شارك مع اصدقائك

08 أكتوبر 2011

اخبار اهرام جمهورية السبت 8/10/2011 - 3 أحزاب تخوض الانتخابات مع الحرية والعدالة بدون شعارات دينية.. وحفيد حسن البنا: الإخوان لا يطمعون فى الحكم.. وعبود الزمر: أعتذر للشعب المصرى عن اغتيال الرئيس السادات

اهم عناوين صحافة القاهرة:

3 أحزاب تخوض الانتخابات مع الحرية والعدالة بدون شعارات دينية

وحفيد حسن البنا: الإخوان لا يطمعون فى الحكم

وعبود الزمر: أعتذر للشعب المصرى عن اغتيال الرئيس السادات


فى حواره مع "اليوم السابع" مرسى: "نعم نسعى للوصول للحكم.. وسنطبق الشريعه"، والمستشارة نهى الزينى لـ"الأهرام": نحن لا نسير فى الاتجاه الصحيح، و"المصرى اليوم" تستكمل حوارها مع الفنان نور الشريف، وعبود الزمر لـ"الشروق": السادات كان أفضل من عبد الناصر وأرحم من مبارك، أهم ما أبرزته عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت.

اليوم السابع


أجرت الجريدة حوارا شيقا مع الدكتور محمد مرسى رئيس حزب الحرية والعدالة الذى قال إن التحالف قد يقود لحكومة ائتلافية بعد الانتخابات، مؤكدا أن "الإخوان" تسعى للوصول للحكم وستطبق الشريعة الإسلامية، كما أن التنسيق السياسى مستمر مع الوفد، مشيراً إلى تمسكهم بشعار الإسلام هو الحل، موضحاً أن الجماعة أنشأت الحرية والعدالة لينافس على السلطة وتركت له ملف الانتخابات.

وأبرزت الصحيفة قرار المجلس العسكرى تأجيل مناقشة قانون "الإسكان الاجتماعى"، الذى تقدمت به وزارة الإسكان بعد موافقة مجلس الوزراء عليه مؤخراً بشكل مبدئى، على أن تقوم القوات المسلحة باعتماد هذا القانون وإصداره بمرسوم رسمى، عند تشكيل مجلسى الشعب والشورى.

وقالت مصادر مسئولة فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه لا يوجد لدى المجلس الأعلى للقوات المسلحة أى اعتراضات على بنود القانون، ولكن إرجاء صدور القانون بمرسوم رسمى يأتى من منطلق حرص المجلس على مناقشته بشكل عام فى الجهات التشريعية المختصة بذلك، والمتمثلة فى البرلمان المقبل بمجلسيه، خاصة أن قانون "الإسكان الاجتماعي" يمس شريحتين مهمتين بالمجتمع، وهما شريحتا متوسطى، ومحدودى الدخل.

◄التحقيق مع مسئولى جمعيات أهلية تلقت تمويلا خارجيا
◄ وزير التعليم يقبل استقالة رئيس جامعة سوهاج
◄ رئيس ميناء القاهرة: 10 ملايين دولار خسائر الإضراب
◄ إخلاء سبيل المدرس المتهم بالزواج من 132 طالبة
◄ المركزى تحويلات العاملين بالخارج 12.6 مليار دولار
◄ جمعة يتيمة بالتحرير بعد خلافات القوى السياسية
◄ شاب "ملتحى" يهاجم المفتى ويصفه بالمنافق فى خطبة الجمعة ببورسعيد
◄ 20 بلطجيا يفرضون حظر التجول على أهالى بيجام
◄ وقفات فى 6 محافظات غدا احتجاجا على أحداث كنيسة الماريناب بأسوان
◄ تشكيل جديد لتنسيقية التحالف بعد انسحاب الوفد


الاهرام


وسط ارتباك واضح كشفت عنه التصاريح المتضاربة للوزراء نفى بيان أصدرته وزارة المالية أمس ما أعلنه الدكتور أحمد البرعى وزير القوى العاملة عن ضياع 436 مليار جنيه من أرصدة صناديق التأمينات والمعاشات، بينما استبعد البيان توريث 136 مليار جنيه من عجز الموازنة للحكومة الحالية طبقا لتصريحات الدكتور حازم الببلاوى نائب رئيس الوزراء ووزير المالية.

وفى تطور جديد قرر 33 حزبا أعضاء فى التحالف الديمقراطى خوض الانتخابات على قائمة واحدة مع حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، بعد أن أعلن حزب الوفد تفضيله خوض الانتخابات بقائمة مستقلة.

وأجرت الصحيفة حوارا مع المستشارة الدكتورة نهى الزينى، والتى قالت: "إننا لا نسير فى الاتجاه الصحيح.. موسى حرق نفسه وأبو الفتوح ذبحه الإخوان والبرادعى فقد شعبيته وصباحى يدفع ثمن موقفه من كامب ديفيد.. والرئيس القادم لن يأتى بغير رضا أمريكا وإسرائيل"، مؤكدة أن مصر لن تتعافى إلا بالقضاء على الفساد، وأنه لا أمل فى الأحزاب التى استفادت من النظام السابق، ولا بد من قانون العزل السياسى.

وعلى نفس الخطى أجرت الصحيفة حوارا مع الدكتور عصام حجى عالم الفضاء المصرى الشاب، والذى أكد أنه لا يمكن حل مشكلات هذه البلاد دون مشاركة الشعب، معربا عن خشيته من القادم والذى من الممكن أن يؤدى إلى ثورة ثانية لكن هذه المرة أكثر غضبًا.


المصرى اليوم


استكمالا لحوار المصرى اليوم مع الفنان نور الشريف الذى خرج عن صمته الطويل أكد أنه كان على يقين أن مصر "هتولع"، معرباً عن رفضه الاعتداء على السفارة الإسرائيلية، مشيراً إلى أن مقتل جنودنا على الحدود يدل على ضعف الدولة، منتقدا بقاء الوزراء فى مناصبهم سنوات طويلة، واصفاً إياه بأكبر الأمراض التى أصابت النظام السابق، قائلاً: "مبارك كان يسمع ويعاند ويفعل ما يريد.. أعتقد أنه تم عزله بعد حادث أديس أبابا، متمنياً أن يتولى مسئولية البلد رئيس شاب لديه حضور قوى ولا يعرف "الطبطبة"، موضحاً صعوبة نيل رضاء الشعب بالكامل، مختتما بأنه لا يستطيع الحياة بدون بوسى وسارة ومى.

كما أجرت الصحيفة حوارا مع الدكتور هانى رمضان حفيد الشيخ حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين، والذى قال إن الإخوان لا يطمعون فى الحكم والظنون السيئة بالجماعة سببها الجهل، مؤكداً أن الجماعة لن تترك الساحة السياسية دون مشاركة، مبرراً ذلك بأن الإسلام دين شامل، مشيراً إلى محاولة الجماعة تلافى الأخطاء مع الزمن واستطاعتها التوفيق بين الحضارتين الإسلامية والغربية فى مصر.

وأبرزت الصحيفة استعداد جامعة القاهرة لإطلاق بث مباشر لجميع المناظرات والندوات بين المرشحين لخوض انتخابات رئاسة الجامعة التى يتنافس عليها 9 أساتذة فى تجربة هى الأولى من نوعها بالجامعات المصرية، وذلك من خلال الموقع الرسمى للجامعة على شبكة الإنترنت.

كما تتيح الجامعة إمكانية المشاركة بالأسئلة من جميع أعضاء هيئة التدريس، ولن تقتصر على أعضاء المجمع الانتخابى.


الاخبار


شدد أبو العلا ماضى، رئيس حزب الوسط، على ضرورة وضع جدول زمنى يحدد نقل السلطة لرئيس منتخب، فى موعد أقصاه أبريل القادم، مضيفا أن تسليم الحكم لسلطة مدنية جزء من انحياز الجيش للثورة.

وأشار ماضى إلى أن إدارة التحالفات فى مصر فاشلة، وأن هناك 10 أحزاب تشكل البرلمان القادم، لافتاً إلى أن القلق الذى يعيشه المصريون أشبه بفترة النقاهة، مضيفاً أن الإخوان أول من سيكتوى بنار الغرور، مشدداً على أنه لا يريد التقليل من مدنية الدولة، ولا الزيادة فى إسلاميتها.

◄ الدين العام الداخلى ألف مليار جنيه وفى الحدود الآمنة
◄ الببلاوى: لسنا ضد الاقتراض من الخارج ولكن بدون شروط
◄ جمعة السيادة للشعب تطالب باستكمال الثورة
◄ الأثريون يواصلون الاعتصام غدا
◄ الخارجية: استرداد الأموال المهربة معقد
◄ أصحاب المطاحن والمخابز يهددون بالإضراب
◄ 700مليون جنيه لتحسين أجور الأطباء
◄ وزير الداخلية: تقسيم الدوائر الانتخابية محايد والأحزاب رفضت التشاور حولها
◄ زيادة التعاون الاقتصادى بين مصر والتشيك
◄ الحد الأدنى لأجور القطاع الخاص "تايه" بين رجال الأعمال والتأمينات
◄ أرباح شركات الكهرباء على الورق فقط
◄ مجلس منتخب لنقابة المهندسين بعد 3 أشهر
◄ التكنولوجيا الحديثة تحضن سوق 6 أكتوبر


الشروق


فى حواره مع جريدة الشروق اعتذر عبود الزمر للشعب المصرى عن قتل الرئيس السادات، قائلاً إنه عارض حادث المنصة، موضحاً أنه لو أراد اغتيال السادات لنفذ الخطة من خلال أحد حراسه، مشيراً إلى أن السادات كان أفضل من عبد الناصر، وأرحم من مبارك، وأن مجموعة الصعيد رفضت الاغتيال، وبعد تنفيذ العملية ساندوهم بالتحرك فى أسيوط، مؤكداً أنه لم يكن هدفهم قتل السادات، وإنما كان الهدف هو القبض على بعد الشخصيات وتقديمهم للمحاكمات، واختيار مجلس شورى من العلماء لإدارة البلاد، مختتما حديثه بأن 25 يناير كانت انتفاضة وليست حركة ثورية، وذلك بسبب غياب التخطيط.

◄ "الإخوان" تنفى تمسكها بشعار الإسلام هو الحل
◄ "الداخلية" ترسل ضابط "أمن الدولة" المتهم بقتل سيد بلال فى بعثة للسودان
◄ بنك ناصر يمتنع عن تسليم طلبات القروض حتى منتصف الشهر
◄ اليمنية توكل كرمان تفوز بـ"نوبل" وتهديها لشهداء ثورات الربيع العربى
◄ "الوطنية للتغيير" تطالب "العسكرى" بتسليم السلطة فى أبريل 2012
◄ مظاهرات أمام سفارات مصر للحصول على حق التصويت للمغتربين
◄ كبير الأطباء الشرعيين: لم يصلنى قرار لإعادة تشريح جثث متظاهرى كرداسة


الجمهورية


أكدت وزارة المالية أن أموال التأمينات آمنة وأن الدين العام بلغ تريليون جنيه فقط، نافية صحة ما تردد فى بعض وسائل الإعلام عن ضياع 436 مليار جنيه من أموال التأمينات والمعاشات، وما يردده البعض عن وصول الدين العام إلى 110 تريليونات جنيه.

كما أعلنت فى بيان أمس أن الخزانة العامة للدولة حريصة كل الحرص على أموال التأمينات، ولاسيما أن الخزانة العامة ضامنة لتلك الأموال، مضيفة التزامها بتنفيذ أحكام قانون التأمينات الاجتماعية رقم 79 لسنة 1975 وتعديلاته.

وأكد البيان أن أموال صناديق التأمينات هى فى الأساس أموال وظفتها تلك الصناديق منذ السبعينيات لدى صندوق استثمار الودائع والتأمينات بأسعار فائدة وصلت إلى 5.4% ثم تم توظيف تلك الأموال لدى بنك الاستثمار القومى بموجب القانون رقم 119 لسنة 1980 وقام البنك بإعادة إقراض هذه الأموال لتمويل مشروعات التنمية الاقتصادية والاجتماعية وفقا للخطة العامة للدولة، مع التزامه بأداء هذه الأموال الموظفة لديه إلى الصناديق مع "رسملة" الفوائد عليها إلى أصل الأموال الخاصة بصناديق التأمينات.

وعلى صعيد آخر تشهد انتخابات نادى أعضاء هيئة التدريس بجامعة القناة بعد غد أول تحالف علنى بين الإخوان المسلمين وأعضاء بالحزب الوطنى "المنحل" من خلال قائمة الإخوان بالانتخابات تحت شعار "جامعيون من أجل الإصلاح" والتى تضم أحمد اللبان، القطب الإخوانى البارز والأستاذ بطب القناة، ود. سعيد محمود الأستاذ بالطب البيطرى، ود. محمد طه وهدان الأستاذ بزراعة القناة، والقيادى بالجماعة ود. حسن السيد المدرس بالزراعة، ود. أحمد محمد بتربية السويس عن فرع السويس، ود. سعيد عبد الله بتربية العريش عن فرع العريش، أما المفاجأة فهى انضمام د. عطية عبد الوهاب السبس، الأستاذ بالعلوم الزراعية بالعريش، ود. إبراهيم أحمد غنيم بتربية السويس، وهما من أعضاء الوطنى "المنحل".

◄ فى الذكرى الـ38 لانتصار "أكتوبر" المجيد احتفالية جماهيرية على ضفاف النيل الخالد
◄ أزمة مطار القاهرة.. انتهت 323 رحلة أمس منها 161 سفرًا و162 وصولا
◄ موظفو مراكز المعلومات المفصولون يعودون للعمل الشهر القادم
◄ المجند سرق سيارة الشرطة خلال أحداث الثورة
◄ مشروعات كهربائية جاهزة للافتتاح تكلفت 11 مليار جنيه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق