شارك مع اصدقائك

27 ديسمبر 2011

برنامج ON Time حلقة الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 من قناة ONTV - أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة - دبابات جيش بشار تنسحب من حي بابا عمرو - جو بايدن في العراق لحل الأزمة السياسية - تنظيم العراق الإسلامية يتبنى تفجيرات الخميس - أبو مازن يبحث مع حماس آليات تفعيل المصالحة ....

اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة



برنامج ON Time حلقة الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 من قناة ONTV

ON Time 27/12/2011أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر


أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة




دبابات جيش بشار تنسحب من حي بابا عمرو


ميدانيا.. أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن دبابات قوات الجيش تنسحب من حي باب عمرو في حمص التي تواجه حصارا شاملا ووضعا إنسانيا كارثيا وقصفا مدفعيا منذ أيام، مشيرا إلى سقوط سبعة قتلى اليوم في قصف مدفعي للجيش السوري. وكانت الهيئة العامة للثورة السورية قد أعلنت ارتفاع عدد قتلى تظاهرات أمس برصاص قوات الأمن السوري إلى واحد وستين، معظمهم في مدينة حمص.




جو بايدن في العراق لحل الأزمة السياسية


قالت مصادر عراقية إن نائب الرئيس الأميركي، جو بايدن سيصل الى بغداد اليوم في زيارة تستهدف اجراء مباحثات مع كبار المسؤولين في محاولة لحل الازمة السياسية التي تعيشها البلاد حاليا وأدت إلى خلافات حادة بين القوى السياسية.
كان القضاء العراقي قد اصدر مؤخرا مذكرة اعتقال بحق نائب الرئيس طارق الهاشمي بدعوى تورطه في قضايا ارهابية الامر الذي نفاه الهاشمي والقائمة العراقية التي ينتمي اليها واكدت أن هذه القضية سياسية في المقام الاول .
في الاطار ذاته رحبت القائمة العراقية بدعوة التيار الصدري لاجراء انتخابات برلمانية مبكرة للخروج من الازم



تنظيم العراق الإسلامية يتبنى تفجيرات الخميس


تبنى ما يعرف بتنظيم دولة العراق الاسلامية التفجيرات الدامية التي استهدفت الخميس الماضي مناطق مختلفة من العاصمة العراقية، وراح ضحيتها نحو ستين قتيلاً في الاقل وأصيب نحو مائة وثمانين آخرين. من جانبها كثفت السلطات العراقية الإجراءات الأمنية بعدما استهدف تفجير انتحاري أمس وزارة الداخلية وسط العاصمة بغداد وادى الى مقتل وجرح خمسة وثلاثين شخصا.




أبو مازن يبحث مع حماس آليات تفعيل المصالحة


عقد الرئيس الفلسطيني محمود عباس اجتماعا أمس مع ممثلين ونواب عن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في الضفة الغربية تناول آليات تفعيل اتفاق المصالحة وإنهاء الانقسام الفلسطيني، بعد اجتماعات مستفيضة عقدتها الفصائل الفلسطينية في القاهرة الأسبوع الماضي. وركز الرئيس عباس خلال اللقاء على ما وصفها بالأجواء الإيجابية التي تسود حوارات المصالحة حاليا، معبرا عن ارتياحه لنتائج اللقاءات الثنائية التي عقدتها حركتا فتح وحماس في القاهرة بحضور بقية الفصائل الفلسطينية .




هنية ينفي اعتقال أعضاء من فتح في غزة


نفى رئيس وزراء الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة اسماعيل هنية وجود اعتقالات سياسية لأي عضو من حركة فتح في قطاع غزة.
وأوضح خلال مؤتمر صحفي عقده بالقاهرة مع الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي أن هناك امكانية لتقديم أي تنازل لإنجاح المصالحة وتوحيد الصف الداخلي في مواجهة المخططات الإسرائيلية الرامية الى استمرار الانقسام



حكومة الجبالي تؤدي اليمين الدستورية أمام المرزوقي


تسلمت الحكومة التونسية الجديدة برئاسة حمادي الجبالي مهامها امس رسميا من الحكومة المنتهية ولايتها برئاسة الباجي قائد السبسي. وأقيم احتفال رسمي بالمناسبة في قصر الحكومة وسط تونس العاصمة، بعد أن أدى أعضاء الحكومة الجديدة اليمين أمام الرئيس التونسي المنصف المرزوقي السبت الماضي.




الأمم المتحدة تحذر من كارثة كبيرة جنوب السودان


أعربت الأمم المتحدة عن خشيتها من وقوع مأساة كبيرة في جنوبي السودان مع استعداد آلاف الاشخاص لمهاجمة قبيلة محلية في ولاية جونجلي. وقالت هيلد جونسون التي تترأس بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان إنها قلقة حيال معلومات وردت عن هذا الهجوم الواسع النطاق والوشيك ضد مدنيين في الولاية . وشددت جونسون على أن حكومة جنوب السودان هي المسؤول الأول عن حماية المدنيين هناك.





وزير الداخلية يقود حملة لاستعادة انضباط المنيب


قاد وزير الداخلية اللواء محمد ابراهيم يوسف حملة أمنية موسعة لتحقيق الانضباط وضبط الخارجين عن القانون بميدان المنيب بمحافظة الجيزة.وتابع وزير الداخلية الحملة التي تشنها القطاعات الأمنية بمديرية أمن الجيزة لإعادة الانضباط داخل ميدان المنيب وإزالة الإشغالات كافة التي تعيق حركة سير السيارات والمواطنين وضبط المخالفات المرورية المتنوعة والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية المختلفة.
وأكد حرص أعضاء جهاز الشرطة كافة على التضحية بأرواحهم من أجل أمن الوطن وهو ما سينعكس بدوره على دفع عجلة الانتاج وتحسين الوضع الاقتصادي للبلاد في هذه المرحلة الدقيقة



إجتماع تنسيقي لبحث خطة ترميم المجمع العلمي


يعقد اليوم اجتماع تنسيقى بين وزارة الآثار والإدارة الهندسية للقوات المسلحة لإعداد خطة الترميم والتكلفة الفعلية لمشروع ترميم مبنى المجمع العلمى الذى تعرض للحرق في أحداث مجلس الوزراء الاخيرة .
يذكر ان المجمع العلمي أنشئ فى العشرين من أغسطس عام الف وسبعمئة وثمانية وتسعين بقرار من امبراطور فرنسا انذاك نابليون بونابرت وهو مبنى أثرى يضم أمهات الكتب والمخطوطات التراثية والعلمية النادرة .كان المجمع قد انتخب امس الدكتور ابراهيم بدران وزير الصحة الاسبق رئيسا له بعد وفاة العلامة الدكتور محمود حافظ



الجنزوري يجتمع بسفراء الدول الثماني الكبرى


عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور كمال الجنزوري اجتماعا وزاريا اليوم لبحث أوضاع الأراضي المحيطة بطريق القاهرة الاسكندرية الصحراوي.
كان رئيس الوزراء قد طالب الدول الثماني الصناعية الكبرى بالوفاء بالتزاماتها تجاه مصر في دعم المرحلة الانتقالية عقب ثورة الخامس والعشرين من يناير .جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء سفراءَ الدول الثماني المعتمدين لدى القاهرة والذين اكدوا حرصهم على نقل موقف مصر الى دولهم لدراسته .
وفي لقاء آخر اجتمع الجنزوري بمجموعة ممثلي المصريين المقيمين بالولايات المتحدة والنمسا لمناقشة تفعيل دور الجالية المصرية بالخارج في دعم مصالح الوطن



مؤتمر للتوافق بين القوى والائتلافات السياسية


شارك ممثلو مائة وخمسة وثلاثين ائتلافا وحركة سياسية في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بساقية الصاوي تم خلاله بحث التوافق في الرؤى بين القوى التي تشارك في تظاهرات ميداني التحرير والعباسية. كما بحث المشاركون ايضا الاعلان عما يسمى بسلفيين من أجل حراسة كنائس مصر تعبيرا عن الوحدة الوطنية بين جميع أبناء الشعب .





شيخ الأزهر يهنئ البابا شنودة بعيد الميلاد



بعث فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور احمد الطيب برقية تهنئة لقداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بمناسبة عيد الميلاد المجيد وهنأ أقباط مصر بهذه المناسبة معربا عن امله فى دعم روح الاخوة بين ابناء الشعب .





الجامعة العربية تنفي إصابة أحد أفراد بعثة سوريا


نفت الجامعة العربية ما تردد من انباء بشأن اصابة احد اعضاء بعثة المراقبة في سوريا واكدت سلامتهم جميعا .
في السياق ذاته بدأت بعثة المراقبين العرب مهامها في مدينة حمص لمتابعة الاوضاع الميدانية هناك في ظل تقارير اخبارية تشير الى ارتكاب مجازر على يد قوات الامن بحق المحتجين الذين يطالبون باسقاط نظام الرئيس بشار الاسد




المخابرات الروسية تحذر سوريا من اختراقات


قال مصدر روسى إن المخابرات الروسية سلمت تقريرا لدمشق يضم معلومات عن اختراقات أمنية وانشقاقات غير معلنة في صفوف الضباط
والمسئولين السوريين. وأضاف المصدر أن التقرير احتوى على معلومات تحذيرية بشأن عمليات وُصفت بالإرهابية ستنفذها جهات أمنية سورية
مخترقة ضد أعضاء بعثة المراقبين العرب، بهدف توريط دمشق في اتهامات بانتهاك حقوق الإنسان وقمع المحتجين وارتكاب جرائم حرب




باكستان تنفي عزل قائد الجيش ومدير المخابرات



نفى رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني الانباء التي ترددت بشأن نيته عزل قائد الجيش ومدير المخابرات . وشدد جيلاني في تصريحات له على أن الجيش يدعم الديمقراطية في باكستان ولا يسعى للانقلاب عليها. تأتي هذه التطورات على خلفية التوتر بين المؤسستين السياسية والعسكرية عقب الكشف عن وثيقة قدمها السفير الباكستاني السابق لدى واشنطن يطالب فيها بتدخل امريكي لمنع تزايد نفوذ الجيش في الحياة السياسية بباكستان .





حركة التداول ومؤشرات البورصة اليوم 27/12/2011



حركة التداول ومؤشرات البورصة المصرية وأهم أخبارها مع شريف عبدالرحمن





المناورات البحرية الإيرانية تحذير للغرب



اعتبر أحد اعضاء لجنة السياسات الخارجية والامن الوطني بالبرلمان الايراني المناورات البحرية التي تجريها طهران حاليا بأنها تمثل تحذيرا جديا وشديدا للدول الغربية في حال اقدمت على الاقتراب من مضيق هرمز. كانت القوات البحرية الايرانية بدأت السبت مناورات ضخمة في المياه الدولية ببحر عمان والمحيط الهندي تستمر عشرة أيام .





كوريا الشمالية تستعد لتشييع جثمان زعيمها الراحل


يستعد الكوريون الشماليون لتشييع جثمان زعيمهم الراحل كيم يونج ايل غدا والذي وافاته المنية منذ عدة ايام عن عمر ناهز السبعين عاما.
وكانت مقاليد السلطة قد انتقلت الى الابن الثالث للزعيم الراحل وهو كيم يونج اون الذي لم يبلغ بعد الثلاثين من العمر ولا يعرف عنه الكثير من المعلومات سوى إنه تلقى تعليمه في سويسرا.
زعيم كوريا الشمالية الجديد هو ثالث أفراد الأسرة الذي يتولى السلطة منذ إقامة أول نظام شيوعي وراثي في العالم عام الف وتسعمئة وثمانية واربعين بقيادة مؤسس الدولة كيم إيل سونج




الروسيون يواصلون احتجاجاتهم على نتائج الانتخابات



في روسيا تتواصل الاحتجاجات المعارضة لنتائج الانتخابات البرلمانية الأخيرة التي فاز فيها حزب روسيا الموحدة بزعامة رئيس الوزراء والمرشح للرئاسة فلاديمير بوتين. وجدد المتظاهرون مطالبتهم بإعادة الانتخابات مرة ثانية لوجود عمليات تزوير بحسب قولهم، كما طالبوا ايضا بالإفراج عن كوادر معارضة تم اعتقالها مؤخرا .





أوباما وعائلته يحتفلون بعيد الميلاد في هاواي



احتفل الرئيس الأمريكي باراك أوباما وعائلته بأعياد الميلاد في جزيرة هاواي وسط العديد من أسر الجنود الأمريكيين ،، واثناء الاحتفال قام اوباما كعادته بالغناء والتقاط الصور التذكارية مع الحضور.


برنامج مباشر من العاصمة حلقة الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - - مؤتمر القوى السياسية بساقية الصاوي إستعادة الأمن والحفاظ على كرامة المواطن من أولاوياتنا - إغلاق جلسة تداول البورصة المصرية 27 ديسمبر2011 - القومي لحقوق الإنسان يرصد الإنتهاكات الانتخابية - القضاء الإداري يلزم العسكري بوقف كشوف العذرية الجبرية ...

نشاهد اليوم

برنامج مباشر من العاصمة

و الذى يذاع على قناة ONTV
و تحمل لنا حلقة اليوم اخبار ساخنة كما تعودنا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج مباشر من العاصمة حلقة الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

مؤتمر القوى السياسية بساقية الصاوي #Dec27


مؤتمر القوى السياسية بساقية الصاوي
إن مصر تستحق أفضل مما هي عليه الأن ونحن أيدنا الثورة ولكن لم نؤيد مختطيفها
جئنا لنفتح الأبواب المغلقة بين أبناء العباسية أبناء التحرير
مبادىء التحالف
1 التأكيد على أهداف الثورة المصرية
2 مدنية الدولة
3 رفض التدخلات الخارجية في الشأن المصري
4 الاعتصام السلمي
الأهداف :
النهوض بمصر علميا وإجتماعيا والحفاظ على كرامة المواطن المصري
الإهتمام بالتعليم والبحث العلمي
وضع صيغة للوطن يحدد أبعتد الدولة المصرية
إحترام القانون المصري
إستقلال الإعلام
مقدمة الوثيقة :
من تحالف القوى المصرية
المبادىء
الإعتراف بالشرعية الدستورية للدولة
تكون لجنة حقوقية للمطالبة بحقوق المصابين والشهداء
ضمان حقوق ومصابي الثورة
تفعيل دور وزارة الداخلية للمحافظه على أمن الشارع المصري



إستعادة الأمن والحفاظ على كرامة المواطن من أولاوياتنا


محمد برغش : عضو المجلس الإستشاري
موقف المجلس من تبكير الانتخابات
الإعلان الدستوري مر عليه 9 أشهر وسوف يسلم المجلس العسكري السلطة طبقاً للإعلان الدستوري
عاوزين إقتصاد ولكن الأمن أولاً
لابد من الحياد الأمني مع كل المواطنين في القرى والنجوع والمدن
نعمل على إستعادة الأمن والحفاظ على كرامة المواطن



إغلاق جلسة تداول البورصة المصرية 27 ديسمبر2011


من قلب البورصة المصرية ترصد كاميرا اون تي في لايف تحركات الاسهم لحظة بلحظة من خلال مراسلنا هناك و الذي يقدم ملخصا سريعا لأجواء التداول و المعاملات .كما يقوم بٌستقبال محللين ماليين و خبراء في سوق الاوراق المالية و ذلك في محاولة لتقديم خدمة لحظية لجمهور سوق المال المصري




القومي لحقوق الإنسان يرصد الإنتهاكات الانتخابية


المجلس القومي لحقوق الإنسان
محمد الحداد :
انتهت المرحلة الثانية من الانتخابات ونحن دائماً نأتي إل هنا للمجلس القومي لحقوق الانسان لمتابعة التطورات في تلك الانتخابات ، ومعنا ا أستاذ حازم منير رئيس وحدة الانتخابات بمجلس حقوق الانسان
أم المشاكل في الانتخابات
استخدام الشعارات الدينية واختراق الصمت الانتخابي
بعد ان كان الخروقات الانتخابية من فصيل معين في المرحلة الاولى أصبحت الخروقات تمتد لكثير من الاحزاب والمستقلين في المرحلة الثانية بسبب عدم الردع الصارم لتلك الخروقات من قبل اللجنة العليا للانتخابات
وحدة دعم الانتخابات ترسل الشكاوى إلى اللجنة العليا للانتخابات
القانون لايسمح للمتابع أن يبقى في مقر الانتخابات مدى اليوم
من الصعب نوع من التغير في تلك القترة لان القانوم لم ينص




القضاء الإداري يلزم العسكري بوقف كشوف العذرية الجبرية


راجيا عمران :أحد أعضاء هيئة الدفاع عن سميرة
القرار يعزز موقف سميرة في القضية العسكرية تنظرها المحاكم العسكرية حاليا
المجتمع كان ممثل داخل وخارج القاعة أمام مجلس الدولة وفرحة عارمة بالقرار ونشكر القضاء المصري
ويوم مهم جدا في تاريخنا وفي تاريخ الثورة
قرار مهم جدا هذا القرار سيكون له واقعة علي
مهم بالنسبة لنا الحضور في المحكمة العسكرية
أحمد حسام : أحد أعضاء هيئة الدفاع عن سميرة



عهد جديد للشرطة وحملة أمنية بقيادة وزير الداخلية


وزير الداخلية
حملة أمنية بقيادة وزير الداخلية
لن نتوقف إلا إذا عاد الاستقرار في البلاد
وسنطلق النار فورا علي اي بلطجي يوجه سلاحه للمواطنين




ل. طارق خضر: لابد أن يشعر المواطن بهيبة الشرطة


اللواء طارق خضر : الخبير الأمني
نشعر لأول مرة أن الأمن يعود تدريجيا للمواطن ونزول وزير الداخلية للشارع بنفسه رفع الروح المعنوية للضابط المصري ويقلل الفجوة الكبيرة بين الشرطة والشعب
يوم بعد يوم سيعود الإستقرار إلي الوطن ولابد ان يشعر المواطن بهيبة الشرطة لأن الشرطة تحترم القانون
عهد جديد للشرطة
لم تحدث من قبل أن يقود وزير الداخلية حملة أمنية
التشديد الأمني في إحتفالات الكريسماس سيكون غير أي عام مضى
وإستراتيجية جديدة للشرطة



تأجيل قضية تصدير الغاز لإسرائيل لجلسة 22 يناير2012


عمر حسنين : رئيس قسم الحوادث بالمصري اليوم
محاكمة رموز النظام السابق
تأجيل قضية تصدير الغاز لإسرائيل لجلسة 22 يناير المقبل
تأجيل القضية لتمكين الدفاع من الإطلاع على الأوراق والمستندات

برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد و بلال فضل من قناة النهار حلقة الاثنين 26 ديسمبر 2011 كاملة - الشحات: تغيير "المُنكر" باليد من اختصاص "الحاكم".. وعبد الفتاح: المحاكمات العسكرية محاولة لإخفاء الحقيقة

برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى محمود سعد و بلال فضل من قناة النهار حلقة الاثنين 26 ديسمبر 2011 كاملة



"آخر النهار": الشحات: تغيير "المُنكر" باليد من اختصاص "الحاكم".. وعبد الفتاح: المحاكمات العسكرية محاولة لإخفاء الحقيقة



شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة



أكد المهندس عبد المنعم الشحات المتحدث باسم الدعوة السلفية، أن الدعوة السلفية لا علاقة لها بهيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر على الإنترنت، مشيراً إلى أن الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر، سيتم من خلال المساجد وجميع الوسائل المتاحة، مؤكدًا على أن تغيير المنكر باليد من اختصاص الحاكم. عبر وسائله القانونية مثل جهاز الشرطة.

وأضاف الشحات، خلال مداخلة هاتفية، أن الجماعة السلفية عندما دخلت إلى مجال السياسة رفعت شعار "أننا سنثبت أن هناك سياسة نظيفة"، وحتى الآن أثبتنا أننا لا نواجه الخصوم بمثل ما يواجهوننا به من أنواع الحرب غير الشريفة والشائعات.

الفقرة الأولى
حوار مع علاء عبد الفتاح الناشط السياسى

قال الناشط السياسى علاء عبد الفتاح إن الجيش هو الجانى فى كل تلك الأحداث، والمحاكمات العسكرية محاولة لإخفاء الحقيقة، والجناة الحقيقيون هم اللواء حمدى بدين واللواء الروينى ووزير الإعلام.

وأضاف علاء عبد الفتاح، أن جميع الأحداث سيناريو متكرر لأحداث ماسبيرو، مؤكداً على أن المجلس العسكرى بقواته المسلحة والداخلية يرتكب انتهاكات وجرائم ويأخذ الضحية ويتهمها باتهامات لم يرتكبها، مستشهداً بأحداث ماسبيرو الذى قام الجيش فيها بمجزرة ثم قبض على مجموعة عشوائية من الأقباط، وتم تلفيق محضر تحريات "مضروب" لبعض أسماء النشطاء، وبدأ القبض على النشطاء واحد تلو الآخر.

وأكد علاء عبد الفتاح، أنه كان من دفعة النشطاء السياسيين الأولى الذين تم القبض عليهم فى أحداث ماسبيرو، وأضاف أنه تم اتهامه بسرقة سلاح وتعدى على مدرعة والجيش وقتل مجند من قبل 2 شهود زور، بالرغم من أنه نزل إلى أحداث ماسبيرو بعد انتهاء الأحداث، وذلك أكبر دليل على تلفيق التهم.

وأكد على أن الجيش هو الجانى فى كل تلك الأحداث، وأنه يرفض محاكمة المدنيين أمام القضاء العسكرى، قائلاً "الجيش هو الخصم والحكم والجانى والقاضى والتحقيق والاتهام"، مشيراً إلى أن المحاكمات العسكرية محاولة لإخفاء الحقيقة، وأصر عبد الفتاح على اتهام الجناة الحقيقيين وهم اللواء حمدى بدين واللواء الروينى ووزير الإعلام.

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاثنين 26 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - أحمد البرعى: قراراتى الثورية كانت وراء خروجى من الوزارة والعسكرى قيد حكومة شرف.. خبير أمنى يطالب بالتحقيق فى تعرض الحدود المصرية السودانية للقصف الإسرائيلى

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاثنين 26 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة


"محطة مصر".. أحمد البرعى: قراراتى الثورية كانت وراء خروجى من الوزارة والعسكرى قيد حكومة شرف.. خبير أمنى يطالب بالتحقيق فى تعرض الحدود المصرية السودانية للقصف الإسرائيلى


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة




طالب اللواء طلعت مسلم الخبير الأمنى، السلطات المصرية بأن تعلن بوضوح حقيقة تعرض الحدود المصرية السودانية للقصف الإسرائيلى، مشيرا إلى أنه حتى الآن لم يصدر أى تفسير من جانب السلطات المصرية سوى أن الجيش المصرى قام بتمشيط الحدود المصرية مع السودان.

وقال مسلم فى مداخلة هاتفية، إنه إذا ثبت بالفعل أن الحدود المصرية مع السودان قد تعرضت لهذا القصف، فعلى مصر أن تتخذ إجراء فوريا وعاجلا، خصوصا أن إسرائيل إذا كانت انتهجت هذا الأسلوب فإنها تهدد بقطع علاقتها مع مصر، لأن هذا العمل يعتبر انتهاكا للحدود المصرية.

قال يسرى بيومى أمين صندوق اللجنة الإدارية لتسيير اتحاد العمال فى مداخلة هاتفية، إن الوزير الجديد شكل لجنة، فقمنا بالإعلان عن أننا مستمرون فى عملنا باللجنة، ونصر على إكمال مسيرتنا، حيث أصدر هذا القرار بناء على تصور خاطئ، لأنه لم يكن قد كون فكرة كاملة عن عمل الاتحاد، ويدعى البعض يؤكد أن هذه اللجنة غير شرعية بدعوى أن هناك لجنة مشكلة من مجلس الوزراء وإذا قامت هذه اللجنة بصرف أية أموال سأقوم بتقديم بلاغ ضده.

الفقرة الرئيسية
حوار مع أحمد البرعى وزير القوى العاملة السابق

قال أحمد البرعى وزير القوى العاملة السابق إنه خرج من الوزارة رفضا لرؤية الجنزورى، رغم أن إجراءاتى كلها ثورية ولم يكن من السهل السماح لى بالبقاء فى الوزارة، ويكفى أننى أخرجت مصر من ثالث الدول الأكثر فسادا.

وأضاف البرعى، أن أسلوب تفكيرى الثورى لن يتوافق مع كمال الجنزورى بدليل أن التفكير الثورى الآن يتم إيقافه، فيكفى أن تعرف أن كل القرارات الثورية التى أصدرتها تم إيقافها لسبب غير معروف، ولعل أبرزها هو عودة اتخاذ اتحاد عمال مصر السابق وتناسى الجنزورى وجود أحكام قضائية، وهو ما يعنى أنه بدأ فى إعادة وجوه قديمة.

وأضاف البرعى، أن بالحديث عن الصناديق الخاصة فقد بدأت الطلبات بالتعيين وبدأوا التعيين من الخارج، ومن هنا جاءتنا فكرة الموظفين المؤقتين، حيث يظلون كما هم حتى تأتى فرصة للتثبيت، وهنا لجأنا إلى الصناديق وانتشرت هذه الصناديق إلا أن أموالا خرجت من مسارها الصغير لتذهب أموال الصناديق إلى جيوب المستشارين والوزراء، خاصة أن هذه الأموال ميزانية عمياء فى الموازنة، رغم أن أصولها بلغ مليارات الجنيهات.

وأشار البرعى، إلى أن الاقتصاد المصرى فى وضع سيئ للغاية ولا يوجد مخرج، خاصة وأننا ورثنا تركة ثقيلة جدا، فيكفى أن نعرف أن لدينا دينا داخليا "تريليون دولار" إلا أن الثورة ستعيدنا إلى مسارنا الصحيح، بعد أن كسرت حاجز الخوف لدى المصريين.

وقال البرعى إن قانون التأمينات القديم أجبر على وضع الفائض بين المعاشات والأجور وبنك الاستثمار القومى بفائدة 4% حتى وصل الأمر إلى 436 مليار دولار، وذلك فى 2006، ولكن تم استخدامها فى عجز الموازنة واقتراض عدد من الهيئات الاقتصادية، ولم تعد، وحتى يتفادى مبارك الفضيحة أصدر وزير المالية بضم أموال التأمينات من الخزانة العامة إلى وزارة المالية برفع دعوى ضد هذا القرار، موضحا أن المشكلة فى الإجمالى المتبقى وهو 123 مليارا فقط من هذا المبلغ.

أما عن اتحاد عمال مصر، قال البرعى: فقد كانت هناك أزمة فى هذا الموضوع، حيث وصل الأمر إلى الثابت العام، حيث كان هناك صعوبة فى إجراء الانتخابات فى ظل القانون القديم، وأنا لا أعرف لماذا تأخر المجلس العسكرى فى إصدار قانون الحريات النقابية.

أما عن الحوالات الصفراء، أكد البرعى أنه فوجئ بأن الخارجية تريد الحصول على فوائد من الحوالات الصفراء دون مبرر واضح، وهو ما أضاع علينا هذه الفوائد.

برنامج البرنامج ؟ تقديم باسم يوسف على قناة ONTV حلقة الاحد 25 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - مع الناشطة الحقوقية أ. غادة شهبندر عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان

نشاهد اليوم

برنامج البرنامج

تقديم باسم يوسف

و الذى يذاع على قناة ONTV
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
تقديم باسم يوسف
يأتيكم الجمعة والسبت في الساعة 9:30 مساءا والأحد في الساعة 11:00 مساءا


أثارت كلماته اللاذعة وتعبيرات وجهه الساخرة حالة من السعادة والرضا لكل من تابع الحلقات القصيرة التى كان يقدمها عبر الانترنت ، و هذا هو ما دفع ONtv للتعاقد معه لتقديم برنامج خاص به تحت عنوان ( البرنامج ؟ ) …. إنه الإعلامى باسم يوسف الذى قرر أن يخوض المنافسة هذا العام ببرنامج يراهن عليه كثيرا ويقول أنه سيكون مفاجأة كبيرة للجمهور لما يحتويه من تفاصيل …. البرنامج من إعداد وتقديم باسم يوسف وإخراج محمد خليفة


اتمنى مشاهدة و ممتعة

برنامج البرنامج ؟ تقديم باسم يوسف على قناة ONTV حلقة الاحد 25 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

الناشطة الحقوقية أ. غادة شهبندر عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان .. في ضيافة باسم يوسف في البرنامج؟


البرنامج؟ مع باسم يوسف .. أ. غادة شهبندر - 25 ديسمبر 2011


برنامج صباح ON حلقة الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - د. زويل و د. مصطفى السيد في ملتقى عصر العلم - ارتفاع تكلفة سلة السلع الأساسية في ٢٠١١ - مبادرة حمزاوي والنجار لتسليم السلطة - زلزال بقوة ٤,٢ ريختر والسد العالي لم يتأثر

نشاهد اليوم

برنامج صباح ON

و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم إيمان عز الدين ويوسف الحسيني


يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 9:00 صباحا
في كل صباح احداث جديد واشخاص جدد في دائرة الضوء …صباح ON…صحيفة تلفزيونية تنقل لك الأخبار بالكلمة والصورة. أبرز القضايا المصرية والعالمية, مع تحليلات الخبراء وكبار الكتاب, قراءه يومية لعناوين الصحف المصرية والعربية, استفتاءات المشاهدين على الهواء مباشرة … صباح ON…ابدأ صباحك معنا


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج صباح ON حلقة الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

د. زويل و د. مصطفى السيد في ملتقى عصر العلم


صباح الخير على جميع مشاهدينا .. حلقة جديدة بننقل ليكم فيها كل آمالنا بأن تصبح مصر أفضل وأحسن وتستقر الأوضاع وفي الفترة اللي جاية الكل يشتغل عشان مصر .. مصر اللي ما تستاهلش مننا غير إننا نحب بعض ونحافظ عليها .. مصر محتاجة كل الناس .. اللي في التحرير واللي في العباسية .. واللي كل محافظة والناس اللي بتحب مصر تشتغل عشان مصر
أول خبر معانا هو ملتقى جمعية عصر العلم اللي استضافت أمس العالم المصري الدكتور أحمد زويل ورئيس الوزراء السابق الدكتور عصام شرف وعدد من العلماء والشخصيات العامة .. نشوف تقرير عن الملتقى ده ونرجع تاني



ارتفاع تكلفة سلة السلع الأساسية في ٢٠١١


تاني خبر معانا ما أعلنه مركز معلومات دعم واتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء أن إجمالى تكلفة سلة السلع الأساسية فى مصر خلال عشرة الأشهر الأولى من عام 2011 ارتفعت لتصل إلى نحو4602.3 جنيه بمتوسط شهرى يبلغ نحو 460.2 جنيه.وأوضح المركز، فى تقريره عن مرصد الغذاء المصرى لشهر أكتوبر الماضى، أن أسعار السلع خلال العشرة أشهر الماضية زادت مقارنة بما إذا ثبت الأسعار عند مستوى الأسبوع الأول من يناير الماضى بنحو 73.4 جنيه، وهو ما حمل الأسر فى المتوسط نحو7.3 جنيه فى كل مرة تشترى فيها تلك السلة بما يشير إلى استمرار تزايد العبء الشهرى لأسعار السلة بصورة تصاعدية متتالية بدء من شهر يونيو مقارنة بأسعار الأسبوع الأول من يناير 2011
وأضاف التقرير أن أكثر من ثلثى الأسر الأكثر فقرا عبروا عن إدراكهم لارتفاع أسعار عدد من السلع من أهمها (الفاكهة، الطماطم، البطاطس، الدواجن، الثوم، اللبن، والبيض)، وأشار 16.7 % من الأسر الأكثر احتياجا عن عدم امتلاكهم بطاقات تموينية، ونحو 11.3% منهم لا يستهلكون الخبز البلدى المدعم.
في الوقت بقى اللي الكلام فيه عن ارتفاع أسعار السلع خرج وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور جودة عبدالخالق ليؤكد أن احتياطي مصر من السلع يكفي 6 شهور قادمة .. وإن الاحتياطي ده في وضع آمن .. ده كلام كويس بس ليه الأسعار ما بتنزلش وليه الرقابة على السلع وأسعارها مش موجودة عشان الناس تحس بالفرق



مبادرة حمزاوي والنجار لتسليم السلطة


ثالث خبر معانا عن مبادرة طرحها نواب في البرلمان لنقل السلطة في أسرع وقت للمدنيين .. المبادرة طرحها النائبان عمرو حمزاوي عضو مجلس الشعب عن دائرة مصر الجديدة ومصطفى النجار عن دائرة مدينة نصر .. المبادرة تدور حول ـ7 محاور رئيسية حول نقل السلطة من المجلس الأعلى للقوات المسلحة للبرلمان المنتخب والرئيس المنتخب فى أسرع وقت ممكن، عبر تبكير موعد الانتخابات الرئاسية لتصبح أول أبريل.
واقترح النائبان، دعوة مجلس الشعب المنتخب فى جلسته الأولى فى ٢٣ يناير ٢٠١٢ لاستخدام صلاحياته لتشكيل لجنة برلمانية لإدارة التفاوض مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة حول استكمال إجراءات نقل السلطة، ولجنة أخرى للتحقيق فى كافة انتهاكات حقوق الإنسان والاعتداءات على الأرواح والممتلكات التى وقعت منذ ١١ فبراير ٢٠١١، ولجنة ثالثة لضمان حقوق شهداء الثورة ومصابيها الذين يتعين الاحتفاء بهم وتكريمهم فى جلسة مجلس الشعب الأولى



زلزال بقوة ٤,٢ ريختر والسد العالي لم يتأثر


الخبر اللي معانا تاني هو إعلان الدكتور حاتم عودة، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية،: "إن الشبكة القومية للزلازل المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية، سجلت مساء أمس الإثنين هزة أرضية قوتها 4.2 درجة على مقياس ريختر، حدثت في الساعة السابعة مساء ودقيقة واحدة و25 ثانية بتوقيت القاهرة، وذلك في بحيرة ناصر بأسوان.وأضاف عودة، أنه لم يرد إلى المعهد أي بيان بشأن حدوث خسائر في الممتلكات أو الأرواح، مشيرا إلى أن سكان مدينة أسوان لم يشعروا بتلك الهزة، التي شعر بها سكان منطقة سحارى جنوب أسوان، التى تبعد 70 كيلو مترا عنها. ربنا يستر والحمد لله السد لم يتأثر بهذه الهزة.





صباح ON: صحافة الثلاثاء ٢٧ ديسمبر ٢٠١١



هنقرأ مع الأستاذ عماد الدين حسين مدير تحرير جريدة الشروق عناوين الصحف الصادرة اليوم..






صباح ON: ثورة اليمن بين ألاعيب صالح وصمت المعارضة


اليمن السعيد .. لم يعد اليمن سعيدا رغم بدء تنفيذ بنود المبادرة الخليجية التى تتيح نقلا امنا للسلطة بعد تخلى صالح عن منصبه لنائبه عبدربه هادي منصور .. المشهد فى اليمن .. كر وفر مظاهرات واحتجاجات فلاتزال الثورة اليمنية تناضل من اجل محاكمة قتلة الثوار وعدم اعطاء صالح الحصانة القضائية التى تعفيه من المثول أمام القضاء للتحقيق معه فيما ارتكبه خلال شهور الثورة الماضية من مقتل وانتهاكات لحقوق الانسان
عشرات الآلاف من المتظاهرين الغاضبين طالبوا بتنحي الرئيس الحالي عبدربه هادي لفشله في محاسبة قتلة متظاهري مسيرة الحياة إلى العدالة وفي غضون ذلك، فإن بعض من اعضاء اللجنة العسكرية التي يقودها نائب الرئيس قرروا تجميد عملهم فيها احتجاجا على التعامل الأمني مع مسيرة الاحتجاج على منح الرئيس علي عبد الله صالح الحصانة من الملاحقة القضائية .. وبعد اشتباكات عنيفة في صنعاء تحاول الحكومة الفصل بين قوات صالح من جانب والوحدات المنشقة عن الجيش ومليشيات قبلية من جانب آخر وهو أمر حيوي لتنفيذ اتفاق نقل السلطة الذي تم بوساطة مجلس التعاون الخليجي معنا للحديث بشكل أوسع عن الوضع اليمني الأستاذ محمد بالفخر الكاتب الصحفي والناشط السياسي اليمني
اليمن بين محاولات صالح للعودة إلى كرسيه الذي ضاع منه رمزيا وعلى ورق المبادرة الخليجية فقط وصمت المعارضة على تحركات الرئيس الشرفي لإخفاء معالم الثورة




صباح ON: مبادرة لوضع ميثاق للعمل الثوري




التظاهر السلمى حق مشروع لكل مواطن يحيا على ارض الوطن
منذ 25 يناير ونحن نعيش فى زخم سياسى مظاهرات هنا وهناك اعتصامات مسيرات تجوب ارجاء الجمهورية للمطالبة باستمرارية الثورة حتى تتحقق اهداف الثورة .. تبدا بالسلمية وتنتهى بدخول البلطجية وسقوط الشهداء وغياب الحقائق والمعلومات والقاء التهم مهما كانت .. للثورة مبادىء واصول يعرفها الشباب العظيم الذى قام بثورة هزت ارجاء الدنيا بسلميتها ونبل افكارها وتطلعاتها
ودلوئتي بعد اكثر من 10 شهور استمرت الثورة تناضل وتناضل من اجل تحقيق الاهداف ومع كل محاولة تزداد الدماء على الارض .. اذن اين يقف الثوار وماذا يحدث ؟.. نحن اليوم بصدد مناقشة مبادرة لعمل قانون اوميثاق للعمل الثوري حيث اجتمعت القوى الوطنية لبحث وضع قانون اوميثاق يعرف ماهية العمل الثورى وكيفية استمراره فى اطار مشروع وقانون يحفظان للجميع حقه .. بمعنى أن من حق الجميع تنظيم مظاهرات واعتصامات بما لايضر بالآخرين ولا يعطل عجلة الانتاج حتى لا تصبح هذه المظاهرات ذريعة لتخوين الثوار .. معانا لمناقشة هذه المبادرة إسلام لطفي العضو المؤسس في حزب التيار المصري والناشطة السياسية إسراء عبدالفتاح عضو حركة 6 أبريل


اخبار اهرام جمهورية الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 مع الصحف المصرية - الهلباوى: الاعتصام الآن أصبح "فرض عين" حتى تكتمل الثورة.. منصور حسن: اتفقنا مع "العسكرى" على عدم تدخل "الاستشارى" فى تشكيل لجنة وضع الدستور

اخبار اهرام جمهورية الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 مع الصحف المصرية
اهم عناوين صحافة القاهرة:

الهلباوى: الاعتصام الآن أصبح "فرض عين" حتى تكتمل الثورة

منصور حسن: اتفقنا مع "العسكرى" على عدم تدخل "الاستشارى" فى تشكيل لجنة وضع الدستور

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


المجلس الأعلى للقوات المسلحة يتجه للموافقة على اقتراح العليا للانتخابات بإجراء انتخابات مجلس الشورى على مرحلتين فقط بدلاً من ثلاث مراحل، و"الإفتاء": تهنئة غير المسلمين بأعيادهم "بر" وتبادل الهدايا معهم "جائز" ووزير البترول: لا تراجع عن دعم البنزين والبوتاجاز، كان هذا أهم ما طالعتنا به صحف القاهرة الصادرة اليوم الثلاثاء.

اليوم السابع


علمت الجريدة أن جلسة ثلاثية جمعت إسماعيل هنية، رئيس حكومة حماس المقالة، باللواء نادر الأعصر مسئول الملف الفلسطينى فى المخابرات المصرية، والقيادى فى جماعة الإخوان المسلمين المهندس خيرت الشاطر، تناولت ملف المصالحة الفلسطينية.

وأشارت المصادر إلى أن اللقاء تناول ملف المصالحة، وما تقوم به مصر فى هذا الشأن، نافية أن يكون قد تطرق إلى الأحداث الأخيرة فى مصر، وسيطرة حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية للإخوان المسلمين على غالبية المقاعد البرلمانية فى المرحلتين الأولى والثانية من انتخابات مجلس الشعب، ووصف الدكتور محمد بديع، المرشد العام للإخوان، حركة حماس، بأنها نموذج يثير الإعجاب، وقال إن الإنسان يسعد عندما يرى رئيس وزراء مثل إسماعيل هنية، يصلى بالمواطنين ويتهجد بهم فى الليل.

قال الدكتور كمال الهلبلاوى، المتحدث السابق لجماعة الإخوان المسلمين فى أوروبا، فى تصريح للجريدة، إن الاعتصام الآن أصبح فرض عين على المصريين، حتى تكتمل الثورة، وتنفذ مطالب الثائرين الأحرار، وأشار الهلباوى إلى أن ما يهم المجلس العسكرى الآن هو ضمان وضع خاص لدستور، وهو ما يجب أن يتعامل معه النواب بحكمة، دون التفريق فى مبادئ ثورتنا، مضيفاً أن المعتصمين الآن بالميدان هم جماعة ضغط تمثل أطياف المصريين المختلفة لحين إتمام أهداف الثورة، وعلى بقية المصريين أن يؤازروا المعتصمين دون توجيه اتهامات لهم، وأشار إلى أن الشباب الموجود الآن بالميدان يجب على الدولة حمايتهم من "اللهو الخفى"، الذى حيرنا وجوده بيننا، وختم الهلباوى تصريحاته منتقداً جميع التيارات السياسية لعدم وجوددها بين المعتصمين.

◄ السودان تطلب حماية مصر بعد القصف الإسرائيلى لحدودها
◄ إيقاف تنفيذ العقوبات ضد 90 من المحكوم عليهم عسكرياً
◄ محاكمة أوكرانى وإسرائيليين لتهريبهم سلاحاً مثل أسلحة الشرطة
◄ "الإخوان" و"النور" السلفى يؤكدون: التعامل بالبورصة حلال
◄ وزير التعليم: لن أسمح بإنشاء مدارس دينية
◄ "العليا للانتخابات" تدرس فرز "الشورى" فى اللجان الفرعية
◄ "الكسب" يواجه "العادلى" بتقارير حول إخفاء أمواله مع رئيس أمن الدولة السابق
◄ مسلحون يهاجمون سيارة ترحيلات لتهريب 9 متهمين
◄ حبيب يطالب الإخوان بالتنازل عن المرحلة الثالثة


الاهرام


انتهت لجنة إعادة صياغة قانون تطوير الأزهر الشريف من إعداد المسودة الأولية لبنود القانون، وعلمت الجريدة أن من أبرز ملامح التعديلات إعادة تشكيل هيئة كبار العلماء واختيار شيخ الأزهر من بين أعضاء الهيئة، وتضمنت ملامح القانون الجديد تحقيق الاستقلال المالى والإدارى التام للأزهر عن مؤسسات وهيئات الدولة، وزيادة المخصصات المالية لجامعة الأزهر وفصلها عن مؤسسة الأزهر.

قال الدكتور شاكر عبد الحميد وزير الثقافة، فى حواره مع الجريدة، إن المثقفين كان لهم الدور الرائد فى اندلاع الثورة وقيامهما، لافتاً إلى أن بعض المثقفين انتقلوا من الميدان إلى الفضائيات، موضحاً أن الفكر تحول إلى سلعة، وفى سياق آخر قال "انتهى عصر مثقف السلطة، والإسلاميون لن يسيطروا على الفكر"، كما أكد أنه لم يعد هناك ممنوعون فى معرض الكتاب.

◄ مفاجآت فى محاكمة مبارك والعادلى.. أدلة جديدة تثبت تورط الشرطة فى قتل المتظاهرين
◄ "المالية" تبحث تدبير 100 مليون جنيه لاستكمال انتخابات "الشعب"
◄ وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة 9 يونيو
◄ الإخوان والسلفيون: البورصة حلال 270 مليون دولار من الصندوق العربى
◄ أزمة قلبية حادة تفاجئ وزير الصحة
◄ شلل مرورى بشارعى الهرم وفيصل بسبب الميكروباص
◄ مفاجأة يفجرها وزير الثقافة.. المجمع العلمى تابع لوزارة الشئون الاجتماعية
◄ 17 مرشحاً لمنصب نقيب الزراعيين واستبعاد 6 منهم


المصرى اليوم



قال منصور حسن، رئيس المجلس الاستشارى، فى تصريحات للجريدة، إنه تم الاتفاق مع المجلس العسكرى على أنه لا علاقة للمجلس باللجنة التأسيسية لوضع الدستور، وقال إن مسألة إجراءات تشكيل اللجنة التأسيسية أثارت بلبلة كبيرة فى المجتمع، مشيراً إلى أن هذا الموضوع كما جاء فى الإعلان الدستورى من اختصاص مجلسى الشعب والشورى فقط.

وأضاف: "لن نتدخل فى هذا الشأن من قريب أو من بعيد"، وأشار إلى أنه دعا جميع القوى السياسية إلى فتح صفحة جديدة فى إطار اجتماع للتوافق وتجاوز الخلافات، قائلاً: "لن نفتح ملف اللجنة التأسيسية مرة أخرى، وندعو جميع الأطراف للتوافق والوقوف على ما يجمعنا ولا يفرقنا لتخطى الأزمة الراهنة.

أكدت أمانة الفتوى بدار الإفتاء المصرية جواز تهنئة غير المسلمين بأعيادهم، شريطة ألا تكون بألفاظ تتعارض مع العقيدة الإسلامية، وذكرت "الفتوى" أن هذا الفعل يندرج تحت باب الإحسان الذى أمرنا الله عز وجل به مع الناس جميعاً دون تفريق، وبينما رحبت الكنيسة الأرثوذكسية من جانبها بالفتوى، اختلف السلفيون حول تهنئتها رسمياً بـ"عيد الميلاد"، ونوهت الفتوى إلى أن الإهداء وقبول الهدية من غير المسلم جائز أيضاً، مؤكدة أن النبى صلى الله عليه وسلم كان يقبل الهدايا من غير المسلمين، ورحب الأنبا مرقس، أسقف شبرا الخيمة وتوابعها، رئيس لجنة الإعلام بالمجمع المقدس، بالفتوى، وقال للجريدة: عهد الكنيسة بدار الإفتاء والأزهر هو الحرص على الوسطية والاعتدال وإعلاء قيم المودة التى تحرص عليها الأديان كلها.

◄ قيادات الأحزاب يفشلون فى دعم البورصة والمؤشر يخسر 1.3%
◄ النائب العام يطعن على الحكم فى قضية خالد سعيد للمطالبة بتشديد العقوبة
◄ "النور السلفى" يعد دستوراً جديداً يلغى النظام الرئاسى
◄ أحزاب وقوى سياسية تطالب بإلغاء مجلس الشورى لاختصار المرحلة الانتقالية
◄ إضراب الميكروباص يغلق شوارع الجيزة 5 ساعات احتجاجاً على زيادة المخالفات


الاخبار


قال المهندس عبد الله‮ ‬غراب وزير البترول والثروة المعدنية، إن الدولة تضع على عاتقها دعم المواطن البسيط، ‬وإن دعم البنزين والبوتاجاز هو اتجاه الحكومة لتخفيف العبء عن المواطنين فى الوقت الحالى، ‬وذكرت مصادر بوزارة البترول، إنه تم تشكيل عدة لجان تدرس بالتعاون مع مجلس الوزراء سبل الحفاظ على دعم المنتجات البترولية للمواطنين والطريقة المثلى لضمان وصولها لمحدودى الدخل، خاصة أسطوانات البوتاجاز، وذلك أما بطرح الكوبونات أو ما تراه اللجان مناسباً لإقراره قريباً‮.

‬وأضافت المصادر، أنه يجرى حالياً دراسة تعديل أسعار الطاقة للقطاع الصناعى،‮ ‬ومن المتوقع الانتهاء منها بحلول العام الجديد،‮ ‬بما يضمن توجيه الدعم لمستحقيه،‮ ‬وأن هناك اتجاهاً لتطبيق رفع أسعار الطاقة على المصانع كثيفة الاستهلاك،‮ ‬خاصة الأسمنت والحديد والأسمدة،‮ ‬والتى تستنزف الدعم الحكومى للطاقة،‮ ‬رغم إنها عالية الربح وتحقق استفادة كبيرة‮، من جهة أخرى أكد المهندس عبد الله‮ ‬غراب وزير البترول والثروة المعدنية، أنه يتطلع خلال الفترة المقبلة لتنشيط قطاع التعدين، والذى يحظى بفرص واعدة وتوفير فرص عمل كثيفة،‮ ‬مشيراً إلى أن منجم السكرى وفر ‮٥٣ ‬ألف فرصة عمل وينتج ‮٧ ‬أطنان سنوياً من الذهب‮، وسيصل إلى 10 ‬أطنان سنوياً،‮ ‬وأكد أن لدينا ‮210 ‬مناجم يمكنها تحقيق أقصى استفادة لتسهم بفعالية فى تشغيل عمالة كثيفة، ‬وأضاف أننا فى انتظار البرلمان المقبل ليناقش التعديلات المقررة على قانون الثروة المعدنية، بما يضمن حقوق الدولة لتتقاسم عائدات المناجم مع الشركات الأجنبية‮.‬

قال المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات، إن المجلس الأعلى للقوات المسلحة يتجه للموافقة على اقتراح اللجنة بإجراء انتخابات مجلس الشورى على مرحلتين فقط بدلاً من ثلاث مراحل، وفى هذه الحالة تنتهى الانتخابات وتعلن النتائج ‮29 ‬فبراير القادم‮.

ومن ناحية أخرى، قال المستشار يسرى عبد الكريم رئيس المكتب الفنى للجنة الانتخابات، إن المرحلة الثالثة لانتخابات مجلس الشعب التى ستبدأ الثلاثاء القادم يتنافس فيها ‮٤٥٧٢ ‬مرشحاً لاختيار ‮510 ‬نوب، حيث يتنافس ‮٣١٢١ ‬مرشحاً على ‮100 ‬مقعد للقوائم الحزبية و‮١٤٥١ ‬مرشحاً على ‮50 ‬مقعداً للفردى، وذلك فى محافظات‮: ‬القليوبية والدقهلية والغربية والمنيا وقنا ومرسى مطروح والوادى الجديد وشمال سيناء وجنوب سيناء‮.‬

◄ النيابة العامة تفاجئ سجن طرة للتأكد من عدم منح مزايا للأكابر
◄ حزب النور: لا نسعى لقطع الرقاب
◄ لجنة جرد القصور الرئاسية تعاين قصر عابدين
◄ دعوة سلفية لإنشاء هيئة للأمر بالمعروف والنهى عن المنكر
◄ مجلس أعلى للمصريين فى الخارج لربطهم بقضايا الوطن
◄ الخارجية تطالب فرنسا بمعاقبة المسئولين عن قمع حسن الشاذلى
◄ تعديل لائحة الإعفاءات الجمركية لمنع تهريب السجائر والخمور
◄ بحث تجريم الدروس الخصوصية والعقوية تصل إلى الشطب


الشروق الجديد


قال الناشط السياسى علاء عبد الفتاح فى حواره مع الجريدة، قضيت أسوأ 5 أيام فى حياتى داخل سجن الاستئناف، ووصف الزنزانة بأنها ظلمة ليلاً ونهاراً والصراصير والقذارة فى كل مكان والحمام يفتح لمدة ربع ساعة فى النهار وللجميع فى أن واحد.

كما وصف أيامه فى سجن طرة بأنها كانت أيام "دلع" من حيث إن المعاملة والسكن كانا أفضل حالا من سجن الاستئناف، وفى نهاية حديثه وجه رسالة للمجلس العسكرى، قائلاً "ارحل يعنى امشى يا اللى ما بتفهمشى"، وأخرى لأسرته "أكثر حاجة فخور بيها فى الدنيا إننى جزء من هذه الأسرة".

علق حمدين صباحى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، على نبأ عودة البطل المصرى أحمد حرارة أمس الأول من رحلته العلاجية فى فرنسا "إذا كنت فقدت عيونك فى حب مصر فأنت فى عيون كل المصريين رمزا للبطولة والبسالة، أحمد حرارة ضحيت بدرتك لتكون أنت درة على جبين مصر"، كما هنأ صباحى عبر حسابه على موقع "تويتر" الثوار الذين أفرج عنهم أمس الأول ومنهم أحمد عبد الكريم ورفاقه المتهمون فى أحداث السفارة والناشط السياسى علاء عبد الفتاح.

◄ إخلاء سبيل "قاصرين" و14 مصاباً من متهمى مجلس الوزراء
◄ منصور حسن: اللجنة التأسيسية للدستور من اختصاص البرلمان فقط
◄ نواب الشعب يطرحون مبادرة سباعية للخروج من الأزمة السياسية
◄ هروب 9 أحداث من سيارة ترحيلات فى هجوم مسلح
◄ دار الإفتاء ترد على "المتشددين": تهنئة غير المسلمين بأعيادهم "جائزة"
◄ الكهرباء تضع قواعد تخصيص أراضى الدولة للطاقات المتجددة
◄ تأسيس أول تجمع علمى لريط الباحثين فى مجال تكنولوجيا النانو


الجمهورية


تلقى المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام، بلاغاً من بعض الباحثين بالأمانة العامة لمجلس الشعب ضد سامى مهران أمين عام المجلس يتهمونه بالضلوع فى أحداث مجلس الشعب والوزراء التى اندلعت 16 الشهر الجارى، من خلال قيامه بمساعدة نائبه عبدالغفار هلال بحشد أعداد كبيرة من عمال اليومية وأعداد مخطط لهم يتضمن اعتلاء أسطح مبانى مجلس الشعب وتزويدهم بكل المقذوفات الممكنة لإلقائها على المتظاهرين، تضمن البلاغ أن الشاكين اكتشفوا الاثنين الماضى الكثير من التلفيات والتخريب والسرقات بمكتب رئيس المجلس فى المبنى القديم المسمى بمبنى الرى وكذلك العيادة الطبية والصيدلية رغم بعد هذه المبانى عن الأحداث.

من جانبه، نفى المستشار سامى مهران معرفته بوجود بلاغ ضده لدى النائب العام، كما نفى أى علاقة له من قريب أو بعيد بالأحداث.

وقال مهران فى تصريحاته للجريدة، إنه لم يتمكن فى هذا اليوم من الوصول إلى مكتبه بالمجلس بسبب هذه الأحداث، وقال إن عملية تأمين المجلس مسئولية أمن المجلس وليس أى طرف آخر.

استعرض الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء، خلال لقائه أمس سفراء دول مجموعة الثمانى الصناعية الكبرى احتياجات مصر العاجلة للدعم الاقتصادى وما يمكن أن تقدمه فى إطار شراكة "دوفيل" التى تشكلت بعد الربيع العربى بهدف تقديم دعم مالى واقتصادى لدول الربيع العربى وعلى رأسها مصر وتونس وتم الاتفاق فى إطارها على تقديم قروض لهذه الدول تقدر بنحو 35 مليار دولار.

وقال محمد كامل عمرو وزير الخارجية عقب اللقاء، إن الجنزورى استمع خلال اللقاء إلى رؤية سفراء دول المجموعة عن خطط بلادهم لدعم مصر خلال الفترتين الحالية والمقبلة واستعرض معهم أيضاً رؤية الحكومة المصرية لتحقيق الأمن والنمو الاقتصادى ومطالبتنا للأصدقاء فى الإسراع بتنفيذ تعهداتهم.

وأوضح الوزير، أن اللقاء ركز على ضرورة تفعيل هذه الالتزامات وبسرعة، مشيراً إلى ارتباط مبلغ الخمسة وثلاثين مليار دولار بمشروعات وهى قروض وليست منحاً، أكد السفراء النظر فى الطلبات للمصريين بالتشاور مع بلادهم.

◄ إحالة إسرائيليين وأوكرانى للمحاكمة.. بتهمة حيازة أسلحة للتخريب
◄ بلاغ للنائب العام.. سامى مهران ونائبه شاركا فى أحداث مجلس الوزراء
◄ ملف "الجمهورية" عن "اللهو الخفى".. أمام الاستشارى اليوم
◄ القوى الثورية والسياسية: 25 يناير عيد قومى وعرس للنصر.. وليس للتخريب
◄ بيت السناوى مقراً مؤقتاً للمجمع العلمى.. وبدران رئيساً
◄ تزايد خيام المعتصمين بالتحرير واشتباكات مع زوار الميدان

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 بث مباشر حلقة الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
نلتقى اليوم فى تمام الساعة 10.00 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف " مصر الجديدة "



بث مباشر من قناة الحياة 2
نلتقى يوميا من السبت الى الخميس
مع معتز الدمرداش
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الخط الارضى
09000200
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الموبايل
5909
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة من خارج مصر
88216900538
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على تويتر
Masr_Egdida
للتواصل على صفحة الفيس بوك لبرنامج مصر الجديدة
WWW.facebook.com/masregdida
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
قبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة
ان شاء الله

Watch live video from قناة الاحرار on ar.justin.tv

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - نشطاء سياسيون يطلقون حركة "مصرنا".. غنيم: شعارنا "إحباط الإحباط" ولن نقبل أن تحكمنا مؤسسات أمنية مرة أخرى.. وعبد الفتاح: نحن حركة احتجاج وبناء وهدفنا زيادة الوعى السياسى لتقليل الاستبداد.. الشوبكى: أهم أحلامى فى البرلمان تحقيق التوافق حول الدستور

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا


الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر

على قناة دريم 2

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv



تشاهدون اليوم

برنامج العاشرة مساءا


الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء


على قناة دريم 2

لقطات فيديو يوتيوب

مشاهدة ممتعة

و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

محكمة القضاء الاداري تقضي ببطلان كشف العذرية



مجموعات من الشباب يشكلون لجان شعبية للمساعدة في ترميم المجمع العلمي



وزير الداخلية الجديد يراقب الحالة الامنية من الشارع ومسيرة حاشدة من الجامعة العمالية



وائل غنيم واخرون من مؤسسي حركة مصرنا يوضحون اهداف الحركة

ج1



ج2



ج3



لقاء خاص مع د عمرو الشوبكي عضو مجلس الشعب عن دائرة امبابة

ج1



ج2






تقرير برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

"العاشرة مساء": نشطاء سياسيون يطلقون حركة "مصرنا".. غنيم: شعارنا "إحباط الإحباط" ولن نقبل أن تحكمنا مؤسسات أمنية مرة أخرى.. وعبد الفتاح: نحن حركة احتجاج وبناء وهدفنا زيادة الوعى السياسى لتقليل الاستبداد.. الشوبكى: أهم أحلامى فى البرلمان تحقيق التوافق حول الدستور


الفقرة الأولي
الضيوف
وائل غنيم الناشط السياسى.
الدكتور معتز بالله عبد الفتاح أستاذ العلوم السياسية.
خالد منصور الناشط السياسى السلفى
وائل خليل الناشط السياسى اليسارى.
زياد على مؤسس إحدى شركات الاتصالات.

أكد الناشط السياسى وائل غنيم أن حركة "مصرنا" مهمتها الأولى هى استقطاب أكبر عدد من المصريين بمختلف توجهاتهم وانتماءاتهم لتحقيق أهداف ثورة يناير بالإضافة الى العمل على خلق التوافق بين كافة التيارات السياسية وتوعية المواطنين بالحقوق السياسية والمساعدة على بناء الدولة من جديد والنظر للمستقبل، مضيفا أن الحركة ستمثل جماعات ضغط على السلطة لتحقيق هذا الحلم.

وأضاف غنيم أن الدول لا تتقدم فى ظل تنازع أطرافها وحركة مصرنا" هى استكمال لأهداف الثورة من عيش وحرية وعدالة اجتماعية قائلا "هذه مبادرة بسيطة نرغب من خلالها فى مساعدة الشعب وخلق التوافق بين التيارات التى تتنازع وتتخانق وكل فرقة فيهم عمالة تسخن دون النزول للملعب ونحن عاهدنا ربنا على أننا لا نريد شيئا سوى توفير السعادة لأبنائنا فى المستقبل ويجب أن ننسى الإحباط وننتظر المستقبل وشعارنا هو إحباط الإحباط".

وقال غنيم "ملفات مصر واضحة الآن، وأهمها تسليم السلطة ولن نقبل أن تحكمنا مؤسسات أمنية مرة أخرى ولا يجوز ان نكون دولة داخل دولة والثورة ستستمر فى تحقيق أهدافها".

فيما أكد الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية، أن التعسف فى استخدام الحرية يؤدى إلى الفوضى والاتجاه الآن إلى انطلاق دولة بمؤسسات حقيقية، مشيرا إلى أن قوة المجتمع المدنى لا تترك القرار المنفرد للسلطة وحدها، وهذا ما ستقوم به الحركة، قائلا "سنجعل المواطن شريكا فى المسألة منذ البداية، حيث يلتقى أسبوعيا بمن يمثله فى البرلمان ويتعرف على حضوره الجلسات من عدمه وكيف يصوتون على القوانين، فلماذا نفترض أن مجلس الوزراء والشعب والشورى هم أفضل العقول ونحن بحركتنا نريد عمل قناة تصل الفصيل الأعلى بالشعب"، موضحا أن "مصرنا" هى حركة احتجاج وبناء وزيادة الوعى السياسى الذى ينتج عنه قلة الاستبداد.

وأضاف الناشط السياسى السلفى خالد منصور أن حلم هؤلاء الشباب الذين اجتمعوا فى حركة مصرنا هو النظر للأمام، ولذلك جلسوا سويا رغم اختلاف خلفياتهم وأفكارهم ليساعدوا فى ضبط بوصلة حلمهم مشيرا إلى أن الحركة تمثل وسيلة اتصال مناسبة بين السلطة والشعب مطالبا بالتكاتف لإرثاء الثوابت وليس التشكيك فيها، وأن الخلاف صحى يؤدى إلى تجويد المنتج أما النزاع فيقضى عليه تماما.

فيما يرى الناشط السياسى اليسارى وائل خليل أن الفزاعات كثرت عقب الثورة مما يمنع تحقيق التنمية، مشيرا إلى جدية الحركة وتماسكها ورغبتها فى وضع خطط ومشروعات للمستقبل وتنفيذها مع تكوينهم لجماعات ضغط فى عدة مسارات على السلطة للمساهمة أكثر فى تحقيق الأهداف، لأن الجماعة تنتج أفضل من الفرد بالتشاور والاستفادة من الخبرات، فالثورة هى تدخل الشعب فى السياسة بالمبادرات والحركات الوطنية المدنية.

ومن جانبه أكد زياد على، مؤسس إحدى شركات الاتصالات وعضو فى الحركة، أنهم لا يريدون التفكير فى الصدام لأن الوضع مشحون من الأصل، مشيرا إلى إصرارهم على إتمام الثورة دون الصدام طوال الوقت، وحتى يتحقق الحلم فلابد لكل فاعلى العملية السياسية فى مصر أن يتفقوا ويتحاوروا.

الفقرة الثانية
"حوار مع الدكتور عمرو الشوبكى عضو مجلس الشعب الجديد"

أكد الدكتور عمرو الشوبكى، عضو مجلس الشعب الجديد، أن الانتخابات ليست حروبا وإنما منافسة من أجل المواطن المصرى، مشيرا إلى أن التحدى الذى واجهه فيها هو كيفية استخدام طريقته فى البحث والكتابة لاستقطاب الناس، وهل ستحقق جدوى، مضيفا أنه طوال الحملة الانتخابية لم يدخل فى سجالات سياسية مع منافسيه.

أضاف الشوبكى أن المواطن المصرى لديه القدرة على الفرز بين البرامج واختيار الأصلح منها، مضيفا أنه تواصل مع أهالى دائرته أكثر من الظهور الإعلامى وباستخدام لغة بسيطة فى خطاباته فى كافة الأحياء، قائلا "تأنيت كثيرا فى اتخاذ قرار الترشح لدرجة أننى قدمت أوراقى قبل إغلاق الباب بيوم وعمرى ما فكرت أن أنسحب فى أى مرحلة وركزت فى طرح أفكارى فى الشارع ونسيت المنافسين".

وأوضح الشوبكى أن حملته الانتخابية تكلفت 260 ألف جنيه منهم 160 من ماله الخاص و10 مساهمة من العائلة و80 من أصدقائه القدامى من بينهم 500 جنيه من إحدى الطالبات، بالإضافة للدعاية المجانية التى طبعتها بعض الشركات، مشيرا إلى أن حملته محدودة جدا بالمقارنة بالإخوان والكتلة المصرية، مشيرا إلى أن أهم أحلامه فى البرلمان هو التوافق على الدستور ووضع معايير موضوعية للجمعية التأسيسية.

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - خالد أبو بكر يطالب "رفعت" بعدم التنحى عن محاكمة "مبارك".. هانى عزيز يخشى أن يتكرر الاعتداء على الكنائس ليلة عيد الميلاد

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

المطاوعين وهيئة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مصر




تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": خالد أبو بكر يطالب "رفعت" بعدم التنحى عن محاكمة "مبارك".. هانى عزيز يخشى أن يتكرر الاعتداء على الكنائس ليلة عيد الميلاد


دعا خالد أبو بكر، أحد محاميى شهداء 25 يناير، المستشار أحمد رفعت، قاضى التحقيق فى قضية قتل متظاهرى ثورة 25 يناير، والمتهم فيها الرئيس المخلوع حسنى مبارك ونجليه وحبيب العادلى و6 من مساعديه، إلى عدم التنحى عن القضية حتى لا يستنزف الوقت بعدما طولب برده عن القضية وهو ما تم رفضه، مشيرا إلى أنه من المتبع أن يتنحى القاضى عن القضية بعدما يطالب أحد أطراف المتقاضين برده.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية، أن جلسة محاكمة مبارك غدا، هى جلسة قصيرة جدا ولا يوجد بها شهادات، مطالبا المستشار أحمد رفعت بأن يفتح صفحة جديدة مع المدعين بالحق المدنى، ولا يمنعهم من حضور الجلسة، مشيرا إلى أن هذا لا يحدث فى نظر أى قضية فى العالم كله، إلا فى هذه القضية.

وأضاف أن هناك جلسات ستتبع هذه الجلسلة لسماع الشهود الذين قدمتهم النيابة والذين يصل عددهم إلى 1600 شاهد، وهو أمر صعب أن يتم الاستماع إليهم جميعا وهو من الأشياء المتوقع أن يطالب بها دفاع "مبارك" لإضاعة الوقت وتأجيل الحكم الذى ينتظره أهالى الشهداء ضد "مبارك" والمتهمين بالقضية، مضيفا أن هذه الجلسات ليست سرية ولكن يمتنع أن يحضرها القنوات التليفزيونية فقط، ما عدا الجلسة التى سيمثل فيها الفريق سامى عنان، رئيس أركان القوات المسلحة، للشهادة، حيث سيمنع الصحفيون من حضورها وستكون سرية، مشيرا لأنه لابد أن يفصح "عنان" عن كواليس نقل الحكم من "مبارك" إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة، تنفيذا لحكم القضاء.

كما طالب "أبو بكر" المستشار أحمد رفعت بتنفيذ وعده بأن تكون جلسات المحاكمة يومية كما وعد، موضحا أن الدائرة التى تنظر القضية متفرغة تماما لها ولا تنظر فى أية قضية أخرى.

الفقرة الرئيسية:
هواجس الأقباط فى ظل حكم الإسلاميين

الضيوف:
هانى عزيز أمين عام جمعية محبى مصر السلام

قال هانى عزيز، أمين عام جمعية محبى مصر السلام، أن الأقباط فى مصر قلقون على مستقبلهم بسبب عدم وضوح الرؤية للتيار الإسلامى، الذى نجح فى انتخابات مجلس الشعب والذى من المنتظر أن يحصل على أغلبية البرلمان القادم، مشيرا إلى أن هناك عهدا من الرسول فى دير سانت كاترين، حدد فيه 12 بندا لحقوق المسيحيين وأن تلك المبادئ لو طبقت لاستراح الأقباط، موضحا أن كل ما يهم الأقباط هو دستور يمنع التمييز بين جميع المصريين.

وأضاف أنه يحترم ما تأتى به صناديق الانتخابات من نتائج بشرط أن تكون نزيهة، مشيرا إلى أنه كان مرشحا فى انتخابات مجلس الشعب الأخيرة، وتم تزويرها ضده.

كما تساءل عزيز عن السبب فى عدم وجود رئيس جامعة أو لواء فى أمن الدولة مسيحيا، مشيرا إلى أن الدستور لابد أن يمنع التمييز ويفعل هذا النص على أرض الواقع.

وأشار "عزيز" إلى أن كنيسة الماريناب لم يتم بنائها حتى الآن، موضحا أنه خاطب وزارة التنمية المحلية لكى ينفذوا ما أمر به المشير طنطاوى ويبنوا الكنيسة، إلا أنهم يتلكئون فى بنائها إلى الآن.

وأبدى " عزيز" تخوفه من أن يتكرر الاعتداء على الكنائس فى ليلة عيد الميلاد كما حدث العام الماضى، مطالبا الإسلاميين بالنزول إلى حماية الكنائس كما وعدوا.

وقال الكاهن بولا فؤاد رياض إن المسيحيين يريدون دستورا يضمن حقوق جميع المصريين، ويزيل التمييز بين المسيحى والمسلم، مشيرا إلى أنه لا يخاف من وصول الإسلاميين للحكم لأن جزءا كبيرا منهم معتدلون وليسوا متطرفين، مطالبا بأن يكون الدستور توافقيا ولا يكون معبرا عن أغلبية مجلس الشعب لأن هذه الأغلبية من الممكن أن تتغير فى دورة برلمانية قادمة وليس من المعقول أن يتغير الدستور بتغير الأغلبية البرلمانية، كما استنكر عدم خروج قانون "بناء الكنائس" أو "بناء دور العبادة الموحد".

الفقرة الأخيرة:
حوار مع الدكتور الدكتور سعد الدين الهلالى أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر

قال الدكتور سعد الدين الهلالى، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن الفقه أسبق من أى مهنة حاولت أن تخدم المجتمع، لأن الإسلام جاء ليشارك الإنسان القرار، لأن الله جعل فهم النص للإنسان بلا أى قيود، فى الوقت الذى أورد فيه النص منزلا من عنده، مشيرا إلى أن قواعد الاجتهاد مأخوذة من علم المنطق و الفلسفة، وأن الفقيه الحقيقى العالم يريد أن يصبح المسلم هو المشرع لنفسه ويرفض أن يكون هناك إنسان تابع له ليل نهار.

وأضاف أن الفقه أعطى الفقهاء 5 قواعد لكل الناس لكى يكونوا، الأولى أن العبرة فى الأمور مقاصدها، الثانية أن اليقين لا يزول بالشك، والثالثة أن المشقة تجلب التيسير، والرابعة أن الضرر يزال، والخامسة أن العادة محكمة.

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة- وزير الأوقاف: إذا لم توجه الأمة إلى مقاصد الشرع "فالطوفان قادم".. والأزهر الشريف والمجتمع المصرى المتحضر أحد صمامات الأمان ضد التطرف والأحادية.. وعلينا مواجهة الفكر بالحجة وليست بالتكفير.. ووزير الزراعة: سوف يتم إزالة جميع مخالفات البناء بعد ثورة 25 يناير بجميع المحافظات

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv

تقرير برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

"الحياة اليوم": وزير الأوقاف: إذا لم توجه الأمة إلى مقاصد الشرع "فالطوفان قادم".. والأزهر الشريف والمجتمع المصرى المتحضر أحد صمامات الأمان ضد التطرف والأحادية.. وعلينا مواجهة الفكر بالحجة وليست بالتكفير.. ووزير الزراعة: سوف يتم إزالة جميع مخالفات البناء بعد ثورة 25 يناير بجميع المحافظات

قال الدكتور محمد رضا، وزير الزراعة، أنه سوف يتم إزالة جميع مخالفات البناء التى تم بناؤها بعد ثورة 25 يناير بجميع المحافظات، وهذا القرار يشمل كل التعديات الجديدة على الأراضى الصحراوية، سواء الطرق الصحراوية بمحافظتى الإسكندرية والإسماعيلية وطرق أسيوط الغربى، موضحا أن كل شخص له الحق فى بناء 2% من المساحة المخصصة له وكل 1% زيادة بعد ذلك فى البناء سوف يتم دفع مقابلها 15000 ألف جنيه.

وأوضح وزير الزراعة خلال مداخلة هاتفية، أنه تم التنسيق مع وزارة الداخلية بأنه أى بناء تم بعد الثورة لن نبقى له وسوف يتم إزالته بالقوة وعلى نفقته الشخصية مهما طال الوقت عدا البنايات التى تمت وفق تصريحات قانونية، وذلك بجميع المحافظات بالتنسيق مع قوات الأمن ومن قام بتغيير نشاط الزراعى ألى نشاط سكنى أو معمارى أو سياحى أو ترفيهى سوف يتم تقييم المساحة وتدرج تصل إلى مبلغ مليون ونصف المليون جنيه.

الفقرة الرئيسية
حوار مع الدكتور محمد عبد الفضيل القوصى وزير الأوقاف

قال الدكتور محمد عبد الفضيل القوصى وزير الأوقاف، أن من ينكر أن العصر والأحداث تتغير فى مصر الآن بعد الثورة كأنه ينكر ضوء الشمس، وتلاحق الحياة هذا مر طبيعى وأكثر تلاحقا وتتابعا لاستشراف المستقبل وصبح من الضرورى متابعتها للمرور من المرحلة الحالية وإطلاق مساحة كافية من التفكير للتطلع نحو المستقبل، فالعالم الآن أصبح قارة كونية كبرى لا يكون بها أسوار حسب التعبير الدارج.

وأضاف عبد الفضيل، أن وزراة الأوقاف وأئمتها لا يمكن أن ينفصلوا عن مراحل الاعتدال ولم يكونوا منعزلين عنها عدا البعض كان يغرق فى أطياف التفكير القديمة، موضحا أن وزارة الأوقاف لا يقتصر دورها على خطبة الجمعة فقط، وإنما دورها اكبر من ذلك بكثير قائلا، "لا أملى على الأئمة ما يقولونه ولكن أوجههم عكس ما كان يحدث فى النظام السابق، مطالبا إياهم عدم الانتصار لتيار سياسى وألا تكون المساجد وسيلة للدعاية لتيار إسلامى بعينه.

وأوضح وزير الأوقاف، أنه لا يمكن الفصل بين السياسة والمجتمع فالمصريون الآن يتنفسون سياسة من خلال الأفكار التى يموج بها الشعب المصرى الآن، وما أحثه عليهم الا ينحازوا لتيار بعينه، وعدم الانتصار لتيار سياسى، وألا تكون المساجد وسيلة للدعاية لتيار إسلامى بعينه وعدم الانزلاق فى تأويل النصوص.

ونوه القوصى قائلا، إنه إذا لم توجه الأمة إلى مقاصد الشرع "فالطوفان قادم"، والعديد من المسلمين يتركون الأهم وينتبهون إلى أشياء بسيطة لا فائدة منها، وبالتالى السنوات العجاف التى مرت بها مصر أثرت على العقل المصرى، ودمرت التدين عند المصريين، بأنه لا يخشى على الشخصية المصرية من فكر التيارات الدينية المتشددة وبطبيعتها وسطية وقاصد للصدمات، وهى التى واجهت المد الشيوعى والماركسى وحافظت على الوسطية الإسلامية وبعيد عن التطرف هنا أوهناك، فقدرة شخص واحد أفضل تجسد الخلق أفضل من ألف كتاب.

وتابع قائلا، إن الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر يجب أن يكون بالقدوة الحسنة والنموذج المثالى وليست بالإجبار ومن يدعون بالأمر بالمعروف والنهى عن المنكر بالقوة يعتبر شواذ فكريا، مضيفا أنه ظرف عابر وسوف يزول لأن الشعب المصرى ليس شاذا فكريا، وبالتالى الأزهر الشريف نموذج للوسطية الإسلامية ويأخذ بالأيسر من خلال الاتجاه الحضارى والفكرى، متفقا مع مقولة ابن الجوزى "نحن عرفنا الله بالعقل فلا يصح أن ننكر العقل بعد أن عرفنا الله"، فالعقل به نثبت وجود الله وأصول الفقه قائمة على الاستنتاج العقلى.

وعن الدولة المدنية هى تهديد للهوية الدينية والتطرف، أضاف القوصى، أنه لابد من التعايش ولابد أن يكون بيننا فرقاء والمشكلة هنا تكمن فى المغالاة والتطرف فى العلمانية أدت إلى إنكار الدين كاملا ويرى أن الدين ضد التقدم والتحضر، وهى مشكلة ليست فى التطرف وإنما هى الأحاية، موضحا أنه غير قلق من هذا التطرف لأن الأزهر الشريف والمجتمع المصرى المتحضر أحد صمامات الأمان ضد التطرف والأحادية ولأنه لبى نداء الشخصية المصرية وترجمان للشخصية المصرية وإلا ما ثبت وجوده منذ ألف عام، وأنه لا نستطيع أن نقيم حدود للفكر وعلينا مواجهة الفكر بالحجة وليست بالتكفير.

وعن ربط السياسة بالدين، قال وزير الأوقاف، أنه يجب أن نفرق بين الدين والسياسة واللعب بالسياسة، والسياسة جزء من الدين إذا سعت لتحقيق العدالة الاجتماعية، واستخدام الشعارات مرفوض لأنه لعب بالسياسة، مطالبا المصريين باختيار الصائب من خلال طرح برنامجه الانتخابى، الذى يؤدى إلى صلاح الأمة والتقدم، والتحضر وانتعاش الاقتصاد وإزالة العشوائيات، مضيفا أنه لا يمكن الحكم على التصويت لمرشح بحجة انه يعتاد المساجد، وإنما يجب النظر إلى برنامجه الانتخابى.

وبنهاية الحوار ناشد وزير الأوقاف، المصريين بعد التعدى على ممتلكات هيئة الأوقاف وعدم استغلال مال الوقف الا للاستخدام الشرعى لأن مال الوقف كنص الشارع الحكيم، موضحا أن الوزارة تحاول التدبير من مال الوقف لمساعدة أئمة المساجد ومحاولة تثقيفه ليكون لديه زاد فى مساعدته لأداء الخطبة قائلا "الإمام فقير ويجب مساعدته"، مطالبا وزارة المالية بسرعة صرف 200% حوافز للأئمة مع عدم احتساب الحوافز الا خرى ضمنها.

برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى و ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - "الشوبكى" : ابتعدت عن شاشات التلفاز أثناء الانتخابات وركزت على التواصل مباشرة مع الناس.. "الصاوى": طابور الانتخابات من أهم إنجازات الثورة

برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى و ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى و ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

"90 دقيقة": "الشوبكى" : ابتعدت عن شاشات التلفاز أثناء الانتخابات وركزت على التواصل مباشرة مع الناس.. "الصاوى": طابور الانتخابات من أهم إنجازات الثورة

قال أمير سالم، محامى أسر الشهداء، خلال مداخلة هاتفيه بالبرنامج، إن هناك بعض المحامين الذين يحاولون إطالة الوقت فى المحاكمات ويسعون إلى إهدار حق الشهداء، لافتا إلى أن بعض هؤلاء المحامين يدارون بيد النظام السابق لكى يظهر صورة المحامين المدعين بالحق المدنى بشكل سيئ، وأكد سالم أنه يرى محاكمة رموز النظام السابق هى مسرحية كبيرة وأكبر دليل الخلط بين جريمة قتل المتظاهرين وجريمة سرقة المال العام، كما أعتبر أن جريمة مبارك والعادلى واعوانه هى الخيانة العظمى لهذا الوطن.

وأضاف سالم، أن المجلس العسكرى هو الذى يدير المحاكمة، لافتا أن هناك أتفاق غير معلن على تحويل هذه القضية إلى مخرج آمن لمبارك ونجليه، وفى سياق آخر أكد أن تورط أجانب فى مقتل المتظاهرين خلال 25 يناير "كلام فارغ"، لافتا أن من ارتكب هذه الجرائم أشخاص مصريون.

الفقرة الرئيسية
الضيوف
الدكتور عمرو الشوبكى عضو مجلس الشعب
المهندس محمد عبد المنعم الصاوى عضو مجلس الشعب
الدكتور حسام عيسى المفكر السياسى وأستاذ القانون بكلية الحقوق جامعة عين شمس

قال الدكتور عمرو الشوبكى، عضو مجلس الشعب، إن الخطوة الأولى للقوى السياسية فى البرلمان هى التجاوز عن الإساءات التى تبادلتها، وأكد على أن بعض أفراد التيار الإسلامى استخدموا تجاوزات أثناء خوض العملية الانتخابية واتهموا خصومهم بالتشكيك فى إيمانهم، ولكن هذا لا يمنع أن التيار الإسلامى له تواجد فى الشارع، لافتا إلى أنه لا يتمنى أن يتعامل الإخوان المسلمون باستعلاء مع الشعب المصرى، لافتا إلى أنه لم تكن هناك صفقة بين المجلس العسكرى والإخوان قبل الانتخابات.

وأضاف الشوبكى، أنه كان تركيزه فى الانتخابات على حملته الانتخابية فقط ولم يدخل فى حروب كلامية مع منافسيه، ولم ينتبه لأى إساءة تعرض لها، لكنه كان إيجابيا فى حملته الانتخابية لتوصيل رسالة محددة للناس، لافتا إلى أنه كان حريصا على الابتعاد عن شاشات التليفزيون خلال الفترة الانتخابية وأن يتواصل مع الناس بشكل مباشر فى المقاهى أو الأماكن العامة، وأعتقد أن تحديات البرلمان القادم أكبر، وإذا لم يقدم البرلمان جديد يشعر به الشارع المصرى فستكون شرعية هذا البرلمان ككل فى خطر.

وأكد الشوبكى أن التوافق الحقيقى فى البرلمان بين القوى السياسية يجب أن يكون حول الدستور، لافتا إلى أن الأفضل أن يتم الاستفتاء على أبواب الدستور وليس على كل مادة بمفردها، لافتا إلى أنه موافق على النظام الرئاسى ويرفض تشكيل الأغلبية البرلمانية للحكومة، وعن تجاهل هذه الأغلبية قال "لا يمكن لنا أن نتجاهل أغلبية موجودة فى البرلمان حتى لو لم يكن من حقها تشكيل الحكومة"، مشيرا إلى أن الشعب المصرى يحتاج إلى رئيس يأتمنه على مصر، وأن يكون له قررات جريئة.

ولفت الشوبكى إلى أن حصانة عضو مجلس الشعب الهدف منها هو استخدامها فى مجلس الشعب فقط حتى يتمكن العضو من محاسبة أى مسئول بدون خوف ولكن خارج البرلمان عضو البرلمان هو إنسان عادى يلتزم بما يلتزم به أى مواطن، وعن ما أشيع أخيرا عن احتمالية وجود هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر، أكد أن هناك مؤسسات دولة وهناك قوانين لضبط النظام فى الشارع ونحن لسنا بلدا منفلتا يحتاج إلى من يضبط تصرفاته فى الشارع.

ومن جانبه، قال المهندس محمد عبد المنعم الصاوى، عضو مجلس الشعب، إن الإسلام ليس غريبا عن المجتمع المصرى ولدى أصدقاء مسيحيون يقولون دائما "نحن مسيحيو الديانة مسلمو الثقافة"، لافتا أن الطرح المتشدد للإسلام هو الجديد على المجتمع المصرى، وأكد أنه لا ينتمى إلى جماعة الإخوان المسلمين، لافتا إلى أنه أحد مؤسسى حزب الحضارة، لكنه حظى بدعم الإخوان فى الانتخابات، وهذا الدعم كان يعنى عدم طرح مرشح إخوانى أمامه فى الدائرة.

وأضاف الصاوى، أنه وضع لنفسه عدة شروط عند الترشح للبرلمان أولها أنه لن يضع أى ملصقات تشوه المدينة، وأنه لن يرد على أى إساءة تم توجيهها له، كما أكد أنه لن يكون مرشح خدمات، كما أكد أن طابور الانتخابات من أهم إنجازات ثورة 25 يناير، لافتا إلى أن كل الجالسين داخل قبة البرلمان سيكونون تحت اختبار الديمقراطية الحقيقية وماداموا وصلوا إلى البرلمان فيجب علينا جميعا أن ننسى أى انتماءات ومصالح سوى مصالح الوطن.

وأكد الصاوى أنه ليس لديه مانع أن يهزم فى أى نقاش فى البرلمان وهذا بهدف الوصول إلى حل حقيقى ومنطقى وقابل للتطبيق لأى مشكلة يتم طرحها، لافتا أنه لا يليق أن نرى فى برلمان الثورة ضرب بالأحذية، لافتا إلى أن الفترة القادمة تحتاج إلى إثبات حسن النوايا من الجميع، ولفت إلى أنه يسعى لدستور يقيد صلاحيات الحاكم.

وقال الدكتور حسام عيسى، المفكر السياسى وأستاذ القانون بكلية الحقوق جامعة عين شمس، إن الانتخابات أول خطوة لبناء مؤسسات ديمقراطية فى مصر الجديدة، مشيرا إلى أن هذه الانتخابات رغم بعض التجاوزات التى حدثت فيها، فى سياق أخر قال أن حكومة الدكتور كمال الجنزوى هى حكومة موظفين، وليست حكومة سياسية، لافتا أنه اعتذر عن المشاركة فى حكومة الجنزورى، موضحا أنه حتى الآن لم يتحقق أى هدف من أهداف ثورة 25 يناير.

وأضاف عيسى، أن مجلس الشورى لا قيمه له وليس له أى سلطات، لافتا أن مصر تنفق على مجلس الشورى 500 مليون جنية وهو بلا صلاحيات فلماذا لا ننفق هذة الأموال لتغير أوضاع الفقراء أو الصحة أو الجامعات؟، وعن أموال مصر المهربة فى الخارج، قال " يجب أن تكون هناك لجنة تخرج لنا كل شهر لتخبرنا عن أين وصلنا فى قضية استرداد أموال مصر المهربة"، لافتا إلى أن قضية استرداد الأموال من الخارج قضية عامة يهتم بها كل مواطن خاصة الفقراء، وهذه القضية مسئولية الحكومة، وتساءل عيسى قائلا "لماذا لم يتم الإعلان عن خطوات استرداد الاموال المهربة فى بريطانيا؟".

وأكد عيسى أنه رفض الانضمام للمجلس الاسشارى لأنه جاء متأخرا ومهمته غير واضحة، ولفت أن أهم ما يقوم به الرئيس القادم هو إقرار الديمقراطية، وبالطبع سيقع فى أخطاء كبيرة، ولكن هذا طبيعى لأن الديمقراطية يتم تعلمها من خلال الممارسة، وعن ما أشيع أخيرا عن احتمالية وجود هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر، أكد أن الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر أكبر عملية عنف يومى تمارس ضد المواطن.

وأشار إلى أن الحديث عن عدم تهنئة الأقباط بعيدهم كلام مذهل ومزرى، لافتا إلى أن مصر ليست ملكا للمسلمين، لكنها مملوكة للمصريين، لافتا إلى أن المسيحى يعيش فى ظل دولة إسلامية وهذا لا يعنى استبعاده أو أن عليه أن يغير دينه، واختتم كلامه قائلا "حياتى كلها لا تساوى أيام وجودى فى التحرير" ووجه نداء إلى المجلس العسكرى بأن يعلن يوم 25 يناير عيدا قوميا لمصر، لافتا إلى أن ثورة يناير هى الأهم فى تاريخ مصر.

برنامج فى الميدان مع معتز عبد الفتاح من قناة التحرير حلقة الاثنين 26 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - وتحليل رائع للسياسة واغلبية الاخوان

نشاهد اليوم برنامج فى الميدان

تقديم الاعلامى معتز عبد الفتاح

الذى يذاع على قناة التحرير

و هى حلقة من نوع فريد
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


قناة التحرير بث المباشر

قناة انطلقت من الثورة والى الثورة






و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج فى الميدان مع معتز عبد الفتاح من قناة التحرير حلقة الاثنين 26 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

قناة التحرير برنامج في الميدان مع معتز عبد الفتاح حلقة 26 دديسمبر وتحليل رائع للسياسة واغلبية الاخوان






فيديو سخرية معتز عبدالفتاح من تصريحات السلطة معنديش قناصة ولا ظباط




فيديو معتز عبدالفتاح ان الاوان ترحلى يادولة العواجيز






فيديو معتز عبدالفتاح وتحليل رائع للسياسية واغلبية الاخوان

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة الاثنين 26 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - علاء عبدالفتاح الحر .. البطل أحمد حرارة - علاء عبدالفتاح .. أيقونة الإرادة والمثابرة - علاء عبدالفتاح الحر .. من قال لا...

نشاهد اليوم

برنامج اخر الكلام

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


تقديم الاعلامى الغنى عن التعريف : يسرى فودة

الذى يذاع على قناة OTV

تقديم يسري فودة
يأتيكم من الإثنين للخميس في الساعة 11:00 مساءا ويعاد في اليوم التالي في الساعة 2:30 ظهرا
يسرى فودة اعلامى من العيار الثقيل حواراتة تدخل فى المناطق المحظورة و دائما ما تثير الجدل … ينتقى ضيوفة بعناية ولا يترك نقطة غير مثارة فى حواراتة الجادة التى ترصد حال البلد




اتمنى مشاهدة ممتعة

و نبداء

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة الاثنين 26 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

آخر كلام: علاء عبدالفتاح الحر .. من قال لا

خروج التنين البمبي على ذمة التحقيق ضربة قانونية للمحاكمات العسكرية و دفعة معنوية لثوار مصر و العرب. يحيا العدل.
طيب الله أوقاتكم و كل عام و أنتم بخير لإخوتنا في الوطن و لضيوف الوطن من المسيحيين الذين يحتفلون في هذه الأيام بعيد الميلاد المجيد. حسن الطالع أن يترافق هذا مع الإفراج أمس على ذمة التحقيق عن الناشط السياسي المدون علاء عبد الفتاح، المتهم على خلفية ما يعرف إعلامياً بأحداث ماسبيرو، مثلما يترافق مع عودة أحمد حرارة إلى مطار القاهرة بعد رحلة الأمل في باريس. يأتي هذا بعد الإفراج عن سبعة و عشرين متهماً في قضية ماسبيرو و خمسة عشر متهماً آخرين في قضية مجلس الوزراء. فجأة تنفتح نوافذ في اتجاهٍ يشير إلى مطلعٍ للفجر. دعونا نبتعد قليلاً عمن يسوؤه ضوء النهار ففي قلوب هذا الوطن كثير ممن يقبضون بأيدٍ طاهرة على ساعة السحَر.
أهلاً بكم. في القسم الثاني من هذه الأمسية سينضم إلينا الدكتور أحمد محمد علي البليسي، الشهير باسم أحمد حرارة، الذي صار أيقونة للعطاء و الإيثار و التواضع بعدما فقد نور إحدى عينيه في الثامن و العشرين من يناير/كانون الثاني ثم فقد نور عينه الأخرى في التاسع عشر من نوفمبر/تشرين الثاني. لكن هذه بكل تأكيد هي ليلة نخصصها في مستهلها لمن هو نفسه صار أيقونة للإرادة و المثابرة و الحلم. في أحلك الظروف قال "لا" في وجه من قالوا "نعم". علم الإنسان تمزيق العدم. قال "لا" فلم يمت، و ظل روحاً أبدية الألم. قال "لا" و ضحكته لا تفارق ثغراً ندياً و روحاً أبية، حتى و هو يُحرم من أن تعض زوجته يده و هي تضع مولودهما الأول



آخر كلام: علاء عبدالفتاح .. أيقونة الإرادة والمثابرة


خروج التنين البمبي على ذمة التحقيق ضربة قانونية للمحاكمات العسكرية و دفعة معنوية لثوار مصر و العرب. يحيا العدل.
طيب الله أوقاتكم و كل عام و أنتم بخير لإخوتنا في الوطن و لضيوف الوطن من المسيحيين الذين يحتفلون في هذه الأيام بعيد الميلاد المجيد. حسن الطالع أن يترافق هذا مع الإفراج أمس على ذمة التحقيق عن الناشط السياسي المدون علاء عبد الفتاح، المتهم على خلفية ما يعرف إعلامياً بأحداث ماسبيرو، مثلما يترافق مع عودة أحمد حرارة إلى مطار القاهرة بعد رحلة الأمل في باريس. يأتي هذا بعد الإفراج عن سبعة و عشرين متهماً في قضية ماسبيرو و خمسة عشر متهماً آخرين في قضية مجلس الوزراء. فجأة تنفتح نوافذ في اتجاهٍ يشير إلى مطلعٍ للفجر. دعونا نبتعد قليلاً عمن يسوؤه ضوء النهار ففي قلوب هذا الوطن كثير ممن يقبضون بأيدٍ طاهرة على ساعة السحَر.
هذه بكل تأكيد هي ليلة نخصصها في مستهلها لمن هو نفسه صار أيقونة للإرادة و المثابرة و الحلم. في أحلك الظروف قال "لا" في وجه من قالوا "نعم". علم الإنسان تمزيق العدم. قال "لا" فلم يمت، و ظل روحاً أبدية الألم. قال "لا" و ضحكته لا تفارق ثغراً ندياً و روحاً أبية، حتى و هو يُحرم من أن تعض زوجته يده و هي تضع مولودهما الأول.




آخر كلام: علاء عبدالفتاح الحر .. البطل أحمد حرارة


أهلاً بكم مرة أخرى هذه المرة و قد انضم إلينا من صار رمزاً آخر في حد ذاته من رموز ثورة مصر، رمزاً للعطاء و الإيثار و التواضع. فقد نور إحدى عينيه في الثامن و العشرين من يناير/كانون الثاني و فقد نور عينه الأخرى في التاسع عشر من نوفمبر/تشرين الثاني. سافر قبل أيام قليلة إلى باريس أملاً في استرداد بصيص من نور العيون، لأول مرة في حياته يسافر إلى باريس و لأول مرة في حياته دون نور العيون فما أقسى أن تسافر إلى باريس دون نور العيون، و ما أحلى أن تعود إلى أرض الوطن، إلى حب أهل الوطن.