شارك مع اصدقائك

21 مارس 2011

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاثنين 21/3/2011 ( شقيقة المتهم بحادث القديسين تطالب بالإفراج الفورى عنه.. اللواء محمد على بلال: مبارك كان يخاف من شعبية أبو غزالة ومنعه من الظهور.. وتجاهلنا لإفريقيا فى السنوات الماضية سبب التغلغل الإسرائيلى )

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاثنين 21/3/2011

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"
بث مباشر من قناة الحياة
نلتقى يوميا من الاحد الى الخميس
مع رولا خرسا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة

ان شاء الله
Watch live video from hwawshy on Justin.tv

تقرير برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاثنين 21/3/2011


الحياة والناس.. شقيقة المتهم بحادث القديسين تطالب بالإفراج الفورى عنه.. اللواء محمد على بلال: مبارك كان يخاف من شعبية أبو غزالة ومنعه من الظهور.. وتجاهلنا لإفريقيا فى السنوات الماضية سبب التغلغل الإسرائيلى
شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
- المجلس العسكرى يبدأ مشاوراته تمهيداً لإصدار إعلان دستورى.
- أول دعوى قضائية ببطلان الاستفتاء فى المحكمة الإدارية العليا.
- الكنائس المصرية الثلاث ترحب باختيار الشعب المصرى فى الاستفتاء
- البابا شنودة يلتقى نائب رئيس الوزراء.. ويطالبه بإضافة فقرة للمسيحيين فى المادة الثانية من الدستور
- الأهالى ينظفون أمام الكنيسة والمسجد فى قليوب
- إحراق نسخة من القرآن الكريم فى كنيسة بفلوريدا

وقالت آية لطفى شقيقة المتهم الأول أحمد لطفى بقضية حادث كنيسة القديسين، فى مداخلة هاتفية مع البرنامج، إن شقيقها قبض عليه بعد الحادث فى السعودية، حيث كان يجرى عملية جراحية فى أذنه، حيث إنه يعانى من الصمم منذ أن كان عمره 4 سنوات، وليس كما أشيع بأن أذنه قد تأثرت من الحادث، مشيرة إلى أنه لازال مسجونا فى سجن طره ولم يتم التحقيق معه وإنما هو مازال لم يعرض على النيابة، بينما يتم الإفراج عن المتهمين الآخرين الذين معه فى القضية.

وطالبت بالإفراج عنه على الفور بسبب ظروفه الصحية الخاصة بأذنه، مضيفة أنه يتعذب فى الوقت الحالى بعد أن تمت إزالة جهاز السمع الخاص به فى مباحث أمن الدولة حتى الآن.
- تزايد سوء أوضاع المصريين بليبيا وتهديدهم بالقتل من قبل قوات القذافى.
- تدريس منهج "أخلاقنا" فى المدارس المصرية بعد الثورة.
- الآلاف يحضرون جلسة شعبية بالصف.
- البهائيون يحتفلون بعيد النيروز فى منازلهم.

الفقرة الأولى
كاتب وكتاب

- عقدت مكتبة ديوان حفل لتوقيع كتاب "كان فيه مرة ثورة"، وحضره عدد كبير من المثقفين والكتاب.

وأكد الكاتب محمد فتحى، مؤلف كتاب "كان فيه مرة ثورة"، فى التقرير الذى أذاعه البرنامج، أن الكتاب هو محاولة لسرد أحداث الثورة لأولادى والأطفال، وتنتهى الحكاية يوم تنحى حسنى مبارك، مضيفاً أنه يرصد العديد من المشاهدات فى ميدان التحرير والفساد الذى عشناه فى عصر حسنى مبارك.

الفقرة الثانية
حوار مع اللواء محمد على بلال

الضيوف
- اللواء محمد على بلال، الخبير الإستراتيجى والمساعد الأسبق لرئيس أركان حرب القوات المسلحة وقائد القوات المصرية فى حرب الخليج عام 1990.

قال اللواء محمد على بلال قائد القوات المصرية فى حرب الخليج، إنه يعد أول رجل له خلفية عسكرية يعلن عن ترشحه لرئاسة الجمهورية، مضيفاً أنه قرر الترشح للرئاسة لأنه أدرك أن مصر بعد ثورة 25 يناير اختلفت بعد انتهاء حكم الفرد، موضحاً أن أهم أولوياته التى سيضعها فى برنامجه الانتخابى هو توفير رغيف الخبز من خلال توفير القمح وذلك من خلال تزويد المساحة التى يتم زراعة القمح فيها، مضيفاً أن التخطيط لابد أن يكون كاملاً من كافة الوزارات للوصول للنتيجة.

وأشار بلال، إلى أن سوء التخطيط السياسى فى مصر خلال السنوات الماضية هو المتسبب فى دخول إسرائيل وتغلغلها فى دول حوض النيل، لافتاً أن توجهنا نحو الغرب وإهمالنا لإفريقيا فى الفترة الأخيرة هو الذى أدى لخلق فجوة بين الدول الإفريقية ومصر، وأوضح أن الرئيس السابق مبارك كان يخاف من شعبية المشير أبو غزالة، مما أدى إلى إبعاده عن الساحة، مشيراً إلى أن مبارك أبعده بشكل تام حتى أنه كان يمنعه من الذهاب لمباريات كرة القدم.

ولفت إلى أنه فى حالة توليه لرئاسة الجمهورية سيبقى على اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل، مشيراً إلى أنه سيحاول الإصلاح من الاتفاقية بما يفيد مصر ويحافظ على علاقتنا بإسرائيل فى الوقت نفسه، وأوضح أن اتفاقية كامب ديفيد هى اتفاقية وميثاق بين دولتين، مضيفاً أن إسرائيل دولة معترف بها فى العالم ولابد أن نعترف بها، بينما الشعوب تستطيع أن تحسن من نفسها.

وأشار إلى أنه حزبه "الحزب القومى المصرى" مازال حزباً تحت التأسيس، وهو أحد الأحزاب التى انبثقت نتيجة الحراك السياسى الذى نعيش فيه.

ونفى أن يكون حزبه هو أحد روافد الحزب الوطنى، وقال "كلنا مصريون، ولا وصاية على الشعب حالياً".

وتوقع تحول العالم العربى إلى دويلات وانقسامه على نفسه، مشيراً إلى أن ليبيا هى أحد الدوائر التى تحاك حول مصر، وأضاف أننا لا ينبغى أن نصمت على ضرب ليبيا عسكرياً من قبل قوات التحالف الدولى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق