شارك مع اصدقائك

21 مارس 2011

تقرير برنامج من قلب مصر تقديم لميس الحديدى على قناة نايل لايف حلقة الاحد 20/3/2011 كاملة ( 77.2% يوافقون على التعديلات الدستورية.. وعمرو حمزاوى يطالب بنقاش فورى حول النظام الانتخابى.. وعصام سلطان يتهم نجيب ساويرس باستخدام أموال لترويج لرفض التعديلات الدستورية )

تقرير برنامج من قلب مصر تقديم لميس الحديدى على قناة نايل لايف حلقة الاحد 20/3/2011 كاملة


من قلب مصر.. 77.2% يوافقون على التعديلات الدستورية.. وعمرو حمزاوى يطالب بنقاش فورى حول النظام الانتخابى.. وعصام سلطان يتهم نجيب ساويرس باستخدام أموال لترويج لرفض التعديلات الدستورية
شاهده محمد عصام

أهم الأخبار
- 77.2% من المصريين يوافقون على التعديلات الدستورية

وقالت الإعلامية لميس الحديدى، أن النتيجة لا تعبر عن نجاح فريق ضد آخر لكنه يعبر عن زيادة حدة التيار التقليدى الذى مازال يتحكم فى كتل التصويت.

وفى اتصال هاتفى بأحمد فوزى مدير مرصد الديمقراطية أشار للمساوئ داخل لجان الاستفتاء يتمثل أبرزها فى سوء التنظيم والإدارة وعدم تقديم معلومات كافية للقضاة واستخدام الخطاب السلفى بما يدعم المواطنين.

على الجانب الآخر أكد الدكتور عمرو حمزاوى أستاذ العلوم السياسية، على أن قطاع واسع من المواطنين صوت بنعم أملا فى الاستقرار من ناحية واستغلال بعض الجماعات الظروف الحالية لإقناعهم بالموافقة، واستخدامهم لخطاب التوعية الدينية وإثارة بلبلة حول المادة الثانية للدستور، مطالباً بنقاش فورى حول النظام الانتخابى وإعلان سريع لكافة الكيانات الحزبية .

شن المحامى عصام سلطان القيادى بحزب الوسط، هجوما شديدا على رجل الأعمال نجيب ساويرس، واصفا إياه بأحمد عز الثانى لاستخدامه أمواله لحشد المواطنين للتصويت بـ"لا"، مدللا على ذلك بما نشره فى الصحف اليومية والقنوات التليفزيونية، وطالب سلطان بعملية انتخابية نزيهة لا يستخدم فيها أى طرف أمواله مثلما كان يحدث فى العصور السابقة.

ونفى هذا رجل الأعمال نجيب ساويرس فى مداخلة هاتفية مع برنامج "من قلب مصر"، مؤكدا أن صاحب فكرة الإعلان شاب يدعى شادى شريف وهو من أجرى لقاءات مصورة مع الرافضين للتعديلات الدستورية، مضيفا أنه سيستخدم كل الطرق التى تستخدمها جماعة الإخوان فى حملتها الانتخابية.

ومن جانبه، عبر شادى شريف عن استيائه من اتهامات التخوين والعمالة الآتية من العصر السابق، مؤكدا أنه أراد التعبير بنفسه هو ومجموعة عن رفضهم للدستور، فجمعوا أموالا للتعبير عن رأيهم ونشره فى عدد من القنوات.

الفقرة الرئيسية
ماذا بعد الموافقة على التعديلات الدستورية

الضيوف
المستشارة تهانى الحبالى نائب رئيس المحكمة
عمرو هاشم ربيع الباحث السياسى
النائبة السابقة جورجيت قللينى

قالت المستشارة تهانى الحبالى نائب رئيس المحكمة، أن المرحلة القادمة ستشمل إعلان دستورى مؤقت يقوم على انتخاب رئيس جمهورية جديد ثم يقوم بعد ذلك بإعلان دستور جديد وتنظيم الأحزاب والانتخابات البرلمانية .

ومن جانبه شدد الدكتور عمرو هاشم ربيع على إعلان سريع لقانون تنظيم الأحزاب بالإخطار وليس الترخيص وإجراء انتخابات برلمانية تضمن مشاركة كافة الأطياف السياسية، وعبر عن مخاوفه من إجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية ،وأكد أن الاستفتاء جاء مختلفا هذه المرة بزيادة عدد المشاركين بصورة غير مسبوق.

وطالبت النائبة السابقة جورجيت قللينى، المصوتين" بلا"عدم الإحساس باليأس نتيجة ترجيح كفة الموافقين على التعديلات الدستورية ، مشيرة إلى ضرورة فتح المجال فى الفترة القادمة لكافة التيارات الحزبية والعمل بقوة فى الشارع المصرى بما يدعمهم لحشد الشارع المصرى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق