شارك مع اصدقائك

27 ديسمبر 2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة - خالد أبو بكر يطالب "رفعت" بعدم التنحى عن محاكمة "مبارك".. هانى عزيز يخشى أن يتكرر الاعتداء على الكنائس ليلة عيد الميلاد

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

المطاوعين وهيئة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مصر




تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": خالد أبو بكر يطالب "رفعت" بعدم التنحى عن محاكمة "مبارك".. هانى عزيز يخشى أن يتكرر الاعتداء على الكنائس ليلة عيد الميلاد


دعا خالد أبو بكر، أحد محاميى شهداء 25 يناير، المستشار أحمد رفعت، قاضى التحقيق فى قضية قتل متظاهرى ثورة 25 يناير، والمتهم فيها الرئيس المخلوع حسنى مبارك ونجليه وحبيب العادلى و6 من مساعديه، إلى عدم التنحى عن القضية حتى لا يستنزف الوقت بعدما طولب برده عن القضية وهو ما تم رفضه، مشيرا إلى أنه من المتبع أن يتنحى القاضى عن القضية بعدما يطالب أحد أطراف المتقاضين برده.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية، أن جلسة محاكمة مبارك غدا، هى جلسة قصيرة جدا ولا يوجد بها شهادات، مطالبا المستشار أحمد رفعت بأن يفتح صفحة جديدة مع المدعين بالحق المدنى، ولا يمنعهم من حضور الجلسة، مشيرا إلى أن هذا لا يحدث فى نظر أى قضية فى العالم كله، إلا فى هذه القضية.

وأضاف أن هناك جلسات ستتبع هذه الجلسلة لسماع الشهود الذين قدمتهم النيابة والذين يصل عددهم إلى 1600 شاهد، وهو أمر صعب أن يتم الاستماع إليهم جميعا وهو من الأشياء المتوقع أن يطالب بها دفاع "مبارك" لإضاعة الوقت وتأجيل الحكم الذى ينتظره أهالى الشهداء ضد "مبارك" والمتهمين بالقضية، مضيفا أن هذه الجلسات ليست سرية ولكن يمتنع أن يحضرها القنوات التليفزيونية فقط، ما عدا الجلسة التى سيمثل فيها الفريق سامى عنان، رئيس أركان القوات المسلحة، للشهادة، حيث سيمنع الصحفيون من حضورها وستكون سرية، مشيرا لأنه لابد أن يفصح "عنان" عن كواليس نقل الحكم من "مبارك" إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة، تنفيذا لحكم القضاء.

كما طالب "أبو بكر" المستشار أحمد رفعت بتنفيذ وعده بأن تكون جلسات المحاكمة يومية كما وعد، موضحا أن الدائرة التى تنظر القضية متفرغة تماما لها ولا تنظر فى أية قضية أخرى.

الفقرة الرئيسية:
هواجس الأقباط فى ظل حكم الإسلاميين

الضيوف:
هانى عزيز أمين عام جمعية محبى مصر السلام

قال هانى عزيز، أمين عام جمعية محبى مصر السلام، أن الأقباط فى مصر قلقون على مستقبلهم بسبب عدم وضوح الرؤية للتيار الإسلامى، الذى نجح فى انتخابات مجلس الشعب والذى من المنتظر أن يحصل على أغلبية البرلمان القادم، مشيرا إلى أن هناك عهدا من الرسول فى دير سانت كاترين، حدد فيه 12 بندا لحقوق المسيحيين وأن تلك المبادئ لو طبقت لاستراح الأقباط، موضحا أن كل ما يهم الأقباط هو دستور يمنع التمييز بين جميع المصريين.

وأضاف أنه يحترم ما تأتى به صناديق الانتخابات من نتائج بشرط أن تكون نزيهة، مشيرا إلى أنه كان مرشحا فى انتخابات مجلس الشعب الأخيرة، وتم تزويرها ضده.

كما تساءل عزيز عن السبب فى عدم وجود رئيس جامعة أو لواء فى أمن الدولة مسيحيا، مشيرا إلى أن الدستور لابد أن يمنع التمييز ويفعل هذا النص على أرض الواقع.

وأشار "عزيز" إلى أن كنيسة الماريناب لم يتم بنائها حتى الآن، موضحا أنه خاطب وزارة التنمية المحلية لكى ينفذوا ما أمر به المشير طنطاوى ويبنوا الكنيسة، إلا أنهم يتلكئون فى بنائها إلى الآن.

وأبدى " عزيز" تخوفه من أن يتكرر الاعتداء على الكنائس فى ليلة عيد الميلاد كما حدث العام الماضى، مطالبا الإسلاميين بالنزول إلى حماية الكنائس كما وعدوا.

وقال الكاهن بولا فؤاد رياض إن المسيحيين يريدون دستورا يضمن حقوق جميع المصريين، ويزيل التمييز بين المسيحى والمسلم، مشيرا إلى أنه لا يخاف من وصول الإسلاميين للحكم لأن جزءا كبيرا منهم معتدلون وليسوا متطرفين، مطالبا بأن يكون الدستور توافقيا ولا يكون معبرا عن أغلبية مجلس الشعب لأن هذه الأغلبية من الممكن أن تتغير فى دورة برلمانية قادمة وليس من المعقول أن يتغير الدستور بتغير الأغلبية البرلمانية، كما استنكر عدم خروج قانون "بناء الكنائس" أو "بناء دور العبادة الموحد".

الفقرة الأخيرة:
حوار مع الدكتور الدكتور سعد الدين الهلالى أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر

قال الدكتور سعد الدين الهلالى، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن الفقه أسبق من أى مهنة حاولت أن تخدم المجتمع، لأن الإسلام جاء ليشارك الإنسان القرار، لأن الله جعل فهم النص للإنسان بلا أى قيود، فى الوقت الذى أورد فيه النص منزلا من عنده، مشيرا إلى أن قواعد الاجتهاد مأخوذة من علم المنطق و الفلسفة، وأن الفقيه الحقيقى العالم يريد أن يصبح المسلم هو المشرع لنفسه ويرفض أن يكون هناك إنسان تابع له ليل نهار.

وأضاف أن الفقه أعطى الفقهاء 5 قواعد لكل الناس لكى يكونوا، الأولى أن العبرة فى الأمور مقاصدها، الثانية أن اليقين لا يزول بالشك، والثالثة أن المشقة تجلب التيسير، والرابعة أن الضرر يزال، والخامسة أن العادة محكمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق