شارك مع اصدقائك

02 مايو 2011

تقرير برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقة الاحد 1/5/2011 كاملة ( عضو بـ"أطباء بلا حقوق": المستشفيات أصبحت مكاناً لنقل العدوى و"بهدلة" للأطباء والممرضين.. هويدى يطالب بسياسة التقشفية لتشمل الجميع وأن تبدأ الحكومة بنفسها لتضرب المثل )

تقرير برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقة الاحد 1/5/2011 كاملة



"بلدنا بالمصرى".. عضو بـ"أطباء بلا حقوق": المستشفيات أصبحت مكاناً لنقل العدوى و"بهدلة" للأطباء والممرضين.. هويدى يطالب بسياسة التقشفية لتشمل الجميع وأن تبدأ الحكومة بنفسها لتضرب المثل
شاهده محمد عصام


الأخبار
- د.عصام شرف لم يحضر الاحتفال الرسمى بعيد العمال وكانت كلمته التلفزيونية الموجهة إليهم مسجلة.
- إعلان ائتلاف شباب الثورة بقنا فى بيان صحفى مقاطعة المؤتمر المقبل بمدينة قنا فى حضور رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف.

أكد الدكتور خالد وشاحى، عضو ائتلاف شباب الثورة بقنا فى مداخلة هاتفية، بأنهم يرحبون بزيارة دكتور شرف على أن يكون لقائه باهالى قنا شعبيا ولا نقبل أن تتم فى إحدى القاعات التى كانت معدة لاستقبال أحمد نظيف فى 27 يناير وأن يتم ترتيبها أمنيا واختيار الضيوف بواسطة جهات أمنية.

من جانبه، أكد الدكتور أحمد السمان المستشار الإعلامى لمجلس الوزراء فى اتصال هاتفى أن الدكتور شرف قصد من خلال توجيه كلمته للعمال عن طريق التلفزيون أن تصل لأكبر عدد ممكن من العمال وقد أوفد وزير القوى العاملة لحضور الاحتفال بعيدهم.

أكدت الدكتورة منى مينا، عضو حركة أطباء بلا حقوق فى اتصال هاتفى، أن المستشفيات لم تعد أماكن لتلقى العلاج، بل أصبحت مكاناً لنقل العدوى و"بهدلة" الأطباء والممرضين، لذا قررنا تنظيم إضراب جزئى فى 10 مايو القادم من أجل تحسين تلك الأوضاع بعيدا عن العناية المركزة أو غيرها من الأماكن الحيوية حتى لا نضر بالمرضى ومطالبنا ليست فئوية أو أنانية.

- المستشار مرتضى منصور يرشح نفسه لمنصب رئاسة جمهورية مصر العربية.

الفقرة الرئيسية:
التقشف هو الحل
الضيوف:
المفكر المصرى فهمى هويدى.

أكد الكاتب والمفكر فهمى هويدى أن هناك مبالغات فى التغطية الإعلامية للإحداث وتنافس غير شريف على الفضائح أسوأ ما فيه أنه يجعلنا ننظر للخلف.

أضاف هويدى أن هناك فقدان للثقة والجرأة لدى الحكومة الحالية، فهناك كثير من وزرائها لم يوقع أحدهم على ورقة حتى الآن، وأن القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدنى متواجدة فى وسائل الإعلام أكثر من تواجدها على الأرض.

وقال هويدى بأنه يطالب بسياسة تقشفية تشمل الجميع وأن تبدأ الحكومة بنفسها وتضرب المثل فى ذلك ولا تفرضها على فئة معينة والمصريون يحتاجون لفترة طويلة لتغيير السلوكيات ومنظومة القيم التى زرعها النظام السابق على مدار ثلاثين عاماً.

الفقرة الثانية:
جماعة الإخوان المسلمون ونيتهم خلال الأيام القادمة.
الضيوف:
حلمى الجزار عضو مجلس شورى بجماعة الإخوان المسلمين
الكاتب والباحث السياسى عمار على حسن

أكد حلمى الجزار، عضو مجلس شورى بجماعة الإخوان المسلمين، أن الجماعة تستهدف الفوز بـ30% من مقاعد البرلمان، لذلك سوف تقوم بالمنافسة على 50% من المقاعد حتى تصل لتلك النسبة المرجوة.

أضاف الجزار أن الجماعة حمت الثورة يوم الأربعاء الدامى "موقعة الجمل" كما حمتها فى جميع عواصم ومحافظات مصر، وللثورة فضل على كل المصريين وبالذات جماعة الإخوان المسلمين.

أشار الجزار بأن حزب الحرية والعدالة كيان منفصل عن جماعة الإخوان المسلمين، فبعد أن تؤسسه الجماعة وتضع برنامجه وتختار قياداته وتقدم الدعم اللازم له سيصبح كياناً مستقلاً.

أشار الكاتب والباحث السياسى عمار على حسن إلى أن الجماعة تستهدف الحصول على الثلث المعطل من مقاعد البرلمان ولا تستطيع الفوز بنصف المقاعد. وأوضح عمار أن جماعة الإخوان المسلمين تستند لشرعية تستمدها من أيام العصر الملكى ويجب أن تجدد شرعيتها مرة أخرى.

تساءل عمار كيف يمكننى أن أفهم استقلال حزب الحرية والعدالة عن جماعة الإخوان المسلمين فى حين أن قياداته اختارها مكتب شورى الجماعة. وأوضح عمار بأن ما بنى على باطل فهو باطل، وطريقة اختيار قيادات حزب الحرية والعدالة من خلال جماعة الإخوان المسلمين ستظل وصمة عار فى تاريخ الجماعة. وأضاف عمار أن الإسلام ملك لكل المسلمين وليس من حق أى كان إن يستخلص أو يتوصل لرؤية فقهية ويدعى أنها الصحيح من الدين.

الفقرة الثالثة:
المبادرة الشعبية لبناء مصر
الضيوف:
الدكتور رضا سكر المدير التنفيذى لبنك الطعام
بولا جميل منسق مبادرة "إنا إنسان"
رانيا محمود المدير التنفيذى لمؤسسة المنصور للتنمية وراعى مبادرة دعم النازحين الليبيين

أوضحت رانيا محمود، المدير التنفيذى لمؤسسة المنصور للتنمية وراعى مبادرة دعم النازحين الليبيين بأن المؤسسة مركزية مسجلة بوزارة التضامن الاجتماعى برقم 489، غير حكومية لا تهدف إلى الربح، من أوائل المؤسسات المانحة من قبل إحدى الأسر المصرية الرائدة بالقطاع الخاص منذ أوائل الأربعينات بهدف تنمية المجتمع المصرى والارتقاء به، وفى عام 2003 أُعيد تسجيلها بنفس الرقم طبقاً لقانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية رقم 84 لعام 2002.

أكدت رانيا بأنه تم إرسال 100 طن مواد غذائية مكونة من عدد ثلاث شاحنات بالتعاون مع بعض الشركات الغذائية الكبرى، إلى ليبيا لمساعدة الآلاف من المصريين والليبيين الفارين من الأحداث، التى تشهدها البلاد، حيث تم التنسيق مع جمعية الهلال الأحمر المصرى لدخول القافلة إلى قرية مساعد الليبية لتقديم المساعدة الإنسانية للسكان.

قالت رانيا إنه تم دعم مستشفى العيون لرعاية حالات مصابى ثورة 25 يناير، وكذلك دعم البورصة المصرية من خلال مبادرة العاملين بالمؤسسة للتطوع لدعم البورصة، إضافة إلى تنظيم قوافل إغاثة للأسر الأكثر تضرراً من وراء الأحداث السابقة، خاصة أصحاب أجور اليومية. وأكد الدكتور رضا سكر المدير التنفيذى لبنك الطعام بأنهم وزعوا الأطعمة على المصريين الفارين من ليبيا إلى تونس بمساعدة السفارة المصرية هناك و شركة مصر للطيران. وأشار بولا جميل منسق مبادرة "إنا إنسان" بان نحن نرفع شعار "إنسان" وهذا الإنسان ليس مسلما أو مسيحيا يحاول أن يجد حلولاً للمشاكل المحيطة به.

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة اوربت - الصفوة حلقة الاحد 1/5/2011 كاملة ( آلاف العمال يحتشدون بميدان التحرير للاحتفال بعيد العمال.. والمجلس العسكرى يهنئ الشعب المصرى بعيد العمال.. واشتباكات فى عمومية الأطباء بسبب الإضراب )

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة اوربت - الصفوة حلقة الاحد 1/5/2011 كاملة







"على الهوا".. آلاف العمال يحتشدون بميدان التحرير للاحتفال بعيد العمال.. والمجلس العسكرى يهنئ الشعب المصرى بعيد العمال.. واشتباكات فى عمومية الأطباء بسبب الإضراب
شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
- آلاف العمال يحتشدون بميدان التحرير للاحتفال بعيد العمال.
- المجلس العسكرى يهنئ الشعب المصرى بعيد العمال.
- المجلس العسكرى: إجراءات رادعة للحفاظ على الوحدة الوطنية ووأد الفتنة.
- وزير الأوقاف يجتمع مع المشير والعيسوى لبحث أزمة مسجد النور.
- اشتباكات فى عمومية الأطباء بسبب الإضراب.
الفقرة الرئيسية
الضيوف:
- محمد العبد العظيم أحد عمال غزل المحلة.
- خالد على مدير المركز المصرى للحقوق الاقتصادية والاجتماعية.
- الدكتور رشاد عبده الخبير الاقتصادى والإستراتيجى الدولى.

قال محمد عبد العظيم أحد عمال غزل المحلة إن القوة الشرائية هى التى تحدد الحد الأدنى للأجور، ولابد من مراعاة فارق الأسعار عند وضع الحد الأدنى، لافتا إلى أنه تم تحديد قيمة الحد الأدنى عند 1200 جنيه فى عام 2005 ولابد من مراعاة فارق الأسعار التى حدثت فى الفترة الأخيرة.

فيما قال خالد على، مدير المركز المصرى للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، إنه لا يمكن مناقشة قضية الحد الأدنى للأجور بمعزل عن السياسات الاقتصادية بمصر، لافتا إلى أنه لابد وأن يتناسب الحد الأدنى مع الأسعار ومعدل التضخم، مطالبا بضرورة الإقلاع عن فكرة المستشارين التى تكلف الدولة حوالى 12 مليار جنيه سنويا.

ومن جانبه أشار الدكتور رشاد عبده، الخبير الاقتصادى والإستراتيجى الدولى، إلى أنه لابد من أى مواطن أن يحصل على حقه فى أن يحيا حياة كريمة، والتى تطلب تطوير الخدمات الصحية والتعليمية، لافتا إلى أنه فى حال رفع الأجور دون دراسة من الممكن أن يجير ذلك على القطاعات الخاصة بالصحة والتعليم.

وأضاف الخبير الاقتصادى أن دخل البلد نقص بعد الثورة بسبب تعطل السياحة، ونقص الاستثمارات والتحويلات، بجانب رجوع العمالة المصرية خارج البلاد نتيجة للثورات العربية، لافتا إل أنه لابد وأن تكون هناك سياسات اقتصادية تعتمد على الخبرة وأصل المعرفة، وتقوم على العدالة الاجتماعية، وأن يكون هناك نوع من أنواع التكاتف من أجل الارتقاء لربط العمل بالإنتاج.

وأشار رشاد، إلى أنه لابد من الاستعانة بالأمن فى المجتمع من أجل القضاء على الفوضى، وسرعة الانتهاء بعدالة من التحقيقات المرتبطة بالفساد ونشر ذلك داخل الوسائل الإعلامية، وإرسال رسالة واضحة المعالم للعالم أجمع بأننا ليس ضد الاستثمار، ولابد وأن تتدخل الدولة للقضاء على الاحتكار وأن بكون لها دور المنافس فى السوق

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب حلقة الاثنين 2/5/2011 ( أديب: نحن على أعتاب نار بعد مقتل بن لادن.. عبد الرحيم على: بن لادن لم يقتل على يد القوات الأمريكية بل قتل على يد حراسه.. أتوقع حدوث عمليات انتقامية ضخمة لمقتل بن لادن )

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب حلقة الاثنين 2/5/2011
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv
تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب حلقة الاثنين 2/5/2011


"القاهرة اليوم" أديب: نحن على أعتاب نار بعد مقتل بن لادن.. عبد الرحيم على: بن لادن لم يقتل على يد القوات الأمريكية بل قتل على يد حراسه.. أتوقع حدوث عمليات انتقامية ضخمة لمقتل بن لادن
شاهده محمد عصام


قال الكاتب الصحفى، محمد مصطفى شردى، مقدم برنامج القاهرة اليوم، اليوم انتهت قصة أسامة بن لادن بعد أن تم قتله فى باكستان على يد الاستخبارات الأمريكية بمعاونة القوات الباكستانية، مضيفا أن بن لادن يعد من أكبر الشخصيات التى حاربته وطاردته الولايات المتحدة الأمريكية، لافتا إلى أن كل الأخبار على جميع المواقع والجرائد تدور حول مقتل بن لادن.

وأشار شردى، إلى أن قوة بن لادن ناتجة عن تدريبه على يد المخابرات الأمريكية لوقف المد الشيوعى ثم انقلب عليهم وحاربهم بنفس فكرهم واستطاع بن لادن من أن يلقن أمريكا هجمات على أرضها وما فعله من هجمات قوية أدى إلى خلق أنظمة أمنية جديدة فى أمريكا وفى أغلب دول العالم لأنهم يعلمون قدراته وخبراته التى وضحها فى هجمات سبتمبر وانهيار البرجين بأمريكا وغيرها من الهجمات التى تلقتها أمريكا.

وأضاف شردى هناك من يقول بأنه لم يعد هناك مبرر لتواجد القوات الأمريكية فى العراق وأفغانستان بعد مقتل بن لادن، لكن ربما يتمسكون باحتلال العراق لمنع القلق الذى دائما ما يشعرون به، كما أن أمريكا توقعت خروج عمليات انتقامية وخروج "بعبع" جديد للقيام بعمليات جديدة.

من جانبه قال الإعلامى عمرو أديب، يجب أن نتوقع انتقامًا كبيرًا ومدمرًا للقاعدة وخاصة للمصالح الأمريكية فقد قتل بن لادن، لكن أفكاره مازالت قائمة، مشيراً إلى أن بن لادن يحمل الفكر السلفى الذى خرج من مصر عقب مقتل السادات، مؤكدا أن هناك ارتياحاً غربياً أمريكيا عقب التأكيد على خبر مقتل بن لادن مع عدم ارتياح عربى لأن العالم العربى حاليا يقف فى طريقين، حيث هناك من يقول إن بن لادن لم يقتل وأن ما يحدث مؤامرة وآخرون يقولون إن بن لادن زعيم سلفى قد استشهد اليوم.

وأكد أديب، أننا فى أعتاب نار وأتباع بن لادن فى حالة من الاستياء والغضب الشديد ولم يتركوا دمه مطلقا يذهب دون رد، لافتا إلى أن الكثير من أتباع بن لادن موجودون فى العالم العربى، موضحًا بأننا سنعانى من أثار مقتل بن لادن فى الأيام القادمة لأنه قتل فى أضعف مراحل القاعدة.

وأوضح أديب أن مقتل بن لادن له أثر قوى على فوز أوباما فى الانتخابات الأمريكية القادمة وفى تدشين حملاته الانتخابية خاصة بعد إخفاقه فى تحقيق وعوده للشعب الأمريكى لافتا إلى أن البيت الذى لقى بن لادن فيه مصرعه سيكون مزاراً سياحيًا من أتباعه وأنصاره وأشار أديب إلى التعاطف الكبير من العرب لابن لادن لأنهم يرون أنه استطاع الوقوف أمام أقوى قوة فى العالم.

ولفت أديب إلى أن وزارة الخارجية السويسرية عثرت على 410 ملايين فرنك سويسرى وأرصدة ارتبطت بالرئيس المصرى السابق حسنى مبارك.

الفقرة الأولى
هل يجب اعتبار بن لادن بطلا أم لا؟
الضيوف
الدكتور عبد الرحيم على الخبير فى شئون الحركات الإسلامية
الدكتور ناجح إبراهيم القيادى بالجماعة الإسلامية

قال الدكتور عبد الرحيم على، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، لقد تأكد الأمريكان فعليا من أن من تم قتله اليوم هو بن لادن عن طريق استخدام الـ "دى أن أيه" لافتا إلى أن الشكل الذى قامت به القوات الأمريكية تصب فى جانبين أولا الانتخابات الأمريكية القادمة وضمان الانتخابات لصالح أوباما ثانيا تبرير لماذا لم يتم غلق جوانتنامو التى تعهد أوباما بإغلاقه، مشيرا إلى أنه يجب أن يعلم الناس أن هناك فرقا بين تنظيم القاعدة وفكر القاعدة لأن التنظيم حاليا ضعيف، لكن الفكر مازال قائما وموجودا على المواقع وأدبياته موجودة بالفعل على مواقع الإنترنت.

وأوضح على أن أيمن الظواهرى يقف بجوار بن لادن وأبو حفص المصرى قتل فى إحدى الغارات الأمريكية وأبو إسلام المصرى أخذ ماجستير فى الشريعة وترك الفكر الجهادى كما أن هناك عدداً من الأفراد دخلوا فى القاعدة عام 2001، لذا تم استبعاد أيمن الظواهرى مرجحًا الرأى الذى يقول بأن بن لادن لم يقتل على يد القوات الأمريكية بل قتل على يد حراسه حتى لا يتم اعتقاله ويفصح عن أسرار مهمة عن القاعدة.

وأضاف أن هناك تنظيمات وآليات جديدة ستخرج بعد مقتل بن لادن لحكم البلاد العربية تحت مظلة الدين خاصة بعد الذى قاله أيمن الظواهرى فى أعقاب الثورة التونسية والمصرية بأنه يجب أن تحكم الدول العربية بمظلة إسلامية مؤكدا أن ما يحدث حاليا هو نهاية لعصر بن لادن وخروج تنظيمات جديدة تستطيع التعامل مع أمريكا بشىء من الانفتاح وتأتى قوة إسلامية تحكم بشكل شعبى وتتعامل مع الأمريكان أيضًا، لكن بحكم شعبى كالإخوان المسلمين الذين علقوا على مقتل بن لادن وقالوا إن مقتل بن لادن هى صفحة جديدة لعدم استخدام العنف ثم عدلوا موقفهم ليتلاءم مع موقف حماس وأدانوا مقتل بن لادن.

وأكد أنه يتوقع حدوث عمليات انتقامية ضخمة قادمة، لافتا إلى أنه كان الفكر السلفى أحد أهم من تصدوا للفكر الجهادى الخاطئ.

فيما قال الدكتور ناجح إبراهيم، القيادى بالجماعة الإسلامية، إن بن لادن مر بعدة مراحل منها الجهاد ضد الاتحاد السوفيتى وهنا شارك فى الجهاد مع الجماعة الإسلامية وهى صفحة بيضاء له لمحاربة المد الشيوعى، ثم انتقل إلى الجهاد فيما سمى بالحروب الصليبية وتوالت عملياته ضد الغرب الذين دعموه فى جهاده ضد الشيوعية.

وأكد إبراهيم، أن القاعدة هى التى نظمت أعمال 11 سبتمبر وغيرها من الأعمال الإرهابية وأن بن لادن تخيل أن انفجار البرجين سيكون مثل انفجار سفارة من السفارات التى تفجرها القاعدة، لكنه فوجئ باحتلال القوات الأمريكية لأفغانستان واجتياح للعراق فاتجه للدول العربية لعمل تفجيرات مختلفة للسفارات الأمريكية المختلفة بالدول العربية.

وأشار إبراهيم، إلى أن الجماعة الإسلامية بقياداتها ناقشوا موضوع قتل النفس حتى لا يتم إفشاء أسرار الجماعة وانتهت الدراسات إلى أنه لا يجوز قتل النفس نافيا ما يقوله الدكتور عبد الرحيم على من أنه ربما يكون قتل بن لادن على يد حراسه حتى لا يفشى أسرار القاعدة، مؤكدا أن التعاطف الذى حدث لابن لادن هو تعاطف ضد أمريكا وليس تعاطفا مع بن لادن.

وشدد إبراهيم، على أن كل العمليات الإرهابية التى قامت بها القاعدة تعد مفسدة لأنها مخالفة للإسلام لافتا إلى أن أغلب عمليات القاعدة استهدفت المدنيين سواء مسلمين أو غير المسلمين وهذا مخالف بالطبع للشريعة الإسلامية ويجب أن يعلم الجميع أن الجهاد له أساس يجب الوقوف عليها ومعرفة الضرر الذى قد تحدثه، مضيفاً تنظيم القاعدة مفكك الأوصال ومطارد منذ فترة ودعواته سقطت لذا لا أتوقع عمليات انتقامية لأتباع القاعدة لأنها ماتت كالتنظيم لكنها حية كفكر موجود فى الإنترنت.

الفقرة الثانية
ملف الإسكان والأراضى فى مصر
الضيوف
المهندس محمد فتحى البرادعى وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية

قال المهندس محمد فتحى البرادعى، وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، إننا نحتاج إلى رؤية كاملة لهذا الوطن وبالفعل حاليا الوزارة بصدد وضع خريطة واضحة لمشروع قومى لأن مصر غنية بالأراضى حيث إن هناك صحراء شرقية وغربية شاسعة، كما أن هناك فرصًا كبيرة للتخطيط العمرانى.

ولفت إلى أن مشروع توشكى الذى لا يمكن أن نقول إنه مشروع جيد لأنه لا يستند إلى خطة تقوم على أساس قومى، فالخريطة التى نريدها يجب أن تقوم على تخطيط جيد ويظهر لنا تصور واضح لها لأن مصر بها معطيات كثيرة وبها مشروعات كثيرة جدا ويجب أن يعلم الجميع أن مصر ضاع منها وقت كثير، لذا يجب العمل فورا مهما كان الوقت فالوزارة تعد الساعات لإنهاء مشروعاتها وكل ذلك موجود فى الخريطة كما أن لدينا مشروعات للرى بالمياه المالحة وهناك مشروعات أخرى مختلفة فى أماكن متفرقة تقوم على أسس علمية فالخطة التى ننادى بها تضع مصر كلها على تلك الخريطة والأولوية فى التنفيذ للخطة الخماسية.

وأشار الوزير إلى أنه لا يوجد تخصيص للأراضى وستكون عملية بيع الأراضى بالمزاد ولهذا انعكاس على سعر الأرض، لافتا إلى أن الوزارة قد حددت هدفها وجعلته واضحا وهو طرح وحدات سكنية لمحدودى الدخل ولهذه الخطة ملامح موضوعة وبدأنا العمل لهذه الشريحة.

وأشار إلى وجود حوالى نصف مليون شخص غير قادر على إيجاد سكن حاليًا والوزارة تستهدف إعداد وحدات سكنية لهم، لافتا إلى احتياج الوزارة إلى حوالى 280 ألف وحدة سنويا مؤكدا على أن الوزارة قادرة على إنشاء ما يقرب من مليون وحدة سكنية خلال الخمس سنوات القادمة لغير القادرين، كما أنها ستتيح مساحات وافرة ومحددة الأسعار للشرائح المتوسطة تصل إلى 320 مترا وبعد ذلك سيتم النظر إلى الشرائح الأعلى من المتوسط وستطرح لهم أراضى بشكل أكبر عن طريق المزاد لأنهم قادرون على الدفع.

وعن المستثمرين الذين يريدون الاستثمار وبناء مدن جديدة قال إنه سيتم طرح لهم الأراضى عن طريق المزاد بالرغم من كونه مطوراً ، وسيحضر المزاد المطورون المنافسون له لأن المزاد سيوصلها إلى سعرها الحقيقية.

مؤكدا أن الوزارة ستبنى وحدات سكنية لغير القادرين أما القادرون فسيتم طرح لهم مساحات للبناء.

ولفت الوزير إلى أن هناك شروطا بالمشروع القومى القائم حاليا وتم الاتفاق عليها وقد وافق المشترون على تلك الشروط من قبل الدخول فيه، لافتا إلى أنه ربما تكون الخطط القادمة للوحدات السكنية تكون إيجاراً بدلا من أن تكون تمليكاً، ومن الممكن أن يختلف النظام المعمول به، كما أن هناك مجموعة قانونية بالوزارة تعد العقود التى ستكتب بها الوحدات السكنية فالوزارة تدعم الوحدات السكنية وليست تدعم العمليات الاستثمارية لأن الدولة تدعم الوحدة السكنية بما يقرب من 25 ألف جنيه.

وأكد أن الوزارة تحاول حل بعض الإشكاليات فى المشروعات التى تم إيقافها بسبب قضايا فساد مثل سودك وغيرها، مضيفا أن هناك مشروعا لإدارة أراضى الدولة وسيستكمل المشروعات التى تم إيقافها.

وعن المشاكل التى واجهها سكان "ابنى بيتك" أكد أن مشاكلهم محددة ونحن بصدد وضع حلول لها، لافتا إلى أن الوزارة استخرجت بياناً لإتمام المرافق لهم بنهاية هذا العام، موضحاً أنه يشدد فى بناء الوحدات على جودة المنتج وجودة الوحدة السكنية

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاثنين 2/5/2011 يوتيوب كاملة

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاثنين 2/5/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا





الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاثنين 2/5/2011 يوتيوب كاملة

مقتل أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة



جزء من فيلم الأعلامي يسري فودة عن القاعدة



الأعلامي يسري فودة يتحدث عن حواره مع أسامة بن لادن
ج1



ج2



تقرير عن ردود الأفعال بعد مقتل أسامة بن لادن
ج1



ج2



أسامة بن لادن وتنظيم القاعدة
ج1



ج2



ج3



ج4



الفقرة الطبية د/خالد منتصر هشاشة العظام
ج1



ج2



ج3



ج4



ج5




تقرير برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب حلقة الاثنين 2/5/2011



العاشرة مساء.. يسرى فودة: بن لادن ترك كل ما فى الدنيا واختار أن يعيش على الخبز والماء.. وعملية 11 سبتمبر كلفته أقل من نصف مليون دولار فقط
شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
-أوباما يعلن مقتل بن لادن فى عملية عسكرية
-اختبار الحمض النووى يؤكد مقتل أسامة بن لادن
الفقرة الرئيسية
حكاية تنظيم القاعدة
الضيوف
الإعلامى يسرى فودة

قال الإعلامى يسرى فودة، إننى لا أعلم لماذا اختارنى بن لادن لأقوم بالتصوير معه، مضيفاً:" عن حكاية تنظيم القاعدة، وذهبت فى أبريل لعام 2002، وتم الاتفاق معى على أنه هناك شيئا كبيرا فى انتظارى، وحدثى قال لى إن هناك شيئا مهما سأحصل عليه، والاختيار كان على مسئوليتي، واختارت الذهاب للتعرف على تنظيم القاعدة".

وأضاف فودة، بغض النظر عن الطريقة التى عبّر بها أسامة بن لادن عن رأيه وقناعاته، إلا أنه ترك كل ما فى الدنيا، واختار أن يعيش على الخبز والماء فى الكهوف للحصول على هدفه، فهو فى طبيعته ديمقراطي، لطيف مع من حوله، خلوق، وخجول، ولكن أحب أن أؤكد أنه إذا كان لدينا قبل 11 سبتمبر 1000 بن لادن، ولم يكن لدينا واحد فقط من محمد عطا فكان التفجير سيفشل، فآخر أسبوعين من التخطيط لعملية 11 سبتمبر كانت جميعها مسئولية محمد عطا.

أكد فودة أن عملية 11 سبتمبر التى كلفت أمريكا مليارات الدولارات، كلفت بن لادن أقل من نصف مليون دولار فقط، فالأهم من التمويل لدى بن لادن هو اختيار الأشخاص المناسبة للقيام بالعملية، واختيار التوقيت المناسب للضرب، بالإضافة لاختيار الطائرات المناسبة.

وأشار فودة، إلى أن بن لادن أعلن الحرب على الولايات المتحدة الأمريكية من قبل عملية 11 سبتمبر بكثير، وقد أثبت أنه لديه الإمكانات الحربية والفنية التى تمكنه من محاربة أمريكا، وهو لا يريد قتل أكبر عدد ممكن من الناس، فإذا كان يريد قتل أكبر عدد ممكن من المواطنين الأمريكيين، كان قام بضربته يوم السبت الإجازة فى أمريكا، وكان اختار الملاعب الرياضية مكانا للضرب، فهو اختار مركز التجارة ليقصد به تدمير التجارة الأمريكية وليس لقتل أشخاص كثيرين.

ووصف فودة، أسامة بن لادن بـ"حالة نادرة وفريدة من نوعها"، فقد أعلن الحرب ضد أمريكا، وأمريكا أعلنت الحرب عليه، وظل الطرفان فى نزاع، وقد قررا أنهم فى حالة إما قاتل أو مقتول، وأمريكا لم تكن لتتحمل أن تقبض على بن لادن وهو حى، لأنه ليس مثل صدام حسين.
الفقرة الثانية
تحليل مقتل أسامة بن لادن
الضيوف
المحامى منتصر الزيات
ضياء رشوان الباحث فى شئون الجماعات الإسلامية
صفوت عبد الغنى القيادى بالجماعة الإسلامية

قال صفوت عبد الغنى، القيادى بالجماعة الإسلامية، لست مع الشكوك التى تقول إن بن لادن مازال على قيد الحياة، فأوباما لا يجرؤ على أن يخرج للعالم ويعلن خبر وفاة بن لادن إلا إذا كان قد مات بالفعل، فإذا كان مازال حيا وخرج للناس فى وسائل الإعلام، سيحرج أوباما وأمريكا بأسرها.

وأكد عبد الغنى أنه يجب أن أنعى المسلمين بوفاة أسامة بن لادن، فهو رجل مسلم حق، فالإسلام يحكم على الناس بمجمله وهو رجل زاهد فى الحياة، خلوق، ومتواضع، وبالرغم من ذلك نحن كنا ضده عندما قام بقتل الأبرياء، فنحن الآن نقوم بالتفريق بين قتل الأبرياء وبين شخصية أسامة بن لادن المجاهد والزاهد لأجل محاربة الظلم.

تساءل عبد الغنى لماذا ننظر لبن لادن على أنه قاتل للأبرياء، ولا ننظر لأمريكا على أنها تساعد إسرائيل فى قتل الأطفال والأبرياء كل ساعة؟ لماذا نقف فى صف الظالم على المظلوم؟، مشيراً إلى أنه يرى أنه بعد وفاة أسامة بن لادن العنف سيزيد، لأن العنف لا يولد إلا العنف، والدم لا يولد إلا الدم، وهناك العديد من الشباب الذى ليس لديه وعى كبير، وسيريد الانتقام لبن لادن.

أشار ضياء رشوان، الباحث فى شئون الجماعات الإسلامية، نحن نتحدث عن الشيخ أسامة بن لادن ونرى ما فعله من أخطاء ومن نجاحات، ولا نتحدث عن موقف أمريكا، لأن بن لادن يخصنا ويجب أن نتحدث عنه، أما الموقف الأمريكى فلا شأن لنا به الآن، وأضاف رشوان أن أسامة بن لادن مات فى الوقت المناسب، فما حدث للعالم العربى حاليا من ثورات، حدث خلاله التغيير بشكل عام، فهناك طليعة مؤمنة تغير الأمة، منها المسلم والمسيحى والطفل والشيخ والشاب والكهل، ولهذا لا مكان الآن لتنظيم القاعدة، فهى ليس لها دور فعلى حاليا فى تغيير الشعوب، فالدول العربية قد غيّرت نفسها بنفسها.

قال رشوان بغض النظر إذا كان تم تكوين تنظيم القاعدة عام 97 أو عام 98، فالأكيد أنها حققت أوسع انتشار لها على يد أمريكا، التى جعلت من نظام القاعدة وأسامة بن لادن أسطورة عالمية.

أكد رشوان أن أمريكا تم هزيمتها فى جميع الدول العربية، فأمريكا الآن تعيش أسوأ مراحلها، وأتوقع أن يظهر الظواهرى قريبًا جدا على الساحة السياسية، وسيوجه كلمة عنيفة وقاسية، وسنرى قريبا هجمات شديدة العنف للانتقام لقتل بن لادن، وأوضح أن أسامة بن لادن ترّبى على مقاومة المحتل منذ صغره، ولهذا عند بداية غزو العراق للكويت تحرك، ولكن أيمن الظواهرى كان عكسه تمامًا.

أكد منتصر الزيات المحامى أنه لا يجوز مقارنة تنظيم القاعدة بالثورات فى الدول العربية، لأن تنظيم القاعدة أساسه هو الاعتراض على ما يحدث من ظلم فى العالم، ثم تطور هدفها ليصبح محاربة ظلم أمريكا، فقد كان لديهم فكرة أن قتال العدو القريب أفضل من قتال العدو البعيد.

قال الزيات بأنه ليس مع فكرة أن أسامة بن لادن مات فكريا ونفوذا منذ عامين، فأسامة بن لادن طوال عمره حاضر، وفى وفاته أيضا سيظل حاضرا، فالأفكار لا تموت بوفاة أصحابها، فبن لادن حاليا فى ذمة التاريخ.

أضاف الزيات أننا طالما استمر شعورنا بظلم أمريكا لنا، فسنظل نحاربها، وأمريكا لن تنسحب من أفغانستان بوفاة بن لادن، لأنها عدوانية ومحتلة بطبيعتها، وهذا سيولد المزيد من العنف، وأكد الزيات أن أسامة بن لادن كان فى وقت من الأوقات إرهابيا، فعندما قاد موقعة نيويورك واشنطن كان إرهابيا، ولكن فى بقية العمليات كان يقود إرهابا مفروضا عليه.

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاثنين 2/5/2011 ( شيخ الأزهر ومفتى الديار يطالبان بضرورة دفن بن لادن وفقًا للشريعة الإسلامية.. وخبير بـ"الحركات الإسلامية": القاعدة ستنتقم قريباً لمقتل بن لادن فى ليبيا واليمن مصر )

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاثنين 2/5/2011

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاثنين 2/5/2011


90دقيقة.. شيخ الأزهر ومفتى الديار يطالبان بضرورة دفن بن لادن وفقًا للشريعة الإسلامية.. وخبير بـ"الحركات الإسلامية": القاعدة ستنتقم قريباً لمقتل بن لادن فى ليبيا واليمن مصر
شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
- شيخ الأزهر ومفتى الديار يطالبان بضرورة دفن بن لادن وفقا للشريعة الإسلامية
- الطيب يلتقى بوفد من الإخوان المسلمين للمرة الأولى فى تاريخ الأزهر
- ردود أفعال عالمية متباينة لاغتيال بن لادن
- صرف مفيد شهاب من الكسب غير المشروع بعد التأكد من سلامة ذمته المالية
- العاملون المؤقتون بقطاع التشغيل بوزارة الزراعة يحاصرون مبنى الوزارة
- وقفة احتجاجية للعاملين بالمركز القومى للبحوث للمطالبة بإقالة رئيس المركز وتأهيل الكوادر
- أهالى سيناء يطالبون بوضعها على طريق التنمية
- الجامعة الأمريكية تفتح مؤتمرها السنوى بندوة للجراح العالمى مجدى يعقوب

الفقرة الأولى
الضيوف
د.رفعت سيد أحمد الكاتب الصحفى والخبير فى الحركات الإسلامية
علاء شتا من قيادات جماعة الجهاد الإسلامى

قال د.رفعت سيد أحمد الكاتب الصحفى والخبير فى الحركات الإسلامية، إنه استقبل الخبر بنوع من الاهتمام والمتابعة والاستهجان لطريقة القرصنة التى تمارسها السلطات الأمريكية، مشيراً إلى أنهم لا يختلفون عن ما يدعونه والتشكيك مرة أخرى، مؤكداً أن القاعدة أصبحت تنتهج فكرة معاداة أمريكا.

وتوقع الخبير فى الحركات الإسلامية، أن يكون هناك نوع من الانتقام والثأر لدماء بن لادن وأن يكون القصاص فى البلاد فيها القبضة الأمنية رخوة مثل ليبيا واليمن ومصر، مشيراً إلى أن القاعدة أسلوبها أنها لا ترد سريعا، ولكنها دائما تخطط لعمل مدو.

من جانبه قال علاء شتا القيادى فى جماعة الجهاد الإسلامى، إن علاقته برجال تنظيم القاعدة من خلال اعتقالات أمن الدولة العشوائية وأنه يعرف الكثير منهم أثناء اعتقاله وقربه من بن لادن الذى وصفه بأنه شخصية ودودة، مشيراً إلى أن له تحفظات على قناة المحور التى كانت تظهر قبل الثورة بشكل وبعد الثورة بشكل وأن القناة كانت تسب رجال الثورة.

وأضاف القيادى فى جماعة الجهاد الإسلامى، أنه تربطه بوالد حسن راتب علاقة حميمة وأنه من الإخوان المسلمين القدامى، مشيراً إلى أن شقيق حسن راتب المالك لقناة المحور كثيرا ما اعتقل، معتبراً أن قناة المحور لديها كره للتيارات الإسلامية، وهو ما أدى إلى حدوث مشادة كلامية بين الإعلامية ريهام السهلى والضيف علاء شتا مما دفعها إلى عدم إكمال الحوار معهم بطريقة دبلوماسية ومهنية.

فيما قالت الإعلامية ريهام السهلى، فى ختام حوارها معهم بقولها لن نقبل المزايدة علينا من شخص برر فى بداية حديثه قتل الآلاف فى أحداث 11سبتمبر وأنه ليس فى موقف يسمح له بالمزايدة علينا أو حتى يكون له رأى فينا أو اتهامات لنا بدون مستندات.

الفقرة الثانية
محمود شريف وزير التنمية الأسبق
الضيف
د محمود شريف وزير التنمية الأسبق

قال د.محمود شريف، وزير التنمية الأسبق، إن ثورة 25يناير كانت يجب أن تحدث لأنها استمدت قوتها من الشباب وتطور تكنولوجيا المعلومات، معتبراً أن العمل السياسى طرأ عليه متغيران الأول هو "الشباب" وهو ما أخذ به أوباما فى حملته فى الانتخابات الرئاسية.

وأضاف د محمود شريف أن خطأ فترة مبارك أن نظامه لم يستمع للشعب، وأوضح أن أمل مصر فى الأحزاب الجديدة لأنه قبل25ينايركان فى مصر 25حزبا لم يعرف الشعب منها إلا ثلاثة فقط وبعد الثورة من الممكن أن يدخل حزب جديد بعد أن كان عضوا بالحزب الوطنى عام 83.

وقال وزير التنمية الأسبق، إن الإدارات المحلية تحتاج لقانون جديد وأكد أن تقدم بمشروعين الأول وهو فى الوزارة والآخر بعد خروجه منها لوضع قانون جديد للإدارات المحلية يحل أزمة المحليات فى مصر محوره الرئيسى اللامركزية من خلال الانتخاب الحرة النزيه الديمقراطى السليم والضمان لهذه الإدارات المحلية هو الشفافية.

وطالب شريف، بأن يكون تعيين المحافظين بالانتخاب حتى لا تحدث أزمة مثل ما حدث فى قنا مشيرا إلى أنه من حقه أن يعترض وليس من حقى إلحاق الضرر بالآخرين، كما أبدى تفاؤله بالمستقبل بشرط العمل والإنتاج

برنامج مصر النهاردة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاثنين 2/5/2011

برنامج مصر النهاردة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاثنين 2/5/2011

نلتقى اليوم فى تمام الساعة التاسعة مساءا

بتوقيت القاهرة

مع البرنامج الغنى عن التعريف "مصر النهاردة"



بث مباشر من الفضائية المصرية


او القناة الثانية

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


ان شاء الله

Watch live video from خالد عامر on Justin.tv

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الاثنين 2/5/2011 ( ضياء رشوان: مقتل بن لادن عملية باكستانية بإخراج أمريكى وتواطؤ الأمن الباكستانى.. وقتل أمريكا لـ"بن لادن" الملهم للقاعدة سيخلف أعمال انتقامية.. فؤاد علام: أيمن الظواهرى سيواجه مشاكل مالية فى تمويل عمليات القاعدة )

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الاثنين 2/5/2011

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الاثنين 2/5/2011


الحياة اليوم.. ضياء رشوان: مقتل بن لادن عملية باكستانية بإخراج أمريكى وتواطؤ الأمن الباكستانى.. وقتل أمريكا لـ"بن لادن" الملهم للقاعدة سيخلف أعمال انتقامية.. فؤاد علام: أيمن الظواهرى سيواجه مشاكل مالية فى تمويل عمليات القاعدة
شاهده محمد عصام


أهم الأخبار

- أوباما يعلن عن مقتل أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة
- السفيرة الأمريكية بالقاهرة مارجريت سكوبى تتلقى التهنئة بمقتل بن لادن
- ردود أفعال عالمية واسعة النطاق لمقتل بن لادن
- جورج بوش: مقتل بن لادن يعد انتصار لأمريكا وإنجاز بالغ الأهمية
- أوباما يؤكد: بن لادن لم يكن زعيما إسلامياً ولكنه زعيم إرهابى
- مستشار شيخ الأزهر لا يجوز فى الإسلام التمثيل بجثث الموتى أيا كانت توجهاتهم
- وفد من الدبلوماسيين الشعبيين المصريين تمكنوا من التوصل لاتفاق مع إثيوبيا لتأجيل اتفاقية دول حوض النيل
- سفير إثيوبيا بالقاهرة يشيد بالتحول الإيجابى فى العلاقات المصرية الإثيوبية بعد سقوط النظام السابق

وعرض البرنامج تقريراً عن مقتل أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة:" أربعين دقيقة من القتال تنتهى بأسطورة بن لادن برصاصة فى الرأس من خلال حملة مكونة 24جنديا أمريكياً بدعم من المخابرات الباكستانية، وذلك بعد 10سنوات من العنف والقتل وبعد إعلان الرئيس أوباما رسميًا مقتل أسامة بن لادن ونجاح العملية وتأكيده أنه لم يكن زعيما دينيا ولكنه إرهابى وأن مقاومة أسامة لهم هى التى أردته قتيلا".

الفقرة الرئيسية
الضيوف

- الدكتور ضياء رشوان الكاتب الصحفى والخبير فى شئون الحركات الإسلامية
- علاء شتا القيادى فى تنظيم الجهاد وأحد المقربين من بن لادن
- اللواء فؤاد علام الخبير الأمنى
- الدكتور محمد البلتاجى القيادى بجماعة الإخوان المسلمين

قال الكاتب الصحفى الدكتور ضياء رشوان، إن مقتل بن لادن عملية باكستانية أكثر منها أمريكية تم تنفيذها بإخراج أمريكى من خلال تواطؤ الأمن الباكستانى فيها وموضحاً أن الذى نفذ العملية كهدية لأوباما، وبذلك يكون أوباما قد حقق ما لم يحققه غيره بعد أن تم استدراج الأمن الباكستانى للكشف عن أسامة، مشيراً إلى أن مشرف كان يعلم بوجود بن لادن فى باكستان، ولكنه كان ينفى، مضيفاً أن الولايات المتحدة لم تستطع هزيمة "جلابيب وعمم طالبان" طوال السنوات الماضية وأن قتل أمريكا لـ"بن لادن" الملهم للقاعدة سوف يترتب عليه أعمال انتقامية.

وأضاف علاء شتا القيادى الإخوانى، والمقرب من بن لادن، الذى أكد أن هذا الخبر فرقعة الهدف منها التوصل إلى مكان بن لادن، موضحا أن أسامة كان يتحرك فى باكستان بحرية والرئيس الباكستانى مشرف كان يعلم ولكنه ينفى.

وتساءل علاء شتا ما الذى دفع الأمريكان لإلقاء جثته فى النهر ولم يظهروه مثلما فعلوا مع صدام إذا كانوا قد قتلوه، موضحاً أنه لو قتل فهو شهيد وإذا استشهد فسيخرج ألف بن لادن، مؤكداً أنه تم سجنه فى بعض الفترات فى سجن طره والقلعة مع أيمن الظواهرى مساعد بن لادن، وكان يتم تعذيبهما من على يد اللواء محسن حفظى المحافظ الحالى.

وأضاف الخبير الأمنى اللواء فؤاد علام، أن هناك بعض الأمور استوقفته منها مثل ما أعلن من عدم إصابة أى جندى أثناء عملية الاغتيال، مرجحاً احتمال أن تكون العملية تمت بطريقة أخرى مؤكدا أن المخابرات الأمريكية لها دور فى مقتل زعيم القاعدة وعلى أقل تقدير تحديد موقعه وأن الهدف الحالى للقاعدة هو الانتقام من أمريكا وأن الأيام القادمة ستكشف الكثير من التفاصيل، مضيفاً أن أمريكا كان لها الدور الأوحد فى تنظيم القاعدة وبن لادن كان الممول للقاعدة وأيمن الظواهرى سيواجه مشاكل مالية فى الفترة القادمة.

وأضاف دكتور محمد البلتاجى أن معظم المخابرات فى العالم استخدمت عنوان القاعدة لتحرير مواقف سياسية وأنه لا توجد إشارات أو تناقضات فى موقف الإخوان ولا علاقة لهم لما بثته قناة الجزيرة من تصريحات عنهم والقاعدة عفريت حضره الأمريكان ولم يستطيعوا صرفه لأن الأسباب التى أوجدت العفريت ما زالت موجودة ولن يصرفه مقتل بن لادن.

الفقرة الثانية
الضيوف
اللواء حسن الزياتى الخبير الإستراتيجى
د.عمار على حسن مدير المركز الإستراتيجى بالشرق الأوسط

تساءل اللواء حسن الزياتى الخبير الإستراتيجى، لماذا لم نر صورة بن لادن بعد مقتله وأنه رغم أن القاعدة تأثرت بعد إزالة طالبان عن الحكم وكانت عاجزة منذ2004عن تنفيذ عمليات كبيرة خارج أفغانستان والنضال السلمى المدنى أصبح هو الطريق الصحيح للإصلاح والقوات الأمريكية لم تصل لـ"بن لادن" دون معاونة وتخوف الأمريكان من تعاطف الرأى العام مع القاعدة أو النظر إليه على أنه بطل قومى مثل صدام، مشيراً إلى التنظيم ولكنه خلايا فرعية تقود نفسها على مستوى العالم وأكد أن أيمن الظواهرى هو الذى كان يقود القاعدة فعليا من خمس سنوات.

وأضاف د. عمار على حسن أن القاعة تنظيم لا يمتلك القدرة إلى حد كبير ويعتمد على الجهاد مشيراً إلى أن خطاب الذى ألقاه كرزاى مبنى على التعاطف وأوباما قام على تحسين صورة أمريكا بتحسين الواقع معتقداً أن خطبة أوباما بالفصل بين الدين والإرهاب كانت من أهم أدواته فى هذه الأحداث.

وأوضح عمار أن أوباما لا يستطيع إعلان النبأ بنفسه إلا إذا كان متأكداً من ذلك وإلا فإنه يقتل نفسه سياسيًا

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاثنين 2/5/2011

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاثنين 2/5/2011

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا
بتوقيت القاهرة
مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"
بث مباشر من قناة الحياة
نلتقى يوميا من السبت الى الاربعاء
مع رولا خرسا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرة

ان شاء الله
Watch live video from hwawshy on Justin.tv

اهم ما جاء بالصحف المصرية - الصحف البريطانية - الصحف الامريكية - الانباء و الصحف الاسرائيلية الاثنين 2/5/2011

اهم عناوين صحافة القاهرة اليوم:

أمير الجماعة الإسلامية بأسوان: التيارات الإسلامية صف واحد وسندعم الإخوان فى الانتخابات

وحسان يحذر السلفيين من ظلم الأقباط

ومصر ترفض المساعدات الأمريكية المشروطة



فى الوقت الذى واصلت فيه النيابة العامة تحقيقاتها الموسعة فى قضية اختطاف كاميليا شحاتة زاخر،‮ ‬واحتجازها بدون وجه حق فى الكاتدرائية المرقسية بالعباسية،‮ و ‬قامت بإعلان كاميليا على مسكنها بالمنيا، ‬إلا أنه تبين للمحضر إغلاق المنزل وعدم تواجد أحد فيه،‮ ‬وأكد الجيران عدم وجود أحد فى المنزل منذ فترة طويلة‮.‬ وأكدت النيابة أنها سوف تستكمل إجراءاتها القانونية تجاه أى شخص مهما كان موقعه.

شدد الداعية السلفى الشيخ محمد حسان على أن مصر ملك لأهلها من المسلمين والأقباط، قائلاً "إياكم أن تظلموا قبطياً وتخالفوا وصية رسول الله "صلى الله عليه وسلم"، وذلك وسط آلاف من الحشود الهائلة من المنتقبات وشباب وشيوخ السلفيين بمسجد "أمين الأمة أبو عبيدة بن الجراح" بعين شمس.



الاخبار


أكد مصدر حكومى مطلع بملف مفاوضات حوض النيل أن مصر لن توافق على بناء سد الألفية الأثيوبى إلا بعد امتلاكها المعلومات والمخططات والتصميمات الفنية للسد، مشيرا إلى أنه حتى الآن المعلومات المتوافرة عن السد المزمع إنشاؤه مجرد تصريحات شفوية أعلنها بعض المسئولين الأثيوبيين عبر وسائل الإعلام.

فيما واصلت النيابة العامة تحقيقاتها الموسعة فى قضية اختطاف كاميليا شحاتة زاخر،‮ ‬واحتجازها بدون وجه حق فى الكاتدرائية المرقسية بالعباسية،‮ وقامت النيابة بإعلان كاميليا على مسكنها بالمنيا، ‬إلا أنه تبين للمحضر إغلاق المنزل وعدم تواجد أحد فيه،‮ ‬وأكد الجيران عدم وجود أحد فى المنزل منذ فترة طويلة‮، وأكدت النيابة أنها سوف تستكمل إجراءاتها القانونية تجاه أى شخص مهما كان موقعه.

ومن جانبه، حذر المجلس الأعلى للقوات المسلحة برئاسة المشير حسين طنطاوى من زيادة نبرات الاحتقان بين المسلمين والمسيحيين، مؤكداً‮ ‬بذل كافة الجهود لإنهاء الخلافات الطائفية واتخاذ أى إجراءات مهما كانت للحفاظ على وحدة النسيج الوطنى.

◄ سر المكالمة التليفونية التى أبكت الرئيس السابق؟
◄ بثينة كامل..تأكل اللحوم نئية فى إثيوبيا
◄ الحزب الشيوعى المصرى يستأنف نشاطه من ميدان التحرير
◄ الأرز مستمر على البطاقات التموينية
◄ رضوان: لا تهاون مع الفساد و الانحراف المالى



الاهرام


نقل الزميل أحمد عبد اللطيف على لسان مرتضى منصور بعد خروجه من السجن، أنه روى تجربته مع رموز النظام السابق و لقائه بهم فى السجن، وذكر أنه تقابل مع جمال وعلاء بالمسجد داخل السجن وشعر بأن البريق ذهب عنهما،كما التقى مع صفوت الشريف وكان جالساً على الكرسى يقرأ القرآن، وأضاف أن الشريف قال لزكريا :"هنطلع من السجن؟"، فرد عليه قائلاًَ إن السجن أأمن مكان.

على صعيد آخر رفضت مصر رسمياً مقترحات وشروط الولايات المتحدة الأمريكية، الخاصة بمنحها 150مليون دولار فى إطار الدعم الأمريكى للتنمية الاقتصادية فى مرحلة ما بعد ثورة 25 يناير، وتلقت السفارة الأمريكية بالقاهرة خطابا رسميا من وزارة الخارجية لتأكيد رفض الحكومة المصرية شروط واشنطن الخاصة بتقديم المساعدات.

ومن طرابلس أعلنت حكومة النظام الليبى، مقتل سيف العرب القذافى نجل العقيد معمر القذافى و ثلاثة من أحفاده، فى قصف لحلف شمال الأطلسى استهدف منزله فى طرابلس، بينما نجا القذافى وزوجته.

◄ الطيب: الصعيد فى طى النسيان منذ أكثر من 50 عاما
◄ زكريا قال للشريف: السجن أكثر الأماكن أمناً لنا الآن
◄ مصر ترفض المساعدات الأمريكية المشروطة
◄ اللمسات الأخيرة لاتفاق المصالحة الفلسطينية
◄ نقابة الأطباء تدعو لإضراب عام 10 مايو




الجمهورية


بدأ جهاز الأمن الوطنى الجديد عمله فى مطار القاهرة، لمتابعة دخول وسفر الأجانب من البلاد بالتعاون مع مختلف الأجهزة الأمنية العاملة فى الموانئ والمطارات المصرية، وصرحت مصادر أمنية بأنه تم تزويده بعدد من الضباط الأكفاء من خارج جهاز أمن الدولة السابق، حيث يتم التعاون مع كل أجهزة الأمن الأخرى.

وقالت الصحيفة إن مناقشات مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين، والذى انعقد لأول مرة بصورة علنية وتم الاتفاق خلاله على الدفع بمرشحين باسم حزب الحرية والعدالة، وتقرر تأجيل اتخاذ أى قرار بشأن التحالف الانتخابى بين حزب الحرية والعدالة وأى أحزاب أخرى، وأن قائمة مرشحى الحزب لانتخابات مجلسى الشعب والشورى سوف تضم 250 مرشحا ومرشحة.

فى حين نفى الدكتور محمد فتح الله، مدير عام مستشفى شرم الشيخ الدولى، أن الرئيس السابق حسنى مبارك ممتنع عن الطعام منذ 6 أيام، مؤكداً أنه يتناول الطعام وكميات من السوائل والعصائر بصورة طبيعية بما يتناسب وحالته الصحية.

◄ المفتى: لايجوز إجبار طالبة على خلع النقاب فى الامتحان
◄ اتهام صفوت الشريف بمحاولة اغتيال صحفى
◄ 250 مرشحاً للحرية والعدالة فى الشعب والشورى
◄ رؤساء الأحزاب "الصغار" أمام الكسب غير المشروع
◄ النفط.. رشوة القذافى للناتو مقابل وقف القصف


الوفد



استبدل آلاف العمال هتاف "المنحة يا ريس" المعتاد ترديده فى عيد العمال بالدعاء على الرئيس السابق فى احتفالهم أمس بميدان التحرير مرددين "حسبى الله ونعم الوكيل فيك يا مبارك"، وشهد الاحتفال الذى غاب عنه الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء، فوضى وهتافات متضاربة، مما اضطر وسائل الإعلام لقطع إرسالها عدة مرات.

وشهد طريق المصالحة الفلسطينية تطورات بوصول خالد مشعل رئيس المكتب السياسى لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إلى القاهرة أمس، حيث سيشارك فى اتفاق المصالحة الذى ترعاه مصر، بينما سيصل ممثلو الفصائل الأخرى اليوم للتوقيع على اتفاق المصالحة .

أما القمة العربية المقرر عقدها ببغداد أجلت بسبب الثورات العربية، وذلك حسبما أعلن عمرو موسى، الأمين العام لجامعة الدول العربية، الذى أكد أن ما يحدث فى العالم العربى ثورة شعوب وليس بسبب تدخلات خارجية، موضحاً أن العالم العربى منشغل بظروف معينة فرضتها الثورات الحالية، وبالتالى فإن كثيرا من الدول قد لا تستطيع الحضور لهذا السبب.

◄ عمال مصر: "حسبنا الله ونعم الوكيل فيك يا مبارك"
◄ غداً.. حسم أزمة محافظ قنا
◄ عمر الشريف: الجوع..أسقط نظام "مبارك"
◄ اللواء البطران قبل استشهاده: حبيب العادلى حرق البلد
◄ جبهة الإصلاح الصوفى تواصل الاعتصام بإقامة حلقات ذكر بالمشيخة


المصرى اليوم


فجر القيادى الإخوانى صبحى صالح مفاجأة كبرى، عندما كشف خلال ندوة نظمها طلاب "هندسة بنها" أن جماعة الإخوان المسلمين كانت قد رفضت عرضاً من الإدارة الأمريكية بالدخول فى تشكيل الحكومة المصرية بعد انتخابات 2005، مقابل الاعتراف بدولة إسرائيل، نافياً سعى "الإخوان" إلى تشكيل الحكومة أو السيطرة عليها بأى حال من الأحوال.

فيما شهد المؤتمر الشعبى، الذى عقده عمرو موسى، أمين عام جامعة الدول العربية، المرشح المحتمل فى الانتخابات الرئاسية بمدينة المنيا، اشتباكات بالأيدى ومشادات كلامية بين أنصاره، ومجموعة من أعضاء حملة دعم ترشيح الدكتور محمد البرادعى، بسبب محاولة الطرف الثانى مقاطعة موسى 4 مرات أثناء إلقاء كلمته، مطالبين بتوجيه أسئلة إليه، ووصف "موسى" معارضيه بأنهم من فلول الحزب الوطنى المنحل، فهتفوا "مش عايزينك يا موسى.. إنت عميل يا موسى".

أما الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، فقد أعلن عن توصله لاتفاق مع أهالى قنا على تقديم اعتذار للدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء، خلال زيارته المرتقبة إلى المحافظة، عما حدث من تجاوزات أثناء احتجاجهم على إسناد مسؤولية المحافظة للواء عماد ميخائيل شحاتة.

◄ "المصرى اليوم" تكشف قصة هروب عناصر "حماس" و"حزب الله" من سجن المرج
◄ رئيس جهاز الكسب غير المشروع: "مصر كلها متهمة"
◄ غياب لـ"هتيفة المنحة" فى أول عيد عمال "بلا مبارك"
◄ صحف أجنبية: مشاركة "الإخوان" بـ50% فى الانتخابات تدل على "الثقة المتزايدة" للإسلاميين
◄ اتحاد العمال يشن هجوماً على رئيس الوزراء بسبب غيابه عن الاحتفالية الرسمية


الدستور


أكد الشيخ خالد إبراهيم أمير الجماعة الإسلامية بأسوان أن جميع الحركات الإسلامية ستقف صفاً واحدا خلف الإخوان المسلمين خلال الانتخابات بمجلس الشعب القادمة، لأنهم الأكثر خبرة وتنظيماً فى هذا المجال، وقال إن الفترة القادمة ستشهد محاولات لضبط الخطاب السياسى للحركة الإسلامية، لأن أعداء الإسلام يتصيدون الأخطاء لأبناء الحركة الإسلامية.

ووسط آلاف من الحشود الهائلة من المنتقبات وشباب وشيوخ السلفيين بمسجد "أمين الأمة أبو عبيدة بن الجراح" بعين شمس، شدد الداعية السلفى الشيخ محمد حسان على أن مصر ملك لأهلها من المسلمين والأقباط، قائلاً "إياكم أن تظلموا قبطياً وتخالفوا وصية رسول الله "صلى الله عليه وسلم".

فيما أكد الدكتور محمد البلتاجى، القيادى بجماعة الإخوان المسلمين، أن الاخوان ملتزمون بعدم تقديم مرشح رئاسى فى الانتخابات المقبلة، موضحاً أن الجماعة كانت فى طليعة الثورة لكنها رفضت تصدر المشهد حتى لا يتم إجهاضها.

◄ البلتاجى: الإخوان ملتزمون بعدم تقديم مرشح رئاسى
◄ جمال مبارك وإبراهيم كامل شريكان فى الإتجار بديون مصر
◄ "حسان" يحذر السلفيين من ظلم الأقباط.. ويطالب بتطهير مصر من الربا
◄ أمير الجماعة الإسلامية بأسوان: سندعم الإخوان فى الانتخابات
◄ أعضاء "الوطنى" بالمنيا يستقبلون عمرو موسى بلافتات الترحيب


الشروق الجديد

"لست صاحب الدعوة لمظاهرات يوم 25 يناير" هكذا قال الناشط وائل غنيم، فى كلمته بالحفل الذى أقامته مجلة التايم لأكثر 100 شخصية تأثيرا فى العالم، وأوضح أن كل ما قام به هو الاستجابة لمطالب أعضاء صفحة كلنا خالد سعيد بالدعوة للمظاهرات، فأنشأت صفحة ونشرتها.

أما الدكتور محمود حسين الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين فأكد أن الجماعة ستجرى انتخابات تكميلية على المقاعد الثلاثة الشاغرة، بعد تخلى أعضاء المكتب الذين تم اختيارهم كرئيس ونائب رئيس وأمين عام لحزب الحرية والعدالة، وهم محمد مرسى، وعصام العريان، وسعد الكتاتنى، وأن الانتخابات سيتم إجراؤها عقب إشهار الحزب.

ومواصلة لإجراءات تصحيح المسار ورد أراضى الدولة المنهوبة، فسخت محافظة مطروح اتفاقات بتخصيص 875 فدانا لشركتين مملوكتين لرجل الأعمال منصور عامر، ووزير الإسكان السابق، أحمد المغربى.

◄ وائل غنيم: لست صاحب الدعوة لمظاهرات 25 يناير
◄ احتفاء شعبى بموسى فى أبو قرقاص
◄ مصدر قضائى: كاميليا أمام النيابة خلال يومين
◄ صالح: النظام السابق عرض على الإخوان المشاركة فى الحكومة مقابل الاعتراف بإسرائيل
◄ واشنطن بوست تروج للسياحة المصرية مجاناً


الصحف الامريكية الاثنين 2/5/2011

اهم عناوين الصحف الأمريكية:


مقتل بن لادن ليس نهاية للإرهاب ولكنه أنقذ أوباما من مصير رئاسى مظلم





نيويورك تايمز

مقتل بن لادن ينقذ أوباما من مصير رئاسى مظلم
◄ ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" فى تحليل إخبارى لها أن إعلان الرئيس الأمريكى، باراك أوباما مقتل أسامة بن لادن لم يحقق للولايات المتحدة نجاحا منتظرا لفريق الأمن القومى فحسب، وإنما حقق نصرا هاما لأوباما، الذى لطالما كانت سياسته الخارجية محط الانتقادات من قبل خصومه، فهو بمقتل بن لادن أوفى بتعهد من تعهداته الكثيرة.

الرئيس أوباما عكف خلال حملته الانتخابية على الإعلان بكل صراحة "أننا سنقتل بن لادن"، ولكن بمرور الوقت ونشوب الكثير من الأزمات الأجنبية الأخرى، سقط اسم بن لادن تدريجيا من الخطابات الرئيسية والخطاب السياسى بوجه عام، مما سمح للنقاد بشن المزيد من الهجمات ضده بدعوى أن الإدارة الأمريكية لم تكن تركز بصورة كافية على الحرب ضد الإرهاب.

وعندما ظهر أوباما فى البيت الأبيض مخاطبا الجموع السعيدة التى اجتمعت بالخارج ملوحة بالأعلام الأمريكية احتفالا بالفوز على أحد أخطر الوجوه، التى طالما اعتبرتها الولايات المتحدة أساس الإرهاب فى العالم، لم يكن يخاطب منتقديه، ولم يكن يتفاخر بإنجازه، بل على العكس من ذلك، استغل هذه اللحظة لإحياء ذكرى ضحايا حادث 11 سبتمبر، ولدعوة الأمة من أجل الوحدة الوطنية.

وأشادت الصحيفة الأمريكية باختيار الرئيس أوباما لكلمات خطابه عندما قال "دعونا نتفكر مجددا فى الشعور بالوحدة الذى انتشر بعد 11 سبتمبر، وأنا أعلم أنه فى بعض الأحيان تراجع هذا الشعور، ومع ذلك، إنجاز اليوم ما هو إلا شهادة على عظمة بلادنا وعزم الشعب الأمريكى".

ورأت "نيويورك تايمز" أن هذا التطور يعد بلا أدنى شك، أحد أهم اللحظات التاريخية فى رئاسة أوباما، فهذه اللحظة تسمح له بأخذ فضل أكبر نصر للأمن القومى تحقق خلال عقد من الزمن، فالرئيس السابق، جورج بوش لم يستطع تحقيق ذلك طوال ثمانية أعوام مضت فى حربه ضد الإرهاب، فضلا عن أنها أصقلت مؤهلاته المتعلقة بالسياسة الخارجية، فى الوقت الذى كان بدأ العالم يتشكك بها، لاسيما بعد قراراته المتعقلة بالشرق الأوسط فى الآونة الأخيرة.

تعثر خطة المساعدات الأمريكية لباكستان بسبب الفساد وعدم كفاءة الحكومة
◄ نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن مسئولين فى الإدارة الأمريكية والحكومة الباكستانية مخاوفهما من أن خطة المساعدة الأمريكية لباكستان والتى تقدر بمليارات الدولارات وهدفها الفوز بقلوب الباكستانيين ودعم الحكومة المدنية الضعيفة بدأت تتعثر بسبب مخاوف واشنطن المتنامية حيال تفشى الفساد وعدم كفاءة الحكومة، مما أدى إلى تباطؤ وتيرة توزيع الأموال، وتقويض هدف الولايات المتحدة الرئيسى هناك.

ومضت الصحيفة الأمريكية تقول إن برنامج المعونة الذى روج له السيناتور، جون كيرى، رئيس لجنة العلاقات الخارجية، تعهد بدفع 7.5 مليار دولار أمريكى لباكستان خلال الخمسة أعوام الأخيرة، معظمها سلمت من خلال الحكومة المدنية.

غير أن البيروقراطية المدنية فى باكستان تعد عائقا كبيرا لاسيما مع تزايد مخاوف الولايات المتحدة حيال تفشى الفساد فى الحكومة الباكستانية بدرجة دفعت المسئولين الأمريكيين الملتزمين بقوانينهم الخاصة، للنضال لإيجاد أماكن آمنة لاستثمار الأموال المتاحة.

وبدلا من تلميع صورة الولايات المتحدة المهزوزة أمام الرأى العام الباكستانى المتشكك والعدائى، أسفرت هذه الخطة عن مرارة وشعور بانتهاك الوعود، وجاء فى تقرير شامل لمكتب محاسبة الحكومة أن 179.5 مليون دولار فقط من أول 1.5 مليار دولار أنفقت فى إطار البرنامج وزعت فى ديسمبر الماضى.


واشنطن بوست:

مقتل بن لادن أنهى عقدا من الحرب الأمريكية ضد الإرهاب
◄ قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن خلال إحدى عمليات المخابرات الأمريكية فى باكستان سيكون له أثر كبير على المشهد السياسى فى الولايات المتحدة، سيتضح مع مرور الوقت.

وأضافت الصحيفة الأمريكية، أنه يمكن التكهن ببعض الآثار السياسية المترتبة على مقتل بن لادن، ذلك الحادث الذى أنهى عقدا من الحرب الأمريكية على الإرهاب والتى بدأت فور إعلان تنظيم القاعدة تبنيه لهجمات الحادى عشر من سبتمبر عام 2001 على برجى التجارة العالمى فى نيويورك ومقر البنتاجون.

ومضت الصحيفة تقول إن حالة عدم التكاتف وراء موقف سياسى موحد والتى عاشتها الولايات المتحدة بعد وقوع هذا الحادث الإرهابى الضخم ربما تنتهى بمقتل زعيم القاعدة، الأمر الذى طالب به الرئيس أوباما خلال كلمته فى وقت سابق اليوم للشعب الأمريكى قائلا "علينا أن نستعيد الشعور بالاتحاد الذى كنا عليه جميعا فى الحادى عشر من سبتمبر".

من جهة أخرى، حسب الصحيفة، يعد مقتل بن لادن، بعد عقود طويلة استغرقتها عمليات مطاردة واشنطن له وتتبعه ومحاولات اعتقاله على مدار عهود ثلاثة رؤساء للبلاد، انتصارا كبيرا لأوباما كزعيم أمريكى، فالرئيس أوباما هو من أعطى الأمر بتنفيذ العملية التى شهدت مقتل زعيم تنظيم القاعدة، كما أن أوباما هو من أعلن الخبر للشعب الأمريكى، وهو أيضا الذى استشهد بمقتل بن لادن كحدث يدل على قدرة الولايات المتحدة على إنجاز كل ما يمكنها تصوره.

وأشارت "واشنطن بوست" فى تعليقها إلى أن كل ما سبق سيثبط من محاولات المرشحين الجمهوريين المحتملين للرئاسة للنيل من أوباما-المرشح الديموقراطى- على أى صعيد كان على الأقل على المدى القريب.

ودللت الصحيفة على استفادة باراك أوباما سياسيا من مقتل بن لادن، بأن الرئيس الأمريكى الأسبق جورج بوش الأب كان قد فاز فى انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 1992 فى أعقاب انتصاره فى حرب الخليج.

غير أنه وعلى الرغم من ذلك، ترى "واشنطن بوست" أنه يتعين على أوباما أن ينظر إلى السياسة الاقتصادية بصفتها العامل الأول الذى سيدفع الأمريكيين لاختيار رئيسهم القادم، فمع الوقت سيتراجع نجاح أوباما فى قتل بن لادن إلى مركز متأخر من اهتمامات المواطن الأمريكى، وستبقى ملفات أسعار المواد البترولية ونسبة البطالة والتوجه الاقتصادى العام تمثل القضية الأولى الحاسمة فى الانتخابات المقبلة.

واختتمت الصحيفة تقريرها بالقول: إن الأمر الوحيد الذى لا مفر من وقوعه بعد مقتل بن لادن هو اهتمام الإعلام لأيام- إن لم يكن لأسابيع- بالخبر وما يحوم حوله من أسئلة، لذلك ينبغى على المسئولين الأمريكيين الاستعداد للإجابة على: كيف؟ متى؟ وأين قتل زعيم القاعدة؟.


لوس أنجلوس تايمز:

مقتل بن لادن ليس نهاية للإرهاب ولا للحرب العالمية التى بدأت بعد 11 سبتمبر
◄ ذكرت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية فى افتتاحية عددها الصادر اليوم، الاثنين، أن إعلان الرئيس باراك أوباما مقتل أسامة بن لادن وضع نهاية لواحدة من أكثر الفترات تعاسة وقلقا وامتدادا فى تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، فعلى مدار عقد من الزمان، استعصى هذا الرجل الذى شن هجمات وحشية ضد الشعب الأمريكى على أفضل أجهزة المخابرات فى العالم، غير أن الافتتاحية ذهبت إلى أن هذا ليس معناه نهاية الحرب على الإرهاب ولا نهاية للخطر الذى يفرضه تنظيم القاعدة، فضلا عن أنه لا يمثل النهاية للحرب العالمية التى بدأت بعد أحداث 11 سبتمبر.

وأعزت الافتتاحية أسباب ذلك إلى وجود الكثير من الناس فى العديد من الدول حول العالم يعتنقون فكر بن لادن الذى يقول إن الولايات المتحدة على خلاف مع قيم الإسلام، وأكدت أنهم مخطئون لرؤية واشنطن كعدو لهم، وبن لادن بطلهم.

وقالت "لوس أنجلوس تايمز" إن ضحايا بن لادن كان بينهم الكثير من المسلمين، وأنقذ موته الكثير من أرواحهم، وإن الحرب فى أفغانستان كانت هدفها تحديدا للتخلص من زعيم القاعدة واجتثاث خطر منظمته، بالإضافة إلى حكومة طالبان التى استضافته. وهذه الحرب لم تنته بعد، ولكن "الثعبان" على الأقل فصلت رأسه عن بقية جسده.

ورأت الصحيفة أن مقتل بن لادن من شأنه أن يخلق توترات جديدة فى الدبلوماسية الأمريكية، فباكستان قيل إنها ساعدت فى تحديد موقع بن لادن، ومن هنا فهى ساعدت فى اغتياله، غير أن العلاقات بين الدولتين الحليفتين تعرضت لتوتر كبير خلال الفترة الأخيرة، والآن زاد خطر الانتقام الفعلى من هذا النظام، وأدرك الرئيس الأمريكى، باراك أوباما هذا فى خطابه، وينبغى عليه أن يسعى لحماية هؤلاء الذين ساعدوا على حماية المصالح والقيم الأمريكية.



الصحف البرطانية الاثنين 2/5/2011

اهم عناوين الصحف البريطانية:

جثة بن لادن تمثل معضلة أمام الولايات المتحدة وخبراء يؤكدون: القاعدة ستسترد قوتها وتضرب من جديد


وعملية الناتو "السبت" كانت تستهدف اغتيال القذافى





الجارديان:

جثة بن لادن تمثل معضلة أمام الولايات المتحدة
قدمت الصحيفة تغطية خاصة لمقتل أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة، ومن بين التقارير التى بثتها فى هذا الشأن واحد يقول إن مصير جثة بن لادن يمثل معضلة أمام الولايات المتحدة، حيث سيكون هناك شعور بالقلق من بناء ضريح أو تغذية نظريات المؤامرة أثناء دفنه بحسب الشريعة الإسلامية.

وتقول الصحيفة إنه على الرغم من مقتل بن لادن، إلا أنه لا يزال يثير تساؤلات صعبة أمام المخابرات الأمريكية ومسئولى الأمن وهو ما الذى سيفعلونه بجثته؟.

فالسلطات الأمريكية تجرى اختبارات الحمض النووى "DNA" للتأكد من هويته، واستحوذوا على جثته لضمان عدم اختراع أى ألغاز بالهروب.

ونقلت عن أحد المسئولين قوله إن نتائج اختبارات الـحمض النووى ستظهر خلال أيام، وفى الوقت الحالى يجب أن تتعامل الولايات المتحدة مع مشكلة الدفن أو ما الذى ستفعله بالجثة.

فرغم تصريحات بعض المسئولين بأنه سيدفن بحسب التقاليد الإسلامية، إلا أنه لم يتضح بعد ما الذى يعنيه ذلك، فالدفن بحسب الشريعة الإسلامية يشمل الغسل والكفن والدفن خلال 24 ساعة من حدوث الوفاة.

وأين يمكن إرسال بقايا.. يظل سؤالاً عالقاً أيضا بعد أن أبعدت عائلته الثرية نفسها عنه إلى حد كبير فى الفترة الماضية، وستشعر الحكومة السعودية بنوع من القلق إذا تواجد أى قبر لزعيم تنظيم القاعدة على أراضيها فيصبح قبلة للمتطرفين، وهم كثر داخل المملكة.

ورأت الصحيفة أن مصير بن لادن ربما يكون أشبه بالمصير الذى لاقاه أبو مصعب الزرقاوى، الأردنى زعيم القاعدة فى العراق الذى قتل عام 2006، والذى رفضت الحكومة الأردنية طلب عائلته بدفنه فى أراضيها وتولت السلطات العراقية دفنه بحسب الشريعة الإسلامية فى مكان مجهول، حسبما أكد الجيش الأمريكى حينئذ.

مقتل بن لادن يغير طبيعة التشدد المعاصرة
فى صفحة الرأى، يتساءل الكاتب جاسون بورك عما يعنيه مقتل أسامة بن لادن بالنسبة لمستقبل قيادة واتجاه الإرهاب المسلح، ويقول الكاتب إن القاعدة كانت دائماً مجرد واحدة من عشرات الجماعات الأصولية التى أسست معاً ظاهرة ديناميكية ومروعة ومتطورة لما أسماه "التطرف العنيف من قبل المسلمين السنة".

ورغم أن مقتل أسامة بن لادن سيغير بشكل جذرى طبيعة التشدد المعاصرة، إلا أن ذلك لن يكون له بالضرورة تأثير كبير ومباشر على الجماعات المرتبطة بالقاعدة أيدولوجياً.

ويعتقد الكاتب أن السؤال الأكثر أهمية هو مدى تأثير مقتل بن لادن على أيدولوجية القاعدة، وهو الأمر الذى لم يتضح بعد، فقد كان أكبر نجاح حققه بن لادن هو أن جعل تفسيره المتطرف للإسلام معروفا على نطاق عالمى. وكانت هناك فروع آخر للتفكير والاستراتيجية العسكرية فى أواخر التسعينيات، لكن السنوات العشرين التى تمكن خلالها بن لادن من تنفيذ "الدعاية الفعلية" جعلته المهيمن فى هذا الأمر، لكن تظل وفاة بن لادن تعنى التخلص من شخصية بارزة فى البناء الجهادى المزدهر، وهو أمر مهم بلا شك.

ورجح الكاتب أن يكون السيناريو الخاص بالجماعات الإرهابية فى المستقبل قائماً على استمرار العنف على المستوى الأدنى والتهديد بالتحول فى معظم أنحاء العالم الإسلامى تبعا للظروف المحلية وظهور قادة جدد.

وذكر بورك فى النهاية بمقولة بن لادن فى أواخر عام 2001 "حياتى أو موتى غير مهمين، فقد بدأت الصحوة"، مشيراً إلى أن الأمر ربما يستغرق عقدا آخر من الزمن لمعرفة إذا كان محقاً.


الإندبندنت:

خبراء: القاعدة ستسترد قوتها وتضرب من جديد
تنقل الصحيفة عن خبراء قولهم إن القاعدة ستسترد عافيتها بلا شك وستعود لتضرب من جديد انتقاماً لمقتل أسامة بن لادن، وحذر هؤلاء الخبراء من أن الانتصار الأمريكى ربما يؤدى إلى عمليات أخذ بالثأر خطيرة على الرغم من أن مقتل بن لادن سيمثل ضربة كبرى للمنظمة الإرهابية.

ويقول جون جيرسون، المتخصص فى دراسات الإرهاب ومدير مركز دراسات الدفاع فى إحدى الجامعات البريطانية، إن المنظمات الإرهابية فى جميع أنحاء العالم ستتجه على الأرجح إلى تكثيف أمنها، مشيراً إلى ضرورة عدم المبالغة فى تقدير أهمية ما حدث، وقال إن السفارات والقواعد العسكرية فى جميع أنحاء العالم ستكون فى حالة تأهب لبعض الوقت، وسيكون هناك مخاوف من نوع من الانتقام، حيث يريد تنظيم القاعدة إظهار أنه لا يزال قوياً ولا يزال داخل اللعبة.

من ناحية أخرى، رأى الخبير البريطانى أن وجه الخطر هو أن يخسر الأمريكيون تركيزهم، وأن يشعروا بالراحة الأمر الذى سيقدم فرصة لبقايا القاعدة للإصلاح وتنامى قوتهم، فهذا التنظيم، كما يقول جيرسون، لا يزال يمثل تهديداً أمنياً خطيراً.

أما العقيد البريطانى ريتشارد كامب، الذى تولى قيادة القوات البريطانية فى أفغانستان عام 2003، أشار إلى أن حركة طالبان ستتجه أنظارها الآن إلى الذراع اليمنى لبن لادن، أيمن الظواهرى، من أجل أن يتولى القيادة، مؤكداً على أن مقتل بن لادن لا يعنى نهاية التنظيم الإرهابى بأى حال من الأحوال. فسيسعى عملاؤه إلى العودة وسيحاولون شن هجمات بشكل ما.

ولا يتوقع الخبير العسكرى أن يقوموا بضربات كبيرة فى الوقت الحالى، لكنهم سيفكرون فى أى نوع من الهجمات كوسيلة للانتقام. ورجح أن يتم تصعيد الظواهرى ليصبح زعيم التنظيم.

روبرت فيسك عن نازحين سوريين: النضال لن يتوقف حتى يتم إسقاط الأسد
يكتب روبرت فيسك مقاله، اليوم، عن الشأن السورى، وينقل عن مجموعة من السوريين قولهم إنهم لن يوقفوا نضالهم حتى يتم إسقاط الأسد.

ويروى فيسك عن آراء أهالى قرية تل كلخ الصغيرة والتى شهدت مذبحة بحق 40 مدنيا، وقد هرب نصف سكان هذه القرية إلى لبنان، يحملون أطفالهم الرضع على أذرعهم، والرجال عجائز على الكراسى المتحركة.

ويصف أحد هؤلاء الحالة التى كان عليها أبناء القرية ممن تم اعتقالهم ثم أطلق سراحهم قائلاً إن أظافرهم كانت مقلوعة واحترقت لحاهم وكانوا غارقين فى الدموع، وصاح قائلاً: "لن نوقف نضالنا أبدا حتى يتم إسقاط الأسد.. فطوال 40 عاماً لم نكن نستطيع أن نتنفس".

ويشير فيسك إلى أن عمليات القتل فى هذه القرية قام بها أعضاء فى الجيش السورى، وقد دفع ذلك أهاليها إلى الهروب ليلاً إلى المزارع، بعد أن أحاطت الدبابات قريتهم بالكامل، إلا أنه لم يستبعد أن تكون روايات أهالى هذه القرية تحمل بعض المبالغات، حيث لم يتمكن هو من الدخول إلى الأراضى السورية لمشاهدة ما يحدث بنفسه، وأوضح أنه لا أحد ممن التقى بهم لديه تفسير لمقتل أفراد الأمن السوريين، فهم يصرون على أن المظاهرات كانت سلمية تماما.


التليجراف

كاتب أمريكى: مقتل بن لادن تكريم للجنود الذين ضحوا بأرواحهم فى أفغانستان..
قال المحلل السياسى الأمريكى نيل جاردنر، إن مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن يعد يوما عظيما للولايات المتحدة والعالم الحر ويمثل رسالة للإرهابيين بأن أعداء الحرية يمكن القضاء عليهم، وتذكير قوى على عزم الغرب ضرب أولئك الذين يسعون إلى تهديده.

وأضاف فى مقاله بصحيفة الديلى تليجراف، التى احتفلت بالحدث على صدر جميع صفحاتها، أنه لا شك فى أن تلك العملية تمثل ضربة قوية ليس لتنظيم القاعدة فقط وإنما للإرهاب الإسلامى ككل، ومع ذلك تحذر التليجراف من التهاون، مؤكدة أن الحرب الطويلة ضد الشبكات الإرهابية الإسلامية حول العالم ما زالت مستمرة.

ويشير إلى أنه على الرغم من قطع رأس الأفعى، لكن القاعدة شبكة عالمية لها فروع فى جميع أنحاء العالم لابد من القضاء عليها، ويتوقع جاردنر رد فعل انتقاميا من قبل أعضاء التنظيم الإرهابى ضد الولايات المتحدة وبريطانيا أو مصالحهم حول العالم، داعيا إلى يقظة العالم الغربى، وخاصة لندن وواشنطن.

ويشيد الكاتب بالحادث، مؤكدا على أن نجاح العملية الأمريكية بقتل بن لادن يكلل التضحيات الهائلة للقوات الأمريكية والبريطانية والناتو فى أفغانستان، وتكريما لكثير من الجنود الذين ضحوا بأرواحهم ليضمنوا أن القاعدة لن تكون قادرة على استخدام البلاد كقاعدة لشن هجمات ضد الغرب.

وفى تفاؤل مفرط منه، يختم جاردنر أنه بالتأكيد بات العالم أكثر أمنا مع القضاء على بن لادن، ولكن لا مجال للتهاون حتى يتم سحق تنظيم القاعدة وفروعه واكتساحه من وجه الأرض.


الديلى تليجراف:

عملية الناتو "السبت" كانت تستهدف اغتيال القذافى..
قالت الصحيفة إن الغارة الجوية التى شنتها قوات الناتو فى ليبيا، السبت، وقتل على إثرها الابن الأصغر للعقيد معمر القذافى وثلاثة من أحفاده كانت تستهدف فى الأساس قتل الديكتاتور الليبى وليس قتل أحد من أفراد أسرته.

وأضحت الصحيفة أن هناك اتهامات تشير إلى أن حلف شمال الأطلسى تعمد محاولة قتل القذافى فى تراجع للقادة السياسيين بالناتو عن تعهدهم عدم استخدام القوة العسكرية فى تغيير النظام فى ليبيا.

وأعربت الخارجية الروسية عن شكوك جدية بشأن أغراض الغارات الجوية التى شنتها القوات الدولية ليلة السبت. كما أدانت فى بيانها مقتل المدنيين الأبرياء من خلال الاستخدام غير المتناسب للقوى فى تلك الغارات.

ورد النظام الليبى نفسه بهجوم انتقامى على السفارة البريطانية فى طرابلس، وقال موسى إبراهيم المتحدث باسم النظام: "ما نراه الآن هو قانون الغاب. وقد بات من الواضح أمام الجميع أن ما يحدث فى ليبيا لا علاقة له بحماية المدنيين".

وأشار إلى أن الهجوم، الذى قتل فيه سف العرب القذافى يمثل عملية مباشرة لاغتيال الزعيم الليبى



الانباء و الصحف الاسرائيلية الاثنين 2/5/2011

اهم عناوين الصحافة الإسرائيلية:

السفير الإسرائيلى لدى واشنطن أول من علم بمقتل بن لادن

تل ابيب تحيى ذكرى "المحرقة اليهودية المزعومة"على يد النازيين اليوم

عاموس جلعاد يزعم عدم قدرة مصر على فتح معبر "رفح"



الإذاعة العامة الإسرائيلية

إسرائيل تحيى ذكرى "المحرقة اليهودية المزعومة" على يد النازيين اليوم
تحيى إسرائيل اليوم ما يعرف باسم ذكرى "المحرقة" التى تعرض لها بعض اليهود خلال الحرب العالمية الثانية، حيث تزعم العديد من المصادر والمراجع التاريخية المشكوك فى صحتها إبادة حوالى 6 ملايين يهودى على أيدى النازيين.

وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن الصفارات انطلقت فى جميع أنحاء إسرائيل الساعة العاشرة صباحا لمدة دقيقتين ثم أقيمت مراسم فى العديد من المؤسسات والمدارس لإحياء ذكرى ضحايا المحرقة المزعومة.

وأضافت الإذاعة العبرية أنه ستقام المراسم الرئيسية فى موقع مؤسسة "ياد فاشيم" المعنية بإحياء ذكرى "الهولوكوست" فى مدينة القدس المحتلة، حيث انطلقت مراسم ذكرى المحرقة منذ مساء أمس فى الموقع ذاته بحضور الرئيس الإسرائيلى، شيمون بيريز، ورئيس الوزراء بنيامين نتانياهو.

وزعم بيريز أن 6 ملايين من اليهود قتلوا فى هذه المحرقة، قائلا: "إن الذين قضوا فى المحرقة يعيشون فى أفئدتنا ونحن نشكل عيونهم الذاكرة وأصواتهم الصارخة، ولا يزال هدير القطارات المرعب يدوى فى أذاننا، هذه القطارات التى نقلت أمهاتنا وأباءنا وأجدادنا الى معسكر الإبادة تريبلينكا".

وتزعم المصادر التاريخية اليهودية أن النازيون بدوا قبل 70 سنة وتحديدا فى مايو من عام 1941 بتشكيل وحدات الموت التى بدأت بعد شهر بالقتل الجماعى المنتظم فى أراضى الاتحاد السوفيتى التى احتلها النازيون مستعينين بمتعاونين من شعوب هذه المناطق.

وأضاف بيريز زاعما " لقد كنا فى تلك الفترة لوحدنا دون دولة ولم تقم طائرات دول التحالف بالقصف ولو بقنبلة واحدة معسكرات الإبادة الجماعية، لقد جزمت المحرقة بشكل مطلق انه لا بديل للبيت القومى اليهودى ولا بديل لجيش الدفاع الإسرائيلى" مضيفا " إن البيت القومى اليهودى قائم اليوم ولنا جيش يحظى بالتقدير والاحترام فى العالم ونظام حكم ديمقراطى يعلم سبل الدفاع عن نفسه ويصبو الى السلام وهذا هو ردنا القاطع على اى عدو لدود"، على حد زعمه.

واستطرد بيريز مزاعمه قائلا: "إن هناك حتى بعد وقوع المحرقة نظاما لا يزال رؤساؤه ينكرونها ويحرضون ضد اليهود وهذا الأمر يجب أن يثير الاشمئزاز لدى جميع البشر وأصحاب الضمير، أن القيادة الإيرانية المتطرفة تشكل خطرا على العالم اجمع وليس على إسرائيل فقط إنها تهدد مصير أبناء البشر أجمعين" على حسب قوله.

وفى السياق نفسه، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتانياهو، أن أحدى العبر الرئيسية التى يجب استخلاصها من المحرقة هى عدم تجاهل الحقيقة على ارض الواقع والاستخفاف بالتهديدات المحدقة بتل أبيب، على حد قوله.

وشدد نتانياهو على عدم وضع مصير إسرائيل بيد الآخرين، قائلا "إن العالم لن يقف الى جانبنا إذا لم نستطع الدفاع عن أنفسنا"، زاعما برغبة إسرائيل فى السلام.


صحيفة يديعوت أحرانوت

ارتياح إسرائيلى كبير بعد مقتل "بن لادن".. نتانياهو يصفه باليوم التاريخى.. وليبرمان: إسرائيل تخلصت من ألد أعدائها.. وبارك يعتبره إنجازا عالميا.. ويديعوت: السفير الإسرائيلى لدى واشنطن أول من علم بمقتله

أعلنت تل أبيب رسميا عن ارتياحها عقب الإعلان عن مقتل زعيم تنظيم القاعدة "أسامة بن لادن" فى باكستان فجر اليوم، الاثنين، حيث هنأ رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتانياهو، الرئيس الأمريكى، بارك أوباما، باغتيال بن لادن واصفا الحدث باليوم التاريخى.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرانوت الإسرائيلية على موقعها الإكترونى قول نتانياهو "إن هذا النجاح له انعكاس على قضايا العدل والحرية فى العالم، وهو انتصار مشترك لكل الدول الديمقراطية التى تحارب جنبا إلى جنب ضد الإرهاب"، على حد قوله.

وأوضحت يديعوت أن تصريحات نتانياهو جاءت خلال رسالة رسمية بعث بها إلى رئيس الولايات المتحدة مهنأ الجنود الأمريكيين ورجال الاستخبارات على ما وصفه بالانجاز الكبير واليوم التاريخى.

وفى السياق نفسه، هنأ وزير الدفاع الإسرائيلى، إيهود باراك، الرئيس الأمريكى ووزير الدفاع الأمريكى روبرت جيتس والقادة العسكريين فى واشنطن ورؤساء البنتاجون على اغتيال بن لادن، قائلا: "إن هذا الأمر يعد انجازا مهما للولايات المتحدة فى طريق مكافحة الإرهاب الدولى"، مشيرا إلى أن الأمريكيين أثبتوا بشدة وعزم عملى نجاحا فى هذه العملية.

كما هنأ وزير الخارجية الإسرائيلى اليمنى المتطرف، أفيجادور ليبرمان، الرئيس الأمريكى أيضا على جهود المخابرات الأمريكية والقوات الأمريكية التى أتمت مهمة قائمة منذ أحد عشر عاما بحزم دون تساهل أو هوادة.

وقال ليبرمان "تلقينا هذا النبأ بعد نصف ساعة فقط من إعلان رئيس الولايات المتحدة الأمريكية"، مشيرا إلى أن لاغتيال بن لادن انعكاسات ميدانية على أرض الواقع تطال إسرائيل، مضيفا "ينبغى الذكر أن إسرائيل كانت على رأس أهداف بن لادن المعلنة، ودائما كان بن لادن يذكر تحرير القدس وفلسطين".

ورحب الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز بقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن معتبراً ذلك إنجازاً كبيراً للولايات المتحدة والعالم الحر واصفاً بن لادن بأحد أكبر القتلة على مر التاريخ وقد نال جزاءه، على حد وصفه

من جانبها أكدت زعيمة المعارضة الإسرائيلية، تسيبى ليفنى، أن اغتيال بن لادن يعتبر أثبات كفاح مستمر دون تهاون أمام الإرهاب، مضيفة "إن العمل الناجح يغير المعادلة فى الكفاح ضد الإرهاب العالمي، حيث تشترك إسرائيل مع العالم فى هذه القيم، وفى مكافحة الإرهاب الذى يحارب فى حلبات مختلفة فى العالم".

وكشفت يديعوت أن الرئيس الأمريكى قام بإطلاع السفير الإسرائيلى فى واشنطن، مايكل أورن، قبل لحظات من خطابه على التطورات الدراماتيكية فى هذه القضية.

بينما عقب مصدر أمنى إسرائيلى مسئول على قتل بن لادن قائلاً إنه يسدد ضربة شديدة لتنظيمات الجهاد العالمى ويحمل فى طياته رسالة ذات مغزى مفادها أن الحرص على رصد المتطرفين يحقق هدفه، غير أن المصدر نبه إلى احتمال سعى العناصر المتطرفة للقيام بعمليات ثأر لمقتل بن لادن فى أماكن مختلفة من العالم.

وكانت مصادر أمريكية، قد كشفت صباح اليوم أن زعيم تنظيم القاعدة، أسامه بن لادن، قاوم القوة الأمريكية المهاجمة، وقتل برصاصة فى الرأس، أثناء اشتباكات مسلحة اندلعت بعد اقتحام المجمع الذى كان يقيم فيه، خارج العاصمة الباكستانية، إسلام أباد.

وذكر المسئول أن 3 رجال قتلوا أثناء العملية بجانب امرأة استخدمت كدرع بشرى لدى اقتحام المجمع، ونفى سقوط أى ضحايا بين القوة الأمريكية المهاجمة.

وتواجد "الفريق الأمريكى الصغير"، فى المجمع الفاخر فى منطقة "أبوتاباد"، وتبعد 60 ميلاً شمالى العاصمة الباكستانية، حوالى أربعين دقيقة، إلا أن المصدر رفض تأكيد مشاركة الجيش الأمريكى فى العملية.

وأوضح مصدر استخباراتى باكستانى إن عناصر من المخابرات الباكستانية كانت حاضرة أثناء الهجوم، ولم يتضح إذا ما قتل بن لادن برصاص العناصر الأمريكية أو الباكستانية.

وذكرت مصادر إسرائيلية أن مروحية أمريكية تحطمت أثناء عملية الدهم نتيجة عطل ميكانيكي، ما أجبر القوة المهاجمة على تدميرها، على حد زعمهم.

وكشفت مصادر أمريكية رفيعة أن إدارة الرئيس، باراك أوباما، تكتمت على المعلومات الإستخباراتية التى جمعتها حول مكان بن لادن قبيل العملية، ولم تطلع أى دولة، بما فيها باكستان، عليها لدواع أمنية.

وعلمت مجموعة من المسئولين الأمريكيين مسبقاً بالعملية التى انتهت بتصفية ألد أعداء الولايات المتحدة بعد مطاردة دامت حوالى عشرة أعوام.

وكان الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، قد أكد فى كلمة، الأربعاء، تصفية العقل المدبر للهجمات 11 سبتمبر عام 2001 على بلاده، قائلاً إن العدالة أخذت مجراها.


صحيفة معاريف

عاموس جلعاد يزعم عدم فتح مصر لمعبر رفح
أعرب "عاموس جلعاد" رئيس الهيئة الأمنية والسياسية فى وزارة الدفاع الإسرائيلية عن اعتقاده، بأنه ليس هناك أى نوايا لدى المصريين بتغيير النظام المعمول به حالياً على أرض الواقع بالنسبة لمعبر رفح، قائلا: "أنا أفهم جيداً بأن معبر رفح لن يفتح"، على حد زعمه.

ونقلت صحيفة، معاريف، الإسرائيلية عن جلعاد قوله "إنه من خلال الفحص والتدقيق من خلال القنوات المعتمدة، فإننا نعتقد بأنه ليس هناك أى نوايا لدى المصريين بتغيير النظام المعمول به حاليا على الأرض".

وأضاف جلعاد: "إن عملية إغلاق المعبر قائمة من خلال اتفاق دولى، والأمر لم يتعلق بأمور قانونية، وإنما بأمور أمنية، وعليه يجب أن نكون حذرين جدا بالحكم على الواقع واستباق الأحداث".

وقال المسئول الإسرائيلى: "إن فتح معبر رفح فى هذه الظروف من شأنه أن يُستَغل لتنقل المطلوبين من النوع الثقيل إلى داخل غزة وخارجها، وعليه يجب أن تكون هناك رقابة فى المكان تتناسب مع روح الاتفاقات الموقعة".

وأوضح جلعاد أن هناك أبعاداً وأهمية سياسية لفتح المعبر، حيث أن ذلك يدلل على اعتراف بدولة "حماستان" فى غزة، والتى تعتبر كياناً معادياً ليس فقط لإسرائيل، بل لجميع الأنظمة العربية فى المنطقة، وعليه من الصعب التعايش معها فى حدودٍ آمنة، على حد زعمه.

وأكد رئيس الهيئة السياسية والأمنية على أن الاتصال مع جهات عديدة مستمرٌ بهذا الصدد حول العديد من الإيضاحات بشأن هذه الخطوة من جانب مصر، التى يجب أن تكون حذرة لا سيما فى هذه الفترة غير المستقرة، على حد قوله.


صحيفة هاآرتس

اتهام شرطيان إسرائيليان لتعذيبهما قاصر فلسطينى
ذكرت صحيفة هاآرتس، الإسرائيلية أن دائرة التحقيقات فى الشرطة الإسرائيلية قدمت لائحة اتهام، إلى المحكمة المركزية فى مدينة القدس المحتلة ضد اثنين من عناصر حرس الحدود، وهم شرطى وشرطية على خلفية تعذيب أحد القاصرين الفلسطينيين.

وجاء فى لائحة الاتهام أن الشرطية أشهرت مسدسها على الفتى ووجهته إلى رقبته، وقد ضغطت على الزناد وهى تقول صارخة "الموت للعرب"، حيث أتهِم الاثنان بالاعتداء على شخص ضعيف وعاجز عن فعل أى شيء، وكل ذلك حدث بفعل الحقد والعنصرية، حسب الاتهام.

وجاء أيضا فى تفاصيل الاتهام أن الفتى الفلسطينى تم إيقافه على أحد الحواجز العسكرية من خلال الجنود المتواجدين فى المكان، وتم إجراء عملية تفتيش جسدية عليه، ثم أُخِذَ إلى مكان مجهول وتم الاعتداء عليه بالضرب، كما هددته الشرطية بقولها: "إنك ستموت بعد 10 دقائق"

برنامج منتهى الصراحة للصحفى مصطفى بكرى وحلقة 29/4/2011 يوتيوب كاملة

مصطفى بكرى مع مرتضى منصور بعد خروجة من سجن طره
ج1



ج2



مصطفى بكرى يحاور اول مصابى الثورة ونجلة بالاسكندرية ويفتخر بهم

زواج القرن الامير وليام و كيت ميدلتون

زواج القرن الامير وليام و كيت ميدلتون

البرنامج الاشهر توب شيف والحلقة الاولى يوتيوب كاملة

البرنامج الاشهر توب شيف والحلقة الاولى يوتيوب كاملة
ج1



ج2



ج3



ج4



ج5

برنامج 360 درجة تقديم هبة الاباصيرى مع الاعلامى طارق حبيب يوتيوب كاملة

برنامج 360 درجة تقديم هبة الاباصيرى مع الاعلامى طارق حبيب يوتيوب كاملة

الاعلامى القدير طارق حبيب
ج1



ج2

برنامج 360 درجة تقديم هبة الاباصيرى مع د/ تهانى الجبالى المرشحة للرئاسة يوتيوب كاملة

برنامج 360 درجة تقديم هبة الاباصيرى مع تهانى الجبالى يوتيوب كاملة

دكتوره تهاني الجبالي المرشحه لرئاسة الجمهوريه
ج1



ج2

برنامج 360 درجة تقديم هبة الاباصيرى يوتيوب كاملة

برنامج 360 درجة تقديم هبة الاباصيرى يوتيوب كاملة


الاعلاميه الجميله هبه الاباصيري كل سنه و انتي طيبه

برنامج مع نور الشريف تقديم الفنان نور الشريف وحلقة الخميس 28/4/2011 يوتيوب كاملة

برنامج مع نور الشريف تقديم الفنان نور الشريف وحلقة الخميس 28/4/2011 يوتيوب كاملة

إستكمال عرض فيلم ريا وسكينة المأخود عن قصة حقيقية
ج1



ج2



ج3



ج4



ج5

برنامج مصر النهاردة ريهام وباسل وحلقة الجمعة 29/4/2011 يوتيوب كاملة

برنامج مصر النهاردة ريهام وباسل وحلقة الجمعة 29/4/2011 يوتيوب كاملة


حوار مع المفكر الدكتور جابر عصفور وزير الثافة الاسبق والدكتور على السمان رئيس لجنة حوار الاديان بالمجلس الاعلى للشئون الاسلامية
ج1



ج2



ج3



مصر النهاردة واهل النوبة

برنامج مصر النهاردة ريهام وباسل وحلقة الخميس 28/4/2011 يوتيوب كاملة

برنامج مصر النهاردة ريهام وباسل وحلقة الخميس 28/4/2011 يوتيوب كاملة

مقدمة الحلقة



المخرج السينمائى احمد عاطف
ج1



ج2

برنامج مصر النهاردة ريهام وباسل وحلقة الاربعاء 27/4/2011 يوتيوب كاملة

برنامج مصر النهاردة ريهام وباسل وحلقة الاربعاء 27/4/2011 يوتيوب كاملة

اخبار مصر النهاردة



التفاهم بين حركتي فتح وحماس



الأحزاب المصرية الجديدة
ج1



ج2



ج3



ج4



الفقرة الدينية الإسبوعية
ج1



ج2



ج3



ج4