شارك مع اصدقائك

07 يونيو 2011

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الثلاثاء 7/6/2011 يوتيوب كاملة

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الثلاثاء 7/6/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الثلاثاء 7/6/2011 يوتيوب كاملة

فرشاة سنان بمعجون ذاتي و سيارة ضد الحوادث




تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الثلاثاء 7/6/2011 كاملة


"القاهرة اليوم": "أديب" يتغيب عن تقديم برنامجه لمرض والدته.. "الغزالى حرب": لو كنت مكان "شرف" سأكون أكثر حزماً بدون عنف .. "الجزار": الشعب المصرى فى "كى جى وان" ديمقراطية


تغيب الإعلامى عمرو أديب عن تقديم برنامج "القاهرة اليوم" فى حلقة الأمس، نتيجة لمرض والدته بفرنسا، وقام بتقديم البرنامج الفنان عزت أبو عوف، والإعلامى محمد مصطفى شردى.

من جانبه، شن "شردى"، هجوما على حالة العصيان الذى يقوم به البعض للحصول على مستحقاتهم، و"الاصطياد فى المياه العكرة" على حد وصفه، خاصة تصريحات بعض المضيفين الجويين بإغلاق المجال الجوى لمصر، مشيرا إلى المعتصمين بنقابة المحامين، موجها لهم رسالة مفادها إن علم مصر لا ينكس أبداً.

وطالب "أبو عوف" المعتصمين بأن يصبروا ويعملوا من أجل مصر وتقدمها.

فيما أكد المهندس إبراهيم مناع وزير الطيران المدنى فى مداخلة هاتفية مع البرنامج، أن كل تصريحات المراقبين الجويين غير صحيحة بخصوص المرتبات، لافتا إلى أن مرتبات المراقبين الجويين الجدد أقل من المراقبين القدامى وليس العكس كما يدعى البعض.

وأوضح "مناع" أن سبب الإضراب غير موضوعى، لأن دفعة الـ59 مراقبا معلن عنها فى 2005، حيث التحقوا بأكاديمية الطيران عام 2005عقب الاضطراب الذى قام به مجموعة من المضيفين، لافتا إلى أنه كان اعنف إضراب فى المجال الجوى، وعندها اقترح الفريق أحمد شفيق، بالإعلان عن تدريب مجموعة من الشباب لمنع تلك الاعتصامات، وتهديدهم بإغلاق المجال الجوى لمصر.

وأشاد"مناع" بالفرقة التى تم تعيينهم من المضيفين، وذلك لأنهم تدربوا وتأهلوا من خلال بعثة تم إرسالها إلى فرنسا، وبعضهم تم تدريبهم فى الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية، مشيرا إلى أنه جلس مع قادتهم لإقناعهم بأضرار تهديداتهم.

الفقرة الأولى
"وضع الاختراعات والمخترعين فى مصر"

الضيوف
تامر بدر الدين رئيس مجلس إدارة المنتدى المصرى لرائدى الأعمال
أحمد مدحت مخترع فرشة أسنان بمعجون ذاتى
طارق الشريف مخترع من جامعة قناة السويس
محمد أحمد جاد مخترع فى أمان السيارات

قال تامر بدر الدين رئيس مجلس إدارة المنتدى المصرى لرائدى الأعمال، إن المشاكل التى تواجه الشباب فى المشاريع الجديدة أن بعض أفكار تلك المشاريع لم تكتمل النمو.

ولفت"بدر الدين" النظر إلى دور المنتدى وأنه ساهم فى مساعدة الشباب، ليكونوا إداريين متميزين كما يتبنى المنتدى المخترعين والمبدعين لتوضيح فكرتهم ومساعدتهم، فمهام المنتدى تشبه نادى المشروعات، مشيرا إلى بعض النماذج التى وقف المنتدى بجانبهم وأصبحوا حاليا لهم أوضاعهم فى عالم المال.

فيما قال أحمد مدحت مخترع فرشة أسنان بمعجون ذاتى، إن لديه فريق عمل مكون من 20 شابا، وتم التحاقهم بمسابقة تهدف لعرض الأفكار وتطبيقها، مشيرا إلى تكاتف فريق العمل مع بعضهم لاختراع، فرشة أسنان تضخ معجونا ذاتيتا، وتستخدم مرة واحدة والمستهدف بها الأماكن السياحية والفنادق.

ومن جانبه، قال طارق الشريف مخترع من جامعة قناة السويس، إنه قام باختراع لمبة فلورسنت تعمل بدائرة كهربائية، أقل وأصغر حجما وأقل إصدارا للحرارة بـ 25%، مشيرا إلى أنه حاول إدخال مشروعة للبحث العلمى كى يحصل على براءة اختراع بعد أربعة سنوات، والمنتج بدأ يغزو السوق المصرى.

وقال محمد أحمد جاد مخترع فى أمان السيارات، إنه يعمل فى بالقرب من الإسكندرية، وطريقيه الدائم الإسكندرية الصحراوى، فوجد عليه مجموعة من الحوادث، لذا فكر فى عمل اختراع وقائى لمنع اشتعال السيارة ووضع أنبوبة لمقاومة الحرائق وقد تم تسجيل لها براءة اختراع دولية.

الفقرة الثانية
"رؤى القوى السياسية للأوضاع الحالية بمصر"

الضيوف
الدكتور أسامة الغزالى حرب رئيس حزب الجبهة الديمقراطى
المهندس طارق الملط المتحدث الرسمى باسم حزب الوسط
الدكتور حلمى الجزار عضو مؤسس حزب الحرية والعدالة
محمد عادل المتحدث الرسمى باسم 6 إبريل

قال الدكتور أسامة الغزالى حرب رئيس حزب الجبهة الديمقراطى، أنه لو حل مكان الدكتور عصام شرف سيكون أكثر حزماً، ولكن بدون عنف، لافتا إلى وجود فئات كثيرة مظلومة، ومن حقها التعبير عن حقوقها بدون مشاكل كما يجب أن نعبر عن آرائنا مع احترام القانون، ولا بد من الحزم فى تطبيق القانون والتوقعات، تشير إلى أن ما يحدث حاليا طبيعى أعقاب أى ثورة فى العالم.

وأشار "حرب" إلى أن المصريين للأسف لم يتعلموا حتى الآن ثقافة الاحتجاج، لافتا إلى بعض المواقف التى رآها خارج مصر، ومناظر الاحتجاجات المتحضرة بالخارج كما أن الناس لم تتعود على ثقافة الديمقراطية.

ومن جانبه، قال المهندس طارق الملط المتحدث الرسمى باسم حزب الوسط، لو كان حزب الوسط يملك الحكم سيطبق القانون مباشرة، لافتا إلى أنه يجب تطبيق قانون منع التظاهر وسط الأسبوع، ويوقف سير العمل كما أنه لم يكن من مصلحة أى مصرى التغيب الأمنى الحالى لذا يجب أن يساند المواطنين الشرطة ويعود الاحترام المتبادل بين الشرطة والشعب.

وأشار الملط إلى أن النظام السابق كان به غباء سياسى والتعسف مع المواطنين، لافتا إلى أن حزبه يثق فى الوزارة، لكن المشكلة أن الأيدى لا زالت مرتعشة، ولفت "الملط" إلى أنه يجب أن تعود الثقة بين الشرطة والشعب، وأن يعود الاحترام المتبادل.

ومن جهته، قال الدكتور حلمى الجزار عضو مؤسس حزب الحرية والعدالة، الوقاية خير من العلاج لذا يجب أن يقوم المستشارين، بأن يقترحوا إجراءات وقائية لمنع تلك التظاهرات الاعتصامات قبل وقوعها، لافتا إلى أنه لا يوجد فروع للحكومة المركزية، ويجب أن تقوم مصر بعمل حملة إعلانية لدعم مصر ورفع الوعى لدى المواطن المصرى حالة الشعب، مؤكدا على أن المصرى حاليا فى "كى جى وان" ديمقراطية.

وأكد الجزار على أنه يجب أن نكف عن الجدل السياسى الذى اتخذ أكثر من حقه ووضع حلول جذرية للمشكلات وعمل حملات توعية للمواطنين فى جميع الأنحاء.

فيما أكد محمد عادل المتحد الرسمى باسم 6 إبريل، أنه يرفض قانون وقف التظاهرات، للحد من المظاهرات والإضرابات الفئوية، لذا يجب أن يتم ترشيح شخص من كل المجموعات المتظاهرة لمناقشة مطالبهم مع المسئولين، كما يجب أن ينزل المسئولين ويقوموا بحلول للمشكلات بأسرع وقت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق