شارك مع اصدقائك

21 مارس 2011

شاهد wwe raw بث مباشر اليوم الاثنين 21/3/2011(فيديو + صور)

شاهد wwe raw بث مباشر اليوم الاثنين 21/3/2011(فيديو + صور)

بث مباشر













اليوم الاثنين


21/3/2011


مع




wwe raw


Watch live video from LaTTiTuDe HD on Justin.tv

تقرير برنامج على الهواء تقديم جمال عنايت من قناة الصفوة حلقة الاحد 20/3/2011 كاملة ( "الأعلى للقوات المسلحة": الإعلان عن دستور مؤقت خلال 48 ساعة.. البسطويسى: المادة الثانية لا تسبب مشكلات للأقباط.. ويجب إعادة النظر فى تسليح جهاز الشرطة )

تقرير برنامج على الهواء تقديم جمال عنايت من قناة الصفوة حلقة الاحد 20/3/2011 كاملة

"على الهوا".. "الأعلى للقوات المسلحة": الإعلان عن دستور مؤقت خلال 48 ساعة.. البسطويسى: المادة الثانية لا تسبب مشكلات للأقباط.. ويجب إعادة النظر فى تسليح جهاز الشرطة
شاهده محمد عصام

أهم الأخبار
- اللجنة العليا للاستفتاء تعلن حسم النتيجة بنسبة موافقة77,2%
- "أمن الدولة العليا" تستكمل تحقيقاتها مع سامح فهمى ويوسف والى
- وزير الداخلية يعين حامد عبد الله رئيساً لقطاع الأمن الوطنى
- الهيئة العليا لحزب الوفد تختار فؤاد بدراوى سكرتيرا عاما للحزب خلفا لمنير فخرى عبد النور
- 478 مصريا بليبيا وصلوا الحدود المصرية اليوم
- الشيخ حافظ سلامة يصل الحدود الليبية لمساعدة الثوار الليبيين
- الدكتور عصام شرف يهنئ قداسة البابا شنودة على شفائه ورجوعه لأرض الوطن

أكد اللواء ممدوح شاهين عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أنه خلال 48 ساعة سيبدأ إعلان دستورى مؤقت يحكم البلاد فى الفترة القادمة، معبراً عن سعادته لنسبة المشاركة فى الاستفتاء، وهو ما يوضح تحضر الشعب المصرى، لافتاً إلى أن ذلك يعبر عن السير بخطوات سليمة وواضحة نحو الديمقراطية.

وأضاف شاهين فى مداخلة تليفونية لبرنامج "على الهوا" على قناة أوربت، أن فترة ما قبل الانتخابات البرلمانية كافية لتأسيس الأحزاب الجديدة، وتكوين قاعدة جماهيرية عريضة لها، مؤكداً أنه بعد إعلان نتيجة الاستفتاء لا توجد أى تخوفات فى الفترة القادمة، والتى أوضحت مدى مشاركة المواطنين والتعبير الحقيقى عن رأيهم دون أى ضغوط.

الفقرة الرئيسية :
حوار مع المستشار هشام البسطويسى نائب رئيس محكمة النقض والمرشح لرئاسة الجمهورية

الضيوف :
المستشار هشام البسطويسى نائب رئيس محكمة النقض

أكد المستشار هشام البسطويسى نائب رئيس محكمة النقض، أنه أعلن عن نيته فى الترشح لرئاسة الجمهورية بناء على رغبات عديد من المواطنين، والذين حثوه على الترشح، إضافة إلى أنه بعد ثورة 25 يناير والتغيير الذى حدث فى البلاد، أراد أن يخدم بلده كمواطن مصرى من خلال مجموعة الأفكار المتواجدة لديه، مؤكدا على أن برنامجه الانتخابى يعبر عن مشاكل الشعب، لافتا إلى أن مصداقية البرنامج الانتخابى للمرشح هى التى ستحسم النتيجة.

وأضاف خلال حديثه لبرنامج "على الهوا"، أن برنامجه ينقسم إلى قسمين، الجزء الأول منه هو "التغيير" ويشمل التغيير الدستورى وإنشاء دستور جديد على أساس ديمقراطى وتقليص صلاحيات الرئيس، ومكافحة الفساد، والقسم الآخر خاص بـ"التنمية" بمعناها الشامل، الاقتصادية والاجتماعية، وأنه منحاز للطبقات الدنيا الفقيرة داخل المجتمع، والتى تحتاج لدعم كامل فى الخدمات الصحية والاجتماعية، والتى يجب أن تصلها تلك الخدمات بشكل لائق، مؤكدا على أن الاهتمام بالتعليم فى أولويات برنامجه، ويشمل الاهتمام بالمعلم وتدريبه، ولابد أن تبنى المؤسسات التعليمية على أساس ديمقراطى.

وتابع البسطويسى أن برنامجه يحث على إعادة تأهيل القوى العاملة فى مصر، وإعادة فتح مراكز التدريب والتأهيل، والتشجيع على مشروعات الأسر المنتجة، ودعم تلك المشروعات الصغيرة، لافتا إلى أن من الممكن تحويل مشكلة أهالى النوبة لطاقة إنتاجية فى حالة الاهتمام بهم ودعم الدولة لهم، مشيرا إلى أن برنامجه يدعو لمعاملة الإنسان كإنسان والعمل على حفظ كرامته داخل وخارج البلاد.

وعن مشكلة البناء على الأراضى الزراعية أكد أنه يمكن حل تلك المشكلة عن طريق رفع قيمة ترخيص البناء على تلك الأراضى بحيث يساوى قيمة استصلاح ضعف المساحة المراد البناء عليها، مما يحل مشكلة البناء على الأراضى الزراعية وتوفير المسكن للمواطن.

وأكد أنه سيرشح نفسه سواء أكان النظام القادم "رئاسيا أو برلمانيا"، لافتا إلى أن الانتخابات الرئاسية القادمة لن تكون على النظام البرلمانى، لأنها ستجرى على أساس التعديلات الدستورية.

وأشار نائب رئيس محكمة النقض إلى أن المادة الثانية لا تسبب أى مشاكل للأقباط، ولكن تحتاج لبعض التوضيح، لافتا إلى أن جزءا كبيرا من الأقباط يعتقدون أن المادة الثانية تعتبرهم مواطنين من الدرجة الثانية وهذا غير صحيح، مؤكدا على أن مبادئ الإسلام تهدف لحماية حقوق الأقباط، لافتا إلى أن المادة الثانية تقول إن الإسلام هو المصدر الرئيسى للتشريع وليس الوحيد.

وأضاف أنه لابد من إعادة النظر هيكلة الهيئات القضائية، وضرورة إنشاء أنواع جديدة من القضاء تعمل على التصدى للقضايا الصغيرة وإصدار الحكم فى وقت قصير، مشيرا إلى أنه يجب إعادة هيكلة جهاز الشرطة، وإعادة النظر فى تسليح جهاز الشرطة مرة أخرى للتوافق مع القانون، واستقلال الجيش عن السلطة التنفيذية وليس من حق الأحزاب التدخل فى شئون القوات المسلحة.

وعن المواطنين المصريين بالخارج تعهد بأنه سيوفر لهم الضمانات الكافية التى تحمى حقوقهم وكرامتهم بتلك البلاد المتواجدين بها، لافتا إلى أنه لا يصح نقض المعاهدة بين مصر وإسرائيل لحفظ كرامة مصر بين الدول ولكن من الممكن إعادة النظر فى تلك المعاهدة، موضحا أن لدينا ما يبرر موقفنا.

وأكد أن منصب نائب الرئيس سيتركه لاختيار الشعب من خلال طرح مجموعة من الأسماء المرشحة، مشيرا إلى أنه لا يجب أن ينفرد الرئيس فى اختيار نائبه

تقرير برنامج من قلب مصر تقديم لميس الحديدى على قناة نايل لايف حلقة الاحد 20/3/2011 كاملة ( 77.2% يوافقون على التعديلات الدستورية.. وعمرو حمزاوى يطالب بنقاش فورى حول النظام الانتخابى.. وعصام سلطان يتهم نجيب ساويرس باستخدام أموال لترويج لرفض التعديلات الدستورية )

تقرير برنامج من قلب مصر تقديم لميس الحديدى على قناة نايل لايف حلقة الاحد 20/3/2011 كاملة


من قلب مصر.. 77.2% يوافقون على التعديلات الدستورية.. وعمرو حمزاوى يطالب بنقاش فورى حول النظام الانتخابى.. وعصام سلطان يتهم نجيب ساويرس باستخدام أموال لترويج لرفض التعديلات الدستورية
شاهده محمد عصام

أهم الأخبار
- 77.2% من المصريين يوافقون على التعديلات الدستورية

وقالت الإعلامية لميس الحديدى، أن النتيجة لا تعبر عن نجاح فريق ضد آخر لكنه يعبر عن زيادة حدة التيار التقليدى الذى مازال يتحكم فى كتل التصويت.

وفى اتصال هاتفى بأحمد فوزى مدير مرصد الديمقراطية أشار للمساوئ داخل لجان الاستفتاء يتمثل أبرزها فى سوء التنظيم والإدارة وعدم تقديم معلومات كافية للقضاة واستخدام الخطاب السلفى بما يدعم المواطنين.

على الجانب الآخر أكد الدكتور عمرو حمزاوى أستاذ العلوم السياسية، على أن قطاع واسع من المواطنين صوت بنعم أملا فى الاستقرار من ناحية واستغلال بعض الجماعات الظروف الحالية لإقناعهم بالموافقة، واستخدامهم لخطاب التوعية الدينية وإثارة بلبلة حول المادة الثانية للدستور، مطالباً بنقاش فورى حول النظام الانتخابى وإعلان سريع لكافة الكيانات الحزبية .

شن المحامى عصام سلطان القيادى بحزب الوسط، هجوما شديدا على رجل الأعمال نجيب ساويرس، واصفا إياه بأحمد عز الثانى لاستخدامه أمواله لحشد المواطنين للتصويت بـ"لا"، مدللا على ذلك بما نشره فى الصحف اليومية والقنوات التليفزيونية، وطالب سلطان بعملية انتخابية نزيهة لا يستخدم فيها أى طرف أمواله مثلما كان يحدث فى العصور السابقة.

ونفى هذا رجل الأعمال نجيب ساويرس فى مداخلة هاتفية مع برنامج "من قلب مصر"، مؤكدا أن صاحب فكرة الإعلان شاب يدعى شادى شريف وهو من أجرى لقاءات مصورة مع الرافضين للتعديلات الدستورية، مضيفا أنه سيستخدم كل الطرق التى تستخدمها جماعة الإخوان فى حملتها الانتخابية.

ومن جانبه، عبر شادى شريف عن استيائه من اتهامات التخوين والعمالة الآتية من العصر السابق، مؤكدا أنه أراد التعبير بنفسه هو ومجموعة عن رفضهم للدستور، فجمعوا أموالا للتعبير عن رأيهم ونشره فى عدد من القنوات.

الفقرة الرئيسية
ماذا بعد الموافقة على التعديلات الدستورية

الضيوف
المستشارة تهانى الحبالى نائب رئيس المحكمة
عمرو هاشم ربيع الباحث السياسى
النائبة السابقة جورجيت قللينى

قالت المستشارة تهانى الحبالى نائب رئيس المحكمة، أن المرحلة القادمة ستشمل إعلان دستورى مؤقت يقوم على انتخاب رئيس جمهورية جديد ثم يقوم بعد ذلك بإعلان دستور جديد وتنظيم الأحزاب والانتخابات البرلمانية .

ومن جانبه شدد الدكتور عمرو هاشم ربيع على إعلان سريع لقانون تنظيم الأحزاب بالإخطار وليس الترخيص وإجراء انتخابات برلمانية تضمن مشاركة كافة الأطياف السياسية، وعبر عن مخاوفه من إجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية ،وأكد أن الاستفتاء جاء مختلفا هذه المرة بزيادة عدد المشاركين بصورة غير مسبوق.

وطالبت النائبة السابقة جورجيت قللينى، المصوتين" بلا"عدم الإحساس باليأس نتيجة ترجيح كفة الموافقين على التعديلات الدستورية ، مشيرة إلى ضرورة فتح المجال فى الفترة القادمة لكافة التيارات الحزبية والعمل بقوة فى الشارع المصرى بما يدعمهم لحشد الشارع المصرى

تقرير برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقة الاحد 20/3/2011 كاملة ( الاعتداء على البرادعى ضد كل قواعد الديمقراطية )

تقرير برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقة الاحد 20/3/2011 كاملة

بلدنا بالمصرى.. الاعتداء على البرادعى ضد كل قواعد الديمقراطية
شاهده محمد عصام

- نتيجة الاستفتاء 77% قالوا نعم للتعديلات الدستورية
- رئيس الوزراء يزور البابا شنودة بالكاتدرائية بالإسكندرية
- وزير الداخلية يعين اللواء حامد عبد الله مديرا للأمن الوطنى
- وكالة أنباء فرنسية تعلن أن سفراء دول الاتحاد الأوروبى فى بروكسل قرروا تجميد أرصدة مبارك والمقربين منه وأنه سيتم تنفيذ جزء منه فى 1 مارس القادم

أكد خالد أبو بكر عضو اتحاد المحامين فى أوروبا، أن هذا الكلام عار عن الصحة ورفض رئيس البرلمان الأوربى التعليق على هذا الخبر وأن الاتحاد الأوربى لم يتخذ اى اجراء فى أرصدة مبارك لان طلب الحكومة المصرية جاء ناقصا تأكيداً لما أعلنه وزير الخارجية البريطانى أن الطلب لابد أن يكون من النائب العام وموجه للاتحاد الأوربى وليس من النائب العام إلى وزير الخارجية المصرى ومع ذلك أبدى وزير الخارجية البريطانى انهم على استعداد للتعاون.

ومن جانبه قال د.وحيد عبد المجيد الخبير السياسى بالأهرام، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية ريم ماجد إن نتيجة الاستفتاء كانت متوقعه من خلال أحجام التكتلات بنسبه قريبة ولكن المفاجأة أن النسبة أعلى من المتوقع لنعم ومع ذلك فإنها خطوة فى الاتجاه العام نحو تطور الديمقراطية.

وأضاف الخبير السياسى بالأهرام، أنه كان هناك كتل كبيرة من التيارات الدينية والسلفية بشكل غير مسبوق وأن من قالوا "لا" كانوا شرائح لديها موقف سياسى أو متأثرة بالدعوة إلى التصويت بعدم الموافقة بالإضافة إلى أن ممن قالوا نعم كان أغلبهم من البسطاء الذين يعتبرون أن القول بنعم عودة للاستقرار ولفتح ما أغلق من مصانع ولمصدر أرزاقهم ولاعتقادهم أن لا يلغى المادة الثانية من الدستور والتى تمثل الناحية الدينية لديهم.

وقال د.حمدى حسن المتحدث الرسمى باسم الإخوان المسلمين، إن الاستفتاء سواء بنعم أو بلا الفائز هو الشعب المصرى والممارسة الديمقراطية لأنه لأول مرة يكون هناك استفتاء بدون تزوير وأضاف إن المكسب الحقيقى نزول الكثير من السلفيين والأقباط وإذا كانت هناك تجاوزات علنا تقبل بعض التجاوزات طالما إن القيادات متفهمة لهذه الأوضاع وأضاف إلى انه لا يوجد فصل بين الدين والسياسة لان الدولة المدينة بمعناها الحقيقى دينية لأن الدين سياسة واجتماع واقتصاد وجميع المجالات المختلفة وأضاف أن الإسلام لا يعرف مسألة التفويض الالهى مدللا بان أبو بكر الصديق خليفة رسول الله وليس خليفة الله.

- أيمن نور يعلن برنامجه الانتخابى للرئاسة فى ساقية الصاوى اليوم.

الفقرة الأولى
ماذا بعد التصويت بنعم

الضيوف
مقبل شاكر نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان
الإعلامى حمدى قنديل
منار الشوربجى أستاذة العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية

قال الإعلامى حمدى قنديل، إن اللجان اتسمت بالزحام الشديد وان ذهب ليصوت فى اللجنة التى كان الرئيس السابق يصوت فيها ورأى إن الزحام هذه المرة زحام مواطنين منظم للغاية وكأنه كان" عرس للديمقراطية " وليس زحام رجال امن وشرطة مثل ما كان فى النظام السابق.

وأضاف قنديل أن له تحفظات على هذا الاستفتاء منها "الاصطفاف الطائفى" من خلال تيارات الإسلام السياسى والتى انضم إليها مختلف الفصائل وسط وسلفيين حول كلمة "نعم للتعديلات الدستورية "وان المشكلة الأساسية كانت تكمن من وجهة نظرهم فى تكفير الجانب الأخر وأن الدعوة إلى نعم على أساس أنه واجب شرعى وكان ذلك واضحا فى الأرياف.

وأضاف قنديل أن الإسلاميين خانوا الوحدة الوطنية فى حملتهم للدعوة بنعم فى الاستفتاء وأن كل ما يخشاه أن يكون ذلك بداية للهجة طائفية كان يود التخلص منها بعد ثورة 25يناير، موضحاً أنه كان هناك تجاوزات غير جوهريه وان هناك حالة استثنائية من التجاوز وهى ما حدث من اعتداء فى حق البرادعى التى أخلت بكل قواعد الديمقراطية وبالممارسة والأخلاق العامة.

وتسائل قنديل فى الحكمة من الاستعجال فى الاستفتاء الذى لم يكن له داع لأن المواطن ليست عنده المناقشة الواعية لما جاء فى التعديلات رغم النيات الطيبة للقوات المسلحة الذى حمل على عاتقه مسئوليات ليست من واجبه رغم أن وراءهم مسئوليات حاسمة على الحدود.

من جانبه قال مقبل شاكر نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، كان هناك تجاوزات محدودة ولكنها لا تؤدى إلى التشكيك فى نتائج الاستفتاء، مضيفاً: "هناك أكثر من 150 عضو من حقوق الإنسان تم توزيعهم على اللجان للمراقبة وان الإقبال الجماهيرى كان بنسبة 40% نسبة ممتازة وإن كان يفضل إن يكون العدد أكثر.

وأضاف شاكر، أن الاستفتاء إن الانتخابات البرلمانية قبل الرئاسية لن يفرز جديد وأنه على الأحزاب أن تنزل إلى الشارع وتعرض أفكارها وبرامجها وفى النهاية الجماهيرى التى عليها اختيار ما تريده.

وأضافت د.منار الشوربجى أستاذة العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، أن هذه هى الديمقراطية وإنها سعيدة بما شاهدته وان التجاوزات كانت محدودة ولكنها لا تؤدى إلى التشكيك فى نتائج الانتخابات رغم أنها ممن قالوا لا، وأضافت إن الاختيارات لها مخاطر ففي" نعم"الجدول الزمنى وأضافت إن التعديلات ادنى من طموحاتها وأن لهجة الإقصاء من الإطراف لبعضها البعض ليس من الديمقراطية وأكدت على أنه لابد من الوفاق الوطنى والعمل من أجل ذلك فى المرحلة القادمة وقبول الرأى والرأى الآخر".

الفقرة الثانية
الضيف الفنان عبد العزيز مخيون

قال الفنان عبد العزيز مخيون، إننا كمصريين نريد ديمقراطية تعمل بعقد اجتماعى يضع أسس وبنية المجتمع المصرى وتخرج الأحزاب للشارع للتواصل مع المجتمع لأن الجمعية التأسيسية ستكون من مجلس الشعب والذى طالب بأن تكون من أصحاب الرأى أيضا، مطالباً اللجوء لقانون ينادى بالعزل للفاسدين من الحزب الوطنى الذين اشتروا الأصوات والاستعانة بالبلطجية.

وطالب المصريين بالتخلى عن العصبية والقبلية والإعلام المصرى بالبعد عن الفرقعة وترك لغة النفاق، وأشارا إلى أن الفن يشكل وجدان المجتمع وأنه وراء كل شهيد قصة سوف تؤدى فى النهاية إلى إثراء الحياة الفنية التى تعبر عن مصر وان الفن والإعلام إمام اختبار حقيقى فى المرحلة القادمة فمثلا حين نرى مذيع يبكى بعد خطاب الرئيس فانه يعطى رسالة على عكس الاتجاه ولان الإعلام دوره مهم.

وناشد عصام شرف رئيس الوزراء تنفيذ القانون لحماية أرض مصر الزراعية بشكل عاجل وأن تكون مواجهة التعديات الزراعية أولى اهتماماته خاصة بعد ضياع 50 إلف فدان من الأراضى الزراعية فى غفلة من القانون، وأضاف إن النظام القديم قبح وجه مصر من خلل العشوائيات والتلوث والقرى المتسرطنة والطرق التى لا تتحمل الطاقة الاستيعابية.

من جانبه قال د.عصام العريان المتحدث باسم الإخوان المسلمين، أن الجدل حول التعديلات الدستورية جدل سياسى وليس دينيا او طائفيا ونحن الآن أمام استحقاق سياسى توحدت فيه مصر فقد كان هناك من الأقباط من قال نعم ومن المسلمين من قال لا والعكس، مطالباً بالتخلى عن الألفاظ القاسية للإخوان مثل الخيانة والتكفير

فيديو كواليس المعركة الأخيرة هاري بوتر

كواليس المعركة الأخيرة هاري بوتر

شاهد فيديو قرار مجلس الامن حرام لان التبني محرم في الاسلام من قناة العربية

شاهد فيديو قرار مجلس الامن حرام لان التبني محرم في الاسلام من قناة العربية

شاهد فيديو مؤتمر إعلان نتيجة الاستفتاء على تعديل الدستور

مؤتمر إعلان نتيجة الاستفتاء على تعديل الدستور

شاهد اهداف لقاء الاهلي وسوبر سبورت بدوري ابطال افريقيا

اهداف لقاء الاهلي وسوبر سبورت بدوري ابطال افريقيا

شاهد اهداف مباراة الإفريقي والزمالك بدوري أبطال إفريقيا

اهداف مباراة الإفريقي والزمالك بدوري أبطال إفريقيا

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى المثير للجدل عمرو أديب وحلقة الاثنين 21/3/2011 كاملة

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو ايب بث مباشر و يوتيوب حلقة الاثنين 21/3/2011
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم
الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى المثير للجدل عمرو أديب وحلقة الاثنين 21/3/2011 كاملة

مرشح الرئاسة أيمن نور وبرنامجة الأنتخابي..


تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو ايب بث مباشر و يوتيوب حلقة الاثنين 21/3/2011

القاهرة اليوم" .. أديب: المصريون بالخارج يفكرون فى إمكانيات دعم البورصة المصرية.. "أيمن نور" أول مرشح لرئاسة الجمهورية يقدم برنامجه السياسى من 2000 صفحة
شاهده محمد عصام


فتح الإعلامى عمرو أديب ملف البورصة المصرية التى ستبدأ عملها الأربعاء المقبل، وقال إنه يجب على المستثمرين فى البورصة تحمل الصدمة الأولى التى ستصيبهم عندما تفتح البورصة أبوابها الأربعاء المقبل، وشدد على أنه لا يجب القيام بمظاهرات أمام أبواب البورصة لأنه ربما لو حدث ذلك ستغلق أبوابها بعد نصف ساعة فقط وسيكون لذلك عواقب وخيمة على الاقتصاد المصرى.

وطالب أديب المواطنين أن يتكاتفوا جميعا يوم الأربعاء لدعم البورصة المصرية حتى لا تنهار ومن ثم يتأثر الاقتصاد المصرى سلبيا بشكل كبير ولفت إلى أن حمايتنا للبورصة تعنى نجاح ثورتنا وكيف كان لها تداعيات جيدة على الاقتصاد المصرى، مشيراً إلى أن البورصة اليابانية بالرغم من الأزمة الطاحنة التى تمر بها اليابان بسبب زلزالها الذى أدى إلى انهيار البنية التحتية هناك إلا أن البورصة اليابانية لا تغلق أبوابها، موضحا بأن مصر وبفضل الله لم يحدث بها ما حدث لليابان فيجب علينا كمصريين فى مرحلة بناء الوطن الاتحاد يد واحدة من أجل دعم البورصة المصرية والتلاحم جميعا من أجل بناء الوطن.

وتناول أديب موضوع الانشقاقات داخل صف المعرضة المصرية بعد أن كانت جميعها فى خندق واحد ضد النظام السابق ومتوحدة ومتلاحمة جميعا بشكل رومانسى وظهر ذلك بوضوح أثناء ثورة 25 يناير ويرى أن الانشقاقات الحالية أمر طبيعى وهذا يدل أن مصر بدأت تأخذ المسار الديمقراطى مؤكدا بأن ما يحدث حاليا فى مصر يحدث فى كل ديمقراطيات العالم.

- أكد اللواء محمد عبد السلام المشرف على البورصة المصرية، أن الحكومة قررت بدء العمل بالبورصة المصرية يوم الأربعاء القادم الموافق 23 مارس، لافتاً إلى أنه من المتوقع أن يحدث انخفاض فى أسعار الأسهم بسبب تخوف المواطنين من انخفاض الأسهم، مطالباً المواطنين بالتمسك بالأسهم لآخر وقت ليتسنى لهم تحقيق هامش ربح ومكاسب، موضحاً أن البيع بشكل كبير سيؤدى إلى أضرار بالغة على البورصة المصرية ومن ثم على الاقتصاد المصرى.

ووجه عبد السلام فى اتصاله الهاتفى لـ" القاهرة اليوم"، رسالة للإعلاميين للقيام بحملة قومية قوية وموسعه للتأثير على المواطنين لعدم بيع الأسهم عند أول افتتاح لها، مطالباً المواطنين الشرفاء دعم البورصة المصرية والاستثمار فيها، مؤكداً أن أموالنا تؤدى إلى دفع البورصة للأمام، لافتاً إلى أنهم طالبوا من شركات التسليف الكبرى إعطاء ضمانات ومساعدة الذين يحتاجون لبيع الأسهم لتسديد ديونهم.

الفقرة الأولى
"جمعية الأطباء المصريين بأمريكا"

الضيوف
د.أحمد عبد الفضيل أستاذ أمراض الصدر والعناية المركزة ورئيس جمعية الأطباء المصريين بأمريكا
د.طارق الشافعى أستاذ جراحة الأوعية الدموية والعضو فى جمعية الأطباء المصريين بأمريكا
د.حسن المنصورى أستاذ الجراحة العامة والعضو فى جمعية الأطباء المصريين بأمريكا
د.علاء الرافعى أستاذ الطب النفسى والعضو جمعية الأطباء المصريين بأمريكا

أعرب د.أحمد عبد الفضيل أستاذ أمراض الصدر والعناية المركزة ورئيس جمعية الأطباء المصريين بأمريكا، عن سعادته بما حققه الشباب فى الثورة، وقال إنه يجب أن ننظر إلى البنية التحتية للصحة فى مصر، مطالباً بالبدء فى إصلاحها بسبب تردى المستوى الخدمى الموجود فيها عن طريق نقل الخبرات التى اكتسبوها فى أمريكا والارتقاء بالمستوى الطبى للمستشفيات المصرية، مشيراً إلى بقائهم بوزير الصحة أشرف حاتم ليمنحهم من سنة إلى سنتين لجمع عدة جهات ومنظمات صحية تتعامل مباشرة مع المستشفيات المصرية ومن هنا نبدأ معرفة أماكن التقصير فى المنظومة الطبية ونضع الحلول من خلال مجموعات متخصصة لها خبرة اكتسبوها من الخارج.

ومن جانبه قال د.طارق الشافعى أستاذ جراحة الأوعية الدموية والعضو جمعية الأطباء المصريين بأمريكا، إنه يرى أن الأطباء المصريين فى الداخل ينقصهم الإمكانيات التى تمكنهم من التقدم فى حين، أن الأطباء المصريين يخرجوا من مصر يكون لهم مواقعهم المتميزة بسبب عقولهم المتفتحة لذا يجب أن نوظف الأطباء المصريين فى العمل ودخول "حجرة العمليات" لاكتساب الخبرات من الأطباء الأكثر خبرة.

وانتقد الشافعى، ما يراه فى مصر من وضع أطباء امتياز فى مواجهه مع المريض كى يجرب عليه ما قرأه نظريا دون تدريب مسبق، وقال يجب علينا أن نعلن ونضع حقوق المريض ولو أخطأ الطبيب حق المريض فمن حق المريض أن يرفع دعوة قضائية مدنية ضد الطبيب كما ترفع ضده مذكرة حتى يحافظ الأطباء على أرواح المرضى والاهتمام بهم.

فيما دعا د.حسن المنصورى أستاذ الجراحة العامة، أنه يجب نشر الثقافة الطبية الصحيحة فى أرجاء مصر وأن يتعلم المصريون بما يجب فهمه عن الطب وكيفية الذهاب بشكل دورى لعمل فحوصات شامله وبسيطة على أعضاء الجسد حتى يمكن أن نقضى على المرض إن ظهر فى بدايته أما ما يحدث فى مصر وللأسف ما يسمى "بطبيب العيلة" وهو الطبيب المسئول عن كل أفراد العيلة فى جميع التخصصات وهذا بالقطع له آثاره السيئة.

ومن جهته قال علاء الرافعى أستاذ الطب النفسى والعضو فى جمعية الأطباء المصريين بأمريكا إن المصرى حين يوضع فى ظروف جيدة تجده يبدع ويقدم أجمل ما لديه فنريد إدارة جيدة تتحكم فى المنظومة الطبية كما يجب أن تكون الإدارة رشيدة لتخطى الأزمات التى تعوق التقدم الطبى وملاحقته مؤكدا بوجوب تطوير النظام الطبى المصرى بالكامل عن طريق تأسيس ثقافة طبية عند الناس.

الفقرة الثانية
"نور" يعلن برنامجه السياسى ويقول إنه سيعطى ضعف المرتبات إذا حكم البلاد

الضيف
أيمن نور مؤسس حزب الغد ومرشح انتخابات الرئاسة

قال أيمن نور مؤسس حزب الغد ومرشح انتخابات الرئاسة المقبلة إنه عرض برنامجه السياسى المكون من 2000 صفحة لتقدم مصر بشكل واضح، مشيراً إلى أنه ينوى مضاعفة الأجور فى فترة بسيطة بعد أن يحكم البلاد وذلك عن طريق إعادة هيكلة الأجور، قائلا: "هناك ما يقرب من 1000 فرد فى مصر يتقاضون راتبا شهريا يتراوح ما بين نصف مليون ومليونا فإذا قمنا بوضع حد أدنى للأجور 1200 جنيه و30000 جنيه كحد أقصى ربما سيساهم ذلك فى مضاعفة الأجور فى وقت وجيز".

ونشب خلاف بين "أديب "و "نور" حول رئيس حزب الغد حيث قال "أديب " إن موسى مصطفى هو رئيس حزب الغد فيما نفى "نور " هذا الكلام وقال إن هذا غير صحيح، وأشار نور إلى أن المناخ المصرى مفتوح أمام الكل للترشح لانتخابات الرئاسة ما دام المرشح له رؤية جيدة فى تقدم هذه البلاد مؤكدا أن برنامجه قائم على النظام الرئاسى إلا أنه يحبذ النظام البرلمانى

برنامج العاشرة مساءا مع الاعلامية منى الشاذلي وحلقة الاثنين 21/3/2011 كاملة

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب الاثنين 21/3/2011

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا




الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv

برنامج العاشرة مساءا مع الاعلامية منى الشاذلي وحلقة الاثنين 21/3/2011 كاملة

عيد الأم وجزء من لقاء مع بان كى مون


فتح البورصة الأربعاء القادم واستقالة خالد سرى صيام رئيس البورصة


الكنيسة الأنجيلية نظمت لقاء حول الوحدة الوطنية بالمقطم


اعلان بعض الشخصيات العامة ترشحها للرئاسة


عمال شركة مستودع مصر للبترول بمسطرد قاموا بعمل اعتصام


تطورات الأحداث فى اليمن و ليبيا و سوريا و المغرب


تقرير عن الشهيد اسلام رأفت و الشهيد مصطفى زينهم


والدة الشهيد اسلام رأفت والدة الشهيد مصطفى زينهم
ج1


ج2

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاثنين 21/3/2011 ( نجيب جبرائيل يقيم دعوى لبطلان نتيجة الاستفتاء على التعديلات.. وهشام البسطويسى: مواصفات الرئيس القادم الإيمان بالديمقراطية والاهتمام بمشاكل الفقراء )

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاثنين 21/3/2011

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاثنين 21/3/2011

90دقيقة.. نجيب جبرائيل يقيم دعوى لبطلان نتيجة الاستفتاء على التعديلات.. وهشام البسطويسى: مواصفات الرئيس القادم الإيمان بالديمقراطية والاهتمام بمشاكل الفقراء
شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
- الاتحاد الأوروبى يقرر تجميد أرصدة مبارك وأسرته
- نجيب جبرائيل يقيم دعوى لبطلان نتيجة الاستفتاء على التعديلات
- محكمة استئناف الإسكندرية تقرر إلغاء قرار إخلاء سبيل ضباط الإسكندرية الثلاثة المتهمين بقتل متظاهرين
- العاملون بالتلفزيون المصرى يطالبون بإقالة جميع قيادات مبنى الإذاعة والتلفزيون

وقال الدكتور سامى الشريف، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، إن هناك ملاحظات على مهام بعض القيادات الموجودة باتحاد الإذاعة والتلفزيون، مشيراً إلى اتهام البعض منهم بأمور تمس السمعة وإهدار المال العام، مؤكداً أن القضاء مهمته التحقيق فى المخالفات الموجودة، موضحاً أن ما يطالب به العاملون من تحقيق التكافؤ الاجتماعى فى المرتبات والمكافآت تم عمل مقترح قابل للتعديل للوصول إلى إعداد لوائح تحقق العدالة بشكل أفضل قام بوضعها متخصصون فى النواحى المالية والإدارية والبرمجية.

- جون كيرى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكى يتحدث لـ90دقيقة عن العلاقات الثنائية بين البلدين
- تأثر الاحتفال بعيد الأم بالثورة وظهور ذلك واضحا فى الإقبال الضعيف على شراء الهدايا
- عمرو موسى وأيمن نور يعلنان الترشيح لرئاسة الجمهورية رسميا ويرى عمرو موسى أن الانتخابات الرئاسية لابد أن تسبق الانتخابات البرلمانية

الفقرة الرئيسية
المستشار هشام البسطويسى نائب رئيس محكمة النقض والمرشح للرئاسة

أكد المستشار هشام البسطويسى نائب رئيس محكمة النقض والمرشح للرئاسة، على رغبته الحقيقية فى خوض معركة الترشيح للرئاسة التى تأكدت بعد ثورة 25 يناير، مشيراً إلى أنه يستطيع أن يقدم ما هو أفضل لأبناء وطنه وخاصة اهتمامه بالطبقات الفقيرة التى عانت الحرمان من التعبير عن نفسها.

و أضاف البسطويسى، أن برنامجه قائم على ما يقترحه المواطنون من حلول لمشاكلهم، مشيراً إلى أنه يتوقع أن برنامجه سيلقى قبول فى الشارع المصرى، متوقعاً أن تكون مواصفات الرئيس القادم أن يكون مؤمن بالديمقراطية وأن تشغله مشاكل الفقراء والخدمات التعليمية، مؤكداً أن أغلب الأقاليم محرومة من كل أنواع الخدمات بالإضافة إلى لضرورة مواجهة مشكلة البناء على الأراضى الزراعية.

و عن ملامح برنامجه قال انه تحت الإعداد وسينتهى من إعداده فى الأيام القليلة القادمة وينقم إلى قسمين، قسم للتغير وهو تغيير الدولة على أساس ديمقراطى مع الرقابة الفعالة ومكافحة الفساد وتعديل بعض الأوضاع القضائية مثل البطء فى التقاضى لأن العدالة البطيئة ظلم، مضيفاً: "القسم الثانى يتعلق بالتنمية الشاملة فى فروع الحياة بضوابط تحقق العدالة الاجتماعية وتنصف الفقراء".

برنامج مصر النهاردة مع خيرى رمضان حلقة الاثنين 21/3/2011 كاملة

برنامج مصر النهاردة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاثنين 21/3/2011

نلتقى اليوم فى تمام الساعة التاسعة مساءا

بتوقيت القاهرة

مع البرنامج الغنى عن التعريف "مصر النهاردة"


بث مباشر من الفضائية المصرية


او القناة الثانية

Watch live video from خالد عامر on Justin.tv

برنامج مصر النهاردة مع خيرى رمضان حلقة الاثنين 21/3/2011 كاملة

مقدمة الحلقة مع خيرى رمضان
ج1


ج2


أخبار مصر النهاردة
ج1


ج2


لقاء خيري رمضان مع الكاتبه لميس جابر
ج1


ج2


ج3


ج4


تعرض اصحاب محلات الصاغه بالحسين للسرقه


لقاء خيري رمضان مع بعض امهات شهداء ثورة 25 يناير
ج1


ج2


ج3


ج4


ج5


تقرير برنامج مصر النهاردة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاثنين 21/3/2011


مصر النهاردة.. لميس جابر: الصحافة أصبحت تعمل كجهاز أمن الدولة تتلصص وتتجسس وتلفق الاتهامات للآخرين.. والإعلام تسبب فى فوضى الشارع
شاهده محمد عصام

أهم الأخبار
- وزراء خارجية أوروبا يقررون تجميد أموال مبارك و18 من المقربين منه
- جنايات القاهرة تنظر قرار منع مبارك من التعامل على الحساب البنكى لمكتبة الإسكندرية
- النائب العام يأمر بإحالة المغربى وغبور للجنايات
- وزير السياحة الجديد يحل اتحاد الغرف السياحية ويرفض إنشاء شركات جديدة
- وزير الداخلية يقرر حافز شهرى جديد لكل العاملين بجهاز الشرطة
- تعرض أصحاب محلات الصاغة بالحسين للسرقة
- استئناف العمل بالبورصة الأربعاء القادم

وأكد محمد عبد السلام رئيس البورصة المصرية الجديد، فى مداخلة هاتفية أن توقيت عمل البورصة تم الاتفاق عليه منذ فترة وذلك بعد تمويل العملاء وشركات الوساطة حتى لا تحدث عملية بيع جبرى عند بدء التشغيل، مضيفا أنه لا داعى لقلق لمستثمرين لأن قيمة نقودهم مازالت موجودة وتتمثل فى الأوراق النقدية التى يملكونها كما أنه لا داعى للذعر بين المواطنين الذى سيدفعهم للبيع بدون سبب مؤكدا على أن كشف الفساد الماضى يعطى مصدر طمأنينة للمستثمرين المصريين والأجانب وأنه لن يضطروا لدفع الرشاوى للتمكن من مصالحهم بعد الآن.

وعن أسهم الشركات التى يحاكم أصحابها الآن أو تم التحفظ على أموالهم، قال عبد السلام" إن الأسهم المرتبطة بهؤلاء الأشخاص لن تؤثر على سير عمل البورصة لأن الشركات نفسها لا تتأثر بالمساهم أيا كان حجمه وكذلك البورصة لأن أسهم هذه الشركات تكون طويلة المدى ومستثمرها يطلق عليه طويل الأجل وليست ضمن الأسهم المتاحة للتداول "، مطالباً المصريين أصحاب الأسهم الذين لا يحتاجوا أموالهم الآن بعدم بيع الأسهم لأن ذلك سيحقق خسارة كبيرة مشيرا إلى وجود صندوق مصر المستقبل للاستثمار يصلح لكل من ليس لديهم خبرة بالبورصة حيث يقومون بشراء استمارات استثمار ويتولى إدارتها فى البورصة شركة ذات خبرة بالتداول.

أكد السفير محمد عبد الحكم مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية أن مصر على اتصال بسفارتها فى طرابلس وبنى غازى للاطمئنان على الجالية المصرية وأنه سيتم توفير سفن قريبا بسبب حظر الطيران على ليبيا لنقل المصريين من مدينة مصراتة حيث يتراوح أعدادهم هناك ما بين 8 إلى 10 آلاف وأنه لم يتوافر حتى الآن معلومات عن إصابات أو شهداء بين الجالية المصرية كما قامت الخارجية بفتح حساب رقم 2011/1/25 بالبنك المركزى لتلقى تبرعات المصريين من الخارج والداخل أيضا.

وعن المصريين فى اليمن أكد السفير ان الجالية المصرية هناك تتراوح ما بين 10 إلى 15 ألف والسفارة هناك تتواصل مع رؤساء الجماعات المصرية وأنه لم يتم الإبلاغ حتى الآن عن إصابات أو حالات وفاة أو اعتداءات.

الفقرة الأولى
حوار مع الدكتور لميس جابر

هاجمت الكاتبة الدكتورة لميس جابر الإعلام المصرى والصحافة بسبب تناولهم للثورة، وما بعدها من أحداث مؤكدة أن مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون منذ تاريخ بنائه وهو يعمل بتوجيهات الحكومة، ولم يستطع خلق كوادر تعمل بعيداً عن ظلها، مستشهدة بتناول الإذاعة للإخوان وكفاية وحركة 6 أبريل وغيرها من التيارات، على أنهم قلة مندسة أثناء الثورة، مما دفعها لكتابة مقال بعنوان "تحيا القلة المندسة".

وأكدت الدكتور لميس جابر أثناء لقائها بالإعلامى خيرى رمضان فى حلقة أمس من برنامج مصر النهاردة، أن الشباب المصرى كان يكره بلده ولكنه عندما قامت الثورة وقف ليهتف باسمها، وهذا هو الإنجاز الأكبر، معيبة على التعليم المصرى الذى تم تفريغه من البطولات الحقيقية والنماذج الوطنية بدعوى عدم كراهية الآخر، وهذا ما كان يبعد الشباب عن الروح الوطنية.

وقالت الكاتبة: "حوارات التخوين الدائرة أقلقتنى، فنحن شعب غير ديمقراطى منذ 62 عاماً، ولن نصبح بين ليلة وضحاها ديمقراطيين، فقد حدث خراب غير طبيعى لم يحدث من قبل، ومصر بعد الثورة مازالت تتعامل بنفس العقلية، حيث إن شباب 25 يناير منهم من بدأ يتبنى فكرة "احنا اللى خرجناكم من الذل وانتو اتعودتوا على حكم العبيد" لكل المعارضين أو من يختلف معهم، قائلة: "أسقطنا النظام الديكتاتورى وخلقنا شعباً ديكتاتورياً"، ولذلك لا بد من عدم التعامل بالتخوين، فليس هناك أجير ومأجور لأن هذه هى الثورة المضادة.

وأشارت جابر إلى أن الصحافة أصبحت "أكل عيش"، حيث إنها جمعت كل الصحف لعمل بحث للتناول الصحفى بعد الثورة فلم تجد إلا أن كل وزير أصبح فجأة "حرامى" وأصبح الخلط والكذب والتلفيق واضحين، مستشهدة بواقعة اتهام حاتم الجبلى وزير الصحة السابق بالاستيلاء على أموال الشعب فى قرارات العلاج على نفقة الدولة، رغم أنه أول من فجر هذه القضية تحت قبة مجلس الشعب ونادى بها.

وأضافت الكاتبة أن الصحافة الآن أصبحت بلا قانون، وتشابهت مع جهاز أمن الدولة فى دوره كمتلصص وجاسوس وملفق للاتهامات، كما فعلت بعض الصحف عندما تناولت خبراً عن أن زهرة الخشخاش تمت سرقتها لصالح سوزان مبارك أو خبر يتهم نجل أحمد نظيف بتورطه فى مقتل هبة ونادين، مؤكدة أن من حق الصحافة تناول الفساد الإدارى لنظيف دون الخوض فى حياته الشخصية.

وأكدت الدكتورة لميس أن ما يحدث الآن فى الصحف يشبه المرحلة التى أعقبت ثورة 52، حيث قامت الصحف بعدها بمهاجمة الملك والحديث بأكاذيب عن فجوره وفساده، مشيرة إلى انقلاب الصحف بعد ثورة يناير فى غضون 24 ساعة، حيث كانت تنادى قبل 11 فبراير، بالاستقرار إلى أن تنحى الرئيس السابق، وكان لابد أن يكون انقلابها بذكاء، ولم يحدث ذلك لأننا لم نربى كوادر قادرة على الحكم على الأمور دون توجيهات، وما يحدث من فوضى إعلامية يقابلها فوضى فى الشارع لأنه عندما يتوجه الإعلام لتفاصيل تخص أشخاص بعينها، فهو يلهى الناس عن الأخطاء الحقيقة، قائلة: "الإعلام خلى البورنس البمبى هو سبب إدانة العادلى، ويترك جرائمه فى حق الكثير من الشباب الشهداء ومنهم خالد سعيد".

وأشارت الكاتبة إلى أن هناك فوضى فى الإعلام، حيث ساعد الكثير من أصحاب الصوت العالى على الظهور والمزايدة على الشعب والثورة والتغيير، وأنهم بذلك يتسببون فى ضرر كبير للبلاد ولشباب الثورة الذين يريدون الركوب فوق عقولهم وتوجيههم من منطلق "أنا أبوكم"، وتعدهم بإنشاء أحزاب تضمهم أو قنوات أو مشروعات للتواجد فى الصورة، مؤكدة أن القوى الموجودة مؤهلة للعمل السياسى ولكن ليس للحكم.

وأكدت الدكتور لميس جابر، أن الدولة والصحافة هما السبب الرئيسى فى انتشار الفتنة الطائفية، فالدولة تتعامل مع المواطن على أساس دينه، حيث عندما ينشأ خلاف بين مسلم ومسلم يكون مكانهما قسم الشرطة، وإن كان بين مسيحى ومسيحى تتبناه الكنيسة، أما إن كان الخلاف بين مسلم ومسيحى فيتدخل أمن الدولة دون اللجوء للقانون فى أى من الحالات، مستشهدة بما حدث فى قرية صول بأطفيح، حيث اعترضت على ذهاب المشايخ والقساوسة، مشيرة إلى أن الأزمة كانت ستنتهى فى بدايتها إذا ما ذهبت جهات التحقيق ورجال القانون، ويتم القبض على المشتبهين والمتورطين، ويتم حل القضية بدلاً من "الطبطبة اللى مش بتحل ولا تربط" مطالبة بإطلاق قانون ديكتاتور يحكم تناول الأخبار الطائفية فى الصحافة لأنها تعد منشورات.

وعن الاستفتاء، أكدت الكاتبة أن هناك جانباً سلبياً، وهو تعامل بعض الأشخاص مع بعضهم من مبدأ التخوين والاختلاف والاتهام بالجهل من الطرفين المؤيد والمعارض للتعديلات، مؤكدة أن الإخوان متواجدون الآن فى كل مكان، ويحاولون التأثير على آراء الشعب من باب إظهار قوتهم، وأن الوطنى "لم ينهار" بعد ولم يصبح فلولاً، كما يشير البعض لأن المحليات مازالت موجودة، وهم بالآلاف، ولذلك لابد من تسييس الوطنى بالهدوء وعدم حرقه أو إغراقه، مؤكدة أنه لا زال موجوداً ويعلم جيدا معنى الصناديق فى الاستفتاء أو الانتخابات، وأشارت إلى أنها قامت بالتصويت بلا، هى وعائلتها، لأن هناك عدم دستورية فى التعديلات، وأن القوى السياسية لم تستعد بعد للانتخابات البرلمانية التى ستتحول لوطنى وإخوان فقط، وهم ومن سيضعون الدستور الجديد.

وقالت الدكتور لميس: "كان لى مآخذ على رئيس الوزراء شرف عندما قال، أستمد شرعيتى من الثورة لأن شرعيته لابد أن يكون مصدرها القانون، وأن يأخذ رأى رجل الشارع فى اعتباره، ولكن لا يجوز الحكم به"، مدينة المظاهرات الفئوية التى قد تؤدى بنا إلى مجاعة ونقص كبير فى الأدوية، وأن تعطل الأعمال يضر الملايين ممن يعملون باليومية، مما سيترتب عليه قيام ثورة مضادة أقوى "هتولع الدنيا".

وترى الكاتبة أنه لا بد من الكف عن الحديث فى السياسة، وأن يستعد الجميع للانتخابات البرلمانية فى هدوء حتى لا نشعر الشعب أن الاستقرار مرتبط بالانتخابات والدستور، وإشعارهم بأن هناك أيدٍ حديدية تسيطر على مصر، وتنظمها، وتمنع المظاهرات الفئوية التى لا داعى لها مثل المطالبة بعودة كاميليا، وسوسن، ودلال، ونريد عجلة الحياة أن تدار مرة أخرى، وتأمين حقيقى لنزول الشرطة للشارع، دون خوف لأن فساد إدارة الداخلية لا يعنى فساد أفراد الأمن فى مصر، واحترام العمل والقانون.

الفقرة الثانية
الضيوف
سوسن محمد فؤاد "والدة الشهيد زياد بكير"
مريم لطفى ميخائيل "والدة الشهيد أبانوب عوض الله"
سوسن على سليمان "أم طارق"
وفاء بوشناق "أم لم تنجب"

أكدت السيدة سوسن محمد فؤاد والدة الشهيد زياد بكير، أن نجلها فى عيد الأم كان يهديها وردة لأنه فنان وإحساسه راقى، وأضافت أنها بحثت عنه اليوم حول نفسها ولم تجده، قائلة:" نفسى مصر ترجع زى زمان لما كان لينا قيمة ومحترمين وكنا نخلص فى عملنا دون انتظار مقابل".

وأضافت والدة الشهيد، أن زياد أنجب ثلاثة أبناء وهم حبيبة وأدهم وأحمد وهم فرحين بوالدهم خاصة أحمد الصغير البالغ من العمر 7 سنوات حيث قال لإخوته "أوعوا تعيطوا لأن بابا فى الجنة".

فيما قالت السيدة مريم لطفى ميخائيل والدة الشهيد أبانوب عوض الله الشهير بجرجس، أن أبنها خرج يوم جمعة الغضب عندما علم أن قسم الزاوية يحترق فذهب مع أصحابه ووجد كثير من الشباب المصاب برصاص الشرطة، فقام بنقل 3 حالات منهم لمستشفى الجلاء إلى ان أصابته طلقة فى رأسه وكان هو الرابع.

وأضافت:" عندما ذهبت للمستشفى وجدت أبنى فى حالة حرجة وحاولت نقله إلى مستشفى خاص ولكن مستشفى سيد جلال رفضت لان الرصاصة كانت قد أطلقت على رأسه وأصابت المخ خرجت من الجهة الأخرى وإن المستشفيات الأخرى لن تقوم بأكثر ما قاموا به"، وقالت، أبانوب كان هيأخد الدبلوم السنة دى وكنا هنخطبله ومش هارتاح طول ما اللى قتلوه بيتمتعوا بالدنيا ولازم يتحاكم كل الضباط فى قسم الزاوية اللى قتلوا 72 شهيد غير الإصابات ومش هنخلى الشرطة تنزل القسم أو المنطقة غير لما المسئولين يتحاكموا".

ومن جانبها أكدت السيدة سوسن على سليمان، انها تكره الظلم والفساد والفقر الذى يسيطر على الشعب وإنها قامت بمظاهرة بمفردها عام 2008 ضد غلاء الأسعار ورفعت لافتات "اللهم أفضح العائب .. وتشتهوا النوم ما تلاقوه.. وتذهب حكومة نظيف للجحيم" مؤكدة ان الحكومة جعلت من كل شريف حرامى ونصاب وان المليارات المنهوبة لو وزعت على الشعب بأكمله "هتفيض".

وقالت "أم طارق":" للأسف الحكومة الجديدة بتستغبانا وشبهونا بالكلاب اللى بيرمولهم عضمه بالعلاوة 15% وقالوا هنثبت الموظفين ومحصلش"، وأدانت أصحاب الأقلام التى كانت تعتقد انها نظيفة اكتشفت أنها تابعة للنظام رافضة ما يسمى بالائتلاف الوطنى مؤكدة:" مصر لن تجد رئيس وسيأتى شخص رغما عن الجميع لان الحرية انتهت وتوقفت مضيفة انها لا تفهم معنى الدستور ولكن ما تفهمه هو عمل قوانين تجعل المواطن ينام مرتاح وتوفر له لقمة العيش، مطالبة بإطلاق اسم الراحل مجدى مهنا على احد المدارس التى تحمل أسماء القدامى الفاسدين.

وأكدت السيدة وفاء بوشناق انها تزوجت من رجل لديه ثلاث بنات فى سن 7 و10 سنوات ورضيعة بعد وفاة والدتهم وتولت تربيتهم والاعتناء بهم دون أن تفكر فى الإنجاب مرة أخرى لأنها شعرت أنهم من صلبها واستمرت معهم حتى توفى زوجها وقامت بتزويجهم وأصبحت جدة الآن.

وقالت الأم التى لم تنجب "لم أشعر أنهم ليسوا أولادى وفضلهم على كبير لأنهم اعطونى الفرصة لتربيتهم ومفيش حد بيزرع غير لما يحصد ولم أشعر بالنقص لأن العطاء شئ جميل

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الاثنين 21/3/2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الاثنين 21/3/2011

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم





على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from hwawshy on Justin.tv

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاثنين 21/3/2011 ( شقيقة المتهم بحادث القديسين تطالب بالإفراج الفورى عنه.. اللواء محمد على بلال: مبارك كان يخاف من شعبية أبو غزالة ومنعه من الظهور.. وتجاهلنا لإفريقيا فى السنوات الماضية سبب التغلغل الإسرائيلى )

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاثنين 21/3/2011

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"
بث مباشر من قناة الحياة
نلتقى يوميا من الاحد الى الخميس
مع رولا خرسا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة

ان شاء الله
Watch live video from hwawshy on Justin.tv

تقرير برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاثنين 21/3/2011


الحياة والناس.. شقيقة المتهم بحادث القديسين تطالب بالإفراج الفورى عنه.. اللواء محمد على بلال: مبارك كان يخاف من شعبية أبو غزالة ومنعه من الظهور.. وتجاهلنا لإفريقيا فى السنوات الماضية سبب التغلغل الإسرائيلى
شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
- المجلس العسكرى يبدأ مشاوراته تمهيداً لإصدار إعلان دستورى.
- أول دعوى قضائية ببطلان الاستفتاء فى المحكمة الإدارية العليا.
- الكنائس المصرية الثلاث ترحب باختيار الشعب المصرى فى الاستفتاء
- البابا شنودة يلتقى نائب رئيس الوزراء.. ويطالبه بإضافة فقرة للمسيحيين فى المادة الثانية من الدستور
- الأهالى ينظفون أمام الكنيسة والمسجد فى قليوب
- إحراق نسخة من القرآن الكريم فى كنيسة بفلوريدا

وقالت آية لطفى شقيقة المتهم الأول أحمد لطفى بقضية حادث كنيسة القديسين، فى مداخلة هاتفية مع البرنامج، إن شقيقها قبض عليه بعد الحادث فى السعودية، حيث كان يجرى عملية جراحية فى أذنه، حيث إنه يعانى من الصمم منذ أن كان عمره 4 سنوات، وليس كما أشيع بأن أذنه قد تأثرت من الحادث، مشيرة إلى أنه لازال مسجونا فى سجن طره ولم يتم التحقيق معه وإنما هو مازال لم يعرض على النيابة، بينما يتم الإفراج عن المتهمين الآخرين الذين معه فى القضية.

وطالبت بالإفراج عنه على الفور بسبب ظروفه الصحية الخاصة بأذنه، مضيفة أنه يتعذب فى الوقت الحالى بعد أن تمت إزالة جهاز السمع الخاص به فى مباحث أمن الدولة حتى الآن.
- تزايد سوء أوضاع المصريين بليبيا وتهديدهم بالقتل من قبل قوات القذافى.
- تدريس منهج "أخلاقنا" فى المدارس المصرية بعد الثورة.
- الآلاف يحضرون جلسة شعبية بالصف.
- البهائيون يحتفلون بعيد النيروز فى منازلهم.

الفقرة الأولى
كاتب وكتاب

- عقدت مكتبة ديوان حفل لتوقيع كتاب "كان فيه مرة ثورة"، وحضره عدد كبير من المثقفين والكتاب.

وأكد الكاتب محمد فتحى، مؤلف كتاب "كان فيه مرة ثورة"، فى التقرير الذى أذاعه البرنامج، أن الكتاب هو محاولة لسرد أحداث الثورة لأولادى والأطفال، وتنتهى الحكاية يوم تنحى حسنى مبارك، مضيفاً أنه يرصد العديد من المشاهدات فى ميدان التحرير والفساد الذى عشناه فى عصر حسنى مبارك.

الفقرة الثانية
حوار مع اللواء محمد على بلال

الضيوف
- اللواء محمد على بلال، الخبير الإستراتيجى والمساعد الأسبق لرئيس أركان حرب القوات المسلحة وقائد القوات المصرية فى حرب الخليج عام 1990.

قال اللواء محمد على بلال قائد القوات المصرية فى حرب الخليج، إنه يعد أول رجل له خلفية عسكرية يعلن عن ترشحه لرئاسة الجمهورية، مضيفاً أنه قرر الترشح للرئاسة لأنه أدرك أن مصر بعد ثورة 25 يناير اختلفت بعد انتهاء حكم الفرد، موضحاً أن أهم أولوياته التى سيضعها فى برنامجه الانتخابى هو توفير رغيف الخبز من خلال توفير القمح وذلك من خلال تزويد المساحة التى يتم زراعة القمح فيها، مضيفاً أن التخطيط لابد أن يكون كاملاً من كافة الوزارات للوصول للنتيجة.

وأشار بلال، إلى أن سوء التخطيط السياسى فى مصر خلال السنوات الماضية هو المتسبب فى دخول إسرائيل وتغلغلها فى دول حوض النيل، لافتاً أن توجهنا نحو الغرب وإهمالنا لإفريقيا فى الفترة الأخيرة هو الذى أدى لخلق فجوة بين الدول الإفريقية ومصر، وأوضح أن الرئيس السابق مبارك كان يخاف من شعبية المشير أبو غزالة، مما أدى إلى إبعاده عن الساحة، مشيراً إلى أن مبارك أبعده بشكل تام حتى أنه كان يمنعه من الذهاب لمباريات كرة القدم.

ولفت إلى أنه فى حالة توليه لرئاسة الجمهورية سيبقى على اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل، مشيراً إلى أنه سيحاول الإصلاح من الاتفاقية بما يفيد مصر ويحافظ على علاقتنا بإسرائيل فى الوقت نفسه، وأوضح أن اتفاقية كامب ديفيد هى اتفاقية وميثاق بين دولتين، مضيفاً أن إسرائيل دولة معترف بها فى العالم ولابد أن نعترف بها، بينما الشعوب تستطيع أن تحسن من نفسها.

وأشار إلى أنه حزبه "الحزب القومى المصرى" مازال حزباً تحت التأسيس، وهو أحد الأحزاب التى انبثقت نتيجة الحراك السياسى الذى نعيش فيه.

ونفى أن يكون حزبه هو أحد روافد الحزب الوطنى، وقال "كلنا مصريون، ولا وصاية على الشعب حالياً".

وتوقع تحول العالم العربى إلى دويلات وانقسامه على نفسه، مشيراً إلى أن ليبيا هى أحد الدوائر التى تحاك حول مصر، وأضاف أننا لا ينبغى أن نصمت على ضرب ليبيا عسكرياً من قبل قوات التحالف الدولى

اهم ما جاء بالصحف المصرية - الصحف البريطانية - الصحف الامريكية - الانباء و الصحف الاسرائيلية الاثنين 21/3/2011

اهم عناوين صحافة القاهرة اليوم:

77.2% من المصريين قالوا "نعم" لتعديل الدستور

واتهام مبارك بقتل السادات

والقذافى يوزع السلاح على المواطنين

وخسارة الزمالك 2/4 أمام الأفريقى التونسى


بعد مرور ساعات على انتهاء أهم استفتاء شهدته البلاد خلال النصف قرن الماضى، أبرزت الصحف النتائج النهائية لهذا الاستفتاء، الذى شارك فيه جموع الشعب المصرى من خلال جو يتسم بالنزاهة والشفافية بإشراف قضائى كامل وحراسة باسلة للقوات المسلحة ورجال الشرطة، حيث أعلن المستشار الدكتور محمد عطية رئيس اللجنة القضائية المشرفة على تعديلات الدستور النتائج من خلال مؤتمر صحفى بمجلس الدولة، معلناً أن 77.2% من المواطنين الذين أدلوا بأصواتهم قد صوتوا بـ"نعم"، بينما صوت الباقى بـ"لا"، وأن 45 مليون مصرى لهم الحق فى التصويت على الاستفتاء، شارك منهم 18 مليوناً، لافتاً إلى أن الاستفتاء أجرى بكل نزاهة وشفافية تحت إشراف قضائى كامل وسُمح لجميع منظمات المجتمع المدنى ووسائل الإعلام بمتابعة الاستفتاء.

واستمراراً للبلاغات التى تنهال على مكتب النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، أشارت الصحف إلى البلاغ الذى تقدمت به رقية السادات تتهم فيه الرئيس السابق "حسنى مبارك" بالتورط فى مقتل والدها، خاصة بعد ظهور أدلة جديدة تدينه، مطالبة بضرورة تقديمه للمحاكمة وتنفيذ حكم الإعدام عليه.

ملف رجال الأعمال والوزراء السابقين المتورطين فى قضايا فساد ودخول مبيدات مسرطنة إلى البلاد مازالت عالقة بالصفحات الأولى للصحف، حيث حرصت معظمها على نشر صور للمتورطين وأسفلها مانشتات تشير إلى المخلفات التى ارتكبوها خلال السنوات الماضية.

وتصعيداً للازمة الليبية أبرزت الصحف قرار العقيد المعمر القذافى بفتح مخازن السلاح وتسليح قرابة مليون مواطن من الليبيين للدفاع عن أنفسهم، ونقلت عنه قوله "إن منطقة البحر المتوسط وشمال أفريقيا ستشهد أياماً صعبة خلال الفترة الراهنة، خاصة بعدما أصبحت ساحة للمعارك".



الاخبار

بعيداً عن الشارع السياسى أبرزت الأخبار خسارة نادى الزمالك 2/4 أمام الأفريقى التونسى أمس فى ذهاب دور الـ32 لدورى الأبطال الأفريقى لكرة القدم.

بصورة أخذت بعناية للمشير حسين طنطاوى وفاروق العقدة خلال لقائهما أمس، قالت الأخبار إن اللقاء تناول الموقف الاقتصادى الراهن والتأثيرات السلبية لتوقف القطاعات الإنتاجية والخدمات وقطاع السياحة خلال الفترة السابقة على الاقتصاد المصرى ومعدل النمو فى الدخل القومى.

◄ رئيس الاتحاد الأوروبى: سنساعد المصريين لاسترداد ثروات مبارك
◄ مليون وحدة سكنية لمتوسطى ومحدودى الدخل خلال 5 سنوات
◄ النيابة العامة ترفض عروض الوزراء السابقين ورجال الأعمال لرد المبالغ
◄ بلاغ من رقية السادات يتهم مبارك بالتورط فى اغتيال والدها
◄ التحالف يقصف مواقع القذافى بالطائرات وصواريخ توماهوك



الاهرام

أبرزت الأهرام نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية، حيث أعلن المستشار محمد عطية رئيس اللجنة القضائية المشرفة على تعديلات الدستور، أن 45 مليون مصرى لهم الحق فى التصويت على الاستفتاء، شارك منهم 18 مليوناً و537 ألفاً و954 بنسبة حضور 41.19%.

وتصعيداً للازمة الليبية ألقت الجريدة الضوء على إعلان رئيس أركان حرب القوات الأمريكية، أن القوات الأمريكية والتحالف قد أقاموا منطقة حظر جوى على ليبيا وأوقفوا هجوم العقيد معمر القذافى على الثوار فى بنغازى.

وفى ذات السياق، قالت الجريدة، إن القذافى فتح مخزن السلاح فى ليبيا وتم توزيعه على الليبيين للدفاع عن بلدهم، وأبرزت تصريح القذافى أن منطقة البحر المتوسط وشمال أفريقيا أصبحت ساحة مفتوحة للمعارك، وأن مصير هذه الدول سيكون فى خطر من الآن وصاعدا.

◄ 18 مليون شاركوا فى استفتاء تعديل الدستور
◄ جون كيرى: استفتاء المصريين كان بالغ الإثارة
◄ مبارك ليس له ملف ضريبى وكان يسدد ضريبة كسب العمل
◄ تخفيف شروط تأسيس الأحزاب على أساس طائفى أو مشاعر دينية
◄ انتخابات طلابية جديدة دون شطب أو أمن أو تزوير
◄ القبض على عصابة سرقة آثار الأقصر


الجمهورية

قبل مرور ثلاث أيام من الإفراج عنه أعادت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية مساء أمس الأول القبض على المهندس محمد الظواهرى الشقيق الأصغر للدكتور أيمن الظواهرى الرجل الثانى بتنظيم القاعدة.

وفى سياق متصل تقدم نزار غراب محامى أسرة الظواهرى أمس ببلاغ إلى المستشار عبد المجيد محمود النائب العام، طالب فيه بالكشف عن مكان اعتقال محمد الظواهرى، خاصة أن أسرته أكدت أنه تم اقتياده إلى مكان غير معلوم، كما طالب ببيان أسباب الاعتقال بعد الإفراج عنه بأقل من ثلاثة أيام.

أعلن المهندس عبد الله غراب وزير البترول، أنه يجرى حالياً التفاوض بكل قوة لتعديل اتفاقية الغاز الموقعة مع إسرائيل لتحقيق أفضل عائد، مؤكداً أنه لن يتم تصدير نقطة غاز لإسرائيل بأقل من الأسعار العالمية.

وقال فى مؤتمر صحفى أمس، إنه لا زيادة فى أسعار المنتجات البترولية التى تدعمها الوزارة بـ85 مليار جنيه، وفى مقدمة هذه المنتجات أسطوانة البوتاجاز، لكن لابد من تغيير مسار الدعم ليصل للمواطنين لا لاستخدامات أخرى.

◄ شرف بحث مع رئيس البرلمان الأوروبى كيفية استرداد أموال مبارك
◄ نعم.. أغلبية بلا تزوير.. المؤشرات شبه النهائية: 85% أيدوا التعديلات الدستورية
◄ وزير النقل: لا زيادة فى أسعار تذاكر السكة الحديد والمترو
◄ الأحزاب والقوى السياسية ترحب بنتيجة الاستفتاء
◄ القبض على لصوص الآثار بالأقصر
◄ المشير طنطاوى يلتقى محافظ البنك المركزى
◄ شرطة متخصصة لحماية الأراضى الزراعية

الوفد

أبرزت الجريدة الظروف العصبية التى عاشها المساجين فى سجون منطقة طره أمس، بعد أن ترددت شائعة عن هروب حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق والمحبوس على ذمة قضايا فساد وقتل المتظاهرين.

وقالت الجريدة، إن منطقة سجن مزرعة طره كانت قد شهدت إطلاق نار كثيفاً مساء أمس الأول استمر من التاسعة مساء وحتى الحادية عشرة مساء وترددت شائعة بين المساجين عن هروب حبيب العادلى, وأكد عدد من المساجين إصابة عدد من نزلاء سجن المزرعة بطلقات نارية أثناء هروب العادلى.

فى إطار البلاغات المتدفقة على النائب العام ضد الرئيس السابق "مبارك" تقدمت رقية السادات ابنة الرئيس الراحل محمد أنور السادات ببلاغ للمستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام طالبت فيه بفتح باب التحقيق فى قضية قتل والدها لظهور أدلة جديدة تثبت تورط الرئيس السابق محمد حسنى مبارك فى قتل السادات.

وأوضحت الجريدة، أنه جاء فى أسباب البلاغ الذى تقدم به الدكتور سمير صبرى المحامى ضد الرئيس السابق حسنى مبارك وحسب الله الكفراوى وزير الإسكان الأسبق وأبو العز الحريرى نائب رئيس حزب التجمع، حيث قال الكفراوى، إنه خلال السنوات الماضية تجمعت لدية معلومات كثيرة عن حادث المنصة، وأن السادات لم يمت برصاص خالد الإسلامبولى، بل كان هناك رصاص من داخل المنصة.

◄ "نعم" تصارع "لا".. والديمقراطية الفائز الوحيد
◄ الثورة انتقلت من (التحرير) إلى لجان الاستفتاء.. ووداعاً للتزوير والبلطجة
◄ التليفزيون المصرى لا يزال على ضلاله القديم
◄ رجال السياسة والقانون يطالبون بمحاسبة مستغلى الدين فى توجيه الناخبين
◄ أزمة فى ماسبيرو بسبب لائحة الأجور
◄ الكنيسة تسلم (شرف) قائمة بأسماء معتقلى (ماسبيرو) للإفراج عنهم
◄ اعترافات خطيرة من رئيس الصندوق الحكومى لـ"الوفد": "غالى" استولى على أموال المعاشات


المصرى اليوم


فى إطار رغبة العديد من المواطنين على تغيير اسم محطة مبارك بخط المترو واستبدالها باسم "محطة الشهداء" أو "ثورة 25 يناير" أبرزت المصرى اليوم تصريحات المهندس عاطف عبد الحميد وزير النقل التى أشار فيها إلى اتجاه الوزارة للاستجابة إلى المطلب الشعبى بتغيير اسم محطة "مبارك" بمترو الأنفاق، خاصة بعد محو المواطنين اسم الرئيس السابق من على خريطة المحطات بالقطارات.

وحول إعادة فتح ملف غرق العبارة السلام 98، قال "عبد الحميد"، إنه أصدر تعليماته بإعداد الوثائق والمستندات الخاصة بهذه القضية لتكون جاهزة لتقديمها إلى النائب العام فور طلبها.

وحصلت "المصرى اليوم" على صورة ضوئية من عقد تخصيص صادر عن الهيئة العامة للتنمية السياحية برقم 82 بتاريخ 24 يونيو 2007 يكشف حصول رجل الأعمال محمد أبو العينين مالك شركة "الدورداو" للتمنية السياحية على نحو 15 مليون متر مربع من الأراضى على شاطئ البحر الأحمر مباشرة بسعر دولار واحد للمتر المربع لنصف المساحة تقريباً وتأثير باقى المساحة مقابل أقل من 6 جنيهات سنوياً لكل 100 متر.

◄ نص التحقيقات مع أحمد المغربى وعهد فضلى فى قضية أرض أخبار اليوم
◄ المجلس العسكرى سننفذ ما يقوله الشعب
◄ المصرى اليوم ترصد فوبيا الإسلاميين بعد نجاح الثورة فى تونس
◄ تعيين "عبد الله" أول رئيس لقطاع الأمن العام
◄ طنطاوى يبحث مع العقدة تأثيرات توقف الإنتاج على الاقتصاد
◄ القبض على شقيق الظواهرى بعد 3 أيام من الإفراج عنه



الدستور


عقب خروج عبود الزمر من سجنه بعد 30 عاماً خلف القضبان لاتهامه بالتورط فى مقتل الرئيس الراحل محمد أنور السادات، أبرزت الدستور البلاغ الذى تقدم به الدكتور سمير صبرى محامى رقية السادات إلى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود ضد الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، حيث اتهمته فيه رقية بالتورط فى مقتل والدها بعد ظهور أدلة جديدة.

وأوضحت الدستور، أن رقية طالبت فى بلاغها بسماع الشهود، تمهيداً لإحالة الرئيس السابق مبارك إلى محكمة الجنايات وتوقيع عقوبة الإعدام عليه، واستندت إلى تصريحات المهندس حسب الله الكفراوى وزير الإسكان الأسبق، التى أشار فيها إلى تورط الرئيس السابق مبارك فى مقتل السادات.

وأبرزت الجريدة التحقيقات التى تجريها نيابة أمن الدولة مع الجاسوس الأردنى والتى كشفت عن مفاجآت جديدة، أبرزها أن الجاسوس تعرف على ضابط الموساد عن طريق "الشات" ونشأت بينهما علاقة وطيدة ثم بدأ تجنيده.

وواصلت الجريدة فتح ملفات العديد من رجال الأعمال والوزراء السابقين، الذين تورطوا فى سرطنة مصر ـ على حد وصف الجريدة ـ ومنهم يوسف عبد الرحمن الذى يقبع خلف القضبان حالياً وصلاح دياب ويوسف والى وزير الزراعة الأسبق وأمين أباظة وزير الزراعة السابق.

◄ شباب الثورة يطالبون بفرض رقابة مشددة على جميع المنتجات الزراعية
◄ لجنة الليثى أوقفت 47 مبيداً تسبب الأورام أدخلها والى
◄ العالم يرفع القبعة للمصريين
◄ مصطفى بكرى يتهم عاطف عبيد ورئيس هيئة موانئ البحر الأحمر بإهدار المال العام
◄ بلاغات تكشف تورط أحمد المغربى وعبد السلام المحجوب ومحمد شعراوى فى إهدار 294 مليون جنيه


الشروق الجديد

بصورة أخذت بعناية جمعت "شرف وشنودة"، قالت الشروق، إن البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية استقبل صباح أمس, الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء, وبصحبته ماجد جورج وزير الدولة لشئون البيئة, وأمين سعد زغلول, أمين مجلس الوزراء, وعلى محرز مدير المراسم.

جاءت زيارة شرف للكاتدرائية للاطمئنان على صحة البابا عقب عودته من رحلته العلاجية ولبحث إمكانية تفعيل مبادرة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب بإنشاء (بيت العائلة) الذى يضم قيادات من الكنيسة والأزهر، وهى المبادرة التى انطلقت عقب أحداث كنيسة الإسكندرية مطلع العام .

أظهرت المؤشرات الأولية للاستفتاء على التعديلات الدستورية موافقة نحو 70% من المواطنين الذين أدلوا بأصواتهم على التعديلات مقابل رفض 30% لها, حيث تبين من مطالعة النتائج الأولية للجان الفرعية والعامة بالأقاليم اكتساح "نعم" بنسبة مرتفعة بلغت 65%, بالعاصمة وتراوحت بين 75 و80% فى محافظات الصعيد ومطروح والبحيرة والدقهلية والبحر الأحمر, وبلغت 90% فى محافظات الفيوم وشمال سيناء وجنوب سيناء والوادى الجديد.

◄ التحقيق فى إسناد توريد اللوحات المرورية دون مناقصة
◄ الصوفية تعلن الحرب على (الإخوان) والسلفيين فى (مؤتمر الشرطة)
◄ ائتلاف شباب الثورة يدعو لنبذ العصبية بعد إعلان النتائج
◄ أحكام عسكرية بالمؤبد ضد البلطجة وحيازة الأسلحة والبناء بدون ترخيص بالإسكندرية
◄ يوسف والى يقدم مستندات بيع 100 فدان للوليد بن طلال فى توشكى للنيابة

============================================================================

الصحف البريطانية الاثنين 21/3/2011

اهم عناوين الصحف البريطانية:

"أزمة ليبيا" قد تنقذ ساركوزى من الإذلال فى انتخابات الرئاسة الفرنسية

السعودية تشعل التوتر الطائفى فى البحرين

وزير الدفاع الأمريكى أكد رفضه قتل القذافى تاركا الأمر لليبيين

الجارديان


"أزمة ليبيا" قد تنقذ ساركوزى من الإذلال فى انتخابات الرئاسة الفرنسية
قالت الصحيفة، إن الأزمة التى تشهدها ليبيا ربما تنقذ الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى من التعرض للإذلال فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، خاصة أن الرئيس فى حاجة إلى تحقيق شيئا ما بكل تأكيد حتى لا يحل فى المركز الثالث فى الانتخابات الرئاسية المقررة العام المقبل فى فرنسا.

وترى الصحيفة، أنه ربما يكون اتهام ساركوزى بقيادة فرنسا فى القتال الذى تشهده ليبيا لأسباب سياسية أمراً مشكوكا فيه، إلا أن ذلك لن يوقف البعض فى الدائرة المقربة من الرئيس من التساؤل عما إذا كانت عملية "فجر الأوديسة" ربما تحفظ ماء وجه ساركوزى، الذى كان يبدوا قبل أياما وكأنه على وشك أن يتعرض لإذلال انتخابى.

وسيأمل هؤلاء أن تكون مشكلة ليبيا بالنسبة لساركوزى مثلما كانت مشكلة جزر الفوكلاند بالنسبة لرئيس الحكومة البريطانية السابقة مارجريت ثاتشر، أى حرباً ناجحة تؤدى إلى إعادة انتخابه مرة أخرى.

وكان أحد الدبلوماسيين فى باريس قد أشار فى الأسبوع الماضى قبل بدء مشاركة فرنسا فى القصف الجوى للطائرات والمدفعية الليبية إلى أن الفرنسيين يحبون أن يلعب رئيسهم دور رجل دولة عالمى، وربما تكون الأزمة الجيدة هى كل ما يحتاجه ساركوزى الآن.

وتوضح الجارديان، أن ساركوزى بالتأكيد يحتاج إلى ما ينقذه، خاصة وأن استطلاعاً للرأى الأسبوع الماضى حمل صورة متشائمة للغاية بوضع الرئيس فى المركز الثانى بصعوبة بعد زعيمة اليمين المتشدد الجديدة مارين لوبين، وكان من المتوقع أن تجلب أخبار الانتخابات المحلية أمس الأحد مزيدا من الأخبار السيئة لحزب الاتحاد من أجل حركة شعبية الذى ينتمى إليه الرئيس الفرنسى.

السعودية تشعل التوتر الطائفى فى البحرين
لا تزال الصحيفة تحلل أسباب ودوافع التدخل السعودى العسكرى فى البحرين، فنطالع مقالا للكاتبة مادلين بونتنج تقول إن هذا التدخل من شأنه أن يشعل الطائفية ولن يخفف من حدتها، ففى البحرين التى بدأت فيها الانتفاضة بروح وطنية، فإن الانقسامات الدينية الآن يتم استغلالها.

وتشير الكاتبة إلى أن ما جعل المراقبين الغربيين يشعرون بالتفاؤل هو أن روح الاحتجاجات العربية فى الأشهر الأخيرة لم تكن على أساس طائفى بشكل واضح لا لبس فيه، فالمسلمون والمسيحيون فى مصر وقفوا جنبا إلى جنب فى الشوارع، وفى البحرين كان الشيعة والسنة يصرون على أنهم بحرنيون أولاً وقبل كل شىء، وطالبوا جميعاً بالإصلاح السياسى، لكن مع نمو هذه الثورات، فإن السياسة تغيرت، فتفتت الهوية القومية العلمانية وقويت الهويات الدينية، ويتذكر الجميع ما حدث فى العراق بعد سقوط صدام حسين، ففى البداية احتفل العراقيون كعراقيين ومسلمين، لكن بعد ذلك اندلع الصراع الطائفى فى المنطقة، فكيف إذن فشلت القومية السلمية فى الصمود.

هذا السؤال يتردد الآن فى مصر، كما تقول بوتننج، البلد الذى يقع فى مركز الربيع العربى، فالحريق الأخير للكنيسة والتعامل مع مظاهرة المسيحيين الأقباط قد خلقت حالة من العصبية. فالمسيحيون يشعرون بقلق من الجماعات الإسلامية، فتم حث الأقباط على التصويت ضد التعديلات الدستورية التى وافق عليها الإسلاميون.

لكن الحركة المطالبة بالإصلاح السياسى فى البحرين تم إضفاء الصبغة الطائفية عليها بشكل متزايد، وقد فشل الغرب بشكل مستمر فى فهم الانقسام بين الشيعة والسنة وأخطأ كثيراً فى كيفية استخدامه ولأى أغراض مثلما حدث فى العراق.

من ناحية أخرى، استغل السعوديون التهديد الطائفى كغطاء، وأصروا على أن العمل العاجل ضرورى لمنع ما يقوم الرياض فى الحقيقة بإشعاله.


الإندبندنت


روبرت فيسك يدعو لتذكر ضحايا "التحالف الغربى العسكرى"
يكتب روبرت فيسك مقالاً فى الصحيفة اليوم يدعو فيه إلى تذكر الضحايا المدنيين فى حملات التحالف الغربى العسكرية الماضية.

ويشير الكاتب إلى أن الأمريكيين قد قتلوا رفات الغسين فى الساعة الثانية بعد منتصف ليل 15 إبريل عام 1986، وفى الأيام التى تلت وفاتها، زعم المسئولون الأمريكيون أن مضادات الطائرات الليبية ربما تكون قصفت منزلها بالقرب من السفارة الفرنسية فى طرابلس، وترقبوا مثل هذه المزاعم الأمريكية خلال الساعات القادمة.

وبعد ثلاثة أسابيع، اعترف البنتاجون أنه تم إسقاط ثلاث قنابل من طائرة إف 11 كجزء من هجوم أمريكى على العقيد معمر القذافى رداً على هجوم من جانب عملاء ليبيين على ملهى ليلى فى برلين، وقد سقطت القنابل الثلاثة فى محيط السفارة الفرنسية وسببت أضراراً بالغة على حد وصف الأمريكيين حينئذ.

وكانت الغسين فتاة تبلغ من العمر 18 عامة وتخرجت من مدرسة إنجليزية وتقضى إجازة قادمة من لندن وكانت فنانة جميلة وواعدة لم تُسجل وفاتها فى البلد التى قتلتها قبل 25 عاماً. وكانت أمها لبنانية ووالدها فلسطينى يعمل فى شركة نفط ليبية. وأصبحت منسية اليوم.

يجب على الغرب ألا يخسر حرب الدعاية ضد القذافى
فى افتتاحيتها، تدعو الصحيفة الغرب إلى الحذر من فقدان حرب الدعاية، وتقول إنه مثل كل الصراعات التى يشارك فيها الغرب الآن، فإن الحرب فى ليبيا غير متماثلة، ففى بداية الأسبوع بدأت كل من فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة فى ضرب الدفاعات الجوية لمعمر القذافى، والديكتاتور الليبى يقاتل مرة أخرى، لكن ليس بطائراته وصواريخه ولكن بالدعاية.

فالنظام فى طرابلس يزعم أن 48 مدنيا قد قتلوا وأصيب أكثر من 150 من جراء الضربات الغربية الأولية، ولم يتم التحقق من هذه الأرقام ومن المحتمل أن يكون القذافى يبالغ فى أرقام القتلى، وقد حدث أمر مماثل فى حرب كوسوفو عام 1999 عندما فرضت طائرات الناتو الحظر الجوى واتهمت بقتل عدد كبير من المدنيين الصرب.

ورأت الصحيفة أن التحالف يواجه خطراً فى حرب الدعاية، فالطائرات الحربية الغربية تستعد لشن هجوم على القوات الأرضية للقذافى إذا تقدمت فى قواعد المعارضة، ويبدو أن هذا الهجوم قد بدأ بالفعل. لكن هل سيهاجمون القوات الموالية للقذافى إذا نقلت المعارضة الهجوم إلى طرابلس. هذا الأمر من شأنه أن يجعل الوضع أكثر تعقيداً ويخاطر بوقوع أخطاء كارثية، وسيكون من الصعب للطيارين التمييز بين جانبى الصراع من ارتفاع كبير. إن وجود القوات الخاصة الغربية فى ليبيا يجعل تحديد الهدف مهمة أسهل، لكن قرار الأمم المتحدة تحظر أى تدخل عسكرى غربى.


التليجراف


فى رده على موسى: جيتس يشير إلى دعم الجامعة العربية للعمليات العسكرية بليبيا
فى رده على انتقادات الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى للضربات الجوية ضد ليبيا، قال وزير الدفاع الأمريكى روبرت جيتس إن الجامعة العربية ساندت القرار قبل إصداره من مجلس الأمن.

وأضاف: "أشعر بالطمأنينة بعد تصويت الجامعة العربية مرة ثانية لإعادة التأكيد على دعمها للعمليات العسكرية الدولية، لذا فإن الخطوة بالتأكيد سليمة".

ومن جانب آخر حذر وزير الدفاع الأمريكى روبرت جيتس من استهداف العمليات العسكرية الدولية القذافى مباشرة، وقال إنه من غير الحكمة أن تحاول قوات التحالف قتل الديكتاتور الليبى معمر القذافى خلال الضربات العسكرية على ليبيا.

ففى تعليقه على تصريحات نظيره البريطانى ليام فوكس بشأن استهداف القذافى نفسه، أشار جيتس إلى ضرورة التزام عمليات الحلفاء بالمعلمات التى سمح بها مجلس الأمن الدولى، قائلا: "أعتقد أنه من المهم أن نعمل فى إطار ولاية قرار مجلس الأمن".

وأوضح جيتس، الذى كان يتحدث على متن طائرة عسكرية أمريكية فى طريقها إلى روسيا، أن التدخل تم من قبل ائتلاف متنوع للغاية. وحذر من توسيع أهداف العمليات مما قد يؤدى إلى تعقد توافق الآراء بشأن قرار الأمم المتحدة.

وأعرب وزير الدفاع الأمريكى عن ضرورة توخى الحذر بشأن تقديم الدعم المباشر للثوار وأشار إلى عملية على المدى الطويل يمكن أن تتطيح بالقذافى، مشددا على ضرورة ترك هذه المهمة لليبيين.

محطة فوكوشيما تتلقى نكسة جديدة
فى الوقت الذى يقاتل فيه العمال اليابانيون ضد أسوأ كارثة نووية منذ تشيرنوبيل عام 1986، ذكرت صحيفة الديلى تليجراف أن الأمور ازدادت سوءا فى ذلك البلد المنكوب حيث واجه مهندسو الطاقة انتكاسة أخرى بعد ارتفاع حاد فى ضغط أحد المفاعلات.

وقد وقع الضغط فى وعاء حول المفاعل الثالث بمحطة فوكوشيما المنكوبة، مما أجبر المهندسين على السماح بإطلاق المزيد من المواد المشعة فى الجو، وهو نفس التكتيك الذى أدى لانفجارات فى المنطقة خلال الأيام الأولى من الأزمة.

وحذر مسئولون من أن إطلاق مواد مشعة هذه المرة سيكون أكبر مما كان من قبل نظرا لاستنفاذ مزيد من الوقود، وأشاروا إلى أن العملية قد تتضمن انبعاث سحابة كثيفة من اليود والعناصر المشعة الكريبتون والزينون.

ومن جانبها نصحت وزارة الصحة اليابانية السكان الذين يعيشون بالقرى التى تبعد قليلا عن المحطة النووية، بعدم شرب مياه الصنابير بسبب مستويات اليود المشع التى تزيد 3 أضعاف عن النسبة الآمنة.


الفايننشيال تايمز


دعم الجزيرة للعمل العسكرى فى ليبيا محور رئيسى للحلفاء
◄ تحت عنوان دعم الجزيرة أمر رئيسى للحلفاء، تتحدث صحيفة الفايننشيال تايمز عن الموقف المتناقض لقناة الجزيرة التى طالما انتقدت التدخل الغربى فى العراق وحرب أفغانستان، بينما سيكون عليها دورا كبيرا فى تأييد الضربات الجوية الدولية على ليبيا حاليا.

وتشير الصحيفة إلى قناة الجزيرة باعتبارها أحد أقوى الأسلحة التى تستخدمها الحكومة القطرية فى مساندة العمليات الدولية ضد نظام القذافى، ومن اللافت أن القناة القطرية تصف الليبيين الذين يقتلون على يد العقيد الليبيى بـ "الشهداء" بينما دعت الضربات الجوية بـ "العمليات العسكرية الغربية من قبل التحالف الدولى".

وتعد العائلة القطرية الحاكمة والتى تمتلك الجزيرة، من بين أشد الداعمين العرب للجهود الدولية ضد القذافى. وقد أعلن رئيس الوزراء الشيخ حامد بن جاسم أن بلاده ستشارك فى العمل العسكرى قائلا: "نعتقد أنه لابد من مشاركة عربية تضمن هذا العمل، لأن الوضع هناك لا يطاق".

وعلى النقيض لم تلتفت قناة الجزيرة للانتفاضة فى البحرين والتى تواجه عملية قمع مشددة من قبل النظام، وذلك لأنه الحكومة القطرية تدعم العائلة المالكة السنية فى البحرين وليس المتظاهرين الشيعة


=============================================================================

نيويورك تايمز

طائرات التحالف توسع هجماتها وتستهدف قوات مشاه القذافى

◄ أكد مسئولون فى قوات التحالف الأمريكى الفرنسى البريطانى اليوم الاثنين أن القوات الأمريكية والأوروبية كثفت قصفها ضد القوات البرية للعقيد معمر القذافى عن طريق الجو والبحر، مشيرين إلى انتقال المهمة بعد منع القذافى من استخدام أجواء ليبيا إلى طمس قبضته على أرض الواقع، وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية "إن هناك أدلة على توسيع قوات التحالف هجماتها ضد مزيد من الأهداف داخل وخارج العاصمة الليبية طرابلس، حيث تستطيع أن ترى وتسمع أصوات الانفجارات بالقرب من مركز المدينة التى تخضع فيها كيانات صحفية دولية لقيود أمنية مشددة ".

وأضافت الصحيفة "أن قوات الثوار - التى تعرضت للضرب والطرد من قبل قوات القذافى أمس- بدأت فى إعادة تكوينها فى منطقة الشرق، حيث قامت طائرات التحالف بتدمير العديد من العربات المدرعة الحكومية بالقرب من معقل الثوار فى بنغازى".

ونقلت الصحيفة عن الأدميرال وليام أى جورتنى نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية قوله من واشنطن "أن الولايات المتحدة لا تسعى لقتل الرئيس الليبى"، مشيرا إلى أن القوات الأمريكية تعمل على إضعاف قدراته العسكرية عن سحقه".

ومن جانبه أعرب وزير الدفاع الأمريكى روبرت جيتس عن شعوره بالقلق إزاء العواقب المحتملة لهذه العملية، ولكنه أشاد بها ووصفها بأنها "بداية ناجحة".

ساركوزى يضع فرنسا فى طليعة مسعى حرب الغرب ضد القذافى
◄ ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية فى تقرير لها اليوم الاثنين إن شعبية الرئيس الفرنسى نيكولاى ساركوزى ربما تكون متدنية فى استطلاعات الرأى، إلا أنه وضع فرنسا فى طليعة مسعى متحالف لمنع قتل المعارضة فى مواجهة الزعيم الليبى العقيد معمر القذافى.

وقالت الصحيفة إن ساركوزى اجتمع قبل عشرة أيام مع ممثلى المعارضة الليبية واعترف بها بوصفها الحكومة الشرعية لليبيا وأنه فى الوقت الذى خول فيه مجلس الأمن الدولى استخدام القوة لحماية المدنيين من خلال كافة الإجراءات اللازمة فإن منطق العملية العسكرية سيبدو على أنه الإطاحة بالقذافى.

وأشارت الصحيفة إلى أن ساركوزى - بدافع من فشل فرنسا فى الرد بسرعة إزاء الثورتين فى تونس ومصر وبضغط من وزير خارجيته الجديد وشخصيات بارزة مثل الكاتب برنارد هنرى ليفى- تضافر مع بريطانيا لجر أوروبا والولايات المتحدة نحو تورط عسكرى فى العالم العربى لم يرغب فيه على الإطلاق حلفاء رئيسيون مثل واشنطن وبرلين.

وأوضحت الصحيفة أن فرنسا قررت القيام بدورها أمام التاريخ فى وقف الجنون الفتاك للعقيد القذافى حسبما قال ساركوزى يوم أول أمس السبت أمام كاميرات التليفزيون وأسعد هؤلاء فى باريس الذين مازال لديهم شعور قوى بالتميز الفرنسى والقيادة الأخلاقية.

وتابعت الصحيفة أن ساركوزى عاونه فى طموحاته على نحو يثير السخرية التدهور السريع للثوار الذين تراجعوا صوب آخر معقل لهم بمدينة بنغازى وبدا أن الحركة السريعة لقوات القذافى مع كافة مزاياها من طائرات وقوة نيران سوف تضع نهاية سريعة للمعارضة الغوغاء وعزز القذافى وأبناؤه نوعا من العقاب الشرس عديم الرحمة الذى قررت واشنطن والحلفاء الآخرون بما فى ذلك إيطاليا - مع علاقاتها التقليدية مع
ليبيا- أنه يتعين عليهم بذل جهد لوقفه.

وقالت الصحيفة إنه بالنسبة لفرنسا المزودة بـ 40 طائرة على الأقل والعديد من السفن من بينها حاملة الطائرات التى تعمل بالطاقة النووية شارلز ديجول فان المعركة فى ليبيا تعتبر أكبر العمليات العسكرية الفرنسية منذ أعوام حتى رغم أنها لا تشمل قوات كما هو الحال فى أفغانستان.

نتيجة الاستفتاء تزيد من قوة "الإخوان" وتضعف الحركات السياسية الوليدة
◄ ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" فى تقرير لها أن الناخبين المصريين الذين ذهبوا بأعداد غفيرة لم يسبق لها مثيل طوال ثلاثة عقود وافقوا على تعديل الدستور، مما ينذر بسرعة إجراء الانتخابات، وذهبت الصحيفة الأمريكية إلى أن نتائج الاستفتاء تصب بالضرورة فى مصلحة المنظمات السياسية وخاصة جماعة الأخوان المسلمين، وستزيد من قوتها، وأغلب الظن ستضعف الحركات السياسية الليبرالية الوليدة.

وأشارت "نيويورك تايمز" إلى أن أكثر من 14.1 مليون ناخب، أى 77.2 % منهم وافقوا على التعديلات الدستورية، بينما صوت أربعة ملايين شخص، أى بنسبة 22.8 % ضدها، وقالت إن الإقبال بنسبة 41% بين الناخبين الذى يبلغ تعدادهم 45 مليون حطم جميع الأرقام القياسية للانتخابات الأخيرة، وفقا للحكومة المصرية.

"هذا أول استفتاء حقيقى فى تاريخ مصر، ولأول مرة يوجد إقبال لم يسبق له مثيل لأنه بعد ثورة 25 يناير بدأ الناس يشعرون أن صوتهم له قيمة"، على حد قول محمد أحمد عطية، رئيس اللجنة القضائية العليا التى أشرفت على الانتخابات.


واشنطن بوست

المصريون قالوا كلمتهم "نعم" لتحديد مستقبلهم
◄ ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن المصريين قالوا كلمتهم، بعد أن قمعوا على مدار عقود، واختاروا أن تكون لهم حكومة ديمقراطية تتفق مع ثورتهم، وأكدوا أنهم يريدونها بشكل سريع، وقالت إن الاستفتاء لتعديل الدستور والذى انتهى بموافقة أغلبية الناخبين الـ18 مليون، يعد الفرصة الحقيقية الأولى للشعب المصرى منذ الحقبة الاستعمارية للمشاركة فى عملية سياسية نتائجها غير مزورة.

ورأت الصحيفة الأمريكية أن التغيرات الدستورية التى صاغتها لجنة من الخبراء القانونيين عينها الجيش، ستشجع بالضرورة على تشكيل الأحزاب السياسية، وستقيد فترات حكم الرؤساء المقبلين إلى فترتين فقط كل واحدة منهم أربعة أعوام، وسيقوض السلطات التنفيذية، وسيحد من حالة الطوارئ لمدة ستة أشهر، بموافقة البرلمان، بدلا من الثلاثين عاما الذين اتسم بها عهد الرئيس حسنى مبارك.

وأشادت "واشنطن بوست" بعملية الاقتراع برمتها ووصفتها بالهادئة والخالية من المخالفات، ولكنها قالت إن الاستفتاء أظهر بعض الفروق الطائفية والطبقية فى مصر، أكبر دول الشرق الأوسط من حيث عدد السكان، ففى الوقت الذى حثت فيه الإخوان المسلمون المنظمة على التصويت "بنعم"، عارض المجتمع المسيحى القبطى التعديلات، شأنهم شأن الزعماء السياسيون ومنظمو الحركات الطلابية التى حشدت القوات للإطاحة بحكم الرئيس مبارك الذى استقال يوم 11 فبراير المنصرم.


لوس أنجلوس تايمز

الموقف العربى حيال ليبيا يتسم بازدواجية المعايير والنفاق
◄ وصفت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" فى تقرير أعده جيفرى فليشمان الموقف العربى حيال ما يحدث فى ليبيا بـ"ازدواجية المعايير" و"النفاق"، وقالت إن القادة العرب لا يتجرءون على مهاجمة بعضهم البعض، ولكن حجم سفك الدماء فى ليبيا بجانب الضغط الغربى أجبرهم على تأييد شن غارات دولية ضد العقيد معمر القذافى الذى اعتبرته الصحيفة الأمريكية مجرد كاريكاتير للملوك والطغاة فى الشرق الأوسط.

وقالت إن الجامعة العربية حثت الأمم المتحدة على فرض منطقة حظر جوى فوق ليبيا، ولكنها الآن، مع اختراق الطائرات الحربية الفرنسية وصواريخ "توماهوك" الأمريكية سماء شمال أفريقيا، باتت تنتقد الهجوم الجوى فى الوقت الذى يواجه فيه الملوك والرؤساء العرب مفارقات وعداءات دينية ومخاوف من أنها ستلام على تأييد الإمبريالية الغربية.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك مخاوف متنامية من أن يؤدى التدخل الأجنبى إلى إشعال فتيل التشدد الإسلامى الذى لم يظهر حتى الآن فى الحركات الاحتجاجية العلمانية التى لا ترتكز على الدين أو الإيديولوجية. وقالت إن المتعاطفين مع القذافى عددهم ضئيل فى المنطقة، غير أن انتقاده سيفرض أغلب الظن اختبارا ضد الأنظمة التى تحاول أن تهدئ من روع المعارضة فى البلاد، الأمر الذى وصفته الصحيفة بالمزيج الذى يعكس نفاق وخطر السياسة العربية

===============================================================================
الانباء و الصحف الاسرائيلية الاثنين 21/3/2011

اهم عناوين الصحافة الإسرائيلية:

إسرائيل تعترف بخطف مهندس فلطسينى على يد الموساد من أوكرانيا

نجاح "معطف الريح" الإسرائيلى للمرة الثانية فى التصدى لصاروخ فلسطينى مضاد للدبابات

الإذاعة العامة الإسرائيلية


"ليفنى" تحذر من استمرار حالة الجمود السياسى مع الفلسطينيين
نقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن رئيسة المعارضة، تسيبى ليفنى، تحذيرها من مغبة استمرار حالة الجمود السياسى مع الفلسطينيين.

وقالت "ليفنى" خلال حديث مع الإذاعة، إن الأبواب تغلق فى وجه إسرائيل مع مرور الوقت على الحلبة الدولية، بينما ترفع أعلام فلسطينية بشكل أحادى الجانب.

كما اتهمت ليفنى الحكومة الإسرائيلية بعدم القيام بمبادرة تهدف إلى تحريك العملية السلمية، الأمر الذى يخلق شعوراً بعدم الثقة بها عالمياً.

صحيفة يديعوت أحرونوت


نجاح "معطف الريح" الإسرائيلى للمرة الثانية فى التصدى لصاروخ فلسطينى مضاد للدبابات
ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت، الإسرائيلية، أن منظومة "معطف الريح" الإسرائيلية استطاعت التصدى لصاروخ مضاد للدبابات أطلقه مقاومون فلسطينيون خلال تبادل لإطلاق نار وقع أمس، الأحد، بين قوات الجيش الإسرائيلى، وعدد من المقاومين الفلسطينيين بموازاة معسكر البريج وسط قطاع غزة.

وأشارت الصحيفة إلى أن المنظومة استطاعت كشف مصدر الإطلاق، الأمر الذى مكنها من التصدى وبصورة أوتوماتيكية للصاروخ واعتراضه.

وقامت قوات الجيش الإسرائيلى بالرد المدفعى على مصدر إطلاق الصاروخ، مما أدى إلى إصابة فلسطينى بجروح خطيرة.

الجدير بالذكر أن هذه هى المرة الثانية التى تتمكن فيها منظومة "معطف الريح" من اعتراض صاروخ مضاد للدبابات منذ تركيبها على الدبابات من طراز"ميركافا 4" العاملة فى محيط القطاع، قبل بضعة أسابيع، وكانت هذه المنظومة قد تمكنت فى مطلع الشهر الجارى من التصدى لقذيفة "ار بى جى" أطلقها فلسطينيون من قطاع غزة على دبابة من نفس النوع.

تعيين "يوآف مردخاى" ناطقاً باسم الجيش الإسرائيلى
قرر رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلى الجنرال "بينى جانتس"، تعيين الجنرال "يوآف مردخاى" ناطقاً جديداً باسم الجيش ليحل محل العميد "آفى بنياهو" الذى شغل المنصب منذ أربع سنوات.

وأشارت صحيفة يديعوت أحرونوت، الإسرائيلية، إلى أن الجنرال مردخاى خدم عدة سنوات فى جهاز المخابرات، وتنسيق العمليات، ويتمتع بخبرة ميدانية جيدة.

وأوضحت الصحيفة أن العميد بنياهو الذى شغل فى الماضى منصب مدير عام راديو الجيش، قبل توليه منصب الناطق باسم الجيش سيعين فى منصب جديد.

صحيفة معاريف


إسرائيل تعترف بخطف مهندس فلطسينى على يد الموساد من أوكرانيا
اعترفت إسرائيل لأول مرة بأنها خطفت المهندس الفلسطينى، ضرار أبو سيسى، من سكان قطاع غزة وتحقق معه.

وأشارت صحيفة معاريف، الإسرائيلية، إلى أن إسرائيل كانت قد اختطفت المواطن الفلسطينى من أوكرانيا الشهر الماضى.

وجاء هذا الإقرار الإسرائيلى على لسان متحدثة باسم المحاكم الإسرائيلية، إلا أنها رفضت الإدلاء بالمزيد من التفاصيل.

وكانت محكمة إسرائيلية فى منطقة "بيتاح تكفا" قد ناقشت يوم، الخميس الماضى، فى مسألة تمديد فترة اعتقال أبو سيسى، وأنها حظرت نشر تفاصيل التحقيق مع أبو سيسى أو ظروف اعتقاله لمدة شهر على الأقل.

وكانت الأمم المتحدة اتهمت قبل عشرة أيام إسرائيل، بأنها وراء اختطاف أبو سيسى حينما كان فى طريقه من مدينة (خاركوف) الأوكرانية إلى العاصمة (كييف).

وقبل ذلك اتهمت زوجة أبو سيسى الموساد الإسرائيلى، بأنه وراء اختفاء زوجها من الأراضى الأوكرانية، بهدف إعاقة العمل فى شركة الكهرباء فى قطاع غزة التى يعمل مديراً فيها.

يذكر أن إسرائيل قصفت محطة توليد الكهرباء الوحيدة فى قطاع غزة قبل خمس سنوات، وما زالت المحطة تعانى من مشاكل فنية، فضلاً عن إدخال إسرائيل لكميات محدودة من الوقود اللازم لتشغيلها.

صحيفة هاآرتس

إضراب الأخصائيين الاجتماعيين فى إسرائيل يدخل أسبوعه الثالث
دخل إضراب نقابة الأخصائيين الاجتماعيين أسبوعه الثالث، إذ يُعقد اجتماعات بين نقابة الأخصائيين والهستدروت ووزارة المالية للوصول إلى اتفاق.

وقالت صحيفة هاآرتس، الإسرائيلية، إن الاجتماعات توصلت إلى تقدم فى مسار المفاوضات الدائرة من أجل إنهاء الإضراب.

وأكد رئيس هيئة التنظيم المهنى فى الهستدروت المحامى "أفى نيسان كورين"، أن الاتفاق يحقق هدفيْن رئيسييْن هما منح علاوات أجور ملحوظة للأخصائيين الاجتماعيين من أصحاب الرُتب المنخفضة، والتعامل مع مشكلة أجور الأخصائيين العاملين فى الجمعيات الخاصة

برنامج نغم من حياتي - روميو لحود حلقة السبت 19/3/2011 كاملة

برنامج نغم من حياتي - روميو لحود حلقة السبت 19/3/2011 كاملة

ج1



ج2



ج3



ج4



ج5

برنامج لعب النجوم - احمد السقا و مي سليم حلقة الجمعة 18/3/2011 كاملة

برنامج لعب النجوم - احمد السقا و مي سليم حلقة الجمعة 18/3/2011 كاملة

ج1



ج2



ج3



ج4



ج5

برنامج لو مع غادة عادل و حسن البلام حلقة الاثنين 14/3/2011 كاملة

برنامج لو مع غادة عادل و حسن البلام حلقة الاثنين 14/3/2011 كاملة

ج1



ج2



ج3



ج4



ج5



ج6

برنامج لعب النجوم - فهد الحيان و فخرية خميس حلقة السبت 12/3/2011 كاملة

برنامج لعب النجوم - فهد الحيان و فخرية خميس حلقة السبت 12/3/2011 كاملة

ج1



ج2



ج3



ج4




ج5

برنامج شو سرك - الحلقة العاشرة الجمعة 18/3/2011 كاملة

برنامج شو سرك - الحلقة العاشرة الجمعة 18/3/2011 كاملة

ج1



ج2



ج3



ج4



ج5

برنامج شو سرك - الحلقة التاسعة حلقة الجمعة 11/3/2011 كاملة

برنامج شو سرك - الحلقة التاسعة الجمعة 11/3/2011 كاملة

ج1




ج2



ج3



ج4



ج5



ج6

فيديو تعليق مدحت شلبى على ابراهيم حسن ومباراة الافريقي التونسي فيديو

ابراهيم حسن ومباراة الافريقي التونسي