شارك مع اصدقائك

02 مايو 2011

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاثنين 2/5/2011 ( شيخ الأزهر ومفتى الديار يطالبان بضرورة دفن بن لادن وفقًا للشريعة الإسلامية.. وخبير بـ"الحركات الإسلامية": القاعدة ستنتقم قريباً لمقتل بن لادن فى ليبيا واليمن مصر )

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاثنين 2/5/2011

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاثنين 2/5/2011


90دقيقة.. شيخ الأزهر ومفتى الديار يطالبان بضرورة دفن بن لادن وفقًا للشريعة الإسلامية.. وخبير بـ"الحركات الإسلامية": القاعدة ستنتقم قريباً لمقتل بن لادن فى ليبيا واليمن مصر
شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
- شيخ الأزهر ومفتى الديار يطالبان بضرورة دفن بن لادن وفقا للشريعة الإسلامية
- الطيب يلتقى بوفد من الإخوان المسلمين للمرة الأولى فى تاريخ الأزهر
- ردود أفعال عالمية متباينة لاغتيال بن لادن
- صرف مفيد شهاب من الكسب غير المشروع بعد التأكد من سلامة ذمته المالية
- العاملون المؤقتون بقطاع التشغيل بوزارة الزراعة يحاصرون مبنى الوزارة
- وقفة احتجاجية للعاملين بالمركز القومى للبحوث للمطالبة بإقالة رئيس المركز وتأهيل الكوادر
- أهالى سيناء يطالبون بوضعها على طريق التنمية
- الجامعة الأمريكية تفتح مؤتمرها السنوى بندوة للجراح العالمى مجدى يعقوب

الفقرة الأولى
الضيوف
د.رفعت سيد أحمد الكاتب الصحفى والخبير فى الحركات الإسلامية
علاء شتا من قيادات جماعة الجهاد الإسلامى

قال د.رفعت سيد أحمد الكاتب الصحفى والخبير فى الحركات الإسلامية، إنه استقبل الخبر بنوع من الاهتمام والمتابعة والاستهجان لطريقة القرصنة التى تمارسها السلطات الأمريكية، مشيراً إلى أنهم لا يختلفون عن ما يدعونه والتشكيك مرة أخرى، مؤكداً أن القاعدة أصبحت تنتهج فكرة معاداة أمريكا.

وتوقع الخبير فى الحركات الإسلامية، أن يكون هناك نوع من الانتقام والثأر لدماء بن لادن وأن يكون القصاص فى البلاد فيها القبضة الأمنية رخوة مثل ليبيا واليمن ومصر، مشيراً إلى أن القاعدة أسلوبها أنها لا ترد سريعا، ولكنها دائما تخطط لعمل مدو.

من جانبه قال علاء شتا القيادى فى جماعة الجهاد الإسلامى، إن علاقته برجال تنظيم القاعدة من خلال اعتقالات أمن الدولة العشوائية وأنه يعرف الكثير منهم أثناء اعتقاله وقربه من بن لادن الذى وصفه بأنه شخصية ودودة، مشيراً إلى أن له تحفظات على قناة المحور التى كانت تظهر قبل الثورة بشكل وبعد الثورة بشكل وأن القناة كانت تسب رجال الثورة.

وأضاف القيادى فى جماعة الجهاد الإسلامى، أنه تربطه بوالد حسن راتب علاقة حميمة وأنه من الإخوان المسلمين القدامى، مشيراً إلى أن شقيق حسن راتب المالك لقناة المحور كثيرا ما اعتقل، معتبراً أن قناة المحور لديها كره للتيارات الإسلامية، وهو ما أدى إلى حدوث مشادة كلامية بين الإعلامية ريهام السهلى والضيف علاء شتا مما دفعها إلى عدم إكمال الحوار معهم بطريقة دبلوماسية ومهنية.

فيما قالت الإعلامية ريهام السهلى، فى ختام حوارها معهم بقولها لن نقبل المزايدة علينا من شخص برر فى بداية حديثه قتل الآلاف فى أحداث 11سبتمبر وأنه ليس فى موقف يسمح له بالمزايدة علينا أو حتى يكون له رأى فينا أو اتهامات لنا بدون مستندات.

الفقرة الثانية
محمود شريف وزير التنمية الأسبق
الضيف
د محمود شريف وزير التنمية الأسبق

قال د.محمود شريف، وزير التنمية الأسبق، إن ثورة 25يناير كانت يجب أن تحدث لأنها استمدت قوتها من الشباب وتطور تكنولوجيا المعلومات، معتبراً أن العمل السياسى طرأ عليه متغيران الأول هو "الشباب" وهو ما أخذ به أوباما فى حملته فى الانتخابات الرئاسية.

وأضاف د محمود شريف أن خطأ فترة مبارك أن نظامه لم يستمع للشعب، وأوضح أن أمل مصر فى الأحزاب الجديدة لأنه قبل25ينايركان فى مصر 25حزبا لم يعرف الشعب منها إلا ثلاثة فقط وبعد الثورة من الممكن أن يدخل حزب جديد بعد أن كان عضوا بالحزب الوطنى عام 83.

وقال وزير التنمية الأسبق، إن الإدارات المحلية تحتاج لقانون جديد وأكد أن تقدم بمشروعين الأول وهو فى الوزارة والآخر بعد خروجه منها لوضع قانون جديد للإدارات المحلية يحل أزمة المحليات فى مصر محوره الرئيسى اللامركزية من خلال الانتخاب الحرة النزيه الديمقراطى السليم والضمان لهذه الإدارات المحلية هو الشفافية.

وطالب شريف، بأن يكون تعيين المحافظين بالانتخاب حتى لا تحدث أزمة مثل ما حدث فى قنا مشيرا إلى أنه من حقه أن يعترض وليس من حقى إلحاق الضرر بالآخرين، كما أبدى تفاؤله بالمستقبل بشرط العمل والإنتاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق