شارك مع اصدقائك

27 ديسمبر 2011

برنامج ON Time حلقة الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 من قناة ONTV - أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة - دبابات جيش بشار تنسحب من حي بابا عمرو - جو بايدن في العراق لحل الأزمة السياسية - تنظيم العراق الإسلامية يتبنى تفجيرات الخميس - أبو مازن يبحث مع حماس آليات تفعيل المصالحة ....

اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة



برنامج ON Time حلقة الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 من قناة ONTV

ON Time 27/12/2011أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر


أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة




دبابات جيش بشار تنسحب من حي بابا عمرو


ميدانيا.. أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن دبابات قوات الجيش تنسحب من حي باب عمرو في حمص التي تواجه حصارا شاملا ووضعا إنسانيا كارثيا وقصفا مدفعيا منذ أيام، مشيرا إلى سقوط سبعة قتلى اليوم في قصف مدفعي للجيش السوري. وكانت الهيئة العامة للثورة السورية قد أعلنت ارتفاع عدد قتلى تظاهرات أمس برصاص قوات الأمن السوري إلى واحد وستين، معظمهم في مدينة حمص.




جو بايدن في العراق لحل الأزمة السياسية


قالت مصادر عراقية إن نائب الرئيس الأميركي، جو بايدن سيصل الى بغداد اليوم في زيارة تستهدف اجراء مباحثات مع كبار المسؤولين في محاولة لحل الازمة السياسية التي تعيشها البلاد حاليا وأدت إلى خلافات حادة بين القوى السياسية.
كان القضاء العراقي قد اصدر مؤخرا مذكرة اعتقال بحق نائب الرئيس طارق الهاشمي بدعوى تورطه في قضايا ارهابية الامر الذي نفاه الهاشمي والقائمة العراقية التي ينتمي اليها واكدت أن هذه القضية سياسية في المقام الاول .
في الاطار ذاته رحبت القائمة العراقية بدعوة التيار الصدري لاجراء انتخابات برلمانية مبكرة للخروج من الازم



تنظيم العراق الإسلامية يتبنى تفجيرات الخميس


تبنى ما يعرف بتنظيم دولة العراق الاسلامية التفجيرات الدامية التي استهدفت الخميس الماضي مناطق مختلفة من العاصمة العراقية، وراح ضحيتها نحو ستين قتيلاً في الاقل وأصيب نحو مائة وثمانين آخرين. من جانبها كثفت السلطات العراقية الإجراءات الأمنية بعدما استهدف تفجير انتحاري أمس وزارة الداخلية وسط العاصمة بغداد وادى الى مقتل وجرح خمسة وثلاثين شخصا.




أبو مازن يبحث مع حماس آليات تفعيل المصالحة


عقد الرئيس الفلسطيني محمود عباس اجتماعا أمس مع ممثلين ونواب عن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في الضفة الغربية تناول آليات تفعيل اتفاق المصالحة وإنهاء الانقسام الفلسطيني، بعد اجتماعات مستفيضة عقدتها الفصائل الفلسطينية في القاهرة الأسبوع الماضي. وركز الرئيس عباس خلال اللقاء على ما وصفها بالأجواء الإيجابية التي تسود حوارات المصالحة حاليا، معبرا عن ارتياحه لنتائج اللقاءات الثنائية التي عقدتها حركتا فتح وحماس في القاهرة بحضور بقية الفصائل الفلسطينية .




هنية ينفي اعتقال أعضاء من فتح في غزة


نفى رئيس وزراء الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة اسماعيل هنية وجود اعتقالات سياسية لأي عضو من حركة فتح في قطاع غزة.
وأوضح خلال مؤتمر صحفي عقده بالقاهرة مع الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي أن هناك امكانية لتقديم أي تنازل لإنجاح المصالحة وتوحيد الصف الداخلي في مواجهة المخططات الإسرائيلية الرامية الى استمرار الانقسام



حكومة الجبالي تؤدي اليمين الدستورية أمام المرزوقي


تسلمت الحكومة التونسية الجديدة برئاسة حمادي الجبالي مهامها امس رسميا من الحكومة المنتهية ولايتها برئاسة الباجي قائد السبسي. وأقيم احتفال رسمي بالمناسبة في قصر الحكومة وسط تونس العاصمة، بعد أن أدى أعضاء الحكومة الجديدة اليمين أمام الرئيس التونسي المنصف المرزوقي السبت الماضي.




الأمم المتحدة تحذر من كارثة كبيرة جنوب السودان


أعربت الأمم المتحدة عن خشيتها من وقوع مأساة كبيرة في جنوبي السودان مع استعداد آلاف الاشخاص لمهاجمة قبيلة محلية في ولاية جونجلي. وقالت هيلد جونسون التي تترأس بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان إنها قلقة حيال معلومات وردت عن هذا الهجوم الواسع النطاق والوشيك ضد مدنيين في الولاية . وشددت جونسون على أن حكومة جنوب السودان هي المسؤول الأول عن حماية المدنيين هناك.





وزير الداخلية يقود حملة لاستعادة انضباط المنيب


قاد وزير الداخلية اللواء محمد ابراهيم يوسف حملة أمنية موسعة لتحقيق الانضباط وضبط الخارجين عن القانون بميدان المنيب بمحافظة الجيزة.وتابع وزير الداخلية الحملة التي تشنها القطاعات الأمنية بمديرية أمن الجيزة لإعادة الانضباط داخل ميدان المنيب وإزالة الإشغالات كافة التي تعيق حركة سير السيارات والمواطنين وضبط المخالفات المرورية المتنوعة والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية المختلفة.
وأكد حرص أعضاء جهاز الشرطة كافة على التضحية بأرواحهم من أجل أمن الوطن وهو ما سينعكس بدوره على دفع عجلة الانتاج وتحسين الوضع الاقتصادي للبلاد في هذه المرحلة الدقيقة



إجتماع تنسيقي لبحث خطة ترميم المجمع العلمي


يعقد اليوم اجتماع تنسيقى بين وزارة الآثار والإدارة الهندسية للقوات المسلحة لإعداد خطة الترميم والتكلفة الفعلية لمشروع ترميم مبنى المجمع العلمى الذى تعرض للحرق في أحداث مجلس الوزراء الاخيرة .
يذكر ان المجمع العلمي أنشئ فى العشرين من أغسطس عام الف وسبعمئة وثمانية وتسعين بقرار من امبراطور فرنسا انذاك نابليون بونابرت وهو مبنى أثرى يضم أمهات الكتب والمخطوطات التراثية والعلمية النادرة .كان المجمع قد انتخب امس الدكتور ابراهيم بدران وزير الصحة الاسبق رئيسا له بعد وفاة العلامة الدكتور محمود حافظ



الجنزوري يجتمع بسفراء الدول الثماني الكبرى


عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور كمال الجنزوري اجتماعا وزاريا اليوم لبحث أوضاع الأراضي المحيطة بطريق القاهرة الاسكندرية الصحراوي.
كان رئيس الوزراء قد طالب الدول الثماني الصناعية الكبرى بالوفاء بالتزاماتها تجاه مصر في دعم المرحلة الانتقالية عقب ثورة الخامس والعشرين من يناير .جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء سفراءَ الدول الثماني المعتمدين لدى القاهرة والذين اكدوا حرصهم على نقل موقف مصر الى دولهم لدراسته .
وفي لقاء آخر اجتمع الجنزوري بمجموعة ممثلي المصريين المقيمين بالولايات المتحدة والنمسا لمناقشة تفعيل دور الجالية المصرية بالخارج في دعم مصالح الوطن



مؤتمر للتوافق بين القوى والائتلافات السياسية


شارك ممثلو مائة وخمسة وثلاثين ائتلافا وحركة سياسية في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بساقية الصاوي تم خلاله بحث التوافق في الرؤى بين القوى التي تشارك في تظاهرات ميداني التحرير والعباسية. كما بحث المشاركون ايضا الاعلان عما يسمى بسلفيين من أجل حراسة كنائس مصر تعبيرا عن الوحدة الوطنية بين جميع أبناء الشعب .





شيخ الأزهر يهنئ البابا شنودة بعيد الميلاد



بعث فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور احمد الطيب برقية تهنئة لقداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بمناسبة عيد الميلاد المجيد وهنأ أقباط مصر بهذه المناسبة معربا عن امله فى دعم روح الاخوة بين ابناء الشعب .





الجامعة العربية تنفي إصابة أحد أفراد بعثة سوريا


نفت الجامعة العربية ما تردد من انباء بشأن اصابة احد اعضاء بعثة المراقبة في سوريا واكدت سلامتهم جميعا .
في السياق ذاته بدأت بعثة المراقبين العرب مهامها في مدينة حمص لمتابعة الاوضاع الميدانية هناك في ظل تقارير اخبارية تشير الى ارتكاب مجازر على يد قوات الامن بحق المحتجين الذين يطالبون باسقاط نظام الرئيس بشار الاسد




المخابرات الروسية تحذر سوريا من اختراقات


قال مصدر روسى إن المخابرات الروسية سلمت تقريرا لدمشق يضم معلومات عن اختراقات أمنية وانشقاقات غير معلنة في صفوف الضباط
والمسئولين السوريين. وأضاف المصدر أن التقرير احتوى على معلومات تحذيرية بشأن عمليات وُصفت بالإرهابية ستنفذها جهات أمنية سورية
مخترقة ضد أعضاء بعثة المراقبين العرب، بهدف توريط دمشق في اتهامات بانتهاك حقوق الإنسان وقمع المحتجين وارتكاب جرائم حرب




باكستان تنفي عزل قائد الجيش ومدير المخابرات



نفى رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني الانباء التي ترددت بشأن نيته عزل قائد الجيش ومدير المخابرات . وشدد جيلاني في تصريحات له على أن الجيش يدعم الديمقراطية في باكستان ولا يسعى للانقلاب عليها. تأتي هذه التطورات على خلفية التوتر بين المؤسستين السياسية والعسكرية عقب الكشف عن وثيقة قدمها السفير الباكستاني السابق لدى واشنطن يطالب فيها بتدخل امريكي لمنع تزايد نفوذ الجيش في الحياة السياسية بباكستان .





حركة التداول ومؤشرات البورصة اليوم 27/12/2011



حركة التداول ومؤشرات البورصة المصرية وأهم أخبارها مع شريف عبدالرحمن





المناورات البحرية الإيرانية تحذير للغرب



اعتبر أحد اعضاء لجنة السياسات الخارجية والامن الوطني بالبرلمان الايراني المناورات البحرية التي تجريها طهران حاليا بأنها تمثل تحذيرا جديا وشديدا للدول الغربية في حال اقدمت على الاقتراب من مضيق هرمز. كانت القوات البحرية الايرانية بدأت السبت مناورات ضخمة في المياه الدولية ببحر عمان والمحيط الهندي تستمر عشرة أيام .





كوريا الشمالية تستعد لتشييع جثمان زعيمها الراحل


يستعد الكوريون الشماليون لتشييع جثمان زعيمهم الراحل كيم يونج ايل غدا والذي وافاته المنية منذ عدة ايام عن عمر ناهز السبعين عاما.
وكانت مقاليد السلطة قد انتقلت الى الابن الثالث للزعيم الراحل وهو كيم يونج اون الذي لم يبلغ بعد الثلاثين من العمر ولا يعرف عنه الكثير من المعلومات سوى إنه تلقى تعليمه في سويسرا.
زعيم كوريا الشمالية الجديد هو ثالث أفراد الأسرة الذي يتولى السلطة منذ إقامة أول نظام شيوعي وراثي في العالم عام الف وتسعمئة وثمانية واربعين بقيادة مؤسس الدولة كيم إيل سونج




الروسيون يواصلون احتجاجاتهم على نتائج الانتخابات



في روسيا تتواصل الاحتجاجات المعارضة لنتائج الانتخابات البرلمانية الأخيرة التي فاز فيها حزب روسيا الموحدة بزعامة رئيس الوزراء والمرشح للرئاسة فلاديمير بوتين. وجدد المتظاهرون مطالبتهم بإعادة الانتخابات مرة ثانية لوجود عمليات تزوير بحسب قولهم، كما طالبوا ايضا بالإفراج عن كوادر معارضة تم اعتقالها مؤخرا .





أوباما وعائلته يحتفلون بعيد الميلاد في هاواي



احتفل الرئيس الأمريكي باراك أوباما وعائلته بأعياد الميلاد في جزيرة هاواي وسط العديد من أسر الجنود الأمريكيين ،، واثناء الاحتفال قام اوباما كعادته بالغناء والتقاط الصور التذكارية مع الحضور.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق