شارك مع اصدقائك

07 يونيو 2011

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الثلاثاء 7/6/2011 يوتيوب كاملة

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الثلاثاء 7/6/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا





الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الثلاثاء 7/6/2011 يوتيوب كاملة

إعتصام العاملين فى مترو الأنفاق وإحباط محاولة تهريب 8طن حشيش



توقيع العقد النهائى الخاص بأرض الأمير الوليد بن طلال فى توشكى



منع رموز الحزب الوطني من الدخول فى الأنتخابات



إحتفاء مجلس الوزراء ببنك الأفكار



مسيرة للفنانين لأبعاد اشرف زكي ومسعد فودة من الأنتخابات



مشاكل المراقبين والمضيفين الجويين





تقرير برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة الثلاثاء 7/6/2011 كاملة


"العاشرة مساء": "الوفاق القومى" يوصى بالحجر على ترشح أعضاء "الوطنى" لانتخابات الرئاسة والمجالس النيابية والمحلية.. وزير الطيران: ضباط المراقبة الجوية أعلنوا تعليق إضرابهم بعد اجتماعهم مع ممثل المجلس العسكرى


أكد الدكتور عمرو هاشم ربيع رئيس لجنة الانتخابات بمؤتمر الوفاق القومى، أنه تم التوصل لتوصيات عديدة بشأن الحزب الوطنى التى انتهت إلى إقرار الحجر على ترشح بعض أعضاء الحزب الوطنى لانتخابات الرئاسة أو الشعب أو الشورى أو المحليات ومجالس النقابات المهنية والعملية وتأسيس الأحزاب السياسية، مضيفا أن هناك بعض النقاط الخلافية حول الأعضاء الذين سيتم الحجر عليهم إلا أن هناك فئات منهم تم الاتفاق نهائيا عليهم مشيرا إلى أن الحجر سيتم على من اتهموا بقتل المتظاهرين أو إهدار المال العام أو تزوير الانتخابات إلا أن مبدأ "المتهم برئ حتى تثبت إدانته" يقف عقبة أمام إقرار الحجر عليهم.

وأوضح "ربيع" فى مداخلة هاتفية مع البرنامج، أن الحجر سيشمل أعضاء أمانة السياسات بالحزب الوطنى والهيئة العليا وأمناء الوحدات المحلية والأقسام والمحافظات وأعضاء الأمانات العضوية بالإضافة لأعضاء مجلسى الشعب والشورى فى آخر انتخابات أجريت.

وأشار الدكتور عمرو هاشم إلى أن الحجر سيشمل آخرين من خارج الحزب الوطنى كالذين ثبت تورطهم فى تزييف الوعى الإعلامى أو الترويج للنظام البائت ومحاولات تحسين صورته من رؤساء تحرير ورؤساء مجالس إدارات بعض الصحف وكل من حاول إفساد الحياة السياسية، مؤكدا على أن توصيات المؤتمر جميعا سيتم إرسالها لمجلس الوزراء الذى يرسلها بدوره للمجلس الأعلى للقوات المسلحة لمراجعتها وإصدار إطار تشريعى لها قبل الانتخابات.

وصرح المهندس إبراهيم مناع وزير الطيران المدنى، أن هناك مجموعة من المراقبين الجويين المعتصمين أعلنت تعليق إضرابهم الذى كان من المقرر قيامهم به غدا الخميس بعد اجتماعهم مع ممثل المجلس العسكرى، مؤكدا على أن مطالب المعتصمين غير مشروعة أو عادلة بسبب اعتراضهم على تعيين دفعة جديدة من المراقبين فى مصر للطيران رغم احتياج المرفق لهم، مؤكدا فى مداخلة هاتفية أن المعتصمين رفضوا تعيين الدفعة الجديدة قائلين "هؤلاء سيكونوا بمثابة الخنجر فى ظهورنا إذا ما أردنا الإضراب وهم لن يستجيبوا" مضيفا أن المراقبين سبق وأن قدموا شكوى بسبب ثقل عبء العمل عليهم ولذلك أقدمت الشركة على تزويدهم بدفعة جديدة لتخفيف الثقل عليهم.

وأوضح وزير الطيران، أن إضراب المراقبين كان يعنى إغلاق المجال الجوى لمصر وأن هذا يعطى رسالة سيئة للعالم عن تدهور الأوضاع فى مصر، خاصة وأن المعتصمين اختاروا يوما مزدحما بالرحلات ليضربوا فيه، وخاصة الرحلات المتجهة للسعودية بسبب موسم العمرة، مضيفا أن مطالب المضيفين أيضا ليست كشف الفساد كما يقولون وإنما هى مطالب مالية والوقت غير مناسب لها تماما لأن مصر للطيران خسرت مليار جنيه هذا العام ولا تحتاج لتحميلها بأعباء أكثر.

الفقرة الرئيسية
"مبادرة وزارة الثقافة لتوثيق ثورة 25 يناير"

الضيوف
الدكتور نيفين مسعد أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة وعضو لجنة توثيق الثورة
الدكتور هانيا الشلقامى أستاذة بالجامعة الأمريكية وعضو لجنة توثيق الثورة
أحمد خيرى باحث ومتطوع فى لجنة توثيق الثورة

أكدت الدكتور نيفين مسعد، أن فكرة إنشاء لجنة لتوثيق أحداث ثورة 25 يناير كانت للدكتور صابر عرب رئيس دار الكتب والوثائق وتم تشكيل هذه اللجنة التى تهدف لتكوين ذاكرة للثورة مؤكدة أن اللجنة تتألف من مجموعة متنوعة من الخبرات من مؤرخين وسياسيين وخبراء فى تكنولوجيا المعلومات وغيرهم.

وأضافت الدكتورة هانيا الشلقامى، أن اللجنة تهدف لإتاحة الفرصة أمام الشعب المصرى لتسجيل تاريخه بنفسه وبصوته والاحتفاظ به فى دار الوثائق كتأريخ اجتماعى لمصر فى فترة الثورة مؤكدة على أن اللجنة لا تحصل على تمويل أجنبى أو إعانات وتعمل بمعدات دار الوثائق وهى عبارة عن 18 جهاز تسجيل فقط.

وأشار الباحث أحمد خير إلى أن اللجنة تستقبل الشهادات عبر موقعها على الإنترنت، إلا أنها لن تكتفى بذلك وتنزل للمواطنين فى أماكنهم أو داخل دار الوثائق حتى لا تكون الشهادات مقصورة على مستخدمى الإنترنت فقط أو فئة عمرية محددة.

وأوضحت الدكتورة نيفين، أن اللجنة تتكون من عدة لجان فرعية ستواجه بعضها صعوبة فى كم العمل الموجود مثل لجنة تسجيل الشهادات من المواطنين، كما أن هناك بعض اللجان ستواجه مشكلات فى نوع العمل كلجنة توثيق المكاتبات الرسمية بسبب حظر بعضها وسريتها لوزارة الداخلية ومجلس الوزراء وأيضا اللجنة المنوط بها إحصاء عدد الجرحى والشهداء والمضارين من الثورة لعدم وجود إحصاءات رسمية أو غير رسمية أكيدة.

وأكدت الدكتورة هانيا، أن المواطن من حقه طلب حفظ شهادته فى دار الوثائق لمدة عامين وحتى ثلاثين عاما ثم تعرض أو الإتاحة الفورية لها، موضحة أن توثيق الشهادات لن يكون عليها مسائلة قانونية وتضمن اعلى معيار من الأخلاقيات والسرية أذا طلبها المواطن.

وأوضحت الدكتورة نيفين، أن اللجنة محايدة وعملها يقتصر فقط على التوثيق وليس التحليل ونقل الشهادات كما هى دون التدخل فيها، مضيفة أن العمل تطوعى سيبدأ من القاهرة ثم المحافظات تباعا مع فتح الباب أمام من يريد المساعدة فى تدعيم المشروع بأجهزة التسجيل أو الكاميرات أو غيرها من المعدات المستخدمة فى المشروع.

وأضاف الباحث أحمد خير، أن المشروع يحتاج متطوعين فى مجال الفهرسة للشهادات أو تسجيلها مع المواطنين، مؤكدا أن المتطوع سيوقع إقرار على ضمان سرية الشهادات التى يسجلها ويجمعها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق