شارك مع اصدقائك

23 مارس 2011

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاربعاء 23/3/2011 ( عبد العزيز حجازى: قررت عدم العودة إلى العمل بالجهاز الحكومى.. دور الأحزاب السياسية لم يرق إلى الدور الذى قام به شباب ثورة 25 يناير )

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاربعاء 23/3/2011

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv



تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاربعاء 23/3/2011


90 دقيقة.. عبد العزيز حجازى: قررت عدم العودة إلى العمل بالجهاز الحكومى.. دور الأحزاب السياسية لم يرق إلى الدور الذى قام به شباب ثورة 25 يناير
شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
- النائب العام يحيل أسامة الشيخ للجنايات بتهمة إهدار المال العام والتربح
- إحالة مديرى أمن الإسكندرية والبحيرة السابقين لمحكمة الجنايات بتهمة قتل المتظاهرين
وقالت هناء أبو العز مراسلة "اليوم السابع" بالإسكندرية، فى مداخلة هاتفية، إن المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام قرر إحالة مديرى أمن الإسكندرية والبحيرة، و9 من ضباط الشرطة، و4 من أفراد الشرطة، إلى محكمة جنايات الإسكندرية بتهمة قتل المتظاهرين فى أحداث 25 يناير.

وأضافت أن النيابة كشفت فى تحقيقاتها برئاسة المستشار عادل عمارة المحامى العام الأول لنيابات الإسكندرية، تورط كل من اللواء محمد إبراهيم مدير أمن الإسكندرية السابق، واللواء عادل اللقانى، رئيس قطاع الأمن المركزى السابق، ووائل الكومى، ومحمد سعفان، ومعتز العسقلانى، ومصطفى الدامى، رؤساء مباحث أقسام شرطة الرمل أول، والمنتزه والجمرك، ومحرم بك فى قتل نحو 51 متظاهرا بالإسكندرية.

وأكدت أن التحقيقات فى البحيرة كشفت تورط اللواء مجدى أبو قمر مدير أمن البحيرة السابق والعميد محمود عبد الله بركات، مدير التدريب بقطاع الأمن المركزى بالبحيرة، وكذلك عمرو صلاح علام، رئيس مباحث قسم شرطة رشيد، وعلى نبيل معاون المباحث، و4 من أفراد الشرطة السرية فى قتل المتظاهرين بالبحيرة.

- وزير الداخلية يوقف العقوبات فى القضايا المالية "قليلة الأهمية"
- "90 دقيقة" فى حوار خاص مع ديفيد كرايمر المدير النفيذى لمؤسسة "فريدم هوس" لحقوق الإنسان الذى قال فيه إن الشعب المصرى عانى من كافة أنواع القمع قبل 25 يناير وأن الانتخابات البرلمانية والرئاسية ستمثل فرصة أكبر للمصريين للتعبير عن آرائهم، وأن نتائج الاستفتاء أبرزت رغبة المصريين فى الاستمرار على الخط الديمقراطى.

- السجن 5 سنوات للمتهم بمحاولة تفجير المعبد اليهودى
- تقرير عن ارتفاع أسعار الخضراوات والفاكهة واللحوم
- تقرير عن جلسة مصالحة بين قبائل شمال سيناء والشرطة.

الفقرة الأولى
نقاش حول عودة البورصة للعمل بعد توقف "7" أسابيع
الضيوف
د. عصام خليفة العضو المنتدب لشركة الأهلى لصناديق الاستثمار
د. حسين غنيم أستاذ التمويل بكلية التجارة – جامعة القاهرة
بداية قال محمد عبد السلام، رئيس البورصة، فى مداخلة هاتفية، إن اليوم كان يمثل أحد الأيام التى لم يتوقعها، إذ لم يحدث هبوط شديد، مضيفا أن نتائج اليوم جيدة بالنسبة للظرف الحالى، حيث تم إغلاق البورصة عقب الثورة التى ستقضى على الفساد بما ينعكس على المستثمرين وبالتالى البورصة، مؤكداً أن لابد من أن يعتاد المستثمرون على عودة البورصة ثانية، موضحا أنه تم وضع حدود قصوى على المؤشر وتم وقف الجلسة الاستكشافية قبل العادية.

فيما قال د. عصام خليفة العضو المنتدب لشركة الأهلى لصناديق الاستثمار إن هبوط الثورة كان ضخما جدا، فيما أعلنت الشركات التى تمتلك أسهماً فى البورصة عن تسهيلات وفرص استثمار قبل الهبوط، مضيفا أن الإعلان عن مبادرات لدعم البورصة المصرية بعثت الأمل والتفاؤل.

وأوضح العضو المنتدب لشركة الأهلى لصناديق الاستثمار، أن أحسن وقت لشراء الأسهم هو وقت الأزمات، وقد حدث درس تطبيقى لهذه المقولة، مشيرا إلى عروض بيع إحدى الشركات التى يتضح من خلالها الحالة النفسية للمستثمر.

بينما قال د. حسين غنيم أستاذ التمويل بكلية التجارة – جامعة القاهرة إن نتائج ما حدث اليوم فى البورصة كانت نتائج متوقعة، لافتا إلى أنها نتائج حكيمة دعت المواطنين إلى الإقبال على شراء الأسهم، ومن ضمنها أسهم أسمنت سيناء.

الفقرة الثانية
حوار مع د.عبد العزيز حجازى رئيس وزراء مصر الأسبق
الضيوف
د.عبد العزيز حجازى رئيس وزراء مصر الأسبق
قال د.عبد العزيز حجازى، رئيس وزراء مصر الأسبق، إنه منذ أن ترك الوزارة أصبحت السياسة بالنسبة له هى العمل الجاد من أجل خدمة هذا الوطن أكثر من انضمامه لأى حزب، مضيفاً:" قررت عدم العودة إلى العمل بالجهاز الحكومى مرة أخرى مفضلا عمله بالحياة الأكاديمية".

وأكد حجازى، أن دور الأحزاب السياسية لم يرق إلى الدور الذى قام به شباب ثورة 25 يناير، بغض النظر عن أرقام عضويتهم وشعاراتهم التى لا تغنى ولا تسمن من جوع، على حد قوله، وأشار إلى أنه لم ينعزل على المجتمع، لافتا إلى أنه خرج بمصر من أزمتها الاقتصادية عقب حرب 6 أكتوبر 1973 ودفع عجلة التنمية فى مصر.

وأوضح رئيس وزراء مصر الأسبق، أنه لابد أن يتم فتح الباب للشباب لممارسة السياسة فى الجامعات، حتى يستطيع هؤلاء الشباب أن يكون لديهم قدر كبير من التوعية السياسية وتفهم ما هى الحقوق والواجبات ومن ثم نقل هذه الحركة التثقيفية إلى فئات المجتمع الأخرى، وقال:" الثورة ليست شعارات، ولكن لابد من تحولها للعمل، مشددا على الأولويات فى المرحلة المقبلة".

واقترح حجازى، عقد مؤتمر قومى تمثل فيه كل من هو مهتم بالعمل السياسى والاقتصادى والاجتماعى، حتى يتفهم المواطنون كيف سيتم تسيير الأمور، مشدداً على ضرورة أن يوضح الدستور الجديد الهوية التى ستتبعها مصر مستقبلا، مطالبا بنظام يجمع ما بين مزايا الرأسمالية والعدل والتكافل الاجتماعى، حتى يمكن نقل الطبقات الفقيرة لمستويات أعلى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق