شارك مع اصدقائك

08 أكتوبر 2011

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقةالسبت 8/10/2011 يوتيوب كاملة - "الخضيرى" يتعهد بتشكيل جبهة ضد عودة فلول الوطنى المنحل للعمل السياسى.. وناجح إبراهيم: من الضرورى الفصل بين العمل الحزبى والعمل السياسى.. وحيد عبد المجيد: حزب الحرية والعدالة يحقق للإخوان الفصل بين السياسة والدعوة

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقةالسبت 8/10/2011 يوتيوب كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقةالسبت 8/10/2011 يوتيوب كاملة

"90 دقيقة": "الخضيرى" يتعهد بتشكيل جبهة ضد عودة فلول الوطنى المنحل للعمل السياسى.. وناجح إبراهيم: من الضرورى الفصل بين العمل الحزبى والعمل السياسى.. وحيد عبد المجيد: حزب الحرية والعدالة يحقق للإخوان الفصل بين السياسة والدعوة



قال المهندس عبد المنعم الشحات، المتحدث الرسمى باسم الجماعة السلفية، إن موضوع حزب الوفد جاء فى سياق محاضرة للدكتور ياسر برهامى، وهو من أئمة الدعوة السلفية، فى شرحه لموقف العلمانيين والليبراليين من الدولة الدينية، وإن أصل حزب الوفد ليبرالى وحتى الآن يوجد أعضاء ليبراليون داخل الحزب، مؤكدا على ضرورة جعل الدين هو الحكم بين كل الأفكار.

وفى تعقيبه أكد عصام شيحة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، فى مداخلة هاتفية، على وطنية حزب الوفد، وأن الحزب من أول الأحزاب التى شاركت فى وضع الدستور وأقرت بأن الدين هو علاقة العبد بربه والوطن للجميع، مطالباً الجماعات الدينية بطرح برامج إسلامية.

قال عصام الشريف، منسق حركة الجبهة الحرة للتغيير السلمى، فى مداخلة هاتفية، إن نسبة الاستطلاع الذى أجـراه مركز الأهرام للدراســات السياسية ليست حقيقية، وإن المنتفعين والفلول من قاموا بعملها، مشككا فى القائمين على الاستطلاع.

من جانبه، قال يسرى عبد الرازق، محام متطوع للدفاع عن الرئيس السابق، نرفض العفـو عن الرئيس، وأن مبارك لم ولن يدان فى أى قضية.

تعهد المستشار محمود الخضيرى، نائب رئيس محكمة النقض سابقا، فى مداخلة هاتفية، بتشكيل جبهة ضد عودة فلول الوطنى المنحل للعمل السياسى.
الفقرة الأولى

"حوار مع مصطفى أمين الأمين العــــام للمجلس الأعلى للآثار"
أكد مصطفى أمين أن هناك ملفات لم يطلع عليها بعد، وذلك لتوليه المسئولية منذ فترة قريبة، واعدا بقرارات تخص المعتصمين بعد موافقة الدكتور عصام شرف، مؤكدا أن هناك محاولات تجرى لإعادة الآثار المسروقة، وأن آثار مصر بخير وهناك ينسق يتم حاليا بين الجيش والشرطة لوضع آلية لحماية الآثار.

من جانبه، قال حجاج إبراهيم، رئيس قسم الآثار بجامعة طنطا فى مداخلة هاتفية، إن هناك أماكن أثرية لا يعلم عنها المجلس الأعلى للآثار شيئا، وأن مشكلة الأثريين لن تحل بتثبيتهم، مناشدا المجلس بالبعد عن تصفية الحسابات.

أكد عبد الحليم نور الدين، الأمين العام الأسبق لمجلس الآثار فى مداخلة هاتفية، أن عمليات نهب الآثار المصرية مستمرة إلى الآن وبعد الثورة ولم تتوقف وأن هناك أكثر من 100 موقع أثرى تم الاعتداء عليه، مشيرا إلى أن سرقة المتحف المصرى أثناء الثورة سيظل لغزا، كما أن لديه معلومات بسرقة مقابر فى الأيام الأخيرة.

وأضاف نور الدين، أن آثار مصر المسروقة لن تعود، مناشدا أمناء المجلس الأعلى للآثار بأن يعطوا الأولوية لحماية وتأمين آثار مصر التى تحتاج إلى ما يقرب من 10 آلاف مسلح و500 مليون لحماية آثار مصر لأن المتاحف غير مؤمنة إلى الآن.

الفقرة الثانية
الضيوف:
ناجح إبراهيم المفكر الإسلامى
وحيد عبد المجيد مستشار مركز الأهرام للدارسات السياسية

قال ناجح إبراهيم، وهو عضو فى الجماعة الإسلامية، إنه من الضرورى الفصل بين الدعوة والحزب، حيث إن الدعـــوة هى الثابت من مقاصد الشريعة وأركانها وقيمها، أما الحزب فهو المتغير من آليات واستخدامات وإيجابيات وسلبيات، فمثلاً الزكاة تعتبر من أركان الإسلام ولها مصارفها المعروفة، فلا تستخدم فى الصرف على الدعاية الانتخابية وكذلك عدم استخدام المساجد فى الدعاية إلى مرشحى رئاسة الجمهورية.

وأكد إبراهيم على عدم الفصل بين السياسة والدين، وأن السياسة جزء من الدين، وأن مصر تحتاج فى هذا الوقت إلى تحالف القوى الوطنية لتجاوز المرحلة، مشيرا إلى أنه ليس فصلا بين الدين والسياسة، ولكن فصلا بين الدين والحزب لأن السياسة جزء من الدين وكل شىء فى السياسة مختلط بالدين، مناشدا الإسلاميين البحث عن التوافق وليس البحث عن رؤية تصارعية.

من جانبه، قال الدكتور وحيد عبد المجيد إن هناك اجتهادا فى فهم المرجعيات الإسلامية أو الليبرالية، لذلك فالخريطة السياسية تموج بحركات سياسية تخلق نوعا من ترسيخ فكرة التعدد، مشيرا إلى أن هناك أحزابا إسلامية تكون أكثر ثلاثة مع الليبرالى وكلها أمور تساعدنا فى النهاية على أنه لا احتكار مطلق للحقيقة.

وأشار عبد المجيد إلى أن أغلب الإخوان فى بداياتهم كانوا حزبيين، حيث دخل فى الإخوان فى البداية عدد من حزب الوفد الملتزمون مثل عمر التلمسانى وكان العمل الدعوى عندهم غالبا على العمل الحزبى وفى العقود الأخيرة كان من الصعب التمييز أو الفصل بين الدعوى والسياسى وصولا فى النهاية إلى الاقتران بحزب الحرية والعدالة أصبح من المتوقع أن يظل الإخوان بدورهم السياسى والدعوى مع نضج أكثر فى المرحلة المقبلة.

وتحدث كذلك عن رؤية مستقبلية تجمع القوى الوطنية كمشروع للإنقاذ الوطنى يضم قوى إسلامية معتدلة وليبرالية معتدلة ويكون لديهم رؤية تقوم على البناء ودستور وقوانين تعتمد على الشريعة الإسلامية والليبرالية فى العمل السياسى وتسعى لتحقيق العدالة الاجتماعية، كى يعوض مصر عن كل ما خسرته.

الفقرة الثالثة
إضراب عمال النقل العـــام

الضيوف
محمد كامل أحمد رئيس نقابة عمال النقل العام

أكد محمد كامل أحمد، رئيس نقابة عمال النقل العام، أن السبب فى إضراب عمال النقل هو النقابات المستقلة، وذلك بسبب تأييد وزير القوى العاملة لهم وتجاهله للنقابات الشرعية، على حد تعبيره، مؤكدا أن هذه النقابات تتلقى أموالا ودعما من الخارج، وأنه استخدم القنوات الشرعية للمطالبة بحقوق العمال، كذلك أكد أنه ليس ضد الحريات النقابية ولكن ضد التعددية الحزبية.

وأشار كامل أحمد إلى أن الأمور متردية وهيئة النقل العام مديونة والسيارات متهالكة متسائلا: كيف نكون هيئة اقتصادية ولا نستطيع التحكم فى سعر التذكرة؟!.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق