شارك مع اصدقائك

28 ديسمبر 2011

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الخميس 29 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - الخارجية الأمريكية: اتصالات مؤكدة مع المجلس العسكرى لوقف مداهمات مقر منظمات المجتمع المدنى.. وزير الزراعة: حجم التعديات على الأراضى الزراعية خلال 10 أشهر تجاوزت 12 ألف فدان.. عمرو جاد: بعض القوى السياسية تستغل مصابى الثورة لتحقيق مكاسب ضيقة

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الخميس 29 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv

تقرير برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الخميس 29 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

"الحياة اليوم": الخارجية الأمريكية: اتصالات مؤكدة مع المجلس العسكرى لوقف مداهمات مقر منظمات المجتمع المدنى.. وزير الزراعة: حجم التعديات على الأراضى الزراعية خلال 10 أشهر تجاوزت 12 ألف فدان.. عمرو جاد: بعض القوى السياسية تستغل مصابى الثورة لتحقيق مكاسب ضيقة



أعلنت الخارجية الأمريكية أنها تجرى اتصالات مؤكدة مع قيادات المجلس العسكرى لوقف مداهمات مقرات منظمات المجتمع الدولى من قبل رجال القوات العامة، وعبرت الخارجية عن قلق عميق بعد أن داهمت الشرطة المصرية مكاتب من الجماعات المؤيدة للديمقراطية والمدافعة عن حقوق الإنسان.

جاء ذلك حسب فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إلا أن تصرف الحكومة غير مناسب فى المناخ الحالى، وبنفس السياق، دعت واشنطن الحكومة المصرية للتوقف فورا عن التحرش بمنظمات المجتمع الدولى، بما فى ذلك بضع جماعات تمولها واشنطن وحثت السلطات المصرية على أن تتوقف على الفور عن "التضييق" على موظفى المنظمات غير الحكومية.

قال الدكتور محمد رضا إسماعيل، وزير الزراعة، إن حجم التعديات والمخالفات على الأراضى الزراعية خلال 10 أشهر بلغ 12 ألف فدان، فى حين أن هذه المخالفات لا تتم إلا خلال 10 سنوات، موضحا أنه بعد ثورة 25 يناير نظرا لعدم وجود الأمن معدل الزيادات فى المبانى والمخالفات زاد بما يقرب 300 ألف مخالفة.

وأضاف وزير الزراعة،خلال مداخلة هاتفية، أن رئيس الوزراء شدد على تنفيذ جميع المخالفات مهما كانت قيمتها مع ضرورة الالتزام بها بكل عناية، مضيفا أنه سيتم تنفيذ هذه المخالفات بالتنسيق مع وزارة الداخلية والشرطة العسكرية بحيثيات جدول كامل لعدد المخالفات بجميع المحافظات من خلال دراسات أمنية ويبدأ التنفيذ بها بداية الشهر القادم.



الفقرة الرئيسية
مصابو الثورة
الضيوف
الدكتور عمرو جاد الأمين العام للمجلس القومى لرعاية أسر الشهداء والمصابين
أكرم محمد أحد مصابى الثورة
رمضان عبد الغنى رئيس ائتلاف مصابى الثورة

قال الدكتور عمرو جاد الأمين العام للمجلس القومى لرعاية أسر الشهداء والمصابين، إن هناك بعض القوى السياسية تستغل مصابى الثورة لتحقيق مكاسب ضيقة، موضحا أنه ليس له أية انتماءات سياسية، وأن انتماءه هى خدمة مصابى الثورة، فهو واجب إنسانى، مدللا على ذلك بأن مصابى الثورة لم يحصلوا على أدنى حقوقهم خلال الشهور الماضية ونعمل على توحيد الآراء لخدمة هؤلاء المصابين من خلال قاعدة بيانات وجزئية التمويل فهو جزء من أداء المهمة، وذلك بالتنسيق مع ائتلاف مصابى الثورة ومعاونتهم فى اجتياز مراحل الإصابة.

وأضاف جاد، أن هدف المجلس هو خدمة مصابى الثورة الذين لم يثبت تورطهم فى أعمال تخريب بالتنسيق مع جهات التحقيق، وأن عدد مصابى الثورة الحقيقيين ما بين 4 أو 5 آلاف مصاب، ومن منطلق المهنية يجب التعامل مع المصاب أيا كان جنسيته ومهنته خلال جميع الأحداث التى بدأت بثورة يناير وآخرها أحداث مجلس الوزراء بالتنسيق مع جهات التحقيق القضائية والجنائية من خلال أدلة إثبات.

وأشار جاد إلى أنه سيتم عمل كارنيهات لتسهيل إجراءات علاجهم، وأنه سيتم تأهيل مصابى الثورة طبيا ونفسيا خلال الأيام المقبلة من خلال فرق طبية متخصصة وإيجاد فرص عمل لجميع المصابين بعد دراسة كل حالة، ومحاولة إيجاد سكن للمصابين ملائم لكل من ليس له سكن خاص به، وأنه هناك مستشفيات سوف تستقبل مصابى الثورة لعلاجهم على بما فيهم قصر العينى الجديد، وعلى استعداد تام لتقديم كافة الأدوية والعلاج المناسب للمصابين، وسوف يتم تعيين اثنين من مصابى الثورة لعضوية مجلس الإدارة. وقال إكرامى محمد، أحد مصابى الثورة، إن الكثير من الهيئات والجهات تريد اللعب بملف صندوق مصابى الثورة، وهيئات المجتمع المدنى تعلن عن احتياجها لمتابعة أحداث المصابين لاستغلال جمع تبرعات ومنح وتسهيلات معيشية وسكنية تضاف لهم ولا نراها بعد ذلك باعتبارنا الورقة الرابحة، وأن معظم الحالات حالتها غير مستقرة، وتصاعدت الأمر بشكل أسوأ من خلال الإقامة بالمستشفى العسكرى بالعجوزة بالمعاملة السيئة من قبل الأطباء، مضيفا أن الصندوق الذى تم الإعلان عنه لا يلبى كل احتياجات المصابين.

وأوضح إكرامى، أن هناك انعدام ثقة من قبل المصابين تجاه المجلس العسكرى، بكثير من الكلام الذى لم يستجب له مع ظروفهم المعيشية السيئة، مطالبا بضرورة وجود جدول زمنى لتحقيق مطالب المصابين.

وقال رمضان عبد الغنى، رئيس ائتلاف مصابى الثورة، إن صندوق مصابى الثورة ليس له أى صلاحيات وتقتصر مهامه على حصر المصابين وتقديم كوبون لصرف احتياجاتهم، وعدد الموظفين غير كاف لأنهم يقومون بعمل إضافى، بالإضافة إلى أن الاختيار السيئ للمستشفيات لإقامة المصابين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق