شارك مع اصدقائك

23 مارس 2011

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاربعاء 23/3/2011 ( اللواء عمر الشوادفى: تجارة الأراضى تشبه تجارة المخدرات..سبب الفساد فى الدولة هو الاستيلاء على الأراضى.. مركز الأراضى لم يفسخ تعاقده مع شركة الأرض الكويتية لأن دوره رقابى )

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاربعاء 23/3/2011

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"
بث مباشر من قناة الحياة
نلتقى يوميا من الاحد الى الخميس
مع رولا خرسا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة

ان شاء الله
Watch live video from hwawshy on Justin.tv


تقرير برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاربعاء 23/3/2011


الحياة والناس.. اللواء عمر الشوادفى: تجارة الأراضى تشبه تجارة المخدرات..سبب الفساد فى الدولة هو الاستيلاء على الأراضى.. مركز الأراضى لم يفسخ تعاقده مع شركة الأرض الكويتية لأن دوره رقابى

شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
- المجلس الأعلى للقوات المسلحة يصدر إعلاناً دستورياً خلال ساعات
- مجلس الوزراء يصدر العديد من القوانين منها: تجريم حالات الاعتصام إذا أدت لتعطل الأعمال أو التأثير على المال العام أو الخاص.
- وقفة احتجاجية أمام وزارة العدل للمطالبة بتعديل قوانين الأحوال الشخصية
- استئناف العمل بالبورصة بعد تعطل دام 38 جلسة
- وقفة احتجاجية لمشايخ الأزهر
- انتداب المعمل الجنائى لمعرفة سبب حريق وزارة الداخلية

الفقرة الأولى
الضيوف
اللواء عمر الشوادفى رئيس الجهاز الوطنى لاستخدامات أراضى الدولة
أكد اللواء عمر الشوادفى، مدير المركز الوطنى لاستخدامات أراضى الدولة، أنه سيتقدم ببلاغ للنائب العام ضد من تقدم ضده ببلاغات خاطئة أو كاذبة، مناشدا النائب العام بأن من يتقدم ببلاغ عليه أن يكتب إقراراً عن مسئوليته عما سوف يحدث.

وأوضح اللواء الشوادفى، فى حواره لبرنامج الحياة والناس مع رولا خرسا، أن أهم سبب فى الفساد خلال الفترة الماضية، هو الأراضى، لأن تجارة الأراضى تحقق أرباحا أكثر من تجارة المخدرات، وكشف أن كل الطرق الموجودة فى مصر تم التعدى عليها، مضيفاً أن الناس كانت تعتقد أن وضع اليد أمر سليم وقانونى.

وأوضح الشوادفى أنه كان أول من طلب فسخ التعاقد مع الشركة المصرية ـ الكويتية لمخالفتها شروط التعاقد، مشيراً إلى أن هناك مستشارين بمجلس الوزراء كانوا وراء تعطيل القانون الموحد لأراضى الدولة الذى كان مقترحا صدوره عام 2007.

وأوضح أن الاتهامات الموجهة له بضياع حق الدولة فى مشكلة أرض الشركة المصرية الكويتية اتهامات باطلة تهدف لتشويه صورته باعتباره رئيس المركز الوطنى لاستخدامات أراضى الدولة، حيث إن هناك خلطا فى الأمور، فعقد مساحة الـ26 ألف فدان بمنطقة العياط التى قامت الشركة المصرية الكويتية بشرائها كان فى عام 2002 أى قبل إنشاء المركز.

وأشار إلى أن سبب فسخ التعاقد مع الشركة المصرية الكويتية هو أن الجهاز اكتشف أن 55% من الأرض درجة خامسة ولا تصلح للزراعة، و21% منها منطقة أثرية، وألفى فدان فقط هى التى تصلح للزراعة.

وأضاف أن المركز الوطنى لاستخدامات أراضى الدولة ليس جهة فسخ تعاقد أو إزالة، ولكنه يرسل توصيات فقط لمجلس الوزراء، مؤكدا أن فسخ التعاقد من مسئولية جهات الولاية التى لم تقم باتخاذ أى إجراءات ضد المخالفين منذ عام 2002، خاصة أننى نبهتهم وأرسلت لهم خطابات موثقة بالمخالفات.

وأشار اللواء عمر الشوادفى إلى أن أراضى السليمانية تعد من أبرز القضايا التى اعترض عليها المركز بسبب بيع الفدان بـ 2000 جنيه وتنظر الآن أمام النائب العام، موضحا أن المركز غير مسئول عن تخصيص أراض للأفراد والقطاع الخاص، وإنما يخصص أراضى للجهات الحكومية فقط، فهو ليس جهة تنفيذية وإنما جهة رقابية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق