شارك مع اصدقائك

07 يونيو 2011

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة اوربت - الصفوة حلقة الاثنين 6/6/2011 كاملة - إضراب ضباط المراقبة ضد مصلحة الدولة ومرفوض قانونًا.. خبير اقتصادى: تقدم اقتصاد مصر يعتمد على التطور التكنولوجى وإقامة العدالة الاجتماعية

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة اوربت - الصفوة حلقة الاثنين 6/6/2011 كاملة



"على الهوا": "مناع": إضراب ضباط المراقبة ضد مصلحة الدولة ومرفوض قانونًا.. خبير اقتصادى: تقدم اقتصاد مصر يعتمد على التطور التكنولوجى وإقامة العدالة الاجتماعية


أبدى المهندس إبراهيم مناع، وزير الطيران المدنى، رفضه إضراب ضباط المراقبة بالوزارة، معللاً ذلك بأن الإضراب ضد مصلحة الدولة ومرفوض قانوناً، وأن قفل المجال الجوى لا يكون إلا فى حالة الحرب أو أزمة شديدة تستدعى وقف الطيران الجوى، مما يعطل حركة تيسير المجال الجوى.

وأضاف"مناع"، فى مداخلة هاتفية، أن الشركة عندها القدرة على استيعاب أكثر من 100 شخص، وأن سبب الإضراب غير موضوعى لأن دفعة الـ 59 مراقبا معلن عنها فى 2005، حيث التحقوا بأكاديمية الطيران عام 2005 ومنهم ذكور وإناث وهذه أول مرة يتم تعيين إناث بهذا المجال على غرار الاتحاد الأوروبى، على حد تعبيره.

وأشاد"مناع" بالفرقة التى تم تعيينهم لأنه تم تدريبهم وتأهيلهم من خلال بعثة تم إرسالها إلى فرنسا لمدة 4 شهور وبعضهم تم تدريبهم فى الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية.

أكد المهندس محمد السيد حجازى، مدير هيئة السكة الحديد، والمتحدث الرسمى باسم الهيئة، أنه تم احتواء أزمة أهالى العياط الذين قاموا بقطع طريق القاهرة أسيوط الزراعى بسبب اعتراضهم على قيام إحدى شركات المحمول بتركيب برج استقبال وإرسال بأرض مملوكة لأحد المواطنين.

وأضاف"حجازى" فى مداخلة هاتفية، أن هذه الأزمة أدت إلى توقف حركة 70 قطارًا على خط القاهرة الصعيد لمدة 21 ساعة وتوقف حركة أكثر من 200 ألف راكب من القيام بأعمالهم، واحتجازهم داخل القطارات، وأدت إلى خسائر تقدر بحوالى 750 ألف جنيه تقريبًا، وأن أهالى العياط تعاملوا مع هيئة السكك الحديد بطريقة سيئة جداً.

وأشار"حجازى" إلى أن توقف حركة القطارات أدت إلى تشويه صورة البلد أمام السياح، حيث كان من المقرر سفر عدد 250 سائحًا إلى مدينة الأقصر وأسوان تم إلغاء حجزهم على قطارات النوم خط القاهرة الصعيد، مشيراً إلى أن قيمة التذكرة للراكب الأجنبى تصل إلى 65 دولارًا بسب هذا العطل، ونحن فى أمس الحاجة إلى عودة حركة السياحة فى مصر، وأوضح أن قوات الأمن المركزى هى التى سيطرت على أزمة أهالى العياط، وأن الشرطة لم تكن موجودة نتيجة موقف الشعب المصرى اتجاه الشرطة وعدم نشوب نزاعات بين الشرطة والأهالى.
الفقرة الرئيسية:
"وضع الاقتصاد المصرى وطرق معالجته"
الضيوف:
- نبيل حشاد المستشار السابق لصندوق النقد الدولى.
- عبد الحافظ الصاوى، باحث اقتصادى وعضو بجماعة الإخوان المسلمين.
- عادل العربى نائب رئيس الشعبة العامة للاقتصاد المصرى.

أكد المستشار نبيل حشاد، المستشار السابق لصندوق النقد الدولى، أن الاقتصاد العالمى بصفة عامة والأسواق المالية الوطنية بصفة خاصة شهدت إضرابات واختلافات لم تحدث منذ أعوام عديدة فى بورصات وأسواق النقد منذ الكساد العالمى، الذى حدث فى عام 1929، وهناك اضطرابات فى المؤسسات العالمية مثل بنوك الاستثمار وبنوك التنمية وشركات التنمية وهى مؤسسات مالية كبيرة ذات سمعة عالية.

وأشار"حشاد"إلى أن النظام الأمثل فى النهوض بالاقتصاد حجب الرؤية عن النظام السابق وفكرته، فواقع الأمر يجب النظر الأوضاع الرأس مالية، وهى تنقسم إلى أربعة أقسام، ونحن لجأنا إلى أسوأ نوع من الرأس مالية، وهو رأس مالية زيادة الأعمال التى تقوم على فكرة رد عمل معين، ولذلك يجب علينا تشجيع شركات التطور التكنولوجى وتحقيق العدالة الاجتماعية ومراعاة محدودى الدخل.

كما أشار "حشاد" إلى أن حرية السوق هو الطريق الأمثل لمعالجة الظروف الاقتصادية، مما يجعلها قادرة على تنمية القدرة البشرية وتوافر الهبة السكانية من توافر عمال وتحقيق فرص عمل متاحة، ويجب العمل على تحقيق العدالة بين الفقير والغنى ونتجنب حجب القادر على غير القادر ليشعر بأنه إنسان، والتمتع بفكرة الإنسانية للاقتناع بفكرة الرزق، فالقواعد الاقتصادية منها قواعد قانونية وقواعد إسلامية، مما يعنى أن القوى البشرية تعمل على تلبية الاحتياجات والإحساس بالأمان والتقدم الإنتاجى وهذا يؤدى إلى التقدم السريع والوصول إلى أسمى درجات التقدم الاقتصادى.

من جانبه أكد عبد الحافظ الصاوى، الباحث الاقتصادى، وعضو بجماعة الإخوان المسلمين، أن الاقتصاد المصرى الإسلامى لم يؤد إلى تقسيم طوائف بمعنى أن الفكرة الرئيسية تنطلق من المصالح العامة للشريعة الإسلامية، وذلك بغض النظر عن المسلمين أو المسلمين والمسيحيين أو الغنى والفقير، فيجب العمل إلى المساواة فى الحصول على فرص العمل سواء قطاع عام أو خاص، مما يوفر قانون عمل وفرص توفير السكن، لأنه منظور مهم جداً فى حياة الشخص الذى يريد العيش فى دولة يسودها الرخاء والطمأنينة، وذلك من خلال التعامل مع العنصر البشرى وعدم قياسه بالتعامل مع عناصر أخرى.

أما عادل العربى، نائب رئيس الشعبة العامة للاقتصاد، فأكد أن جميع الأعمال الاقتصادية لابد أن تكون مصنفة بأن تكون أولى أولوياتنا خلق فرص عمل للتخلص من البطالة، فهم أرباب العمل ويجب التخلص من المشاكل العقارية من خلال الأسلوب التعاونى ولابد من زرع مجموعة واسعة جداً من القيم من الشرق إلى الغرب، وذلك من خلال عمل شبكة عنقودية فهناك 43% من مواردنا غير الزراعية تصدر إلى الخارج، ويجب إعادة هيكلة كاملة للخصخصة الخاصة بالإدارة والدعم وليس لدعم السلعة التى يحتاج إليها الفرد فقط.

وأشار "العربى" إلى أنه قام بمبادرة أعلنها من خلال الصندوق الدولى التى ستدر ملايين الجنيهات عام 1982، ولكن لم يتم العمل بها أيام النظام السابق، ومن ذلك يتضح أن الفرد يستطيع من خلال تعامله مع الحياة بصورة صحيحة وضمير متقن أن يوفر من رأس ماله على المساهمة لدعم البنوك المصرية، وفى نفس الوقت يستفيد منها الفرد المصرى.

وأوضح"العربى" أن هناك 692 صناعة متوفرة فى مصر أنتجت من خلال أصحاب عمل جادين، ويجب العمل على إقامة تشريعات مطلوبة ينتج من ذلك عدم انتشار الفساد مرة أخرى، ولابد من إيجاد دور إيجابى فى إعادة البورصة المصرية إلى طبيعتها فك القيود عن البنوك الإسلامية.

اخبار اهرام جمهورية الثلاثاء 7/6/2011 - وزارة البترول تنفى توجيه شركة غاز المتوسط إنذاراً رسمياً لمصر.. 602 مليون جنيه بموازنة الحكومة للانتخابات الرئاسية والبرلمانية.. الوليد يوقع عقد توشكى الجديد اليوم

اهم عناوين صحافة القاهرة اليوم:

وزارة البترول تنفى توجيه شركة غاز المتوسط إنذاراً رسمياً لمصر

602 مليون جنيه بموازنة الحكومة للانتخابات الرئاسية والبرلمانية

الوليد يوقع عقد توشكى الجديد اليوم



ركزت معظم الصحف الصادرة صباح اليوم، الثلاثاء، على قرار المجلس العسكرى بإلغاء حظر التجوال فى منتصف الشهر الجارى، وسويسرا تحقق فى ثروة علاء مبارك، بالإضافة إلى قرار عصام الجوهرى مساعد وزير العدل إعادة هشام طلعت مصطفى إلى محبسه فى طره.


اليوم السابع


تضاربت الأنباء أمس، الاثنين، بشأن الموقف النهائى من فرض ضريبة أرباح قدرها 10% على عمليات الدمج والأرباح الرأسمالية بالبورصة، فيما وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية على مشروع جديد لتنظيم إصدار وتداول الصكوك.

فى الوقت الذى تراجعت فيه أعداد التظاهرات السياسية والمليونيات المطالبة باستكمال الثورة ومحاكمة رموز الفساد عادت المطالب الفئوية لتطغى على نهار القاهرة.

قرر المستشار عصام الجوهرى مساعد وزير العدل بجهاز الكسب غير المشروع صرف هشام طلعت مصطفى وإعادته إلى محبسه مرة أخرى بسجن طره بعد أن تم سؤاله بخصوص حصول علاء مبارك نجل الرئيس المخلوع على منافع تتمثل فى الأسعار المتدنية للشقق التى حصل عليها فى مشروعات هشام طلعت بالإسكندرية مقارنة بنظائرها.

◄حزب الإخوان ثانى حزب رسمى بعد ثورة 25 يناير
◄الوليد يوقع عقد توشكى الجديد اليوم
◄سويسرا تحقق فى ثروة علاء
◄أخيراً استقالة حسن شحاتة
◄للمرة الأولى: تخصيص 602 مليون جنيه بالموازنة للانتخابات الرئاسية والبرلمانية
◄ثلاث لجان تفتش فى فساد علاء وجمال مبارك
◄البترول تنفى قيام غاز المتوسط بتوجيه إنذار رسمى لمصر
◄محمد صبحى: المجلس العسكرى يدلل الشعب أكثر من اللازم


الاهرام


شهدت عدة محافظات أمس مظاهرات حاشدة، كان أبرزها تلك التى جرت على كورنيش الإسكندرية بالملابس السوداء، بالإضافة إلى 17 محافظة أخرى تخليداً لذكرى وفاة الشباب خالد سعيد.

طلبت مصر رسمياً من 120 دولة تتبع ثروات 150 شخصاً من المسئولين السابقين ورجال الأعمال والأموال المنقولة والأسهم والسندات والعقارات لتجميدها ومنع التصرف فيها.

◄أول وفد للشركات الأمريكية يبحث الاستثمار فى مصر
◄القناصة يهددون بانهيار الهدنة باليمن
◄إنهاء حظر التجول منتصف الشهر الحالى
◄استقالة شحاتة والبحث عن البديل
◄حريق هائل يدمر 3 شقق لرجل الأعمال طارق مصطفى
◄عودة البابا شنودة إلى القاهرة الاثنين المقبل
◄العدل: استقلال القضاء أهم المبادئ التى نحرص عليها

الاخبار


يفتح د.عصام شرف رئيس الوزراء اليوم، الثلاثاء، أول صومعة لتخزين القمح بوادى النطرون ضمن 6 صوامع سيتم إنشاؤها للحد من فاقد القمح، كما يفتح شرف مشروعات إنتاجية بمدينة السادات ويتفقد رئيس الوزراء عمليات التسويق وغرف التحكم فى الصوامع والتى نفذتها الشركة القابضة للصوامع.

أكد سمير رضوان وزير المالية عدم المساس بمنظومة الدعم، وقال إن الظروف الحالية لا تسمح بأى إجراءات تمس الدعم أو بنظام الدعم العينى، وأضاف أن الوزارة ستبدأ فور إصدار المجلس الأعلى للقوات المسلحة مرسوم قانون بالموازنة العامة الجديدة فى إعداد موازنة برامج وأداء لتفعيل الرقابة بجانب الجهاز المركزى للمحاسبات.

◄ شرف فى لقائه بأعضاء هيئة قضايا الدولة والنيابة الإدارية: منح الهيئات القضائية السلطة الكاملة لمحاربة الفساد
◄ لجنة الأحزاب توافق على تأسيس حزب الحرية والعدالة
◄ مجلس الدولة يوافق على العرض الجديد لتوشكى
◄أمريكا تهدد بوقف دعمها للأمم المتحدة إذا اعترفت بالدولة الفلسطينية
◄ المعارضة السورية تدعو لزيادة الضغط الدولى
◄ فسخ عقد حسن شحاتة
◄الكسب غير المشروع يتهم هشام طلعت مصطفى باستغلال علاقته بآل مبارك


الوفد


قررت مقاطعة لاينشتاين السويسرية المستقلة، تجميد أرصدة رجل الأعمال أحمد عز أمين تنظيم الحزب الوطنى المنحل والدكتور محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق، وكشفت مصادر قضائية أن عز وسليمان وضعا أموالهما غير المشروعة عن طريق التهريب والغسل المجرم فى تلك المقاطعة لوجود نظام قانونى ومصرفى مختلف عن باقى مقاطعات الاتحاد السويسرى.

قرر اتحاد كرة القدم إقالة حسن شحاتة المدير الفنى للمنتخب المصرى بعد خروج الفريق من تصفيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم إثر تعادله مع جنوب أفريقيا مساء أمس الأول وكان سمير زاهر رئيس الاتحاد قد اجتمع مع شحاتة أمس لبحث ومناقشة أسباب الخروج من التصفيات الأفريقية.

◄ تقارير رقابية سليمان استغل الوزارة فى البيزنس الشخصى
◄ بنات العادلى يوقعن إقرارات الكشف عن أرصدتهن
◄ القضاة غاضبون بعد تجاهل أزمة المحالين للتفتيش
◄ مناع إغلاق المجال الجوى ضد مصلحة الدولة
◄ احتجاج معلمى الحصة بالجيزة على عدم تعيينهم وفض اعتصام امونيستو


المصرى اليوم


قرر المجلس الأعلى للقوات المسلحة إنهاء حالة حظر التجوال داخل مصر اعتباراً من 15 يونيو الجارى، مؤكداً أن القرار جاء من أجل تيسير الحركة على المواطنين داخل الجمهورية وتشجيع حركة الإنتاج من أجل دفع عجلة الاقتصاد، كان المجلس العسكرى أعلن حظر التجول يوم 28 يناير الماضى عقب انسحاب قوات الأمن من مواقعها بعد معارك دموية مع المتظاهرين، مما تسبب فى حالة انفلات أمنى لم تشهدها مصر من قبل.

نجح أهالى قرية بمها التابعة لمركز العياط بالجيزة فى إجبار مسئولى المحافظة على إزالة برج لتقويم المحمول بعد اعتصامهم 17 ساعة قطعوا خلالها طريق السكة الحديد بين القاهرة وأسوان وطريق القاهرة أسيوط الزراعى وبدأت أوناش شركة المقاولون العرب فى إزالة برج الأزمة الذى يبلغ ارتفاعه 40 متراً.

◄ خلافات حادة بين القوى السياسية حول الدستور أولاً أم الانتخابات
◄ هشام طلعت: بعت وحدات لعلاء وجمال مبارك فى مدينتى بأسعار أقل وسليمان.. وأملك 5 ملايين دولار وشقة فى باريس
◄ استقالة شحاتة من تدريب المنتخب وجوزية وغريب مرشحان لخلافته
◄ فض اعتصام سائقى سرفيس الجيزة
◄ أسر المخيمات فى السلام يفترشون ماسبيرو للحصول على شقق
◄ رسمياً.. الدولة توافق على أول حزب فى تاريخ الإخوان
◄ أبو الفتوح: ترشحى للرئاسة ليس تمثيلية والبابا شنودة يعرف أن الرئيس القادم لابد أن يكون مسلماً

الدستور


قال المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل لجهاز الكسب الغير مشروع، إنه بصدد الإعلان عن نتائج التحقيقات التى توصلت إليها اللجنة القضائية المشكلة من القوات المسلحة وعدد من المحققين بجهاز الكسب غير المشروع للكشف عن نتائج التحقيقات لتوضيحها أمام الرأى العام خلال ساعات.

يفتتح الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء يرافقه الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة اليوم، الثلاثاء، كنيسة العذراء بإمبابة بعد انتهاء ترميمها التى استغرق حوالى شهر ويشارك فى الاحتفالية وفد كنسى برئاسة الأنبا ثيودوسيوس أسقف عام الجيزة ولفيف من كهنتها، إضافة إلى قرابة 2000 قبطى من أبناء الجيزة.

◄ المحكمة تؤيد الكشف عن سرية حسابات رشيد
◄ المهدى مراجعة عقود تصدير الغاز لإسرائيل خلال أيام
◄ نجل صالح يدير شئون اليمن والمعارضة ترفض عودة الديكتاتور

الشروق الجديد


أعلن محمد عبد السلام رئيس البورصة المصرية أمس عن التوصل إلى اتفاق مع وزير المالية بإعفاء الشركات المقيدة بالبورصة من ضريبة الأرباح الرأسمالية على التوزيعات النقدية للشركات والتى كانت الوزارة قد اعتزمت تطبيقها بداية من العام المالى الذى يبدأ فى يوليو المقبل.

رحبت قوى سياسية بالمبادرة التى طرحها محمود غزلان عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين تحت عنوان "يا أيها المخالفون للإخوان تعالوا إلى كلمة سواء" التى تضمنت دعوة لوضع ميثاق موحد تلتزم به جميع القوى والتيارات السياسية ليصب فى خدمة الشعب وما يرتضيه المجتمع، بالإضافة إلى استعداد الجماعة للتعاون مع أى تيار سياسى فى إطار قائمة واحدة بالانتخابات البرلمانية المقبلة.

◄ مستندات جديدة تكشف تورط مبارك ونجليه فى غسل أموال
◄ استجواب إبراهيم سليمان حول تهريب أمواله إلى إحدى الدول الأوروبية
◄ أسرة خالد سعيد تحيى ذكراه الأولى بالمقابر
◄ شاهد إثبات فى قضية أسامة الشيخ يتحول إلى نفى
◄ إلغاء المهرجانات الغنائية يحول البلد إلى مأتم كبير
◄ أبو الفتوح سأعتمد على الدعم الشعبى فى حملتى الانتخابية

الجمهورية


نفى الدكتور عاصم عزام رئيس الفريق الطبى ومرافق للرئيس السابق حسنى مبارك، أنه لا صحة لما ذكرته إحدى الصحف حول تسجيل فيديو لمبارك بغرفته، وأن هناك تحقيقات تجرى مع العاملين بقسم المراقبة وبعض العاملين بالمستشفى بهذا الشأن.

تسبب الرئيس السابق حسنى مبارك فى أزمة تهدد كنترول الثانوية العامة بمحافظة الجيزة بالتوقف، حيث رفض المدرسون المنتدبون العمل بعد اكتشافهم أن المقر مازال يحمل اسم مدينة مبارك للتعليم بأكتوبر وعدم تنفيذ حكم القضاء برفع اسم مبارك وزوجته من المبانى والمنشآت العامة.

◄ إلغاء شرط الحج كل خمس سنوات بالقرعة
◄ الشوارع تحت الاحتلال.. والآثار تحولت لمقابر
◄100 ألف مخالفة بناء.. والنيل يستغيث
◄ العلاوات الخاصة بالعاملين فى الكهرباء بأثر رجعى
◄ الخبراء: مستوى إشعاع مفاعل أنشاص طبيعى
◄ تصحيح الثانوية العامة فى مدينة مبارك غلط
◄وزير الزراعة: توزيع أراضى الخريجين أول يوليو

شاهد Nxt بث مباشر (فيديو+صور)اليوم الثلاثاء 7/6/2011

شاهد Nxt بث مباشر (فيديو+صور)اليوم الثلاثاء 7/6/2011

بث مباشر




كل ثلاثاء
مع
NXT
(فيديو + صور)
كل هذا بعد العرض ان توفر
ان شاء الله
Watch live video from alwaysrocking01n on Justin.tv



WATCH ONLINE WWE NXT TUESDAY 7/6/2011 YOUTUBE AFTER THE SHOW


WWE NXT - 7/6/11 Part 1/5 (HQ)



WWE NXT - 7/6/11 Part 2/5 (HQ)



WWE NXT - 7/6/11 Part 3/5 (HQ)






WWE NXT - 7/6/11 Part 4/5 (HQ)



برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الثلاثاء 7/6/2011 يوتيوب كاملة

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الثلاثاء 7/6/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الثلاثاء 7/6/2011 يوتيوب كاملة

فرشاة سنان بمعجون ذاتي و سيارة ضد الحوادث




تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الثلاثاء 7/6/2011 كاملة


"القاهرة اليوم": "أديب" يتغيب عن تقديم برنامجه لمرض والدته.. "الغزالى حرب": لو كنت مكان "شرف" سأكون أكثر حزماً بدون عنف .. "الجزار": الشعب المصرى فى "كى جى وان" ديمقراطية


تغيب الإعلامى عمرو أديب عن تقديم برنامج "القاهرة اليوم" فى حلقة الأمس، نتيجة لمرض والدته بفرنسا، وقام بتقديم البرنامج الفنان عزت أبو عوف، والإعلامى محمد مصطفى شردى.

من جانبه، شن "شردى"، هجوما على حالة العصيان الذى يقوم به البعض للحصول على مستحقاتهم، و"الاصطياد فى المياه العكرة" على حد وصفه، خاصة تصريحات بعض المضيفين الجويين بإغلاق المجال الجوى لمصر، مشيرا إلى المعتصمين بنقابة المحامين، موجها لهم رسالة مفادها إن علم مصر لا ينكس أبداً.

وطالب "أبو عوف" المعتصمين بأن يصبروا ويعملوا من أجل مصر وتقدمها.

فيما أكد المهندس إبراهيم مناع وزير الطيران المدنى فى مداخلة هاتفية مع البرنامج، أن كل تصريحات المراقبين الجويين غير صحيحة بخصوص المرتبات، لافتا إلى أن مرتبات المراقبين الجويين الجدد أقل من المراقبين القدامى وليس العكس كما يدعى البعض.

وأوضح "مناع" أن سبب الإضراب غير موضوعى، لأن دفعة الـ59 مراقبا معلن عنها فى 2005، حيث التحقوا بأكاديمية الطيران عام 2005عقب الاضطراب الذى قام به مجموعة من المضيفين، لافتا إلى أنه كان اعنف إضراب فى المجال الجوى، وعندها اقترح الفريق أحمد شفيق، بالإعلان عن تدريب مجموعة من الشباب لمنع تلك الاعتصامات، وتهديدهم بإغلاق المجال الجوى لمصر.

وأشاد"مناع" بالفرقة التى تم تعيينهم من المضيفين، وذلك لأنهم تدربوا وتأهلوا من خلال بعثة تم إرسالها إلى فرنسا، وبعضهم تم تدريبهم فى الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية، مشيرا إلى أنه جلس مع قادتهم لإقناعهم بأضرار تهديداتهم.

الفقرة الأولى
"وضع الاختراعات والمخترعين فى مصر"

الضيوف
تامر بدر الدين رئيس مجلس إدارة المنتدى المصرى لرائدى الأعمال
أحمد مدحت مخترع فرشة أسنان بمعجون ذاتى
طارق الشريف مخترع من جامعة قناة السويس
محمد أحمد جاد مخترع فى أمان السيارات

قال تامر بدر الدين رئيس مجلس إدارة المنتدى المصرى لرائدى الأعمال، إن المشاكل التى تواجه الشباب فى المشاريع الجديدة أن بعض أفكار تلك المشاريع لم تكتمل النمو.

ولفت"بدر الدين" النظر إلى دور المنتدى وأنه ساهم فى مساعدة الشباب، ليكونوا إداريين متميزين كما يتبنى المنتدى المخترعين والمبدعين لتوضيح فكرتهم ومساعدتهم، فمهام المنتدى تشبه نادى المشروعات، مشيرا إلى بعض النماذج التى وقف المنتدى بجانبهم وأصبحوا حاليا لهم أوضاعهم فى عالم المال.

فيما قال أحمد مدحت مخترع فرشة أسنان بمعجون ذاتى، إن لديه فريق عمل مكون من 20 شابا، وتم التحاقهم بمسابقة تهدف لعرض الأفكار وتطبيقها، مشيرا إلى تكاتف فريق العمل مع بعضهم لاختراع، فرشة أسنان تضخ معجونا ذاتيتا، وتستخدم مرة واحدة والمستهدف بها الأماكن السياحية والفنادق.

ومن جانبه، قال طارق الشريف مخترع من جامعة قناة السويس، إنه قام باختراع لمبة فلورسنت تعمل بدائرة كهربائية، أقل وأصغر حجما وأقل إصدارا للحرارة بـ 25%، مشيرا إلى أنه حاول إدخال مشروعة للبحث العلمى كى يحصل على براءة اختراع بعد أربعة سنوات، والمنتج بدأ يغزو السوق المصرى.

وقال محمد أحمد جاد مخترع فى أمان السيارات، إنه يعمل فى بالقرب من الإسكندرية، وطريقيه الدائم الإسكندرية الصحراوى، فوجد عليه مجموعة من الحوادث، لذا فكر فى عمل اختراع وقائى لمنع اشتعال السيارة ووضع أنبوبة لمقاومة الحرائق وقد تم تسجيل لها براءة اختراع دولية.

الفقرة الثانية
"رؤى القوى السياسية للأوضاع الحالية بمصر"

الضيوف
الدكتور أسامة الغزالى حرب رئيس حزب الجبهة الديمقراطى
المهندس طارق الملط المتحدث الرسمى باسم حزب الوسط
الدكتور حلمى الجزار عضو مؤسس حزب الحرية والعدالة
محمد عادل المتحدث الرسمى باسم 6 إبريل

قال الدكتور أسامة الغزالى حرب رئيس حزب الجبهة الديمقراطى، أنه لو حل مكان الدكتور عصام شرف سيكون أكثر حزماً، ولكن بدون عنف، لافتا إلى وجود فئات كثيرة مظلومة، ومن حقها التعبير عن حقوقها بدون مشاكل كما يجب أن نعبر عن آرائنا مع احترام القانون، ولا بد من الحزم فى تطبيق القانون والتوقعات، تشير إلى أن ما يحدث حاليا طبيعى أعقاب أى ثورة فى العالم.

وأشار "حرب" إلى أن المصريين للأسف لم يتعلموا حتى الآن ثقافة الاحتجاج، لافتا إلى بعض المواقف التى رآها خارج مصر، ومناظر الاحتجاجات المتحضرة بالخارج كما أن الناس لم تتعود على ثقافة الديمقراطية.

ومن جانبه، قال المهندس طارق الملط المتحدث الرسمى باسم حزب الوسط، لو كان حزب الوسط يملك الحكم سيطبق القانون مباشرة، لافتا إلى أنه يجب تطبيق قانون منع التظاهر وسط الأسبوع، ويوقف سير العمل كما أنه لم يكن من مصلحة أى مصرى التغيب الأمنى الحالى لذا يجب أن يساند المواطنين الشرطة ويعود الاحترام المتبادل بين الشرطة والشعب.

وأشار الملط إلى أن النظام السابق كان به غباء سياسى والتعسف مع المواطنين، لافتا إلى أن حزبه يثق فى الوزارة، لكن المشكلة أن الأيدى لا زالت مرتعشة، ولفت "الملط" إلى أنه يجب أن تعود الثقة بين الشرطة والشعب، وأن يعود الاحترام المتبادل.

ومن جهته، قال الدكتور حلمى الجزار عضو مؤسس حزب الحرية والعدالة، الوقاية خير من العلاج لذا يجب أن يقوم المستشارين، بأن يقترحوا إجراءات وقائية لمنع تلك التظاهرات الاعتصامات قبل وقوعها، لافتا إلى أنه لا يوجد فروع للحكومة المركزية، ويجب أن تقوم مصر بعمل حملة إعلانية لدعم مصر ورفع الوعى لدى المواطن المصرى حالة الشعب، مؤكدا على أن المصرى حاليا فى "كى جى وان" ديمقراطية.

وأكد الجزار على أنه يجب أن نكف عن الجدل السياسى الذى اتخذ أكثر من حقه ووضع حلول جذرية للمشكلات وعمل حملات توعية للمواطنين فى جميع الأنحاء.

فيما أكد محمد عادل المتحد الرسمى باسم 6 إبريل، أنه يرفض قانون وقف التظاهرات، للحد من المظاهرات والإضرابات الفئوية، لذا يجب أن يتم ترشيح شخص من كل المجموعات المتظاهرة لمناقشة مطالبهم مع المسئولين، كما يجب أن ينزل المسئولين ويقوموا بحلول للمشكلات بأسرع وقت.

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الثلاثاء 7/6/2011 يوتيوب كاملة

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الثلاثاء 7/6/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا





الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الثلاثاء 7/6/2011 يوتيوب كاملة

إعتصام العاملين فى مترو الأنفاق وإحباط محاولة تهريب 8طن حشيش



توقيع العقد النهائى الخاص بأرض الأمير الوليد بن طلال فى توشكى



منع رموز الحزب الوطني من الدخول فى الأنتخابات



إحتفاء مجلس الوزراء ببنك الأفكار



مسيرة للفنانين لأبعاد اشرف زكي ومسعد فودة من الأنتخابات



مشاكل المراقبين والمضيفين الجويين





تقرير برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة الثلاثاء 7/6/2011 كاملة


"العاشرة مساء": "الوفاق القومى" يوصى بالحجر على ترشح أعضاء "الوطنى" لانتخابات الرئاسة والمجالس النيابية والمحلية.. وزير الطيران: ضباط المراقبة الجوية أعلنوا تعليق إضرابهم بعد اجتماعهم مع ممثل المجلس العسكرى


أكد الدكتور عمرو هاشم ربيع رئيس لجنة الانتخابات بمؤتمر الوفاق القومى، أنه تم التوصل لتوصيات عديدة بشأن الحزب الوطنى التى انتهت إلى إقرار الحجر على ترشح بعض أعضاء الحزب الوطنى لانتخابات الرئاسة أو الشعب أو الشورى أو المحليات ومجالس النقابات المهنية والعملية وتأسيس الأحزاب السياسية، مضيفا أن هناك بعض النقاط الخلافية حول الأعضاء الذين سيتم الحجر عليهم إلا أن هناك فئات منهم تم الاتفاق نهائيا عليهم مشيرا إلى أن الحجر سيتم على من اتهموا بقتل المتظاهرين أو إهدار المال العام أو تزوير الانتخابات إلا أن مبدأ "المتهم برئ حتى تثبت إدانته" يقف عقبة أمام إقرار الحجر عليهم.

وأوضح "ربيع" فى مداخلة هاتفية مع البرنامج، أن الحجر سيشمل أعضاء أمانة السياسات بالحزب الوطنى والهيئة العليا وأمناء الوحدات المحلية والأقسام والمحافظات وأعضاء الأمانات العضوية بالإضافة لأعضاء مجلسى الشعب والشورى فى آخر انتخابات أجريت.

وأشار الدكتور عمرو هاشم إلى أن الحجر سيشمل آخرين من خارج الحزب الوطنى كالذين ثبت تورطهم فى تزييف الوعى الإعلامى أو الترويج للنظام البائت ومحاولات تحسين صورته من رؤساء تحرير ورؤساء مجالس إدارات بعض الصحف وكل من حاول إفساد الحياة السياسية، مؤكدا على أن توصيات المؤتمر جميعا سيتم إرسالها لمجلس الوزراء الذى يرسلها بدوره للمجلس الأعلى للقوات المسلحة لمراجعتها وإصدار إطار تشريعى لها قبل الانتخابات.

وصرح المهندس إبراهيم مناع وزير الطيران المدنى، أن هناك مجموعة من المراقبين الجويين المعتصمين أعلنت تعليق إضرابهم الذى كان من المقرر قيامهم به غدا الخميس بعد اجتماعهم مع ممثل المجلس العسكرى، مؤكدا على أن مطالب المعتصمين غير مشروعة أو عادلة بسبب اعتراضهم على تعيين دفعة جديدة من المراقبين فى مصر للطيران رغم احتياج المرفق لهم، مؤكدا فى مداخلة هاتفية أن المعتصمين رفضوا تعيين الدفعة الجديدة قائلين "هؤلاء سيكونوا بمثابة الخنجر فى ظهورنا إذا ما أردنا الإضراب وهم لن يستجيبوا" مضيفا أن المراقبين سبق وأن قدموا شكوى بسبب ثقل عبء العمل عليهم ولذلك أقدمت الشركة على تزويدهم بدفعة جديدة لتخفيف الثقل عليهم.

وأوضح وزير الطيران، أن إضراب المراقبين كان يعنى إغلاق المجال الجوى لمصر وأن هذا يعطى رسالة سيئة للعالم عن تدهور الأوضاع فى مصر، خاصة وأن المعتصمين اختاروا يوما مزدحما بالرحلات ليضربوا فيه، وخاصة الرحلات المتجهة للسعودية بسبب موسم العمرة، مضيفا أن مطالب المضيفين أيضا ليست كشف الفساد كما يقولون وإنما هى مطالب مالية والوقت غير مناسب لها تماما لأن مصر للطيران خسرت مليار جنيه هذا العام ولا تحتاج لتحميلها بأعباء أكثر.

الفقرة الرئيسية
"مبادرة وزارة الثقافة لتوثيق ثورة 25 يناير"

الضيوف
الدكتور نيفين مسعد أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة وعضو لجنة توثيق الثورة
الدكتور هانيا الشلقامى أستاذة بالجامعة الأمريكية وعضو لجنة توثيق الثورة
أحمد خيرى باحث ومتطوع فى لجنة توثيق الثورة

أكدت الدكتور نيفين مسعد، أن فكرة إنشاء لجنة لتوثيق أحداث ثورة 25 يناير كانت للدكتور صابر عرب رئيس دار الكتب والوثائق وتم تشكيل هذه اللجنة التى تهدف لتكوين ذاكرة للثورة مؤكدة أن اللجنة تتألف من مجموعة متنوعة من الخبرات من مؤرخين وسياسيين وخبراء فى تكنولوجيا المعلومات وغيرهم.

وأضافت الدكتورة هانيا الشلقامى، أن اللجنة تهدف لإتاحة الفرصة أمام الشعب المصرى لتسجيل تاريخه بنفسه وبصوته والاحتفاظ به فى دار الوثائق كتأريخ اجتماعى لمصر فى فترة الثورة مؤكدة على أن اللجنة لا تحصل على تمويل أجنبى أو إعانات وتعمل بمعدات دار الوثائق وهى عبارة عن 18 جهاز تسجيل فقط.

وأشار الباحث أحمد خير إلى أن اللجنة تستقبل الشهادات عبر موقعها على الإنترنت، إلا أنها لن تكتفى بذلك وتنزل للمواطنين فى أماكنهم أو داخل دار الوثائق حتى لا تكون الشهادات مقصورة على مستخدمى الإنترنت فقط أو فئة عمرية محددة.

وأوضحت الدكتورة نيفين، أن اللجنة تتكون من عدة لجان فرعية ستواجه بعضها صعوبة فى كم العمل الموجود مثل لجنة تسجيل الشهادات من المواطنين، كما أن هناك بعض اللجان ستواجه مشكلات فى نوع العمل كلجنة توثيق المكاتبات الرسمية بسبب حظر بعضها وسريتها لوزارة الداخلية ومجلس الوزراء وأيضا اللجنة المنوط بها إحصاء عدد الجرحى والشهداء والمضارين من الثورة لعدم وجود إحصاءات رسمية أو غير رسمية أكيدة.

وأكدت الدكتورة هانيا، أن المواطن من حقه طلب حفظ شهادته فى دار الوثائق لمدة عامين وحتى ثلاثين عاما ثم تعرض أو الإتاحة الفورية لها، موضحة أن توثيق الشهادات لن يكون عليها مسائلة قانونية وتضمن اعلى معيار من الأخلاقيات والسرية أذا طلبها المواطن.

وأوضحت الدكتورة نيفين، أن اللجنة محايدة وعملها يقتصر فقط على التوثيق وليس التحليل ونقل الشهادات كما هى دون التدخل فيها، مضيفة أن العمل تطوعى سيبدأ من القاهرة ثم المحافظات تباعا مع فتح الباب أمام من يريد المساعدة فى تدعيم المشروع بأجهزة التسجيل أو الكاميرات أو غيرها من المعدات المستخدمة فى المشروع.

وأضاف الباحث أحمد خير، أن المشروع يحتاج متطوعين فى مجال الفهرسة للشهادات أو تسجيلها مع المواطنين، مؤكدا أن المتطوع سيوقع إقرار على ضمان سرية الشهادات التى يسجلها ويجمعها.

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الثلاثاء 7/6/2011 كاملة - "جمال الدين": ميزانية التعليم ستتضاعف العام المقبل وامتحانات الثانوية العامة هذا العام ستراعى الفروق الفردية.

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الثلاثاء 7/6/2011 كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الثلاثاء 7/6/2011 كاملة


"90 دقيقة": "جمال الدين": ميزانية التعليم ستتضاعف العام المقبل وامتحانات الثانوية العامة هذا العام ستراعى الفروق الفردية.




الأخبار
- حبس أنس الفقى وزير الإعلام السابق 15 يوما على ذمة التحقيقات فى قضية تضخم ثروته
- إخلاء سبيل زوجة أمين أباظة من الكسب غير المشروع بعد الكشف عن حساباتها السرية
-حبس سعيد عبد الخالق عضو مجلس الشعب السابق على ذمة التحقيقات فى موقعة الجمل
- جنايات الجيزة تؤيد قرار التحفظ على أموال يوسف والى وسليمان عامر ومنعهم وأسرهم من التصرف فى أموالهم
- المستشار الإعلامى لرئيس الوزراء يؤكد حل المجالس المحلية خلال الأيام القادمة
-المطالبة بحرمان قيادات الحزب الوطنى من العمل العام والترشح لانتخابات العمالية والمهنية لمدة خمس سنوات

أكد الدكتور عمرو هاشم ربيع رئيس لجنة النظام الانتخابى، أن اللجنة فى مؤتمر الوفاق الوطنى عالجت الكثير من القضايا من ترتيب أسماء المرشحين لانتخابات مجلس الشعب صوب يكون طبقا للحروف الأبجدية وإقرار نظام الانتخاب بالقائمة النسبية ومنع كل من أفسد الحياة السياسية من ممارسة العمل السياسى وقد تفرع منها ثلاثة قضايا فرعية الولى عدد السنوات وتتراوح ما بين 5 إلى 10سنوات والحرمان لا يكون من حق ممارسة الانتخاب ولكن يكون من حق الترشح لانتخابات الرئاسة ومجلس الشعب والشورى والانتخابات العمالية والمهنية وكذلك تأسيس الأحزاب.

وأضاف "ربيع" أنه سيتم تحديد الأسماء وأنها ستكون حول من اتهم بقتل متظاهرين وتزوير انتخابات ونهب المال العام، وأشار ربيع إلى أن هناك تحديد أكثر توسعا بحيث يشمل أعضاء المجالس المحلية على مستوى الجمهورية وأعضاء الأمانة العامة والأمانة المركزية وأمانة المحافظات وأعضاء مجلس الشعب والشورى فى آخر انتخابين لهما ومرشحى الحزب الوطنى فى المجمع الانتخابى.

وأشار"ربيع" إلى أنه اقترح أمر تمت الموافقة عليه وهو أن يطول الحرمان كل من ثبت تورطه فى تزييف الوعى من الإعلام بالترويج لسياسات النظام السابق وإضفاء الشرعية عليه من قبل رؤساء التحرير ورؤساء مجالس إدارات الصحف القومية، وخاصة الذين يتم إغداق الكثير من الأموال عليهم ليكونوا بوقا للنظام السابق وللحزب الوطنى وإعداد هؤلاء معروفة لدى الجميع.
- توقيع عقد جديد بين الوليد بن طلال ووزارة الزراعة حول أرض توشكى
- تأجيل نظر حل المجالس المحلية والحد الأدنى للأجور والتعامل بالجنيه المصرى لجلسة 26 أغسطس المقبل
- افتتاح كنيسة العذراء بإمبابة
- احتجاز سائح الأمن بمستشفى الغردقة للاشتباه فى إصابته ببكتريا "أى كولاى"
- مصرع الإعلامية نهلة مصطفى أثناء ذهابها إلى الإسكندرية لحضور مناسبة الذكرى الأولى لخالد سعيد

الفقرة الرئيسية
الضيف
"وزير التعليم الدكتور أحمد جمال الدين موسى"

أكد الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التعليم، أنه تم تشكيل لجان لوضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة فى التخصصات المختلفة وأن الوزارة عملت على مراعاة مجموعة من المقاييس منها مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب لتظهر أسئلة الامتحان مقدار التحصيل عند الطلاب.

وأضاف "جمال الدين"، أن الامتحان عمل بشرى والخطأ فيه وارد لذلك تمنى أن لا تكون هناك أخطاء وعن مسالة تسريب الامتحانات قال بأنها أمور استثنائية سببها إنسان معدوم الضمير يقبل على ارتكاب هذا الفعل الاجرامى.

وأشار "جمال الدين" إلى أن الوزارة قربت المسافات بين المراقبين وأماكن الامتحانات لأقل مدى ممكن للتيسير عليهم بحد أقصى 60 كيلو وتكون محافظة مجاورة وربما المركز المجاور كما وفرت الوزارة أماكن بالمدن الجامعية لإقامة المراقبين، ونظرا لأهمية التعليم بعد الثورة أكد "جمال الدين" أن موازنة التعليم العام القادم سوف تتضاعف.

ووصف" جمال الدين" الدروس الخصوصية بأنها ظاهرة سيئة لها بعض المسببات منها رغبة بعض أولياء الأمور فى إلحاق أبنائهم بكليات القمة لذلك من باب الحرص يلجئون إلى الدروس الخصوصية، كما أنه مرتبط بأسلوب الامتحانات العقيم، بالإضافة إلى أن بعض المعلمين لا يقومون بواجباتهم كاملة كما أن المناهج ليست بالجودة الكاملة، مبينا أن هذا الكلام ليس اعترافا بقدر ما هو تقرير عن واقع حقيقى، وأكد جمال الدين على تطبيق كادر المعلمين بصورة صحيحة بعد أن كان هناك فهم خاطئ له فى السابق.

واختتم "جمال الدين" بأن امتحانات الكادر التى تعد لانتقال المدرس من مرحلة إلى مرحلة من السذاجة بمكان لاعتبار الامتحان فقط هو المعيار دون النظر إلى أن هناك معايير كثيرة أخرى لذلك عملت الوزارة إلى إسناد الأمر إلى "أكاديمية المعلمين تكون لها مراقبة هذا الأمر فى ظل إجراءات تتصف بالشفافية

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الثلاثاء 7/6/2011 كاملة - "حسين سالم" يحمل الجنسية الأسبانية وموجود فى سويسرا.. "رشيد محمد رشيد" يحمل الجنسية الكندية وموجود فى دبى .. "بطرس غالى" موجود فى لندن.

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الثلاثاء 7/6/2011 كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الثلاثاء 7/6/2011 كاملة


"الحياة اليوم": "حسين سالم" يحمل الجنسية الأسبانية وموجود فى سويسرا.. "رشيد محمد رشيد" يحمل الجنسية الكندية وموجود فى دبى .. "بطرس غالى" موجود فى لندن.


الأخبار
- الوفاق القومى يوصى بحرمان قيادات الحزب الوطنى من العمل السياسى لمدة 5 سنوات
- مجلس الوزراء يوقع عقد جديد لبيع أراضى توشكى لشركة الوليد بن طلال
- رئيس الوزراء عصام شرف يفتتح كنسية العذراء بإمبابة بعد تجديدها
- الكسب الغير المشروع يقرر حبس أنس الفقى 15 يوما على ذمة التحقيقات بتهمة تضخم الثروات
- تشكيل لجنة لدراسة مطالب معتصمى شركة مترو أنفاق القاهرة
- محافظ الجيزة على عبد الرحمن يبدى سعادته بإعادة افتتاح كنسية العذراء بإمبابة
- السيد البدوى يتحدث فى روتا رى الجزيرة عن دور حزب الوفد خلال الفترة القادمة

الفقرة الرئيسية:
"مشاهير النظام السابق بين مطاردة الإنتربول وغياب الاتفاقيات الدولية"

الضيوف
العميد مجدى الشافعى مدير الشرطة الجنائية الدولية والعربية "انتريول القاهرة".

أكد العميد مجدى الشافعى مدير الشرطة الجنائية الدولية والعربية "أنتريول القاهرة"، أن المهمة الأساسية لجهاز الإنتربول هى ملاحقة الهاربين خارج البلاد ومساعدة الدول الأخرى فى القبض على الهاربين داخل الدولة التى يتواجد بها الجهاز وأن جهاز الإنتربول المصرى يتبع وزارة الداخلية، مشيرا إلى أن الإنتربول لا يملك الضغط على الدول الأخرى لملاحقة الهاربين فى ظل عدم وجود اتفاقيات تنظم ذلك.

أشار "الشافعى" إلى "أن هناك 7 شخصيات من النظام السابق يلاحقهم الإنتربول هم "حسين سالم ويوسف بطرس غالى ورشيد محمد رشيد وحسين سجوانى وياسين منصور ووحيد يوسف عطا الله وهشام الحاذق"، كما أن هناك 404 مصريا آخرين مطلوب القبض عليهم.

وحول رجل الأعمال الهارب حسين سالم، أوضح "الشافعى" أنه حسب المعلومات الرسمية متواجد حاليا فى سويسرا منذ أن غادر القاهرة من مطار شرم الشيخ الدولى 29 يناير الماضى وأنه يحمل الجنسية الأسبانية، والتى قد تشكل حجر عثرة فى محاكمته داخل مصر بسبب القوانين الأسبانية التى تقضى بمحاكمة أفرادها داخل أسبانيا، مؤكدا على نفى إسرائيل تواجده فى أراضيها وأن ليس هناك معلومات مؤكدة حول حصوله على الجنسية الإسرائيلية.

أضاف "الشافعى"، أنه تم إرسال ملف استرداد إلى سويسرا من أجل القبض على "سالم" فى أسرع وقت.

وفيما يتعلق بوزير التجارة السابق رشيد محمد رشيد، أكد "الشافعى" أن رشيد غادر البلاد فى أول فبراير الماضى على متن طائرته الخاصة من مطار الإسكندرية متوجها إلى دبى على الرغم من نفى الأمارات دخوله أراضيها لكن الأرجح أنه متواجد الآن فى دبى كما أنه يحمل الجنسية الكندية وأرسل طالبا إلى كندا من أجل تجديد جواز سفره الكندى ولكن كندا رفضت بسبب علمها بأنه مطلوب القبض عليه.

وحول وزير المالية السابق والصادر عليه حكم بالسجن لمدة 30 عاما، أوضح "الشافعى" أنه غادر البلاد ظهر يوم تنحى الرئيس السابق حسنى مبارك متوجها إلى لبنان وبعدها سافر إلى لندن نافيا ما تردد حول حصوله على الجنسية البريطانية ولكن المشكلة المتعلقة به أن بريطانيا تحترم قوانينها الداخلية ولا يوجد اتفاقيات مشتركة بين البلدين من أجل تسليم المجرمين والهاربين، موضحا أن الأمل الأكبر يقع على "اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد" من أجل ملاحقة "سالم" و"غالى" وممدوح إسماعيل المتواجد أيضا فى لندن والمحكوم عليه بالسجن لمدة 15 سنة فى قضية العبارة الشهيرة.

اختتم "الشافعى" كلامه بأن الإنتربول يبذل قصارى جهده من أجل ملاحقة هؤلاء الهاربين وأنه توصل بالفعل إلى مكان "وحيد عطا الله" والمتهم فى قضية أخبار اليوم وجارى ترحيله إلى مصر.

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الثلاثاء 7/6/2011 كاملة - "قاضى قضاة فلسطين": المسجد الأقصى أصبح مستباحا لجماعات المتطرفة.. "غزلان": الإخوان تتعرض لحملة شرسة

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الثلاثاء 7/6/2011 كاملة

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"
بث مباشر من قناة الحياة
نلتقى يوميا من السبت الى الخميس
مع رولا خرسا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة

ان شاء الله
Watch live video from hwawshy on Justin.tv

تقرير برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الثلاثاء 7/6/2011 كاملة


"الحياة والناس": "قاضى قضاة فلسطين": المسجد الأقصى أصبح مستباحا لجماعات المتطرفة.. "غزلان": الإخوان تتعرض لحملة شرسة



الأخبار
- مجموعات من اليهود المتطرفين والسائحين الأجانب، اقتحمت اليوم، المسجد الأقصى من باب المغاربة فى ذكرى احتلال الشق الشرقى للقدس
- مستوطنون قاموا بحرق مسجد قرية مُغير وأشعلوا النار فى المسجد شرق مدينة راملة بالضفة الغربية
- مديرية الصحة بمحافظة البحر الأحمر تعلن حالة الطوارئ بمستشفيات البحر الأحمر بعد اشتباه بإصابة أحد السائحين بفيروس بكتريا الخيار
وزير المالية سمير رضوان قرر رفع نسبة العلاوة الخاصة لأصحاب المعاشات إلى 30% كحد أقصى
- احتشاد مسيرة ضخمة من المحامين اليوم ضد النقيب
النيابة تستمع اليوم لأقوال 20 شاهدا وتستعجل تقرير الطب الشرعى فى قضية قتيل الأزبكية
- معاينة نيابة جنوب الجيزة تكشف عن إصابة 5 أشخاص بالرصاص واحتراق سيارة فى أحداث العياط
- جهاز الكسب غير المشروع قرر حبس أنس الفقى وزير الإعلام السابق بتهمة تضخم الثروات
- الإفراج عن نبيل المغربى أقدم سجين سياسى تم اعتقاله منذ 33 عاماً بسبب قضايا سياسية منها انتقاده للرئيس الراحل محمد أنور السادات
- توقعات بارتفاع أعداد المصابين بمرض الإيدز إلى مليون ونصف خلال خمس سنوات
- نيابة أمن الدولة حبس الشيخ السلفى أبو يحيى على ذمة التحقيقات فى أحداث إمبابة
- وزير القوى العاملة الدكتور أحمد البرعى يحذر من ثورة اجتماعية

أكد الشيخ تيسير تميمى قاضى قضاة فلسطين، أن المسجد الأقصى مستباح لهذه الجماعات المتطرفة تحت حماية جيش الاحتلال الإسرائيلى، قاموا بالتجول فى ساحات المسجد الأقصى التى هى جزء من المسجد نفسه وقاموا بتصويرنا أثناء أداء صلواتنا لعرضها على العالم كله.

قال وليد العقاد الباحث الفلسطينى الذى يبحث عن أهل الشهيد محمد فتحى فرغلى من مدينة المحلة الجندى فى كتيبة الصاعقة المصرية الذى افتدى بروحه أهالى خان يونس وتصدت له الدبابات الإسرائيلية فى موقف بطولى استشهد بعده وسلم روحه لخالقها .دليله فى رحلة البحث عن عائلة فرغلى هو اسم المدينة واسم العائلة فقط.

وعبر تقرير مصور من مدينة غزة للبرنامج الذى ناشد الباحث الفلسطينى وليد العقاد كل مصرى يوصله بأسره فرغلى الذى تصدى بروحه وصدره لسيارة جيب إسرائيلية كانت تتقدم سرب دبابات ودمرها بالكامل، خصص العقاد جانب من متحفه فى خان يونس لمقتنيات فرغلى تلك التى تركها واستشهد على أرض فلسطينية، ويؤكد العقاد أنه حزين جدا بسبب عجزه للوصول إلى أسره فرغلى فى المحلة الكبرى ليحكى لهم قصة بطولته بعد 44 عاما من نكسة يونيو حزيران سنة 1967.

أكد نبيل المغربى أقدم سجين سياسى تم اعتقاله منذ 33 عاماً بسبب قضايا سياسية منها انتقاده للرئيس الراحل محمد أنور السادات خلال مداخلة هاتفية، أنه تم تخليص شعوب المنطقة من المجرمين وتم كشفهم للعالم كله، ولكن أنا لم أحاول الهرب فى عام 1988 كما زعم النظام السابق والشعب يعلم جيداً الزائف من الحقيقى.

الفقرة الرئيسية:
"حوار مع محمد غزلان عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين"
أكد محمد غزلان عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين، أن الإخوان المسلمين دعاة تجمع ورغم ذلك الهجوم ضدنا لا يتوقف والسهام دائماً موجهة إلينا.

وأوضح "غزلان" أننا نتعرض لهجوم ضارى بسبب دفاعنا عن مبادئ الإسلام وإذا طلب الشعب على الجميع أن يسمع وإن قرر الشعب فعلى الجميع أن يمتثل.

أشار "غزلان" إلى أن هناك مجموعة وافقوا على المبادرة ومستعدين للحوار معنا ولكن البعض وافق ولكن بشروط منها أن نتخلى عن المرجعية الدينية فى الحوار.

برنامج 360 درجة تقديم هبة الاباصيرى مع وحيد حامد يوتيوب كاملة

برنامج 360 درجة تقديم هبة الاباصيرى مع وحيد حامد يوتيوب كاملة


برنامج 360 درجة تقديم هبة الاباصيرى مع سعد الصغير يوتيوب كاملة

برنامج 360 درجة تقديم هبة الاباصيرى مع سعد الصغير يوتيوب كاملة


برنامج 360 درجة تقديم هبة الاباصيرى مع الشاعر جمال بخيت يوتيوب كاملة

برنامج 360 درجة تقديم هبة الاباصيرى مع الشاعر جمال بخيت يوتيوب كاملة

برنامج 360 درجة تقديم هبة الاباصيرى مع الكاتب والروائى يوسف القعيد يوتيوب كاملة

برنامج 360 درجة تقديم هبة الاباصيرى مع الكاتب والروائى يوسف القعيد يوتيوب كاملة


برنامج 360 درجة تقديم هبة الاباصيرى مع وزير الثقافة عماد أبو غازى يوتيوب كاملة

برنامج 360 درجة تقديم هبة الاباصيرى مع وزير الثقافة عماد أبو غازى يوتيوب كاملة


برنامج بكرة احلى مع الداعية عمرو خالد و د/سمير رضوان

برنامج بكرة احلى مع الداعية عمرو خالد و د/سمير رضوان

برنامج 360 درجة تقديم هبة الاباصيرى مع الفنان عزت ابو عوف يوتيوب كاملة

برنامج 360 درجة تقديم هبة الاباصيرى مع الفنان عزت ابو عوف يوتيوب كاملة

برنامج 360 درجة تقديم هبة الاباصيرى مع الفنان احمد بدير يوتيوب كاملة

برنامج 360 درجة تقديم هبة الاباصيرى مع الفنان احمد بدير يوتيوب كاملة

برنامج الضيف ضيفك مع باسم ياخور ومايا نصرى

برنامج الضيف ضيفك مع باسم ياخور ومايا نصرى

برنامج 360 درجة تقديم هبة الاباصيرى مع الموسيقار منير الوسيمى يوتيوب كاملة

برنامج 360 درجة تقديم هبة الاباصيرى مع الموسيقار منير الوسيمى يوتيوب كاملة

برنامج 360 درجة تقديم هبة الاباصيرى مع الفنانة بسمة والسيناريست تامر حبيب يوتيوب كاملة

برنامج 360 درجة تقديم هبة الاباصيرى مع الفنانة بسمة والسيناريست تامر حبيب يوتيوب كاملة


برنامج الضيف ضيفك مع سعد الصغير و عبدالله بالخير

برنامج الضيف ضيفك مع سعد الصغير و عبدالله بالخير

ج1



ج2



ج3



ج4

برنامج الضيف ضيفك مع مى سليم وهانى سلامة

برنامج الضيف ضيفك مع مى سليم وهانى سلامة

برنامج الضيف ضيفك مع خالد النبوى وسيرين عبد النور

برنامج الضيف ضيفك مع خالد النبوى وسيرين عبد النور

برنامج الضيف ضيفك مع محمد رجب وديانا كرزون

برنامج الضيف ضيفك مع محمد رجب وديانا كرزون

برنامج الضيف ضيفك رامز جلال في ضيافة حليمة بولند

الضيف ضيفك رامز جلال في ضيافة حليمة بولند

هانى رمزى ودوللى شاهين فى برنامج الضيف ضيفك

هانى رمزى ودوللى شاهين فى برنامج الضيف ضيفك

برنامج 360 درجة تقديم هبة الاباصيرى مع الكاتب والسيناريست بشير الديك يوتيوب كاملة

برنامج 360 درجة تقديم هبة الاباصيرى مع الكاتب والسيناريست بشير الديك يوتيوب كاملة

برنامج 360 درجة تقديم هبة الاباصيرى مع د.رفعت السيد رئيس حزب التجمع يوتيوب كاملة

برنامج 360 درجة تقديم هبة الاباصيرى مع د.رفعت السيد رئيس حزب التجمع يوتيوب كاملة

انا غير راضى عن اداء حكومة شرف

إضراب سائقي الميكروباص والتوكتوك بفيصل

إضراب سائقي الميكروباص والتوكتوك بفيصل

ابراهيم عيسى يفضح كذب الشرطة في قضية خالد سعيد

ابراهيم عيسى يفضح كذب الشرطة في قضية خالد سعيد

بلاغ ضد أحمد رجب ومصطفى حسين بازدراء السلفية

بلاغ ضد أحمد رجب ومصطفى حسين بازدراء السلفية

برنامج كورة النهاردة تقديم كابتن شوبير

برنامج كورة النهاردة تقديم كابتن شوبير

حكم نسي طرد لاعب بعد انذارين ثم طرده بعد 10 دقائق عند تغيره !! لاتعليق



شوبير يسخر من اتحاد الكرة ويصفه بابوه دم خفيف



شوبير يفضح اتحاد الكرة ويكشف كارثة داخل الاتحاد السوق السودة في ليلة سودة !!

ماذا يحدث فى اليمن من مجازر و الثوار يلجؤن للقرأن فى مكبرات الصوت

ماذا يحدث فى اليمن من مجازر و الثوار يلجؤن للقرأن فى مكبرات الصوت

كلمة الرئيس اليمنى لتليفزيون اليمن ( انا بخير وبصحة جيدة )

كلمة الرئيس اليمنى لتليفزيون اليمن ( انا بخير وبصحة جيدة )

برنامج بنى ادم شو تقديم الفنان احمد ادم وحلقة الاحد 5/6/2011 يوتيوب كاملة

برنامج بنى ادم شو تقديم الفنان احمد ادم وحلقة الاحد 5/6/2011 يوتيوب كاملة

ج1



ج2



ج3

برنامج بنى ادم شو تقديم الفنان احمد ادم وحلقة السبت 4/6/2011 يوتيوب كاملة

برنامج بنى ادم شو تقديم الفنان احمد ادم وحلقة السبت 4/6/2011 يوتيوب كاملة

ج1



ج2

برنامج بنى ادم شو تقديم الفنان احمد ادم وحلقة الاربعاء 1/6/2011 يوتيوب كاملة

برنامج بنى ادم شو تقديم الفنان احمد ادم وحلقة الاربعاء 1/6/2011 يوتيوب كاملة

ج1



ج2



ج3

برنامج بنى ادم شو تقديم الفنان احمد ادم وحلقة الثلاثاء 31/5/2011 يوتيوب كاملة

برنامج بنى ادم شو تقديم الفنان احمد ادم وحلقة الثلاثاء 31/5/2011 يوتيوب كاملة

ج1



ج2



ج3

برنامج بنى ادم شو تقديم الفنان احمد ادم وحلقة الاثنين 30/5/2011 يوتيوب كاملة

برنامج بنى ادم شو تقديم الفنان احمد ادم وحلقة الاثنين 30/5/2011 يوتيوب كاملة

ج1



ج2



ج3

برنامج بنى ادم شو تقديم الفنان احمد ادم وحلقة الاحد 29/5/2011 يوتيوب كاملة

برنامج بنى ادم شو تقديم الفنان احمد ادم وحلقة الاحد 29/5/2011 يوتيوب كاملة
ج1



ج2



ج3

برنامج بنى ادم شو تقديم الفنان احمد ادم وحلقة السبت 28/5/2011 يوتيوب كاملة

برنامج بنى ادم شو تقديم الفنان احمد ادم وحلقة السبت 28/5/2011 يوتيوب كاملة
ج1



ج2



ج3

فيديو - ON Time أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 06/06/2011 -ON Time اقتصاد: هل تغيرت سياسة وزارة المالية بعد الثورة

ON Time أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 06/06/2011



أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة





ON Time اقتصاد: هل تغيرت سياسة وزارة المالية بعد الثورة



هل تغيرت سياسة وزارة المالية بعد الثورة أم أن د. سمير رضوان لا يختلف كثيراً عن يوسف بطرس غالي وزير المالية السابق؟؟ نطرح السؤال واستفسارات عن بعض بنود الموازنة المالية الجديدة على د. صلاح جودة


فيديو - الصحافة العالمية International Press 06/06/2011

الصحافة العالمية International Press 06/06/2011



قراءة في أهم مقالات وعناوين الصحافة العالمية


اخبار الجماهيرية الليبية اليوم الاثنين 6/6/2011 - فيديو I عودة الحياة إلى المدن الليبية التي يسيطر عليها الثوار - ONtv والقذافي في ساحة الشهداء وفي ليبيا الحرة - إنفجارات تهز طرابلس وطائرات الناتو تحلق في سمائها

عودة الحياة إلى المدن الليبية التي يسيطر عليها الثوار

عودة الحياة إلى بعض المدن الليبية التي يسيطر عليها الثوار في تقرير طارق عبدالجابر






ONtv والقذافي في ساحة الشهداء وفي ليبيا الحرة



حلت قناة ONtv في المرتبة الثانية في استطلاع للرأي حول أفضل تغطية إحبارية لثورة ليبيا وتعرض نشرتها ON Time على قناة ليبيا الحرة وفي ساحة الشهداء كما عرض وثائقي من ملفات أغرب ديكتاتور عربي في ساحة الشهداء بالأمس






إنفجارات تهز طرابلس وطائرات الناتو تحلق في سمائها



إنفجارات تهز العاصمة وطائرات الناتو تحلق في سماء العاصمة ممهدة الطريق للثوار بالتقدم تجاهها