شارك مع اصدقائك

08 أكتوبر 2011

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة السبت 8/10/2011 يوتيوب كاملة - "يحيى قلاش": لابد أن تتغير نقابة الصحفيين بعد الثورة.. وانتخابات النقابة تنقسم بين شرعية ثورية وشرعية دستورية.. ومن الضرورى تخفيض ضريبة الإعلانات على الصحف لدعم لائحة أجور الصحفيين

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة السبت 8/10/2011 يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة السبت 8/10/2011 يوتيوب كاملة

مقدمة الاخبار

ج1



ج2



حصول دار الافتاء المصرية على جائزة افضل مؤسسة اسلامية



وقفة احتجاجية للمحاميين فى دار القضاء العالى




نقابة الصحفيين تعيش اجواء فى اولى انتخاباتها بعد الثورة

ج1



ج2



ج3



تقرير برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة السبت 8/10/2011 يوتيوب كاملة

"الحياة اليوم": "يحيى قلاش": لابد أن تتغير نقابة الصحفيين بعد الثورة.. وانتخابات النقابة تنقسم بين شرعية ثورية وشرعية دستورية.. ومن الضرورى تخفيض ضريبة الإعلانات على الصحف لدعم لائحة أجور الصحفيين



الأخبار
- وزير التعليم العالى معتز خورشيد يقبل استقالة رئيس جامعة سوهاج
- وقفة احتجاجية للمحامين على سلالم القضاء احتجاجاً على قانون السلطة القضائية
- مؤتمر حزب التجمع يتحول إلى "معركة بالكراسى" والسباب بين الشباب وأعضاء الأمانة العامة
- قوات الأمن تضبط سيارة محملة بالأسلحة والذخيرة بالمنيا
_ تأجيل قضية موقعة الجمل لجلسة اليوم لاستكمال سماع شهادة الشهود

من جانبه، قال عبد الملك منصور، المعارض اليمنى، خلال مداخلة هاتفية، إن الرئيس اليمنى معروف بدهائه، ففى خطابه كان يحمل معنيين وهو قاصد لذلك، لكن بعد انتشار خبر تخليه عن الرئاسة أصدر قرارا بأنه لم يقصد التنحى تماما.

قال محمد عبد المنعم، عضو أمانة الشباب بحزب التجمع خلال مداخلة هاتفية، إن التجاوزات وعدم التنظيم فى الإخطارات هو الذى أدى إلى ما حدث فى الحزب من مشاحنات، وهذا أمر غير معتاد عليه.

من جانب آخر أشار نبيل زكى، المرشح لمنصب رئاسة حزب التجمع، خلال مداخلة هاتفية، إلى أنه لم يكن هناك سبب مباشر لهذه الخلافات، وفى الأيام المقبلة سوف نتخذ الإجراءات اللازمة لإنهاء هذه الخلافات.

الفقرة الرئيسية

حوار يحيى قلاش المرشح المحتمل لمنصب نقيب الصحفيين

قال يحيى قلاش، المرشح لمنصب نقيب الصحفيين، إن نقابة الصحفيين بعد الثورة لابد أن تتغير كما تغيرت مصر، لأن شعار الثورة المصرية هو الحرية والتغيير، فبنية القوانين والتشريعات التى تحكم المهنة أصبحت غير مناسبة وغير ملائمة، وترسانة القوانين الحاكمة مازالت موجودة لما بعد ثورة 25 يناير ويجب تغييرها .

وأضاف قلاش، أن انتخابات نقابة الصحفيين تنقسم بين شرعية ثورية وشرعية دستورية، وأنها أول انتخابات بعد ثورة 25 يناير استثنائية وفارقة فى تاريخ نقابة الصحفيين، حيث كانت الجمعية العمومية لا تناقش أى موضوعات، وبالتالى الانتخابات القادمة ستكون لها رؤية واضحة فى مستقبل مصر .

وأوضح قلاش أن المؤسسة الصحفية ليست قبائل، فتدخل الإدارة فى شئون النقابة كان يعطى سمة الخلاف بين المرشحين، والأمر لو ترك لنقابة الصحفيين سيكون المشهد مختلفا تماما، والمفروض أن النقابة لا تشهد انتخابات حزبية فهى نقابة مهنية وجزء من تراثها بأن تكون مستقلة من أى جزء سياسى.

ونوه قلاش، أنه آن الأوان أن تعمل النقابة كمؤسسة منظمة ليست مرتبطة بأشخاص معينة، وأن تهتم بكل الملفات الموجودة وعدم إهمال الأخرى، والبدء بتغيير قانون النقابة وقانون تنظيم الصحافة فهو قانون عار ولابد أن يعاد بناؤه مرة أخرى، لأننا نتكلم عن دولة مدنية ديمقراطية وسنكون شركاء فى وضع دستور يضمن حرية الصحافة.

وقال قلاش، إن البرلمان القادم إذا تجاهل حقوقا مؤجلة لفئات مثل الصحفيين سيكون مثل الحزب الوطنى، مشيرا إلى أن النظام كان يرشى الصحفيين بالامتيازات المالية للسكوت عن ملف التوريث فى الصحافة المصرية، وأن الاعتصامات الفئوية قامت لأنهم يريدون أن يعيشوا حياة كريمة ونحن لسنا أقل من عمال النقل أو المعلمين.

وطالب قلاش، فى نهاية حواره، بتخفيض ضريبة الإعلانات على الصحف لدعم لائحة أجور الصحفيين، متعهدا بوضع قانون حرية المعلومات للصحافة المصرية فى حالة حصولى على منصب النقيب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق