شارك مع اصدقائك

27 ديسمبر 2011

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - نشطاء سياسيون يطلقون حركة "مصرنا".. غنيم: شعارنا "إحباط الإحباط" ولن نقبل أن تحكمنا مؤسسات أمنية مرة أخرى.. وعبد الفتاح: نحن حركة احتجاج وبناء وهدفنا زيادة الوعى السياسى لتقليل الاستبداد.. الشوبكى: أهم أحلامى فى البرلمان تحقيق التوافق حول الدستور

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا


الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر

على قناة دريم 2

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv



تشاهدون اليوم

برنامج العاشرة مساءا


الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء


على قناة دريم 2

لقطات فيديو يوتيوب

مشاهدة ممتعة

و لنبداء مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

محكمة القضاء الاداري تقضي ببطلان كشف العذرية



مجموعات من الشباب يشكلون لجان شعبية للمساعدة في ترميم المجمع العلمي



وزير الداخلية الجديد يراقب الحالة الامنية من الشارع ومسيرة حاشدة من الجامعة العمالية



وائل غنيم واخرون من مؤسسي حركة مصرنا يوضحون اهداف الحركة

ج1



ج2



ج3



لقاء خاص مع د عمرو الشوبكي عضو مجلس الشعب عن دائرة امبابة

ج1



ج2






تقرير برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

"العاشرة مساء": نشطاء سياسيون يطلقون حركة "مصرنا".. غنيم: شعارنا "إحباط الإحباط" ولن نقبل أن تحكمنا مؤسسات أمنية مرة أخرى.. وعبد الفتاح: نحن حركة احتجاج وبناء وهدفنا زيادة الوعى السياسى لتقليل الاستبداد.. الشوبكى: أهم أحلامى فى البرلمان تحقيق التوافق حول الدستور


الفقرة الأولي
الضيوف
وائل غنيم الناشط السياسى.
الدكتور معتز بالله عبد الفتاح أستاذ العلوم السياسية.
خالد منصور الناشط السياسى السلفى
وائل خليل الناشط السياسى اليسارى.
زياد على مؤسس إحدى شركات الاتصالات.

أكد الناشط السياسى وائل غنيم أن حركة "مصرنا" مهمتها الأولى هى استقطاب أكبر عدد من المصريين بمختلف توجهاتهم وانتماءاتهم لتحقيق أهداف ثورة يناير بالإضافة الى العمل على خلق التوافق بين كافة التيارات السياسية وتوعية المواطنين بالحقوق السياسية والمساعدة على بناء الدولة من جديد والنظر للمستقبل، مضيفا أن الحركة ستمثل جماعات ضغط على السلطة لتحقيق هذا الحلم.

وأضاف غنيم أن الدول لا تتقدم فى ظل تنازع أطرافها وحركة مصرنا" هى استكمال لأهداف الثورة من عيش وحرية وعدالة اجتماعية قائلا "هذه مبادرة بسيطة نرغب من خلالها فى مساعدة الشعب وخلق التوافق بين التيارات التى تتنازع وتتخانق وكل فرقة فيهم عمالة تسخن دون النزول للملعب ونحن عاهدنا ربنا على أننا لا نريد شيئا سوى توفير السعادة لأبنائنا فى المستقبل ويجب أن ننسى الإحباط وننتظر المستقبل وشعارنا هو إحباط الإحباط".

وقال غنيم "ملفات مصر واضحة الآن، وأهمها تسليم السلطة ولن نقبل أن تحكمنا مؤسسات أمنية مرة أخرى ولا يجوز ان نكون دولة داخل دولة والثورة ستستمر فى تحقيق أهدافها".

فيما أكد الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية، أن التعسف فى استخدام الحرية يؤدى إلى الفوضى والاتجاه الآن إلى انطلاق دولة بمؤسسات حقيقية، مشيرا إلى أن قوة المجتمع المدنى لا تترك القرار المنفرد للسلطة وحدها، وهذا ما ستقوم به الحركة، قائلا "سنجعل المواطن شريكا فى المسألة منذ البداية، حيث يلتقى أسبوعيا بمن يمثله فى البرلمان ويتعرف على حضوره الجلسات من عدمه وكيف يصوتون على القوانين، فلماذا نفترض أن مجلس الوزراء والشعب والشورى هم أفضل العقول ونحن بحركتنا نريد عمل قناة تصل الفصيل الأعلى بالشعب"، موضحا أن "مصرنا" هى حركة احتجاج وبناء وزيادة الوعى السياسى الذى ينتج عنه قلة الاستبداد.

وأضاف الناشط السياسى السلفى خالد منصور أن حلم هؤلاء الشباب الذين اجتمعوا فى حركة مصرنا هو النظر للأمام، ولذلك جلسوا سويا رغم اختلاف خلفياتهم وأفكارهم ليساعدوا فى ضبط بوصلة حلمهم مشيرا إلى أن الحركة تمثل وسيلة اتصال مناسبة بين السلطة والشعب مطالبا بالتكاتف لإرثاء الثوابت وليس التشكيك فيها، وأن الخلاف صحى يؤدى إلى تجويد المنتج أما النزاع فيقضى عليه تماما.

فيما يرى الناشط السياسى اليسارى وائل خليل أن الفزاعات كثرت عقب الثورة مما يمنع تحقيق التنمية، مشيرا إلى جدية الحركة وتماسكها ورغبتها فى وضع خطط ومشروعات للمستقبل وتنفيذها مع تكوينهم لجماعات ضغط فى عدة مسارات على السلطة للمساهمة أكثر فى تحقيق الأهداف، لأن الجماعة تنتج أفضل من الفرد بالتشاور والاستفادة من الخبرات، فالثورة هى تدخل الشعب فى السياسة بالمبادرات والحركات الوطنية المدنية.

ومن جانبه أكد زياد على، مؤسس إحدى شركات الاتصالات وعضو فى الحركة، أنهم لا يريدون التفكير فى الصدام لأن الوضع مشحون من الأصل، مشيرا إلى إصرارهم على إتمام الثورة دون الصدام طوال الوقت، وحتى يتحقق الحلم فلابد لكل فاعلى العملية السياسية فى مصر أن يتفقوا ويتحاوروا.

الفقرة الثانية
"حوار مع الدكتور عمرو الشوبكى عضو مجلس الشعب الجديد"

أكد الدكتور عمرو الشوبكى، عضو مجلس الشعب الجديد، أن الانتخابات ليست حروبا وإنما منافسة من أجل المواطن المصرى، مشيرا إلى أن التحدى الذى واجهه فيها هو كيفية استخدام طريقته فى البحث والكتابة لاستقطاب الناس، وهل ستحقق جدوى، مضيفا أنه طوال الحملة الانتخابية لم يدخل فى سجالات سياسية مع منافسيه.

أضاف الشوبكى أن المواطن المصرى لديه القدرة على الفرز بين البرامج واختيار الأصلح منها، مضيفا أنه تواصل مع أهالى دائرته أكثر من الظهور الإعلامى وباستخدام لغة بسيطة فى خطاباته فى كافة الأحياء، قائلا "تأنيت كثيرا فى اتخاذ قرار الترشح لدرجة أننى قدمت أوراقى قبل إغلاق الباب بيوم وعمرى ما فكرت أن أنسحب فى أى مرحلة وركزت فى طرح أفكارى فى الشارع ونسيت المنافسين".

وأوضح الشوبكى أن حملته الانتخابية تكلفت 260 ألف جنيه منهم 160 من ماله الخاص و10 مساهمة من العائلة و80 من أصدقائه القدامى من بينهم 500 جنيه من إحدى الطالبات، بالإضافة للدعاية المجانية التى طبعتها بعض الشركات، مشيرا إلى أن حملته محدودة جدا بالمقارنة بالإخوان والكتلة المصرية، مشيرا إلى أن أهم أحلامه فى البرلمان هو التوافق على الدستور ووضع معايير موضوعية للجمعية التأسيسية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق