شارك مع اصدقائك

23 مارس 2011

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى المثير للجدل عمرو أديب ويوتيوب وحلقة الاربعاء 23/3/2011 كاملة ( أديب : قتل 675 مواطناً ولم يتم القبض على ضابط واحد "سرور" ينفى حشده للبلطجية لفض اعتصام التحرير )

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب حلقةالاربعاء 23/3/2011
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم
الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى المثير للجدل عمرو أديب ويوتيوب وحلقة الاربعاء 23/3/2011 كاملة

حد كان يعرف يقرب لمبارك وكنتوا فين لما اتقفل البرنامج



تقرير برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى المثير للجدل عمرو أديب ويوتيوب وحلقة الاربعاء 23/3/2011 كاملة


"القاهرة اليوم" أديب : قتل 675 مواطناً ولم يتم القبض على ضابط واحد "سرور" ينفى حشده للبلطجية لفض اعتصام التحرير

شاهده محمد عصام


تناول أديب آخر ما تم الوصول إليه بخصوص الضباط الذين أطلقوا النار على المتظاهرين وكيف لم تتمكن قوات الأمن القبض على أى منهم إلى الآن، وتساءل "أديب "عن الأسلحة ذات الليزر التى كان يطلق بها النار على المتظاهرين، مشيرا إلى أن هناك بعض المتظاهرين أكدوا أنهم وجدوا أسلحة مزودة بالليزر كانت تطلق عليهم النار فى مناطق التظاهرات المختلفة.

وطالب "أديب" التقارير الطبية التى يصدرها الطب الشرعى بأن تظهر ما إذا كان الرصاص المنطلق على المتظاهرين من أسلحة ميرى أم لا.

وقال حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، فى مداخلة هاتفية للبرنامج، إن هناك دلائل قاطعة تفيد بأن العادلى كان يعطى أوامره لكبار قيادات الداخلية لإطلاق النار المباشر على المتظاهرين فى التحرير وذلك موجود على قرص ضوئى سيتم تسليمه للنائب العام.

نفى أحمد فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب السابق، ما تردد حول حشده مجموعة من أبناء دائرته بالسيدة زينب لضرب المعتصمين بميدان التحرير.

ووصف سرور، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب فى برنامج "القاهرة اليوم"، الاتهامات الموجهة له بـ"كلام فارغ" وليس له أساس من الصحة، مؤكداً أنه لم يجتمع مع قيادات الحزب الوطنى أيام المظاهرات لحشد البلطجية للقيام بقتل المتظاهرين فى التحرير، لافتا إلى أنه لا يجتمع بقيادات الحزب الوطنى إلا فى المؤتمر السنوى للحزب فقط.

كما تناول "أديب "موضوع فتح البورصة المصرية وما حدث لأول يوم تداول بالبورصة بعد غلقها لفترة كبيرة عقب اندلاع الثورة، مشيرا إلى توجه أكثر المشترين للأسهم فى البورصة للشركات المعروف عنها بأنها تحقق أرباحاً كبيرة بسبب إقبال المستهلكين على منتجاتها.

الفقرة الأولى
أين شباب ثورة 25 يناير؟
الضيوف
أحمد دومة عضو المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة
عبد الرحمن فارس عضو المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة
عمرو عز عضو المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة
طارق الخولى عضو المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة
قال أحمد دومة، عضو المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة، إن شباب 25 يناير مازالوا فى الشارع لأن الثورة لم تنته بعد، مؤكداً أن البلاد مازالت فى وضع ثورة لأنها لم تنتهى بمجرد رحيل مبارك أو محاكمة بعض رموز النظام السابق، لافتا إلى أنهم مازالوا يجمعون أنفسهم وقوتهم.

وقارن دومة قوة شباب ثورة 25 يناير بقوة شباب الإخوان، قائلا:" الإخوان لهم تاريخ يرجع لـ80 عامًا لذا لهم قوة ولهم تواجد قوى فى الشارع أما شباب ائتلاف الثورة لم تتح لهم فرصة للعمل على الأرض"، مشيرا إلى أن كان لهم نشاط فى ظل النظام السابق بكل ما فيه من أدوات قمعية أما الآن فى ظل الحرية وأن الوقت متاح لهم فى الشارع ويساعدهم فهم حاليا فى وضع بناء أنفسهم.

وأشار إلى ما يحدث لشباب ائتلاف الثورة من تنكيل وتعذيب من الشرطة العسكرية مؤكدا لوجود غرف داخل مجمع التحرير والمتحف المصرى يتم فيها تعذيب شباب الائتلاف تحت دعوى أنهم بلطجية، وأوضح أنهم أدرجوا اسم "وائل غنيم" ضمن ائتلاف شباب الثورة، لكنه اعتذر لهم وطلب منهم أن يكون مستقلا.

فيما قال عبد الرحمن فارس، عضو المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة، إنه لا يمكنه التحدث باسم شباب الثورة لأن الثورة ضمت مجموعة كبيرة من التوجهات
والأيديولوجيات.. مشيرا إلى أن الدعم المادى الذى يدعم أنشطتهم يتم تمويله من جيوبهم الشخصية، لافتا إلى أنهم قاموا بإعداد شنط صغيرة مكونة من خل وبيبسى يوم جمعة الغضب لمواجهة القنابل المسيلة للدموع أمام قوات الداخلية وكل ذلك بدعم شخصى.

ومن جهته قال عمرو عز، عضو المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة، إنهم قاموا فعليا بجمع مجموعة من النخب للجلوس و"عمل جبهة دعم الثورة " قائلا "ما يجذبنا فى الوقت الحالى هو وضع الأسس والمبادئ التى يقوم عليها شباب ائتلاف الثورة"، مشيرا إلى أن الفترة الحالية التى تمر بها البلاد هى فترة بناء فيجب أن تتاح لنا الفرصة لبناء قوتنا، لافتا إلى أنه يجب عمل حوار مجتمعى كامل من شأنه عمل مشروع وطنى بعيد عن الأيديولوجيات وتبنى على القاعدة الشعبية للجان الشعبية.

ومن جانبه قال طارق الخولى، عضو المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورةإ إنهم يحتاجون لوقت كى يتمكنوا من إنشاء حزب وجمع اشتراكات مالية تساهم فى إقامة الحزب المزمع إنشاؤه قريبا.. وأشار إلى أنه يتعرض شخصيا لانتقاد شديد من بعض المواطنين حاليا لآرائه الثورية التى مازال فيها.

الفقرة الثانية
كيف نربى بناتنا؟
الضيوف
د.آية ماهر أستاذة الموارد البشرية بالجامعة الأمريكية
د.بثينة عبد الرءوف مدرس أصول التربية
د.هبة خطاب استشارى الطب النفسى
وتقول د. آية ماهر، أستاذة الموارد البشرية بالجامعة الأمريكية، إنه يجب على الأم وضع أسس التربية ووضعها كقيم فى نفس البنت منذ الصغر وإعادة ما كان يسمى بـ "مؤتمر العيلة" وفيه تنصح الخالة أو العمة ما تراه خطأ فى ابنة أخيها أو ابنة أختها عن طرق الزيارات المتكررة للأهل لأن ذلك كان يعزز قيم خلقية كبيرة فى نفوسنا وكان فيه نتعلم كيفية الحوار، وأشارت إلى أنه يجب أن تصاحب الأم بنتها لأن البنات حاليا بدأت تأخذ مسارات مختلفة.

ومن جهتها قالت بثينة عبد الرءوف، مدرس أصول التربية يجب أن تتفهم الأم ما هى أصول التربية السليمة على أساس ما يحدث من تغيرات أخلاقية عامة؛ فالتربية لها علاقة كبيرة بتطوير المجتمع ويجب على الأهل أن يعرفوا أن البنت كائن بشرى لها متطلبات يجب أن توضع فى الحسبان.
مشيرتا إلى أنه يجب وضع أدوات مختلفة للعقاب لأن عدم العقاب يؤدى إلى عواقب وحدوث انفلات.

ومن جانبها قالت هبة خطاب، استشارى الطب النفسى، أنه يجب أن توضع رقابة أسرية على شبابنا سواء بنات أو أولاداً ومعرفة من هم أصدقاؤهم وغرز قيمة هامة جدا وهى أن الله رقيب على كل أفعالنا مطالبتا بوضع أساليب مختلفة للعقاب البدنى أو النفسى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق