شارك مع اصدقائك

28 ديسمبر 2011

اخبار اهرام جمهورية الخميس 29 ديسمبر 2011 مع الصحف المصرية - مرسى: الجمعية التأسيسية للدستور ستضم كل الاتجاهات السياسية.. وزير الداخلية: الحملات مستمرة مع حسن المعاملة.. البشرى: وضع الدستور قبل انتخاب رئيس الجمهورية كلام فى غير محله

اخبار اهرام جمهورية الخميس 29 ديسمبر 2011 مع الصحف المصرية
اهم عناوين صحافة القاهرة:

مرسى: الجمعية التأسيسية للدستور ستضم كل الاتجاهات السياسية

وزير الداخلية: الحملات مستمرة مع حسن المعاملة

البشرى: وضع الدستور قبل انتخاب رئيس الجمهورية كلام فى غير محله


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


تأجيل محاكمة الرئيس المخلوع حسنى مبارك وابنيه علاء وجمال وحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق ومساعديه لجلسة الاثنين المقبل 2 يناير للنظر فى طلبات الدفاع، وتصريحات "الجنزورى" بأن عدم عقد اجتماعات مجلس الوزراء فى مقر المجلس لا يمس هيبة الدولة، وتقدم الإخوان المسلمين بالتهنئة إلى المسيحيين فى مصر بمناسبة الاحتفال بذكرى ميلاد المسيح، كان أهم ما طالعتنا به صحف القاهرة الصادرة اليوم الخميس.


اليوم السابع


قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد فهمى رفعت، تأجيل محاكمة الرئيس المخلوع حسنى مبارك وابنيه علاء وجمال وحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق ومساعديه لجلسة الاثنين المقبل 2 يناير، للنظر فى طلبات الدفاع، وكانت الجريدة قد انفردت بخطة الدفاع، حيث طالب دفاع وزير الداخلية الأسبق، بضم جميع التحقيقات الجديدة فى قضايا قتل المتظاهرين فى أحداث ماسبيرو ومحمد محمود ومجلس الوزراء إلى قضية قتل المتظاهرين، المتهم فيها مبارك وأعوانه، وقد استجابت المحكمة لطلبات الدفاع، وطلبت الحصول على بيان من وزارة الصحة حول الجثث مجهولة الهوية، وبيان من الداخلية حول جرائم الإرهاب منذ 1997 وحتى الآن، والأسلحة المضبوطة منذ 25 يناير، ومحال الأسلحة التى تم الاعتداء عليها فى الفترة من 25 يناير حتى 28 يناير 2011.

قرر المشير حسين طنطاوى، القائد العام ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، إحالة كل ما تناولته وسائل الإعلام المختلفة بخصوص قيام ضباط من الجيش والشرطة بالاعتدء على بعض المتهمين أثناء استجوابهم إلى رئيس هيئة القضاء العسكرى للتحقيق فيها، واتخاذ الإجراءات القانونية كافة حيال التهم المنسوبة إليهم فى تلك الوقائع لو ثبتت.

ودعا المجلس الأعلى للقوات المسلحة المواطنين الذين لديهم معلومات بشأن مخالفات لضباط القوات المسلحة والشرطة المدنية، وتقع تحت طائلة القانون، بأن يبادروا بتقديمها فورا لهيئة القضاء العسكرى، لاتخاذ الإجراءات القانونية كافة حيالها.

وعلى جانب آخر طالب طنطاوى، بضرورة تكثيف وجود الشرطة لمواجهة أعمال البلطجة وقطع الطرق وضبط السلاح والمخدرات التى من شأنها تهديد أمن البلاد.

◄ الجنزورى: رفع معاش الضمان الاجتماعى لـ1.2 مليون أسرة
◄ حركات ثورية ترفض جمعة "لم الشمل" وتحذر من مصادمات مع "الأغلبية الصامتة"
◄ غرق 14 منزلا فى انهيار جسر بقرية أبو سمبل بأسوان
◄ البورصة تتجاهل محاكمة مبارك وتخسر 2.5 مليار جنيه
◄ وزير الاتصالات: الانتهاء من قانون الاتصالات وعرضه على "الجنزورى" قريبا
◄ البرادعى: واشنطن تتحدث سراً مع المجلس العسكرى بشأن معاهدة السلام
◄ "التجارة": الصادرات غير البترولية ارتفعت إلى 119 مليار جنيه.
◄ إنهاء قضية المفتى والحوينى بالتصالح وإلزام جمعة بأتعاب المحاماة
◄ إخوانى بالمحامين: وجود عاشور فى الاستشارى يصب فى مصلحة النقابة
◄ زويل: العلم والوحدة الوطنية يعبران بمصر إلى البرلمان


الاهرام


حصلت الجريدة على أهم التعديلات التى انتهت الجمعية التشريعية برئاسة المستشار عادل عبد الحميد وزير العدل من تعديلها وإرسالها إلى مجلس الوزراء والخاصة بقانون انتخاب رئيس الجمهورية لإصدار مرسوم بقانون خلال الأيام القليلة المقبلة، وتصدرت التعديلات وجوب حصول المرشح على موافقة 30 ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب فى 15 محافظة على الأقل، أو الحصول على موافقة 30 عضواً على الأقل من الأعضاء المنتخبين بمجلسى الشعب والشورى، على أن يكون لكل حزب الحق فى ترشيح أحد أعضائه للانتخابات الرئاسية ما دام كان الحزب حاصلا على مقعد على الأقل فى أى من المجلسين، مع ضرورة حصول المرشح على مؤهل متوسط على الأقل، كما ينص على أن يكون الاقتراع فى يوم واحد تحت إشراف اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات، وللجنة أن تجرى الانتخابات فى يومين متتالين فى حالة الضرورة، كما يمنح القانون الناخب حق الإدلاء بصوته أمام أى لجنة بمختلف أنحاء الجمهورية، وكذلك ضرورة تنظيم إجراءات اقتراع المصريين المقيمين خارج البلاد، ونص القانون على معاقبة كل من أدلى بصوته أكثر من مرة، بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تتجاوز خمس سنوات.

قال الدكتور محمد مرسى، رئيس حزب الحرية والعدالة، إن البرلمان القادم يعد أحد أهم الركائز الأساسية لبناء هيكل الدولة المصرية الحديثة بجانب السلطتين القضائية والتنفيذية، موضحاً أن العالم كله يتطلع لهذا البرلمان، لأنه المنوط به مع مجلس الشورى اختيار أعضاء الجمعية التأسيسية لوضع الدستور الجديد، وقال: يجب أن تضم الجمعية كل الأطياف والاتجاهات والكفاءات بصرف النظر عن تمثيلها فى البرلمان القادم، لما يمثله وضع الدستور الجديد من مسئولية كبيرة لا يستطيع اتجاه واحد تحملها.

◄ عمرو موسى يرحب بحكم القضاء الإدارى بوقف الكشف عن "العذرية"
◄ اتهامات متبادلة وحرب تصريحات نارية بين الوفد والكتلة
◄ البرادعى: ترشح أحمد شفيق للرئاسة يعنى عدم سقوط نظام مبارك
◄ أبو إسماعيل: الشريعة الإسلامية لم ولن تطبق بالقوة
◄ "الإخوان" تشكل لجانا شعبية لحماية الكنائس
◄ نقل صناديق الاقتراع بالطائرات فى جنوب سيناء
◄ "الأغلبية الصامتة" تتبرأ من جمعة "لم الشمل" وتعلق المظاهرات بالعباسية
◄ العليا تقرر تعديل مقار 25 لجنة فى المرحلة الثالثة لتلافى السلبيات


الاخبار


تقدمت‮ ‬جماعة الإخوان المسلمين بالتهنئة إلى المسيحيين فى مصر بمناسبة الاحتفال بذكرى ميلاد المسيح‮، وقررت الجماعة إيفاد وفد رفيع المستوى برئاسة الدكتور محمود عزت نائب المرشد العام للقيام بواجب التهنئة بهذه المناسبة‮.

ودعت الجماعة، فى رسالتها بهذه المناسبة، المجلس الأعلى للقوات المسلحة وجهاز الشرطة إلى حماية الكنائس مثلما حمى اللجان الانتخابية أثناء الانتخابات،‮ ‬إضافة إلى قرار الجماعة بتشكيل لجان شعبية من الإخوان المسلمين للمشاركة فى هذه الحماية، ‬وذلك حتى لا تمتد الأيادى الآثمة والأصابع الفاجرة إلى إفساد هذه الاحتفالات مثلما تكرر مرارا على أيدى النظام الفاسد البائد‮.‬

وصف د‮. ‬كمال الجنزورى رئيس حكومة الإنقاذ الوطنى، المناخ السياسى فى مصر الآن بأنه‮ ‬غير مريح،‮ ‬معربا عن اندهاشه من اختلاف الوضع الآن عن الشهور الأولى من الثورة،‮ ‬وقال‮: إنه بعد أن كنا جميعا فى مصر خلال الأشهر الأولى للثورة يدا واحدة دخل بيننا شىء جعلنا أطرافا مختلفة‮.

وأضاف الجنزورى ردا على سؤال عن إمكانية قيامه بمبادرة لـ"لم الشمل" أنه مستعد أن يلتقى أى مجموعة أو أى ائتلافات من أجل صالح ومستقبل هذا البلد‮، ‬داعيا جميع الفئات أن تتكاتف من أجل مصر ومستقبلها ومن أجل تحقيق أهداف الثورة‮.‬

وأكد الجنزورى أن عدم عقد اجتماعات مجلس الوزراء فى مقر المجلس لا يمس هيبة الدولة،‮ ‬مشيرا إلى أن عقد اجتماع المجلس يمكن أن يتم فى أى موقع على أرض مصر.

‬وقال الجنزورى فى رده على أحد الأسئلة‮، إنه قرر عقد اجتماع مجلس الوزراء خارج مقر المجلس، حتى لا يقول البعض إنه تم فض الاعتصام أمام مقر مجلس الوزراء من أجل دخول رئيس الوزراء للمجلس أو عقد اجتماع المجلس بالمقر.

‬وأشار إلى أنه خلال فترة توليه رئاسة مجلس الوزراء السابقة كان يقضى ‮٠٩٪‮ ‬من وقته فى وزارة التخطيط‮.‬

◄ متظاهرون يحاصرون توفيق عكاشة فى مؤتمر انتخابى وتهريبه من باب جانبى
◄ القضاء الإدارى يلغى نتيجة انتخابات الدائرة الثانية بالبحيرة
◄ دعوة حزبى الحرية والعدالة والنور لحضور مهرجان السياحة الروسية
◄ وزير التعليم ينفى زيادة مكافآت الامتحانات
◄ مشروع لتشغيل 250 ألف شاب بالزراعة


المصرى اليوم



فشلت دعوة "لم الشمل" التى أطلقها "تحالف القوى الوطنية"" للتوحيد بين متظاهرى التحرير والعباسية، وأعلن ائتلاف شباب الثورة رفضه المشاركة فى المليونية التى دعا إليها التحالف، وقال ناصر عبد الحميد، عضو المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة للجريدة: لم نتناقش داخل الائتلاف حول المشاركة فى هذه الجمعة، لأن اهتمامنا يصب فى اتجاه الاحتفال بالعيد الأول لثورة يناير، وأكد أن المجلس العسكرى هو الذى دعا إلى اللقاء الذى تمخض عن الدعوة لجمعة "لم الشمل" فى ساقية الصاوي، ولم يحضره شباب الثورة الحقيقيون.

فى المقابل أوضح فتحى الصيفى، مؤسس ائتلاف "الأغلبية الصامتة"، أن ائتلافه لا يعلم شيئا عن جمعة "لم الشمل".

قال الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء، إن بعثة صندوق النقد الدولى ستصل إلى القاهرة خلال الأسبوع الأول من يناير المقبل، للتشاور حول القرض المزمع إعطاؤه لمصر، مشيرا إلى أنه من السابق لأوانه الحديث عن أى شروط للبنك أو غيره، واضطر الوفد لتأجيل زياراته بسبب تردى الأوضاع الأمنية.

وقالت وفاء عمرو، المتحدثة باسم الصندوق فى تصريحات للجريدة: خبراؤنا على اتصال وثيق بالسلطات المصرية، منذ زيارتهم الأخيرة، أوائل نوفمبر الماضى، لبحث كيفية تقديم الدعم لمصر.

◄ الكنيسة تدعو "السلفيين" و"الإخوان" لحضور قداس عيد الميلاد المجيد
◄ براءة "ألتراس أهلاوى" من الاعتداء على الشرطة
◄ موسى يطالب بإعلان نتائج التحقيق فى كل الأحداث منذ يناير
◄ "سرور" يغادر إلى مستشفى "وادى النيل" لإجراء جراحة
◄ وزير الخارجية يبحث "الاستثمارات" و"السياحة" فى موسكو


الشروق الجديد



قال المستشار طارق البشرى، رئيس لجنة التعديلات الدستورية، فى تصريحات للجريدة، إنه رسم خريطة إدارة الفترة الانتقالية على أساس إجراء انتخابات الرئاسة بعد تشكيل الهيئة البرلمانية بغرفتيها، الشعب والشورى، حتى يكون البناء البرلمانى التشريعى مكتملا، وبالتالى فليس هناك أى مجال لاقتراحات ومبادرات لإجراء انتخابات الرئاسة قبل انتخابات الشورى، فضلاً عما يجمع عليه الفقهاء الدستوريون من أن ما ينادى به البعض من إلغاء مجلس الشورى يستلزم ضرورة إجراء استفتاء جديد.

وشدد على أن النصوص التى وضعتها اللجنة الدستورية تحسم بما لا يقبل الجدل "نقل جميع السلطات من المجلس العسكرى إلى البرلمان المنتخب والرئيس المنتخب قبل الانتهاء من وضع الدستور.

وأشار إلى أن وضع الدستور قبل انتخاب الرئيس "كلام فى غير محله" وأن الصواب هو "انتخاب رئيس الجمهورية أثناء عمل، التأسيسية فى وضع الدستور الجديد للبلاد وليس بعده".


قال اللواء خالد غرابة، مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية، فى تصريحات للجريدة، إن المديرية اتخذت عدة إجراءات أمنية على أعلى مستوى لتأمين الكنائس ودور العبادة والمنشآت الحيوية بالمدينة خلال أعياد رأس السنة الميلادية، تحسبا لحدوث أى أعمال إرهابية.

وأضاف أنه تم تكثيف الخدمات الأمنية حول الكنائس والأديرة، وزيادة الأطواف والدوريات الأمنية التى تجوب الشوارع بالاشتراك مع فرق تأمينية تابعة لقطاع الأمن المركزى، وقطاع الأمن العام، والإدارة العامة لشرطة النجدة مع نشر عناصر الشرطة الخاصة والسرية بكل المناطق، مؤكدا أنه تم إلغاء راحات وإجازات الضباط والأفراد استعداداً لاستقبال العيد المجيد.


◄ الإخوان يسيطرون على هيئة مكتب المحامين
◄ إنقاذ 40 مصرياً بعد غرق سفينة صيد قرب السواحل السعودية
◄ صبحى صالح: سحب صلاحيات البرلمان "كلام لا قيمة له"
◄ إحالة نمساوى وألمانى ومصريين إلى "أمن الدولة طوارئ"
◄ "شباب ماسبيرو" يهددون بالاعتصام لتغيير مواعيد الامتحانات
◄ رفع ميزانية الجيش الإسرائيلى لـ 60.7 مليار شيكل


الجمهورية


قال اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، فى تصريحات للجريدة، إن وزارة الداخلية تحمل على عاتقها مسئولية عودة الاستقرار لدفع عجلة التنمية الاقتصادية، مما يستوجب بذل قصارى الجهد لسرعة عودة الأمن إلى ربوع الوطن.

وأضاف أنه سيستمر فى جولاته الميدانية، وزياراته المفاجئة لمختلف المواقع الشرطية بجميع أنحاء مصر لمواجهة كافة أعمال البلطجة وترويع المواطنين.

أعلن الطيار حسام كمال، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن تحقيق الشركات التابعة لمصر للطيران، لخسائر فى ميزانيتها السنوية، بسبب تدهور حركة الركاب والسفر خلال العام الحالى، وعدم تحقيق البعض الآخر لفائض أرباح مقارنة بالعام الماضى، وقال كمال: مراعاة للبعد الاجتماعى تم اعتماد صرف مكافآت للعاملين بتلك الشركة بما يعادل 12 شهراً من المرتب الأساسى.

◄ الربط بين شبكة الطرق المصرية والسودانية أبريل القادم
◄ دعوى إسقاط الجنسية عن ساويرس الأسبوع القادم
◄ القضاء الإدارى يوقف قرار الكنيسة بمنح الزواج الثانى للأقباط
◄ الاستشارى يزور مصابى مجلس الوزراء الأحد
◄ شفيق عقب زيارته للبابا شنودة: شعبنا متدين ولا خوف من المتشددين
◄ صبحى صالح: مجلس الشعب القادم لن يكون ديكوراً

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الخميس 29 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - أبو عوف: علينا جميعا أن نتفاءل بالعام الجديد.. الدسوقى رشدى: سيادة الرئيس القادم أعلم أن الشعب اللى لسعت ثورته إيد مبارك لازم ينفخ فى الزبادى بتاعك.. أمينة خيرى: أرى أن شخصية العام هو حسنى مبارك

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الخميس 29 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

Watch live video from hwawshy on ar.justin.tv

تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الخميس 29 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة


"القاهرة اليوم": أبو عوف: علينا جميعا أن نتفاءل بالعام الجديد.. الدسوقى رشدى: سيادة الرئيس القادم أعلم أن الشعب اللى لسعت ثورته إيد مبارك لازم ينفخ فى الزبادى بتاعك.. أمينة خيرى: أرى أن شخصية العام هو حسنى مبارك

استهل الدكتور عزت أبو عوف حلقة اليوم من البرنامج بكلمة أنا متفائل، وعلينا جميعا أن نتفاءل لقدوم عام 2012، متمنيا أن تكون سنة سعيدة على المصريين أجمع، لافتا إلى أن غدا مليونية لم الشمل بين التحرير والعباسية، مشيرا إلى أنه ضد نظرية التأمر وضد أن يتهم أحداً جزافا.

واستعرضت الإعلامية شافكى المنيرى وأبو عوف أهم التواريخ والأحداث التى شهدها عام 2011 حيث تم فى 5 مارس حرق كنيسة أطفيح أما 19 مارس مشاركة 45 مليون مواطن مصرى فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وفى 8 مايو أحداث كنيسة إمبابة وإذا ذهبنا إلى 9 أكتوبر سنجد أحداث ماسبيرو واعتصام الأقباط وفى 3 أغسطس أولى جلسات محاكمة مبارك ونجليه وأعوانه، أما 22 نوفمبر أحداث شارع محمد محمود و28 نوفمبر أول يوم الانتخابات البرلمانية مرحلة أولى وفى 8 ديسمبر تشكيل المجلس الاستشارى و16 ديسمبر بداية أحداث مجلس الوزراء وشارع الشيخ ريحان أما 28 ديسمبر استئناف محاكمة مبارك.

وعن الكلمات والأسماء الأكثر تداولا عام 2011 رأينا جميعا لفظة جديدة اسمها "فلول، عصام شرف، الجرحى، مليونية، الجنزورى، رصاص خرطوش، التعديلات الوزارية، مبارك، رصاص مطاطى، اعتصام، ميدان التحرير، المشير، الجيش، الثوار، وزير الداخلية، الشرطة، محاكمة، إضراب، الشهداء".

ومن جهتها، قالت المنيرى، إن الإخوان المسلمين قالوا إنهم سيقفون فى لجان شعبية لحماية الأعياد المسيحية وهذه السنة بها أمور كثيرة حصلت لنا متكررة مثل تفجير خط الغاز بالعريش فنحن نحترم القانون ولا نستطيع أن نقول ظلما فى ميدان التحرير ستكون وقفة بالشموع على أرواح شهداء الثورة المصرية ليله رأس السنة.

وتساءلت شافكى مع بداية سنة تحتفل إزاى بنفسك وهناك موقع لطيف بيقول لازم تحتفل بنفسك ساعة مع نفسك النص الساعة الأولى تكتب أهم إنجازاتك وأهم الحجات وبعد كده مناطق الضعف وما تبقى من مناطق قوى ونريد تحسنها وستطبق الورقة وتفضل ماسكها وتتأمل لفترة وتحفظ نفسك وأى كانت مهنتك لابد أن تبدأ فى التفكير خارج الصندوق وأنا سأقوم بعمل أى شيء السنة القادمة وفقا للخريطة التى وضعتها مسبقا القادمة ذاكر صناعة أخرى بس تكون بتخدم مجالك وتقرى قصة عكس ما أنت بتحب تقرى اكتب شعر أى شعر ارسم صورة هذه الأمور كلها تخرج الطاقات. واشتغل بالعكس الفلاش باك متسائلا هل سيحدث شىء قبل احتفالية يوم 25 يناير لسنة 2012.

من جانبه، علق أحمد عبد الحفيظ المحامى بالنقض ونائب رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، على ما ورد حول تبرئة القضاء لضباط السيدة زينب فى قتل الثوار، كان لابد من لجان لتقصى الحقائق أولا، وكان هناك تخطى للخطوات، والأوامر بالضرب اختفت فأصبح القتل دفاعا عن النفس، والنيابة هى الوحيد التى لها حق الطعن.

الفقرة الأولى
"رؤى وتوقعات للعام الميلادى الجديد"
الضيوف
محمد الدسوقى رشدى مساعد رئيس تحرير "اليوم السابع"
أمينة خيرى الصحفية بجريدة الحياة الدولية

قال محمد الدسوقى رشدى، مساعد رئيس تحرير "اليوم السابع"، إن عام 2011 يعد عاما ثقيلا جداً على الناس، فالأحداث به كانت عشوائية والتصرف والتعامل مع العشوائية التى شاهدناها كان عشوائيا، ومازلنا إلى هذه اللحظة لم نعرف من وراء كل هذه الأحداث التى حدثت فى سنة 2011، وحتى هذه اللحظة لم يقر المجلس العسكرى تسليمه السلطة للمدنين أم لا، مشيراً إلى أن ميزة هذا العام أنه العام الوحيد الأقرب لتاريخ مصر الحقيقى، لأن الشعب المصرى تم وضعة فى الفريزر خلال الـ"30" سنة الخاصة بحكم مبارك، والسنة رجعت مصر لمسارها الصحيح.

وأشار الدسوقى رشدى إلى أننا لدينا قوى خرجت من الثورة وحدث لها تخبط ولا ندرى ما إذا ستبقى تلك القوى أم لا.

ولفت سكرتير تحرير "اليوم السابع" إلى أن الإخوان يعتبرون قمة النظام والألتراس أيضا قمة النظام لكن يصعب السيطرة عليهم.

وحول توقعاته بشكل الصحافة والإعلام فى 2012 قال ربما سنرى مشكلات عديدة لأن الإعلام حاليا يعد بارداً وخارج من الفريزر والميديا كانت متعلقة بالحكم لكنها الآن متعلقة بالبيزنس وحتى هذه اللحظة.

ووجه رشدى رسالة إلى رئيس الجمهورية القادم قائلا، "أرجوك يا سيادة الرئيس أن تعلم كيفية إدارة الأزمات، وعليك أن تعرف أن الشعب اللى لسعت ثورته إيد مبارك لازم ينفخ فى الزبادى بتاعه".

فيما قالت أمينة خيرى الصحفية بجريدة الحياة الدولية البداية كانت بداية أعمال جماعية وثورة شباب ثم تحولت إلى ثورة شعبية، والذى يميز شعب مصر عن شعوب العالم تجانسه سواء مسيحى أو مسلم ما عدا الحروب الطائفية المصطنعة لافتة إلى تفاؤلنا بوجود مجلس حكماء ومجلس استشارى لكن للأسف أن الفترة حاليا متأخرة كانت نوعا من أنواع اللجوء وهناك عدد كبير من الأشخاص المسيطرين.

وفيما يتعلق بطريقة تناول بعض العادات فى عام 2012 قالت ربما نرى بعض التغييرات مثل فكرة تغيير ملابس الراقصات الشعبية تزعجنى لأن هذا فن راق أتوقع أن يكون هناك مداهنة للإعلام فى عام 2012 الغالبية العظمى كما أتوقع أن تكون هناك أخبار عاجلة كثيرة، وأكثر ناس فى العالم كانوا بيعملوا بحث من خلال موقع جوجل كان لمبارك ووائل غنيم وأنا شايفه أن شخصية العام هو حسنى مبارك والشباب أصبحوا أكثر إيجابية وهم الشباب هم المفتاح وهم شخصية العام.

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة الخميس 29 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة الخميس 29 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
نلتقى اليوم فى تمام الساعة 10.00 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف " مصر الجديدة "



بث مباشر من قناة الحياة 2
نلتقى يوميا من السبت الى الخميس
مع معتز الدمرداش
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الخط الارضى
09000200
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الموبايل
5909
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة من خارج مصر
88216900538
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على تويتر
Masr_Egdida
للتواصل على صفحة الفيس بوك لبرنامج مصر الجديدة
WWW.facebook.com/masregdida
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
قبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة
ان شاء الله

Watch live video from قناة الاحرار on ar.justin.tv

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الخميس 29 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - الخارجية الأمريكية: اتصالات مؤكدة مع المجلس العسكرى لوقف مداهمات مقر منظمات المجتمع المدنى.. وزير الزراعة: حجم التعديات على الأراضى الزراعية خلال 10 أشهر تجاوزت 12 ألف فدان.. عمرو جاد: بعض القوى السياسية تستغل مصابى الثورة لتحقيق مكاسب ضيقة

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الخميس 29 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv

تقرير برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الخميس 29 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

"الحياة اليوم": الخارجية الأمريكية: اتصالات مؤكدة مع المجلس العسكرى لوقف مداهمات مقر منظمات المجتمع المدنى.. وزير الزراعة: حجم التعديات على الأراضى الزراعية خلال 10 أشهر تجاوزت 12 ألف فدان.. عمرو جاد: بعض القوى السياسية تستغل مصابى الثورة لتحقيق مكاسب ضيقة



أعلنت الخارجية الأمريكية أنها تجرى اتصالات مؤكدة مع قيادات المجلس العسكرى لوقف مداهمات مقرات منظمات المجتمع الدولى من قبل رجال القوات العامة، وعبرت الخارجية عن قلق عميق بعد أن داهمت الشرطة المصرية مكاتب من الجماعات المؤيدة للديمقراطية والمدافعة عن حقوق الإنسان.

جاء ذلك حسب فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إلا أن تصرف الحكومة غير مناسب فى المناخ الحالى، وبنفس السياق، دعت واشنطن الحكومة المصرية للتوقف فورا عن التحرش بمنظمات المجتمع الدولى، بما فى ذلك بضع جماعات تمولها واشنطن وحثت السلطات المصرية على أن تتوقف على الفور عن "التضييق" على موظفى المنظمات غير الحكومية.

قال الدكتور محمد رضا إسماعيل، وزير الزراعة، إن حجم التعديات والمخالفات على الأراضى الزراعية خلال 10 أشهر بلغ 12 ألف فدان، فى حين أن هذه المخالفات لا تتم إلا خلال 10 سنوات، موضحا أنه بعد ثورة 25 يناير نظرا لعدم وجود الأمن معدل الزيادات فى المبانى والمخالفات زاد بما يقرب 300 ألف مخالفة.

وأضاف وزير الزراعة،خلال مداخلة هاتفية، أن رئيس الوزراء شدد على تنفيذ جميع المخالفات مهما كانت قيمتها مع ضرورة الالتزام بها بكل عناية، مضيفا أنه سيتم تنفيذ هذه المخالفات بالتنسيق مع وزارة الداخلية والشرطة العسكرية بحيثيات جدول كامل لعدد المخالفات بجميع المحافظات من خلال دراسات أمنية ويبدأ التنفيذ بها بداية الشهر القادم.



الفقرة الرئيسية
مصابو الثورة
الضيوف
الدكتور عمرو جاد الأمين العام للمجلس القومى لرعاية أسر الشهداء والمصابين
أكرم محمد أحد مصابى الثورة
رمضان عبد الغنى رئيس ائتلاف مصابى الثورة

قال الدكتور عمرو جاد الأمين العام للمجلس القومى لرعاية أسر الشهداء والمصابين، إن هناك بعض القوى السياسية تستغل مصابى الثورة لتحقيق مكاسب ضيقة، موضحا أنه ليس له أية انتماءات سياسية، وأن انتماءه هى خدمة مصابى الثورة، فهو واجب إنسانى، مدللا على ذلك بأن مصابى الثورة لم يحصلوا على أدنى حقوقهم خلال الشهور الماضية ونعمل على توحيد الآراء لخدمة هؤلاء المصابين من خلال قاعدة بيانات وجزئية التمويل فهو جزء من أداء المهمة، وذلك بالتنسيق مع ائتلاف مصابى الثورة ومعاونتهم فى اجتياز مراحل الإصابة.

وأضاف جاد، أن هدف المجلس هو خدمة مصابى الثورة الذين لم يثبت تورطهم فى أعمال تخريب بالتنسيق مع جهات التحقيق، وأن عدد مصابى الثورة الحقيقيين ما بين 4 أو 5 آلاف مصاب، ومن منطلق المهنية يجب التعامل مع المصاب أيا كان جنسيته ومهنته خلال جميع الأحداث التى بدأت بثورة يناير وآخرها أحداث مجلس الوزراء بالتنسيق مع جهات التحقيق القضائية والجنائية من خلال أدلة إثبات.

وأشار جاد إلى أنه سيتم عمل كارنيهات لتسهيل إجراءات علاجهم، وأنه سيتم تأهيل مصابى الثورة طبيا ونفسيا خلال الأيام المقبلة من خلال فرق طبية متخصصة وإيجاد فرص عمل لجميع المصابين بعد دراسة كل حالة، ومحاولة إيجاد سكن للمصابين ملائم لكل من ليس له سكن خاص به، وأنه هناك مستشفيات سوف تستقبل مصابى الثورة لعلاجهم على بما فيهم قصر العينى الجديد، وعلى استعداد تام لتقديم كافة الأدوية والعلاج المناسب للمصابين، وسوف يتم تعيين اثنين من مصابى الثورة لعضوية مجلس الإدارة. وقال إكرامى محمد، أحد مصابى الثورة، إن الكثير من الهيئات والجهات تريد اللعب بملف صندوق مصابى الثورة، وهيئات المجتمع المدنى تعلن عن احتياجها لمتابعة أحداث المصابين لاستغلال جمع تبرعات ومنح وتسهيلات معيشية وسكنية تضاف لهم ولا نراها بعد ذلك باعتبارنا الورقة الرابحة، وأن معظم الحالات حالتها غير مستقرة، وتصاعدت الأمر بشكل أسوأ من خلال الإقامة بالمستشفى العسكرى بالعجوزة بالمعاملة السيئة من قبل الأطباء، مضيفا أن الصندوق الذى تم الإعلان عنه لا يلبى كل احتياجات المصابين.

وأوضح إكرامى، أن هناك انعدام ثقة من قبل المصابين تجاه المجلس العسكرى، بكثير من الكلام الذى لم يستجب له مع ظروفهم المعيشية السيئة، مطالبا بضرورة وجود جدول زمنى لتحقيق مطالب المصابين.

وقال رمضان عبد الغنى، رئيس ائتلاف مصابى الثورة، إن صندوق مصابى الثورة ليس له أى صلاحيات وتقتصر مهامه على حصر المصابين وتقديم كوبون لصرف احتياجاتهم، وعدد الموظفين غير كاف لأنهم يقومون بعمل إضافى، بالإضافة إلى أن الاختيار السيئ للمستشفيات لإقامة المصابين.

برنامج ستوديو مصر تنتخب حلقة الاربعاء 28 ديسمبر 2011 تقديم لميس الحديدى و خيرى رمضان من قناة CBC يوتيوب كاملة - تأجيل محاكمة مبارك إلى الإثنين المقبل - إنهيار جسر باسوان وغرق 14 منزلا في في منطقة نصر النوبة - تفاصيل جلسة محاكمة مبارك والعادلي اليوم - القوات المسلحة توفر 20 ألف وحدة سكنية خلال 3 سنوات - مواجهة مع حزب النور حول هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ........

نشاهد اليوم

برنامج ستوديو مصر تنتخب

من تقديم

لميس الحديدى

خيرى رمضان

الذى يذاع على قناة CBC

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة و مفيدة

لنبداء
برنامج ستوديو مصر تنتخب حلقة الاربعاء 28 ديسمبر 2011 تقديم لميس الحديدى من قناة CBC يوتيوب كاملة



تأجيل محاكمة مبارك إلى الإثنين المقبل





إنهيار جسر باسوان وغرق 14 منزلا في في منطقة نصر النوبة





تفاصيل جلسة محاكمة مبارك والعادلي اليوم




القوات المسلحة توفر 20 ألف وحدة سكنية خلال 3 سنوات





مواجهة مع حزب النور حول هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر





مواجهة بين المدعيين بالحق المدني والمحامين عن المتهمين في قضية مبارك





خريطة المجتمع في أعقاب الثورة





رؤية إستراتيجية لمستقبل مصر





تقييم نتائج إستطلاع المرحلة الثانية





تقييم الوضع الإقتصادي و الأمني و السياسي





أسوأ السيناريوهات و تقييم أداء المجلس العسكري و النموذج المرغوب للدولة





إدانة الإحتجاج العشوائي





معايير التصويت في المرحلة الثالثة


برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة ONTV حلقة الاربعاء 28 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - طنطاوي يأمر بالتحقيق في استعمال القسوة - تعالوا نودع ٢٠١١ بالشموع في ميدان التحرير - وزير الري يشرح أسباب غرق نصر النوبة - النيابة تثبت فبركة التليفزيون المصري - قرارات وتصريحات الجنزوري بعد اجتماع اليوم ....

نشاهد اليوم
برنامج بلدنا بالمصرى
تقديم ريم ماجد
على قناة OTV
يوتيوب كاملة
تقديم ريم ماجد



يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 8:30 مساءا
الإعلامية المتميزة صاحبة الرؤية الثاقبة ريم ماجد تقدم برنامج بلدنا بالمصرى الذى يمزج السياسة بالقضايا الاجتماعية … يناقش القضايا التى تهم المصريين بوجهة نظر مصرية خالصة و يعبر عن رأى رجل الشارع … البرنامج يعيش مشاكل الشارع المصرى و يتكلم بلسانه، يشاغب الضيوف و يحاورهم و يجادلهم و يعبر عن رأى كل المصريين …ريم تكشف المستور من خلال فقرة كلام فى سركم و تقتحم الاسلاك الشائكة لعالم السياسة و تناقش الكبار … بلدنا بالمصرى … لسان المصريين


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1
اتمنى مشاهدة ممتعة
و نبدا


برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة ONTV حلقة الاربعاء 28 ديسمبر 2011 يوتيوب



بلدنا: طنطاوي يأمر بالتحقيق في استعمال القسوة

المشير حسين طنطاوى، القائد العام ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، امر النهاردة بإحالة كل اللي تناولته وسائل الإعلام المختلفة، بخصوص قيام ظباط من الجيش والشرطة باستعمال القسوة مع بعض المتهمين أثناء استجوابهم لرئيس هيئة القضاء العسكرى، للتحقيق فيها واتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه المنسوب إليهم تلك الوقائع فى حالة ثبوتها. ويهيب المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالمواطنين الذين لديهم معلومات بشأن مخالفات لضباط القوات المسلحة والشرطة المدنية وتقع تحت طائلة القانون بأن يبادر بتقديمها فوراً لهيئة القضاء العسكرى، لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها، محذراً من الانسياق وراء الشائعات التى تهدف إلى الوقيعة بين الشعب والقوات المسلحة والشرطة المدنية.

عايزة بس اقول لكم خبرين بالمناسبة ديه: أولاً إن شهداء مجلس الوزرا زادوا واحد النهاردة بعد وفاة: (عايزة اسمه والمستشفى واصابته وكان طالب ولا ايه).. وثانياً: إن الشهيد علاء عبد الهادي، الطالب في سنة خامسة في كلية الطب جامعة عين شمس وواحد من شهداء مذبحة مجلس الوزرا، نتيجته طلعت النهاردة وكان ناجح في امتحانات التيرم الأول بامتياز




بلدنا: تعالوا نودع ٢٠١١ بالشموع في ميدان التحرير



سنة 2011 اللي استقبلناها بدم شهداء كنيسة القديسين واتولدت فيها الثورة وعاشت بدم الشهدا من يوم قامت ولحد النهاردة، ما ينفعش نودعها كدة سكيتي وما ينفعش نودعها زي كل سنة، لإنها مش زي كل سنة وغالباً مش هنشوف زيها تاني في حياتنا أو على الأقل واحنا بصحتنا، سواء بحلوها أو مرها.. طب هنودعها ازاي؟!!! فيه دعوة جميلة بدأت تنتشر واحنا قررنا نتبناها في بلدنا بالمصري، باننا نودع 2011 ونستقبل السنة الجديدة بالشموع في ميدان التحرير وفي كل ميادين التحرير في مصر يوم السبت 31 ديسمبر من الساعة 11 بالليل لحد الساعة واحدة.. من أوائل الناس اللي دعت لهذا الوداع المهيب:





بلدنا: وزير الري يشرح أسباب غرق نصر النوبة




بلدنا بالمصري : النيابة تثبت فبركة التليفزيون المصري

مركز دعم دولة القانون أصدر النهاردة بيان بخصوص التضليل الاعلامي البيان بيبدأ بأن المركز تقدم ببيان للنائب العام ضد كل من وزير الداخلية و وزير الأعلام و رئيس القناة الأولى بشأن عرض برنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصري تقرير حول العنف في أحداث مجلس الوزراء عن طريق إقحام لقطات مصورة لأشخاص لاعلاقة لهم في تلك الاحداث




بلدنا: قرارات وتصريحات الجنزوري بعد اجتماع اليوم

الدكتور كمال الجنزوري رئيس الوزرا كان بيتابع أول باول تطورات الموقف في نصر النوبة في نفس الوقت اللي كان بيراس فيه تاني اجتماع لحكومته بعد تشكيلها لدفع عجلة الاقتصاد واعادة الأمن والانضباط للشارع المصري ومناقشة محموعة من القوانين.. وبعدها اعلن عن عدد من القرارات في مؤتمر صحفي تمت اذاعته ولكن مش على الهواء مباشرةً.







الجواب النهائي في معايير أختيار الجمعية التأسيسية



دلوقتي احنا احتارنا واحتار دليلنا في قصة معايير اختيار اعضاء اللجنة اللي هتكتب الدستور وعلاقة المجلس الاستشاري بيها.. الجواب النهائي هنعرفه من رئيس المجلس شخصياً: منصور حسن





بلدنا: تعالوا نودع ٢٠١١ بالشموع في ميدان التحرير



سنة 2011 اللي استقبلناها بدم شهداء كنيسة القديسين واتولدت فيها الثورة وعاشت بدم الشهدا من يوم قامت ولحد النهاردة، ما ينفعش نودعها كدة سكيتي وما ينفعش نودعها زي كل سنة، لإنها مش زي كل سنة وغالباً مش هنشوف زيها تاني في حياتنا أو على الأقل واحنا بصحتنا، سواء بحلوها أو مرها.. طب هنودعها ازاي؟!!! فيه دعوة جميلة بدأت تنتشر واحنا قررنا نتبناها في بلدنا بالمصري، باننا نودع 2011 ونستقبل السنة الجديدة بالشموع في ميدان التحرير وفي كل ميادين التحرير في مصر يوم السبت 31 ديسمبر من الساعة 11 بالليل لحد الساعة واحدة.. من أوائل الناس اللي دعت لهذا الوداع المهيب:





بلدنا بالمصري: وزير الري يشرح أسباب غرق نصر النوبة



د. هشام قنديل - وزير الري والموارد المائية يوضح صورة ماحدث فى نصر النوبة.ارتفع منسوب المياه وانقطع جسر الترعة وتسبب أن المياه تندفع بقوة لمدة أربع ساعات.





بلدنا: غرق قرية نصر النوبة في أسوان



قرية نصر النوبة في أسوان اتعرضت النهاردة للغرق بعد انهيار جسر الترعة، خاصة مع انخفاض منسوب القرية وقوة تدفق مية الترعة في اتجاه القرية.. حسب البيانات الرسمية وتصريحات محافظ أسوان، اللواء مصطفى السيد، البيوت اللي في مواجهة الترعة وعددها 14 هي اللي غرقت تماماً لكن الحمد لله قدر ولطف من غير أي خساير بشرية.. لكن البيان الصادر عن "المركز المصري للحق في السكن" بيتكلم عن غرق 83 بيت زائد المدرسة الإبتدائية والإعدادية في القرية ومبنى السنترال والبريد والمستوصف الطبى والمجلس المحلى والمطحن، وإنهيار كامل ل11 بيت وإنهيار جزئي ل15 بيت.. وكلها خساير أولية متوقع زيادتها حسب بيان المركز المصري للحق في السكن. المصادر الرسمية بتتكلم عن زيادة مفاجئة في منسوب مية ترعة نصر النوبة هي اللي ادت لانهيار الجسر.. ومركز الحق في السكن بيتكلم برده عن ارتفاع في منسوب المية لكن ناتج عن سرقة محولات رفع المية في قرية بلانة.




بلدنا بالمصري: العمال والفلاحين قرروا يكتبوا دستورهم



ما حك جلدك مثل ظفرك فتولى انت جميع امرك: دة لسان حال عمالنا وفلاحينا اللي عمرهم ما كانوا قلالات الحيلة.. هم أول مين بيدفع تمن الظلم وهم اول مين بيقف في وشه وبرده بيدفع التمن والتاريخ شاهد ويبصم بالعشرة ويضرب بيهم المثل.. وآديهم بيضربوا لنا المثل مرة كمان: هم الأدرى بوجعهم وهم اللي هيكتبوا الروشتة.. وباختصار شديد: العمال والفلاحين قرروا يترجموا بإيديهم اللي تتلف في حرير أحلام ولاد البلد الشغيلة اللي بياكلوا لقمتهم من كدهم وعرق جبينهم، في وثيقة للحقوق الاقنصادية والاجتماعية للمواطن المصري تكون جزء من دستور بلدنا. التفاصيل كلها هنعرفها من أصحاب الشأن بذات نفسهم:
- فاطمة رمضان: أمين مساعد الاتحاد المصري للنقابات العمالية المستقلة
- محمد فرج: نائب رئيس اتحاد الفلاحين المصريين
- الدكتور/ أحمد حسن البرعي: استاذ القانون والخبير الدولي في علاقات العمل وواحد من اهم المناصرين لحقوق العمال والحريات النقابية قبل وبعد ما تولى منصب وزير القوى العاملة في حكومة الدكتور عصام شرف


برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة ONTV حلقة الاربعاء 28 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - التطبيع مع المجلس العسكري! - تحية إلى سميرة وأهلها - الزعيم والمرشد .. اللقاء المُرتقب

نشاهد اليوم

برنامج مانشيت

تقديم جابر القرموطى

و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم جابر القرموطي


يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 7:10 مساءا
هو برنامج يومي يقوم بجولة حول الصحافة اليومية ويستعرض عناوين الأخبار. يستضيف مذيع البرنامج الصحفي جابر الأرموطي زملاؤه في الميدان الصحفي و الاعلامي ليعلقو على الأخبار و يدلو بارائهم . ويستضيف أيضا شخصيات من أعلام المجتمع من مفكرين وكتاب, رجال أعمال و وزراء, مثقفين و خبراء.


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1

اتمنى مشاهدة ممتعة.


و لنبدأ

برنامج مانشيت مع الاعلامى جابر القرموطى على قناة ONTV حلقة الاربعاء 28 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

مانشيت: التطبيع مع المجلس العسكري!


أ. سعد هجرس فى اليوم السابع كاتب مقال بيقول التطبيع مع المجلس العسكري. وان مناطحة المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالرأس ليست هواية مبهجة بل بالعكس إنها مسألة خطرة.




مانشيت: تحية إلى سميرة وأهلها


أ.خالد البري فى جريدة التحرير يرسل تحية إلى سميرة وأهلها فى مقاله. ويقول لا أحيي قضاء مصر ولا أياً من مؤسسات دولة الظلم والقهر وإنتهاك البشر. بل أحيي بنت بلدي الرائعة سميرة إبراهيم وأحيي أباها الرجل الجدع الذى لم يخش على نفسه ولا على ابنته من سلطة غاشمة ومجتمعاً مستخفاً.



مانشيت : الزعيم والمرشد .. اللقاء المُرتقب


هذا اللقاء يعد من ضمن اللقائات المرتقبة مع الفنانين و المثقفين المصريين مثل عادل إمام و الموسيقار عمار الشريعي و عبد الرحمن الأبنودي مع وفد من الاخوان المسلمين


برنامج صباحك يامصر تقديم جيهان منصور وحلقة الاربعاء 28 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

نشاهد اليوم

برنامج صباحك يامصر

تقديم جيهان منصور

البرنامج يذاع على قناة دريم 2

و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج صباحك يامصر تقديم جيهان منصور وحلقة الاربعاء 28 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

بدء محاكمة مبارك مجددا وتوقعات بمفاجات في المحكمة



الفريق عنان على راس الشهود في قضية مبارك ونقابة المحامين تشكل هيئة دفاع عن اهالي الشهداء



القضاء الاداري يقبل دعوى سميرة ابراهيم ضد المجلس العسكري



حكم القضاء العسكري لا محل له من التنفيذ وتاجيل قضية تصدير الغاز



محاكمة اللواء كاطو اول فبراير واللواء يتراجع عن تصريحاته بحرق المتظاهرين



تجديد حبس 100 متهم والنيابة تستجوب رئيس مباحث ومخرج تليفزيوني في احدث مجلس الوزراء



القبض على 6 متهمين في هجوم على سيارة ترحيلات وتقديم موعد انتخابات القوائم في الدوائر المؤجلة



منظمة امريكية تكرم وائل غنيم وعلاء عبد الفتاح واهالي بلقاس يحتجزون توفيق عكاشة



درجات الحرارة اليوم وتغطية مرورية للعاصمة القاهرة



الحكم على مبارك قبل مارس 2012 وانقسام بين المدعين بالحق المدني حول شهادة عنان



حلقة نقاش مفتوحة لتغطية مجريات جلسة محاكمة مبارك ونجليه

ج1



ج2

برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

نشاهد اليوم برنامج الحقيقة

الغنى عن التعريف

من تقديم الاعلامى القدير :وائل الابراشى

و يذاع على قناة دريم 2

و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

فتح ملف العمالة الاجنبية وخاصة الاسرائيلية فى شرم الشيخ

ج1



ج2



استمرار الدعوة لتشكيل لجان شعبية لحماية الكنائس ليلة عيد الميلاد حتي لا تتكرر مذبحة كنيسة القديسين

برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

شاهد برنامج

الرياضة اليوم

تقديم الكابتن خالد الغندور

على قناة دريم 2

يوتيوب كاملة

اتمنى مشاهدة ممتعة

و لنبدا

برنامج الرياضة اليوم مع كابتن خالد الغندور وحلقة الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة



تصريحات هامة لرئيس النادي المصري كامل ابو علي



لقاء خاص مع فريدة عثمان بطلة ابطال العرب في البطولة العربية



حوار مع نجمي نادي المحلة السابقين عمر عبد الله ومحرز محرز



مستندات تكشف اتهامات تكسيرا لمانويل جوزيه حول انتقال فابيو جونيور للاهلي



نتائج مباريات الاسبوع في الدوري ولقاءات ما بعد المباريات



لقطات طريفة من الملاعب العالمية وصور لزوجات اللاعبين العالميين



لقاء خاص مع محمد السحرتي بطل مصر في الجمباز

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

نشاهد اليوم

برنامج الطبعة الاولى

تقديم الاعلامى : احمد المسلمانى

البرنامج يذاع على قناة دريم 2


و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

تجمع العلماء فى مؤتمر اليوم فى جامعة اسيوط



قرار رسمي بوقف عمليات كشف العذرية ووزير الداخلية يشارك فى حملة مفاجئة بالمنيب



د مصطفى السيد ومحاولات القضاء على مرض السرطان ولايوجد مستقبل بدون البحث العلمي



د عصام شرف وحديثة عن عبودية الكراكيب والفساد فى مصر والعراق

برنامج ستوديو مصر تنتخب حلقة الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 تقديم خيرى رمضان و لميس الحديدى و عبد الرحمن يوسف من قناة CBC يوتيوب كاملة - القضاء الإداري تحكم لصالح سميرة إبراهيم ضحية كشف العذرية - ماذا يريد المواطن من الإعلام؟ - المشاهدون يناقشون خيري رمضان في الاعلام ودوره ...

نشاهد اليوم

برنامج ستوديو مصر تنتخب

من تقديم

خيرى رمضان

لميس الحديدى

يوسف عبد الرحمن


الذى يذاع على قناة CBC

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة و مفيدة

لنبداء

برنامج ستوديو مصر تنتخب حلقة الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 تقديم خيرى رمضان و عبد الرحمن يوسف من قناة CBC يوتيوب كاملة

مقدمة -مصر تنتخب-27-11-2011




القضاء الإداري تحكم لصالح سميرة إبراهيم ضحية كشف العذرية




عرض سريع لأهم الأخبار




ماذا يريد المواطن من الإعلام؟




المشاهدون يناقشون خيري رمضان في الاعلام ودوره



ماذا يريد الشارع من التغطية الاعلامية للقنوات الفضائية




السيناريوهات المتوقعة للاحتفال بعيد الثورة الاول 25 يناير




(2011) عام الأحداث الساخنة




حكم تاريخي للقضاء الإداري في قضية كشف العذرية




الإصلاح السياسي هو الطريق إلى الإصلاح الإقتصادي




المقدس وغير المقدس في السياسة




تقييم شروط صندوق النقد والبنك الدوليين لإقراض مصر



الأزهر أشعري أم سلفي؟




الإسلام كما يراه الناس


برنامج اليوم تقديم دينا عبد الرحمن على قناة التحرير حلقة الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - ولقاء خاص مع سميرة ابراهيم بعد قرار المحكمة بادانة كشف العذرية

نشاهد اليوم برنامج اليوم


تقديم الاعلامية القديرة المحبوبة دينا عبد الرحمن

الفريدة باسلوبها

الذى يذاع على قناة التحرير



شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


قناة التحرير بث المباشر

قناة انطلقت من الثورة والى الثورة







مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج اليوم تقديم دينا عبد الرحمن على قناة التحرير حلقة الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

قناة التحرير برنامج اليوم مع دينا عبدالرحمن حلقة 27 ديسمبر ولقاء خاص مع سميرة ابراهيم بعد قرار المحكمة بادانة كشف العذرية



فيديو تعليق دينا عبدالرحمن على قرار المحكمة بادانة حادثة كشف العذرية




فيديو رد فعل سميرة ابراهيم وبثينة كامل بعد قرار المحكمة لادانة كشف العذرية



فيديو تغطية قناة التحرير للمؤتمر الذى حضره علاء عبدالفتاح والفس فلوباتير تجاه احداث ماسبيرو




فيديو نادر بكار مع دينا عبدالرحمن يرد على التخوفات من الشريعة الاسلامية وتطبيق الحدود




فيديو لقاء دينا عبدالرحمن مع سميرة ابراهيم ومحاميها عقب قرار المحكمة الادراية


برنامج مباشر من العاصمة حلقة الاربعاء 28 ديسمبر 2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - تراجع عنيف في أسعار معظم الأسهم - تأجيل نظر قضية مبارك والعادلي لـ 2 يناير 2012 - لو مبارك مرجعش يحكم مصر إيران هاتحتل مصر - أقول لمبارك إحنا مش هنام ومعاك لأخر لحظة ...............

نشاهد اليوم

برنامج مباشر من العاصمة

و الذى يذاع على قناة ONTV
و تحمل لنا حلقة اليوم اخبار ساخنة كما تعودنا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج مباشر من العاصمة حلقة الاربعاء 28 ديسمبر 2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

تراجع عنيف في أسعار معظم الأسهم




تأجيل نظر قضية مبارك والعادلي لـ 2 يناير 2012


محمد الحداد :
تأجيل نظر القضية ل 2 يناير 2012
المشهد الأن يخلو تماما من مؤيدي مبارك
أحد مؤيدي مبارك خرج علي معارضيه بصورة كبيرة لمبارك مما أثار غضب أسر الشهداء والمصابين وكانت ستحدث عديد من الإشتباكات
ولكن تدخلت قوات الأمن بالفصل بين الجهتين وأستقل مؤيدو مبارك أتوبيسات سياحية وإنصرفوا
حضر جمال وعلاء مبارك أولا
أحد المدعين بالحق المدني
بدأت وقائع الجلسة في العاشرة إلا ربع صباحا بالإستماع لشهادة ما يشخص الشهداء والمصابين
إستمعت الهيئة الموقرة لطلبات الدفاع
دفاع المتهمين طالبت بإستخراج بيانات من وزارة الداخلية بعدد الأسلحة والذخائر المستخدمة وتقرير بعدد الوقفات التي تمت أحد المحامين طعن على قرار تنحي الرئيس السابق
وهناك مخططات دولية ستصيب مصر
نحاول لفت نظر المحكمة أن موضوع تنحي الرئيس والمخططات الخارجية ليس لها أي علاقة بالدعوى



لو مبارك مرجعش يحكم مصر إيران هاتحتل مصر


الشيخة ماجدة : عالمة روحانية
كفي كلام وإشاعات ليس لها اي اساس من الصحة
القبض على السيد جمال مبارك والسيد علاء مبارك والرئيس مبارك مؤامرة علي مصر
كل ما حدث الآن رؤية شهدتها منذ 7 سنين وأناشد أن يرجع الرئيس مبارك في قرار تنحيه لأنه ما زال الوقت مبكرا عن تخليه عن السلطة حسب ما ورد ف الرؤية
اقول ربنا ينصر الجنزوري وينصر وزير الداخلية
الأمر سيكون خطير جدا على مصر غدا إذا لم يعود الرئيس مبارك ومصر هتضرب بالطيارات
وإيران متربصة لمصر وحماس عاوزة تسيب غزة وتاخد حتة من سيناء



أقول لمبارك إحنا مش هنام ومعاك لأخر لحظة


سمير أحمد : والد الشهيد إبراهيم
إبراهيم قتل يوم 28 يناير كان طالب في الجامعة العمالية
أقول لمبارك إحنا مش هنام ومعاك لأخر لحظة
هذه الثورة ستنجح ستنج لا محال وهي صنع الله
ومازال النظام السابق قائم كما كان فلم يسقط منه إلا حجر واحد من هرم الفساد





إغلاق جلسة تداول البورصة المصرية 28 ديسمبر2011



من قلب البورصة المصرية ترصد كاميرا اون تي في لايف تحركات الاسهم لحظة بلحظة من خلال مراسلنا هناك و الذي يقدم ملخصا سريعا لأجواء التداول و المعاملات .كما يقوم بٌستقبال محللين ماليين و خبراء في سوق الاوراق المالية و ذلك في محاولة لتقديم خدمة لحظية لجمهور سوق المال المصري





مجلس وزراء السكان والتعمير العرب يعقد دورته ال 28


الأمانة العامة لجامعة الدول العربية
يعقد مجلس وزراء السكان والتعمير العرب دورته ال 28
ضرورة تشخيص المشاكل التي تواجه التنمية العمرانية
وهناك مشلكة عربية عامة كغياب توافر المساكن لجميع الشرائح
والقيام بالمزيد من التعاون في مجالات السياسات الإسكانية




أحداث صعيد مصر اليوم 28 ديسمبر 2011


أحداث محافظات صعيد مصر اليوم مع أ. مصطفى سالم مدير مكتب أون تي في بسوهاج في مباشر من العاصمة





مؤتمر صحفي لـ د. كمال الجنزوري من داخل هيئة الإستثمار


مؤتمر صحفي للدكتور كمال الجنزوري من داخل هيئة الإستثمار
الجنزوري: الأمن هو القاسم المشترك والمفتاح لدعم الإقتصاد
زيادة الضمان الإجتماعي إلى 200 ج بدل من 150 ج
ووافق على تحديد الحد الأدنى 135 ج لأجرالموظف كله




20 ألف وحدة سكنية جديدة كاملة المرافق



للواء كامل وزر مدير إدارة المهندسين العسكرية
20000 وحدة سكنية جديدة كاملة المرافق في منطقة حلوان و15 مايو
وهناك مناطق خدمية وأمنية وبمساحات خضراء
والاراضي التي يتم البناء عليها ملك القوات المسلحة
حجم الإستثمار 20 آلف وحدة سكنية كاملة المرافق





البعثة العربية لم يكن لها أي تأثير ولم تفعل شىء


عبد الحليم خدام : عضو الهئية الوطنية لدعم الثورة السورية
البعثة العربية لم يكن لها أي تأثير ولم تفعل شىء
صرح أحد الناشطيين السوريين أن الدبابات لم تنسحب ونما تنحت جانباً




أصبحنا نشك في جامعة الدول العربية



حسان الشلبي: عضو المكتب السياسي للتيار السوري
القوات السورية سحبت الدبابات وخبئتها داخل المدارس ولكن صوبتها تجاه صدور أبنا الشعب السوري
أصبحنا نشك في جامعة الدول العربية


تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - نادر بكار: يطالب نوارة بالتوبة ويتهم عفيفى بالفبركة.. الدماطى: أطالب المحكمة بزيارة مفاجئة لمستشفى مبارك لمعرفة إن كان لا يستطيع الوقوف على قدمه أم لا

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

"محطة مصر": نادر بكار: يطالب نوارة بالتوبة ويتهم عفيفى بالفبركة.. الدماطى: أطالب المحكمة بزيارة مفاجئة لمستشفى مبارك لمعرفة إن كان لا يستطيع الوقوف على قدمه أم لا



شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة



أكد نادر بكار، المتحدث الرسمى لحزب النور، أن ما نشره عمر عفيفى على صفحته بالفيس بوك حول أنه كان يعمل مرشدا لدى أمن الدولة أمر عار تماما من الصحة، موضحا أن الوثيقة التى نشرها عفيفى، والذى زعم أنها مسربة من مستندات أمن الدولة تكشف أنها غير صحيحة من حيث "ركاكة الأسلوب"، وأيضا الأخطاء التى جاءت بها وأهمها أنه خريج كلية التجارة "إنجليزى" جامعة الإسكندرية وليس الجامعة العمالية.

وأضاف بكار خلال مداخلة هاتفية، أن عفيفى شخص يتخبط ويريد أن ينال من أى شريف، وطالبه بضرورة التوبة وأيضا نوارة نجم التى ما لبثت حتى قامت بتشيير هذه الوثيقة المزيفة على صفحتها، وهى ليست المرة الأولى التى تقوم فيها نجم من مهاجمته وحزب النور.

من ناحية أخرى ذكر أحد شهود العيان فى مدينة بلقاس بمحافظة الدقهلية أن توفيق عكاشة رئيس قناة الفراعين وعضو مجلس الشعب السابق، محتجز فى منزل احد الأهالى ويدعى طه ياسين وان أهالى المدينة يصرون على الاعتداء عليه بعد أن قام حراسه الشخصى بإطلاق أعيرة نارية على الناس.

وقال الشاهد فى مداخلة هاتفية، إنه أثناء إقامة مؤتمر انتخابى لتوفيق عكاشة قام رئيس قناة الفراعين باتهام إحدى الفتيات الموجودة بالبلدة فى شرفها، وهو ما دعا عائلة هذه الفتاة إلى التذمر ومحاولة التعدى عليه فقام أحد حراسه وسائقه بإطلاق النار عليهم لتخويفهم وحدثت مشادات انتهت إلى أن أحد أهالى المنطقة قام باستضافته فى منزله.

من جهته قال اللواء عمر عبد اللطيف، مدير أمن الدقهلية، فى مداخلة هاتفية أيضا إن الأمن تعامل مع الموقف ولا يوجد ما يدعو للقلق.

الفقرة الأولى
حوار مع حسام أبو البخارى المتحدث الرسمى للتيار الإسلامى العام.

أكد حسام أبو البخارى، المتحدث الرسمى للتيار الإسلامى العام، أن جماعة الصوفية لا تتشابك مع المجتمع ولا تتفاعل مع الواقع، منتقدا تحالفهم مع نجيب ساويرس الذى اعتبره عارا، وهو ما انتقده الدكتور محمد علاء الدين ماضى أبو العزايم، شيخ الطريقة العزمية، الذى قال إن وصول السلفيين للحكم سيعيد مصر إلى الوراء، مؤكدا أنه سيتحالف مع إيران ضدهم.

وقال أبو العزايم، إن توسيع الدوائر الانتخابية أفاد التيارات الدينية ضد باقى التيارات، منتقدا الشكل الذى جرت به العملية الانتخابية، لافتا إلى أن مصر فى طريقها إلى ما يسمى الفوضى الخلاقة حيث ستشهد الفترات القادمة حالة من التناحر بين التيارات الموجودة على الساحة، وخاصة الدينية منها فهناك شيعة يحاولون حاليا دخول الحياة السياسية، ومن المتوقع أن يكون لهم حزب سياسى فى القريب العاجل.

الفقرة الثانية
محاكمة مبارك

الضيوف
محمد الدماطى وكيل أول نقابة المحامين

أكد محمد الدماطى وكيل أول نقابة المحامين إن جلسة الغد من محاكمة مبارك وابنيه ستقتصر على تأجيل الدعوى لسماع شهادة الفريق سامى عنان، مطالبا المحكمة بأن تقوم بزيارة مفاجئة للمستشفى الذى يقطن فيه مبارك لمعرفة إن كان يستطيع السير على قدمه أم لا.

وناشد الدماطى، الفريق سامى عنان بأن يقول ما حدث لأنه من غير المتصور أن يكون نائب المجلس الأعلى للقوات المسلحة لا يعلم حقيقة ما حدث.

وأضاف أن أدلة قضية مبارك جاءت فاسدة حيث قدمها أعوانه، مؤكدا أنه ندم على أنه طالب بأن تكون المحاكمة أمام قاض طبيعى، لأنه كان يتصور أن تكون المسألة أكثر شفافية، ولكن ما حدث يجعله يطالب أن تكون هناك محاكمات من يثبت أنه قتل أو سفك الدماء.

أشار الدماطى إلى أنه لابد على المحامين الكويتيين الذين جاءوا للدفاع عن مبارك من إعادة الحصول على تصاريح من نقابة المحامين، خاصة أنه تم تغيير مجلس النقابة وأيضا من وزارة العدل.

برنامج ON Time حلقة الاربعاء 28 ديسمبر 2011 من قناة ONTV - مشادة بين سامح عاشور وأحد المدعين بالحق المدني - انهيار منزلين وتصدع 15 أخرين لزيادة منسوب المياة بأسوان - تأجيل محاكمة مبارك وشركاه إلى جلسة 2 يناير - إستئناف محاكمة المغربي بتهم الإضرار بالمال العام - غرق 14 منزلاً في أبو سمبل نتيجة انهيار جسر ...

اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة



برنامج ON Time حلقة الاربعاء 28 ديسمبر 2011 من قناة ONTV

ON Time 28/12/2011أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



حركة التداول ومؤشرات البورصة اليوم 28/12/2011

حركة التداول ومؤشرات البورصة المصرية وأهم أخبارها مع شريف عبدالرحمن




مشادة بين سامح عاشور وأحد المدعين بالحق المدني


تجمع معارضي ومؤيدي مبارك أمام مقر المحكمة
التسريبات التي لدينا أن هناك مشادة بين سامح عاشور وأحد المدعين بالحق المدني وهناك مؤامؤة لتقسيم مصر
والجلسة كانت جلسة إجرائية والفريق سامي عنان لم يحضر الجلسة وسيحدد موعد آخر لحضور الفريق سامي عنان
لم يتم التصريح بدخول المدعين بالحق المدني نلحظ أن هناك تغير في إنتقاء وإختيار دخول المدعين بالحق المدني
التسريبات التي ترد إلينا معظمها متعلقة بالمدعين بالحق المدني




انهيار منزلين وتصدع 15 أخرين لزيادة منسوب المياة بأسوان


معنا عبر الهاتف مصطفي سالم : مدير مكتب أون تي في بسوهاج
إرتفاع منسوب المياه في اسوان أدي ذلك إلي انهيار منزلين تصدع أكثر من 15 منزلا وسور مدرسة ابو سمبل الإعدادية المعلومات المبدئية تأكد أن ذلك حدث بسبب تعطل كهرباء لجهاز رفع المياه
يتم السيطرة علي الموقف
وشفط المياه وعدم حدوث إصابات





تأجيل محاكمة مبارك وشركاه إلى جلسة 2 يناير


قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد رفعت تأجيل محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك وآخرين في قضيتي قتل المتظاهرين خلال ثورة يناير والفساد المالي //قررت// تأجيلها الى جلسة الثانية من يناير من المقبل .ويحاكم في هذه القضية ايضا كل من نجلي مبارك علاء وجمال ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وستة من كبار مساعديه بجانب رجل الاعمال الهارب حسين سالم .
وكانت المحاكمة قد بدات صباح اليوم وسط اجراءات امنية مشددة بعد ان توقفت لمدة ثلاثة أشهر بسبب طلب رد المحكمة الذي قدمه محامون من هيئة الدفاع عن المدعين بالحق المدني وهم أهالي ضحايا الثورة التي سقط خلالها أكثر من ثمان مئة وخمسين شهيدا.
كان العشرات من أسر الشهداء قد تجكعوا أمام مقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة حيث مقر محاكمة مبارك وطالبوا بالقصاص ممن تورطوا في قتل ثوار يناير. وفي المقابل تجمع عدد قليل من مؤيدي الرئيس السابق للتعبير عن دعمهم الكامل له في القضية ، معتبرين أنه برئ من جميع التهم الموجهة إليه




إستئناف محاكمة المغربي بتهم الإضرار بالمال العام


تستأنف محكمة جنايات القاهرة اليوم محاكمة كل من أحمد المغربي وزير الإسكان الأسبق ورجل الأعمال الهارب أكرم عبد الله في قضية اتهامهما بتربيح الغير والأضرار العمد بالمال العام بما قيمته خمسة وعشرون مليون جنيه . كانت النيابة العامة قد أسندت إلى المتهمَين قيامهما بتخصيص قطعة أرض بمنطقة المستثمرين بمدينة القاهرة الجديدة لصالح إحدى شركات الاستثمار العقاري لإقامة مشروع إسكاني متميز بناء على طلب تقدم به المتهم الثاني باعتباره المدير المسئول بالشركة آنذاك بأسعار أقل من الأسعار السائدة.





غرق 14 منزلاً في أبو سمبل نتيجة انهيار جسر



غرق أربعة عشر منزلا وتضررت مدرسة أبو سمبل الأعدادية بقرية أبو سمبل بمركز نصر النوبة بأسوان نتيجة لانهيار جزء من أحد الجسور عقب زيادة منسوب المياه بإحدى الترع . من جانبها تواصل أجهزة الدفاع المدني جهودها للسيطرة علي الحادث الذي لم يسفر عن حدوث اصابات بشرية .وفي تصريح خاص لاون تي في قرر محافظ اسوان مصطفى السيد اصلاح وترميم البيوت التي تضررت علي نفقة المحافظة .





الجنزوري يستعرض إجراءات إعادة الانضباط للشارع المصري



عقد مجلس الوزراء اجتماعا اليوم برئاسة الدكتور كمال الجنزوري لمناقشة مجموعة من الملفات التى تهم المواطن المصرى وعلى رأسها الاقتصادية والتي تهدف إلى جذب الاستثمارات ودفع عجلة الإنتاج وتنشيط السياحة وزيادة الصادرات وفتح فرص عمل جديدة .واستعرض المجلس الإجراءات التى تم تنفيذها لإعادة الأمن والاستقرار والانضباط للشارع المصري باعتبار أن الأمن هو القاسم المشترك والمفتاح لدفع عجلة الاقتصاد .




شفيق ينفي كونه مرشح العسكري في الانتخابات الرئاسية


نفى رئيس وزراء مصر الاسبق والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية احمد شفيق ان يكون مرشح المجلس العسكري في الانتخابات الرئاسية ، واوضح أنه عندما خرج من رئاسة الحكومة قرر أن يعتزل العمل العام ، لكن تراجع الأوضاع الأمنية والاقتصادية في مصر دفعه إلى التفكير في خوض انتخابات الرئاسة مستندا في ذلك إلى تاريخه في العمل العسكري والمدني. واضاف في تصريحات لصحيفة الجريدة الكويتية أن برنامجه الانتخابى فى طور الاعداد ليكون قادرا على تنفيذه بالفعل وفي المدة الزمنية المحددة له .




بعثة مراقبي جامعة الدول العربية تشيد بتعاون دمشق


شاد رئيس بعثة مراقبي جامعة الدول العربية إلى سوريا الفريق أول مصطفى الدابي بتعاون دمشق لانجاح مهمة البعثة ووصف اليوم الاول من المهمة والذي بدأ امس بتفقد مدينة حمص بانه كان جيدا جدا . ومن المقرر ان تواصل بعثة المراقبين العرب عملها في حمص اليوم لتفقد الاوضاع المضطربة هناك .
وكان عشرات الالاف من السوريين في المدينة قد احتشدوا امس للتعبير عن مدى تعرضهم لعمليات قمع وحشية من جانب قوات الامن السورية بحسب تعبيرهم




امريكا تدين تصاعد العنف وتحذر النظام السوري


من جهتها أدانت وزارة الخارجية الأمريكية تصاعد العنف قبل وصول مراقبي الجامعة العربية إلى سوريا. وقال مارك تونر المتحدث باسم الوزارة إن هناك صورا مروعة لاطلاق نار عشوائي منها مدفعية دبابات ثقيلة ، فضلا عن عشرات القتلى وآلاف الاعتقالات وحوادث ضرب لمحتجين سلميين. واضاف تونر أنه يجب ان يتاح للمراقبين الوصول دونما قيد الى المحتجين والى المناطق التي تضررت بشدة من الحملة التي يشنها النظام.
وقال تونر إنه اذا استمر النظام السوري في المقاومة وتجاهل جهود الجامعة العربية فإن المجتمع الدولي سيدرس وسائل أخرى لحماية المدنيين السوريين.
من جانبه اعلن نشطاء سوريون ان ستة اشخاص قتلوا اليوم برصاص قوات الامن في مدينة حماة




اشتباكات في صنعاء بين أنصار حزب الإصلاح والحوثيين


أصيب عشرون شخصا فى الأقل خلال اشتباكات في العاصمة صنعاء بين أنصار حزب الإصلاح المؤيد لاتفاق الحصانة، وعناصر من حركة الحوثيين المتمردة التي ترفض خطة خروج الرئيس علي عبد الله صالح من السلطة دون محاكمة.
على صعيد آخر نفى البيت الأبيض ما تردد بشأن الموافقة على استقبال الرئيس اليمني لتلقي العلاج، حيث أكد نائب المتحدث باسم البيت الأبيض جوشوا ارنست إن المسئولين الأمريكيين بصدد دراسة طلب صالح لدخول الولايات المتحدة لغرض واحد هو العلاج نظرا لاتهام الرئيس اليمني بقتل مئات المتظاهرين، بحسب قوله




الرئيس العراقي يشدد على ضرورة الإسراع بمحاكمة الهاشمي



شدد الرئيس العراقي جلال طالباني ورئيس البرلمان أسامة النجيفي على ضرورة اسراع المحاكم العراقية بالبت في الاتهامات الموجهة لنائب الرئيس طارق الهاشمي الذي صدرت بحقه مذكرة اعتقال بزعم تورطه في قضايا ارهابية . واتفق الجانبان خلال لقائهما امس في السليمانية على اهمية تنظيم مؤتمر وطني لجميع الكتل السياسية لتخفيف حدة التوترات التي اثارت المخاوف من عودة النزاع الطائفي بعد مغادرة القوات الامريكية للبلاد بعد تسعة اعوام من الغزو .





الحكومة تعترض على دعوة التيار الصدري لانتخابات مبكرة



أبدت الحكومة العراقية اعتراضها الشديد على دعوة التيار الصدري لإجراء انتخابات مبكرة كحل للأزمة السياسية الراهنة في البلاد.. وقال المتحدث باسم الحكومة العراقية علي الدباغ إن حكومة المالكي لن تلجأ إلى مثل هذا الحل حتى في حال فشل الجهود المبذولة لتقريب وجهات النظر بين الكتل السياسية في العراق.




الجهاد تنفي استشهاد أحد عناصرها في غارة إسرائيلية


نفت حركة الجهاد أن يكون احد عناصرها استشهد في غارة جوية اسرائيلية على شمال قطاع غزة مساء امس . كان الهجوم الاسرائيلي على مخيم جباليا قد اسفر عن اصابة احد عشر فلسطينيا بحسب ما أعلنته مصادر فلسطينية.
من جانبه أعلن رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال بيني جانتز أنه لا مفر من شن تل ابيب عملية عسكرية كبيرة فى قطاع غزة. وبحسب صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية اشار جانتز إلى أن القوات الاسرائيلية تعرف جيدا كيفية التصدي لهجمات من أسماهم المسلحين في القطاع بشكل صارم وعنيف، مشيرا إلى أن أي رد فعل عسكري إسرائيلى سيعد له جيدا وسريعا..
وردا على الهجوم الاسرائيلي أعلنت كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح مسؤوليتها عن إطلاق صاروخين باتجاه النقب الغربي جنوبي إسرائيل دون وقوع اصابات.
كانت وسائل إعلام إسرائيلية قد ذكرت أن قذيفة أطلقت من قطاع غزة بعد قيام سلاح الجو بشن غارتين على القطاع الليلة الماضية




الذكرى الثالثة للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة



التطورات الراهنة في قطاع غزة تأتي بالتزامن مع حلول الذكرى الثالثة للحرب الاسرائيلية على القطاع في عملية أطلق عليها الرصاص المصبوب وأسفرت عن مقتل الف واربعمئة فلسطيني ومقتل عشرة اسرائيليين..





إسماعيل هنية يؤكد دعمه للرئيس الفلسطيني أبو مازن



قبل مغادرته القاهرة متوجها إلى الخرطوم أكد رئيس وزراء الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة إسماعيل هنية دعمه للرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن لوقوفه أمام التهديدات الإسرائيلية التي تهدف تعطيل المصالحة الفلسطينية.





البشير يصف مقتل زعيم العدل والمساواة بالقصاص من الله


ال الرئيس السوداني عمر البشير إن مقتل زعيم حركة العدل والمساواة المتمردة خليل إبراهيم رسالة لأطراف داخلية دون أن يسميها ، ووصفه بأنه قصاص من الله لما ارتكبه خليل ابراهيم من جرائم في حق الوطن، بحسب تعبيره .
وأضاف البشير في خطاب له أمس في حفل تخريج دورة القادة والأركان أن هذه الأطراف الداخلية لم تميز بين حق الوطن ومعارضة الحكومة ولم تستوعب المتغيرات بالمنطقة, وعلى رأسها تحسن العلاقات مع تشاد وسقوط نظام العقيد معمر القذافي وتوقيع وثيقة سلام الدوحة لانهاء الازمة في اقليم دارفور.في غضون ذلك اختارت حركة العدل والمساواة الطاهر الفكي رئيس المجلس التشريعي بالحركة زعيما مؤقتا لها خلفا لخليل ابراهيم




كوريا تشيع جثمان زعيمها الراحل كيم يونج إيل


أجريت اليوم في كوريا الشمالية مراسم تشييع جثمان زعيمها الراحل كيم يونج إيل، بعد أحد عشر يوما من وفاته، بحضور زعيم البلاد الجديد كيم يونج اون الابن الثالث للزعيم الراحل وكبار قادة الجيش بينما غابت عن المشاركة الوفود الاجنبية .وقد وُري جثمان كيم يونج ايل الثرى بقصر كومسوسان بجوار قبر والده، مؤسس الدولة كيم إيل سونج الذي توفي عام الف وتسعمئة واربعة وتسعين




كرزاي يؤيد افتتاح مكتب لطالبان في قطر



أعلن الرئيس الافغاني حامد كرزاي تأييده لافتتاح مكتب لحركة "طالبان" في العاصمة القطرية "الدوحة" في اطار مساعي احلال السلام في افغانستان . ويعد موقف كرزاي في هذا الشأن الاول من نوعه لتأييد المساعي الامريكية لافتتاح مكتب للحركة في قطر يكون بمثابة مركز لاجراء مفاوضات بين طالبان وحكومة كرزاي . يذكر ان الدول الغربية - وعلى رأسها الولايات المتحدة - تسعى الى الاسراع بتحقيق نوع من المصالحة بين الجانبين قبل انسحاب قواتها من أفغانستان عام الفين واربعة عشر.





آلاف مواطني أمريكا اللاتينية يطلبون الجنسية الإسبانية



توافد الالاف من مواطني عدد من دول امريكا اللاتينية ذوي الاصول الاسبانية على سفارة مدريد بكوبا قبل انتهاء الموعد النهائي للتقدم بطلبات للحصول على الجنسية التي يعتبرونها حقا مشروعا لهم باعتبارهم الاحفاد الحقيقيين للاسبان.





أمريكا تطالب كييف بإطلاق سراح تيموشينكو


أعربت الولايات المتحدة عن خيبة أملها إزاء تأييد محكمة الاستئناف في أوكرانيا إدانة زعيمة المعارضة ورئيسة الوزراء السابقة يوليا تيموشينكو والصادر ضدها حكم بالسجن سبعة اعوام لاتهامها بسوء استخدام السلطة اثناء توليها رئاسة الوزراء عام الفين وتسعة .وطالب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر حكومة كييف بإطلاق سراح تيموشينكو وغيرها من المسئولين الحكوميين السابقين
الموجودين قيد الاحتجاز حاليا في اطار تعزيز ما اسماها سيادة القانون والديمقراطية.



تمساح يلتهم آلة تهذيب الحشائش بحديقة الزواحف بسيدني



والى طائفة من الأخبار المنوعة حيث تسبب التهام أحد تمسايح المياه المالحة لآلة تهديب الحشائش بحديقة الزواحف في جوسفورد بشمال مدينة سيدني الاسترالية في كسر عدد من أسنان التمساح المعروف باسم الفيس . يذكر أن التمساح تم الامساك به في مدينة داروين شمالي استراليا وتم نقله في عام الفين وثمانية إلى حديقة الزواحف بسيدني.





رغم المعاناة .. كرة القدم الشاطئية تغزو العراق



أوجدت لعبة كرة القدم الشاطئية لنفسها مكانا في العراق ، رغم ما يعانيه هذا البلد من عدم استقرار استمر لسنوات .. لكن وبفضل مساعدة الاتحاد الدولي لكرة القدم ، أصبح لهذه اللعبة حضور قوي من خلال أول دوري وطني لكرة القدم الشاطئية.


برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - ثورة مصر .. سيناريوهات الخوف

نشاهد اليوم

برنامج اخر الكلام

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


تقديم الاعلامى الغنى عن التعريف : يسرى فودة

الذى يذاع على قناة OTV

تقديم يسري فودة
يأتيكم من الإثنين للخميس في الساعة 11:00 مساءا ويعاد في اليوم التالي في الساعة 2:30 ظهرا
يسرى فودة اعلامى من العيار الثقيل حواراتة تدخل فى المناطق المحظورة و دائما ما تثير الجدل … ينتقى ضيوفة بعناية ولا يترك نقطة غير مثارة فى حواراتة الجادة التى ترصد حال البلد




اتمنى مشاهدة ممتعة

و نبداء

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة



آخر كلام: ثورة مصر .. سيناريوهات الخوف

معلومات تدعونا إلى الحيطة و الحذر خلال الفترة القادمة أبرزها استمرار المخطط الهادف إلى إفشال و إسقاط الدولة و إبقاء الوضع على ما هو عليه في ميدان التحرير. المجلس الأعلى للقوات المسلحة.
طيب الله أوقاتكم. بعيداً عن السخرية اللاذعة لزميلنا المبدع، باسم يوسف، تمضي رسالة المجلس الأعلى للقوات المسلحة فتقول: "ما دفعنا إلى إبراز هذه المعلومات هو الحرص على إشراك المصريين الشرفاء و تبصيرهم بالمخاطر المحيطة بنا جميعاً ثقةً في الوطنية و أملاً في التكاتف و اليقظة و التعاون للحيلولة دون نجاح هذه المخططات". ما لا تحدده هذه الرسالة هو طبيعة تلك المخططات و لا من وراءها و لا ماذا تستهدف و لا متى يمكن أن تهبط على رؤوسنا. لا تحدد الرسالة أيضاً من تعني بهؤلاء المصريين "الشرفاء" الذين تهيب بهم أن يتصدوا لذلك المخطط الذي يرمي، كما تقول، إلى إبقاء الوضع على ما هو عليه في ميدان التحرير. سؤال عادل يقفز من تلقاء ذاته: هل تدعو هذه الرسالة إلى تأليب جانب من الشعب المصري على جانب آخر؟ هل هذا هو الهدف؟ قبل أقل من شهر على الذكرى الأولى لثورة مصر، و أمام مؤشرات زادت في الفترة الأخيرة تدعو إلى القلق، ربما يكون من المفيد أن نفتح من الآن سيناريوهات الخوف.
يعلو صوت العباسية، نعيد استقبال مزيد ممن يحملون رائحة الفلول، تزيد الشوارع ازدحاماً و تقل الأرزاق وروداً و تتصاعد الأرواح إلى الأنوف. تنقسم الثورة على نفسها و تتنافر الأهداف و تختلط الأصوات. يصاب الناس بالتعب، بالخوف، بالرعب، و يكونون أكثر استعداداً لكراهية ثورة لم تُمكن يوماً من الحكم. زد على ذلك أن مصر "مستهدفة" حتى تصل إلى الهتاف قبل أيام قليلة باسم مبارك، و حتى تصل اليوم إلى زعم هيئة الدفاع عنه أن الأحداث الأخيرة "كشفت براءته و كشفت تورط حزب الله و الإخوان في قتل المتظاهرين". ثم زد على ذلك تصاعد التخويف مما عساه يحدث في الخامس و العشرين من يناير القادم كي تكون أمام لوحة تدعو حقاً إلى الخوف. بين تجارب في رومانيا و إندونيسا و الأرجنتين، تتفق في جوانب منها مع تجربة مصر و تختلف معها في جوانب أخرى، اسمحوا لي أن أرحب معنا في الاستوديو بكل من الزميل الصحفي الأستاذ وائل جمال مدير تحرير جريدة الشروق، و إلى جواره الدكتور عماد جاد نائب مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية و الاستراتيجية، و أخيراً و ليس آخراً اللواء عادل سليمان مدير المركز الدولي للدراسات المستقبلية.


برنامج صباح ON حلقة الاربعاء 28 ديسمبر 2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - صباح المخططات وشباب السلفيين وفتاوى الشيوخ - اليوم .. استئناف محاكمة مبارك وشركاه - مفيش حاجه اسمها مخططات حرق مصر وتسكت - قراءة في صحف الأربعاء ٢٨ ديسمبر ٢٠١١ - الشيخة ماجدة تريد عودة مبارك للحكم مرة ثانية وإلا .. - مفاجأت جديدة في محاكمة مبارك اليوم

نشاهد اليوم

برنامج صباح ON

و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم إيمان عز الدين ويوسف الحسيني


يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 9:00 صباحا
في كل صباح احداث جديد واشخاص جدد في دائرة الضوء …صباح ON…صحيفة تلفزيونية تنقل لك الأخبار بالكلمة والصورة. أبرز القضايا المصرية والعالمية, مع تحليلات الخبراء وكبار الكتاب, قراءه يومية لعناوين الصحف المصرية والعربية, استفتاءات المشاهدين على الهواء مباشرة … صباح ON…ابدأ صباحك معنا


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج صباح ON حلقة الاربعاء 28 ديسمبر 2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

صباح المخططات وشباب السلفيين وفتاوى الشيوخ


صباح الخير على جميع مشاهدينا وصباح الخير يا يوسف ..صباح الحرية على كل مصري .. صباح الخير من غير كلابشات مكتفة ناس وسايبة ناس .. صباح المخططات اللي بتسعى لحرق مصر والداخلية عارفة وساكتة ومستنية مع إن معاها ورق .. صباح الأجانب اللي بيصوروا المجرى الملاحي لقناة السويس في عز الضهر ويتقبض عليهم لأنهم خطر على البلد .. صباح الخير على كل المصريين اللي طول عمرهم عايشين بدون هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لأننا مش زي أي حد .. حلقة جديدة من صباح أون .. نتمناها تكون بدون أي أصابع خفية أو ايادي بتعبث ..
صباح النور يا إيمان.. وصباح الخير على جميع مشاهدينا .. صباح الحرية والأمل .. صباح التفاؤل والتفكير في مصر حلوة ومنورة .. مصر اللي مش خايفة من سياح .. مصر الحلوة اللي السلفيين فيها إمبارح قرروا إنهم يكونوا جبهة شعبية لحماية كنائس مصر في عيد الميلاد .. مصر اللي محتاجة فتوى متشددة لشيخ من العصور الوسطى يقول إننا ما ينفعش نقول لأهلنا المسيحيين في عيدهم كل سنة وإنتم طيبين .. بالعند فيك كل سنة وإخواتنا المسيحيين طيبين في عيدهم .. وميري كريسماس.. مصر اللي فيها الناس ما بتسألش بعضيها إنت مسيحي ولا مسلم.. نبدأ أخبارنا.




اليوم .. استئناف محاكمة مبارك وشركاه


أول خبر معانا طبعا هو استئناف محكمة جنايات القاهرة اليوم محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك، ونجليه علاء وجمال، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، و6 من كبار مساعديه في قضية قتل المتظاهرين، وذلك بعد توقف المحاكمة لمدة تزيد على ثلاثة أشهر . مبارك يعود للقفص بعد راحة إجبارية بسبب إجراءات قانونية عطلت هذه المحاكمة كل هذه الفترة . وزارة الداخلية بالتعاون مع القوات المسلحة خصصت قوات لحماية وتأمين المحاكمة، قوامها 5آلاف جندي وضابط من مختلف قطاعات الوزارة، فيما أوضح وزير الداخلية محمد إبراهيم، أن خطة تأمين المحاكمة تتضمن عدة محاور أهمها تأمين نقل الرئيس السابق والمتهمين من مكان محبسهم والعكس، وكذلك تأمين قاعة المحكمة بأكاديمية الشرطة بمنطقة القاهرة الجديدة، مضيفا أن الوزارة خصصت 20 سيارة مصفحة، و30 مدرعة لتأمين السيارات المصفحة التي تقل المتهمين . بقت حرب هي .. المهم غننا هنتابع وصول المخلوع للمحكمة ونحاول نوصل لمعلومات عن جلسة القضية.




مفيش حاجه اسمها مخططات حرق مصر وتسكت


تاني خبر معانا اللي قاله محمد الخولي المتحدث باسم المجلس الاستشاري، إن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، أدلي ببيانات خلال اجتماع المجلس أكد خلاله أنه لن يكون هناك تعامل أمني مع التجمعات المدنية، وأشار إلي أنه حدث ذلك مع تجمعات بوزارة الاستثمار، التي تم حل مشاكلهم عن طريق مسئولي الهيئة.وأضاف أنه سيتم التعامل مع أي تجمع من خلال المسئولين عن التجمعات، وليس من قبل الأمن.. يعني تعامل الأمن مع أي تظاهرات سيتحلى بأقصى درجات ضبط النفس. الكارثة إن المتحدث قال أن وزير الداخلية أكد أن لديه معلومات تؤكد وجود مخططات لحرق مصر، ويتعاملون معها بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والاستخباراتية لاتخاذ إجراءات وقائية ضدها، لأنها تضر الوطن وأمنه. وأوضح أنه حدد لها تاريخ حدوثها في 25 يناير المقبل، ووضع في إجراءات التعامل معها أنها تكون عبارة عن ترويع وتخويف للمواطنين، مما يستوجب افتراض الأسوأ والاستعداد له لتجنب حدوثه. قال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية: إن الوضع الأمني سيتكامل من خلال 3 عناصر، هي الشرطة والإعلام، والمواطن بتعاونه مع الأمن، وتشجيعه للشرطة بإرشاده عن الخارجين علي القانون. واحنا معاكم بس مفيش حاجة اسمها مخططات حرق مصر وتسكت لو عندكم دليل أو أسماء اللي بيخططوا لموهم وارموهم في السجن وحاسبوهم بتهمة الإضرار بأمن البلد أما تصريحات إعلامية وتفضح تحرياتك عيني عينك كده .. الشعب مش غبي عشان يسمع الكلام ده ويصدقه بسهولة



قراءة في صحف الأربعاء ٢٨ ديسمبر ٢٠١١


لسه مكملين معاكم حلقتنا من برنامج صباح أون .. وده موعد فقرتنا الصحفية .. وبنقرا العناوين النهاردة مع الأستاذ إبراهيم داوود الكاتب الصحفي بالأهرام





الشيخة ماجدة تريد عودة مبارك للحكم مرة ثانية وإلا ..


معنا مراسلنا محمد الحداد من أمام أكاديمية الشرط ومحاكمة الرئيس السابق ونجليه ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي ومساعدية في قضية قتل المتظاهرين ، والمتواجدون أما المحكمة بعض أسر الشهداء وقليل من أنصار مبارك والأغلبية من السيدات وعددهم لا يتعدى الـ 20 وهناك الشيخة ماجدة تتوعد لمصر في سنة 2012 إبادة جماعية للشعب إذا لم يرجع مبارك للرئاسة




مفاجأت جديدة في محاكمة مبارك اليوم


معنا على الهاتف من داخل قاعة المحاكمة الأستاذ وليد إسماعيل الكاتب الصحفي بجرييدة التحرير
ويقول أن أحد المحامين المدعين بالحق المدني يطلب فصل محاكمة مبارك عن محاكمة العادلي
وهناك مفاجأت جديدة في محاكمة مبارك اليوم
النيابة تقول أن عدد الشهداء والمصابين هم 199 شهيداً فقط



غزة .. في الذكرى الثالثة لعملية الرصاص المصبوب


فلسطين .. دولة منقوصة الهوية .. تهديدات إسرائيلية مستمرة .. واتحاد فصائل يؤرق دولة الاحتلال .. صراع مستمر لا يجد حلا.
أمس كانت الذكرى الثالثة لعملية (الرصاص المصبوب ) .. تلك العملية التى قام بها جيش الدفاع الاسرائيلى على قطاع غزة يوم 27 ديسمبر 2008 واستمرت لمدة 22 يوما وأسفرت عن مقتل أكثر من 1400 فلسطينى وآلاف الجرحى إضافة إلى مقتل عشرة إسرائيليين وإصابة آخرين وتزامنا مع هذه الذكرى المشئومة تتجدد التحركات الاسرائيلية العدوانية وتتجدد الاشباكات العنيفة على حدود غزة .. كمان الأمور تزداد تعقيدا مع إعلان رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلى الجنرال بينى جانتز امس أنه لا مفر من شن بلاده عملية عسكرية كبيرة فى قطاع غزة.
فى الوقت ذاته تسعى اسرائيل لعمل مشروع قانون لإعلان مدينة القدس المحتلة "عاصمة لإسرائيل وللشعب اليهودى" متخذة كافة الإجراءات التشريعية والإدارية بهدف تغيير الوضع القانونى لمدينة القدس المحتلة مما يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولى ولقرارات الشرعية الدولية التى تؤكد أن القدس جزء من الأراضى الفلسطينية المحتلة عام 1967 .. وتتواصل الاستفزازات بالإعلان عن أن الجيش الإسرائيلى يستعد لخوض حرب من نوع آخر ضد قطاع غزة وذلك خلافا للحرب التى شنها فى شتاء عام 2008. حرب موجهة حسب القادة الاسرائيليين ضد الأنفاق في غزة .. للتعرف على مزيد من التفاصيل معنا في الاستديو الأستاذ عدنان أبو حسنة، المستشار الإعلامي للأنوروا والأستاذ أشرف أبو الهول مساعد رئيس تحرير الأهرام
فلسطين بين شقي الرحى والبحث عن صيغة توافقية مع الاحتلال الإسرائيلي بات ضربا من الخيال في ظل تعنت حكومة تل أبيب ضد اي مطالب فلسطينية مشروعة .. بعد الفاصل نناقش مشروع مطروح أمام المجلس العسكري هيحل مشاكل كتير جدا .. استنونا



صباح ON: هل يكون ديوان المظالم الأمل في العدالة


في بلد تعيش ثورة أكيد أمامنا الكثير من الوقت لرد مظالم الناس وتحقيق أحلامهم .. مظالم كثيرة يعانى منها المصريون من خلال التعاملات اليومية مع المصالح الحكومية وغيرها من مؤسسات الدولة .. روتين وتأخر فى اداء المهام يدفع الكثيرين لما يعرف بتمشية الحال باى طريقة مهما كانت لتجنب الطوابير والمعطلات وغيرها من الاشياء التى تعطل المصالح كالمحسوبية والخصومات الشخصية ومااكثر تلك الاشياء وتوغلها فى مجتمعنا وفى يوميات كافة المصريين..
عشان ده كله لازم يكون في حد يحكم بالعدل بين كل هؤلاء وخصوصا ان امور كثيرة تستدعى البت فيها فى التو والحال وما اطول حبال المحاكم .. فكرة فقرتنا طرحها عدد من قضاة مصر الذين نفتخر بهم جميعا فكرة معمول بها فى كثير من الدول المحيطة بنا لرفع الظلم وتخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين ..عرفت فى بعض الدول بديوان المظالم يتم البت فى المظلمة سريعا وبشكل عاجل لحماية الحقوق وعملا بالواجب الوطنى .. قد يمكن ان تحل هذه الفكرة أو المشروع بعض المشكلات ولكن ماهى الصلاحيات ومن المختص تلك الفكرة نتعرف على تفاصيلها اكثر من المستشار محمد المرشدى

برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة ONTV حلقة الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - سميرة إبراهيم كسبت رهانها .. منع كشوف العذرية - حيثيات الحكم بوقف كشوف العذرية - حكم وقف كشوف العذرية غير قابل للتنفيذ - تأجيل محاكمة المتهمين بدهس المتظاهرين - التحقيق مع ١٢٨ متهم في أحداث مجلس الوزراء....

نشاهد اليوم
برنامج بلدنا بالمصرى
تقديم ريم ماجد
على قناة OTV
يوتيوب كاملة
تقديم ريم ماجد



يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 8:30 مساءا
الإعلامية المتميزة صاحبة الرؤية الثاقبة ريم ماجد تقدم برنامج بلدنا بالمصرى الذى يمزج السياسة بالقضايا الاجتماعية … يناقش القضايا التى تهم المصريين بوجهة نظر مصرية خالصة و يعبر عن رأى رجل الشارع … البرنامج يعيش مشاكل الشارع المصرى و يتكلم بلسانه، يشاغب الضيوف و يحاورهم و يجادلهم و يعبر عن رأى كل المصريين …ريم تكشف المستور من خلال فقرة كلام فى سركم و تقتحم الاسلاك الشائكة لعالم السياسة و تناقش الكبار … بلدنا بالمصرى … لسان المصريين


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1
اتمنى مشاهدة ممتعة
و نبدا


برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة ONTV حلقة الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

سميرة إبراهيم كسبت رهانها .. منع كشوف العذرية


بسعد مساكم وحلقة جديدة من بلدنا بالمصري.. والحمد لله اليومين دول ربنا كارمنا بأخبار حلوة نقول بيها يا هادي يارب وتدينا أمل إن كل الدنيا ما تغيم أو حتى تضلم، ربنا دايماً هيفتح لنا طاقة نور.. والبركة النهاردة في بنت جدعة من بنات البلد وطالعة لأبوها: لا بتخاف ولا بتطاطي وتفضل تجري ورا الحق بالمشوار مهما كان التمن.. سميرة إبراهيم راهنت مرة على القضاء ومرة على الشعب، بيقين تتحسد عليه إنهم مش هيخزلوها.. وقد كان!!!




بلدنا: حيثيات الحكم بوقف كشوف العذرية


حيثيات الحكم او أسباب المحكمة بأن أجرائات الكشف عن العذرية على المحتجزات مخالف لقوانين القضاء العسكري و تنظيم السجون . كما ان هذا الأجراء مخالف ايضا لحقوق الإنسان




بلدنا: حكم وقف كشوف العذرية غير قابل للتنفيذ


طيب دلوقتي محكمة القضاء الإداري حكمت "بوقف تنفيذ قرار الجهة الإدارية بالكشف عن عذرية الفتيات المقبوض عليهن، أثناء التحقيقات التى تجريها النيابة العسكرية وجهات التحقيقات" للحيثيات السابقة.. لكن البيان الصادر من هيئة القضاء العسكرى بمجرد صدور الحكم بيأكد إنه حكم "غير قابل للتنفيذ".. (اطبعوا لي البيان)
الكلام دة معناه إيه واذا كانت لايحة السجون العسكرية خالية من أي نصوص بالمعنى دة يبقى الحكم صدر على أي أساس؟!!



بلدنا: تأجيل محاكمة المتهمين بدهس المتظاهرين


من ناحية تانية، وفي قضية ماسبيرو، وزي ما احنا عارفين إن القضية ديه فيها شقين: شق منظور قدام قضاة تحقيق منتدبين من وزارة العدل، وشق منظور قدام القضاء العسكري والمتهم فيه عسكريين، وهو تحديداً الشق الخاص بدهس المتظاهرين بس، بعد ما استبعدت المحكمة مينا دانيال وبقية شهداء الرصاص الحي.. النهاردة المحكمة العسكرية حكمت بتأجيل محاكمة تلاتة من جنود القوات المسلحة بتهمة "القتل الخطأ" وديه جنحة مش جناية، لجلسة 8 يناير..




بلدنا: التحقيق مع ١٢٨ متهم في أحداث مجلس الوزراء


أما عن آخر الأحزان الشهيرة بأحداث مجلس الوزرا: النهاردة قضاة التحقيق المنتدبين من وزارة العدل للتحقيق في القضية حققوا في مقر محكمة القاهرة الجديدة مع 128 متهم.. والاتهامات ما بين إثارة الشغب وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة والتعدى على أفراد الأمن.. قرارات النيابة بخصوص المتهمين هنعرفها من





بلدنا: رفض بلاغ شاهد تعرية وسحل ست البنات



ضاة التحقيق ضموا البلاغات الخاصة بحرق المجمع العلمي، لكن على ما يبدو إنهم رفضوا استلام بلاغ حسن شاهين، الصحفي في جريدة البديل والشاهد على واقعة سحل وتعرية "ست البنات" اللي تم فيها الاعتداء عليه هو شخصياً وعلى السيدة عزة هلال (الشهيرة بذات البلوفر الأحمر) أثناء محاولة كل واحد فيهم على حدى انقاذها من تحت ايدين ورجلين العساكر.





بلدنا: بلاغ لفك المتهمين المصابين من السراير



من يومين كنا بنتكلم على المعاملة اللي بيتعرضو ليها المعتقلين على ذمة أحداث شارع مجلس الوزراء و كلهم كان من المصابين و كان في عدد منهم في مستشفى سيد جلال و الدكتور أحمد حسين قد أكد على ما يتعرض ليه المصابين من معاملة سيئة و من ضمنها تقيدهم في السرير بالكلبشات





بلدنا: لسه بننظر قضية قتل المتظاهرين بالسيدة زينب



من ماسبيرو لمجلس الوزرا وبالراجع لحد ايام الثورة وما بينهم، محكمة جنايات القاهرة كانت بتنظر النهاردة في قضية قتل الثوار في السيدة زينب يوم جمعة الغضب، واللي بدأت بعد ست شهور من الأحداث، والمتهمين من ظباط الشرطة أحرار طلقاء وعلى قوة وزارة الداخلية في خدمة الشعب.





بلدنا: استئناف محاكمة مبارك وشركاه غداً


طيب بما إننا في المحاكم مع قضايا قتل الثوار وسحلهم ودهسهم والكشف عليهم، بكرة هتستأنف مرة تانية محاكمة الرئيس المخلوع وأولاده وأعوانه بتهمة قتل المتظاهرين بعد طول غياب بسبب طلبات رد المحكمة اللي اتحكم فيها بالرفض وبالتالي القضية هيستكمل نظرها قدام محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد رفعت، ومن المفترض ان الجلسات هتتم بشكل يومي ابتداءاً من أول الأسبوع اللي جاي لحد ما يتم النطق بالحكم فيها. قرار عدم اذاعة جلسات المحاكمة مازال ساري.. فريق الدفاع عن الرئيس المخلوع بيأكد انه هيستند لأحداث محمد محمود ومجلس الوزرا الأخيرة لاثبات براءة موكلهم من تهمة قتل المتظاهرين!!!! وفريق الدفاع عن المدعين بالحق المدني بيأكدوا انهم هيقدموا للمحكمة أدلة جديدة تثبت تورط الشرطة في قتل المتظاهرين.. أما نقابة المحامين فقررت تشكيل هيئة للادعاء المدنى للدفاع عن حقوق اهالي الشهداء برئاسة الأستاذ/ سامح عاشور، نقيب المحامين وعضوية أربعة أعضاء مجلس النقابة، بالإضافة لعدد من كبار المحامين من خارج مجلس النقابة.





بلدنا: سجنوه علشان بيوزع منشورات .. والقتلة بيرتعوا



طب اهوه ادينا داخلين على سنة من ساعة ما قامت الثورة ولسة مافيش ولا حكم صدر ضد أي واحد من رموز النظام اللي قامت ضده_وقال يعني اسقطته_ ولا عرفنا لحد دلوقتي مين اللي قتل ومين اللي دهس ومين اللي سحل ومين اللي فتح النار ومين اللي ادى الأوامر لا أيام الثورة ال18 ولا في أي يوم من الأيام اللي عدت علينا في ال11 شهر اللي فاتوا.. لكن سبحان الله، جريدة الشروق ناشرة خبر النهاردة بيأكد إن محكمة جنح الوايلي، حكمت بالحبس سنة وكفالة ألف جنيه، وغرامة 200 جنيه، على متظاهر وزع منشورات يوم الجمعة اللي فاتت ديه على طول_يعني من 4 إيام_ المنشورات بتدعوا لترك المجلس العسكري للسلطة وتسليمها لمجلس رئاسي مدني والتعجيل بانتخابات رئاسة الجمهورية!!! بقية المتظاهرين في العباسية مسكوه وسلموه للأمن واتعرض على النيابة والنائي العام أمر بإحالته لمحاكمة عاجلة واتحكم عليه في اربعة إيام..





بلدنا: جلسة ١ فبراير بدء محاكمة كاطو



ما فيما يخص "حرق المتظاهرين"!!! والمقصود هنا التصريحات الصحفية للواء عبد المنعم كاطو، المستشار بإدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة، اللي قال فيها بالحرف الواحد لجريدة الشروق: "انتوا خايفين على ولد صايع لازم يتحط في أفران هتلر"!!! النهاردة محكمة جنح مدينة نصر حددت جلسة 1 فبراير 2012، لبدء محاكمة اللواء عبد المنعم كاطو، في الدعوى اللي أقامتها ضده الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان ومؤسسة حرية الفكر والتعبير، وبتتهمه فيها بسب وقذف المتظاهرين والتحريض ضدهم وبث خطاب الكراهية.





بلدنا: تأجيل محاكمة المتهمين في تصدير الغاز



المحاكم والقضايا واخدة حدها النهاردة وليها نصيب الأسد، بس آخر خبر عندنا من المحاكم النهاردة هو خبر تاجيل محاكمة المتهمين في قضية تصدير الغاز لاسرائيل واولهم وزير البترول الاسبق سامح فهمي، لجلسة 22 يناير.





بلدنا:من سيحتفل بالثورة المصرية ٢٥ يناير



في حلقة امبارح، وبعد دليل العطلات الرسمية لسنة 2012 الصادر من البنك المركزي المصري، اللي فيه يوم 25 يناير 2012 عطلة رسمية بمناسبة عيد الشرطة، طلبنا ان حد يرسينا اليوم المفترج دة هيبقى عيد الشرطة بس ولا عيد الشرطة وعيد الثورة ولا عيد الثورة بس؟!!!! النهاردة بقة، وعلى عهدة بوابة الأهرام، وزير الخارجية أصدر تعليماته لكل السفارات والقنصليات المصرية بالاحتفال بالثورة المصرية يوم ٢٥ يناير اللي جاي، من خلال تنظيم حفلات استقبال للجاليات المصرية ودعوة كبار الشخصيات السياسية وأعضاء السلك الدبلوماسي الأجنبي.... طيب هانيالهم الجاليات المصرية في الخارج وعقبال عند الجاليات المصرية الشقيقة في الداخل!!! السؤال بقة هل دة قرار رسمي من الحكومة المصرية الشهيرة ب"حكومة انقاذ الثورة" ولا قرار رسمي منفرد من وزارة الخارجية.





بلدنا بالمصري: مبادرة تحالف جديد للقوى المصرية



في محاولة للم شمل التحرير على العباسية، كان فيه مبادرة النهاردة تحت شعار "تحالف جديد للقوى المصرية" بهدف تحقيق اللي اتسمت بالمصالحة بين الكتلة الصامتة وائتلافات التحرير وشارك فيه حوالي 125 حركة وائتلاف و20 حزب سياسي و15 حزب تحت التأسيس..






بلدنا: أحوال المنيب بعد حملة وزير الداخلية



وقبل الفاصل، خلونا نطمن على استتباب الأمن في منطقة المنيب بعد الحملة الامنية اللي قادها وزير الداخلية شخصياً.





بلدنا بالمصري: أداء شباب حزب الوعي في الانتخابات


الشباب هو الحل: واحد من الشعارات الرئيسية لحزب الوعي اللي بيقدم نفسه على إنه صوت الثورة في البرلمان مع التأكيد على إن "وعيك هو مستقبلك".. عن الحزب والانتخابات واللي حققه في المراحل الأولى والتانية والمتوقع يحققه في المرحلة الأخيرة هيكون كلامنا مع ضيوفنا النهاردة:
- شادي الغزالي حرب: مؤسس الحزب
- مصطفى الدسوقي: مرشح الحزب عمال في دايرة ميت غمر وأجا والدقهلية
سعد الشاذلي: مرشح الحزب فلاح في الغربية
- رامي بربش: مرشح الحزب فلاح في القليوبية




حبس 100 متهم في أحداث مجلس الوزراء على ذمة التحقيق



أ. وائل غانم - عضو منظمة لا للمحاكمات العسكرية: أخلاء سبيل 22 متهم في أحداث مجلس الوزراء و تجديد حبس 100 متهم 30 يوم على ذمة التحقيق





إستدعاء أول منظمة مجتمع مدني للتحقيق فى مزاعم التمويل



النهاردة تم استدعاء اول منظمة حقوقية للتحقيق وهي منظمة مرصد الموازنة العامة و حقوق الأنسان في تلقي أموال من الخارج