شارك مع اصدقائك

08 أكتوبر 2011

برنامج بنات البلد تقديم اميرة بدر وحلقة خاصة من داخل سجن القناطر يوتيوب كاملة

برنامج بنات البلد تقديم اميرة بدر وحلقة خاصة من داخل سجن القناطر يوتيوب كاملة

ج1



ج2

برنامج بنات البلد تقديم اميرة بدر وحلقة مجاعة الصومال يوتيوب كاملة

برنامج بنات البلد تقديم اميرة بدر وحلقة مجاعة الصومال يوتيوب كاملة

ج1



ج2

من قناة المصرية ( تعديلات علي قانون مباشرة الحقوق السياسية )

من قناة المصرية ( تعديلات علي قانون مباشرة الحقوق السياسية )

فيديو مشادة كلامية بين أعضاء هيئه التدريس بفرع السادات بجامعة المنوفية

مشادة كلامية بين أعضاء هيئه التدريس بفرع السادات بجامعة المنوفية وبين قائد الامن بسبب قيامه بإعطاء اوامر لأفراد الامن بتمزيق لافتات خاصة بأعضاء هيئه التدريس الداعيه للاضراب مما آثار غضب السادة اعضاء هيئه التدريس واعتبروه رجوعا لممارسات جهاز امن الدولة

صلاة الجنازة لوالدة رئيس الوزراء التركى أردوغان يوتيوب

صلاة الجنازة لوالدة رئيس الوزراء التركى أردوغان يوتيوب

فيديو للعاملين بمبنى جامعة الاسكندرية يقومون برش المياه على الطلاب المعتصمين بالخارج محاوله منهم لفض الاعتصام

فيديو للعاملين بمبنى جامعة الاسكندرية يقومون برش المياه على الطلاب المعتصمين بالخارج محاوله منهم لفض الاعتصام

ج1



ج2

برنامج بتوقيت القاهرة تقديم حافظ المرازى وحلقة الجمعة 7/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج بتوقيت القاهرة تقديم حافظ المرازى وحلقة الجمعة 7/10/2011 يوتيوب كاملة

حوار مع بثينة كامل احدى الساعين للترشيح للرئاسة حول مطالب المتظاهرين



حوار مع على مصيلحى وزير التضامن الاجتماعي السابق حول رفض العزل السياسي



حوار مع المحامي عصام الاسلامبولي ومقارنه بين العزل وقانون الغدر



الجالية التونسية فى مصر وحوار مع مرشح للمجلس التأسيسي التونسي حول التحول الديمقراطي



فقرة مصر فى الصحافة العالمية كيف يري المحللون والكتاب فى الصحافة الغربية مصر

برنامج بتوقيت القاهرة تقديم حافظ المرازى وحلقة الخميس 6/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج بتوقيت القاهرة تقديم حافظ المرازى وحلقة الخميس 6/10/2011 يوتيوب كاملة

حوار مع رقية السادات التى غابت عن مراسم التأبين



ماذا تغير فى مصر رؤية اعلامي وكاتب صحفي عايشا حرب اكتوبر المجيد

ج1



ج2



الميزان العسكري بين مصر و اسرائيل هل تغير بعد 38 عاما

ج1



ج2



مصر فى الصحافة العبرية

برنامج الموعظة الحسنة مع د/ مبروك عطية وحلقة الجمعة 7/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الموعظة الحسنة مع د/ مبروك عطية وحلقة الجمعة 7/10/2011 يوتيوب كاملة

ج1



ج2

برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة الخميس 6/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة الخميس 6/10/2011 يوتيوب كاملة

حوار مع ابنة سعد الدين الشاذلي والفرق بين عائله الرئيس الراحل السادات ومبارك



قضية مستشفى كفر الزيات والعثور على اسلحة اسرائيلية بكثرة فى المنيا



استضافة بعض اهالى المفقودين وعائلات من البدو شاركت في حرب اكتوبر وتدمير المدمرة ايلات



مناقشة قضية عزل اعضاء الحزب الوطني المنحل عن الحياه السياسيه

ج1



ج2

برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة الاربعاء 5/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الحقيقة تقديم وائل الابراشى وحلقة الاربعاء 5/10/2011 يوتيوب كاملة

اسماعيل خيرت يقدم بلاغ ضد برنامج الحقيقة وذلك لتقديم مستندات تكشف تزوير الانتخابات



الاعتداء على الوحدة العسكرية فى راس البر وقضية القس الذى هدد بقتل المحافظ



مناقشة قضية تتعلق بتهريب الاثار في مصر من خلال مجموعة من الأجانب



اول تحقيق تلفزيوني عن المساجين المصريين فى السجون الاسرائيلية

ج1



ج2

برنامج ON Time من قناة ONTV عن اهم اخبار مصر و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة و اهم الاخبار العربية و العالمية حلقة السبت 8/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج ON Time من قناة ONTV عن اهم اخبار مصر و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة و اهم الاخبار العربية و العالمية حلقة السبت 8/10/2011 يوتيوب كاملة


ON Time أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 08/10/2011



أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة




علي عبدالله صالح يتنحى عن السلطة خلال أيام



حيث قال الرئيس علي عبد الله انه سيترك السلطة خلال ايام وذلك بعد تسعة اشهر من احتجاجات واسعة مطالبة بانهاء حكمه الذي مضى عليه 33 عاما. وقال صالح في كلمة له عبر التلفزيون اليمني انه يرفض السلطة وسيستمر في رفضها وانه سيترك السلطة في الايام المقبلة. قتل شرطي وأصيب خمسة بجروح في انفجار قنبلة وضعت في مركزهم بمدينة عدن جنوبي اليمن والتي تشهد أعمال عنف متكررة. و أعلن مصدر في أجهزة الامن ان رئيس مركز الشرطة من بين الجرحى دون الاشارة إلى مزيد من التفاصيل حول الجهة التي قد تكون مسئولة عن تنفيذ الهجوم .





الأمن السوري يقتل اثنين في جنازة معارض كردي قتله


قتل اثنان برصاص الأمن السوري خلال تشييع جنازة المعارض الكردي مشعل تمو في مدينة القامشلي والذي قتل برصاص مسلحين موالين للنظام أمس.

من جهته قال نجل "تمو" إن الشعب السورى لن يهدأ إلا بإسقاط نظام الأسد، فيما نددت الادارة الامريكية بمقتل المعارض السوري داعية الرئيس بشار الاسد الى التنحي عن السلطة في الحال.

على صعيد الأوضاع الميدانية أيضا فقد قالت مصادر المعارضة السورية إن عدد الضحايا الذين سقطوا برصاص قوات الأمن السوري خلال تظاهرة جمعة دعم المجلس الوطني ارتفع إلى عشرين قتيلا وعشرات الجرحى




المجلس الوطني السوري ينفي عقد اجتماع بالقاهرة السبت


من ناحية أخرى نفى مصدر إعلامي بالمعارضة السورية بالقاهرة ما أذيع حول عقد اجتماع للمجلس الوطنى بالقاهرة اليوم السبت لانتخاب هيئة رئاسية له. وقال المصدر إن ما تردد بشأن هذا الموضوع مجرد تسريبات إعلامية خاطئة تفتقر الى الدقة، مشيرا إلى أن ما ستفعله المعارضة السورية اعتبارا من اليوم هو البدء فى حملة لحشد التأييد والاعتراف بالمجلس الوطنى السوري..

من جانبه نقل نائب وزير الخارجية السوري فيصل مقداد إلى مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة تعهد دمشق بتنفيذ إصلاحات ديموقراطية، واتهم قوى أجنبية بتسليح المتظاهرين كما اتهم وسائل الإعلام بشن حرب دعائية ضد الرئيس السوري بشار الاسد، على حد قوله. وفي اجتماع في جنيف تناول الوضع في سوريا قال مقداد إنه لم يحدث قصف للمدنيين وإن الدبابات استخدمت فقط لحماية قوات الامن من العنف، بحسب تعبيره




ثوار ليبيا يحكمون حصار بني وليد ويمهلون السكان يومين


أحكم مقاتلو المجلس الوطني الانتقالي الليبي حصارهم على مدينة "بني وليد" أحد آخر معاقل العقيد معمر القذافي وأشار قادة ميدانيون الى انه تم إمهال أهالي المدينة يومين للسماح لهم بالخروج منها سلميا، محذرين من هجوم عسكري وشيك سيشن على المدينة.

يأتي هذا فيما يواصل مقاتلو الثوار هجومهم الموسع الذي بدأوه أمس على مدينة سرت ما أدى إلى فرار آلاف المدنيين مخلفين وراءهم وضعا إنسانيا صعبا..





استقالة العقيد أحمد باني بعد خلاف مع وزير الدفاع

ذكر موفد قناة أون تي في الى ليبيا طارق عبد الجابر ان أحمد باني المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي استقال بسبب خلاف مع وزير الدفاع بالمجلس الانتقالى جلال الدغيل. وقد ترردت أنباء عن منع باني من حضور اجتماع الدغيلى مع كل من وزير الدفاع البريطانى ليام فوكس والإيطالى أينياتسو لاروسا لبحث تطورات الاوضاع الميدانية في ليبيا . كان الوزيران البريطانى والإيطالى قد وصلا إلى العاصمة الليبية مساء امس لبحث إمكانية التعاون المشترك بين ليبيا وبريطانيا وإيطاليا فى المستقبل، ودعم الموقف على الحدود الليبية بالتقنية الأوروبية والتكنولوجيا الحديثة لمنع التهريب عبر الحدود.




مصطفى عبدالجليل يشيد بدور الناتو في حماية المدنيين


أشاد رئيس المجلس الإنتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل خلال مؤتمر صحافي مشترك في بنغازي مع وزيري الدفاع الإيطالي إجناسيو لاروسا والبريطاني ليام فوكس، بدور الحف الأطلسي في حماية المدنيين في ليبيا.

بدوره، أكد فوكس ولاروسا أنَّ عمليات حلف الـناتو مستمرة في حماية المدنيين وكي لا تشكل بقايا النظام أي تهديد للشعب الليبي، مؤكدان في الوقت نفسه حرصهما على عدم تدمير البنية التحتية في ليبيا أثناء العمليات العسكرية



الإصلاح السياسي واجتثاث الفساد .. تجدد مظاهرات الأردن


تجددت التظاهرات فى العاصمة الأردنية عمان وعدد من محافظات الشمال والجنوب تحت شعار الإصلاح السياسي واجتثاث الفساد ، والتى دعت إليها الجبهة الوطنية للإصلاح بالتنسيق مع الحركة الإسلامية وقوى شعبية وشبابية ونقابيين وحزبيين فى الأردن. وطالب المتظاهرون بحكومة منتخبة وإقالة حكومة معروف البخيت وتسريع وتيرة الإصلاح الشامل فى البلاد وتحقيق العدالة الاجتماعية.



أوباما يتعهد بتقديم الدعم إلى تونس


تعهد الرئيس الأمريكي بارك أوباما بتقديم الدعم إلى تونس عبر المساعدات والاستثمارات، معربا عن اطمئنانه للتقدم الذى يتم في هذا البلد.

جاء ذلك خلال لقائه رئيس الوزراء التونسي الباجي قائد السبسي في البيت الأبيض بواشنطن أمس، حيث بحث الجانبان سبل دعم الانتقال الديمقراطي في تونس.





عباس يطالب جمهورية الدومينيكان بدعم الطلب الفلسطيني



اجرى الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس محادثات في جمهورية الدومينيكان مع الرئيس ليونيل فرنانديز في مستهل جولة في اميركا اللاتينية تقوده الى السلفادور وبعدها الى كولومبيا، في إطار مساعي السلطة الفلسطينية لكسب التأييد الدولي لطلب الاعتراف بفلسطين دولة كاملة العضوية في الامم المتحدة. كما القى عباس خطابا امام برلمان جمهورية الدومينيكان تناول فيه الطلب الفلسطيني والموقف من السلام مع إسرائيل.





بدء مباحثات رسمية بين حكومتي السودان وجنوب السودان


بدأت اليوم مباحثات رسمية بين حكومتي السودان وجنوبه على مستوى الوزراء، تحضيرا للقمة التي ستعقد مساء اليوم بين الرئيس السوداني عمر البشير ورئيس دولة الجنوب سلفاكير ميارديت . ومن المنتظر أن يعقد الرئيسان البشير وسلفاكير جلسة مباحثات مغلقة حيث وصل الاخير الى الخرطوم في أول زيارة له للسودان بعد انفصال الجنوب رسميا في التاسع من يوليو الماضي..

وتتركز المباحثات حول سبل تطوير العلاقات المشتركة بين الدولتين، خصوصا في لقضايا الامنية والاقتصادية والسياسية




تواصل المظاهرات في أمريكا #OccupyWallStreet



يواصل آلاف المتظاهرين والمعتصمين احتجاجاتهم في واشنطن ومدن وولايات أمريكية أخرى للمطالبة بحل أزمة البطالة وتوفير الرعاية الطبية ووقف هيمنة الأثرياء على الاقتصاد. ويشارك في هذه الاحتجاجات المتواصلة منذ أكثر من أسبوعين آلآلاف من الأميريكيين، خصوصا العاطلين عن العمل ونشطاء النقابات العمالية والسياسيين وطلاب الجامعات..





التنسيق بين القوى الوطنية ترفض دعوة محافظ الدقهلية



رفضت لجنة التنسيق بين الأحزاب والقوي الوطنية والشعبية بالدقهلية الدعوة الموجهة إليها من اللواء صلاح المعداوي محافظ الدقهلية لحضور الاجتماع الذي كان مقررا اليوم لعدم وجود جدول أعمال يوضح ما سيتم مناقشته خلال اللقاء. وأكدت اللجنة حرصها على التعاون مع كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وفقً آليات العمل الوطني المتفق عليه. وطالبت بضرورة الاتفاق على عقد لقاء دوري مع المحافظ لوضع رؤى جديدة تساهم في حل مشاكل الجماهير .





ياسر برهامي في المؤتمر الأول لحزب النور بالمنيا


قال الدكتور ياسر برهامي احد علماء الدعوة السلفية أن مصر كانت عبارة عن قطاعات ومماليك ابان عهد النظام السابق الذي استخدم كافة السبل لمقاومة العمل الإسلامي . وأضاف برهامي في كلمته خلال المؤتمر الأول لحزب النور بالمنيا أن دين الدولة نظام حياه متكامل وليس ديكورا أو صلاة وصوم فقط على حد قوله. وطالب المواطنين بضرورة اليقظة للمخططات الخارجية التي تستهدف نشر بذور الفتنة لتفكيك المجتمع .





عبدالرحمن يوسف: لابد من جدول زمني لتسليم السلطة



قال الشاعر عبد الرحمن يوسف ان الظروف الحالية التي تمر بها البلاد تستوجب تجديد الثقة فى المجلس العسكرى لافتا في الوقت نفسه إلى اهمية تحديد جدول زمنى لتسليم السلطة . وشدد يوسف خلال لقائه مع جمهور معرض الاسكندرية الدولى للكتاب أمس على ضرورة تكاتف جميع القوى السياسية بالمجتمع للعبور للمرحلة الانتقالية مشيرا الى أن هناك من يعمل لمصلحته الشخصية ووصف ثقة الشعب به بأنها ثقة زائفة على حد قوله .





الزمبيلي: فلول النظام يحاولون الانقلاب على الثورة



أكد الدكتور حسام الزمبيلي أستاذ الإدارة بالجامعة الامريكيه أن عهد النظام السابق شهد الاهتمام بشخصيات لم تمتلك من الامكانيات العلمية ما يؤهلها لبلوغ تلك المنزل وذلك على حساب أهل العلم والعرفة الذين تم اقصائهم وابعادهم عن دائرة الضوء .وأضاف الزمبيلي خلال الندوة التي عقدتها الجماعة الاسلاميه بالمنيا أن فلول النظام السابق يحاولون الانقلاب على الثورة وعودة الأمور لنصابها مرة أخرى مشيرا الى أن الفترة الحالية تشهد تحركات كبيرة من جانب الأحزاب والقوى السياسية استعدادا لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة .





تكريم شرطة الإسماعيلية بعد ضبط عصابة للسطو المسلح



أعلن تامر الجندى المنسق العام للمجلس المصري الدولي لحقوق الانسان عن تنظيم احتفالية كبيرة لتكريم الجنود والضباط بمحافظة الاسماعيلية لنجاحهم فى ضبط أخطر عصابة للسطو المسلح على طرق المحافظة ، بالاضافة الى تكريم المشاركين فى ضبط سيارة محملة بحوالى اربعة أطنان من مخدر البانجو الاسبوع الماضى . واكد الجندي ان احتفالية التكريم تأتى فى إطار الدعم الشعبي لرجال الشرطة واستعادة الثقة بينهما لدورهم في حماية الأمن الداخلي وتقديم ارواحهم فداءا للوطن .





اللجان الشعبية بالإسكندرية يلقون القمامة أمام حي غرب



قامت اللجان الشعبية بالاسكندرية بالتعاون مع عدد من النشطاء السياسيين بالمحافظة بحملة نظافة لشارع بورسعيد القاء القمامة امام دايون حى غرب الاسكندرية فى رسالة منهم الى المسئولين بالتحرك لتنظيف الشوارع . وهدد اعضاء اللجان بالقاء القمامة فى الحملة المقبلة امام منزل الدكتور اسامة الفولى محافظ الاسكندرية في حال عدم الاهتمام بهذا الأمر.





إضراب زراعة بنها مستقر حتى استقالة العميد



قدم وكلاء كلية زراعة مشتهر بجامعة بنها استقالاتهم للدكتور عبد الرحيم سعد شولح القائم بأعمال رئيس جامعة بنها استجابة منهم لرغبة أعضاء هيئة التدريس المعتصمين منذ بداية العام الجامعي الجديد ..فيما اكد الدكتور عادل العطار الأستاذ بالكلية أن الإضرابات مستمرة لحين تقديم الدكتورة صفاء مصطفى عميدة الكلية استقالتها وتلبية مطالب أعضاء هيئات التدريس بالجامعات .





وزارة البيئة تعلن توقف تسرب الغردقة نهائياً


اعلنت اجهزة وزارة البيئة المكلفة بمتابعة ازمة التسرب البترولي بمنطقة جمشة بالبحر الأحمر عن توقف التسرب بشكل نهائي في مواقع التسرب الستة البرية والبحرية . هذا وتواصل الشركة العامة للبترول وادارة السلامة والبيئة اعمال التنظيف من بقايا الزيت الخام للمنطقة المتضررة .

وكانت منطقة جمشة والتي تعد اقدم مناطق استخراج البترول في مصر شهدت عام الفين وتسعة تدفق بترولي من باطن الارض ثم تكرر ذلك التسرب منتصف الشهر الماضي وتم تغريم الشركة العامة للبترول مليوني جنيه قيمة الاضرار البيئية




الوادي الجديد تسعى لتحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم



أصدر اللواء طارق المهدى محافظ الوادي الجديد توجيهاته بالحد من تصدير محصول البرسيم الحجازى للدول العربية والذى يبلغ حجم زراعاته بشرق العوينات أكثر من ستة وعشرين ألف فدان لعدم استفادة المحافظة منها ، بالإضافة إلى استنزاف المياه الجوفية للمحافظة. من ناحية اخرى تسعى محافظة الوادي الجديد لتنفيذ مشروع المليون رأس ماشية الذي سيحقق الاكتفاء الذاتى للجمهورية من اللحوم الحمراء فى حال اكتماله .





سائقوا التاكسي يغلقون طريق المحطة بـ قنا



فتحت ادارة المرور بمدينة قنا طريق المحطة بالمدينة بعدما قام العشرات من سائقى التاكسى بغلقه احتجاجا على تحويل السير في شارع الجميل بالمدينة في لاتجاه واحد. وطالب السائقون باعادة فتح الشارع ليعود اتجاهين مرة اخرى والسماح لسيارات التاكسى بالسير به ، كما طالبوا بتواجد أمني مكثف على الطرق السريعة لحمايتهم من حالات الخطف والسرقة التى يتعرضون لها .





شلل تام ومعارك في المنيا بسبب أزمة البنزين



تسببت أزمة البنزين في محافظة المنيا بشلل في حركة المرور واشتعال المعارك بين السائقين أمام المحطات بسبب التدافع وأولوية دخول المحطات للتزود بالبنزين . كما أثرت الازمة على الموظفين وطلاب المدارس الذين قام اغلبهم بالذهاب إلي أعمالهم و مدراسهم سيرا على الأقدام بعد أن قام عددا كبيرا من السائقين بمضاعفة الاجرة مبررين ذلك بأنهم يقومون بشراء البنزين باسعار مرتفعة من السوق السوداء.






شركاء لا أعباء .. مؤتمر دعم أصحاب الاحتياجات الخاصة



تحت "شعار شركاء لا أعباء" ،، عقد مشروع دعم الدعوة وكسب التأييد الذاتي للحقوق والفرص المتكافئة للأشخاص ذوي الإعاقة (صحوة ) حفله الختامي بالصعيد بمشاركة لفيف من الخبراء في مجال الإعاقة بأسوان . وتم خلال الحفل استعراض عدد من المبادرات المجتمعية التي أنجزها المشروع لدعم المعاقين والتي منها تدريب أربعمائة وثلاثة أفراد يعملون في مجال الإعاقة .




الأهلي والزمالك يفوز على طلائع الجيش وحرس الحدود





كرازي يقر بفشل حكومته والناتو في توفير الأمن للأفغان



بعد مرور عشرة أعوام على الحرب في أفغانستان أقر الرئيس حامد كرزاي بأن حكومته وقوات حلف الأطلسي الناتو أخفقتا بشكل كبير في توفير الأمن للشعب الأفغاني. وشدد كرزاي على ضرورة توفير بيئة أمنية أفضل للمواطنين معتبرا أن القضاء على أعمال طالبان المسلحة لن يتم دون تدمير مخابئ الحركة في باكستان بحسب قوله. ودعا الرئيس الأفغاني حكومة اسلام اباد الى التعاون مع بلاده في هذا الشأن...





مال مصر: ضد التيار .. استرداد الشركات المخصخصة


عايزين نناقش معا بعض بهدوء ,حالة السعادة الغامرة,اللي سيطرت على الرأي العام,مع صدور احكام قضائية في الفترة اللي فاتت,ببطلان عقود بيع 4 شركات ,هي علشان بس نفكركم,شركة عمر افندي ,وشركة مصر شبين الكوم للغزل والنسيج,وشركة طنطا للكتان,والنصر للمراجل البخارية...قبل ما أناقش معاكم دا,عايز أؤكدلكم أن أنا عارف كويس ان اسهل حاجة في الدنيا, بالنسبة للصحفي أو الاعلامي,انه يزايد أو يساير الراي العام,أو انه يمشى وراه,لكن أنا بأعتقد ,إن احنا في مرحلة مينفعش فيها الهزار,وما ينفعش أن اي حد فينا,ما يحاولش ينبه الباقيين,لوشاف أي حاجة ,ممكن يبقى ليها تأثير سلبي, علينا في المستقبل...وعلى الأساس هاتكلم معاكم وأمري لله.
أول حاجة عايز اناقشها معاكم في الموضوع دا,هوا كشف حساب ببعض الخسائر اللي ممكن تترتب على تنفيذالاحكام السابقة,باسترداد الشركات دي وغيرها,ودا طبعا في حالة انها أصبحت هي وغيرها, احكام باتة نهائية




مال مصر: دور وتحديات القطاع المصرفي بعد الثورة


تداعيات المرحلة الانتقالية اللي بنمر بها حاليا,وبنأمل جميعاان تعبر بنا من نظام مبارك,إلى نظام اكثر عدالة وديمقراطية,تداعيات هذه المرحلة على الاقتصاد المصري,تبدو مقلقة من وجهة نظر أعتى المتفائلين,في حين تبدو كالحة السواد من وجهة نظر عامة المتشائمين,ومابين المتفائلين والمتشائمين ,يقف القطاع المصرفي المصري على المحك,فمن ناحية تهدد المخاطر الحالية البنوك ,بالعودة إلى شبح التعثر التي عانت منه لفترات طويلة في الماضي غير البعيد ,ومن ناحية آخرى,تواجه البنوك تحديات عديدة للمرور بسلام من المرحلة الانتقالية,والمساهمة بكفاءة مع شقيقتها, سوق المال ,في تمويل نهضة نسعي اليها في المستقبل.

على أي حال الشهر اللي فات ,شوفنا أول حركة تغيير بعد الثورة في قيادات البنوك التي يساهم بها المال العام ,شملت الحركة استبعاد للبعض وتصعيد للبعض الآخر, وتغيير اماكن البعض,فيما يشبه عملية الكراسي الموسيقية.
معنا في هذه الفقرة ,واحد من ابرز القيادات المصرفية التي شملتها هذه الحركة الآخيرة,لنناقش معه التحديات والمخاطر التي تواجه القطاع المصرفي خلال الفترة القادمة.معناالاستاذ محمد الاتربي اللي تم تعيينه رئيسا للبنك العقاري المصري العربي,بعد ما امضى حوالي عامين كرئيس تنفيذي لبنك الاستثمار العربي




مال مصر: كيف تلبي سياسة مصر الخارجية مطالب الثورة


على مدار اكتر من ثلاتين سنة والسياسة الخارجية في مصر في تراجع مستمر ،، اكتر من ثلاتين سنة ونظام الحكم بيفرط في دور مصر دوليا واقليميا ،، اكتر من ثلاتين سنة ،، ومصر من غير أي رؤية استراتيجية في علاقتها سواء عربيا او افريقيا او دوليا .
ده مش كلامي ،، ده كلام كتير من المراقيين والمحللين السياسين ،، واللي اتأكد كلمهم لما بكت اسرائيل على نظام مبارك بعد سقوطه واعلنت دون خجل انه كان كنزها الاستراتيجي .

لما قامت ثورة 25 يناير كانت مصر في موقف لا تحسد عليه سواء في وضعها الاقليمي في مواجهة دول زي ايران اوتركيا او اسرائيل ،، او في علاقتها مع دول افريقيا وخصوصا دول حوض النيل ،، او حتى على المستوى الدولي ،، كان الكل بيبصلنا على اننا رجل المنطقة المريض ،، اللي بينفذ اوامر امريكا واجندتها .

الحقيقة ان الثورة في 25 يناير مكنتش في مواجهة فساد واستبداد في الداخل فقط ،، لكنها قامت كمان في مواجهة تبعية وتراجع لدور مصر التاريخي .

الكلام ده بيخلينا نسأل هل احنا وعلى مدار 8 شهور من سقوط النظام هل اتغيرت فعلا سياسة مصر الخارجية ،، صحيح اننا اعلنا عن افتتاح معبر رفح بشكل دائم ،، وصحيح اننا دعمنا المصالحة الفلسطينية ،، واعلنا اننا لن نصمت على أي تجاوز في حق مصر ،، لكننا للاسف مشفناش موقف قوى في مواجهة استشهاد الجنود المصريين في سيناء ،، مشفناش تحول حقيقي في علاقتنا مع ايران ،، مشفناش حل لمشكلة المياة المعلقة مع دول حوض النيل .

زي ما هو الوضع في الداخل واللي ناس كتير لسة مش شايفين أي تحول حقيقي فيها ،، ده كمان اللي الناس شيفاه على مستوى السياسة الخارجية المصرية
عن السياسة الخارجية لمصر بعد الثورة ،، وعن كيفية ايجاد سياسة تلبي مطالب الثورة والثوار بتدور فقرتنا الثانية الليلة دي واللي بيشرفنا فيها
د/ عبد المنعم المشاط استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الاربعاء 5/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الطبعة الاولى تقديم احمد المسلمانى وحلقة الاربعاء 5/10/2011 يوتيوب كاملة

ذكرى حرب اكتوبر المجيدة وقانون الغدر مازال تحت الدراسة



مظاهرات المركز القومي للبحوث وماذا تفعل اسرائيل بالعرب والمسلمين

برنامج اوافق اعترض تقديم طارق حبيب وحلقة الخميس 6/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج اوافق اعترض تقديم طارق حبيب وحلقة الخميس 6/10/2011 يوتيوب كاملة

حوار مع الفنان شعبان عبد الرحيم

شاهد نانسى عجرم فى برنامج حديث البلد على قناة mtv

شاهد نانسى عجرم فى برنامج حديث البلد على قناة mtv

حوار مع اليمنية (توكل كرمان) الفائزة بجائزة نوبل للسلام من برنامج (الحياة اليوم)

حوار مع اليمنية (توكل كرمان) الفائزة بجائزة نوبل للسلام من برنامج (الحياة اليوم)

كلمة المشير محمد حسين طنطاوي في الذكري الثامنة والثلاثين لانتصارات ال 6 من اكتوبر

كلمة المشير محمد حسين طنطاوي في الذكري الثامنة والثلاثين لانتصارات ال 6 من اكتوبر

فى الزقازيق: هتافات للقوى السياسية بضرورة الغاء الطوارئ وانهاء الحكم العسكرى وإقامة دولة على اسس مدنية ( جمعة عودوا الي ثكناتكم )

فى الزقازيق: هتافات للقوى السياسية بضرورة الغاء الطوارئ وانهاء الحكم العسكرى وإقامة دولة على اسس مدنية ( جمعة عودوا الي ثكناتكم )

شاهد الاحتفالات بأنتصارات 6 من اكتوبر والعروض الجوية

شاهد الاحتفالات بأنتصارات 6 من اكتوبر والعروض الجوية

برنامج كلام مصرى تقديم عمرو حمزاوى على قناة CBC وحلقة الجمعة 7/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج كلام مصرى تقديم عمرو حمزاوى على قناة CBC وحلقة الجمعة 7/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج صفحة الرأى تقديم عبد الرحمن يوسف على قناة CBC وحلقة الجمعة 7/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج صفحة الرأى تقديم عبد الرحمن يوسف على قناة CBC وحلقة الجمعة 7/10/2011 يوتيوب كاملة

يستضيف اليوم برنامج صفحة الرأي مع عبد الرحمن يوسف الدكتور / فاروق الباز ويتحدث عن ممر التنمية ويكشف اسرار اعتقاله قبل الثورة

برنامج ناس وناس تقديم مظهر شاهين على قناة CBC وحلقة الجمعة 7/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج ناس وناس تقديم مظهر شاهين على قناة CBC وحلقة الجمعة 7/10/2011 يوتيوب كاملة


حلقة خاصة مظهر شاهين يرد فيها على اسئلة المشاهدين حول هل تقبلين الزواج من رجل متزوج بأخرى


اخبار اهرام جمهورية السبت 8/10/2011 - 3 أحزاب تخوض الانتخابات مع الحرية والعدالة بدون شعارات دينية.. وحفيد حسن البنا: الإخوان لا يطمعون فى الحكم.. وعبود الزمر: أعتذر للشعب المصرى عن اغتيال الرئيس السادات

اهم عناوين صحافة القاهرة:

3 أحزاب تخوض الانتخابات مع الحرية والعدالة بدون شعارات دينية

وحفيد حسن البنا: الإخوان لا يطمعون فى الحكم

وعبود الزمر: أعتذر للشعب المصرى عن اغتيال الرئيس السادات


فى حواره مع "اليوم السابع" مرسى: "نعم نسعى للوصول للحكم.. وسنطبق الشريعه"، والمستشارة نهى الزينى لـ"الأهرام": نحن لا نسير فى الاتجاه الصحيح، و"المصرى اليوم" تستكمل حوارها مع الفنان نور الشريف، وعبود الزمر لـ"الشروق": السادات كان أفضل من عبد الناصر وأرحم من مبارك، أهم ما أبرزته عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت.

اليوم السابع


أجرت الجريدة حوارا شيقا مع الدكتور محمد مرسى رئيس حزب الحرية والعدالة الذى قال إن التحالف قد يقود لحكومة ائتلافية بعد الانتخابات، مؤكدا أن "الإخوان" تسعى للوصول للحكم وستطبق الشريعة الإسلامية، كما أن التنسيق السياسى مستمر مع الوفد، مشيراً إلى تمسكهم بشعار الإسلام هو الحل، موضحاً أن الجماعة أنشأت الحرية والعدالة لينافس على السلطة وتركت له ملف الانتخابات.

وأبرزت الصحيفة قرار المجلس العسكرى تأجيل مناقشة قانون "الإسكان الاجتماعى"، الذى تقدمت به وزارة الإسكان بعد موافقة مجلس الوزراء عليه مؤخراً بشكل مبدئى، على أن تقوم القوات المسلحة باعتماد هذا القانون وإصداره بمرسوم رسمى، عند تشكيل مجلسى الشعب والشورى.

وقالت مصادر مسئولة فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه لا يوجد لدى المجلس الأعلى للقوات المسلحة أى اعتراضات على بنود القانون، ولكن إرجاء صدور القانون بمرسوم رسمى يأتى من منطلق حرص المجلس على مناقشته بشكل عام فى الجهات التشريعية المختصة بذلك، والمتمثلة فى البرلمان المقبل بمجلسيه، خاصة أن قانون "الإسكان الاجتماعي" يمس شريحتين مهمتين بالمجتمع، وهما شريحتا متوسطى، ومحدودى الدخل.

◄التحقيق مع مسئولى جمعيات أهلية تلقت تمويلا خارجيا
◄ وزير التعليم يقبل استقالة رئيس جامعة سوهاج
◄ رئيس ميناء القاهرة: 10 ملايين دولار خسائر الإضراب
◄ إخلاء سبيل المدرس المتهم بالزواج من 132 طالبة
◄ المركزى تحويلات العاملين بالخارج 12.6 مليار دولار
◄ جمعة يتيمة بالتحرير بعد خلافات القوى السياسية
◄ شاب "ملتحى" يهاجم المفتى ويصفه بالمنافق فى خطبة الجمعة ببورسعيد
◄ 20 بلطجيا يفرضون حظر التجول على أهالى بيجام
◄ وقفات فى 6 محافظات غدا احتجاجا على أحداث كنيسة الماريناب بأسوان
◄ تشكيل جديد لتنسيقية التحالف بعد انسحاب الوفد


الاهرام


وسط ارتباك واضح كشفت عنه التصاريح المتضاربة للوزراء نفى بيان أصدرته وزارة المالية أمس ما أعلنه الدكتور أحمد البرعى وزير القوى العاملة عن ضياع 436 مليار جنيه من أرصدة صناديق التأمينات والمعاشات، بينما استبعد البيان توريث 136 مليار جنيه من عجز الموازنة للحكومة الحالية طبقا لتصريحات الدكتور حازم الببلاوى نائب رئيس الوزراء ووزير المالية.

وفى تطور جديد قرر 33 حزبا أعضاء فى التحالف الديمقراطى خوض الانتخابات على قائمة واحدة مع حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، بعد أن أعلن حزب الوفد تفضيله خوض الانتخابات بقائمة مستقلة.

وأجرت الصحيفة حوارا مع المستشارة الدكتورة نهى الزينى، والتى قالت: "إننا لا نسير فى الاتجاه الصحيح.. موسى حرق نفسه وأبو الفتوح ذبحه الإخوان والبرادعى فقد شعبيته وصباحى يدفع ثمن موقفه من كامب ديفيد.. والرئيس القادم لن يأتى بغير رضا أمريكا وإسرائيل"، مؤكدة أن مصر لن تتعافى إلا بالقضاء على الفساد، وأنه لا أمل فى الأحزاب التى استفادت من النظام السابق، ولا بد من قانون العزل السياسى.

وعلى نفس الخطى أجرت الصحيفة حوارا مع الدكتور عصام حجى عالم الفضاء المصرى الشاب، والذى أكد أنه لا يمكن حل مشكلات هذه البلاد دون مشاركة الشعب، معربا عن خشيته من القادم والذى من الممكن أن يؤدى إلى ثورة ثانية لكن هذه المرة أكثر غضبًا.


المصرى اليوم


استكمالا لحوار المصرى اليوم مع الفنان نور الشريف الذى خرج عن صمته الطويل أكد أنه كان على يقين أن مصر "هتولع"، معرباً عن رفضه الاعتداء على السفارة الإسرائيلية، مشيراً إلى أن مقتل جنودنا على الحدود يدل على ضعف الدولة، منتقدا بقاء الوزراء فى مناصبهم سنوات طويلة، واصفاً إياه بأكبر الأمراض التى أصابت النظام السابق، قائلاً: "مبارك كان يسمع ويعاند ويفعل ما يريد.. أعتقد أنه تم عزله بعد حادث أديس أبابا، متمنياً أن يتولى مسئولية البلد رئيس شاب لديه حضور قوى ولا يعرف "الطبطبة"، موضحاً صعوبة نيل رضاء الشعب بالكامل، مختتما بأنه لا يستطيع الحياة بدون بوسى وسارة ومى.

كما أجرت الصحيفة حوارا مع الدكتور هانى رمضان حفيد الشيخ حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين، والذى قال إن الإخوان لا يطمعون فى الحكم والظنون السيئة بالجماعة سببها الجهل، مؤكداً أن الجماعة لن تترك الساحة السياسية دون مشاركة، مبرراً ذلك بأن الإسلام دين شامل، مشيراً إلى محاولة الجماعة تلافى الأخطاء مع الزمن واستطاعتها التوفيق بين الحضارتين الإسلامية والغربية فى مصر.

وأبرزت الصحيفة استعداد جامعة القاهرة لإطلاق بث مباشر لجميع المناظرات والندوات بين المرشحين لخوض انتخابات رئاسة الجامعة التى يتنافس عليها 9 أساتذة فى تجربة هى الأولى من نوعها بالجامعات المصرية، وذلك من خلال الموقع الرسمى للجامعة على شبكة الإنترنت.

كما تتيح الجامعة إمكانية المشاركة بالأسئلة من جميع أعضاء هيئة التدريس، ولن تقتصر على أعضاء المجمع الانتخابى.


الاخبار


شدد أبو العلا ماضى، رئيس حزب الوسط، على ضرورة وضع جدول زمنى يحدد نقل السلطة لرئيس منتخب، فى موعد أقصاه أبريل القادم، مضيفا أن تسليم الحكم لسلطة مدنية جزء من انحياز الجيش للثورة.

وأشار ماضى إلى أن إدارة التحالفات فى مصر فاشلة، وأن هناك 10 أحزاب تشكل البرلمان القادم، لافتاً إلى أن القلق الذى يعيشه المصريون أشبه بفترة النقاهة، مضيفاً أن الإخوان أول من سيكتوى بنار الغرور، مشدداً على أنه لا يريد التقليل من مدنية الدولة، ولا الزيادة فى إسلاميتها.

◄ الدين العام الداخلى ألف مليار جنيه وفى الحدود الآمنة
◄ الببلاوى: لسنا ضد الاقتراض من الخارج ولكن بدون شروط
◄ جمعة السيادة للشعب تطالب باستكمال الثورة
◄ الأثريون يواصلون الاعتصام غدا
◄ الخارجية: استرداد الأموال المهربة معقد
◄ أصحاب المطاحن والمخابز يهددون بالإضراب
◄ 700مليون جنيه لتحسين أجور الأطباء
◄ وزير الداخلية: تقسيم الدوائر الانتخابية محايد والأحزاب رفضت التشاور حولها
◄ زيادة التعاون الاقتصادى بين مصر والتشيك
◄ الحد الأدنى لأجور القطاع الخاص "تايه" بين رجال الأعمال والتأمينات
◄ أرباح شركات الكهرباء على الورق فقط
◄ مجلس منتخب لنقابة المهندسين بعد 3 أشهر
◄ التكنولوجيا الحديثة تحضن سوق 6 أكتوبر


الشروق


فى حواره مع جريدة الشروق اعتذر عبود الزمر للشعب المصرى عن قتل الرئيس السادات، قائلاً إنه عارض حادث المنصة، موضحاً أنه لو أراد اغتيال السادات لنفذ الخطة من خلال أحد حراسه، مشيراً إلى أن السادات كان أفضل من عبد الناصر، وأرحم من مبارك، وأن مجموعة الصعيد رفضت الاغتيال، وبعد تنفيذ العملية ساندوهم بالتحرك فى أسيوط، مؤكداً أنه لم يكن هدفهم قتل السادات، وإنما كان الهدف هو القبض على بعد الشخصيات وتقديمهم للمحاكمات، واختيار مجلس شورى من العلماء لإدارة البلاد، مختتما حديثه بأن 25 يناير كانت انتفاضة وليست حركة ثورية، وذلك بسبب غياب التخطيط.

◄ "الإخوان" تنفى تمسكها بشعار الإسلام هو الحل
◄ "الداخلية" ترسل ضابط "أمن الدولة" المتهم بقتل سيد بلال فى بعثة للسودان
◄ بنك ناصر يمتنع عن تسليم طلبات القروض حتى منتصف الشهر
◄ اليمنية توكل كرمان تفوز بـ"نوبل" وتهديها لشهداء ثورات الربيع العربى
◄ "الوطنية للتغيير" تطالب "العسكرى" بتسليم السلطة فى أبريل 2012
◄ مظاهرات أمام سفارات مصر للحصول على حق التصويت للمغتربين
◄ كبير الأطباء الشرعيين: لم يصلنى قرار لإعادة تشريح جثث متظاهرى كرداسة


الجمهورية


أكدت وزارة المالية أن أموال التأمينات آمنة وأن الدين العام بلغ تريليون جنيه فقط، نافية صحة ما تردد فى بعض وسائل الإعلام عن ضياع 436 مليار جنيه من أموال التأمينات والمعاشات، وما يردده البعض عن وصول الدين العام إلى 110 تريليونات جنيه.

كما أعلنت فى بيان أمس أن الخزانة العامة للدولة حريصة كل الحرص على أموال التأمينات، ولاسيما أن الخزانة العامة ضامنة لتلك الأموال، مضيفة التزامها بتنفيذ أحكام قانون التأمينات الاجتماعية رقم 79 لسنة 1975 وتعديلاته.

وأكد البيان أن أموال صناديق التأمينات هى فى الأساس أموال وظفتها تلك الصناديق منذ السبعينيات لدى صندوق استثمار الودائع والتأمينات بأسعار فائدة وصلت إلى 5.4% ثم تم توظيف تلك الأموال لدى بنك الاستثمار القومى بموجب القانون رقم 119 لسنة 1980 وقام البنك بإعادة إقراض هذه الأموال لتمويل مشروعات التنمية الاقتصادية والاجتماعية وفقا للخطة العامة للدولة، مع التزامه بأداء هذه الأموال الموظفة لديه إلى الصناديق مع "رسملة" الفوائد عليها إلى أصل الأموال الخاصة بصناديق التأمينات.

وعلى صعيد آخر تشهد انتخابات نادى أعضاء هيئة التدريس بجامعة القناة بعد غد أول تحالف علنى بين الإخوان المسلمين وأعضاء بالحزب الوطنى "المنحل" من خلال قائمة الإخوان بالانتخابات تحت شعار "جامعيون من أجل الإصلاح" والتى تضم أحمد اللبان، القطب الإخوانى البارز والأستاذ بطب القناة، ود. سعيد محمود الأستاذ بالطب البيطرى، ود. محمد طه وهدان الأستاذ بزراعة القناة، والقيادى بالجماعة ود. حسن السيد المدرس بالزراعة، ود. أحمد محمد بتربية السويس عن فرع السويس، ود. سعيد عبد الله بتربية العريش عن فرع العريش، أما المفاجأة فهى انضمام د. عطية عبد الوهاب السبس، الأستاذ بالعلوم الزراعية بالعريش، ود. إبراهيم أحمد غنيم بتربية السويس، وهما من أعضاء الوطنى "المنحل".

◄ فى الذكرى الـ38 لانتصار "أكتوبر" المجيد احتفالية جماهيرية على ضفاف النيل الخالد
◄ أزمة مطار القاهرة.. انتهت 323 رحلة أمس منها 161 سفرًا و162 وصولا
◄ موظفو مراكز المعلومات المفصولون يعودون للعمل الشهر القادم
◄ المجند سرق سيارة الشرطة خلال أحداث الثورة
◄ مشروعات كهربائية جاهزة للافتتاح تكلفت 11 مليار جنيه

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 وحلقة السبت 8/10/2011 يوتيوب كاملة ( حوار خاص مع سيدة مصر الأولى جيهان السادات )- جيهان السادات: كنت ممنوعة من الظهور فى الإعلام.. والسادات لم يترك لنا شيئاً.. ومعاشى لم يزد على 900 جنيه.. واتصلت بـ"سوزان" لزيادة المعاش لكنها رفضت.. والبرادعى والعوا والبسطويسى أبرز مرشحى الرئاسة

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 وحلقة السبت 8/10/2011 يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 10.00 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف " مصر الجديدة "



بث مباشر من قناة الحياة 2
نلتقى يوميا من السبت الى الخميس
مع معتز الدمرداش
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الخط الارضى
09000200
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على الموبايل
5909
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة من خارج مصر
88216900538
للتواصل مع برنامج مصر الجديدة على تويتر
Masr_Egdida
للتواصل على صفحة الفيس بوك لبرنامج مصر الجديدة
WWW.facebook.com/masregdida

Watch live video from قناة الاحرار on ar.justin.tv

برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 وحلقة السبت 8/10/2011 يوتيوب كاملة

مقدمة الاخبار

ج1



ج2



لقاء خاص مع جيهان السادات فى مصر الجديدة

ج1



ج2



ج3



ج4



ج5



ج6



ج7



ج8



تقرير برنامج مصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 وحلقة السبت 8/10/2011 يوتيوب كاملة

"مصر الجديدة": جيهان السادات: كنت ممنوعة من الظهور فى الإعلام.. والسادات لم يترك لنا شيئاً.. ومعاشى لم يزد على 900 جنيه.. واتصلت بـ"سوزان" لزيادة المعاش لكنها رفضت.. والبرادعى والعوا والبسطويسى أبرز مرشحى الرئاسة

الفقرة الرئيسية للبرنامج
حوار مع جيهان السادات زوجة الرئيس الراحل أنور السادات

قالت السيدة جيهان السادات، زوجة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، إن الاحتفالات بذكرى حرب أكتوبر فى هذا العام لها مذاق خاص وتختلف عن أى احتفالات طيلة الـ30 عاما الماضية.

وأكدت جيهان السادات فى حوارها الخاص مع الإعلامى معتز الدمرداش ببرنامج مصر الجديدة على قناة الحياة 2، أن احتفالات أكتوبر لهذا العام لم تكن متركزة فى شخص واحد فقط مثل كل عام، إنما كان الاحتفالات لكل من شارك فى الحرب، وليس فقط كما كان كل عام لصاحب أول طلعة جوية.

وأضافت أنها فوجئت فى ذكرى الاحتفالات لهذا العام بالمئات من المصريين البسطاء القادمين من كل المحافظات، مشيرة إلى أنها قدرت جيدا يوم 6 أكتوبر الماضى كيف يقدر الشعب أنور السادات مقارنة بأى رئيس آخر، مضيفة أنها شاهدت سيدة منتقبة تقف على قبر السادات يوم 6 أكتوبر وتلقى خطبة فى ذكراه، وكذلك العشرات من الآباء الذى كانوا يحكون لأبنائهم عن إنجازات السادات وكيف كان بطلا حقق إنجازا وصنع تاريخا لمصر

وكشفت جيهان السادات عن العديد من الوقائع التى تكشف تهميشا متعمدا من قبل مبارك تجاه الرئيس السادات وعائلته، وضربت جيهان مثالا على ذلك بواقعة متحف المنصة، وهو المتحف التى اتفقت مع المهندس رمزى عمر على إنشائه بالقرب من المنصة فى بداية الثمانينيات بتكلفة 2 مليون جنيه، وعرضت على مبارك فى بداية حكمه إنشاء ذلك المتحف، كرد اعتبار للسادات، غير أن مبارك رفض وقال لها، "اصبرى شوية".

وأضافت جيهان السادات، أن مبارك رفع صور الرئيس السادات من مقرات الحزب الوطنى بعد شهور من اغتياله، على الرغم من أنه المؤسس الأول للحزب، فضلا على أنه كبروتوكول عام معمول به فى دول العالم أن المؤسس دائما توضع صورته فى المقر الرئيسى.

وأوضحت جيهان السادات أنها سافرت إلى أمريكا لإلقاء محاضرات بالجامعات هناك بعد حالة التهميش التى شعرت بها فى مصر، خاصة أنها كانت فقط تريد تكريما شخصيا للرئيس السادات ولم تجده، وأضافت أنها لاقت هجوما حادا فى أمريكا، وعلى الرغم من ذلك لم ترد أو تعقب.

وقالت جيهان السادات، إنه للمرة الأولى بعد 30 عاما من الصمت عن أسرار حرب أكتوبر، بدأت هذه الأيام تنشر حقائق جديدة عن حرب أكتوبر لا تتعلق فقط بمبارك ولكن بكل قادة الحرب الحقيقيين.

وعن المصادفة بين يوم اغتيال السادات ويوم ذكرى انتصار أكتوبر، قالت جيهان السادات، إن زوجها الراحل كان دائمًا يعشق المتناقضات ويصنعها، فهو شاهد على افتتاح قناة السويس فى ذكرى نكسة 5 يونيو، وكذلك كان ميعاد ميلاد ابنها جمال متزامنا مع الحرب.

ونفت جيهان السادات أن يكون مبارك تورط فى قتل زوجها السادات، قائلة، "لو كان عندى دليل واحد على أن مبارك قتل السادات ما كنتش سبته حتى وهو رئيس"، وأوضحت السادات أنها لم تقل إن السادات أخطأ فى اختيار مبارك نائبا له، وقالت إن مبارك وقت أن تم اختياره نائبا للرئيس كان رجلا عسكريا يتسم بالبروتوكول العسكرى له من الإمكانيات ما تؤهل ولم يكن قد تغير مثل أيامه الأخيرة.

وعن علاقتها بسوزان مبارك، زوجة الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك، قالت جيهان السادات إن هناك وقتا طويلا تم فيه المقاطعة بين الأسرتين، ولكن العلاقة تجددت بعد ذلك، مشيرة إلى أن سوزان كانت تقدرها ودائما تتصل بها، وشددت جيهان السادات على أنها لديها كرامة ولم تقحم نفسها أبدا فى علاقات متواصلة معهم.

وأوضحت جيهان السادات أنها وزوجها كانا يحبان منصور حسن ويريدانه رئيسا للوزراء لأنه يمتلك قدرات وإمكانيات تؤهله لذلك المنصب.

وانتقدت جيهان السادات دور سوزان مبارك قبل الثورة فى الدفع بنجلها جمال لتولى منصب الرئاسة خلفا لزوجها ووقوفها بقوة وراء ملف التوريث وقيام جمال بالعديد من الجولات فى المحافظات للتدريب على المنصب الجديد، مؤكدة أن الثورة قامت من أجل القضاء على النظام السابق والرفض التام لـ 30 عاما من الحكم، وقالت "الناس زهقوا من مبارك وقالوا إن ابنه كمان جاى"، وكذلك أشياء أخرى استفزازية مثل الغلاء والفوارق الطبقية.

وقالت جيهان السادات، إن مبارك لو قال بعد اندلاع الثورة إنه سيكمل فقط المدة ولن يرشح جمال للرئاسة ومجلس شعب 2010 يتم حله ويكفينى شرفا أنى كنت من قادة أكتوبر، لكان الشعب المصرى قدره.

وقالت جيهان السادات، إنها كانت تعتقد أن الشباب المصرى لا يهتم بما يحدث فى مصر، ولكن اكتشفت أنه شباب يدرى كل شىء ومطلع ويعرف حقيقة الأمور، وقالت إن الإنسان المصرى بعد ثورة 25 يناير يختلف عما قبله، وطالبت بعدم الهجوم على المجلس العسكرى لأنه صمام الأمان.

وانتقدت جيهان السادات اهتمام الإعلام بالإفراج عن عبود الزمر، وقالت إنه اعتذر للشعب المصرى عن قتل السادات.

وفرقت جيهان السادات بين نهاية زوجها الراحل الرئيس أنور السادات وبين الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، فقالت إن زوجها مات شهيدا وهو واقف على رجليه ومات شهيدا وهو بين أبنائه، أما مبارك فهو يحاكم حاليا بتهمة قتل المتظاهرين المصريين ويدخل قفص الاتهام.

وقالت جيهان السادات إن كلمة "موجود يا أفندم" التى قالها مبارك فى أول جلسة هى كلمة قاسية ومؤلمة، مشيرة إلى أنها كانت تأمل أن يدخل مبارك قفص الاتهام وهو يجلس على رجليه وليس نائمًا على سرير لأنه المفترض أنه محارب وعنده الشجاعة أن يعترف بأى خطأ ويتحمل مسئوليته ويذكر أيضا أنه بطل من أبطال أكتوبر.

وأضافت جيهان السادات أن مبارك ظن بدخوله على السرير استعطاف الشعب المصرى، ولكن هذا ليس صحيحا، وشددت جيهان السادات على أن علاء وجمال مبارك هما السبب الأول فى كل ما يحدث لمصر ولمبارك، وأنهما كلفا والدهما كثيرا.

وأنهت جيهان السادات فى نهاية حوارها مع معتز الدمرداش مفاجأة مدوية وهى أنها ممنوعة من الظهور فى التليفزيون المصرى والصحف المصرية خلال حكم مبارك، مشيرة إلى أنه أجرى معها حديث تليفزيونى ولم يتم عرضه.

وكشفت جيهان السادات أن معاشها فقط هو 900 جنيه من الرئيس السادات، وقالت إن ذلك المعاش مدنى رغم أن زوجها عسكرى، وقالت إن المعاش حاليا وصل 4 آلاف جنيه، وقالت إنها لم تحصل على معاش نجمة سيناء رغم أن أنور السادات كان يرتديها، ورغم أنى طلبت نجمة سيناء إلا أن مبارك لم يستجب لذلك.

وقالت جيهان السادات إنها اتصلت بسوزان مبارك وطلبت منها زيادة معاشها الذى لا يتعدى 3 آلاف جنيه وأنها تستحق 5 آلاف جنيه فى الشهر وقدمت الأوراق لكى يخرج لها معاش نجمة سيناء إلا أن زكريا عزمى رد عليها بأن النجمة تمنح ولا تعطى.

وقالت جيهان السادات، إنها ليس لديها الثأر من الجماعات الإسلامية التى اغتالت زوجها، مشيرة إلى أنها لم ترفض أبدا الخروج عن عبود وطارق الزمر بعد انتهاء مدتهما، وعن مرشحى الرئاسة قالت إن محمد سليم العوا والدكتور محمد البرادعى وهشام البسطويسى وعمرو البسطويسى هم أبرز المرشحين.

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة السبت 8/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة السبت 8/10/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة

Watch live video from hwawshy on ar.justin.tv

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة السبت 8/10/2011 يوتيوب كاملة - "مصطفى النجار": تسهيلات المجلس الأعلى للقوات المسلحة للأحزاب الشبابية يراها البعض "رشوة مقنعة".. وشروط تأسيس الأحزاب مرهقة جداً

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة السبت 8/10/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا


الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر

على قناة دريم 2

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة السبت 8/10/2011 يوتيوب كاملة

الاحتفالات بذكرى حرب اكتوبر



انفصال حزب الوفد وحزب الحرية والعدالة والمجلس العسكري يتحمل تكاليف اشهار الاحزاب الشبابية



استدعاء اسماء محفوظ ونور ايمن نور للتحقيق معهم فى الاساءة اثناء محاكمة مايكل نبيل



فوز توكل كرمان بجائزة نوبل للسلام وعلي عبد الله صالح يتخلى عن السلطة خلال ايام



استكمال جلسات موقعة الجمل واجنحة الغضب فيلم عن حرب اكتوبر والاستعداد لانتخابات نقابة الصحفيين



حوار خاص مع نماذج من المصريين الذين يقومون بدورهم فى خدمة الوطن والمواطنين

ج1



ج2



ج3



تقرير برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة السبت 8/10/2011 يوتيوب كاملة

"العاشرة مساءً": "مصطفى النجار": تسهيلات المجلس الأعلى للقوات المسلحة للأحزاب الشبابية يراها البعض "رشوة مقنعة".. وشروط تأسيس الأحزاب مرهقة جداً


أكد الدكتور مصطفى النجار، عضو اللجنة التأسيسية لحزب العدل، أن المناخ العام السائد الآن هو التخوين الجماعى، ولذلك القرار الذى أصدره المجلس الأعلى بتحمل القوات المسلحة كافة تكاليف النشر بالصحف لإشهار وتأسيس الأحزاب الشبابية الجديدة وتوفير كافة التسهيلات الإدارية بما يمكنهم من خوض الانتخابات البرلمانية يثير أقاويل كثيرة بأنه رشوة مقنعة لأحزاب الشباب.

وقال النجار فى مداخلة هاتفية: "الشروط الصعبة لتأسيس الأحزاب مرهقة وتكلف كثيرا، ولكن لا يجوز دعم الأحزاب الشبابية وترك الآخرين، وما هى التسهيلات الإدارية التى يعنيها المجلس، هل ستكون فى الدعاية وتوفير المقرات أم شئون أخرى؟".

الفقرة الرئيسية
الضيوف
جلال عبد الفتاح مهندس بمحطة مياه المعادى
على زين مهندس بمحطة كهرباء شمال القاهرة
د. حازم الحداد طبيب عظام بمستشفى القصر العينى

أكد جلال عبد الفتاح، مهندس بمحطة مياه المعادى، أنه مستمر فى الإنتاج والانتظام فى العمل، رغم الظروف التى تمر بها البلاد، لأن قطرة المياه تساوى حياة، حيث يعتبر مهنته عمل إنسانى يثيبه عليه الله، مشيراً إلى أن الإضرابات مشروعة ولكن يعترض على توقيتها، حيث يرى أن المطالبة بالحقوق يجب أن تتم بشكل تدريجى مع مواصلة الإنتاج فى وقت واحد.

فيما أشار على زين، مهندس بمحطة كهرباء شمال القاهرة، إلى أنه ملتزم بعمله من أجل مصر وحبه فى مهنته التى يخدم من خلالها الشعب ونفسه، باعتباره أحد مستهلكى الكهرباء. مضيفا أنه يعمل فى أهم مؤسسة استراتيجية فى مصر إذا ما تعطلت ستعود الحياة 100 سنة إلى الوراء، مطالباً بعمل اعتصامات جزئية دون توقف الإنتاج أو تعطيله، فيما يرى أن إدارة المجلس العسكرى للبلاد فاشلة وتتسم بالتباطؤ والتعالى، كما أن حكومة "شرف" لا تتواصل مع الشعب ولا تستمع لمطالبه.

وقال حازم الحداد، طبيب عظام بمستشفى القصر العينى، إنه يعمل فى قسم الاستقبال الذى تحفه المخاطر من كل الجوانب منذ اندلاع الثورة، حيث انعدام الأمن والهجمات المتكررة من البلطجية واعتداء أهالى المرضى على الأطباء والممرضين، مؤكدا أن الشرطة فى حالة اختفاء دائم، وكذلك الجيش الذى ظهر أياما معدودة ثم انسحب ولم يتبق إلا شركات الأمن المدنى التى تهرب فى حالة وجود أى مشكلة خوفا على أرواحهم، موضحا أنه رغم كل هذه الأحداث يستمر فى عمله اتقاءً لله ولإنقاذ الأرواح قائلا: "معظم الأطباء يستخدمون صواعق كهربائية وأجهزة دفاع عن النفس، والمستشفيات الأخرى وضعها أسوأ من القصر العينى الذى يتميز عن غيره بوجود نقطة شرطة، ولكنها مثل العرائس فقط لا جدوى منها.

وطالب الحداد بالاستمرار فى العمل لضمان نجاح الثورة التى لم تنته بعد، حيث لم يسقط النظام حتى الآن، لأن المجلس العسكرى مفوض بإدارة البلاد من الرئيس المخلوع وليس باختيار الشعب.

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة السبت 8/10/2011 يوتيوب كاملة - "يحيى قلاش": لابد أن تتغير نقابة الصحفيين بعد الثورة.. وانتخابات النقابة تنقسم بين شرعية ثورية وشرعية دستورية.. ومن الضرورى تخفيض ضريبة الإعلانات على الصحف لدعم لائحة أجور الصحفيين

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة السبت 8/10/2011 يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة السبت 8/10/2011 يوتيوب كاملة

مقدمة الاخبار

ج1



ج2



حصول دار الافتاء المصرية على جائزة افضل مؤسسة اسلامية



وقفة احتجاجية للمحاميين فى دار القضاء العالى




نقابة الصحفيين تعيش اجواء فى اولى انتخاباتها بعد الثورة

ج1



ج2



ج3



تقرير برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة السبت 8/10/2011 يوتيوب كاملة

"الحياة اليوم": "يحيى قلاش": لابد أن تتغير نقابة الصحفيين بعد الثورة.. وانتخابات النقابة تنقسم بين شرعية ثورية وشرعية دستورية.. ومن الضرورى تخفيض ضريبة الإعلانات على الصحف لدعم لائحة أجور الصحفيين



الأخبار
- وزير التعليم العالى معتز خورشيد يقبل استقالة رئيس جامعة سوهاج
- وقفة احتجاجية للمحامين على سلالم القضاء احتجاجاً على قانون السلطة القضائية
- مؤتمر حزب التجمع يتحول إلى "معركة بالكراسى" والسباب بين الشباب وأعضاء الأمانة العامة
- قوات الأمن تضبط سيارة محملة بالأسلحة والذخيرة بالمنيا
_ تأجيل قضية موقعة الجمل لجلسة اليوم لاستكمال سماع شهادة الشهود

من جانبه، قال عبد الملك منصور، المعارض اليمنى، خلال مداخلة هاتفية، إن الرئيس اليمنى معروف بدهائه، ففى خطابه كان يحمل معنيين وهو قاصد لذلك، لكن بعد انتشار خبر تخليه عن الرئاسة أصدر قرارا بأنه لم يقصد التنحى تماما.

قال محمد عبد المنعم، عضو أمانة الشباب بحزب التجمع خلال مداخلة هاتفية، إن التجاوزات وعدم التنظيم فى الإخطارات هو الذى أدى إلى ما حدث فى الحزب من مشاحنات، وهذا أمر غير معتاد عليه.

من جانب آخر أشار نبيل زكى، المرشح لمنصب رئاسة حزب التجمع، خلال مداخلة هاتفية، إلى أنه لم يكن هناك سبب مباشر لهذه الخلافات، وفى الأيام المقبلة سوف نتخذ الإجراءات اللازمة لإنهاء هذه الخلافات.

الفقرة الرئيسية

حوار يحيى قلاش المرشح المحتمل لمنصب نقيب الصحفيين

قال يحيى قلاش، المرشح لمنصب نقيب الصحفيين، إن نقابة الصحفيين بعد الثورة لابد أن تتغير كما تغيرت مصر، لأن شعار الثورة المصرية هو الحرية والتغيير، فبنية القوانين والتشريعات التى تحكم المهنة أصبحت غير مناسبة وغير ملائمة، وترسانة القوانين الحاكمة مازالت موجودة لما بعد ثورة 25 يناير ويجب تغييرها .

وأضاف قلاش، أن انتخابات نقابة الصحفيين تنقسم بين شرعية ثورية وشرعية دستورية، وأنها أول انتخابات بعد ثورة 25 يناير استثنائية وفارقة فى تاريخ نقابة الصحفيين، حيث كانت الجمعية العمومية لا تناقش أى موضوعات، وبالتالى الانتخابات القادمة ستكون لها رؤية واضحة فى مستقبل مصر .

وأوضح قلاش أن المؤسسة الصحفية ليست قبائل، فتدخل الإدارة فى شئون النقابة كان يعطى سمة الخلاف بين المرشحين، والأمر لو ترك لنقابة الصحفيين سيكون المشهد مختلفا تماما، والمفروض أن النقابة لا تشهد انتخابات حزبية فهى نقابة مهنية وجزء من تراثها بأن تكون مستقلة من أى جزء سياسى.

ونوه قلاش، أنه آن الأوان أن تعمل النقابة كمؤسسة منظمة ليست مرتبطة بأشخاص معينة، وأن تهتم بكل الملفات الموجودة وعدم إهمال الأخرى، والبدء بتغيير قانون النقابة وقانون تنظيم الصحافة فهو قانون عار ولابد أن يعاد بناؤه مرة أخرى، لأننا نتكلم عن دولة مدنية ديمقراطية وسنكون شركاء فى وضع دستور يضمن حرية الصحافة.

وقال قلاش، إن البرلمان القادم إذا تجاهل حقوقا مؤجلة لفئات مثل الصحفيين سيكون مثل الحزب الوطنى، مشيرا إلى أن النظام كان يرشى الصحفيين بالامتيازات المالية للسكوت عن ملف التوريث فى الصحافة المصرية، وأن الاعتصامات الفئوية قامت لأنهم يريدون أن يعيشوا حياة كريمة ونحن لسنا أقل من عمال النقل أو المعلمين.

وطالب قلاش، فى نهاية حواره، بتخفيض ضريبة الإعلانات على الصحف لدعم لائحة أجور الصحفيين، متعهدا بوضع قانون حرية المعلومات للصحافة المصرية فى حالة حصولى على منصب النقيب.

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقةالسبت 8/10/2011 يوتيوب كاملة - "الخضيرى" يتعهد بتشكيل جبهة ضد عودة فلول الوطنى المنحل للعمل السياسى.. وناجح إبراهيم: من الضرورى الفصل بين العمل الحزبى والعمل السياسى.. وحيد عبد المجيد: حزب الحرية والعدالة يحقق للإخوان الفصل بين السياسة والدعوة

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقةالسبت 8/10/2011 يوتيوب كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقةالسبت 8/10/2011 يوتيوب كاملة

"90 دقيقة": "الخضيرى" يتعهد بتشكيل جبهة ضد عودة فلول الوطنى المنحل للعمل السياسى.. وناجح إبراهيم: من الضرورى الفصل بين العمل الحزبى والعمل السياسى.. وحيد عبد المجيد: حزب الحرية والعدالة يحقق للإخوان الفصل بين السياسة والدعوة



قال المهندس عبد المنعم الشحات، المتحدث الرسمى باسم الجماعة السلفية، إن موضوع حزب الوفد جاء فى سياق محاضرة للدكتور ياسر برهامى، وهو من أئمة الدعوة السلفية، فى شرحه لموقف العلمانيين والليبراليين من الدولة الدينية، وإن أصل حزب الوفد ليبرالى وحتى الآن يوجد أعضاء ليبراليون داخل الحزب، مؤكدا على ضرورة جعل الدين هو الحكم بين كل الأفكار.

وفى تعقيبه أكد عصام شيحة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، فى مداخلة هاتفية، على وطنية حزب الوفد، وأن الحزب من أول الأحزاب التى شاركت فى وضع الدستور وأقرت بأن الدين هو علاقة العبد بربه والوطن للجميع، مطالباً الجماعات الدينية بطرح برامج إسلامية.

قال عصام الشريف، منسق حركة الجبهة الحرة للتغيير السلمى، فى مداخلة هاتفية، إن نسبة الاستطلاع الذى أجـراه مركز الأهرام للدراســات السياسية ليست حقيقية، وإن المنتفعين والفلول من قاموا بعملها، مشككا فى القائمين على الاستطلاع.

من جانبه، قال يسرى عبد الرازق، محام متطوع للدفاع عن الرئيس السابق، نرفض العفـو عن الرئيس، وأن مبارك لم ولن يدان فى أى قضية.

تعهد المستشار محمود الخضيرى، نائب رئيس محكمة النقض سابقا، فى مداخلة هاتفية، بتشكيل جبهة ضد عودة فلول الوطنى المنحل للعمل السياسى.
الفقرة الأولى

"حوار مع مصطفى أمين الأمين العــــام للمجلس الأعلى للآثار"
أكد مصطفى أمين أن هناك ملفات لم يطلع عليها بعد، وذلك لتوليه المسئولية منذ فترة قريبة، واعدا بقرارات تخص المعتصمين بعد موافقة الدكتور عصام شرف، مؤكدا أن هناك محاولات تجرى لإعادة الآثار المسروقة، وأن آثار مصر بخير وهناك ينسق يتم حاليا بين الجيش والشرطة لوضع آلية لحماية الآثار.

من جانبه، قال حجاج إبراهيم، رئيس قسم الآثار بجامعة طنطا فى مداخلة هاتفية، إن هناك أماكن أثرية لا يعلم عنها المجلس الأعلى للآثار شيئا، وأن مشكلة الأثريين لن تحل بتثبيتهم، مناشدا المجلس بالبعد عن تصفية الحسابات.

أكد عبد الحليم نور الدين، الأمين العام الأسبق لمجلس الآثار فى مداخلة هاتفية، أن عمليات نهب الآثار المصرية مستمرة إلى الآن وبعد الثورة ولم تتوقف وأن هناك أكثر من 100 موقع أثرى تم الاعتداء عليه، مشيرا إلى أن سرقة المتحف المصرى أثناء الثورة سيظل لغزا، كما أن لديه معلومات بسرقة مقابر فى الأيام الأخيرة.

وأضاف نور الدين، أن آثار مصر المسروقة لن تعود، مناشدا أمناء المجلس الأعلى للآثار بأن يعطوا الأولوية لحماية وتأمين آثار مصر التى تحتاج إلى ما يقرب من 10 آلاف مسلح و500 مليون لحماية آثار مصر لأن المتاحف غير مؤمنة إلى الآن.

الفقرة الثانية
الضيوف:
ناجح إبراهيم المفكر الإسلامى
وحيد عبد المجيد مستشار مركز الأهرام للدارسات السياسية

قال ناجح إبراهيم، وهو عضو فى الجماعة الإسلامية، إنه من الضرورى الفصل بين الدعوة والحزب، حيث إن الدعـــوة هى الثابت من مقاصد الشريعة وأركانها وقيمها، أما الحزب فهو المتغير من آليات واستخدامات وإيجابيات وسلبيات، فمثلاً الزكاة تعتبر من أركان الإسلام ولها مصارفها المعروفة، فلا تستخدم فى الصرف على الدعاية الانتخابية وكذلك عدم استخدام المساجد فى الدعاية إلى مرشحى رئاسة الجمهورية.

وأكد إبراهيم على عدم الفصل بين السياسة والدين، وأن السياسة جزء من الدين، وأن مصر تحتاج فى هذا الوقت إلى تحالف القوى الوطنية لتجاوز المرحلة، مشيرا إلى أنه ليس فصلا بين الدين والسياسة، ولكن فصلا بين الدين والحزب لأن السياسة جزء من الدين وكل شىء فى السياسة مختلط بالدين، مناشدا الإسلاميين البحث عن التوافق وليس البحث عن رؤية تصارعية.

من جانبه، قال الدكتور وحيد عبد المجيد إن هناك اجتهادا فى فهم المرجعيات الإسلامية أو الليبرالية، لذلك فالخريطة السياسية تموج بحركات سياسية تخلق نوعا من ترسيخ فكرة التعدد، مشيرا إلى أن هناك أحزابا إسلامية تكون أكثر ثلاثة مع الليبرالى وكلها أمور تساعدنا فى النهاية على أنه لا احتكار مطلق للحقيقة.

وأشار عبد المجيد إلى أن أغلب الإخوان فى بداياتهم كانوا حزبيين، حيث دخل فى الإخوان فى البداية عدد من حزب الوفد الملتزمون مثل عمر التلمسانى وكان العمل الدعوى عندهم غالبا على العمل الحزبى وفى العقود الأخيرة كان من الصعب التمييز أو الفصل بين الدعوى والسياسى وصولا فى النهاية إلى الاقتران بحزب الحرية والعدالة أصبح من المتوقع أن يظل الإخوان بدورهم السياسى والدعوى مع نضج أكثر فى المرحلة المقبلة.

وتحدث كذلك عن رؤية مستقبلية تجمع القوى الوطنية كمشروع للإنقاذ الوطنى يضم قوى إسلامية معتدلة وليبرالية معتدلة ويكون لديهم رؤية تقوم على البناء ودستور وقوانين تعتمد على الشريعة الإسلامية والليبرالية فى العمل السياسى وتسعى لتحقيق العدالة الاجتماعية، كى يعوض مصر عن كل ما خسرته.

الفقرة الثالثة
إضراب عمال النقل العـــام

الضيوف
محمد كامل أحمد رئيس نقابة عمال النقل العام

أكد محمد كامل أحمد، رئيس نقابة عمال النقل العام، أن السبب فى إضراب عمال النقل هو النقابات المستقلة، وذلك بسبب تأييد وزير القوى العاملة لهم وتجاهله للنقابات الشرعية، على حد تعبيره، مؤكدا أن هذه النقابات تتلقى أموالا ودعما من الخارج، وأنه استخدم القنوات الشرعية للمطالبة بحقوق العمال، كذلك أكد أنه ليس ضد الحريات النقابية ولكن ضد التعددية الحزبية.

وأشار كامل أحمد إلى أن الأمور متردية وهيئة النقل العام مديونة والسيارات متهالكة متسائلا: كيف نكون هيئة اقتصادية ولا نستطيع التحكم فى سعر التذكرة؟!.

برنامج فى الميدان مع بلال فضل من قناة التحرير حلقة الجمعة 7/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج فى الميدان مع بلال فضل من قناة التحرير حلقة الجمعة 7/10/2011 يوتيوب كاملة





فيديو بلال فضل يعلن رجوعه قناة التحرير مع محمود سعد ويرد على كل الشائعات





فيديو بلال فضل يدعو شرف للرحيل ويناشد العسكري بوضع خط زمنى واضح





فيديو بلال فضل يعلن رجوع محمود سعد الى القناة يوم الاربعاء القادم





فيديو اللواء على عثمان بطل عملية ايلات يصرخ من استبداد مبارك





فيديو عبقرى مصري يحل مشكلة اطارات السيارات نهائياً


برنامج فى الميدان مع عمرو الليثى من قناة التحرير حلقة الخميس 6/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج فى الميدان مع عمرو الليثى من قناة التحرير حلقة الخميس 6/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج ليطمئن قلبى مع احمد ابو هيبة من قناة التحرير حلقة الجمعة 7/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج ليطمئن قلبى مع احمد ابو هيبة من قناة التحرير حلقة الجمعة 7/10/2011 يوتيوب كاملة


برنامج مصر فى اسبوع حلقة الجمعة 7/10/2011 من قناة ONTV كاملة يوتيوب

برنامج مصر فى اسبوع حلقة الجمعة 7/10/2011 من قناة ONTV كاملة يوتيوب


مصر في أسبوع: جمعة شكراً .. عودوا إلى ثكناتكم



النهاردة ميدان التحرير كان على ميعاد مع جمعة عودوا الى ثكناتكم اللى دعا اليها عدد من القوى السياسية تعالو نشوف ايه شكل الميدان النهاردة وايه اللى حصل فى التقرير اللى جاي





مصر في أسبوع: اتحاد شباب ماسبيرو ينسحب من ميدان التحرير



أعلن اتحاد شباب ماسبيرو، عن انسحابه من التواجد بميدان التحرير والمشاركة بعيادته الطبية فى مليونية "شكرا.. عودوا إلى ثكناتكم"، وذلك للتركيز على الوقفة الاحتجاجية التى من المقرر تنظيمها يوم الأحد القادم، احتجاجًا على أحداث كنيسة المريناب بأسوان، ولحين استجابة المسئولين لمطالبهم.





مصر في أسبوع: حوار مع د. عزازي علي عزازي محافظ الشرقية


النهاردة وزى ما متعودين معاكوا فى مصر في أسبوع أننا نجتهد وهيكون معانا كل أسبوع محافظ لمحافظة من محافظات مصر علشان نقدر نقرب أكتر الى الناس ومشاكلهم ونسمع منهم المشاكل على أرض الواقع يمكن يكون لينا ندور ونقرب المشاكل على المسئولين ...ضيفنا النهاردة هو محافظ ثائر فعلا من قلب ميدان التحرير معروف انتمائه السياسى المعارض للنظام السابق على مدار 30 سنه اعتقل اتبتهدل ....ولفت الايام جت الظروف انه يكون مسئول عن محافظة من اكبر محافظات الجمهورية من حيث المساحه والسكان ...ضيفنا النهاردة محافظ الشرقية اللى هنعرض ليه مشاكل المحافظة اللى جت لينا وهنحاول نلاقى ليها حل ان شاء الله .
- الدكتور عزازى على عزازى محافظ الشرقية




مصر في أسبوع: نقابة الأطباء على صفيح ساخن جداً


اسبوع واحد فقط وتجرى انتخابات نقابة الاطباء اللى مجمدة بقالها 19 سنة ،والصراع الان على اشده على منصب النقيب وكمان اعضاء المجلس ،لان طبعا المجلس ده هيكون امل كل الاطباء وهيكون اول مجلس يعبر عنهم بشكل حقيقى منذ 19 عام تجمد فيها العمل النقابى للاطباء.
صراع شديد بين الاخوان اللى البعض بيتهمهم بانهم عايزين يسيطروا على النقابة زى ما كانو مسيطرين عليها قبل كدة وافسدوها ،وبين بقية الاطياف. وكمان فى جدل شديد على القرارات اللى بتصدرها اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة واخرها كان قرار تغيير مقر الانتخابات من قاعة مؤتمرات الازهر الى قاعة مؤتمرات معهد ناصر لان القرار جاى قبل الانتخابات بعشرة ايام وبعد ما المرشحين طبعوا الدعاية بتاعتهم ووزعوها مكتوب عليها المقر الاول اللى هو قاعة المؤتمرات بالازهر
تفاصيل ما يجرى فى العملية الانتخابية هنتكلم فيه مع ضيوفنا اللى بيمثلوا كل ااتجاهات داخل نقابة الاطباء
- الدكتور عبدالفتاح رزق من قائمة الاخوان المسلمين
- الدكتور اسامه عبدالحى عضو قائمة الاستقلال
- الدكتور احمد عضو عضو ائتلاف شباب الاطباء




مصر في أسبوع: المجموعة العالمية لراكبي الدرجات



معانا دلوقتى مجموعة من الشباب أعضاء فريق قد يثير إعجاب البعض وقد يثير الدهشة ،فريق غريب الى حد ما هو فريق مؤسسي المجموعة العالمية لراكبي الدرجات -- فريق جلوبال بايكنج إنشياتف (جي بي آي) الفريق ده بيعمل رحلات عبر العالم لكن بالدراجات وبتكون الرحلة بتاعتهم عبارة عن شوية تحديات مع بعضها ،بيتحدوا فيها نفسهم عشان يوصلو لهدفهم ،واثناء الرحلات بتاعتهم بيحطوا هدف خيرى عن طريق انهم يلموا تبرعات يوجهوها لحاجة خيرية تعود بالنفع على المجتمع


برنامج ON Time من قناة ONTV عن اهم اخبار مصر و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة و اهم الاخبار العربية و العالمية حلقة الجمعة 7/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج ON Time من قناة ONTV عن اهم اخبار مصر و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة و اهم الاخبار العربية و العالمية حلقة الجمعة 7/10/2011 يوتيوب كاملة


ON Time أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 07/10/2011



أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة





قوات الأسد تحاصر المساجد وتقتل سورياً في لبنان



قال نشطاء إن القوات السورية قتلت سبعة أشخاص في الأقل حين فتحت النار لتفريق متظاهرين يطالبون بإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد، بعد صلاة الجمعة اليوم في دمشق وحمص. وقال رئيس المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن إن ثلاثة قتلوا في ضاحية دوما بدمشق وأربعة في باب السباع بمدينة حمص. وفي السياق نفسه ذكر شهود عيان أن الأمن السوري حاصر المصلين داخل عدة مساجد في درعا، كما أطلق النار على المتظاهرين بدير الزور. يأتي ذلك فيما قالت مصادر أمنية لبنانية ان القوات السورية عبرت حدود لبنان وقتلت شخصا سوريا في وادي البقاع بشرقي البلاد. وذكرت المصادر ان الحادث وقع أمس بينما كان الجنود السوريون يلاحقون المواطن السوري قرب قرية أرسلان حيث سبق أن توغلت تلك القوات قبل يومين، ولم يعلق الجيش اللبناني على الحادث.





روسيا: على القيادة السورية ترك الحكم



وفي تحول لموقف موسكو تجاه دمشق قال الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف إن على القيادة السورية أن تترك الحكم اذا كانت غير قادرة على تطبيق الاصلاحات التي وعدت بها. وأضاف أن بلاده تستخدم كل قنواتها وتعمل بهمة لدى القيادة السورية وتطالبها بتطبيق الاصلاحات اللازمة.، لكن مدفيديف أوضح أن ذلك القرار يجب الا يُتخذَ في حلف شمال الاطلسي او في دول أوروبية معينة، بل يجب أن يتخذه الشعب السوري والقيادة السورية.





ثوار ليبيا يواصلون محاولات اقتحام سرت وبني وليد


أفادت تقارير إخبارية اليوم بأن الثوار في ليبيا بدأوا هجوما من عدة محاورة للسيطرة على مدينة سرت مسقط رأس العقيد معمر القذافي، مشيرة إلى سقوط ضحايا من المدنيين بين قتيل وجريح هناك، بسبب المعارك العنيفة، على أطراف المدينة التي لم يتمكن الثوار حتى الآن من السيطرة عليها.
وفي سياق متصل، ذكر قائد ميداني من الثوار، أن نحو ألف رجل ومئة آلية عسكرية تابعة لقوات المجلس الوطني الانتقالي غادروا أمس قرقارش وسط طرابلس في اتجاه بني وليد حيث لايزال مؤيدو القذافي يقاومون منذ أسابيع.




بلحاج ينفي وجود أعضاء من القاعدة بين الثوار


نفى رئيس المجلس العسكري بطرابلس عبد الحكيم بلحاج الأنباء التى ترددت بشأن وجود أعضاء من تنظيم القاعدة فى صفوف الثوار الليبيين، مشيرا الى ان جميع المقاتلين الليبيين معتدلون منهجا ومعتقدا، وليس فيهم من يحمل فكرا منحرفا، على حد قوله، وأنهم معنيون بتأمين البلاد وحدودها.
كان مصدر دبلوماسي جزائري قد كشف النقاب فى أواخر أغسطس الماضي عن أن بلاده تمتلك أدلة على أن إرهابيين ليبيين سلمتهم الجزائر لطرابلس نجحوا في الهروب والانضمام للمعارضة




انتشار تجارة الأسلحة في ليبيا .. ظاهرة مرعبة



ظاهرة خطيرة اصبحت منتشرة في ليبيا هذه الايام ، تتمثل في انتشار تجار السلاح ما ادى الى اتساع عملية بيعه بشكل مخيف في البلاد , تلك الظاهرة دفعت بالاتحاد الاوروبي وحلف الاطلسي الى مطالبة المجلس الوطني الانتقالي بالحد من هذه الظاهرة ومنع انتشارها، خاصة بعد ان افادت التقارير بان تجار السلاح اصبحوا يستوطنون في ليبيا واتخذوا منها مركزا لمزاولة نشاطاتهم. موفد اون تي في يرصد لنا ظاهرة انتشار السلاح في ليبيا من خلال هذا التقرير ..






اليمن: جمعة حماية الطفل تواجه العلماء ورثة الأنبياء


احتشدت في العاصمة اليمنية صنعاء جماهير مؤيدة للرئيس علي عبد الله صالح بميدان السبعين لتنظيم تظاهرات تحت شعار (العلماء ورثة الأنبياء) .
في المقابل نظمت الجماهير المناهضة تظاهرات جمعة "الشهيد إبراهيم الحمدي"، بعد أن كانوا قد أسموها (جمعة حماية الطفل).
وتحل يوم 11 أكتوبر الذكرى الرابعة والثلاثون لحادثة اغتيال الرئيس اليمني إبراهيم محمد الحمدي الذي أمضي في الحكم ثلاث سنوات، وشهدت اليمن في عهده حراكاً تنموياً، كما اتخذ منهجاً إصلاحياً لإرساء النظام والقانون




الناشطة اليمنية توكل كرمان بعد فوزها بـ نوبل للسلام


أعلنت اللجنة المنظمة لجائزة نوبل للسلام فوز كل من الناشطة اليمنية "توكل كرمان" رئيسة منظمة صحفيات بلا قيود والرئيسة الليبيرية "إلين جونسون سيرليف" ومواطنتها الناشطة "ليما جبواي" ، بجائزة نوبل للسلام لعام 2011 ، لكفاحهن من أجل حقوق المرأة في المشاركة الكاملة من أجل إرساء السلام، كما جاء في إعلان المنظمة.
من جهتها عبرت توكل كرمان عن سعادتها بالفوز بالجائزة وأهدته إلى نشطاء الربيع العربي والمرابطين في ساحات اليمن ، وقالت ان الجائزة هى فوز للناشطين المطالبين بالديمقراطية في اليمن ، وأضافت انهم لن يستسلموا حتى ينالوا كامل حقوقهم في يمن ديمقراطي حديث




إسرائيل تفرض قيوداً على دخول الصلاة بالمسجد الأقصى


قررت قوات الاحتلال الإسرائيلي فرض قيود على دخول المصلين الحرم القدسي الشريف لأداء صلاة الجمعة بحيث لن يسمح بالدخول إلا للرجال من سن الخامسة والأربعين وما فوق من حملة بطاقات الهوية الإسرائيلية.
وذكرت الاذاعة الاسرائيلية أن قوات من الشرطة الإسرائيلية انتشرت منذ ساعات الصباح الباكر في محيط الحرم القدسي وفي أزقة البلدة القديمة والأحياء المجاورة لها، بعد ورود معلومات عن نية جهات أسمتها بالمعادية الإخلال بالنظام العام بعد الصلاة، لكنها كعادتها لم تعط تفاصيل أوفى عن تلك المعلومات أو هذه الجهات




اعتقال 11 أمريكياً في لوس أنجلوس #OccupyWallStreet



أعلنت شرطة لوس انجلوس أنها إعتقلت أحد عشر شخصًا خلال تظاهرة شارك فيها حوالي خمسمائة شخص في وسط المدينة تأييدًا للحركة المناهضة لعالم المال والأعمال المتمثل بحي وول ستريت في نيويورك. وأوضح متحدث باسم الشرطة أن الأشخاص الذين إعتقلوا بتهمة التعدّي على أملاك الغير أطلق سراحهم لاحقًا مقابل كفالة مالية بلغت قيمتها خمسة آلاف دولار لكل منهم. يذكر ان المتظاهرين كانوا قد طالبوا المصارف بوقف طرد العائلات وبدفع حصتها العادلة من الضرائب والعمل على تقديم المساعدة لإعمار الأحياء الفقيرة.





المجلس الوطني يعقد مؤتمره التأسيسي الأول بأسيوط

أكد الدكتور ممدوح حمزة، أمين المجلس الوطني المصري، أنه مع تطبيق قانون الغدر على أعضاء الحزب الوطني، وأضاف خلال المؤتمر التأسيسي الأول للمجلس الوطني الذي عقد بأسيوط مساء أمس أن المجلس استمد شرعيته من الشارع المصري في جميع المحافظات ، داعيا غالبية الشعب الذين لا ينتمون لأي أحزاب للانضمام للمجلس الوطنى من أجل العمل على تنمية البلاد في المرحلة المقبلة.. وشهد اللقاء مشادات كلامية بين الحضور والمهندس ممدوح حمزة أكثر من مرة بسبب تكرار الأسئلة حول مصادر تمويل المجلس الوطني وهو الامر الذي اعتبره حمزة بمثابة هجوم منظم على المؤتمر ومحاولة لإفشاله .




اتحاد ثوار كفر الشيخ يرفض وثيقة عنان والأحزاب


أصدر اتحاد ثوار كفر الشيخ بياناً طالب خلاله المشير طنطاوي بصفته رئيس المجلس العسكري ورئيس الوزراء عصام شرف بالاستجابة لمطالبهم, مهددين بتصعيد تحركاتهم في حالة عدم الاستجابة لها. وأكد البيان أن الاتحاد يرفض الوثيقة المعلنة مع الأحزاب لانها لا تمثل إلا نفسها , كما يرفض تفعيل قانون الغدر والطوارئ, مطالبين بتطبيق قانون العزل السياسي على كل من تقدم بأوراقه تحت اسم الحزب الوطني إلى المجمع الانتخابي وعدد من المطالب الأخرى.




حزب مصر الثورة يحتفل بالذكرى 38 لحرب أكتوبر

أقام حزب مصر الثورة المتمثل فى المهندس محمود مهران رئيس الحزب احتفالية بمناسبة ذكرى إنتصارات حرب أكتوبر بحضور جماهيرى حاشد تقدمهم الدكتور أسامة الفولى محافظ الإسكندرية. وأكد مهران ان انتصار اكتوبر المجيد محا أثار الهزيمة بفضل رجال القوات المسلحة البواسل فيما قال محافظ الاسكندرية ان ما تشهده البلاد من إعتصامات وإضرابات ومطالب فئوية تحث على الروح الإنهزامية مشددا على ضرورة مشاركة جميع المواطنين في بناء الوطن بعيدا عن تلك المطالب الفئوية الضيقة .




محافظ المنوفية يوزع الهدايا في ذكرى أكتوبر

وفي المنوفية شارك المواطنون القوات المسلحة في الاحتفالات بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة،، وقامت مجموعات من القوات المسلحة بتوزيع الهدايا على المواطنين في الميادين العامة بالمحافظة. وشارك المستشار الدكتور أشرف هلال محافظ المنوفية في توزيع الهدايا على المواطنين، مؤكدا اعتزازه بما حققته القوات المسلحة في حرب أكتوبر المجيدة. وأشار إلى ثقته في قدرتها على مواجهة التحديات التي تمر بها البلاد.




وقفة صامتة لـ كفاية عند الجندي المجهول بالإسكندرية


نظم العشرات من أعضاء حركة كفاية وقفة صامتة أمس احتفالا بانتصارات أكتوبر، ودعما للثورة السورية أمام قبر الجندي المجهول بالاسكندرية. وطالب أعضاء الحركة بوقف التعامل مع إسرائيل ومنع تصدير الغاز إليها احتراما لحق شهداء مصر. وقال عمرو الدمرداش المتحدث الإعلامي للحركة ان تلك الوقفة ليس لها أي علاقة بالمجلس العسكري أو بقراراته وإنما خصصتها الحركة للاحتفال فقط بنصر حرب أكتوبر.




خطب الجمعة بالفيوم بين ذكرى أكتوبر والانتخابات


تنوعت خطب الجمعة بالفيوم اليوم ما بين الحديث عن احتفالات القوات المسلحة بنصر السادس من أكتوبر وما بين الانتخابات البرلمانية القادمة .
وأشاد عدد من خطباء المساجد بالمحافظة بدور القوات المسلحة في تحقيق النصر في حرب أكتوبر المجيدة، وأشاروا إلى دور المؤسسة العسكرية الحيوي في حماية الثورة في الأوقات الراهنة



الشيخ يعقوب يطالب المواطنين بعدم متابعة البرامج


قال الداعية الاسلامي الشيخ محمد حسين يعقوب ان مصر تمر بمرحلة فارقة بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير، مشددا على ضرورة التمسك بالهوية الإسلامية والعودة لكتاب الله وسنته. وهاجم يعقوب خلال اللقاء الذي نظمته الجماعة الإسلامية وحزب النور السلفي بأسيوط الاعلام، معتبرا أنه يسعى لقلب الحقائق. وطالب المواطنون بعدم متابعة البرامج والتحليلات التي تضيع الوقت وتؤثر على الترابط الاجتماعي والأسري على حد قوله.




مظاهرة لتكتل شباب السويس للإفراج عن زملائهم


تظاهر العشرات من تكتل شباب السويس أمام ديوان عام المحافظة بعد إلقاء القبض على ثلاثة من أعضائه و خمسة آخرين على خلفية المشادات التي حدثت مع أحد قوات التأمين التابعة للشرطة العسكرية . وقال أحد اعضاء التكتل المفرج عنه انه تم إلقاء القبض عليه عقب مشادات كلامية مع احد الضباط اثناء قيامه باللعب مع احد الأطفال بالقرب من السلك الشائك حول مبنى المحافظة .




محافظ الإسماعيلية يحذر العاملين من التظاهر والإضراب


أكد اللواء جمال إمبابى محافظ الإسماعيلية أنه من حق الجميع المطالبة بحقوقهم المشروعة ولكن فى إطار الالتزام بعدم الإضرار بالآخرين مشددا على ضرورة عدم ترك العاملين لأماكن عملهم للاشتراك في الإضرابات والإعتصامات . هذا وأعطى المحافظ توجيهات بضرورة مراجعة الحضور والانصراف بالنسبة لمن يتركون أعمالهم بعد التوقيع وإتخاذ الإجراءات القانونية لمن يتجاوز مدة الخمسة عشر يوما وفق اللوائح والقوانين المنظمة لذلك ..




اقتحام مركز الشرطة بـ قطور والإعتداء على أمين شرطة


شهدت مدينة قطور بمحافظة الغربية أحداث شغب واسعة إثر قيام أكثر من خمسين شخصا باقتحام مركز الشرطة وتهريب أحد المتهمين في حادثة سرقة. وأثناء عملية تهريب المتهم تم التعدي على أحد أمناء الشرطة بالضرب ما أصابه بجروح خطيرة. وعلى إثر ذلك، تم تشكيل قوة أمنية نجحت في مداهمة منزل الجناة وإلقاء القبض على خمسة منهم، فيما تكثف المباحث من جهودها لضبط وإحضار باقى المتهمين.




مشاجرة بين فلول الوطني وشباب الثورة بالدقهلية


نشبت مشاجرات حادة بين أعضاء سابقين للحزب الوطني المنحل وشباب الثورة بالدقهلية، وذلك أثناء تظاهر أعضاء الحزب الوطني مساء أمس أمام ديوان عام المحافظة احتجاجاً على قانون العزل السياسي، وهو الوقت ذاته الذي تصادف فيه وجود شباب الثورة أمام ديوان المحافظة لمشاركة القوات المسلحة في الاحتفال بنصر أكتوبر المجيد..




محافظ المنيا يكرم كمين العدوة بعد ضبطه أسلحة


قام محافظ المنيا اللواء سراج الدين الروبى بتكريم كل من اللواء بسيونى عبده مساعد مدير الأمن لقطاع الشمال والعقيد إيهاب صبحي مأمور مركز العدوة وعدد من العاملين بكمين العدوة وذلك بعد تمكنهم من ضبط سيارة محملة بست عشرة بندقية وسبعة آلاف طلقة. جاء ذلك خلال تفقد المحافظ كمين العدوة، حيث قدم الشكر للضباط والجنود على جهودهم المبذولة في ضبط تلك الحملة وتأدية عملهم بأمانه وإخلاص.




بدء مهرجان إسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط


بدأت مساء أمس الأول فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته السابعة والعشرين والتى اهديت لأرواح شهداء ثورة الخامس والعشرين من يناير. وتستمر فعاليات المهرجان خمسة أيام ويشهد عرض ثلاثين فيلما روائيا طويلا في مختلف اقسامه بما في ذلك عرض اربعة افلام من تركيا التي تحل ضيفة شرف على هذه الدورة.




مباراة ودية في استاد القاهرة في إطار احتفالات أكتوبر

تحت شعار في حب مصر يشهد استاد الكلية الحربية مساء اليوم مباراة قمة من نوع خاص، حيث يلتقي فريق مكون من لاعبي الأهلي وحرس الحدود مع فريق مكون من الزمالك وطلائع الجيش، في لقاء ودي ضمن احتفالات نصر أكتوبر المجيد.




دراسة علمية تكشف تجاهل الدولة تنمية شمال سيناء


كشفت دراسة علمية عن تجاهل الدولة للتنمية السياحية بشمال سيناء على حساب جنوبها وذلك بسبب انتهاج النظام السابق لقرارات طاردة للاستثمار السياحى بالمنطقة من خلال إقرار حق الانتفاع ومنع حق التملك للأراضي لأبناء سيناء وعدم التفرقة بين المستثمر المصرى والاجنبي. وطالبت الدراسة الحكومة الجديدة بعد الثورة بتجنب تلك المعوقات لتحقيق التنمية السياحية بسيناء في المستقبل.




أرنولد شوارزينجر يفتتح متحفاً يؤرخ لحياته


عاد النجم الهوليودي أرنولد شوارزنيجر إلى مسقط رأسه في مدينة تال النمساوية، حيث قام اليوم بإزاحة الستار عن تمثال شخصي وافتتاح متحف يؤرخ لحياته. ويقدم التمثال البرونزي لاعب كمال الأجسام الشاب شوارزنيجر الذي ترك بلده الأصلي النمسا ليحظى بمجد هوليوود قبل أن يصبح فيما بعد حاكماً لولاية كاليفورنيا.




تمثال " سوبر بابيت " يفوز برئاسة روسيا على الانترنت


فاز تمثال صغير اطلق عليه اسم "سوبر بابيت" في انتخابات رئاسية خاصة جرت على الانترنت هذا الأسبوع في روسيا ، متغلبا على نماذج لشخصيات أكثر رسوخا مثل الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف ورئيس الوزراء فلاديمير بوتين ..




الفريق عنان ينفى تلقى تعليمات بسحق المتظاهرين


نفى رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق/ سامى عنان ما نسب إليه ما من تصريحات وزعت فى شكل منشورات فى ميدان التحرير آمس تتحدث عن أن المجلس العسكرى رفض آوامر رئاسية بسحق المتظاهرين ومحو ميدان التحرير