شارك مع اصدقائك

21 مارس 2011

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى المثير للجدل عمرو أديب وحلقة الاثنين 21/3/2011 كاملة

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو ايب بث مباشر و يوتيوب حلقة الاثنين 21/3/2011
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم
الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى المثير للجدل عمرو أديب وحلقة الاثنين 21/3/2011 كاملة

مرشح الرئاسة أيمن نور وبرنامجة الأنتخابي..


تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو ايب بث مباشر و يوتيوب حلقة الاثنين 21/3/2011

القاهرة اليوم" .. أديب: المصريون بالخارج يفكرون فى إمكانيات دعم البورصة المصرية.. "أيمن نور" أول مرشح لرئاسة الجمهورية يقدم برنامجه السياسى من 2000 صفحة
شاهده محمد عصام


فتح الإعلامى عمرو أديب ملف البورصة المصرية التى ستبدأ عملها الأربعاء المقبل، وقال إنه يجب على المستثمرين فى البورصة تحمل الصدمة الأولى التى ستصيبهم عندما تفتح البورصة أبوابها الأربعاء المقبل، وشدد على أنه لا يجب القيام بمظاهرات أمام أبواب البورصة لأنه ربما لو حدث ذلك ستغلق أبوابها بعد نصف ساعة فقط وسيكون لذلك عواقب وخيمة على الاقتصاد المصرى.

وطالب أديب المواطنين أن يتكاتفوا جميعا يوم الأربعاء لدعم البورصة المصرية حتى لا تنهار ومن ثم يتأثر الاقتصاد المصرى سلبيا بشكل كبير ولفت إلى أن حمايتنا للبورصة تعنى نجاح ثورتنا وكيف كان لها تداعيات جيدة على الاقتصاد المصرى، مشيراً إلى أن البورصة اليابانية بالرغم من الأزمة الطاحنة التى تمر بها اليابان بسبب زلزالها الذى أدى إلى انهيار البنية التحتية هناك إلا أن البورصة اليابانية لا تغلق أبوابها، موضحا بأن مصر وبفضل الله لم يحدث بها ما حدث لليابان فيجب علينا كمصريين فى مرحلة بناء الوطن الاتحاد يد واحدة من أجل دعم البورصة المصرية والتلاحم جميعا من أجل بناء الوطن.

وتناول أديب موضوع الانشقاقات داخل صف المعرضة المصرية بعد أن كانت جميعها فى خندق واحد ضد النظام السابق ومتوحدة ومتلاحمة جميعا بشكل رومانسى وظهر ذلك بوضوح أثناء ثورة 25 يناير ويرى أن الانشقاقات الحالية أمر طبيعى وهذا يدل أن مصر بدأت تأخذ المسار الديمقراطى مؤكدا بأن ما يحدث حاليا فى مصر يحدث فى كل ديمقراطيات العالم.

- أكد اللواء محمد عبد السلام المشرف على البورصة المصرية، أن الحكومة قررت بدء العمل بالبورصة المصرية يوم الأربعاء القادم الموافق 23 مارس، لافتاً إلى أنه من المتوقع أن يحدث انخفاض فى أسعار الأسهم بسبب تخوف المواطنين من انخفاض الأسهم، مطالباً المواطنين بالتمسك بالأسهم لآخر وقت ليتسنى لهم تحقيق هامش ربح ومكاسب، موضحاً أن البيع بشكل كبير سيؤدى إلى أضرار بالغة على البورصة المصرية ومن ثم على الاقتصاد المصرى.

ووجه عبد السلام فى اتصاله الهاتفى لـ" القاهرة اليوم"، رسالة للإعلاميين للقيام بحملة قومية قوية وموسعه للتأثير على المواطنين لعدم بيع الأسهم عند أول افتتاح لها، مطالباً المواطنين الشرفاء دعم البورصة المصرية والاستثمار فيها، مؤكداً أن أموالنا تؤدى إلى دفع البورصة للأمام، لافتاً إلى أنهم طالبوا من شركات التسليف الكبرى إعطاء ضمانات ومساعدة الذين يحتاجون لبيع الأسهم لتسديد ديونهم.

الفقرة الأولى
"جمعية الأطباء المصريين بأمريكا"

الضيوف
د.أحمد عبد الفضيل أستاذ أمراض الصدر والعناية المركزة ورئيس جمعية الأطباء المصريين بأمريكا
د.طارق الشافعى أستاذ جراحة الأوعية الدموية والعضو فى جمعية الأطباء المصريين بأمريكا
د.حسن المنصورى أستاذ الجراحة العامة والعضو فى جمعية الأطباء المصريين بأمريكا
د.علاء الرافعى أستاذ الطب النفسى والعضو جمعية الأطباء المصريين بأمريكا

أعرب د.أحمد عبد الفضيل أستاذ أمراض الصدر والعناية المركزة ورئيس جمعية الأطباء المصريين بأمريكا، عن سعادته بما حققه الشباب فى الثورة، وقال إنه يجب أن ننظر إلى البنية التحتية للصحة فى مصر، مطالباً بالبدء فى إصلاحها بسبب تردى المستوى الخدمى الموجود فيها عن طريق نقل الخبرات التى اكتسبوها فى أمريكا والارتقاء بالمستوى الطبى للمستشفيات المصرية، مشيراً إلى بقائهم بوزير الصحة أشرف حاتم ليمنحهم من سنة إلى سنتين لجمع عدة جهات ومنظمات صحية تتعامل مباشرة مع المستشفيات المصرية ومن هنا نبدأ معرفة أماكن التقصير فى المنظومة الطبية ونضع الحلول من خلال مجموعات متخصصة لها خبرة اكتسبوها من الخارج.

ومن جانبه قال د.طارق الشافعى أستاذ جراحة الأوعية الدموية والعضو جمعية الأطباء المصريين بأمريكا، إنه يرى أن الأطباء المصريين فى الداخل ينقصهم الإمكانيات التى تمكنهم من التقدم فى حين، أن الأطباء المصريين يخرجوا من مصر يكون لهم مواقعهم المتميزة بسبب عقولهم المتفتحة لذا يجب أن نوظف الأطباء المصريين فى العمل ودخول "حجرة العمليات" لاكتساب الخبرات من الأطباء الأكثر خبرة.

وانتقد الشافعى، ما يراه فى مصر من وضع أطباء امتياز فى مواجهه مع المريض كى يجرب عليه ما قرأه نظريا دون تدريب مسبق، وقال يجب علينا أن نعلن ونضع حقوق المريض ولو أخطأ الطبيب حق المريض فمن حق المريض أن يرفع دعوة قضائية مدنية ضد الطبيب كما ترفع ضده مذكرة حتى يحافظ الأطباء على أرواح المرضى والاهتمام بهم.

فيما دعا د.حسن المنصورى أستاذ الجراحة العامة، أنه يجب نشر الثقافة الطبية الصحيحة فى أرجاء مصر وأن يتعلم المصريون بما يجب فهمه عن الطب وكيفية الذهاب بشكل دورى لعمل فحوصات شامله وبسيطة على أعضاء الجسد حتى يمكن أن نقضى على المرض إن ظهر فى بدايته أما ما يحدث فى مصر وللأسف ما يسمى "بطبيب العيلة" وهو الطبيب المسئول عن كل أفراد العيلة فى جميع التخصصات وهذا بالقطع له آثاره السيئة.

ومن جهته قال علاء الرافعى أستاذ الطب النفسى والعضو فى جمعية الأطباء المصريين بأمريكا إن المصرى حين يوضع فى ظروف جيدة تجده يبدع ويقدم أجمل ما لديه فنريد إدارة جيدة تتحكم فى المنظومة الطبية كما يجب أن تكون الإدارة رشيدة لتخطى الأزمات التى تعوق التقدم الطبى وملاحقته مؤكدا بوجوب تطوير النظام الطبى المصرى بالكامل عن طريق تأسيس ثقافة طبية عند الناس.

الفقرة الثانية
"نور" يعلن برنامجه السياسى ويقول إنه سيعطى ضعف المرتبات إذا حكم البلاد

الضيف
أيمن نور مؤسس حزب الغد ومرشح انتخابات الرئاسة

قال أيمن نور مؤسس حزب الغد ومرشح انتخابات الرئاسة المقبلة إنه عرض برنامجه السياسى المكون من 2000 صفحة لتقدم مصر بشكل واضح، مشيراً إلى أنه ينوى مضاعفة الأجور فى فترة بسيطة بعد أن يحكم البلاد وذلك عن طريق إعادة هيكلة الأجور، قائلا: "هناك ما يقرب من 1000 فرد فى مصر يتقاضون راتبا شهريا يتراوح ما بين نصف مليون ومليونا فإذا قمنا بوضع حد أدنى للأجور 1200 جنيه و30000 جنيه كحد أقصى ربما سيساهم ذلك فى مضاعفة الأجور فى وقت وجيز".

ونشب خلاف بين "أديب "و "نور" حول رئيس حزب الغد حيث قال "أديب " إن موسى مصطفى هو رئيس حزب الغد فيما نفى "نور " هذا الكلام وقال إن هذا غير صحيح، وأشار نور إلى أن المناخ المصرى مفتوح أمام الكل للترشح لانتخابات الرئاسة ما دام المرشح له رؤية جيدة فى تقدم هذه البلاد مؤكدا أن برنامجه قائم على النظام الرئاسى إلا أنه يحبذ النظام البرلمانى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق