شارك مع اصدقائك

23 مارس 2011

برنامج العاشرة مساءا مع الاعلامية منى الشاذلي ويوتيوب وحلقة الاربعاء 23/3/2011 كاملة ( يحيى الجمل: المصريون وافقوا على مواد ستوضع ضمن الإعلان الدستورى.. والشعب المصرى شعب متدين فأخناتون طالب بتوحيد الدين قبل نزول الأديان السماوية.. وخلط الدين بالسياسة يسبب مشكلات )

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب حلقة الاربعاء 23/3/2011

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا




الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2
مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv

برنامج العاشرة مساءا مع الاعلامية منى الشاذلي ويوتيوب وحلقة الاربعاء 23/3/2011 كاملة

تنويه عن حلقة عمرو موسى يوم الأحد القادم


احالة النيابة العامة للمحاكمة وتقرير لجنة تقصى الحقائق


مظاهرات فى مبنى هيئة الأوقاف بالدقى وايضا فى كليةالأعلام


اعلان مجلس الوزراء مرسوم قانون لمعاقبة من يحرض على الأعتصامات


عودة البورصة المصرية


تقرير عن الاستفتاء على التعديلات الدستورية


نائب رئيس مجلس الوزراء د/يحيى الجمل
ج1


ج2


ج3


ج4


ج5


ج6




تقرير برنامج العاشرة مساءا مع الاعلامية منى الشاذلي ويوتيوب وحلقة الاربعاء 23/3/2011 كاملة


العاشرة مساء.. يحيى الجمل: المصريون وافقوا على مواد ستوضع ضمن الإعلان الدستورى.. والشعب المصرى شعب متدين فأخناتون طالب بتوحيد الدين قبل نزول الأديان السماوية.. وخلط الدين بالسياسة يسبب مشكلات

شاهدة محمد عصام


أهم الأخبار
- حريق بمبنى هيئة الأوقاف بالدقى
- عودة البورصة المصرية للعمل اليوم
- مجلس الوزراء يوافق على مشروع قانون يجرّم الاحتجاجات التى تعطل العمل
- عمرو موسى ضيفاً على العاشرة مساء الأحد القادم
- وزير العدل: الاحتجاجات الأخيرة ليست "سلمية" ولكنها تعطيل للمصالح

أكد المستشار عبد العزيز الجندى، وزير العدل، أن حق التظاهر حق مشروع للجميع، شرط أن تكون مظاهرات سلمية، موضحاً أن ما يحدث فى الآونة الأخيرة ليست مظاهرات سلمية ولكنها تعطيل العمل فى كافة المصالح العامة.

وأوضح الجندى، فى مداخلة هاتفية لبرنامج العاشرة مساء، اليوم الخميس، أن هناك بعض المظاهرات غير سلمية وفيها تخريب مثل المظاهرات التى قامت أمام وزارة الداخلية منذ فترة ماضية والتى تم فيها حرق سيارات، مشدداً على أن مثل هذه الوقفات الاحتجاجية مرفوضة تماما، قائلاً:" لابد أن يدرك الناس أن هذا الوقت ليس وقت وقفات فلابد لعجلة العمل أن تسير للنهض بالوطن".

وانتقد وزير العدل، توقف الدراسة فى الجامعات فى الفترة الأخيرة، قائلاً:" لا يصح أن تقف الدراسة بالكليات لأن الطلبة يريدون أن يقيلوا العميد"، مؤكداً أن لكل من له مطالب وحقوق عليه أن يطالب بها من خلال القنوات المشروعة ليتم دراستها فى ظل الإمكانيات المتاحة.

الفقرة الرئيسية
حوار مع يحيى الجمل نائب رئيس مجلس الوزراء
الضيوف
الدكتور يحيى الجمل نائب رئيس مجلس الوزراء
أكد د.يحيى الجمل، نائب رئيس مجلس الوزراء، أن ثورة 25 يناير أسقطت شرعية النظام السابق وأصبح يعيش المجتمع المصرى بعد سقوط النظام بشرعية ثورية وليست شرعية دستورية، كاشفاً عن أن المواد التى وافق المصريون على تعديلها ستكون ضمن الإعلان الدستورى الجديد، مشدداً على أن دستور 1971 لن يتم العمل به الدستور باعتبار أنه كان معطلاً وأصبح الآن ساقطاً ولن يتم العمل به مطلقاً.

وأوضح الجمل، أن الاستفتاء الذى عقد السبت الماضى كان لتعديل عدد من المواد التى تم الاستفتاء وليس لبقاء دستور 1971، مؤكداً أن المصريين يعيشون الآن فى ظل الإعلان الدستورى الجديد إلى أن يتم إنشاء دستور جديد يصدر عقب نهاية الفترة الانتقالية وبعد إجراء انتخاب مجلس الشعب الذى سيختار الجمعية التأسيسية لوضع الدستور الجديد، متوقعاً أن الدستور الجديد الذى سيوضع سيطرح لمناقشات طويلة ثم يطرح للاستفتاء العام.

وفيما يتعلق بقانون تجريم المظاهرات الذى أقره مجلس الوزراء اليوم وسيرفعه المجلس للقوات المسلحة، قال نائب رئيس الوزراء:" هناك ثورة مضادة تحدث فى الشارع المصرى وهى التى أصدرنا لها اليوم مرسوم قانون يتضمن توقيع عقاب شديد لمن يحرض أو يدعو لاعتصامات بعقوبة تصل إلى الحبس لمدة أقصاها سنة وغرامة تصل إلى نصف مليون جنيه"، مؤكداً أن المظاهرات السلمية يحترمها الدستور والمجرمة هى التى يتم تخريب فيها الممتلكات.

واعتبر الجمل، أنه لا مخاوف من تولى الدينيين الحكم، قائلاً:" الشعب المصرى شعب متدين فأخناتون طالب بتوحيد الدين قبل نزول الأديان السماوية، كما أن هذا الشعب يكره التطرف فى الدين والتطرف فى حياته الخاصة"، مضيفاً الشعب المصرى متدين ووسط ويكره التطرف، لافتاً إلى من أسماهم بـ"من يضحكوا على الشعب المصرى"، مؤكداً أن الشعب يعرف تماما الغث من السمين، قائلاً:" الشعب المصرى عارف كويس مين اللى معاه ومين اللى ضده".

وأشار نائب رئيس الوزراء، إلى أن الشعب المصرى ذكى وأنه كان يختار فى كل انتخابات حرة "حزب الوفد" لأنهم ليبراليون ودافعوا عن الشعب والدستور ووقف ضد القصر
والاحتلال، موضحاً أن هناك تيارات أكثر تنظيماً من الوفد فى الوقت الحالى، معتبراً أن هذه التنظيمات المنظمة ستظل قلة بالنسبة للشعب المصرى، لافتاً إلى أن جماعة الإخوان المسلمين يحدث فيه تطور كبير.

وشدد الجمل، على أن من صوتوا بـ نعم أرادوا أن يعبروا بمصر من هذه المرحلة، أما من يقول إن نعم ستدخل صاحبها الجنة وأن لا ستدخل صاحبها للنار فهذا كلام غير مقبول.

وقال نائب رئيس الوزراء معلقاً على فيديو الشيخ محمد حسين يعقوب الذى تحدث فيه الأخير عما اسماه بـ"غزوة الصناديق"، الكلام ينسب لصاحبه ولكنى أقول له خلط الدين بالسياسة هو خلط المطلق بالنسبى، فالدين مطلق والسياسة نسبية والخلط بينهما قد يتسبب فى مشاكل، ورد الجمل على البلاغات التى قدمت ضده تتهمه بـ"العيب فى الذات الإلهية"، قائلاً:" أنا أشرت بهذا الكلام منذ 5 سنوات وما قصدته هو أن الحقيقة الإلهية المقدسة لو استفتى عليها ستحصل على نسبة أقل من 90% وهذا من منطلق أن الكرة الأرضية يعيش عليها مسلمون ومسيحيون ويهوديون وملحدون".

وفيما يتعلق بمشكلات المؤسسات الصحفية القومية والإذاعة والتليفزيون النواحى الإعلامية، قال نائب رئيس الوزراء:" تعبت كثيرا من ملف المؤسسات الصحفية فالكل يعترض على الكل، وحاولت أن أضع بعض المعايير منها على الترتيب: كفاءة مهنية، أن يكون من داخل المؤسسة، أن يكون محل رضا داخل المؤسسة، أن يكون محل رضا الرأى العام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق