شارك مع اصدقائك

07 يونيو 2011

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الثلاثاء 7/6/2011 كاملة - "جمال الدين": ميزانية التعليم ستتضاعف العام المقبل وامتحانات الثانوية العامة هذا العام ستراعى الفروق الفردية.

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الثلاثاء 7/6/2011 كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الثلاثاء 7/6/2011 كاملة


"90 دقيقة": "جمال الدين": ميزانية التعليم ستتضاعف العام المقبل وامتحانات الثانوية العامة هذا العام ستراعى الفروق الفردية.




الأخبار
- حبس أنس الفقى وزير الإعلام السابق 15 يوما على ذمة التحقيقات فى قضية تضخم ثروته
- إخلاء سبيل زوجة أمين أباظة من الكسب غير المشروع بعد الكشف عن حساباتها السرية
-حبس سعيد عبد الخالق عضو مجلس الشعب السابق على ذمة التحقيقات فى موقعة الجمل
- جنايات الجيزة تؤيد قرار التحفظ على أموال يوسف والى وسليمان عامر ومنعهم وأسرهم من التصرف فى أموالهم
- المستشار الإعلامى لرئيس الوزراء يؤكد حل المجالس المحلية خلال الأيام القادمة
-المطالبة بحرمان قيادات الحزب الوطنى من العمل العام والترشح لانتخابات العمالية والمهنية لمدة خمس سنوات

أكد الدكتور عمرو هاشم ربيع رئيس لجنة النظام الانتخابى، أن اللجنة فى مؤتمر الوفاق الوطنى عالجت الكثير من القضايا من ترتيب أسماء المرشحين لانتخابات مجلس الشعب صوب يكون طبقا للحروف الأبجدية وإقرار نظام الانتخاب بالقائمة النسبية ومنع كل من أفسد الحياة السياسية من ممارسة العمل السياسى وقد تفرع منها ثلاثة قضايا فرعية الولى عدد السنوات وتتراوح ما بين 5 إلى 10سنوات والحرمان لا يكون من حق ممارسة الانتخاب ولكن يكون من حق الترشح لانتخابات الرئاسة ومجلس الشعب والشورى والانتخابات العمالية والمهنية وكذلك تأسيس الأحزاب.

وأضاف "ربيع" أنه سيتم تحديد الأسماء وأنها ستكون حول من اتهم بقتل متظاهرين وتزوير انتخابات ونهب المال العام، وأشار ربيع إلى أن هناك تحديد أكثر توسعا بحيث يشمل أعضاء المجالس المحلية على مستوى الجمهورية وأعضاء الأمانة العامة والأمانة المركزية وأمانة المحافظات وأعضاء مجلس الشعب والشورى فى آخر انتخابين لهما ومرشحى الحزب الوطنى فى المجمع الانتخابى.

وأشار"ربيع" إلى أنه اقترح أمر تمت الموافقة عليه وهو أن يطول الحرمان كل من ثبت تورطه فى تزييف الوعى من الإعلام بالترويج لسياسات النظام السابق وإضفاء الشرعية عليه من قبل رؤساء التحرير ورؤساء مجالس إدارات الصحف القومية، وخاصة الذين يتم إغداق الكثير من الأموال عليهم ليكونوا بوقا للنظام السابق وللحزب الوطنى وإعداد هؤلاء معروفة لدى الجميع.
- توقيع عقد جديد بين الوليد بن طلال ووزارة الزراعة حول أرض توشكى
- تأجيل نظر حل المجالس المحلية والحد الأدنى للأجور والتعامل بالجنيه المصرى لجلسة 26 أغسطس المقبل
- افتتاح كنيسة العذراء بإمبابة
- احتجاز سائح الأمن بمستشفى الغردقة للاشتباه فى إصابته ببكتريا "أى كولاى"
- مصرع الإعلامية نهلة مصطفى أثناء ذهابها إلى الإسكندرية لحضور مناسبة الذكرى الأولى لخالد سعيد

الفقرة الرئيسية
الضيف
"وزير التعليم الدكتور أحمد جمال الدين موسى"

أكد الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التعليم، أنه تم تشكيل لجان لوضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة فى التخصصات المختلفة وأن الوزارة عملت على مراعاة مجموعة من المقاييس منها مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب لتظهر أسئلة الامتحان مقدار التحصيل عند الطلاب.

وأضاف "جمال الدين"، أن الامتحان عمل بشرى والخطأ فيه وارد لذلك تمنى أن لا تكون هناك أخطاء وعن مسالة تسريب الامتحانات قال بأنها أمور استثنائية سببها إنسان معدوم الضمير يقبل على ارتكاب هذا الفعل الاجرامى.

وأشار "جمال الدين" إلى أن الوزارة قربت المسافات بين المراقبين وأماكن الامتحانات لأقل مدى ممكن للتيسير عليهم بحد أقصى 60 كيلو وتكون محافظة مجاورة وربما المركز المجاور كما وفرت الوزارة أماكن بالمدن الجامعية لإقامة المراقبين، ونظرا لأهمية التعليم بعد الثورة أكد "جمال الدين" أن موازنة التعليم العام القادم سوف تتضاعف.

ووصف" جمال الدين" الدروس الخصوصية بأنها ظاهرة سيئة لها بعض المسببات منها رغبة بعض أولياء الأمور فى إلحاق أبنائهم بكليات القمة لذلك من باب الحرص يلجئون إلى الدروس الخصوصية، كما أنه مرتبط بأسلوب الامتحانات العقيم، بالإضافة إلى أن بعض المعلمين لا يقومون بواجباتهم كاملة كما أن المناهج ليست بالجودة الكاملة، مبينا أن هذا الكلام ليس اعترافا بقدر ما هو تقرير عن واقع حقيقى، وأكد جمال الدين على تطبيق كادر المعلمين بصورة صحيحة بعد أن كان هناك فهم خاطئ له فى السابق.

واختتم "جمال الدين" بأن امتحانات الكادر التى تعد لانتقال المدرس من مرحلة إلى مرحلة من السذاجة بمكان لاعتبار الامتحان فقط هو المعيار دون النظر إلى أن هناك معايير كثيرة أخرى لذلك عملت الوزارة إلى إسناد الأمر إلى "أكاديمية المعلمين تكون لها مراقبة هذا الأمر فى ظل إجراءات تتصف بالشفافية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق