شارك مع اصدقائك

28 ديسمبر 2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الخميس 29 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - أبو عوف: علينا جميعا أن نتفاءل بالعام الجديد.. الدسوقى رشدى: سيادة الرئيس القادم أعلم أن الشعب اللى لسعت ثورته إيد مبارك لازم ينفخ فى الزبادى بتاعك.. أمينة خيرى: أرى أن شخصية العام هو حسنى مبارك

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الخميس 29 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

Watch live video from hwawshy on ar.justin.tv

تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الخميس 29 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة


"القاهرة اليوم": أبو عوف: علينا جميعا أن نتفاءل بالعام الجديد.. الدسوقى رشدى: سيادة الرئيس القادم أعلم أن الشعب اللى لسعت ثورته إيد مبارك لازم ينفخ فى الزبادى بتاعك.. أمينة خيرى: أرى أن شخصية العام هو حسنى مبارك

استهل الدكتور عزت أبو عوف حلقة اليوم من البرنامج بكلمة أنا متفائل، وعلينا جميعا أن نتفاءل لقدوم عام 2012، متمنيا أن تكون سنة سعيدة على المصريين أجمع، لافتا إلى أن غدا مليونية لم الشمل بين التحرير والعباسية، مشيرا إلى أنه ضد نظرية التأمر وضد أن يتهم أحداً جزافا.

واستعرضت الإعلامية شافكى المنيرى وأبو عوف أهم التواريخ والأحداث التى شهدها عام 2011 حيث تم فى 5 مارس حرق كنيسة أطفيح أما 19 مارس مشاركة 45 مليون مواطن مصرى فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وفى 8 مايو أحداث كنيسة إمبابة وإذا ذهبنا إلى 9 أكتوبر سنجد أحداث ماسبيرو واعتصام الأقباط وفى 3 أغسطس أولى جلسات محاكمة مبارك ونجليه وأعوانه، أما 22 نوفمبر أحداث شارع محمد محمود و28 نوفمبر أول يوم الانتخابات البرلمانية مرحلة أولى وفى 8 ديسمبر تشكيل المجلس الاستشارى و16 ديسمبر بداية أحداث مجلس الوزراء وشارع الشيخ ريحان أما 28 ديسمبر استئناف محاكمة مبارك.

وعن الكلمات والأسماء الأكثر تداولا عام 2011 رأينا جميعا لفظة جديدة اسمها "فلول، عصام شرف، الجرحى، مليونية، الجنزورى، رصاص خرطوش، التعديلات الوزارية، مبارك، رصاص مطاطى، اعتصام، ميدان التحرير، المشير، الجيش، الثوار، وزير الداخلية، الشرطة، محاكمة، إضراب، الشهداء".

ومن جهتها، قالت المنيرى، إن الإخوان المسلمين قالوا إنهم سيقفون فى لجان شعبية لحماية الأعياد المسيحية وهذه السنة بها أمور كثيرة حصلت لنا متكررة مثل تفجير خط الغاز بالعريش فنحن نحترم القانون ولا نستطيع أن نقول ظلما فى ميدان التحرير ستكون وقفة بالشموع على أرواح شهداء الثورة المصرية ليله رأس السنة.

وتساءلت شافكى مع بداية سنة تحتفل إزاى بنفسك وهناك موقع لطيف بيقول لازم تحتفل بنفسك ساعة مع نفسك النص الساعة الأولى تكتب أهم إنجازاتك وأهم الحجات وبعد كده مناطق الضعف وما تبقى من مناطق قوى ونريد تحسنها وستطبق الورقة وتفضل ماسكها وتتأمل لفترة وتحفظ نفسك وأى كانت مهنتك لابد أن تبدأ فى التفكير خارج الصندوق وأنا سأقوم بعمل أى شيء السنة القادمة وفقا للخريطة التى وضعتها مسبقا القادمة ذاكر صناعة أخرى بس تكون بتخدم مجالك وتقرى قصة عكس ما أنت بتحب تقرى اكتب شعر أى شعر ارسم صورة هذه الأمور كلها تخرج الطاقات. واشتغل بالعكس الفلاش باك متسائلا هل سيحدث شىء قبل احتفالية يوم 25 يناير لسنة 2012.

من جانبه، علق أحمد عبد الحفيظ المحامى بالنقض ونائب رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، على ما ورد حول تبرئة القضاء لضباط السيدة زينب فى قتل الثوار، كان لابد من لجان لتقصى الحقائق أولا، وكان هناك تخطى للخطوات، والأوامر بالضرب اختفت فأصبح القتل دفاعا عن النفس، والنيابة هى الوحيد التى لها حق الطعن.

الفقرة الأولى
"رؤى وتوقعات للعام الميلادى الجديد"
الضيوف
محمد الدسوقى رشدى مساعد رئيس تحرير "اليوم السابع"
أمينة خيرى الصحفية بجريدة الحياة الدولية

قال محمد الدسوقى رشدى، مساعد رئيس تحرير "اليوم السابع"، إن عام 2011 يعد عاما ثقيلا جداً على الناس، فالأحداث به كانت عشوائية والتصرف والتعامل مع العشوائية التى شاهدناها كان عشوائيا، ومازلنا إلى هذه اللحظة لم نعرف من وراء كل هذه الأحداث التى حدثت فى سنة 2011، وحتى هذه اللحظة لم يقر المجلس العسكرى تسليمه السلطة للمدنين أم لا، مشيراً إلى أن ميزة هذا العام أنه العام الوحيد الأقرب لتاريخ مصر الحقيقى، لأن الشعب المصرى تم وضعة فى الفريزر خلال الـ"30" سنة الخاصة بحكم مبارك، والسنة رجعت مصر لمسارها الصحيح.

وأشار الدسوقى رشدى إلى أننا لدينا قوى خرجت من الثورة وحدث لها تخبط ولا ندرى ما إذا ستبقى تلك القوى أم لا.

ولفت سكرتير تحرير "اليوم السابع" إلى أن الإخوان يعتبرون قمة النظام والألتراس أيضا قمة النظام لكن يصعب السيطرة عليهم.

وحول توقعاته بشكل الصحافة والإعلام فى 2012 قال ربما سنرى مشكلات عديدة لأن الإعلام حاليا يعد بارداً وخارج من الفريزر والميديا كانت متعلقة بالحكم لكنها الآن متعلقة بالبيزنس وحتى هذه اللحظة.

ووجه رشدى رسالة إلى رئيس الجمهورية القادم قائلا، "أرجوك يا سيادة الرئيس أن تعلم كيفية إدارة الأزمات، وعليك أن تعرف أن الشعب اللى لسعت ثورته إيد مبارك لازم ينفخ فى الزبادى بتاعه".

فيما قالت أمينة خيرى الصحفية بجريدة الحياة الدولية البداية كانت بداية أعمال جماعية وثورة شباب ثم تحولت إلى ثورة شعبية، والذى يميز شعب مصر عن شعوب العالم تجانسه سواء مسيحى أو مسلم ما عدا الحروب الطائفية المصطنعة لافتة إلى تفاؤلنا بوجود مجلس حكماء ومجلس استشارى لكن للأسف أن الفترة حاليا متأخرة كانت نوعا من أنواع اللجوء وهناك عدد كبير من الأشخاص المسيطرين.

وفيما يتعلق بطريقة تناول بعض العادات فى عام 2012 قالت ربما نرى بعض التغييرات مثل فكرة تغيير ملابس الراقصات الشعبية تزعجنى لأن هذا فن راق أتوقع أن يكون هناك مداهنة للإعلام فى عام 2012 الغالبية العظمى كما أتوقع أن تكون هناك أخبار عاجلة كثيرة، وأكثر ناس فى العالم كانوا بيعملوا بحث من خلال موقع جوجل كان لمبارك ووائل غنيم وأنا شايفه أن شخصية العام هو حسنى مبارك والشباب أصبحوا أكثر إيجابية وهم الشباب هم المفتاح وهم شخصية العام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق