحلقة الاربعاء 23/3/2011 كاملة


العاشرة مساء.. يحيى الجمل: المصريون وافقوا على مواد ستوضع ضمن الإعلان الدستورى.. والشعب المصرى شعب متدين فأخناتون طالب بتوحيد الدين قبل نزول الأديان السماوية.. وخلط الدين بالسياسة يسبب مشكلات

شاهدة محمد عصام


أهم الأخبار
- حريق بمبنى هيئة الأوقاف بالدقى
- عودة البورصة المصرية للعمل اليوم
- مجلس الوزراء يوافق على مشروع قانون يجرّم الاحتجاجات التى تعطل العمل
- عمرو موسى ضيفاً على العاشرة مساء الأحد القادم
- وزير العدل: الاحتجاجات الأخيرة ليست "سلمية" ولكنها تعطيل للمصالح

أكد المستشار عبد العزيز الجندى، وزير العدل، أن حق التظاهر حق مشروع للجميع، شرط أن تكون مظاهرات سلمية، موضحاً أن ما يحدث فى الآونة الأخيرة ليست مظاهرات سلمية ولكنها تعطيل العمل فى كافة المصالح العامة.

وأوضح الجندى، فى مداخلة هاتفية لبرنامج العاشرة مساء، اليوم الخميس، أن هناك بعض المظاهرات غير سلمية وفيها تخريب مثل المظاهرات التى قامت أمام وزارة الداخلية منذ فترة ماضية والتى تم فيها حرق سيارات، مشدداً على أن مثل هذه الوقفات الاحتجاجية مرفوضة تماما، قائلاً:" لابد أن يدرك الناس أن هذا الوقت ليس وقت وقفات فلابد لعجلة العمل أن تسير للنهض بالوطن".

وانتقد وزير العدل، توقف الدراسة فى الجامعات فى الفترة الأخيرة، قائلاً:" لا يصح أن تقف الدراسة بالكليات لأن الطلبة يريدون أن يقيلوا العميد"، مؤكداً أن لكل من له مطالب وحقوق عليه أن يطالب بها من خلال القنوات المشروعة ليتم دراستها فى ظل الإمكانيات المتاحة.

الفقرة الرئيسية
حوار مع يحيى الجمل نائب رئيس مجلس الوزراء
الضيوف
الدكتور يحيى الجمل نائب رئيس مجلس الوزراء
أكد د.يحيى الجمل، نائب رئيس مجلس الوزراء، أن ثورة 25 يناير أسقطت شرعية النظام السابق وأصبح يعيش المجتمع المصرى بعد سقوط النظام بشرعية ثورية وليست شرعية دستورية، كاشفاً عن أن المواد التى وافق المصريون على تعديلها ستكون ضمن الإعلان الدستورى الجديد، مشدداً على أن دستور 1971 لن يتم العمل به الدستور باعتبار أنه كان معطلاً وأصبح الآن ساقطاً ولن يتم العمل به مطلقاً.

وأوضح الجمل، أن الاستفتاء الذى عقد السبت الماضى كان لتعديل عدد من المواد التى تم الاستفتاء وليس لبقاء دستور 1971، مؤكداً أن المصريين يعيشون الآن فى ظل الإعلان الدستورى الجديد إلى أن يتم إنشاء دستور جديد يصدر عقب نهاية الفترة الانتقالية وبعد إجراء انتخاب مجلس الشعب الذى سيختار الجمعية التأسيسية لوضع الدستور الجديد، متوقعاً أن الدستور الجديد الذى سيوضع سيطرح لمناقشات طويلة ثم يطرح للاستفتاء العام.

وفيما يتعلق بقانون تجريم المظاهرات الذى أقره مجلس الوزراء اليوم وسيرفعه المجلس للقوات المسلحة، قال نائب رئيس الوزراء:" هناك ثورة مضادة تحدث فى الشارع المصرى وهى التى أصدرنا لها اليوم مرسوم قانون يتضمن توقيع عقاب شديد لمن يحرض أو يدعو لاعتصامات بعقوبة تصل إلى الحبس لمدة أقصاها سنة وغرامة تصل إلى نصف مليون جنيه"، مؤكداً أن المظاهرات السلمية يحترمها الدستور والمجرمة هى التى يتم تخريب فيها الممتلكات.

واعتبر الجمل، أنه لا مخاوف من تولى الدينيين الحكم، قائلاً:" الشعب المصرى شعب متدين فأخناتون طالب بتوحيد الدين قبل نزول الأديان السماوية، كما أن هذا الشعب يكره التطرف فى الدين والتطرف فى حياته الخاصة"، مضيفاً الشعب المصرى متدين ووسط ويكره التطرف، لافتاً إلى من أسماهم بـ"من يضحكوا على الشعب المصرى"، مؤكداً أن الشعب يعرف تماما الغث من السمين، قائلاً:" الشعب المصرى عارف كويس مين اللى معاه ومين اللى ضده".

وأشار نائب رئيس الوزراء، إلى أن الشعب المصرى ذكى وأنه كان يختار فى كل انتخابات حرة "حزب الوفد" لأنهم ليبراليون ودافعوا عن الشعب والدستور ووقف ضد القصر
والاحتلال، موضحاً أن هناك تيارات أكثر تنظيماً من الوفد فى الوقت الحالى، معتبراً أن هذه التنظيمات المنظمة ستظل قلة بالنسبة للشعب المصرى، لافتاً إلى أن جماعة الإخوان المسلمين يحدث فيه تطور كبير.

وشدد الجمل، على أن من صوتوا بـ نعم أرادوا أن يعبروا بمصر من هذه المرحلة، أما من يقول إن نعم ستدخل صاحبها الجنة وأن لا ستدخل صاحبها للنار فهذا كلام غير مقبول.

وقال نائب رئيس الوزراء معلقاً على فيديو الشيخ محمد حسين يعقوب الذى تحدث فيه الأخير عما اسماه بـ"غزوة الصناديق"، الكلام ينسب لصاحبه ولكنى أقول له خلط الدين بالسياسة هو خلط المطلق بالنسبى، فالدين مطلق والسياسة نسبية والخلط بينهما قد يتسبب فى مشاكل، ورد الجمل على البلاغات التى قدمت ضده تتهمه بـ"العيب فى الذات الإلهية"، قائلاً:" أنا أشرت بهذا الكلام منذ 5 سنوات وما قصدته هو أن الحقيقة الإلهية المقدسة لو استفتى عليها ستحصل على نسبة أقل من 90% وهذا من منطلق أن الكرة الأرضية يعيش عليها مسلمون ومسيحيون ويهوديون وملحدون".

وفيما يتعلق بمشكلات المؤسسات الصحفية القومية والإذاعة والتليفزيون النواحى الإعلامية، قال نائب رئيس الوزراء:" تعبت كثيرا من ملف المؤسسات الصحفية فالكل يعترض على الكل، وحاولت أن أضع بعض المعايير منها على الترتيب: كفاءة مهنية، أن يكون من داخل المؤسسة، أن يكون محل رضا داخل المؤسسة، أن يكون محل رضا الرأى العام

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى المثير للجدل عمرو أديب ويوتيوب وحلقة الاربعاء 23/3/2011 كاملة ( أديب : قتل 675 مواطناً ولم يتم القبض على ضابط واحد "سرور" ينفى حشده للبلطجية لفض اعتصام التحرير )

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب حلقةالاربعاء 23/3/2011
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم
الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى المثير للجدل عمرو أديب ويوتيوب وحلقة الاربعاء 23/3/2011 كاملة

حد كان يعرف يقرب لمبارك وكنتوا فين لما اتقفل البرنامج



تقرير برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى المثير للجدل عمرو أديب ويوتيوب وحلقة الاربعاء 23/3/2011 كاملة


"القاهرة اليوم" أديب : قتل 675 مواطناً ولم يتم القبض على ضابط واحد "سرور" ينفى حشده للبلطجية لفض اعتصام التحرير

شاهده محمد عصام


تناول أديب آخر ما تم الوصول إليه بخصوص الضباط الذين أطلقوا النار على المتظاهرين وكيف لم تتمكن قوات الأمن القبض على أى منهم إلى الآن، وتساءل "أديب "عن الأسلحة ذات الليزر التى كان يطلق بها النار على المتظاهرين، مشيرا إلى أن هناك بعض المتظاهرين أكدوا أنهم وجدوا أسلحة مزودة بالليزر كانت تطلق عليهم النار فى مناطق التظاهرات المختلفة.

وطالب "أديب" التقارير الطبية التى يصدرها الطب الشرعى بأن تظهر ما إذا كان الرصاص المنطلق على المتظاهرين من أسلحة ميرى أم لا.

وقال حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، فى مداخلة هاتفية للبرنامج، إن هناك دلائل قاطعة تفيد بأن العادلى كان يعطى أوامره لكبار قيادات الداخلية لإطلاق النار المباشر على المتظاهرين فى التحرير وذلك موجود على قرص ضوئى سيتم تسليمه للنائب العام.

نفى أحمد فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب السابق، ما تردد حول حشده مجموعة من أبناء دائرته بالسيدة زينب لضرب المعتصمين بميدان التحرير.

ووصف سرور، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب فى برنامج "القاهرة اليوم"، الاتهامات الموجهة له بـ"كلام فارغ" وليس له أساس من الصحة، مؤكداً أنه لم يجتمع مع قيادات الحزب الوطنى أيام المظاهرات لحشد البلطجية للقيام بقتل المتظاهرين فى التحرير، لافتا إلى أنه لا يجتمع بقيادات الحزب الوطنى إلا فى المؤتمر السنوى للحزب فقط.

كما تناول "أديب "موضوع فتح البورصة المصرية وما حدث لأول يوم تداول بالبورصة بعد غلقها لفترة كبيرة عقب اندلاع الثورة، مشيرا إلى توجه أكثر المشترين للأسهم فى البورصة للشركات المعروف عنها بأنها تحقق أرباحاً كبيرة بسبب إقبال المستهلكين على منتجاتها.

الفقرة الأولى
أين شباب ثورة 25 يناير؟
الضيوف
أحمد دومة عضو المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة
عبد الرحمن فارس عضو المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة
عمرو عز عضو المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة
طارق الخولى عضو المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة
قال أحمد دومة، عضو المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة، إن شباب 25 يناير مازالوا فى الشارع لأن الثورة لم تنته بعد، مؤكداً أن البلاد مازالت فى وضع ثورة لأنها لم تنتهى بمجرد رحيل مبارك أو محاكمة بعض رموز النظام السابق، لافتا إلى أنهم مازالوا يجمعون أنفسهم وقوتهم.

وقارن دومة قوة شباب ثورة 25 يناير بقوة شباب الإخوان، قائلا:" الإخوان لهم تاريخ يرجع لـ80 عامًا لذا لهم قوة ولهم تواجد قوى فى الشارع أما شباب ائتلاف الثورة لم تتح لهم فرصة للعمل على الأرض"، مشيرا إلى أن كان لهم نشاط فى ظل النظام السابق بكل ما فيه من أدوات قمعية أما الآن فى ظل الحرية وأن الوقت متاح لهم فى الشارع ويساعدهم فهم حاليا فى وضع بناء أنفسهم.

وأشار إلى ما يحدث لشباب ائتلاف الثورة من تنكيل وتعذيب من الشرطة العسكرية مؤكدا لوجود غرف داخل مجمع التحرير والمتحف المصرى يتم فيها تعذيب شباب الائتلاف تحت دعوى أنهم بلطجية، وأوضح أنهم أدرجوا اسم "وائل غنيم" ضمن ائتلاف شباب الثورة، لكنه اعتذر لهم وطلب منهم أن يكون مستقلا.

فيما قال عبد الرحمن فارس، عضو المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة، إنه لا يمكنه التحدث باسم شباب الثورة لأن الثورة ضمت مجموعة كبيرة من التوجهات
والأيديولوجيات.. مشيرا إلى أن الدعم المادى الذى يدعم أنشطتهم يتم تمويله من جيوبهم الشخصية، لافتا إلى أنهم قاموا بإعداد شنط صغيرة مكونة من خل وبيبسى يوم جمعة الغضب لمواجهة القنابل المسيلة للدموع أمام قوات الداخلية وكل ذلك بدعم شخصى.

ومن جهته قال عمرو عز، عضو المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة، إنهم قاموا فعليا بجمع مجموعة من النخب للجلوس و"عمل جبهة دعم الثورة " قائلا "ما يجذبنا فى الوقت الحالى هو وضع الأسس والمبادئ التى يقوم عليها شباب ائتلاف الثورة"، مشيرا إلى أن الفترة الحالية التى تمر بها البلاد هى فترة بناء فيجب أن تتاح لنا الفرصة لبناء قوتنا، لافتا إلى أنه يجب عمل حوار مجتمعى كامل من شأنه عمل مشروع وطنى بعيد عن الأيديولوجيات وتبنى على القاعدة الشعبية للجان الشعبية.

ومن جانبه قال طارق الخولى، عضو المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورةإ إنهم يحتاجون لوقت كى يتمكنوا من إنشاء حزب وجمع اشتراكات مالية تساهم فى إقامة الحزب المزمع إنشاؤه قريبا.. وأشار إلى أنه يتعرض شخصيا لانتقاد شديد من بعض المواطنين حاليا لآرائه الثورية التى مازال فيها.

الفقرة الثانية
كيف نربى بناتنا؟
الضيوف
د.آية ماهر أستاذة الموارد البشرية بالجامعة الأمريكية
د.بثينة عبد الرءوف مدرس أصول التربية
د.هبة خطاب استشارى الطب النفسى
وتقول د. آية ماهر، أستاذة الموارد البشرية بالجامعة الأمريكية، إنه يجب على الأم وضع أسس التربية ووضعها كقيم فى نفس البنت منذ الصغر وإعادة ما كان يسمى بـ "مؤتمر العيلة" وفيه تنصح الخالة أو العمة ما تراه خطأ فى ابنة أخيها أو ابنة أختها عن طرق الزيارات المتكررة للأهل لأن ذلك كان يعزز قيم خلقية كبيرة فى نفوسنا وكان فيه نتعلم كيفية الحوار، وأشارت إلى أنه يجب أن تصاحب الأم بنتها لأن البنات حاليا بدأت تأخذ مسارات مختلفة.

ومن جهتها قالت بثينة عبد الرءوف، مدرس أصول التربية يجب أن تتفهم الأم ما هى أصول التربية السليمة على أساس ما يحدث من تغيرات أخلاقية عامة؛ فالتربية لها علاقة كبيرة بتطوير المجتمع ويجب على الأهل أن يعرفوا أن البنت كائن بشرى لها متطلبات يجب أن توضع فى الحسبان.
مشيرتا إلى أنه يجب وضع أدوات مختلفة للعقاب لأن عدم العقاب يؤدى إلى عواقب وحدوث انفلات.

ومن جانبها قالت هبة خطاب، استشارى الطب النفسى، أنه يجب أن توضع رقابة أسرية على شبابنا سواء بنات أو أولاداً ومعرفة من هم أصدقاؤهم وغرز قيمة هامة جدا وهى أن الله رقيب على كل أفعالنا مطالبتا بوضع أساليب مختلفة للعقاب البدنى أو النفسى

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاربعاء 23/3/2011 ( عبد العزيز حجازى: قررت عدم العودة إلى العمل بالجهاز الحكومى.. دور الأحزاب السياسية لم يرق إلى الدور الذى قام به شباب ثورة 25 يناير )

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاربعاء 23/3/2011

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv



تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاربعاء 23/3/2011


90 دقيقة.. عبد العزيز حجازى: قررت عدم العودة إلى العمل بالجهاز الحكومى.. دور الأحزاب السياسية لم يرق إلى الدور الذى قام به شباب ثورة 25 يناير
شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
- النائب العام يحيل أسامة الشيخ للجنايات بتهمة إهدار المال العام والتربح
- إحالة مديرى أمن الإسكندرية والبحيرة السابقين لمحكمة الجنايات بتهمة قتل المتظاهرين
وقالت هناء أبو العز مراسلة "اليوم السابع" بالإسكندرية، فى مداخلة هاتفية، إن المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام قرر إحالة مديرى أمن الإسكندرية والبحيرة، و9 من ضباط الشرطة، و4 من أفراد الشرطة، إلى محكمة جنايات الإسكندرية بتهمة قتل المتظاهرين فى أحداث 25 يناير.

وأضافت أن النيابة كشفت فى تحقيقاتها برئاسة المستشار عادل عمارة المحامى العام الأول لنيابات الإسكندرية، تورط كل من اللواء محمد إبراهيم مدير أمن الإسكندرية السابق، واللواء عادل اللقانى، رئيس قطاع الأمن المركزى السابق، ووائل الكومى، ومحمد سعفان، ومعتز العسقلانى، ومصطفى الدامى، رؤساء مباحث أقسام شرطة الرمل أول، والمنتزه والجمرك، ومحرم بك فى قتل نحو 51 متظاهرا بالإسكندرية.

وأكدت أن التحقيقات فى البحيرة كشفت تورط اللواء مجدى أبو قمر مدير أمن البحيرة السابق والعميد محمود عبد الله بركات، مدير التدريب بقطاع الأمن المركزى بالبحيرة، وكذلك عمرو صلاح علام، رئيس مباحث قسم شرطة رشيد، وعلى نبيل معاون المباحث، و4 من أفراد الشرطة السرية فى قتل المتظاهرين بالبحيرة.

- وزير الداخلية يوقف العقوبات فى القضايا المالية "قليلة الأهمية"
- "90 دقيقة" فى حوار خاص مع ديفيد كرايمر المدير النفيذى لمؤسسة "فريدم هوس" لحقوق الإنسان الذى قال فيه إن الشعب المصرى عانى من كافة أنواع القمع قبل 25 يناير وأن الانتخابات البرلمانية والرئاسية ستمثل فرصة أكبر للمصريين للتعبير عن آرائهم، وأن نتائج الاستفتاء أبرزت رغبة المصريين فى الاستمرار على الخط الديمقراطى.

- السجن 5 سنوات للمتهم بمحاولة تفجير المعبد اليهودى
- تقرير عن ارتفاع أسعار الخضراوات والفاكهة واللحوم
- تقرير عن جلسة مصالحة بين قبائل شمال سيناء والشرطة.

الفقرة الأولى
نقاش حول عودة البورصة للعمل بعد توقف "7" أسابيع
الضيوف
د. عصام خليفة العضو المنتدب لشركة الأهلى لصناديق الاستثمار
د. حسين غنيم أستاذ التمويل بكلية التجارة – جامعة القاهرة
بداية قال محمد عبد السلام، رئيس البورصة، فى مداخلة هاتفية، إن اليوم كان يمثل أحد الأيام التى لم يتوقعها، إذ لم يحدث هبوط شديد، مضيفا أن نتائج اليوم جيدة بالنسبة للظرف الحالى، حيث تم إغلاق البورصة عقب الثورة التى ستقضى على الفساد بما ينعكس على المستثمرين وبالتالى البورصة، مؤكداً أن لابد من أن يعتاد المستثمرون على عودة البورصة ثانية، موضحا أنه تم وضع حدود قصوى على المؤشر وتم وقف الجلسة الاستكشافية قبل العادية.

فيما قال د. عصام خليفة العضو المنتدب لشركة الأهلى لصناديق الاستثمار إن هبوط الثورة كان ضخما جدا، فيما أعلنت الشركات التى تمتلك أسهماً فى البورصة عن تسهيلات وفرص استثمار قبل الهبوط، مضيفا أن الإعلان عن مبادرات لدعم البورصة المصرية بعثت الأمل والتفاؤل.

وأوضح العضو المنتدب لشركة الأهلى لصناديق الاستثمار، أن أحسن وقت لشراء الأسهم هو وقت الأزمات، وقد حدث درس تطبيقى لهذه المقولة، مشيرا إلى عروض بيع إحدى الشركات التى يتضح من خلالها الحالة النفسية للمستثمر.

بينما قال د. حسين غنيم أستاذ التمويل بكلية التجارة – جامعة القاهرة إن نتائج ما حدث اليوم فى البورصة كانت نتائج متوقعة، لافتا إلى أنها نتائج حكيمة دعت المواطنين إلى الإقبال على شراء الأسهم، ومن ضمنها أسهم أسمنت سيناء.

الفقرة الثانية
حوار مع د.عبد العزيز حجازى رئيس وزراء مصر الأسبق
الضيوف
د.عبد العزيز حجازى رئيس وزراء مصر الأسبق
قال د.عبد العزيز حجازى، رئيس وزراء مصر الأسبق، إنه منذ أن ترك الوزارة أصبحت السياسة بالنسبة له هى العمل الجاد من أجل خدمة هذا الوطن أكثر من انضمامه لأى حزب، مضيفاً:" قررت عدم العودة إلى العمل بالجهاز الحكومى مرة أخرى مفضلا عمله بالحياة الأكاديمية".

وأكد حجازى، أن دور الأحزاب السياسية لم يرق إلى الدور الذى قام به شباب ثورة 25 يناير، بغض النظر عن أرقام عضويتهم وشعاراتهم التى لا تغنى ولا تسمن من جوع، على حد قوله، وأشار إلى أنه لم ينعزل على المجتمع، لافتا إلى أنه خرج بمصر من أزمتها الاقتصادية عقب حرب 6 أكتوبر 1973 ودفع عجلة التنمية فى مصر.

وأوضح رئيس وزراء مصر الأسبق، أنه لابد أن يتم فتح الباب للشباب لممارسة السياسة فى الجامعات، حتى يستطيع هؤلاء الشباب أن يكون لديهم قدر كبير من التوعية السياسية وتفهم ما هى الحقوق والواجبات ومن ثم نقل هذه الحركة التثقيفية إلى فئات المجتمع الأخرى، وقال:" الثورة ليست شعارات، ولكن لابد من تحولها للعمل، مشددا على الأولويات فى المرحلة المقبلة".

واقترح حجازى، عقد مؤتمر قومى تمثل فيه كل من هو مهتم بالعمل السياسى والاقتصادى والاجتماعى، حتى يتفهم المواطنون كيف سيتم تسيير الأمور، مشدداً على ضرورة أن يوضح الدستور الجديد الهوية التى ستتبعها مصر مستقبلا، مطالبا بنظام يجمع ما بين مزايا الرأسمالية والعدل والتكافل الاجتماعى، حتى يمكن نقل الطبقات الفقيرة لمستويات أعلى

برنامج مصر النهاردة مع الاعلامى تامر أمين ويوتيوب الاربعاء 23/3/2011 كاملة (وزير العدل: مشروع تجريم الاحتجاجات مؤقت كحظر التجول لإحباط الثورة المضادة.. سعد هجرس: مشروع قانون تجريم التظاهر مرفوض والمطالب الفئوية ستؤدى لإفلاس مصر وهدم الاقتصاد )

برنامج مصر النهاردة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاربعاء 23/3/2011

نلتقى اليوم فى تمام الساعة التاسعة مساءا

بتوقيت القاهرة

مع البرنامج الغنى عن التعريف "مصر النهاردة"


بث مباشر من الفضائية المصرية


او القناة الثانية

Watch live video from خالد عامر on Justin.tv برنامج مصر النهاردة مع الاعلامى تامر أمين ويوتيوب الاربعاء 23/3/2011 كاملة أخبار مصر النهاردة ج1 ج2 ج3 ج4 قرارات مجلس الوزراء ج1 ج2 ج3 تكريم اللواء الشهيد محمد بطران أزمة البورصة المصرية ج1 ج2 ج3 استعادة الأموال من الخارج ج1 ج2

تقرير برنامج مصر النهاردة مع الاعلامى تامر أمين ويوتيوب الاربعاء 23/3/2011 كاملة


مصر النهارده ..وزير العدل: مشروع تجريم الاحتجاجات مؤقت كحظر التجول لإحباط الثورة المضادة.. سعد هجرس: مشروع قانون تجريم التظاهر مرفوض والمطالب الفئوية ستؤدى لإفلاس مصر وهدم الاقتصاد
شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
- النائب العام يحيل العادلى وعدداً من قيادات الشرطة للجنايات بتهمة الاشتراك فى قتل المتظاهرين عمدا
- "الحوار الوطنى" تبدأ أعمالها الاثنين المقبل برئاسة نائب رئيس الوزراء
- مصر للطيران تخسر 700 مليون جنيه منذ 25 يناير
- أساتذة جامعة الأزهر ينظمون وقفة احتجاجية الأحد القادم لرفض الإساءة لرموز الأزهر
- استمرار اعتصام طلاب الجامعة الألمانية
- استئناف جلسات البورصة المصرية بعد توقف 55 يوما

الفقرة الأولى
• حوار مع الكاتب سعد هجرس
أكد الكاتب سعد هجرس، أن قانون إنشاء الأحزاب بالإخطار كان مطلباً للحركة السياسية المصرية منذ عقود مضت وتطبيقه سيخلق نقلة نوعية فى السياسة المصرية، مشيرًا إلى أن إطلاق نشأة الأحزاب لا يمثل مشكلة فى تشكيل الآلاف منها لأن الشعب هو الذى يختار والصناديق الانتخابية هى الفيصل، كما أن الأحزاب لا تنشأ بقرار وإنما بالإرادة الشعبية.

وأضاف هجرس، أنه بعد هذا القانون ستعود السياسة لمصر بعد اختفائها سنوات وسيكون هناك صراع حميد وتنافس شريف بين برامج الأحزاب بعد أن كانت هناك أحزاب تمتلك رخصة التواجد دون وجود قاعدة شعبية لها والعكس صحيح، مشيرا إلى ضرورة اكتمال منظومة الحرية بإلغاء حالة الطوارئ ورفع القيود عن النقابات والوصاية الحكومية عن منظمات المجتمع المدنى وإزالة عراقيل منظومة الإعلام مع حرية إصدار الصحف والقنوات.
ورفض هجرس مشروع تجريم التظاهر والاحتجاج، مؤكدا أن هناك بديلاً له وهو استعادة أجهزة الأمن بسرعة كافية وإعلان جدول زمنى لتنفيذ المطالب الفئوية وحسمها لأنها ستؤدى لإفلاس مصر وهدم الاقتصاد، مطالبا بالتصدى للثورة المضادة التى تتعامل معها الحكومة بلين وصبر وتردد والقضاء على رءوس الفساد من النظام السابق التى مازالت ترتع فى أنحاء مصر مع تغيير المحافظين والمحليات ومسئولى المنظومة الإعلامية وتغيير السياسات وعمل حوار وطنى مع كافة التيارات والقوى الوطنية لوضع خطة لمستقبل مصر وهذا هو دور الحكومة الحالية التى مهمتها إنقاذ مصر وليس تسيير الأمور فقط.

من جانبه صرح المستشار محمد عبد العزيز الجندى، وزير العدل، أن قانون تجريم الاحتجاجات تطبيقه سيكون بشكل مؤقت كحظر التجول، لإحباط الكثير من الوقفات المخططة وتمثل ثورة مضادة منظمة بشكل غير عادى.

وأكد المستشار الجندى خلال مداخلة هاتفية لبرنامج مصر النهارده أن هناك لبسا فى فهم مشروع هذا القانون لدى المواطنين، لأنه لا يمنع أو يسلب حق التظاهر، ولكنه ينص على حبس وتغريم من يتسبب اعتصامه فى وقف العمل أو التحريض أو الدعوة لذلك أو استخدام القوة والعنف أو تخريب إحدى وسائل الإنتاج أو الوحدة الوطنية أو إلحاق الضرر بالمبانى سواء العامة أو الخاصة أو احتلالها.

وأشار وزير العدل إلى أن عنف الاعتصامات يوقف عجلة الإنتاج، وهذا ليس من الوطنية قائلا "هذا القانون نقول فيه كفاية بهدلة فى البلد ومواجهة الفوضى ليس تقييدا للحرية، لأن الاقتصاد ينهار، وهناك عجز فى الموارد والميزانية"، مضيفا أن هذا القانون يطالب بالهدوء لحين دراسة كافة المطالب الفئوية واستعادة الاقتصاد لعافيته.

الفقرة الثانية
الضيوف
الدكتور أشرف الشرقاوى- رئيس هيئة الرقابة المالية
أحمد أبو السعد- خبير إدارة الأصول
مصطفى صقر- رئيس تحرير جريدة البورصة
أكد الدكتور أشرف الشرقاوى- رئيس هيئة الرقابة المالية، أنه لابد من تشجيع الاستثمار بعائد أفضل من الإعلان عن حسابات بنكية لدعم البورصة وأن مبلغ الـ150 مليون جنيه الذى قدمته وزارة المالية لم يكن أيضا لدعم البورصة ولكن لحل مشكلة تمويل الشراء الهامشى ، مضيفا أنه كان هناك عدة متغيرات أثرت فى فتح البورصة قبل ذلك أهمها التأكد من قرارات التحفظ على الأموال وتغذية نظم البورصة بكافة البيانات للعملاء بالإضافة لاتخاذ إجراءات أخرى لتأمين الفتح بأقل خسائر مؤكدا أن البورصة سوق لم يجب إغلاقه وأن ما حدث فى أول يوم لا يعد انهياراً.

فيما أشار أحمد أبو السعد إلى أن المظاهرات فى البورصة الفترة الماضية كانت لفئات مختلفة ومصالحها متضاربة وكل منهم كان يبحث عن مكاسبه وأن المطالبة بهذا الشكل أدت لتضخيم المسألة والتأثير على قرار فتح البورصة مرة أخرى.. لذلك لابد من التوعية بأهمية ودور البورصة المفقود وشرح وظيفتها وأنها مكان لتمويل المشروعات الاستثمارية مضيفا أن الشراء الهامشى يمارسه المستثمر المحترف، ولذلك تمويل وزارة المالية لهذا النوع من الشراء بمبلغ 150 مليون جنيه يعنى تمويل هذا النوع من المستثمرين.

وأكد مصطفى صقر أن فتح البورصة لم يكن شراً ولكنه خير كان لابد منه منذ فترة طويلة وتأخرت الحكومة عن اتخاذ هذا القرار نتيجة الظروف الماضية إلا أن بعد المسئولين تنصل من هذا القرار متعللا بالمظاهرات، كما أن المرات التى تم الإعلان فيها عن فتح البورصة لم تكن جدية، ولذلك تسببت فى هذه المظاهرات متسائلا "هل تظاهر 50 شخصًا أمام البورصة يتسبب فى إغلاقها كل هذه الفترة" مضيفا أن التردد فى فتح البورصة دفعت مصر ثمنه كثيرا فى الثلاثة أسابيع الماضية من تردد لدخول الأجانب البورصة، مؤكدا أن الانخفاض فى اليوم الأول لا يمثل انهيار وأن البورصة المصرية مرت به من قبل بل وأقل انخفاضا منه فى الأزمة العالمية.

وأضاف خبير إدارة الأصول أنه أجرى استطلاع رأى عقب التنحى بيومين فرصد نسبة تفاؤل تقترب من 90% لدى الأجانب فى انتعاش السوق المصرية، ولكن رسائل الغلق والفتح الكثيرة دفعتهم للقول إن ما يحدث يسىء لسمعة هذا السوق مطالبا بتقسيم متابعة قضية البورصة على فريقين الأول يعمل على البناء والمستقبل والثانى يعمل على الحفر فى الماضى وراء الفساد وكشفه وإصلاح الأخطاء، مؤكدا أن البورصة هى المرأة التى تعكس ما يحدث فى مصر وهل نسير فى طريق صحيح.

فيما أكد رئيس هيئة الرقابة المالية أن مؤشرات الاستقرار فى مصر تنعكس على أداء البورصة وتزيد من فرص نجاحها، لأن مصر تمتلك سوق إصدار بالمليارات مما يعنى إنشاء مشروعات جديدة مشيرا إلى أنه توقع لأولى جلسات البورصة أسوأ مما حققت.
وطالب رئيس تحرير جريدة البورصة الإعلام بتوضيح الصورة الحقيقية عن وضع رجال الأعمال وعدم تضخيم الأحداث، لأنها تحقق الإضرار بالمال العام وبالشركات المساهمة فى البورصة.

الفقرة الثالثة
حوار مع الدكتور محمود رفعت – محام مصرى فى أوروبا
أكد الدكتور محمود رفعت أن تجميد أرصدة المسئولين السابقين ليس هو الحل المنشود لاسترجاع هذه الأموال، وهى فكرة غير فعالة لأنها تمنع صاحبها فقط من التصرف فيها دون ضمان عودتها لمصر مرة أخرى مضيفا أن هناك عدة خطوات لابد من اتباعها لاسترجاع هذه الأموال المنهوبة مرة أخرى، أهمها تحديد الملكيات وهذا يعد اختصاص وزارة الخارجية وبالتحديد إدارة القانون المعاهدات الدولية المطلوب منها تشكيل قانونيين من خبرائها للتعامل مع القانون الدولى، ومخاطبة الدول الموجود بها هذه الأرصدة بدلا من اللجوء للمحامين الفرنسيين والإنجليز كوسطاء لأن عروضهم عملية نصب ليس إلا ووعودهم برد هذه الأموال كذبة فهم لا يقومون سوى بتقديم بلاغ للنائب العام فى بلادهم فقط ويتقاضون أموالاً طائلة دون تحقيق الفائدة المطلوبة منهم.

وأضاف المحامى أن هناك من الأموال الموجودة فى الخارج ليست بأسماء أصحابها الحقيقيين مستشهدا بسمسار جزائرى فى باريس التقى جمال مبارك وقام ببيع شقق له ولكن بأسماء أخرى من حاشيته أو المحيطين به وليست باسمه، كما أن هناك مشكلة أخرى لابد لمصر السعى وراءها وهى أن بعض الأموال والممتلكات فى شكل سند لحامله يتم وضعها داخل خزائن البنوك أو أى مكان غير معروف دون وجود بيانات عن صاحبها.

وطالب الدكتور محمود رفعت بتفعيل الدور الأمنى بين مصر والدول الأوروبية الموجود بها الأموال وعلى رأسهم إنجلترا وفرنسا وباريس وسويسرا إلا أن هناك مشكلة ستواجه مصر مع إنجلترا وهى عدم وجود اتفاقية بينهما لتسليم المجرمين، ولذلك مصر مطالبة بعقد هذه الاتفاقية فورا وهذا يتطلب وقتاً طويلاً لعدم وجود برلمان، ولذلك لابد أن يكون الاتجاه لاتفاقية الأمم المتحدة لعام 2003 لمكافحة الفساد وتفعيلها مع إنجلترا.

وأدان المحامى المصرى الاتجاه للتفاوض مع هؤلاء الفاسدين لأنه يغلق باب التحقيقات وبالتالى يغلق باب تتبع هذه الأموال، مؤكدا أن كل ما سرق من الممكن استعادته أضعافا بوضع غرامات وعقوبات على المتهمين بعد رد الأموال الأصلية أيضا والمعاقبة بالسجن متسائلا عن السر وراء عدم اطلاع الرأى العام على المحاكمات والتحقيقات مع هؤلاء الفاسدين وإتمامها داخل غرف مغلقة؟ "مضيفا أن التفاوض لن يدفع المتورطين للقول أو الاعتراف بكل أموالهم وأملاكهم

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الاربعاء 23/3/2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الاربعاء 23/3/2011

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم





على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاربعاء 23/3/2011 ( اللواء عمر الشوادفى: تجارة الأراضى تشبه تجارة المخدرات..سبب الفساد فى الدولة هو الاستيلاء على الأراضى.. مركز الأراضى لم يفسخ تعاقده مع شركة الأرض الكويتية لأن دوره رقابى )

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاربعاء 23/3/2011

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"
بث مباشر من قناة الحياة
نلتقى يوميا من الاحد الى الخميس
مع رولا خرسا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة

ان شاء الله
Watch live video from hwawshy on Justin.tv


تقرير برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاربعاء 23/3/2011


الحياة والناس.. اللواء عمر الشوادفى: تجارة الأراضى تشبه تجارة المخدرات..سبب الفساد فى الدولة هو الاستيلاء على الأراضى.. مركز الأراضى لم يفسخ تعاقده مع شركة الأرض الكويتية لأن دوره رقابى

شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
- المجلس الأعلى للقوات المسلحة يصدر إعلاناً دستورياً خلال ساعات
- مجلس الوزراء يصدر العديد من القوانين منها: تجريم حالات الاعتصام إذا أدت لتعطل الأعمال أو التأثير على المال العام أو الخاص.
- وقفة احتجاجية أمام وزارة العدل للمطالبة بتعديل قوانين الأحوال الشخصية
- استئناف العمل بالبورصة بعد تعطل دام 38 جلسة
- وقفة احتجاجية لمشايخ الأزهر
- انتداب المعمل الجنائى لمعرفة سبب حريق وزارة الداخلية

الفقرة الأولى
الضيوف
اللواء عمر الشوادفى رئيس الجهاز الوطنى لاستخدامات أراضى الدولة
أكد اللواء عمر الشوادفى، مدير المركز الوطنى لاستخدامات أراضى الدولة، أنه سيتقدم ببلاغ للنائب العام ضد من تقدم ضده ببلاغات خاطئة أو كاذبة، مناشدا النائب العام بأن من يتقدم ببلاغ عليه أن يكتب إقراراً عن مسئوليته عما سوف يحدث.

وأوضح اللواء الشوادفى، فى حواره لبرنامج الحياة والناس مع رولا خرسا، أن أهم سبب فى الفساد خلال الفترة الماضية، هو الأراضى، لأن تجارة الأراضى تحقق أرباحا أكثر من تجارة المخدرات، وكشف أن كل الطرق الموجودة فى مصر تم التعدى عليها، مضيفاً أن الناس كانت تعتقد أن وضع اليد أمر سليم وقانونى.

وأوضح الشوادفى أنه كان أول من طلب فسخ التعاقد مع الشركة المصرية ـ الكويتية لمخالفتها شروط التعاقد، مشيراً إلى أن هناك مستشارين بمجلس الوزراء كانوا وراء تعطيل القانون الموحد لأراضى الدولة الذى كان مقترحا صدوره عام 2007.

وأوضح أن الاتهامات الموجهة له بضياع حق الدولة فى مشكلة أرض الشركة المصرية الكويتية اتهامات باطلة تهدف لتشويه صورته باعتباره رئيس المركز الوطنى لاستخدامات أراضى الدولة، حيث إن هناك خلطا فى الأمور، فعقد مساحة الـ26 ألف فدان بمنطقة العياط التى قامت الشركة المصرية الكويتية بشرائها كان فى عام 2002 أى قبل إنشاء المركز.

وأشار إلى أن سبب فسخ التعاقد مع الشركة المصرية الكويتية هو أن الجهاز اكتشف أن 55% من الأرض درجة خامسة ولا تصلح للزراعة، و21% منها منطقة أثرية، وألفى فدان فقط هى التى تصلح للزراعة.

وأضاف أن المركز الوطنى لاستخدامات أراضى الدولة ليس جهة فسخ تعاقد أو إزالة، ولكنه يرسل توصيات فقط لمجلس الوزراء، مؤكدا أن فسخ التعاقد من مسئولية جهات الولاية التى لم تقم باتخاذ أى إجراءات ضد المخالفين منذ عام 2002، خاصة أننى نبهتهم وأرسلت لهم خطابات موثقة بالمخالفات.

وأشار اللواء عمر الشوادفى إلى أن أراضى السليمانية تعد من أبرز القضايا التى اعترض عليها المركز بسبب بيع الفدان بـ 2000 جنيه وتنظر الآن أمام النائب العام، موضحا أن المركز غير مسئول عن تخصيص أراض للأفراد والقطاع الخاص، وإنما يخصص أراضى للجهات الحكومية فقط، فهو ليس جهة تنفيذية وإنما جهة رقابية

اهم ما جاء بالصحف المصرية - الصحف البريطانية - الصحف الامريكية - الانباء و الصحف الاسرائيلية الاربعاء 23/3/2011

اهم عناوين صحافة القاهرة اليوم:

علاء مبارك شريك فى "بالم هيلز"

والسجن لرئيس إسرائيل السابق بتهمة الاغتصاب

وجيهان السادات: لو علمت بتورط مبارك فى اغتيال زوجى لواجهته ودخلت السجن"

وحريق فى وزارة الداخلية


فجر المحامون فضيحة جديدة أمس أثناء نظر مجلس الدولة لقضية تخصيص مليون متر فى 6 أكتوبر لشركة "بالم هيلز"، قدم خالد على المحامى مستندات تؤكد أن تخصيص الأرض تمت لمجاملة علاء النجل الأكبر للرئيس السابق حسنى مبارك وأبناء مسئولين سابقين فى الدولة.

أصدرت محكمة إسرائيلية أمراً بسجن الرئيس الإسرائيلى السابق موشيه قصاب سبع سنوات إثر إدانته بارتكاب جرائم جنسية، منها التحرش الجنسى والاغتصاب لثلاث موظفات، وبجانب السجن الفعلى أمرت المحكمة بسجنه عامين آخرين مع إيقاف التنفيذ ودفع غرامه قدرها 100 ألف لإحدى الموظفات المجنى عليهن.

صرح مصدر قضائى مطلع لجريدة الأهرام، أن من المتوقع أن يصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة اليوم إعلاناً دستورياً جديداً، وأوضح المصدر أنه بصدور هذا الإعلان يصبح دستور 1971 فى حكم المتوفى.

الاخبار

أصدرت محكمة إسرائيلية أمراً بسجن الرئيس الإسرائيلى السابق موشيه قصاب سبع سنوات إثر إدانته بارتكاب جرائم جنسية، منها التحرش الجنسى والاغتصاب لثلاث موظفات وبجانب السجن الفعلى أمرت المحكمة بسجنه عامين آخرين مع إيقاف التنفيذ ودفع غرامة قدرها 100 ألف لإحدى الموظفات المجنى عليهن.

تبدأ نيابة جنوب القاهرة الكلية السبت القادم أولى جلسات التحقيق فى البلاغ المقدم من رقية السادات نجلة الرئيس الراحل أنور السادات ضد الرئيس السابق حسنى مبارك والذى تتهمه فيه بالتورط فى اغتيال والدها فى حادث المنصة الشهير.

◄ حريق فى وزارة الداخلية وأصابع الاتهام تشير إلى الأمناء المفصولين
◄ أسرار الاتصالات بين جماعة الإخوان والكنيسة
◄ القيادات النسائية تطالب شرف بإلغاء كوتة المرأة
◄ السجن لرئيس إسرائيل السابق بتهمة الاغتصاب
◄ بدء التحقيق فى اتهام مبارك بالتورط فى اغتيال السادات السبت

الاهرام

صرح مصدر قضائى مطلع، أن من المتوقع أن يصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة اليوم إعلاناً دستورياً جديداً، وأوضح المصدر أنه بصدور هذا الإعلان يصبح دستور 1971 فى حكم المتوفى.

تحت عنوان "اتهام مبارك والعادلى بالقتل العمد للمتظاهرين" تلقى المستشار عبد المجيد محمود النائب العام تقرير لجنة تقصى الحقائق المشتركة للمجلس القومى لحقوق الإنسان والمنظمة العربية لحقوق الإنسان، واتهم التقرير الرئيس السابق مبارك، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى بالمسئولية المشتركة عن إطلاق الرصاص الحى والنار، واستخدام العنف المفرط ضد المتظاهرين والقتل العمد خلال ثورة 25 يناير.

فى تصاعد جديد لسلسة من الوقفات الاحتجاجية التى شهدها مبنى الإذاعة والتليفزيون على مدى الأيام القليلة الماضية، شهد كورنيش ماسبيرو انضمام المئات من الإعلاميين والفنانين والسينمائيين والمثقفين والصحفيين إلى اعتصام زملائهم فى داخل المبنى، مطالبين بتطهير الإعلام المصرى من كل رموز النظام السابق فى الإعلام المرئى والمسموع والمقروء.

◄ اتهام مبارك والعادلى بالقتل العمد للمتظاهرين
◄ تحطم مقاتلة أمريكية فوق ليبيا وسفن الناتو تطبق حظر السلاح
◄ اليوم وفاة دستور 1971
◄ ائتلاف الثورة يعلن الحرب على مخطط الاستقطاب الدينى
◄ أمناء الشرطة المفصولون يشعلون النيران بالداخلية للمرة الثانية
◄ المصريون يريدون تطهير الإعلام

الجمهورية

نقلت "الجمهورية" عن مصادر مطلعة داخل حزب الوفد، أن مرشح الوفد لانتخابات الرئاسة القادمة سيكون واحداً من ثلاث شخصيات استقرت عليهم الهيئة العليا للحزب، وهم عمرو موسى أمين عام جامعة الدول العربية والدكتور كمال الجنزورى رئيس وزراء مصر الأسبق والدكتور جودت الملط رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، وهو ما سيتم الإعلان عنه خلال أيام، حيث تعقد الهيئة العليا للحزب اجتماعات متواصلة للاستقرار على مرشح الحزب.

واستمراراً لملاحقة الفساد وأموال الشعوب المنهوبة، طالبت منظمة الشفافية الدولية ومجموعة شيربا الحقوقية اللتان تناهضان الفساد سلطات دولة الإمارات العربية المتحدة باتخاذ إجراءات بشأن احتمال تحويل أموال إلى الإمارات من جانب الرئيسين السابقين التونسى زين العابدين بن على والمصرى حسنى مبارك، ودعت الجماعتان وحدة غسل الأموال والحالات المشبوهة التابعة لمصرف الإمارات المركزى لتعقب أى أموال خاصة بالرئيس التونسى السابق وأسرته.

أما د.عصام شرف رئيس الوزراء، فأمر بضرورة توفير الطاقة خلال الفترة المقبلة لمشروعات التنمية وبما يزيد من فرص جذب الاستثمار، كما وجه وزيرى البترول والكهرباء بتعريف مجلس الوزراء بسياسات الطاقة.

◄ الشعب يريد إنقاذ البورصة.. اليوم
◄ شرف: أولوية توفير الطاقة للمشروعات الصغيرة
◄ موسى والجنزورى والملط فى سباق مرشح الوفد للرئاسة
◄ الشفافية الدولية تطلب التحقيق فى تحويلات نقدية لمبارك وبن على بالإمارات
◄ أبو حديد: إزالة التعديات على الأراضى الزراعية

الوفد

فجر المحامون فضيحة جديدة أمس أثناء نظر مجلس الدولة لقضية تخصيص مليون متر فى 6 أكتوبر لشركة "بالم هيلز"، قدم خالد على المحامى مستندات تؤكد أن تخصيص الأرض تم لمجاملة علاء النجل الأكبر للرئيس السابق حسنى مبارك وأبناء مسئولين سابقين فى الدولة.

وفى مقال "وماذا بعد؟" للكاتب الكبير أسامة هيكل، قال "صوت بـ"لا" فى الاستفتاء على تعديل الدستور، وهذا حقى واحترم النتيجة النهائية، لأنها جاءت تعبيراً دقيقاً وأميناً قدر المستطاع عن غالبية أبناء وطنى، وهذا حقهم وأشعر بسعادة وفخر لأننى كنت مشاركاً فى أول استفتاء حقيقى منذ ثورة 1952، رغم بعض التجاوزات الإدارية المحدودة ولكننا بعض الموافقة على التعديلات الدستورية نكون على أول طريق طويل يحتاج التفكير والتأنى فى كل خطوة تخطوها ولا أخفى قلقى من بعض الأمور التى أجد ضرورة فى طرحها.

◄ النائب العام يأمر بضبط وإحضار يوسف بطرس غالى
◄ اتهام "مبارك" و"العادلى" بقتل المتظاهرين
◄ العاملون بالتليفزيون يهددون بقطع الإرسال وتسويد الشاشة واحتلال الاستوديوهات
◄ أقباط يصفون مبادرة مرشد الإخوان بـ"المناورة السياسية"
◄ تخصيص مليون متر لشركة بالم هيلز بالأمر المباشر مجاملة لـ"علاء مبارك"



المصرى اليوم



تضاربت الأنباء حول لقاء مرتقب بين البابا شنودة الثالث والدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، وقالت مصادر كنسية بحسب الجريدة، إن المرشد طلب تحديد موعد لمقابلة البابا بعد الاتصال الذى دار بينهما عقب عودة الأخير من الولايات المتحدة الأمريكية.

بينما أكد الدكتور عصام العريان المتحدث باسم الجماعة، أن البابا هو الذى اتصل بالمرشد، رداً على تهنئة الأخير له بالعودة من رحلته العلاجية، نافياً طلب المرشد تحديد موعد لمقابلة البابا، لكنه فى الوقت نفسه أكد أنه لا مانع لدى المرشد من مقابلة البابا شنودة، وأضاف: "ما حدث أن البابا أبلغ المرشد بوجود مخاوف لدى الأقباط، فقال له الدكتور بديع إنه مستعد لمقابلة شباب الأقباط".

إما تصدير الغاز إلى إسرائيل فمازال محل اهتمام الصحف، حيث أكد الدكتور عبد الله غراب، وزير البترول والثروة المعدنية، أن كل الملفات والعقود الخاصة بالغاز متاحة لكل من يريد الاطلاع عليها من جميع جهات التحقيق لطمأنة المواطنين.

فيما عاد المتظاهرون أمس إلى رصيف مجلس الوزراء مجدداً بعد إجلائهم منه بالقوة نهاية العام الماضى، وإلى مبنى ماسبيرو عقب إجلائه بالقوة من الأقباط قبل أسبوع، وتنوعت المطالب المرفوعة على الرصيف بين التعيين والإفراج عن المعتقلين السياسيين، وعمال المعاش المبكر.

◄ إحالة «العادلى» و«الـ4 الكبار» فى «الداخلية» إلى «الجنايات» خلال ساعات بتهمة قتل المتظاهرين
◄ أنباء متضاربة حول لقاء مرتقب بين البابا ومرشد «الإخوان»
◄ وزير البترول: بدأنا مراجعة عقود الغاز.. وإسرائيل مستعدة للتفاوض حول الأسعار
◄ المعتصمون يعودون إلى رصيف مجلس الوزراء و«ماسبيرو»
◄ 26 إبريل الحكم فى دعوى بطلان عقد بيع أراضى «توشكى» لـ«الوليد بن طلال»


الدستور


تظاهر صباح أمس الآلاف من أمناء الشرطة والموظفين بقطاع الشرطة من مختلف المحافظات أمام مقر وزارة الداخلية، مطالبين بإقالة منصور العيسوى وزير الداخلية ورفع أجورهم لتصل للحد الأدنى الذى أقرته المحكمة وهو 1200 جنيه.

قالت جيهان السادات، إنها لو علمت بتورط الرئيس السابق حسنى مبارك فى عملية اغتيال زوجها الرئيس الراحل أنور السادات لمواجهته بالاتهام حتى لو دخلت السجن، وأشارت إلى أنها لا توافق على ما تقوله رقيه السادات ابنه الرئيس الراحل السادات حول بشأن أنها رأت خالد الإسلامبولى فى السعودية، بالإضافة إلى اتهامها للرئيس السابق مبارك بأنه المدبر لقتل السادات.

◄ جيهان السادات: لو علمت بتورط مبارك فى اغتيال زوجى لواجهته ودخلت السجن
◄ شباب الأقباط يجهزون لاعتصام أمام ماسبيرو بقائمة جديدة من المطالب
◄ مفاجأة: علاء مبارك شريك فى "بالم هيلز"
◄ "جبرائيل" يطالب بإلغاء الاستفتاء على التعديلات الدستورية بدعوى قضائية
◄ الشيخ حافظ يتزعم ائتلافاً للمطالبة بإطلاق المختطفات فى الكنيسة


الشروق الجديد


حصلت الزميلة آية أمان بجريدة الشروق على مذكرة قدمها عدد من العاملين بملف حوض النيل إلى الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء والمجلس الأعلى للقوات المسلحة ضد اللجنة الفنية للتفاوض مع دول حوض النيل، وحذرت المذكرة من التنازلات التى وافق عليها رئيس اللجنة الفنية عبد الفتاح مطاوع بصفته رئيس قطاع مياه النيل ووزير الرى الأسبق محمود أبو زيد، وحصلت الشروق على خطاب رفعة مطاوع إلى "أبو زيد" بدورة إلى رئيس مجلس الوزراء أحمد نظيف يعلن فيه صراحة موافقة اللجنة الفنية ممثلة فى وزارة الرى على حذف كلمة "الحقوق" من الجزء "ب" من بند الأمن المائى وترحيب الوزير بالوصول إلى اتفاق إطارى تذكر فيه عبارة الاستخدامات الحالية مع توضيح إمكانية زيادة هذه الاستخدامات مستقبلاً فى إطار مشروعات التعاون بين دول حوض النيل.

استمع المكتب الفنى للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود، اليوم الأربعاء لأقوال المحامى ممدوح إسماعيل فى البلاغ المقدم منه ومحامين آخرين ضد الدكتور يحيى الجمل نائب رئيس مجلس الوزراء يطالب بالتحقيق معه فيما وصفه البلاغ بــ"عيب الجمل فى الذات الإلهية" وإصدار حكم بتكفير أبناء التيار الإسلامى خلال حواره لــ"برنامج مصر النهارده".

◄ "وطنى القليوبية" يرفض رد مقاره إلى الدولة
◄ علاء مبارك والجمال شريكان فى بالم هيلز
◄ موظفو الأزهر يمنعون مستشارى الطيب من دخول المشيخة
◄ الشيخ محمد حسين يعقوب يعلن الانتصار فى "غزوة الصناديق"
◄ شباب الإخوان يدعون مجلس شورى الجماعة لمؤتمر يناقش رؤيتهم السياسية

======================================================================

الصحف البريطانية الاربعاء 23/3/2011

اهم عناوين الصحف البريطانية:

مسئول عسكرى لا يستبعد نشر قوات برية بريطانية فى ليبيا

تقرير بريطانى يحذر من مقتل الآلاف بموجة وبائية جديدة من الأنفلونزا

مطالب للإمارات بعدم استقبال أموال الرؤساء العرب المخلوعين

الجارديان:

الثورة العربية مستمرة ولا يمكن وقف زخمها
تتطرق الصحيفة فى افتتاحيتها إلى التغييرات فى العالم العربى والشرق الأوسط، وقالت تحت عنوان "الثورة العربية قوة لا يمكن إيقافها"، إنه بينما يتركز انتباه العالم فى ليبيا، فإن الشعوب فى جميع أنحاء الشرق الأوسط تنتفض ضد الحكام الطغاة.

فبعد ستة أسابيع فقط على إعلان الرئيس السورى بشار الأسد أن بلاده مستقرة، فقد بدا أن الأمر ليس كذلك على الإطلاق، حيث أطلقت الشرطة النار على المحتجين فى إحدى المدن وقتلت منهم ثلاثة، فخرج 20 ألف غاضبين لدفن الضحايا، كما أن الرئيس اليمنى على عبد الله صالح فى طريقه إلى السقوط بعد أن أعلن كبار رجال الجيش والسفراء وزعماء القبائل تخليهم عنه فى أعقاب المذبحة التى وقعت يوم الجمعة الماضية، وصوتت مصر بأغلبية كاسحة نحو إجراء التعديلات الدستورية التى تمهد الطريق لإجراء انتخابات برلمانية مبكرة.

وبينما يركز العالم على ما يحدث فى ليبيا، فإن الثورة العربية مستمرة ولا يمكن وقف زخمها.

وتمضى الصحيفة فى القول، إن نتائج وعواقب هذه الثورة لا يمكن أن تكون موحدة أو يمكن التنبؤ بها، فهى تؤثر على كلا من الحكام المستبدين الموالين للغرب والنظم الاستبدادية مثل سوريا التى تدعم حركات كحزب الله وحماس، ومن الممكن أن تؤدى إلى انفصال دول لكنها فى نفس الوقت قد تثمر عن تحالفات جديدة.

ومن المفارقة أن مصير أسوأ من الموت ربما يمكن التنبؤ به فى اليمن التى فوض الغرب رئيسها صالح لقتال تنظيم القاعدة والتى يمكن أن تنقسم إلى ثلاثة، لكن ليس الأمر كذلك بالنسبة لليبيا التى يدعم فيها الغرب الثوار بضربات جوية على أمل أن تظل البلاد موحدة.

وفى ظل هذه الفوضى الثورية، من السهل أن تغيب أحداث أكثر أهمية، بعضها سياسى محض، فمصر مستمرة فى الاسترشاد بالإرادة الشعبية، حتى على الرغم من أن الانقسامات تظهر من بين هؤلاء الذين أسقطوا مبارك بشأن ما الذى ستؤدى إليه هذه الإرادة.. وقد أفرزت نتائج الاستفتاء على التعديلات الدستورية تحالفات غير محتملة، الإخوان المسلمين والسلفيين وبقايا الحزب الوطنى التى دفعوا الجميع للتصويت بنعم، بحجة أن الجيش يجب أن يخرج من السياسة وإجراء انتخابات برلمانية فى أقرب وقت ممكن، ويجادلون بأنه فى حالة عدم حدوث ذلك، فإن عام 2011 قد يمهد الطريق لعودة عام 1952 عندما استولى الجيش على السلطة والاحتفاظ بها.

فتحالفات الشباب ومرشحى الرئاسة من أمثال محمد البرادعى وعمر موسى يرفضون هذه التعديلات ويقولون إنهم فى حاجة إلى مزيد من الوقت لتشكيل الأحزاب المناسبة، وتتركز المخاوف الآن فى أنه رغم إعلان الإخوان المسلمين أنهم لن يسعوا إلا للحصول على ثلث المقاعد، فإن الأغلبية المناهضة للديمقراطية ربما تدخل البرلمان الجديد.

دول الجامعة العربية تقمع شعوبها رغم موافقتها على التدخل الغربى فى ليبيا
تحت عنوان "تاريخ حديث من الاحتجاجات"، نشرت الصحيفة تقريراً عن الكيفية التى يواجه بها الدول الأعضاء فى جامعة الدول العربية الاضطرابات الداخلية، بعد أن وافقوا على دعم التدخل العسكرى الغربى فى ليبيا.

وتشير الصحيفة إلى أن دعم الجامعة للتدخل فى ليبيا كان محورياً فى إقناع الولايات المتحدة ومجلس الأمن الدولى باتخاذ الإجراء، ولكن نظرة إلى الجامعة تكشف أن حكومات 18 دولة من الدول الأعضاء البالغ عددهم 22 دولة لا تتوافر لها الأسس الديمقراطية، فهم يقمعون الاحتجاجات بعنف غالبا داخل حدودهم، وقد شهدت بالفعل ثورات شعبية أو لها تاريخى متقلب فيما يتعلق بدعمها للديمقراطية.

ورصدت الصحيفة أوضاع الكثير من الدول الأعضاء فى الجامعة العربية وأهمها ليبيا التى علقت عضويتها فى الجامعة بسبب القمع الوحشى الذى مارسه معمر القذافى للثورة الشعبية، وكذلك مصر التى شهدت احتجاجات شعبية حاشدة فى ميدان التحرير أطاحت برئيسها حسنى مبارك، وتحدثت كذلك عن الثورات التى تشهدها اليمن والبحرين والاحتجاجات فى سوريا والمغرب والأردن.

ناشط سورى: السوريون كسروا حاجز الخوف أخيراً
فى صفحة الرأى، نطالع مقالاً للمعارض والناشط الديمقراطى السورى المنفى فى واشنطن عمار عبد الحميد يقول فيه إن السوريين قد كسروا حاجز الخوف، وعلى الرغم من فشل يوم الغضب الذى تم التخطيط له فى فبراير الماضى، فإن الاحتجاجات التى شهدتها مدينة درعا أظهرت أن الروح الثورية فى سوريا تجمع قواها.

ويتساءل الكاتب فى البداية عن الاختلاف الذى حدث خلال ستة أسابيع، ففى مطلع فبراير الماضى عندما سئل عما إذا كانت سوريا ستكون التالية فى قائمة الدول التى تشهد ثورة شعبية، كانت إجابته "ليس بعد"، فعندما فشل يوم الغضب فى فبراير الماضى كان ذلك بسبب أن الشبكات التى يتم بنائها على أسس هذا الوقت لم تكن مستعدة لمثل هذه الدعوة، وكان النشطاء فى حاجة إلى الوقت لضمان أنهم يمتلكون شبكات من الأنصار فى جميع أنحاء البلاد وأن استراتيجيات التواصل الواضحة ووسائلها قد تم التوافق عليها داخل هذه الشبكات، وفيما بينها وبين أنصارها فى البلاد وفى جميع أنحاء العالم.

ويمضى الكاتب فى القول، إن الهدف من صياغة الرسائل الصحيحة كان معالجة مخاوف قطاعات معينة داخل المجتمع السورى، وكذلك من المجتمع الدولى، خاصة فيما يتعلق بلعب الإسلاميين دوراً محتملاً فى الديمقراطية المستقبلية فى سوريا، وهذا أيضا كان يتطلب مزيدا من الوقت.

ويرى عبد الحميد، أنه فى حال استمرار الأسد فى تردده فى رؤية ما يحدث فى البلاد، فإن مزيدا من الناس ستنخرط فى الاحتجاجات، وربما لا يكون الأمر سريعا مثلما كان الوضع فى مصر وتونس، لكن حاجز الخوف الآن قد انكسر وسيكون هناك مزيد من الناس الراغبين فى المطالبة بسقوط الرئيس.


الإندبندنت:

بريطانيا تخفض توقعاتها بتحقيق انتصار فى ليبيا
تابعت الصحيفة التطورات فى ليبيا، وقالت إنه على الرغم من الضربات المكثفة التى استهدفت القوات الموالية للقذافى، فإنها لم تنهزم، وبعد الخطاب الذى ألقاه الرئيس الليبى معمر القذافى أمس من منزله بعد شائعة هروبه والذى أكد فيه على صموده، فإن بريطانيا تخفض توقعاتها بإمكان تحقيق انتصار على نظام القذافى.

وتشير الصحيفة إلى أن الحلفاء الغربيين كافحوا أمس، الاثنين، لإيجاد استراتيجية متماسكة فى ليبيا مع تجديد القوات الموالية للقافذافى لهجماتها على معاقل المتمردين رغم فرض الحظر الجوى والضربات الجوية لليوم الرابع على التوالى ضد الأهداف الحكومية العسكرية.

وتنقل الصحيفة عن مسئول فى الحكومة البريطانية اعترافه بأن الأزمة ربما تنتهى إلى حالة من الجمود وتجزئة البلاد، وقال نيك هارفى، وزير القوات المسلحة فى تصريحات لبى بى سى، إن أحد طرق تحقيق الهدف الإنسانى هو الوصول إلى نتيجة مسقرة لا يقتل فيها الطرفين بعضهم البعض.

وذهب إلى حد رفض استبعاد انتشار القوات البريطانية البرية، مشيراً إلى وجود تمييز واضح بين إرسال قوة احتلال كاملة وهو الأمر الذى يحظره قرار مجلس الأمن الدولى رقم 1973 وبين عملية محدودة.

مطالب للإمارات بعدم استقبال أموال الرؤساء العرب المخلوعين
قالت الصحيفة، إن جماعات مناهضة للفساد قد طلبت من السلطات فى الإمارات اتخاذ إجراءات إزاء احتمال نقل أموال الحاكم العرب المخلوعين والموالين لهم ممن يسعون إلى ملجأ آمن بعد الثورات التى تشهدها الدول العربية.

وطلبت منظمة الشفافية الدولية وجماعة شيربا الحقوقية من وحدات مكافحة غسيل الأموال والقضايا الشائكة فى البنك المركزى الإماراتى بتحديد أى تمويلات ذات صلة بالرئيس التونسى السابق زين العابدين بن على وعائلته.

وتعنى منظمة الشفافية كذلك بأصول الرئيس السبق حسنى مبارك وعائلته والمقربين له الموجودة فى الإمارات، التى تعد أحد الوجهات التى تم فيها وضع الأموال المشتبه بها فى الأيام الأخيرة قبل سقوط مبارك الشهر الماضى.

وتقول أروى حسن من منظمة الشفافية الدولية، إن المنظمة تحاول تشجيع الإمارات ودول أخرى على التحقيق فى ذلك، وتضيف أن ما تحاول فعله الضغط على الجهات المعنية لاتخاذ إجراءات معينة، مشيرة إلى أنه لا يوجد سبب محدد للاشتباه فى نقل الأموال إلى الإمارات فى الأيام الأخيرة لكلا من بن على ومبارك فى السلطة.

ولم يعلق المسئولون الإماراتيون على القضية، كما لم يرد المسئولون بالبنك المركزى على هذا الأمر أيضا.

وكانت هيئة دبى للخدمات المالية، الجهة التنظيمية المالية فى دبى قد أمرت الشركات المالية بالتاهب لاحتمال قدوم تحويلات من تونس، وأعربت عن مخاوفها من التحركات المالية التى تحدث فى اللحظة الأخيرة.


التليجراف

◄ وزير عسكرى لا يستبعد نشر قوات برية بريطانية فى ليبيا
رفض نيك هارفى وزير شئون القوات المسلحة البريطانى تحديد المدة التى ستقتضيها مشاركة المملكة المتحدة فى العمليات العسكرية الجوية داخل ليبيا فى إطار فرض الحظر الجوى قائلا: "نحن لا نعرف إلى متى سيستمر العمل هناك؟".

ويأتى اعتراف هارفى الذى نقلته صحيفة الديلى تليجراف فى الوقت الذى تواجه فى الحكومة البريطانية ضغوطا متزايدة بشأن ضرورة توضيح حدود الدور البريطانى وشرح استراتيجية الخروج.

وبعد مرور ثلاثة أيام من العلميات الجوية الدولية فى ليبيا، تبقى كلا من فرنسا وبريطانيا على خلاف بشأن تولى حلف شمال الأطلسى "الناتو" قيادة العمليات العسكرية حينما تقلص الولايات المتحدة من دورها، وهو الأمر المتوقع فى غضون أيام.

ورفض هارفى استبعاد نشر قوات برية فى ليبيا على نطاق ضيق إذا استدعى الأمر، ومن جانب آخر اعترف أن التدخل الغربى قد يؤدى إلى طريق مسدود بين القذافى والثوار، بحيث يسيطر كلا على جزء من البلاد.

ويضيف إذا حدث ذلك، فليكن، مشيرا إلى أنه قد لا يكون هذا هو المرغوب، ولكن الاستقرار الناتج عنه بحيث لا يقاتل أحدهم الأخر يحقق الغرض الإنسانى من التدخل.

وفيما أشارت مصادر حكومية إلى استحالة وضع جدول زمنى دقيق لحدود الدور البريطانى، أصرت على أن رئيس الوزراء ديفيد كاميرون كان واضحا بشأن عدم تورط قوات بلاده فى سنوات من العمل العسكرى مثلما حدث فى العراق وأفغانستان.

◄ تقرير بريطانى يحذر من مقتل الآلاف بموجة وبائية جديدة من الأنفلونزا
حصلت صحيفة الديلى تليجراف على وثيقة رسمية تحذر من وفاة ما يصل إلى 200 ألف شخص وانهيار النظام العام فى البلاد، إذا ما تعرضت بريطانيا إلى وباء إنفلونزا على نطاق واسع.

ويقول التقرير الصادر عن وزارة الصحة، أن نصف السكان قد تظهر عليهم أعراض المرض، حتى أنه ربما يجتاح الوباء المستشفيات والأطباء، مما قد يكلف الإقتصاد الوطنى 28 مليار إسترلينى، وقد لا تستطيع قوات الشرطة أو الجيش القيام بأى مساعدات لأنه قواتهم قد تتعرض للوباء.

ويحذر التقرير من أن تفشى وباء أنفلونزا جديد هو أحد أخطر التهديدات التى تواجه المملكة المتحدة، لأنه الحكومة لن تستطيع وقف الوباء من الانتشار، فيما يتطلب إنتاج اللقاحات الجديدة شهورا.

وتعد استراتيجية المملكة المتحدة للتأهب لوباء الإنفلونزا لعام 2011 أول تحديث للمشورة الرسمية منذ أن قتل فيروس HINI أقل من نصف مليون شخص عام 2009، حيث توفى فى بريطانيا 457 شخص جراء الإصابة بفيروس أنفلونزا الخنازير فى الفترة من يونية 2009 ومارس 2010.

ويوصى التقرير السلطات البريطانية بالاستعداد موجة وبائية جديدة، مستندا إلى التقييم الأسوأ للحالة، حيث أن 50% من السكان قد يعانون من أعراض الأنفلونزا خلال موجة واحدة من الوباء تستمر 15 أسبوعا، رغم أن طبيعة وشدة الأعراض قد تختلف من شخص لآخر.


الفايننشيال تايمز

◄ السعودية تستعد للتخلى عن الرئيس اليمنى
تحدثت صحيفة الفايننشيال تايمز عن احتمال أكيد فى تغيير الموقف السعودى من الرئيس اليمنى على عبدالله صالح، مشيرة أنه إذا كان الرجل الذى حكم اليمن قرابة 32 عاما يأمل فى الإحتفاظ بالدعم السعودى فإنه من المرجح أن يصاب بخيبة الأمل.

ويقول محللون مقربون من الحكومة فى الرياض أن المملكة العربية السعودية ستشجع عملية انتقال سريع وسلس للسلطة فى اليمن، وتشير الصحيفة إلى أن المملكة فى الرياض تخشى من أن تؤول الأوضاع فى صنعاء إلى السيناريو الليبيى بما يهدد بحرب أهلية فى البلاد التى تشترك فى الحدود الجنوبية للسعودية.

ويرى جمال خاشقجى، محلل سعودى أى أى وساطة سعودية ستقوم على ضمان الاستقرار والانتقال السلس للسطة، مضيفا: "أن المملكة العربية السعودية لن تكافح من أجل صالح، فلدينا تجارب سيئة جدا معه. وبقاء الرجل لا يعنى أى فروق".

وتشير الفايننشيال تايمز إلى أن قناة العربية السعودية التى قللت من الانتفاضة فى البحرين، ساندت المحتجين فى اليمن وقد إستخدمت عنوان رئيسى الثلاثاء لتغطيتها للأحداث "التغيير فى اليمن" بدلا من الاضطرابات فى اليمن.

ويشير محللون غربيون إلى أن الرياض تحتفظ بعلاقات وثيقة مع القبائل اليمنية حتى أن بعضهم يتلقى دعم مالى سعودى، كما أنها ترتبط بعلاقة قوية بقادة الجيش، وقد انضم محمد الأحول سفير اليمن لدى السعودية إلى صفوف المتظاهرين الأثنين مطالبا بالإطاحة بصالح

===========================================================================

الصحف الامريكية الاربعاء 23/3/2011

اهم عناوين الصحف الأمريكية:

الدبلوماسيون العرب يبدون شجاعة نادرة لتأييد الثورات فى بلدانهم

ومشكلات الرئيس اليمنى السياسية تهدد ملاحقة العولقى

والتحالف الغربى ضد ليبيا فشل فى إيقاف الهجمات على المدنيين

نيويورك تايمز


الدبلوماسيون العرب يبدون شجاعة نادرة لتأييد الثورات فى بلدانهم
◄ ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن الثورات العربية والتى اجتاحت معظم أنحاء الشرق الأوسط تسببت فى خسارة بعض الدبلوماسيين وطاقم عملهم لوظائفهم مع إغلاق سفارات دول مثل ليبيا لأبوابها فى دول العالم، وأشارت إلى ما يحدث الآن فى السفارة الليبية فى واشنطن بعد استقالة السفير على سليمان الأوجلى، فالقائمات على نظافتها رحلوا إلى دولتهم الأم، الفلبين، بينما فقد السائق عمله، وأغلب الظن ستسحب وزارة الخارجية الأمريكية لوحات الترخيص الرسمية التى وضعت على سيارتيه المرسيدس السوداء وأودى الواقفتين أمام منزله.

ولكن لفتت الصحيفة الأمريكية إلى أن الأوجلى عالق دبلوماسيا، فالسفارة التى أدارها لأكثر من عامين، أغلقتها وزارة الخارجية الأسبوع الماضى، غير أنه عكف على أن يكون سفيرا لانتفاضة الليبية وممثلا عن الحكومة الجديدة (التى لا يوجد أساس لها حتى الآن) بعدما استقال من منصبه فى أواخر شهر فبراير المنصرم احتجاجا على أفعال العقيد معمر القذافى.

"أنا لست أمثل النظام، وإنما الشعب"، هكذا أعلن السفير، الذى خدم ليبيا على مدار 40 عاما.
وقالت "نيويورك تايمز" إن الأوجلى يعد جزءا من موجة استثنائية من الدبلوماسيين السابقين الذين أبدوا شجاعة غير مألوفة، ودهاء غريزى لحفظ الذات، وأضافت أن سفير ليبيا إلى الولايات المتحدة وأبرز الدبلوماسيين الليبيين فى فرنسا والهند والصين اتخذوا نفس الموقف وقت الثورة، فى الوقت الذى قدم فيه ثلاثة سفراء يمنيون إلى الأمم المتحدة، وسوريا ولبنان استقالتهم احتجاجا على قمع الحكومة للمتظاهرين هناك.


واشنطن بوست


التحالف الغربى ضد ليبيا فشل فى إيقاف الهجمات على المدنيين
◄ ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية على صدر صفحتها الرئيسية، أن التحالف الغربى ضد ليبيا تمكن فى يومه الخامس من شن الغارات الجوية التى تستهدف العقيد معمر القذافى من تقويض سلاح الطيران الجوى، وتدمير نظام الدفاع الجوى طويل المدى، وفقا لقائد أمريكى رفيع المستوى، غير أنه على ما يبدو فشل فى حماية المدنيين من الهجمات التى تشنها ضدهم قوات النظام، وغابت الأدلة التى تؤكد أن هناك تغير فى موازين القوى لصالح الثوار.

ولفتت "واشنطن بوست" إلى أن أنصار القذافى حققوا مكاسب جديدة فى مدينة مصراتة الغربية، واستمروا فى قذف بلدة زينتان الصغيرة جنوب غرب العاصمة، طرابس وأطلقوا قذائف مدفعية لإيقاف الثوار الذين يحاولون إعادة تجميع صفوفهم خارج مدينة أجدابيا الاستراتيجية.

ورأت الصحيفة أن الهجمات التى يشنها الجيش الليبى وتزايد أعداد القتلى من المدنيين أمر مثيرا للتساؤل حول نجاح إقامة منطقة حظر جوى دولية لتحقيق هدفه الأول والمتمثل فى حماية المدنيين، ناهيك عن المساعدة فى تخفيف قبضة القذافى على السلطة، ويبدو من غير المرجح أن يصعد التحالف من عمليته العسكرية، خاصة وإنه اختلف فى الأيام الأخيرة بشأن الهدف وقيادة الائتلاف.

مشكلات الرئيس اليمنى السياسية تهدد ملاحقة العولقى
◄ ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أن تفاقم الأوضاع السياسية فى اليمن أعاق خطة الولايات المتحدة مع الرئيس اليمنى، على عبد الله صالح، لملاحقة أنور العولقى، رجل الدين الذى يعتبره المسئولون الأمريكيون أحد أكثر الإرهابيين خطورة فى العالم، وقالت إن واشنطن حثت الرئيس اليمنى على مدار شهور لإلقاء القبض على العولقى الذى يسكن فى اليمن، وارتبط اسمه بالعديد من الهجمات التى استهدفت الأراضى الأمريكية، وبالفعل أقرت الإدارة الأمريكية فى أبريل الماضى باستهدافه وقتله.

وقالت الصحيفة الأمريكية، إنه حتى قبل اندلاع الانتفاضة الشعبية التى تطالب بالإطاحة بحكم صالح، كانت الجهود اليمنية لملاحقة العولقى مشوبة بالمصادر المحدودة والافتقار إلى السلطة الحكومية فى الأجزاء الجنوبية من البلاد، حيث يعتقد البعض أنه هناك. ولكن الآن، مع معاناة الحكومة للبقاء فى السلطة، يقول المسئولون اليمنيون إن العثور على العولقى لم يعد أولويتهم الآن، وإن فرص استمرار هروب أكثر الرجال المطلوبين فى العالم، باتت أكثر من أى وقت مضى.

وأضافت الصحيفة أن قبضة صالح على مقاليد القوى بدت ضعيفة للغاية فى الأيام الأخيرة فى الوقت الذى انشق فيه أبرز القادة والدبلوماسيين، فضلا عن أنه فقد تأييد القبائل الرئيسية، التى أظهرت استيائها من فساد الحكومة وعدم قدرتها على توفير حتى الخدمات الأساسية.

ورأت "واشنطن بوست" أنه مع عدم وجود خطة واضحة لنقل السلطة فى حال سقطت حكومة صالح، تزداد مخاطر وجود عدم استقرار فى اليمن، الأمر الذى سيستغله أغلب الظن العولقى وحلفاؤه، وحتى إن تمكن صالح من الاحتفاظ بسلطته، فإن قدرة حكومته على مواجهة العولقى والإرهابيين الآخرين المشتبه بهم ستكون محدودة للغاية.

======================================================================

الانباء و الاصحف الاسرائيلية الاربعاء 23/3/2011

اهم عناوين الصحافة الإسرائيلية:

تل أبيب تشن حملة إعلامية ضخمة ضد أسطول "الحرية 2" لمنعها من الوصول لغزة

نائب نتانياهو يهدد حماس بحرب طاحنة ضد غزة إذا استمر إطلاق الصواريخ

الإذاعة العامة الإسرائيلية


نائب نتانياهو يهدد حماس بحرب طاحنة ضد غزة إذا استمر إطلاق الصواريخ
هدد النائب الأول لرئيس الوزراء الإسرائيلى، سيلفان شالوم، حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بحرب طاحنة، مشدداً على أنه فى حال استمرار إطلاق القذائف الصاروخية الفلسطينية على إسرائيل، محذراً فى الوقت نفسه بشن حرب واسعة النطاق بهدف إسقاط حكم حماس فى قطاع غزة.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية، إن شالوم أكد على ضرورة استهداف قادة حماس ومقارهم وليس الأنفاق والمناطق المفتوحة فقط.

واعتبر شالوم خلال حديثه مع الإذاعة العامة صباح اليوم، الأربعاء، أن حركة حماس تعامل سكان غزة كما يعامل الزعيم الليبى معمر القذافى مواطنى بلاده، على حد قوله.

صحيفة يديعوت أحرونوت


الكنيست الإسرائيلى يصادق على "قانون النكبة"
أقر الكنيست الإسرائيلى فجر اليوم، الأربعاء، القانون المعروف باسم "قانون النكبة"، والذى يسمح بخفض التمويل الحكومى الممنوح لمؤسسات إذا تبين أنها مسئولة عن نشاطات تنكر الطابع اليهودى لإسرائيل، بما فى ذلك اعتبار عيد الاستقلال يوم حداد أى "يوم النكبة".

وذكرت صحيفة، يديعوت أحرونوت، الإسرائيلية، أن الكنيست صادق بالقراءة الثانية والثالثة على تعديل القانون وسط تأييد 37 من أعضاء الائتلاف الحكومى ومعارضة 25 عضواً.

وفى السياق نفسه، اعتبر منتقدو القانون أنه سيؤثر عن مساس بحرية التعبير للعرب فى إسرائيل.

وأشارت يديعوت إلى أن قانون النكبة، والذى اقترحه عضو الكنيست عن حزب إسرائيل بيتنا "ألكس ميلر"، سيسمح لوزير المالية الإسرائيلى سحب وتقليص تمويل الحكومى للمنظمات اليسارية فى إسرائيل.

وأقر الكنيست أيضاً القانون الخاص بعمل اللجان المكلفة باستيعاب السكان الجدد فى التجمعات السكنية الصغيرة بالنقب والجليل.

الجدير بالذكر، أن الكتل العربية واليسارية تصف هذا القانون بالعنصرى، وترى أنه يهدف إلى منع استيعاب سكان عرب فى هذه التجمعات.

صحيفة معاريف


منظمة "صهيونية – أمريكية" تنظم حفل تكريم للجيش الإسرائيلى فى نيويورك
نظمت منظمة "أصدقاء الجيش الإسرائيلى" المحسوبة على التيار الصهيونى بالولايات المتحدة الأمريكية، حفل تكريم لجنود الجيش الإسرائيلى فى نيويورك، بحضور 1400 مدعو، ومشاركة 6 رؤساء هيئة أركان سابقين لإسرائيل، من بينهم، جابى أشكنازى، ووزير الدفاع، أيهود باراك، ورئيس الهيئة الأركان الجديد، بينى جانتس.

وذكرت صحيفة معاريف، الإسرائيلية، أنه جرى الحفل مساء أمس، الثلاثاء، وأنه قد سافر من إسرائيل 30 جندياً، تم اختيارهم لتمثيل الجيش الإسرائيلى فى هذا الحفل، وسيقوم 3 منهم بإلقاء كلمات بالإنابة عن الجيش.

وأوضحت مديرة التنسيق لمنظمة "أصدقاء الجيش الإسرائيلى" "يفعات بكور"، أن الفكرة من هذا المؤتمر هى كسب تعاطف المشاركين، لأنه من الصعب جلب 1400 شخص إلى إسرائيل.

وأشارت معاريف إلى أن رئيس هيئة الأركان الجديد "بينى جانتس" سيُلقى خطاباًَ من قاعدة "بلماخيم"، بينما قرر رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتانياهو، عدم الذهاب إلى مكان الاحتفال المقام فى فندق "فلدورف استريا" بنيويورك.

صحيفة هاآرتس


إسرائيل تشن حملة إعلامية ضخمة ضد أسطول "الحرية 2" لمنعها من الوصول لغزة
ذكرت صحيفة هاآرتس، الإسرائيلية، أن الحكومة الإسرائيلية شرعت بالقيام بحملة إعلامية ضخمة ضد منظمة IHH التركية، ومنظمات يسارية أوروبية أخرى، تهدف إلى المشاركة فى قافلة أسطول الحرية 2، المتوجهة إلى قطاع غزة فى شهر مايو المقبل.

وأشارت هاآرتس إلى أن نائب وزير الخارجية "دانى أيلون" سيجتمع اليوم مع عدد من السفراء الأجانب فى إسرائيل من أجل مساعدته فى وقف القافلة.

ولفتت الصحيفة إلى أن الموعد المقرر فيه خروج السفينة لم يحدد بعد، ولكن الأنباء فى مكتب الخارجية الإسرائيلية ترجح خروج القافلة فى 15 مايو المقبل، والذى يوافق الذكرى الأولى لسيطرة سلاح البحرية الإسرائيلى على سفينة مرمرة، والتى قتل فيها 9 مواطنين أتراك.

وأضافت الصحيفة أن منظمى القافلة قد اجتمعوا قبل شهر ونصف، وشارك فى اللقاء حوالى 30 ممثلاً من 15 دولة، وأجرى اللقاء بشكل سرى، وطالبوا خلاله من حكوماتهم التدخل فى حمايتهم فى حال سيطرة إسرائيل بالقوة على القافلة.

وشككت وزارة الخارجية الإسرائيلية من إمكانية إيقاف هذه القافلة بالطرق الدبلوماسية، مشيرةً إلى أنها ستبذل جهداً سياسياً وإعلامياً من أجل إظهار عدم شرعية القافلة ومنظميها

برنامج الباقيات الصالحات مع د/عبلة الكحلاوى حلقة الثلاثاء 22/3/2011 كاملة

برنامج الباقيات الصالحات مع د/عبلة الكحلاوى حلقة الثلاثاء 22/3/2011 كاملة

ج1


ج2


ج3


ج4

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلماني وحلقة الثلاثاء 22/3/2011 كاملة

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلماني وحلقة الثلاثاء 22/3/2011 كاملة

ج1


ج2

برنامج الرياضة اليوم كابتن خالد الغندور حلقة الثلاثاء 22/3/2011 كاملة

برنامج الرياضة اليوم كابتن خالد الغندور حلقة الثلاثاء 22/3/2011 كاملة

ج1


كابتن خالد الغندور مع محمود فتح الله مدرب منتخب مصر للمصارعة السابق
ج1


ج2


كابتن خالد الغندور مع مختار عمارة نائب رئيس اتحاد رفع الاثقال
ج1


ج2

برنامج مصر تتكلم مع الفنان عمرو واكد وحلقة الثلاثاء 22/3/2011 كاملة

برنامج مصر تتكلم مع الفنان عمرو واكد وحلقة الثلاثاء 22/3/2011 كاملة

عمرو واكد مع محمد حسنين هيكل

اجابات على تساؤلات شباب الثورة
ج1


ج2


ج3


ج4


ج5

برنامج صباح دريم مع دينا عبد الرحمن حلقة الثلاثاء 22/3/2011 كاملة

برنامج صباح دريم مع دينا عبد الرحمن حلقة الثلاثاء 22/3/2011 كاملة

لقاء خاص مع الاديب الدكتور جلال امين
ج1


ج2


ج3


ج4


اوروبا تجمد اموال مبارك واسرته ومعاونيه ودول خليجية تهدد برد العمالة المصرية


عماد الدين حسين النيابة ترفض التصالح مع رجال الاعمال لخمسة اسباب


القوات المسلحة تزيل التعديات على اراضي الدول وبلطجية يبيعون شقق استولوا عليها


الجنايات تمنع مبارك من التصرف في حساب مكتبة الاسكندرية واسماعيل سراج الدين يتحدث عن سوزان مبارك


الغاء اجازة ربع العام بسبب توقف الدراسة لمدة طويلة واعلام محمد الظواهري بحكم الاعدام


البورصة تستانف نشاطها غدا وتكاتف للنهوض بالبورصة واستقالة سري صيام


العادلي يتهم جمال بمارك بقتل المتظاهرين ومظاهرة لامهات الشهداء وتقرير عن ام الاحرار ليلى سعد


عماد الدين حسين ردود فعل الشارع المصري على نتيجة الاستفتاء


عماد الدين حسين تسريبات عن الاعلان الدستوري الجديد القادم خلال ايام


حوار مع عميد كلية الاعلام عن اشتعال الازمة داخل الكلية مع الطلاب المعتصمين
ج1


ج2


ج3


مظاهرة الصحفيين والاعلاميين امام ماسبيرو لاقالة قيادات ماسبيرو والمؤسسات الصحفية القومية

برنامج مصر تتكلم تقديم الفنان عمرو واكد مع محمد حسنين هيكل يوتيوب حلقة الثلاثاء 22/3/2011 كاملة

برنامج مصر تتكلم تقديم الفنان عمرو واكد مع محمد حسنين هيكل حلقة الثلاثاء 22/3/2011 كاملة

هيكل: الحياة السياسية خلال ال 30 سنة الماضية حصل لها تجريف



هيكل: ما تحقق فى 25 يناير كان شئ بديع


فيديو تعليق الشيخ محمد حسين يعقوب على نتيجة استفتاء التعديلات الدستورية

تعليق الشيخ محمد حسين يعقوب على نتيجة استفتاء التعديلات الدستورية