شارك مع اصدقائك

08 أكتوبر 2011

برنامج ON Time من قناة ONTV عن اهم اخبار مصر و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة و اهم الاخبار العربية و العالمية حلقة السبت 8/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج ON Time من قناة ONTV عن اهم اخبار مصر و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة و اهم الاخبار العربية و العالمية حلقة السبت 8/10/2011 يوتيوب كاملة


ON Time أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 08/10/2011



أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة




علي عبدالله صالح يتنحى عن السلطة خلال أيام



حيث قال الرئيس علي عبد الله انه سيترك السلطة خلال ايام وذلك بعد تسعة اشهر من احتجاجات واسعة مطالبة بانهاء حكمه الذي مضى عليه 33 عاما. وقال صالح في كلمة له عبر التلفزيون اليمني انه يرفض السلطة وسيستمر في رفضها وانه سيترك السلطة في الايام المقبلة. قتل شرطي وأصيب خمسة بجروح في انفجار قنبلة وضعت في مركزهم بمدينة عدن جنوبي اليمن والتي تشهد أعمال عنف متكررة. و أعلن مصدر في أجهزة الامن ان رئيس مركز الشرطة من بين الجرحى دون الاشارة إلى مزيد من التفاصيل حول الجهة التي قد تكون مسئولة عن تنفيذ الهجوم .





الأمن السوري يقتل اثنين في جنازة معارض كردي قتله


قتل اثنان برصاص الأمن السوري خلال تشييع جنازة المعارض الكردي مشعل تمو في مدينة القامشلي والذي قتل برصاص مسلحين موالين للنظام أمس.

من جهته قال نجل "تمو" إن الشعب السورى لن يهدأ إلا بإسقاط نظام الأسد، فيما نددت الادارة الامريكية بمقتل المعارض السوري داعية الرئيس بشار الاسد الى التنحي عن السلطة في الحال.

على صعيد الأوضاع الميدانية أيضا فقد قالت مصادر المعارضة السورية إن عدد الضحايا الذين سقطوا برصاص قوات الأمن السوري خلال تظاهرة جمعة دعم المجلس الوطني ارتفع إلى عشرين قتيلا وعشرات الجرحى




المجلس الوطني السوري ينفي عقد اجتماع بالقاهرة السبت


من ناحية أخرى نفى مصدر إعلامي بالمعارضة السورية بالقاهرة ما أذيع حول عقد اجتماع للمجلس الوطنى بالقاهرة اليوم السبت لانتخاب هيئة رئاسية له. وقال المصدر إن ما تردد بشأن هذا الموضوع مجرد تسريبات إعلامية خاطئة تفتقر الى الدقة، مشيرا إلى أن ما ستفعله المعارضة السورية اعتبارا من اليوم هو البدء فى حملة لحشد التأييد والاعتراف بالمجلس الوطنى السوري..

من جانبه نقل نائب وزير الخارجية السوري فيصل مقداد إلى مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة تعهد دمشق بتنفيذ إصلاحات ديموقراطية، واتهم قوى أجنبية بتسليح المتظاهرين كما اتهم وسائل الإعلام بشن حرب دعائية ضد الرئيس السوري بشار الاسد، على حد قوله. وفي اجتماع في جنيف تناول الوضع في سوريا قال مقداد إنه لم يحدث قصف للمدنيين وإن الدبابات استخدمت فقط لحماية قوات الامن من العنف، بحسب تعبيره




ثوار ليبيا يحكمون حصار بني وليد ويمهلون السكان يومين


أحكم مقاتلو المجلس الوطني الانتقالي الليبي حصارهم على مدينة "بني وليد" أحد آخر معاقل العقيد معمر القذافي وأشار قادة ميدانيون الى انه تم إمهال أهالي المدينة يومين للسماح لهم بالخروج منها سلميا، محذرين من هجوم عسكري وشيك سيشن على المدينة.

يأتي هذا فيما يواصل مقاتلو الثوار هجومهم الموسع الذي بدأوه أمس على مدينة سرت ما أدى إلى فرار آلاف المدنيين مخلفين وراءهم وضعا إنسانيا صعبا..





استقالة العقيد أحمد باني بعد خلاف مع وزير الدفاع

ذكر موفد قناة أون تي في الى ليبيا طارق عبد الجابر ان أحمد باني المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي استقال بسبب خلاف مع وزير الدفاع بالمجلس الانتقالى جلال الدغيل. وقد ترردت أنباء عن منع باني من حضور اجتماع الدغيلى مع كل من وزير الدفاع البريطانى ليام فوكس والإيطالى أينياتسو لاروسا لبحث تطورات الاوضاع الميدانية في ليبيا . كان الوزيران البريطانى والإيطالى قد وصلا إلى العاصمة الليبية مساء امس لبحث إمكانية التعاون المشترك بين ليبيا وبريطانيا وإيطاليا فى المستقبل، ودعم الموقف على الحدود الليبية بالتقنية الأوروبية والتكنولوجيا الحديثة لمنع التهريب عبر الحدود.




مصطفى عبدالجليل يشيد بدور الناتو في حماية المدنيين


أشاد رئيس المجلس الإنتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل خلال مؤتمر صحافي مشترك في بنغازي مع وزيري الدفاع الإيطالي إجناسيو لاروسا والبريطاني ليام فوكس، بدور الحف الأطلسي في حماية المدنيين في ليبيا.

بدوره، أكد فوكس ولاروسا أنَّ عمليات حلف الـناتو مستمرة في حماية المدنيين وكي لا تشكل بقايا النظام أي تهديد للشعب الليبي، مؤكدان في الوقت نفسه حرصهما على عدم تدمير البنية التحتية في ليبيا أثناء العمليات العسكرية



الإصلاح السياسي واجتثاث الفساد .. تجدد مظاهرات الأردن


تجددت التظاهرات فى العاصمة الأردنية عمان وعدد من محافظات الشمال والجنوب تحت شعار الإصلاح السياسي واجتثاث الفساد ، والتى دعت إليها الجبهة الوطنية للإصلاح بالتنسيق مع الحركة الإسلامية وقوى شعبية وشبابية ونقابيين وحزبيين فى الأردن. وطالب المتظاهرون بحكومة منتخبة وإقالة حكومة معروف البخيت وتسريع وتيرة الإصلاح الشامل فى البلاد وتحقيق العدالة الاجتماعية.



أوباما يتعهد بتقديم الدعم إلى تونس


تعهد الرئيس الأمريكي بارك أوباما بتقديم الدعم إلى تونس عبر المساعدات والاستثمارات، معربا عن اطمئنانه للتقدم الذى يتم في هذا البلد.

جاء ذلك خلال لقائه رئيس الوزراء التونسي الباجي قائد السبسي في البيت الأبيض بواشنطن أمس، حيث بحث الجانبان سبل دعم الانتقال الديمقراطي في تونس.





عباس يطالب جمهورية الدومينيكان بدعم الطلب الفلسطيني



اجرى الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس محادثات في جمهورية الدومينيكان مع الرئيس ليونيل فرنانديز في مستهل جولة في اميركا اللاتينية تقوده الى السلفادور وبعدها الى كولومبيا، في إطار مساعي السلطة الفلسطينية لكسب التأييد الدولي لطلب الاعتراف بفلسطين دولة كاملة العضوية في الامم المتحدة. كما القى عباس خطابا امام برلمان جمهورية الدومينيكان تناول فيه الطلب الفلسطيني والموقف من السلام مع إسرائيل.





بدء مباحثات رسمية بين حكومتي السودان وجنوب السودان


بدأت اليوم مباحثات رسمية بين حكومتي السودان وجنوبه على مستوى الوزراء، تحضيرا للقمة التي ستعقد مساء اليوم بين الرئيس السوداني عمر البشير ورئيس دولة الجنوب سلفاكير ميارديت . ومن المنتظر أن يعقد الرئيسان البشير وسلفاكير جلسة مباحثات مغلقة حيث وصل الاخير الى الخرطوم في أول زيارة له للسودان بعد انفصال الجنوب رسميا في التاسع من يوليو الماضي..

وتتركز المباحثات حول سبل تطوير العلاقات المشتركة بين الدولتين، خصوصا في لقضايا الامنية والاقتصادية والسياسية




تواصل المظاهرات في أمريكا #OccupyWallStreet



يواصل آلاف المتظاهرين والمعتصمين احتجاجاتهم في واشنطن ومدن وولايات أمريكية أخرى للمطالبة بحل أزمة البطالة وتوفير الرعاية الطبية ووقف هيمنة الأثرياء على الاقتصاد. ويشارك في هذه الاحتجاجات المتواصلة منذ أكثر من أسبوعين آلآلاف من الأميريكيين، خصوصا العاطلين عن العمل ونشطاء النقابات العمالية والسياسيين وطلاب الجامعات..





التنسيق بين القوى الوطنية ترفض دعوة محافظ الدقهلية



رفضت لجنة التنسيق بين الأحزاب والقوي الوطنية والشعبية بالدقهلية الدعوة الموجهة إليها من اللواء صلاح المعداوي محافظ الدقهلية لحضور الاجتماع الذي كان مقررا اليوم لعدم وجود جدول أعمال يوضح ما سيتم مناقشته خلال اللقاء. وأكدت اللجنة حرصها على التعاون مع كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وفقً آليات العمل الوطني المتفق عليه. وطالبت بضرورة الاتفاق على عقد لقاء دوري مع المحافظ لوضع رؤى جديدة تساهم في حل مشاكل الجماهير .





ياسر برهامي في المؤتمر الأول لحزب النور بالمنيا


قال الدكتور ياسر برهامي احد علماء الدعوة السلفية أن مصر كانت عبارة عن قطاعات ومماليك ابان عهد النظام السابق الذي استخدم كافة السبل لمقاومة العمل الإسلامي . وأضاف برهامي في كلمته خلال المؤتمر الأول لحزب النور بالمنيا أن دين الدولة نظام حياه متكامل وليس ديكورا أو صلاة وصوم فقط على حد قوله. وطالب المواطنين بضرورة اليقظة للمخططات الخارجية التي تستهدف نشر بذور الفتنة لتفكيك المجتمع .





عبدالرحمن يوسف: لابد من جدول زمني لتسليم السلطة



قال الشاعر عبد الرحمن يوسف ان الظروف الحالية التي تمر بها البلاد تستوجب تجديد الثقة فى المجلس العسكرى لافتا في الوقت نفسه إلى اهمية تحديد جدول زمنى لتسليم السلطة . وشدد يوسف خلال لقائه مع جمهور معرض الاسكندرية الدولى للكتاب أمس على ضرورة تكاتف جميع القوى السياسية بالمجتمع للعبور للمرحلة الانتقالية مشيرا الى أن هناك من يعمل لمصلحته الشخصية ووصف ثقة الشعب به بأنها ثقة زائفة على حد قوله .





الزمبيلي: فلول النظام يحاولون الانقلاب على الثورة



أكد الدكتور حسام الزمبيلي أستاذ الإدارة بالجامعة الامريكيه أن عهد النظام السابق شهد الاهتمام بشخصيات لم تمتلك من الامكانيات العلمية ما يؤهلها لبلوغ تلك المنزل وذلك على حساب أهل العلم والعرفة الذين تم اقصائهم وابعادهم عن دائرة الضوء .وأضاف الزمبيلي خلال الندوة التي عقدتها الجماعة الاسلاميه بالمنيا أن فلول النظام السابق يحاولون الانقلاب على الثورة وعودة الأمور لنصابها مرة أخرى مشيرا الى أن الفترة الحالية تشهد تحركات كبيرة من جانب الأحزاب والقوى السياسية استعدادا لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة .





تكريم شرطة الإسماعيلية بعد ضبط عصابة للسطو المسلح



أعلن تامر الجندى المنسق العام للمجلس المصري الدولي لحقوق الانسان عن تنظيم احتفالية كبيرة لتكريم الجنود والضباط بمحافظة الاسماعيلية لنجاحهم فى ضبط أخطر عصابة للسطو المسلح على طرق المحافظة ، بالاضافة الى تكريم المشاركين فى ضبط سيارة محملة بحوالى اربعة أطنان من مخدر البانجو الاسبوع الماضى . واكد الجندي ان احتفالية التكريم تأتى فى إطار الدعم الشعبي لرجال الشرطة واستعادة الثقة بينهما لدورهم في حماية الأمن الداخلي وتقديم ارواحهم فداءا للوطن .





اللجان الشعبية بالإسكندرية يلقون القمامة أمام حي غرب



قامت اللجان الشعبية بالاسكندرية بالتعاون مع عدد من النشطاء السياسيين بالمحافظة بحملة نظافة لشارع بورسعيد القاء القمامة امام دايون حى غرب الاسكندرية فى رسالة منهم الى المسئولين بالتحرك لتنظيف الشوارع . وهدد اعضاء اللجان بالقاء القمامة فى الحملة المقبلة امام منزل الدكتور اسامة الفولى محافظ الاسكندرية في حال عدم الاهتمام بهذا الأمر.





إضراب زراعة بنها مستقر حتى استقالة العميد



قدم وكلاء كلية زراعة مشتهر بجامعة بنها استقالاتهم للدكتور عبد الرحيم سعد شولح القائم بأعمال رئيس جامعة بنها استجابة منهم لرغبة أعضاء هيئة التدريس المعتصمين منذ بداية العام الجامعي الجديد ..فيما اكد الدكتور عادل العطار الأستاذ بالكلية أن الإضرابات مستمرة لحين تقديم الدكتورة صفاء مصطفى عميدة الكلية استقالتها وتلبية مطالب أعضاء هيئات التدريس بالجامعات .





وزارة البيئة تعلن توقف تسرب الغردقة نهائياً


اعلنت اجهزة وزارة البيئة المكلفة بمتابعة ازمة التسرب البترولي بمنطقة جمشة بالبحر الأحمر عن توقف التسرب بشكل نهائي في مواقع التسرب الستة البرية والبحرية . هذا وتواصل الشركة العامة للبترول وادارة السلامة والبيئة اعمال التنظيف من بقايا الزيت الخام للمنطقة المتضررة .

وكانت منطقة جمشة والتي تعد اقدم مناطق استخراج البترول في مصر شهدت عام الفين وتسعة تدفق بترولي من باطن الارض ثم تكرر ذلك التسرب منتصف الشهر الماضي وتم تغريم الشركة العامة للبترول مليوني جنيه قيمة الاضرار البيئية




الوادي الجديد تسعى لتحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم



أصدر اللواء طارق المهدى محافظ الوادي الجديد توجيهاته بالحد من تصدير محصول البرسيم الحجازى للدول العربية والذى يبلغ حجم زراعاته بشرق العوينات أكثر من ستة وعشرين ألف فدان لعدم استفادة المحافظة منها ، بالإضافة إلى استنزاف المياه الجوفية للمحافظة. من ناحية اخرى تسعى محافظة الوادي الجديد لتنفيذ مشروع المليون رأس ماشية الذي سيحقق الاكتفاء الذاتى للجمهورية من اللحوم الحمراء فى حال اكتماله .





سائقوا التاكسي يغلقون طريق المحطة بـ قنا



فتحت ادارة المرور بمدينة قنا طريق المحطة بالمدينة بعدما قام العشرات من سائقى التاكسى بغلقه احتجاجا على تحويل السير في شارع الجميل بالمدينة في لاتجاه واحد. وطالب السائقون باعادة فتح الشارع ليعود اتجاهين مرة اخرى والسماح لسيارات التاكسى بالسير به ، كما طالبوا بتواجد أمني مكثف على الطرق السريعة لحمايتهم من حالات الخطف والسرقة التى يتعرضون لها .





شلل تام ومعارك في المنيا بسبب أزمة البنزين



تسببت أزمة البنزين في محافظة المنيا بشلل في حركة المرور واشتعال المعارك بين السائقين أمام المحطات بسبب التدافع وأولوية دخول المحطات للتزود بالبنزين . كما أثرت الازمة على الموظفين وطلاب المدارس الذين قام اغلبهم بالذهاب إلي أعمالهم و مدراسهم سيرا على الأقدام بعد أن قام عددا كبيرا من السائقين بمضاعفة الاجرة مبررين ذلك بأنهم يقومون بشراء البنزين باسعار مرتفعة من السوق السوداء.






شركاء لا أعباء .. مؤتمر دعم أصحاب الاحتياجات الخاصة



تحت "شعار شركاء لا أعباء" ،، عقد مشروع دعم الدعوة وكسب التأييد الذاتي للحقوق والفرص المتكافئة للأشخاص ذوي الإعاقة (صحوة ) حفله الختامي بالصعيد بمشاركة لفيف من الخبراء في مجال الإعاقة بأسوان . وتم خلال الحفل استعراض عدد من المبادرات المجتمعية التي أنجزها المشروع لدعم المعاقين والتي منها تدريب أربعمائة وثلاثة أفراد يعملون في مجال الإعاقة .




الأهلي والزمالك يفوز على طلائع الجيش وحرس الحدود





كرازي يقر بفشل حكومته والناتو في توفير الأمن للأفغان



بعد مرور عشرة أعوام على الحرب في أفغانستان أقر الرئيس حامد كرزاي بأن حكومته وقوات حلف الأطلسي الناتو أخفقتا بشكل كبير في توفير الأمن للشعب الأفغاني. وشدد كرزاي على ضرورة توفير بيئة أمنية أفضل للمواطنين معتبرا أن القضاء على أعمال طالبان المسلحة لن يتم دون تدمير مخابئ الحركة في باكستان بحسب قوله. ودعا الرئيس الأفغاني حكومة اسلام اباد الى التعاون مع بلاده في هذا الشأن...





مال مصر: ضد التيار .. استرداد الشركات المخصخصة


عايزين نناقش معا بعض بهدوء ,حالة السعادة الغامرة,اللي سيطرت على الرأي العام,مع صدور احكام قضائية في الفترة اللي فاتت,ببطلان عقود بيع 4 شركات ,هي علشان بس نفكركم,شركة عمر افندي ,وشركة مصر شبين الكوم للغزل والنسيج,وشركة طنطا للكتان,والنصر للمراجل البخارية...قبل ما أناقش معاكم دا,عايز أؤكدلكم أن أنا عارف كويس ان اسهل حاجة في الدنيا, بالنسبة للصحفي أو الاعلامي,انه يزايد أو يساير الراي العام,أو انه يمشى وراه,لكن أنا بأعتقد ,إن احنا في مرحلة مينفعش فيها الهزار,وما ينفعش أن اي حد فينا,ما يحاولش ينبه الباقيين,لوشاف أي حاجة ,ممكن يبقى ليها تأثير سلبي, علينا في المستقبل...وعلى الأساس هاتكلم معاكم وأمري لله.
أول حاجة عايز اناقشها معاكم في الموضوع دا,هوا كشف حساب ببعض الخسائر اللي ممكن تترتب على تنفيذالاحكام السابقة,باسترداد الشركات دي وغيرها,ودا طبعا في حالة انها أصبحت هي وغيرها, احكام باتة نهائية




مال مصر: دور وتحديات القطاع المصرفي بعد الثورة


تداعيات المرحلة الانتقالية اللي بنمر بها حاليا,وبنأمل جميعاان تعبر بنا من نظام مبارك,إلى نظام اكثر عدالة وديمقراطية,تداعيات هذه المرحلة على الاقتصاد المصري,تبدو مقلقة من وجهة نظر أعتى المتفائلين,في حين تبدو كالحة السواد من وجهة نظر عامة المتشائمين,ومابين المتفائلين والمتشائمين ,يقف القطاع المصرفي المصري على المحك,فمن ناحية تهدد المخاطر الحالية البنوك ,بالعودة إلى شبح التعثر التي عانت منه لفترات طويلة في الماضي غير البعيد ,ومن ناحية آخرى,تواجه البنوك تحديات عديدة للمرور بسلام من المرحلة الانتقالية,والمساهمة بكفاءة مع شقيقتها, سوق المال ,في تمويل نهضة نسعي اليها في المستقبل.

على أي حال الشهر اللي فات ,شوفنا أول حركة تغيير بعد الثورة في قيادات البنوك التي يساهم بها المال العام ,شملت الحركة استبعاد للبعض وتصعيد للبعض الآخر, وتغيير اماكن البعض,فيما يشبه عملية الكراسي الموسيقية.
معنا في هذه الفقرة ,واحد من ابرز القيادات المصرفية التي شملتها هذه الحركة الآخيرة,لنناقش معه التحديات والمخاطر التي تواجه القطاع المصرفي خلال الفترة القادمة.معناالاستاذ محمد الاتربي اللي تم تعيينه رئيسا للبنك العقاري المصري العربي,بعد ما امضى حوالي عامين كرئيس تنفيذي لبنك الاستثمار العربي




مال مصر: كيف تلبي سياسة مصر الخارجية مطالب الثورة


على مدار اكتر من ثلاتين سنة والسياسة الخارجية في مصر في تراجع مستمر ،، اكتر من ثلاتين سنة ونظام الحكم بيفرط في دور مصر دوليا واقليميا ،، اكتر من ثلاتين سنة ،، ومصر من غير أي رؤية استراتيجية في علاقتها سواء عربيا او افريقيا او دوليا .
ده مش كلامي ،، ده كلام كتير من المراقيين والمحللين السياسين ،، واللي اتأكد كلمهم لما بكت اسرائيل على نظام مبارك بعد سقوطه واعلنت دون خجل انه كان كنزها الاستراتيجي .

لما قامت ثورة 25 يناير كانت مصر في موقف لا تحسد عليه سواء في وضعها الاقليمي في مواجهة دول زي ايران اوتركيا او اسرائيل ،، او في علاقتها مع دول افريقيا وخصوصا دول حوض النيل ،، او حتى على المستوى الدولي ،، كان الكل بيبصلنا على اننا رجل المنطقة المريض ،، اللي بينفذ اوامر امريكا واجندتها .

الحقيقة ان الثورة في 25 يناير مكنتش في مواجهة فساد واستبداد في الداخل فقط ،، لكنها قامت كمان في مواجهة تبعية وتراجع لدور مصر التاريخي .

الكلام ده بيخلينا نسأل هل احنا وعلى مدار 8 شهور من سقوط النظام هل اتغيرت فعلا سياسة مصر الخارجية ،، صحيح اننا اعلنا عن افتتاح معبر رفح بشكل دائم ،، وصحيح اننا دعمنا المصالحة الفلسطينية ،، واعلنا اننا لن نصمت على أي تجاوز في حق مصر ،، لكننا للاسف مشفناش موقف قوى في مواجهة استشهاد الجنود المصريين في سيناء ،، مشفناش تحول حقيقي في علاقتنا مع ايران ،، مشفناش حل لمشكلة المياة المعلقة مع دول حوض النيل .

زي ما هو الوضع في الداخل واللي ناس كتير لسة مش شايفين أي تحول حقيقي فيها ،، ده كمان اللي الناس شيفاه على مستوى السياسة الخارجية المصرية
عن السياسة الخارجية لمصر بعد الثورة ،، وعن كيفية ايجاد سياسة تلبي مطالب الثورة والثوار بتدور فقرتنا الثانية الليلة دي واللي بيشرفنا فيها
د/ عبد المنعم المشاط استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق