شارك مع اصدقائك

07 يونيو 2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الثلاثاء 7/6/2011 كاملة - "حسين سالم" يحمل الجنسية الأسبانية وموجود فى سويسرا.. "رشيد محمد رشيد" يحمل الجنسية الكندية وموجود فى دبى .. "بطرس غالى" موجود فى لندن.

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الثلاثاء 7/6/2011 كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الثلاثاء 7/6/2011 كاملة


"الحياة اليوم": "حسين سالم" يحمل الجنسية الأسبانية وموجود فى سويسرا.. "رشيد محمد رشيد" يحمل الجنسية الكندية وموجود فى دبى .. "بطرس غالى" موجود فى لندن.


الأخبار
- الوفاق القومى يوصى بحرمان قيادات الحزب الوطنى من العمل السياسى لمدة 5 سنوات
- مجلس الوزراء يوقع عقد جديد لبيع أراضى توشكى لشركة الوليد بن طلال
- رئيس الوزراء عصام شرف يفتتح كنسية العذراء بإمبابة بعد تجديدها
- الكسب الغير المشروع يقرر حبس أنس الفقى 15 يوما على ذمة التحقيقات بتهمة تضخم الثروات
- تشكيل لجنة لدراسة مطالب معتصمى شركة مترو أنفاق القاهرة
- محافظ الجيزة على عبد الرحمن يبدى سعادته بإعادة افتتاح كنسية العذراء بإمبابة
- السيد البدوى يتحدث فى روتا رى الجزيرة عن دور حزب الوفد خلال الفترة القادمة

الفقرة الرئيسية:
"مشاهير النظام السابق بين مطاردة الإنتربول وغياب الاتفاقيات الدولية"

الضيوف
العميد مجدى الشافعى مدير الشرطة الجنائية الدولية والعربية "انتريول القاهرة".

أكد العميد مجدى الشافعى مدير الشرطة الجنائية الدولية والعربية "أنتريول القاهرة"، أن المهمة الأساسية لجهاز الإنتربول هى ملاحقة الهاربين خارج البلاد ومساعدة الدول الأخرى فى القبض على الهاربين داخل الدولة التى يتواجد بها الجهاز وأن جهاز الإنتربول المصرى يتبع وزارة الداخلية، مشيرا إلى أن الإنتربول لا يملك الضغط على الدول الأخرى لملاحقة الهاربين فى ظل عدم وجود اتفاقيات تنظم ذلك.

أشار "الشافعى" إلى "أن هناك 7 شخصيات من النظام السابق يلاحقهم الإنتربول هم "حسين سالم ويوسف بطرس غالى ورشيد محمد رشيد وحسين سجوانى وياسين منصور ووحيد يوسف عطا الله وهشام الحاذق"، كما أن هناك 404 مصريا آخرين مطلوب القبض عليهم.

وحول رجل الأعمال الهارب حسين سالم، أوضح "الشافعى" أنه حسب المعلومات الرسمية متواجد حاليا فى سويسرا منذ أن غادر القاهرة من مطار شرم الشيخ الدولى 29 يناير الماضى وأنه يحمل الجنسية الأسبانية، والتى قد تشكل حجر عثرة فى محاكمته داخل مصر بسبب القوانين الأسبانية التى تقضى بمحاكمة أفرادها داخل أسبانيا، مؤكدا على نفى إسرائيل تواجده فى أراضيها وأن ليس هناك معلومات مؤكدة حول حصوله على الجنسية الإسرائيلية.

أضاف "الشافعى"، أنه تم إرسال ملف استرداد إلى سويسرا من أجل القبض على "سالم" فى أسرع وقت.

وفيما يتعلق بوزير التجارة السابق رشيد محمد رشيد، أكد "الشافعى" أن رشيد غادر البلاد فى أول فبراير الماضى على متن طائرته الخاصة من مطار الإسكندرية متوجها إلى دبى على الرغم من نفى الأمارات دخوله أراضيها لكن الأرجح أنه متواجد الآن فى دبى كما أنه يحمل الجنسية الكندية وأرسل طالبا إلى كندا من أجل تجديد جواز سفره الكندى ولكن كندا رفضت بسبب علمها بأنه مطلوب القبض عليه.

وحول وزير المالية السابق والصادر عليه حكم بالسجن لمدة 30 عاما، أوضح "الشافعى" أنه غادر البلاد ظهر يوم تنحى الرئيس السابق حسنى مبارك متوجها إلى لبنان وبعدها سافر إلى لندن نافيا ما تردد حول حصوله على الجنسية البريطانية ولكن المشكلة المتعلقة به أن بريطانيا تحترم قوانينها الداخلية ولا يوجد اتفاقيات مشتركة بين البلدين من أجل تسليم المجرمين والهاربين، موضحا أن الأمل الأكبر يقع على "اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد" من أجل ملاحقة "سالم" و"غالى" وممدوح إسماعيل المتواجد أيضا فى لندن والمحكوم عليه بالسجن لمدة 15 سنة فى قضية العبارة الشهيرة.

اختتم "الشافعى" كلامه بأن الإنتربول يبذل قصارى جهده من أجل ملاحقة هؤلاء الهاربين وأنه توصل بالفعل إلى مكان "وحيد عطا الله" والمتهم فى قضية أخبار اليوم وجارى ترحيله إلى مصر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق